المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قيمة العقد ليست مقياس لشركه المقاولات

باتريوتP
11-09-2011, 04:13 PM
سعر المتر 850 ريال عظم !!! ( علي سبيل المثال )
سعر المتر 1450 مفتاح !!! ( علي سبيل المثال )

اخواني الاعزاء
ظهرت الكثير من الشر كات والتي تعطي اسعار جدا جدا هابطه
ولو قسمنا المبلغ ( قيمة العقد ) على المخطط لا يكاد يكفي الحديد والخرسانه والطابوق والنثريات والالتزامات الشهريه لشركه .... الخ
فالمفترض من اي مالك عقار ان لايلجاء الى الاسعار الهابطه , لان منزله مستحيل سينجز بالوقت المحدد
او قد يفسخ العقد المقاول .
ولو قال احدا بينا عقد ان شاء الله يكون العقد 5 ريال مثلا
فهذا اكبر خطاء
فبأمكان المقاول اخذ مقدم العقد ومن ثم المماطله بالمشروع شهور وقد تصل الي سنتين ثلاث
وحتى لو لجاء المالك الي المحكه , فأن المحاكم تاخذ مشوار طويل وكبير وبالاخير وبعد مرور سنتين وثلاث يأتي المقاول ويقوم بدفع المبلغ وينتهي الموضوع ولكن
المالك هو المتضرر ايجارات طول سنتين وثلاث ومحاكم والمقاول هو الرابح
لانه اخذ فترة سنتين ثلاث يجمع مشاريع وعقود
وبكل هدوء وبسالطه يقوم بدفع الغرامه
فنصيحتي انا كشركه مقاولات لا يكون اساس اختيار الشركه السعر
بل الجوده
والالتزام
وقبل شي قيمة العقد يفترض تكون مناسبه ومنطقيه حتى يستوعبها العقل
ومن ثم توزيع الدفعات تكون معقوله ومقبوله اي لا ادفع دفعه على مرحله لم تنجز نهائيا اتمنى الفكرة وصلت لكم
لاني بصراحه شفت الكثير من الشباب يشكون من المقاول بسبب قيمة العقد كان جداً رديئ
وبالاخير انتظار لاكثر من سنتين
تحياتي لكم اخواني

باتريوتP
11-09-2011, 04:18 PM
ولو افترضنا ان سعر المتر هو المقياس
اي كم المتر عندكم يرد المقاول 100 ريال مثلا
فلماذا المقاول يقوم بدراسة الخرائط اذا كان سعر الخرائط على المتر
فكثير من الفلل مساحة البناء كبيرة قد تصل 800 متر مربع ولكم تكلفتها وشغلها سهل جدا
وكثير من الفلل مساحتها تصل 550 ولكن بها كمية حديد وديكورات خرسانه مكلفه
فالتسعير بسعر المتر غير اكيد
وقد يكون صحيح بنسبه 65 بالمائه فقط
واكبر دليل انه غير صحيح مائه بالمائه ان المقاول يقوم بطلب الخرائط لدراستها واعطائك السعر
فلو كانت صحيحه لا يقوم المقاول بدراستها بل فقط ينظر الي مساحة مسطح البناء ويوقع العقد فورا ً

ملازم1
11-09-2011, 04:45 PM
كلام سليم 100%100

باتريوتP
11-09-2011, 07:04 PM
كلام سليم 100%100

علي راسي والله
شهادتك بموضوعي فخر

نواااف البوعينين
12-09-2011, 12:15 AM
بصراحه انا بنيت فيلتي بقيمة مليون واربعمائه وثمانون الف
مساحة البناء 725 متر مربع
وكانت عندي عروض سعر ببناء الفيلا بمليون ومائه وخمسون
وبصراحه ارتحت اااخر رااحه
بيتي خلال ثمان شهور انا ساكن فيه
مواصفات عال العال
والسبب لاني ما فكرت بقيمة العقد
اضم صوتي ويا صوت باتريوتp واخوي ملازم 1

بوخالد911
12-09-2011, 09:56 AM
يسلموو للتنبيه

والله يوفق الكل

قناص 787
12-09-2011, 10:51 AM
و المشكله الاكبر ان في ناس في المنتدى هم ملاك لشركة مقاولات ويقعدون يمدحون في شركاتهم على انها شركة واحد معرفه وانه امين والعكس صحيح وهالاشكال لازم الواحد يحاسب منهم
واللي عنده شركة مقاولات يقول انا صاحب شركة مقاولات وحياك اخوي عندي ومايصير خاطرك الا طيب مهب يلعب بعقول الناس ويلف ويدور

وانا عندي شركة مقاولات ولا عمري سويت هالسواه اني امدح في شركتي على انها شركة واحد بنيت عنده بسنا خرابيييييييط

باتريوتP
12-09-2011, 12:40 PM
و المشكله الاكبر ان في ناس في المنتدى هم ملاك لشركة مقاولات ويقعدون يمدحون في شركاتهم على انها شركة واحد معرفه وانه امين والعكس صحيح وهالاشكال لازم الواحد يحاسب منهم
واللي عنده شركة مقاولات يقول انا صاحب شركة مقاولات وحياك اخوي عندي ومايصير خاطرك الا طيب مهب يلعب بعقول الناس ويلف ويدور

وانا عندي شركة مقاولات ولا عمري سويت هالسواه اني امدح في شركتي على انها شركة واحد بنيت عنده بسنا خرابيييييييط

والله كلامك صحيح
وانا اقولك
اعرف شنو اغلب الشركات يبون
بس يبون الزبون يجي المكتب وعقب يقعد يسوولف على راسه ويحاول يطلع نفسه احسن واحد
وقيمة السعر او المتر الي بالمنتدى مجرد طعم فقط عشان تجي المكتب
طبعا هالمنتدى ما شفت فيه حد جي بس مروا على وايد بمنتديات وبالدعايه بالواسيط والجرايد
اما انا اخوي كشركه باتريوت للمقاولات اقولها لك بصريح العبارة
ماعندي متر 700 ريال ولا 3000 ريال
عندي مخططات ورسوم هندسيه فقط
الشي الي ما يخسرني ويربحني ولا يخسر المالك
لان المالك يبي مده زمنيه ويبي شغل نظيف ويبي عماله كافيه ويبي مراحل مرتبه كل هاي من قيمة العقد
ولازم يكون السعر يدش العقل
مب اقول حياك وفالك طيب وابشر وبالاخير سعر نازل حتى ما يغطي التكاليف وبالاخير الموقع شهور وسنين واقف وعماله مافي الا كل اسبوع عامل واحد
تحياتي لك ياحلو ومداخلتك جدا رائعه

باتريوتP
12-09-2011, 12:44 PM
يسلموو للتنبيه

والله يوفق الكل

كلك نظر يالغالي وعلي راسي

باتريوتP
12-09-2011, 12:46 PM
بصراحه انا بنيت فيلتي بقيمة مليون واربعمائه وثمانون الف
مساحة البناء 725 متر مربع
وكانت عندي عروض سعر ببناء الفيلا بمليون ومائه وخمسون
وبصراحه ارتحت اااخر رااحه
بيتي خلال ثمان شهور انا ساكن فيه
مواصفات عال العال
والسبب لاني ما فكرت بقيمة العقد
اضم صوتي ويا صوت باتريوتp واخوي ملازم 1

تسلم اخوي نواف
وصوتك وصوت ملازم 1 فخر وشهاده اعتز بها

بن رومي
13-09-2011, 05:08 PM
فالتسعير بسعر المتر غير اكيد
وقد يكون صحيح بنسبه 65 بالمائه فقط

جزاك الله خير

كلامك 100%

وعندي تعقيب يتماشا مع مقصدك

وهو بعد دراسة الخرايط من مهندس الشركة وحساب تكلفة الورشة ( بيت او غيرة )
و وضع نسبة ارباح الشركة عليها , يقوم بتقسيم المبلغ الاجمالي على مساحة البناء
فيطلع كم سعر بناء المتر .

( اما الشركات اللي تقول سعر العضم بكذا او كذا من غير دراسة الخرايط )

فخلك منها ( إلا اذا انها تحدد نوع خرايط فلل بنك التنمية الحكومية فإنها معروفة )

بن رومي

ملازم1
14-09-2011, 07:00 AM
صباح الخير
حبيت اضيف جزئيه بسيطه ومهمه بالنسبه لتكلفة بناء الفيلا او اي مشروع مقاولات :-
1- حساب كميات مواد البناء .
2- عدد العمال وكم تكلفت الاجور على سبيل المثال 10 عمال +مقاول + مهندس نفترض ان المشروع مدته 15 شهر وتكلفة المواد مثلا 400 الف وراوتب العمال في الشهر 10000 *15 شهر =150 الف ومواصلات نفترض 1500 في الشهر * 15 = 22500 وسكن العمال حوالي 3000 في الشهر * 15=45000 . طبعا راتب المقاول والمهندس راح يكون متوزع على عدة مشاريع
3- بالاضافه الى النثريات نقول 7000 ريال طول الفتره

يعني الشركه الناجحه لازم تحسب كل هالاشياء بالاضافه الى كلام الاخوان عن الخرايط الهندسيه .

طبعا انا ماتكلمت عن اقامات العمال واجار المكتب وباقي الاشياء التفصيليه لانها بتكون تحصيل مجموعة مشاريع ولازم الشركه بتحط ربح تقديري ومستحيل يكون الربح دقيق مثلا الربح المتوقع كحد ادنى 150 الف والحد الاعلى 250 الف شفتو شلون الفرق كبير وهذا الي حبيت اوضحه اما سالفة المتر عظم 900 او 1000
شلون يحط اعلان وهو ماشاف الخرايط ولا المساحه ولا يعرف كم عامل بينزل للمشروع . على سبيل المثال لو انا لو اشتغل في خمس فيلل في منطقه عين خالد اكيد راح يكون سعري نازل وربحي مجزي لان عمالي في الصناعيه وقريبه من المشروع ولو فيلا تاخرت اقدر ازيد العمال في فيلا ثانيه وهكذا وبالعكس بعد لو عندي مشروع (5) فيلل عين خالد و الوكره والعزيزيه والدفنه ودحيل فانا راح ارفع السعر لان ارتفع عندي سعر التكلفه في الواصلات والاعداد ... الخ
هذا الي حبيت اوضحه للاخوان واشكرك اخوي باتريوت على الموضوع المتميز

للتنبيه الاسعار المذكوره من الخيال .

almaf1a
14-09-2011, 11:13 AM
ليس من الضروري ان يكون الاقل سعرا شغله فيه تأخير
ياما شركات تعطي اسعار مبالغ فيها وشغلهم اي كلام وكله تأخير

باتريوتP
14-09-2011, 05:39 PM
ليس من الضروري ان يكون الاقل سعرا شغله فيه تأخير
ياما شركات تعطي اسعار مبالغ فيها وشغلهم اي كلام وكله تأخير

كلامك صحيح
بس السعر مب انه ما يغطي المشروع
كلنا نعطي اسعار نازله شوي
بس مب اسعار ماتكفي
هذا المقصد اخوي الغالي

باتريوتP
14-09-2011, 05:43 PM
صباح الخير
حبيت اضيف جزئيه بسيطه ومهمه بالنسبه لتكلفة بناء الفيلا او اي مشروع مقاولات :-
1- حساب كميات مواد البناء .
2- عدد العمال وكم تكلفت الاجور على سبيل المثال 10 عمال +مقاول + مهندس نفترض ان المشروع مدته 15 شهر وتكلفة المواد مثلا 400 الف وراوتب العمال في الشهر 10000 *15 شهر =150 الف ومواصلات نفترض 1500 في الشهر * 15 = 22500 وسكن العمال حوالي 3000 في الشهر * 15=45000 . طبعا راتب المقاول والمهندس راح يكون متوزع على عدة مشاريع
3- بالاضافه الى النثريات نقول 7000 ريال طول الفتره

يعني الشركه الناجحه لازم تحسب كل هالاشياء بالاضافه الى كلام الاخوان عن الخرايط الهندسيه .

طبعا انا ماتكلمت عن اقامات العمال واجار المكتب وباقي الاشياء التفصيليه لانها بتكون تحصيل مجموعة مشاريع ولازم الشركه بتحط ربح تقديري ومستحيل يكون الربح دقيق مثلا الربح المتوقع كحد ادنى 150 الف والحد الاعلى 250 الف شفتو شلون الفرق كبير وهذا الي حبيت اوضحه اما سالفة المتر عظم 900 او 1000
شلون يحط اعلان وهو ماشاف الخرايط ولا المساحه ولا يعرف كم عامل بينزل للمشروع . على سبيل المثال لو انا لو اشتغل في خمس فيلل في منطقه عين خالد اكيد راح يكون سعري نازل وربحي مجزي لان عمالي في الصناعيه وقريبه من المشروع ولو فيلا تاخرت اقدر ازيد العمال في فيلا ثانيه وهكذا وبالعكس بعد لو عندي مشروع (5) فيلل عين خالد و الوكره والعزيزيه والدفنه ودحيل فانا راح ارفع السعر لان ارتفع عندي سعر التكلفه في الواصلات والاعداد ... الخ
هذا الي حبيت اوضحه للاخوان واشكرك اخوي باتريوت على الموضوع المتميز

للتنبيه الاسعار المذكوره من الخيال .

كلامك صحيح اخوي ملازم1
والغريب اني شفت اعلان بجريده المتر 850+ مكيفات مجاناً
ياخي شنو العالم ذي
والقهر ان اذا المالك صدقهم ويقول بينا عقد
مايدري ان شركات المقاولات بكثر التراب
بس 50% منهم مجرد بس اسامي
بايعين الترخيص وبس
تحياتي لك ملازم 1

باتريوتP
14-09-2011, 05:44 PM
جزاك الله خير

كلامك 100%

وعندي تعقيب يتماشا مع مقصدك

وهو بعد دراسة الخرايط من مهندس الشركة وحساب تكلفة الورشة ( بيت او غيرة )
و وضع نسبة ارباح الشركة عليها , يقوم بتقسيم المبلغ الاجمالي على مساحة البناء
فيطلع كم سعر بناء المتر .

( اما الشركات اللي تقول سعر العضم بكذا او كذا من غير دراسة الخرايط )

فخلك منها ( إلا اذا انها تحدد نوع خرايط فلل بنك التنمية الحكومية فإنها معروفة )

بن رومي

على راسي بن رومي
شهادتك بالموضوع اعتز بها
وكلامك عين العقل

qatar2090
14-09-2011, 06:00 PM
اول شي يعطيك الف عافيه على الموضوع

لان بصراحة الواحد ينصدم من الاسعار الحالية

وبااكون واقعي معاكم انا صاحب شركة مقاولات واغلب الناس يبون سعر المتر قبل لايشوف المهندس الخرايط مستحيل اعطيه سعر من عندي ولا احد يقدر يحدد سعر المتر في فيلا تمشي 900 المتر وفي فيلا ثانية نفس المساحة ولاتمشي الا 1000 المتر الا يحكم المقاول كمية الحديد والخرسانة والا يقول غير الكلام هذا انا اتحداه والا يحدد سعر المتر من غير مايشوف الخرايط هذا يبي يلعب على المالك ويبي يعور راسه

واكررها لاخوى صاحب الموضوع يعطيك الف عافيه

قطري قديم
14-09-2011, 11:27 PM
يعطيك العافيه اخوي باتريوت ولكن الاسعار فعلا متفاوته ولكن انا حبيت اعقب ان هناك شركات وانا واحد من هالشركات ابني 800 الي 850 في حاله جاني شغل فلل اخوان مثلا 3 او 4 فلل مع بعض اما الفيلا الوحدة فتسعيرة العظم ادني حد 890 الي 1090 حسب كميه الخرسانات والحديد ونوعيه المواصفات الي يطلبها الزبون نوعيه الحديد مثلا ايبوكسي او اسود عادي نوعيه الطابوق عادي ولا عازل يبي العظم مع العوازل ولا بدون ونوعيه العوازل المستخدمه هناك ياخوي اشياء كثيرة لايسعني الوقت ان اذكرها ولكن اكررر شكري لك علي الموضوع الاكثر من مفيد وانشاء الله دوم نستفيد منك تقبل مروري

باتريوتP
14-09-2011, 11:33 PM

وبااكون واقعي معاكم انا صاحب شركة مقاولات واغلب الناس يبون سعر المتر قبل لايشوف المهندس الخرايط مستحيل اعطيه سعر من عندي ولا احد يقدر يحدد سعر المتر في فيلا تمشي 900 المتر وفي فيلا ثانية نفس المساحة ولاتمشي الا 1000 المتر الا يحكم المقاول كمية الحديد والخرسانة والا يقول غير الكلام هذا انا اتحداه والا يحدد سعر المتر من غير مايشوف الخرايط هذا يبي يلعب على المالك ويبي يعور راسه

على رااسي يالغالي
وشهادتكم بموضوعي تاج على راسي

باتريوتP
14-09-2011, 11:35 PM
يعطيك العافيه اخوي باتريوت ولكن الاسعار فعلا متفاوته ولكن انا حبيت اعقب ان هناك شركات وانا واحد من هالشركات ابني 800 الي 850 في حاله جاني شغل فلل اخوان مثلا 3 او 4 فلل مع بعض اما الفيلا الوحدة فتسعيرة العظم ادني حد 890 الي 1090 حسب كميه الخرسانات والحديد ونوعيه المواصفات الي يطلبها الزبون نوعيه الحديد مثلا ايبوكسي او اسود عادي نوعيه الطابوق عادي ولا عازل يبي العظم مع العوازل ولا بدون ونوعيه العوازل المستخدمه هناك ياخوي اشياء كثيرة لايسعني الوقت ان اذكرها ولكن اكررر شكري لك علي الموضوع الاكثر من مفيد وانشاء الله دوم نستفيد منك تقبل مروري

على راسي اخوي قطري والديبل للمقاولات
تسلم لي ياارب على تعليقك الطيب وربي يوفقنا ويوفقك ويوفق كل اصحاب المقاولات والملاك بالحلال

باتريوتP
24-09-2011, 01:10 PM

معاك حق اخوي
انا ياني واحد وجاب لي الخرائط وعطيته السعر
وقالي غالي
قلت له ليش
قال في غيرك قالوا لي بسعر كذا وكذا
قلت شلون عطوك السعر وانا الي رحت للاستشاري وخذت نسخه من الخرائط
وهم ما شافوا الخرائط
قالي لا انا قلت لهم مساحة البناء وحسبوا عالمتر
قلت له ياخوي المقاول عقب ما يطلع على الخرسانات
والحديد
والطابوق
والمساحات
عقب يحسب
والمجموع يقسمه على امتار البيت
بس مب يعطي المتر بدون ما يشوف شي
تحياتي لك اخوي على مشاركتك

توفني ساجدا
24-09-2011, 07:41 PM
اخواني الكرام المشكله تكمن هالايام ببعض الشركات الصغيره الي فتحت وماعندها عمال !!!!!!!!!!! يعني تتأجر العماله تأجير او من السوق.... يعني باليوميه...
هذي اول مشكله
الثانيه عدم وجود رقيب ولا حسيب على المقاولين غير الاستشاري الي معظم الاحيان هو عميل للمقاول الا من رحم ربي...
ثالثا المالك الغشيم الي يركض ورا السعر القليل عشان يوفر ببيت العمر اسمه بيت العمر يعني انت تسويه لك ولعيالك من بعدك اشلون تستخسر ببيتك الا اذا كانت السبه الامكانيات فهذا هو المعذور بس بعد اقوله طول المده عشان اتقلل عليك المبلغ. حبه حبه يعني.
رابعا والاهم يا ريت ياريت ياريت يتم منع منح عقد بالباطن او يكون شرط اساسي بين المالك والمقاول بالعقد ان يمنع منعا باتا التنازل عن العقد لمقاول اخر سواء بالبيع او بالباطن.
واخيرا
كل من يضع لكل سعر للبناء سواء تشطيب او عظم بدون ما يشوف الخرايط و يعرضها على مهندس حاسب الكميات الخاص بالشركه فهو انسان غير صادق (مافي سيدا) ...

المشكله ياجماعة الخير
شفت عقد احد المقاولين الي بالجرايد الوسيط وحاطين اسعارهم 850 و 900 ههههههههه العقد صفحتين ....!!!!!!!!!!! استغربت
انا مقاول ياجماعة الخير بس العقد عندي عشر 10 صفحات لفيلا التشطيب و 5 صفحات للبناء العظم...
الله المستعان

باتريوتP
26-09-2011, 11:30 PM
اخواني الكرام المشكله تكمن هالايام ببعض الشركات الصغيره الي فتحت وماعندها عمال !!!!!!!!!!! يعني تتأجر العماله تأجير او من السوق.... يعني باليوميه...
هذي اول مشكله
الثانيه عدم وجود رقيب ولا حسيب على المقاولين غير الاستشاري الي معظم الاحيان هو عميل للمقاول الا من رحم ربي...
ثالثا المالك الغشيم الي يركض ورا السعر القليل عشان يوفر ببيت العمر اسمه بيت العمر يعني انت تسويه لك ولعيالك من بعدك اشلون تستخسر ببيتك الا اذا كانت السبه الامكانيات فهذا هو المعذور بس بعد اقوله طول المده عشان اتقلل عليك المبلغ. حبه حبه يعني.
رابعا والاهم يا ريت ياريت ياريت يتم منع منح عقد بالباطن او يكون شرط اساسي بين المالك والمقاول بالعقد ان يمنع منعا باتا التنازل عن العقد لمقاول اخر سواء بالبيع او بالباطن.
واخيرا
كل من يضع لكل سعر للبناء سواء تشطيب او عظم بدون ما يشوف الخرايط و يعرضها على مهندس حاسب الكميات الخاص بالشركه فهو انسان غير صادق (مافي سيدا) ...

المشكله ياجماعة الخير
شفت عقد احد المقاولين الي بالجرايد الوسيط وحاطين اسعارهم 850 و 900 ههههههههه العقد صفحتين ....!!!!!!!!!!! استغربت
انا مقاول ياجماعة الخير بس العقد عندي عشر 10 صفحات لفيلا التشطيب و 5 صفحات للبناء العظم...
الله المستعان

صدقت اخوي بكلامك
والضحيه بالامور هذي كلها المالك المسكين
على باله السعر الرخيص دليل الجوده والشغل الصحيح
وينسى انه بيت العمر يعني لازم يدفع ويحط حق بيت العمر
نسأل الله التوفيق لنا ولكم ,, اللهم امين

قطري قديم
26-09-2011, 11:35 PM
بالتوفيق اخوي باتريوت وماقصرت كفيت ووفيت وكلامك عين العقل بصراااااااااااحه تقبل مروري اخوي.

باتريوتP
27-09-2011, 05:19 PM
بالتوفيق اخوي باتريوت وماقصرت كفيت ووفيت وكلامك عين العقل بصراااااااااااحه تقبل مروري اخوي.

مرورك فخر وتشريف يا قطري قديم