المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطري وهروب ميري وراجو

juma
11-09-2011, 10:48 PM
ول شي نما الى علمي بان هناك اسر اجنبيه وخاصه *منها ! تأوي الخدم والسائقين الهاربين لسببين او اكثر وهما انهم يعارضون قانون الكفالات ويتعاطفون مع الخدم ويعتبرونهم مستعبدين وثانيا اغلبهم يعيشون في مجمعات سكنيه ولا تدخلها ألشرطه او قوات المتابعه وهذا شجعهم على استقطابهم بدون اي أتعاب وبمرتبات قليله.
اما نحن فنكرف من مكتب الى مكتب وبعضنا يكشف احسابه او يسحب كاش من كرت الفيزا علشان يوفر المبلغ المطلوب ويسلمه المكتب وبعد الثلاث الشهور ناكل هوى وهلم جرى *نركض مره ثانيه ويمكن حق نفس المكتب بس هالمره متسلف المبلغ طيب والحل*
حكومه ما سوت لك شي مكتب المصدر مستفيد مكتب الدوحه مستفيد الدوله مستفيده الخدامه والسائق يمكن ماينصادون الا عقب سنتين يعني حققواهدافهم الي جأوعلشانه *يعني مستفيدين وبتسفرون على أحسابكم او على حساب الدوله *
*
وانت تراكض ادور لك خدامه ولا دريول وانت مستانس ومن الفرحه دموع وبعض الاشياء الي تصاحب الدموع يعرفونها هل قطر انت ماتصيح على الخدامه لا انت تصيح على روحك لان فوق هذا كله ألوم والخساره عليك كونك الكفيل *هذا كله طيب والحل ارجو التفكير في هذا الاقتراح الاتي أنا طبعا أتكلم من واقع التجربه وسوالف الفريج*

1-نشر صور العامل اي كان جنسه وصفته بواسطة البلاك بري حتى يردع من يشغله او يستظيفه بسبب الخوف من التعرف عليه من قبل العامه والتبليغ عنه*
*2- اقترح على اصحاب المنتديات انشاء صفحه *وتسمى صفحة العماله الهاربه
وحث العامه على التبليغ عن اماكن تواجدهم .

مـــــنــاف
11-09-2011, 11:10 PM
بارك الله فــيك عــلى هـــذا الـــموضـــوع .. وأتـــمنى فـــي حــالــة وجــود أُســـر أو جـــهات أُخــرى تأوي عــمالـــّة هــاربـــة .. أن يـــتم الإبلاغ عـــنهــم فـــي إدارة الــبحـــث والــمتابـــعة .

وأنـا عــلى يـــقين بإذن الله .. إذا الـــجــميع ألــتزم بـــذلك الأمــر .. فـــسوف تتــلاشــى تــلك الــظاهـــرة .

وتــــحــيّاتــي لـــك

أبورودي
11-09-2011, 11:40 PM
مين الشخص اللى عنده الجرئه يشغل عامل هارب عنده غرامتها كبيره جدا ويمكن تعرض المقيم للترحيل

يعني انا مثلا من يوم ما عرفت ان العماله باللى بالساعه من المكاتب غير قانونيه وانا لا ادخلهم بيتي
فما بالك عامل هارب

رجل مثالي
12-09-2011, 01:09 AM
ول شي نما الى علمي بان هناك اسر اجنبيه وخاصه *منها ! تأوي الخدم والسائقين الهاربين لسببين او اكثر وهما انهم يعارضون قانون الكفالات ويتعاطفون مع الخدم ويعتبرونهم مستعبدين وثانيا اغلبهم يعيشون في مجمعات سكنيه ولا تدخلها ألشرطه او قوات المتابعه وهذا شجعهم على استقطابهم بدون اي أتعاب وبمرتبات قليله.

تعليق - يجب دخول الشرطة الى المجمعات وعمل التفتيش اللازم للقبض

على الهاربين لان في الدول الاوروبية تفتش الشرطة جميع المناطق

بتصريح عن الهاربين دون استثناء من اي منطقة حفاظا على الامن

واموال الناس ومعاقبة المخالفين وعندنا خربطة

Radnes
12-09-2011, 01:17 AM

تعليق - يجب دخول الشرطة الى المجمعات وعمل التفتيش اللازم للقبض

على الهاربين لان في الدول الاوروبية اهاااا انت قلت الدول الاروبية :nice:وليس الدول العربية ؟؟؟ تفتش الشرطة جميع المناطق

بتصريح عن الهاربين دون استثناء من اي منطقة حفاظا على الامن

واموال الناس ومعاقبة المخالفين وعندنا خربطة

على الهاربين لان في الدول الاوروبية اهاااا انت قلت الدول الاروبية :nice:وليس الدول العربية ؟؟؟ تفتش الشرطة جميع المناطق

juma
12-09-2011, 07:53 AM
مين الشخص اللى عنده الجرئه يشغل عامل هارب عنده غرامتها كبيره جدا ويمكن تعرض المقيم للترحيل

يعني انا مثلا من يوم ما عرفت ان العماله باللى بالساعه من المكاتب غير قانونيه وانا لا ادخلهم بيتي
فما بالك عامل هارب

ناس كثيره عندنا من دول عربيه واجنبيه تدعي الثقافه والرقي وشعوبهم اكثر ناس يخالفون القوانين ويمارسون النصب والاحتيال اخي العزيز لا يجب ان نغالط انفسنا وارجو ان نخرج من دفن الراس في الرمال كلنا يعلم بان فيه ناس مخالفين (وبالهبل عموا)

OM_OMAR_QATAR
12-09-2011, 09:03 AM
*2- اقترح على اصحاب المنتديات انشاء صفحه *وتسمى صفحة العماله الهاربه

اقتراح ممتاااااااااااز
والله يعين

فرحة ايامي
12-09-2011, 09:07 AM
بارك الله فــيك عــلى هـــذا الـــموضـــوع .. وأتـــمنى فـــي حــالــة وجــود أُســـر أو جـــهات أُخــرى تأوي عــمالـــّة هــاربـــة .. أن يـــتم الإبلاغ عـــنهــم فـــي إدارة الــبحـــث والــمتابـــعة .

وأنـا عــلى يـــقين بإذن الله .. إذا الـــجــميع ألــتزم بـــذلك الأمــر .. فـــسوف تتــلاشــى تــلك الــظاهـــرة .

وتــــحــيّاتــي لـــك

يؤونهم أخي مناف ويشغلونهم ولا ينشدون من وين جا والا من هو كفيله والا.. وبعد تلاقيهم جدام المولات واللولو وفيلاجيو وكل مكان يساسرون البنات بالذات اذا يبغون بديل للتكسي وأرخص .

المفروض كلنا نتكاتف ونحارب كل ما من شأنه تنظيف هذا المجتمع من هذه الفئات تصور اخي الكريم مناف اشلون الشعوب الغربية تنظف بلادها من كل ما من شأنه التأثير على ثقافة المجتمع سلباً.

في سنة من السنين في أحد شوارع لندن كنا صغار في زاوية جنب السيف واي واقفة السيارة بجانب السوبرماركت احنا في السيارة المكان شبه خالي اختي شربت الببيسي وفتحت باب السيارة وحطت العلبة على الارض ولا الطير في الشارع.

فجأة شخص انشقت الارض عنه يطق علينا دريشة السيارة تخلبصنا طبعا وعطانا علبة الببيسي الفارغة وقال قطوها في الزبالة - الله يكرمك ومن يقرأ - هذا هو الفرق.

هذه هي الحضارة وهذا هو التقدم أما عدى ذلك فمفقود مفقود مفقود.

رايق البال x
12-09-2011, 09:11 AM
يعني الدولة بتدخل بيت بيت او زنقة زنقة عشان تدور العمالة الهاربة ؟؟ يااابعده
المفروض الحكومة تفرض عقوبة صارمة للهاربين حتى بعد ظهورهم بالسجن مدة طويلة قبل ترحيلهم عشان يخافون
كل يوم اسمع دريول هرب
خدامة هربت
كل يوم والله حرااام

juma
12-09-2011, 09:32 AM
يعني الدولة بتدخل بيت بيت او زنقة زنقة عشان تدور العمالة الهاربة ؟؟ يااابعده
المفروض الحكومة تفرض عقوبة صارمة للهاربين حتى بعد ظهورهم بالسجن مدة طويلة قبل ترحيلهم عشان يخافون
كل يوم اسمع دريول هرب
خدامة هربت
كل يوم والله حرااام

اذا بنتكلم عن الاجراءات الي الدوله ممكن تاخذها
1- اول من تقبض على الهارب تحقق وياه وتعرف منه وين اشتغل ومن شغله وتاحسبه وتغرمه بنفس غرامة المتستر على الهارب من العداله
2- تتطور العقوبه الى السجن
3- وتصنف المتستر على انه ارهابي لانه يمارس عمل ضد المجتمع والدوله

طير حوران
12-09-2011, 09:40 AM

وتــــحــيّاتــي لـــك

أخي مناف

مازالت الجهات المختصه في الدوله متقاعسه عن القيام بدورها في هذا الشأن ارضاء لأصحاب المصالح وحقوق الانسان الخراطه فالمفروض ان كل شخص يحافظ على مصالحه وبشتى الطرق ومازال الخادم او الخادمه اوالدوله قد قاموا باءلحاق الضرر بنا فالمفروض ان نبادلهم الاساءه ولو قمنا بذلك لأانتهت عمليه الهروب مطلقا وسيعلم كل خادم اوخادمه انه المتضرر من الهروب ولكن يمنعنا من تلك الطريقه اخلاقياتنا وديننا وهى ان نبلغ بدلا عن بلاغ الهروب ببلاغ سرقه او اي تهمة اخرى اوضرر آخر قد فعله ذلك الهارب قبل هروبه او تسببت في هروبه وتكون تلك التهمه مكلفه بالاضافه الى خسارته حكم بالسجن عند ذهابه لتسليم نفسه للدوله لتسفيره عندما يرغب في العوده الى بلاده فلايتمكن من ذلك قبل القاء القبض عليه وايداعه السجن وارساله للتحقيق ثم سجنه حتى يأتي موعد محاكمته وتتم محاكمته بالغرامه والسجن وبالتالي يخسر مبلغا ثم ينفذ حكما بالسجن حين نفعل ذلك لن تجد بعدها هروبا من الكفيل اما البلاغ فقط عن هروب فهذا لدى الدوله ليست تهمة يدان بها

تحياتي

juma
12-09-2011, 10:11 AM
أخي مناف

مازالت الجهات المختصه في الدوله متقاعسه عن القيام بدورها في هذا الشأن ارضاء لأصحاب المصالح وحقوق الانسان الخراطه فالمفروض ان كل شخص يحافظ على مصالحه وبشتى الطرق ومازال الخادم او الخادمه اوالدوله قد قاموا باءلحاق الضرر بنا فالمفروض ان نبادلهم الاساءه ولو قمنا بذلك لأانتهت عمليه الهروب مطلقا وسيعلم كل خادم اوخادمه انه المتضرر من الهروب ولكن يمنعنا من تلك الطريقه اخلاقياتنا وديننا وهى ان نبلغ بدلا عن بلاغ الهروب ببلاغ سرقه او اي تهمة اخرى اوضرر آخر قد فعله ذلك الهارب قبل هروبه او تسببت في هروبه وتكون تلك التهمه مكلفه بالاضافه الى خسارته حكم بالسجن عند ذهابه لتسليم نفسه للدوله لتسفيره عندما يرغب في العوده الى بلاده فلايتمكن من ذلك قبل القاء القبض عليه وايداعه السجن وارساله للتحقيق ثم سجنه حتى يأتي موعد محاكمته وتتم محاكمته بالغرامه والسجن وبالتالي يخسر مبلغا ثم ينفذ حكما بالسجن حين نفعل ذلك لن تجد بعدها هروبا من الكفيل اما البلاغ فقط عن هروب فهذا لدى الدوله ليست تهمة يدان بها

تحياتي

احنا نبي الي يتستر على الهارب من الاجانب يصنف على انه ارهابي ويحاكم مثل ما يصنفونا في دولهم

طير حوران
12-09-2011, 05:10 PM
يرفع للمزيد من النقاش

qatara
12-09-2011, 05:15 PM
لا الدوله ما تدخل بيت بيت
لاكن عند ما ياتي الخادم يسلم نفسه لياخذ تذاكر على حساب الكفيل المسكين الذي تكلف وجابه بمبالغ ليست هينه وويه العامل قوي جاي بعد يبي يسافر على حساب هذا الكفيل الواجب الدوله تحاسبه على هروبه باشد عقوبه هو ومن هربه ومن شغله بغير وجه قانوني
ليكون عبره لغيره من الخدم وكل فيهم يخبر الثاني لاتهرب ترا بتتبهدل يا الخادم مع الي شغلك

وشوف بعدها يشردون مستحيل

المهندس عبدالعزيز
12-09-2011, 05:41 PM
أخوي كثير منهم يشتغلون عند أجانب و يحطون أعلانات في موقع كتر ليفنج

المهندس عبدالعزيز
12-09-2011, 05:43 PM
أنا عندي محل إذا هرب مني العامل ممكن يرفع علي قضية أنا الكفيل ولكن حين يهرب و أتحمل خسائر مادية وإدارية كبيرة لا يحق لي أن أرفع قضية ضده

فالمكفول له الحق أن يرفع قضية على الكفيل لكن العكس غير صحيح!

المهندس عبدالعزيز
12-09-2011, 05:46 PM
المفروض الشرطة تعمل ثبوت دوري في كثير من الشوارع للحد من هذه الافة

واقعية
12-09-2011, 10:57 PM
انا شاردة عندي سيلانية

و لما قدمت بلاغ حتى ما سألوني -

هل تعرف حد ؟ حد كان يجيها ؟ عندها جوال و الا لا

يعني بس قدمت بلاغ ... وهي للحين شاردة

juma
13-09-2011, 08:54 AM
احنا اذا سلمنا بان الانسان حر ومايبي الشغل هذا من حقه بس ليش الكفيل هو المتضرر الوحيد انا اتكلم عن طرفين اساسسين في الضرر المباشر على الكفيل العامل الهارب والذي يعمل ولفتره طويله والكفيل مخسر حله وحلاله علشان يستفيد منه والطرف الثاني الاجنبي او المقيم الي يتمتع بخدمة عامل هارب رخيص الاجر ولا يعاقب على جريمة تستره وتشغيله للعامل

اين حقوق الكفيل
اين الحق العام
اين حق الدوله لاحترام القانون من قبل كل من يقيم على ارضنا الحبيبه