المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الإسم الحقيقي عار !

عليان
19-05-2006, 11:16 PM
لماذا لا نكتب ونشارك في هذا المنتدى بأسمائنا الحقيقية ؟

تعرفون ! حتى أنا لا أدري لماذا أكتب بإسم مستعار! {{ عليان }} !

لماذا لا أكتب بإسمي الصريح أو الحقيقي وأقول بأني فلان إبن فلان !

هل تعتقدون أنه خوف من المستقبل أو خوف من الماضي أو خوف من المسئوليه أو خوف من المجهول أم مجرد تحفظ وسريه شخصية ليس من وراءها قصد ؟

هل تعتقدون أن الحريه مفقودة لهذا الحد في بلد الحريه والخير والعز والعطاء ؟

هل الكتابة بالإسم ( المستعار) ستجعلنا نبتعد عن المُجاملة في الطرح ؛ بالإضافة إلى منع ظهور ( العصبية القبلية ) على سطح المنتدى ؟

المرأه أو الآنسه قد أجد لها عذر وهو أننا مجتمع محافظ ونحترم خصوصية محارمنا !

ولكن هل هو خوف من العقاب الصغير (الطرد من المنتدى أو Banned ) ! أو الكبير ( العقاب أو الجزاء المبرح ) ! إذ نحن كتبنا بأسماء مستعارة ويجب أن نكون متحفظين في ردودنا ولا نتعدى خطوط حمراء رسمناها بناء على إستنتاجات من الواقع العربي الدنس في مجال حقوق حرية التعبير وإبداء الأراء .
من المؤكد أن المنتدى لن يسمح بفضل مشرفيه ومراقبيه وباقي الأعضاء المميزين بأية تجاوزات أو مساس بالآخرين, سواء كتب الشخص باسمه الصريح أو المستعار , وهو ما أكدنا عليه من البدايه

إذاً أكرر سؤالي :

أقول بالرغم من اننا لا نتعدى هذه الحدود إلا أننا نخاف فلماذا ؟ :con2:

هل لسؤالي جواب أم أنكم حتى في هذه تخافون , وقد أكون أنا كذلك ؟ :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking: :looking:

وطن
19-05-2006, 11:37 PM
انا ما اسميه خوف

بقدر ما هو عدم ثقه بالمحيطين فيك

الصراحة هالأيام الواحد المفروض ما يثق في اي حد

واذكر في موضوع مشابه تم طرحه في المنتدى
وكان ردي ان الواحد ما يقول اسمه مو خوف لكن مافي حد يستحق هالثقه
خصوصا ان ممكن الواحد يتعرض لمواقف بايخه نتيجة هالمعرفة .. أو ممكن الشخص اللي وثقنا فيه مايكون محل هالثقه ويشوه سمعة هالشخص او يسبب له مشاكل

والله يعطيك العافية :)

عليان
19-05-2006, 11:39 PM
انا ما اسميه خوف

خصوصا ان ممكن الواحد يتعرض لمواقف بايخه نتيجة هالمعرفة .. أو ممكن الشخص اللي وثقنا فيه مايكون محل هالثقه ويشوه سمعة هالشخص او يسبب له مشاكل

رأي يستحق الشكر والإمتنان ولك مني فائق الإحترام والتقدير على صراحتك العفويه.

ROSE
20-05-2006, 12:09 AM
بالعكس اخوي مش خوف

ولكن الانترنت عالم مجهول وجماله يكمن في هذه الصفة

فعندما اكتب مابخاطري وبحريه لا اخاف رقيب او حسيب الا ضميري وخوفي من الله

فلم اكتب باسمي الاصلي واحرق صفة الصفة الجميله الكامنة فيه

عندما ترى شخصا يكتب ولا تعرفه وتكتب موضوعا كموضوعك من الشخص الذي تتمنى رؤيته

هنا يكمن السر في جمال التساؤل الرغبة في التعارف والجري وراء هذا الكاتب المجهول لك

فاعتقد ان الاحتفاظ بهذه الصفة جميله جدا

عليان
20-05-2006, 12:16 AM
بالعكس اخوي مش خوف

هنا يكمن السر في جمال التساؤل الرغبة في التعارف والجري وراء هذا الكاتب المجهول لك

رأي آخر من وردة المنتدى وعبيره يستحق الوقوف والتأمل بمعاني كلاماته الساحره , شكراً لك وتشرفنا بمشاركتكِ المثيره والمعقوله جداً :)

ابوالجازي
20-05-2006, 12:49 AM
اتفق مع اختي وطن بعدم الثقه بالمحيطين

واتفق مع اختي روز بان الانترنت غموض

بس انا ماعندي مشكله عادي احط اسمي والدليل صورة بنتي

يعني اللى مايعرف اسمي بس بيعرف صورة بنتي واسم بنتي الجازي وانا ابوها يعني ابوالجازي

الف شكر اخوي عليان على هالموضوع

عليان
20-05-2006, 12:52 AM
اتفق مع اختي وطن بعدم الثقه بالمحيطين

واتفق مع اختي روز بان الانترنت غموض

بس انا ماعندي مشكله عادي احط اسمي والدليل صورة بنتي

يعني اللى مايعرف اسمي بس بيعرف صورة بنتي واسم بنتي الجازي وانا ابوها يعني ابوالجازي

الف شكر اخوي عليان على هالموضوع

الله يحفظها ويخليها لك وتفتخر فيها وبإسمها إخوي أبو الجازي , لك مني جزيل الشكر والعرفان على المشاركه الفعّاله .

جليســــة القــــرآن
20-05-2006, 01:01 AM
اسمحوا لي أعلق على الموضوع ..

بصراحه إن الواحد لما يدش النت ويشارك اخوانه وخواته من وراء الشاشة في إبداء الآراء والمناقشات أو حتى يتعلم ويتعرف على المعلومات و .. و .. ويطرح أفكار أو حتى يناقش بخصوص أي شي

فهذا يدل على الفايده لنفسه أول شي .. ويكتشف مدى قدرته على تفهم الأمور ومدى معرفته ويعززها بالاحتكاك بالآخرين ..

فكأن الواحد يتناقش مع نفسه أو يتعرف عليها أكثر من خلال تفاعل اخوانه معاه ومدى قبولهم أو ردهم وتعليقهم على رايه

فإما يتأكد من إن رايه صحيح أو يستفيد باللي يوجهه للصح

والإحتكاك ضروري سواء على الواقع او النت , والنت أحسه أوضح بكثيـــــــــــــر لأنه راح يطرح ويبادر ويناقش من دوووون مجاملات ومن دون أي رادع وايا كان نوعه

المهم أني ابي اوصل الى فكرة اشهار الواحد لأسمه هل هو مثل ما قاله اخونا الله يجزاه خير

والراي صراحه أن النت علاقتي أنا بنفسي وعلاقتك انت بنفسك وكأنك تحاكي روحك وتكتشفها وتكتشف خباياها وعلى هالشي فما أظن أن الواحد محتاج انه يبرز بطاقته الشخصية لنفسه ؟!!!

وان شاء الله نجتمع في الجنه مثل ما اجتمعنا هنيه .. ومشكوريــــن ..

عليان
20-05-2006, 01:06 AM

بصراحه إن الواحد لما يدش النت ويشارك اخوانه وخواته من وراء الشاشة في إبداء الآراء والمناقشات أو حتى يتعلم ويتعرف على المعلومات و .. و .. ويطرح أفكار أو حتى يناقش بخصوص أي شي

فهذا يدل على الفايده لنفسه أول شي .. ويكتشف مدى قدرته على تفهم الأمور ومدى معرفته ويعززها بالاحتكاك بالآخرين ..

فكأن الواحد يتناقش مع نفسه أو يتعرف عليها أكثر من خلال تفاعل اخوانه معاه ومدى قبولهم أو ردهم وتعليقهم على رايه

والإحتكاك ضروري سواء على الواقع او النت , والنت أحسه أوضح بكثيـــــــــــــر لأنه راح يطرح ويبادر ويناقش من دوووون مجاملات ومن دون أي رادع وايا كان نوعه

المهم أني ابي اوصل الى فكرة اشهار الواحد لأسمه هل هو مثل ما قاله اخونا الله يجزاه خير

والراي صراحه أن النت علاقتي أنا بنفسي وعلاقتك انت بنفسك وكأنك تحاكي روحك وتكتشفها وتكتشف خباياها وعلى هالشي فما أظن أن الواحد محتاج انه يبرز بطاقته الشخصية لنفسه ؟!!!

كلام كبير و رأي مقنع من إنسانه مثقفه و كبيره , شكراً لك ولوقتكِ الثمين

بوخالد2
20-05-2006, 01:26 AM
انا ما اسميه خوف

كلام جميل ياووووووووووطن

:dance :dance :dance :dance :dance

بوخالد2
20-05-2006, 01:27 AM

الصراااااااااحه تعليق ممتاز ياقطريه :D

عليان يعطيك العافيه على الموضوع الجميل :eek2:

شمعة الحب
20-05-2006, 02:54 AM
ولكن هل هو خوف من العقاب الصغير (الطرد من المنتدى أو Banned ) ! أو الكبير ( العقاب أو الجزاء المبرح ) ! إذ نحن كتبنا بأسماء مستعارة ويجب أن نكون متحفظين في ردودنا ولا نتعدى خطوط حمراء رسمناها بناء على إستنتاجات من الواقع العربي الدنس في مجال حقوق حرية التعبير وإبداء الأراء .
من المؤكد أن المنتدى لن يسمح بفضل مشرفيه ومراقبيه وباقي الأعضاء المميزين بأية تجاوزات أو مساس بالآخرين, سواء كتب الشخص باسمه الصريح أو المستعار , وهو ما أكدنا عليه من البدايه

عاد هذا اللي ماله دعوه بالمره ..

انا اشوف انه عادي لو الواحد كتب اسمه في المنتدى هذا لايضر ..ولكن المنتديات اشتهرت بالاسماء المستعاره حق المقالب كل يوم نك نمونه ::nice: crazy ...هناك من لايقبل بالاسم المستعار فيفتخر باسمه ويحب ان يبرز نفسه بين الاخرين .. شكرا اخوي عليان على الموضوع الراااااااائع..شرايك تتشجع وتكتب اسمك الحقيقي عشان نتشرف بك..يعطيك العافيه ..وتسلم :nice:

عليان
20-05-2006, 02:57 AM

عاد هذا اللي ماله دعوه بالمره ..

انا اشوف انه عادي لو الواحد كتب اسمه في المنتدى هذا لايضر ..ولكن المنتديات اشتهرت بالاسماء المستعاره حق المقالب كل يوم نك نمونه ::nice: crazy ...هناك من لايقبل بالاسم المستعار فيفتخر باسمه ويحب ان يبرز نفسه بين الاخرين .. شكرا اخوي عليان على الموضوع الراااااااائع..شرايك تتشجع وتكتب اسمك الحقيقي عشان نتشرف بك..يعطيك العافيه ..وتسلم :nice:

عليان = بو بندر

يابعدهم كلهم
20-05-2006, 03:12 AM
بالعكس اخوي مش خوف

انا مع كلام اختي روز :nice: بصراحه

بس على فكره انا كنت اشارك في منتدى من زمان با أسم قبيلتي وافتخر :dance

:app: تسلم عليان على الموضوع الطيب

خاربه خاربه
20-05-2006, 04:16 AM
وانا اقول ان الواحد لما يحط له نيك عشان يسوي الي بخاطره ويكون الي يتمناه

تحت هذا الأسم وبصراحه وانا احس لو حطيت اسمي او بلأخص عايلتي في ناس وايد بيكرهوني

انا اعتز بنفسي وافتخر بعايلتي بس هذا الواقع او اقل شي بتقولون متكبره والله جربت هشي قبل

واحس بحريتي بالمنتدى وان الكل يعاملني اني خاربه خاربه وبس بدون اي شي غير :shy:

وبس جني طولت :shy:

فريق أول
20-05-2006, 03:59 PM
موضوعك شيق ... اخي الكريم

اذا سمحت لي باضافة بعض النقاط لو تكرمت

اولا: انا ليس لدي مانع ابدا ان اذكر اسمي الحقيقي ... بالعكس انني افتخر بذلك ( مع العلم ان بعض الاخوة الاعضاء في هذا المنتدي الرائع يعرفونني جيد) :o

ثانيا : لا اعتقد ان الهدف الرئيسي هو معرفة اسم الشخصية التي تقراء مشاركتها او التي تتبادل طروحاتك وافكاك معها او مع غيرها في المنتديات الجادة ... وانما يبقى الهدف باعتقادي هو مضمون هذه المشاركة وتفاعلك معلها ومشاركتك فيها للوصل الى افضل نتيجية يتفق عليها الجميع ... لاننا في النهاية نأخذ بالمضمون من اي من مكان وليس من شخصية معينة لاننا نكن لها الاعتبار والاحترام ;)

فالهدف الرئيسي للمنتديات الجادة هو ... تبادل الافكار والاطروحات

شكرا على موضوعك الجميل ... :)