المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العازل الحراري

M O 7 A M M E D
20-05-2006, 03:45 AM
العازل الحراري !!

عندي سؤال بسيط .. !!

هل العازل الحراري مسموح ولا ممنوع ؟؟

وهل هو مفيد يعني ينفع الواحد يركبه ( طبعا اذا مسموح ) ؟؟

اتمنى من اللي عنده فكره لا يبخل علينا

Al-Kuwari
20-05-2006, 12:16 PM
ممنوع
امس فاللاند موقفين نص المواتر اللي هناك بسبه العازل وفوق هذا حجز... >__<
دام ممنوع مخلين المحلات ليش ؟؟؟

Za3em_Qatar
20-05-2006, 12:30 PM
العازل الحراري غير عن المخفي تقدر تركب 30% من العازل الحراري وهو مسموح لانه لونه يجي خفيف مب ثقيل نفس المخفي وانا عن نفسي مركب عازل حراري بـ 1500 ريال من تيتانيو الموتر كامل طبعاً

الذيـــب
20-05-2006, 12:34 PM
وشلون ممنوع وأذا كلامك أخوي كويتي صحيح فوالله هذي مصيبة لأن المجلة التي تصدر عن إدارة المرور عدد الشهر الي راح حاطه أعلان لأحدى الشركات التي تركب العازل الحراري ؟؟؟؟

roadrunner
20-05-2006, 12:50 PM
وشلون ممنوع وأذا كلامك أخوي كويتي صحيح فوالله هذي مصيبة لأن المجلة التي تصدر عن إدارة المرور عدد الشهر الي راح حاطه أعلان لأحدى الشركات التي تركب العازل الحراري ؟؟؟؟

السلام عليكم

العوازل الحرارية الي درجة تضليلها تقل عن 30 % مسموح تركيبها ... وعلى فكره .. في اكثر من سيارة خاصة بالشرطه تم تركيب عليها عوازل نوع جونسون للتجربة واتخاذ القرار المناسب بها .. لكن حتى الان لم يتم اتخاذ القرار فيها .. لكن لو حصلت معاك وحد كلمك تروح عند الضابط ويمشيك.

على فكره .. انا مركب العوازل ذي من السعودية قبل لا تفتح هالمحلات بقطر .. يعني تقريبا من سنتين ونص .... ولين يومك محد وقفني

لمت داون111
20-05-2006, 12:54 PM
صحيح كلامك اخوي وهذا الي صدمني فعلا وصج لين قالو -هذي الطامه الكبرى-

لمت داون111
20-05-2006, 01:03 PM
اخوي محمد العازل ممنوع والفحص الفني مابيمشونك الا اذا طبعا عندك واسطه

وعشان اسهل عليك الامور بعطيك شويه نصايح من تجربتي وتجربه الشباب

اذا موترك علي موديل السنه 2006 الفحص عليه بيكون سنه 2009 يعني اذا بتخلي الموتر عندك روح ركب وانت مرتاح علي الاقل ثلاث سنوات بتستفيد من العازل

لكن اذا كان موترك قديم والفحص عليه يكون سنويا اهنيه مشكله ولكن اذا بتركب عازل شفاف ( غير ملون) تقدر تتفق مع المحل الي بتركبه من عندهم عشان لو شلوه الفحص الفني يركب لك واحد ثاني ( طبعا اقصد الدرايش الممنوعه ) مثل الواجهه ودريشه السايق والعبري والشنطه وهالشي صاير كثير بين الشباب وبين المحلات وانا شخصيا متفاهم مع محل فيهم وطبعا بيردون يركبونه لك بلاش علي حساب الضمان الي مدته 5 سنوات

لكن اذا انك بتركب عازل حراري عاكس او ملون المحل راح يخلي مسؤوليته تماما من المرور وراح يجبرك توقع علي ورقه قبل التركيب انه المحل مب مسؤول لو صادوك المرور ( وهالورقه ماتوقعها لما تركب عازل شفاف )

واذا ناوي تركب شيل تيتانيوم من راسك لانه بيقولك مالي شغل بينك وبين المرور ولو صادوك انا ماتحمل المسؤوليه ولا اركب لك غيره

انا شخصيا متعامل مع الفلم الشفاف جونسون الي بالعزيزيه عند سوداني اسمه خالد وتعامله معاك من احسن مايكون واذا انت بتركب شفاف راح يتساهل معاك وبيركب لك غيره لو صادوك الدوريات ( صارت معاي مرتين والله ) او المحل الي جنبه اسمه ميدكو ( علي ماظن ) وانا بصراحه مادري عنه ولكن فيه شباب يمدحونه لكن انا ماجربته وتعاملي الوحيد كان مع جونسون

وان شاء الله افدتك من تجربتي يالغالي ويشهد الله انه كلامي هذا ماهو دعايه حق جونسون ولا لي علاقه في المحل لا من قريب ولا من بعيد والله بس الحمدلله تعاملت معاه وارتحت له وايد

وبالتوفيق يالغالي :nice:

saud580
20-05-2006, 01:11 PM
أخوي الحين العالم كل من ركب مخفي من محل الزينه حط عليه اللزقه مالت جونسون ولا تيتانيوم

ومثل ماقال اخووي الكواري أمس في الليل موقفين ولا 30 موتر عند اللاند مارك وأكثريتهم عازل حراري مش مخفي

في نااس فيهم مركبين عااازل شفاف بعد موقفينهم

انا اقول لك لا تركب الا اذا طلعو لهم حل واذا تعرف حد في المرور حاول انك تستفسر اكثر .... عشاان اذا وقفوك يكوون عندك دليل مقنع

وترى هذي الايام مشددين على المخفي والصوت والاستماره بالقووو

شوووف في الليل كم ثبوت يسوون

واي مخالفه على طوول بوهاموور 3 شهوور

متسبب
20-05-2006, 01:51 PM
لا وفوق هذا كله الفحص الفني يرسب الموتر
يقول شيل العازل
اشلون سامحين للمحلات هاذي تفتح وقانون المرور مايسمح؟
انا ادفع حول 2500 ريال على العازل وشوي الا يقولون لي الفحص شله!؟
نعيش ونشوف

الأختصاصي
20-05-2006, 01:59 PM
العازل ممنوع والمحلات المتخصصه تركب لك ويقولن ان مسموح بالامارات والسعوديه انا معاكم
بالامارات مسموح المخفي الامامي بالسعوديه مسموح المخفي الامامي ولاكن في قطر ممنوع ولذلك ممنوع العازل .... اتمنى ان من اخوانه بوزارة الداخليه قسم المرور السماح على الاقل في فتره الصيف من شهر 5 الي شعر 10 على الاقل .......
مشاء الله عندنا جو مب حار كلمه حار بالصيف شوي

الوهم
20-05-2006, 02:17 PM
ممنوع ...

امس احجزوو موتري في اللاند :(

يقولك قرار من الوزير

BURBERRY
20-05-2006, 03:05 PM
على الاقل بس يسمحون لنا بالعازل المخفي 30% في الصيف

ذبحتنا شمس القايله ..

شرايكم يا الربع كلنا نروح منظمة حقوق الانسان و نتشكي على المرور

لمت داون111
20-05-2006, 03:37 PM
الوهم الله يعينك يالغالي ومريت بنفس تجربتك :(

Chambray
20-05-2006, 03:39 PM
على الاقل بس يسمحون لنا بالعازل المخفي 30% في الصيف

ذبحتنا شمس القايله ..

شرايكم يا الربع كلنا نروح منظمة حقوق الانسان و نتشكي على المرور
هههههههههههه

حلوه

:D :D :D :D

اسمع

انا كنت مركب عازل خفيف من تيتانيوم
ورحت الفحص الفني ومشى مافي مشاكل

لكن الشباب الله يهديهم يركبون العازل الثقيل

وهذا الي يخرب الموضوع :(

شكراً لكم

Za3em_Qatar
20-05-2006, 04:07 PM
ممنوع ...

امس احجزوو موتري في اللاند :(

يقولك قرار من الوزير

على اي اساس تم حجز موترك يالغالي انا قبل لا ركب عازل رحت لهم المرور وقلت لهم ابغي تصريح قال الشرطي عندك عذر طبي ولا عندك واسطه قلت لا هذا ولا هذي قال عيل ركب لك عازل حراري 30% وعلى مسؤوليتي محد راح يكلمك ولا حد راح يوقفك

انت يمكن تتكلم عن المخفي الأسود يوم الخميس الي راح كان في تفتيش في الكورنيش كان الساعه 2 وشوي وشفت شكثر مخفي طايح على الأرض قلت يمكن بس على المخفي اما العازل عادي لانه لونه شفاف

لمت داون111
20-05-2006, 05:07 PM
على اي اساس تم حجز موترك يالغالي انا قبل لا ركب عازل رحت لهم المرور وقلت لهم ابغي تصريح قال الشرطي عندك عذر طبي ولا عندك واسطه قلت لا هذا ولا هذي قال عيل ركب لك عازل حراري 30% وعلى مسؤوليتي محد راح يكلمك ولا حد راح يوقفك

انت يمكن تتكلم عن المخفي الأسود يوم الخميس الي راح كان في تفتيش في الكورنيش كان الساعه 2 وشوي وشفت شكثر مخفي طايح على الأرض قلت يمكن بس على المخفي اما العازل عادي لانه لونه شفاف
معقوله كل الناس غلط والشرطي الي قالك هالكلام صح !!!

يالغالي لاتفهمني غلط انا ماشكك في كلامك

ولكن كلام هالشرطي غير منطقي بالمره !!!!

انا مره صايديني مركب مخفي زيرو زيرو ( العادي ) وسو لي سالفه والحمدلله عدت علي خير علما انه شكله الخارجي يبين اخف من العازل !!!! حتي الوكيل الي موقفني يقولي انا جاي اخالفك علي اساس انه ذي عازل مب مخفي ؟؟؟

يعطيك العافيه اخوي :)

Za3em_Qatar
20-05-2006, 05:30 PM

انا مره صايديني مركب مخفي زيرو زيرو ( العادي ) وسو لي سالفه والحمدلله عدت علي خير علما انه شكله الخارجي يبين اخف من العازل !!!! حتي الوكيل الي موقفني يقولي انا جاي اخالفك علي اساس انه ذي عازل مب مخفي ؟؟؟

اذا جذي عيل الصراحه ماتقدر تعتمد على كلامهم لانه كل يوم لهم قرار وكل يوم لهم مسمى للمخالفه بس انا قلت الي صار معاي واحترم رأيك ومصدق كل الي قلته بس الله يستر عسى مايخالفوني انا معاهم

الدم البنفسجي
20-05-2006, 06:04 PM
لا وفوق هذا كله الفحص الفني يرسب الموتر
يقول شيل العازل
اشلون سامحين للمحلات هاذي تفتح وقانون المرور مايسمح؟
انا ادفع حول 2500 ريال على العازل وشوي الا يقولون لي الفحص شله!؟
نعيش ونشوف
توها صيرتلي السلفه في الفحص يقولي شيل العازل قتله مافي أمل اشله قالي كيفك ماراح اوقع الورقه قتاله عادي والله وطلعت من الفحص والحل ياشباب

سلمان
20-05-2006, 06:38 PM

يدورونلك اي عذر عشان يخالفونك وماقول غير الله يعينك ويعين الجميع

الوهم
20-05-2006, 06:43 PM

يالغالي اكلمك عن العازل .. عند اللاند مارك ...

مركب عازل جونسون وموتري انحجز

الامامي اقل درجه .. واللي ورا اعلى بدرجه

يقولك قرار من الوزير نفسه .. يعني لا ضابط ولا مقهوي الضابط يقدر يسويلك شي لين يوم الاحد

والشرطه مايعرفون وشو الموضوع .. هل حجز لمده شهر ولا غرامه ... مايدرون شاللومي الله يسلمك

خذو مفاتيحنا والربع مرو علينا وحركنا

وعلى فكره التحريات كانوو مصرحين العازل.. ويوم قلتله انا مكلم التحريات .. الشرطي قالي خلاص لاتحريات بعد اليوم .. قلتله زين نبهونا .. نزل قرار اكتبو في الجرايد خل الناس تعرف .. مثل ماكتبتو عن السبويلرات وعلم قطر اللي على اللوحه
ماعرف يرد .. كل ماقوله شي .. قالي قرار من الوزير ..

الوهم
20-05-2006, 06:50 PM
الوهم الله يعينك يالغالي ومريت بنفس تجربتك :(

الله يعين الجميع .. والله ماتسوى علينا

حركه غير حضاريه .. كلـــــــــــــــــــــــــــــششششششششششششششششش

الأختصاصي
20-05-2006, 06:54 PM
اقول شباب انا عندي لكم حل بدون عازل وبدون مخفي اذ عندك سيارت البيت يبه الله لايهينك اركب ورى بالمخفي وخل الدريول يدور فيك وانت بهل الطريقه حميت نفسك من الشمس ... ( مجرد مزحه )

ولاتعبون نفسكم يبه مخفي وعازل مافي هذي بلادنا وحنى عارفينها من زمان اتمنى من الشباب ان محد يفكر يركب ويخالف نفسه وكفايه دفع فلوس للمرور ولغير المرور ..... وتحياتي للجميع

ماي الذهب
20-05-2006, 07:24 PM
بخصوص العازل والمخفي للعلم تم حجز 13 سيارة عند الاند مارك امس
والله على ما اقول شهيد

Za3em_Qatar
20-05-2006, 07:37 PM
يالغالي اكلمك عن العازل .. عند اللاند مارك ...

مركب عازل جونسون وموتري انحجز

الامامي اقل درجه .. واللي ورا اعلى بدرجه

يقولك قرار من الوزير نفسه .. يعني لا ضابط ولا مقهوي الضابط يقدر يسويلك شي لين يوم الاحد

والشرطه مايعرفون وشو الموضوع .. هل حجز لمده شهر ولا غرامه ... مايدرون شاللومي الله يسلمك

خذو مفاتيحنا والربع مرو علينا وحركنا

وعلى فكره التحريات كانوو مصرحين العازل.. ويوم قلتله انا مكلم التحريات .. الشرطي قالي خلاص لاتحريات بعد اليوم .. قلتله زين نبهونا .. نزل قرار اكتبو في الجرايد خل الناس تعرف .. مثل ماكتبتو عن السبويلرات وعلم قطر اللي على اللوحه
ماعرف يرد .. كل ماقوله شي .. قالي قرار من الوزير ..

للأسف الدوحه مافي قانون يقدرون يقرون عليه كل يوم لهم قرار وقانون يعني على الأقل حطوا في الجرايد بأنه ممنوع وانه في مهله وبعد المهله سووا الي في راسكم

:mad:

Za3em_Qatar
20-05-2006, 07:38 PM
بخصوص العازل والمخفي للعلم تم حجز 13 سيارة عند الاند مارك امس
والله على ما اقول شهيد

عسى الله لا يوفقهم ان شاء الله حق المخالفات يركضون مراكض لها اما اذا في حادث انتظرهم يومين علشان يوصلون لمكان الحادث وكل ماتصلت فيهم قالوا جايين في الطريق crazy

Sniper
20-05-2006, 08:14 PM
اليوم رحت اركب عازل ,, دخلت المحل و الا واحد من الشباب يقول لي انه مركب عازل اخف نوع و حجزوا سيارته أمس في اللندمارك
وقال لي انه حجزوا 30 سيارة ,!!
طبعا هونت و طلعت على طول من المحل

BURBERRY
20-05-2006, 08:36 PM
يا الربع انا اليوم شايف في اكس ار 2006 و نيسان 98 مخفي كامل 100%

:looking:

يا الربع الحل مثل ما قلت لكم نروح منظمة حقوق الانسان

و اذا ما سو لنا شي .. نروح السفارة الامريكيه نقول لهم مشكلتنا

و نسوي مظاهرات و ما نسكت عن حقنا .. السكوووت ماينفع .. لازم نتكلم :court:

المخلب
20-05-2006, 08:43 PM
الله يحفظكم ..

لا عازل ولا مخفي ..

اربط الحاف .. على الدريشه ! .. وريح راسك ! ..

وان قالك شيل اللحاف قله كنت نايم ونسيته ! ..

وانتهت السالفه ... ههههههه

وطن
20-05-2006, 11:28 PM
الله يحفظكم ..

لا عازل ولا مخفي ..

اربط الحاف .. على الدريشه ! .. وريح راسك ! ..

وان قالك شيل اللحاف قله كنت نايم ونسيته ! ..

وانتهت السالفه ... ههههههه

:app: :app: :app: :app: :app:

-----------------------------

والله مشكله الحر ذبحنا الصراحة و المخفي ممنوع :con2:

في تايلند كل السيايير عليها مخفي
فله الصراحة

N7eEeS
20-05-2006, 11:33 PM
السلام عليكم :)

غريبه من المرور مع العلم إن تيتانيوم من فترة ماخذ له مساحة في معرض للشرطة واذكر العام كان في اجتماعات مع ناس من المرور والفحص بخصوص السماح ب 30% .
انا عن نفسي مركب عند تيتانيوم وبصراحة لايعلى عليه ومحل للثقة اما مسألة المرور بكره باجيب لكم العلم إن شاء الله.

RJ83
20-05-2006, 11:33 PM
انا اليوم مخالفيني على المخفي الكامل.. كم بتكون المخالفة؟؟
وصج مصرح المخفي 30% ؟؟
ذاك الاسبوع موقفتني دورية قال لي اشيل المخقي اللي كنت حاطه لانه ثقيل وقال لي اذا تبي تركب مخفي حط 30% لانه مصرح.

وطن
20-05-2006, 11:35 PM
انا رفيجتي كانت مركبة عند تيتانيوم

والفحص الفني اجبروها تشيله

مع انه كان خفيف وايد

صقر بلادي
21-05-2006, 12:46 AM
يعني الحين اشلون انا مركب 10% مخفي بخالفوني ولا اشله بدل لاتبهدل مع المرور

ماي الذهب
21-05-2006, 01:05 AM
اليوم شفت دورية عليها تيتانيوم لون مادري كم في %
شلون حرام علينا وحلال عليهم ((يأمرون الناس بالمعروف وينسون انفسهم ))
واتمنى من الشباب اللي انحجزت مواترهم يقولون لنا شاللي صار معاهم والله يعنهم ....

Qa6ar
21-05-2006, 02:46 AM
الحين نبي حل وش الحل

لمن نشتكي (انسوي رابطه المخفي وانسوي مظاهره لتوحيد القرارات من المرور)

وبعدين المخفي شفيه يالربع كل دول الخليج مسموح الا قطر شسالفه؟؟

_QTR_
21-05-2006, 10:20 AM
wallaaaaaah 7allaaaaaaaah ana ams emrakeb 80% o be3taha wallah men galb.... ams al'9eheeer 7ararat moteri fog alne9 o almoter 2006 ma kamal 5 shohooooor wallah o ele feha fehaaaaaa

saud580
21-05-2006, 01:25 PM
ياشباب اذا بغيتو تتناقشون في هذا الموضوع تراه طويل ومايخلص

انتو لا تشوفوون ايجابيات المخفي بس شوفو عيووبه

من ثلاث سنين ولا اكثر اخبر يوم صرحو المخفي في الصيف بنسبة 30% فقط

شوفو العالم شسوو الي ركب عاكس100% والي ركب مخفي 100% وفووق هذا كله الحوااادث زادت بكثره ملحوووظه الي يجيك يووم داعم طوفه والي داعم ليت

والحين انت اذا شفت واحد مركب مخفي ثقيل 100% ماتقدر تعرف من معاه ولا تعرف هو شقاعد يسوي

في ناااس يستخدمونه في طرق ايجابيه وصحيحه وفي نااس بكثره تستخدمه في طرق سلبيه وغير شرعيه

وهم في البدايه سمحو من تقريباً شهر ولا اقل بنسبة اقل من 30% ، بس العالم مصخوها والحين كل واحد يركب مخفي من محل زينه يركب ورى الستكر مال تيتانيوم واذا كلموه قال عازل

يعني مايعرفون يمسكون من ويهدون من قاااو يتصيدون لهم كلهم

وانا الصرااحه مؤيد لفكره المخفي وايجابياته وصح انه يغير كثير

بس الصراحه ما اشووف منه ذييك الفايده او اللزمه

ويعني احنا من قبل كنا بدوون مخفي ما حلووت السالفه الا الحين

واذا صرحووه الصرااحه بيصير شي بااايخ كل العالم مخفي

(((خالف تعرف)))

وترى ((كل ممنوع مرغوووب))

M O 7 A M M E D
21-05-2006, 07:52 PM
ما شاء الله عليكم والله ما توقعت انه الموضوع بيصير جذي :eek2:

وفعلا كان في هناك تفتيش في اللاند عالمخفي والحزام وكل شي عاد انا لبست حزامي قبل لا اوصلهم :)

ويعطيكم العافية على ردودكم الايجابية وانا كنت افكر اني اركب العازل وعقب ما شفت الردود ما في امل اركب :deal:

(( ابعد عن الشر وغنيله )) :dance

ويسلمووووووووووووو للجميع على مروركم وتفاعلكم مع الموضوع :)

الشحانية يونايتد
22-05-2006, 01:01 AM
والله العظيم قهر انا اتحدى مسؤلين المرور اللي كل واحد منهم بيته داخل الدوحه وقريب من شغله بعكس اللي ساكنين بالمناطق الخارجية ويداومون بالدوحه او ساكنين بالدوحه ويداومون بالمناطق الخارجية هم العارفين شنو فايدة المخفي في هالجو التعبان لكن مسؤلين المرور اتحداهم يداومون بس كم يوم بالمناطق الخارجية ويخلون الشمس تصكهم وقتها بيعرفون شلون يرحمون العالم ذيلا ويسمحون على الأقل 30 % بالصيف .

* وجهة نظر لواحد يعاني كل يوم من الشمس الحارقة من وإلى الدوام في المناطق الخارجية .

الوهم
22-05-2006, 03:30 PM
اخر الاخبار
رحت اليوم المرور

وقالولي راجعنا الاحد يعني بعد اسبوووع

Aigner
23-05-2006, 01:45 AM
المخفي مشكلة عويصة بلا حل

الهيل
25-05-2006, 12:53 PM
توني متصل في المرور يقول حتى الشفاف في الابواب او الجامات الامامية ممنوعه

الهيل
25-05-2006, 01:01 PM
شباب عطوني خبر بكم المخالفه واخر المستجدات

صراحة عيب عليهم

المخفي الشفاف يفيد ويحمي من اشعه الشمس وفي نفس الوقت شفاف

يعني شنو حجة المرور !!

_QTR_
25-05-2006, 01:19 PM
Salam 3alekom .....
shabab fe wa7ed sha'3al fe almoror o retbaaaaaah fooooh alra2ed o hatha alragal jarna ..... [U wallah , wallaaaah , wallah ] enah moatrah kelaha ma'7fi kamel o 3azel .... laaaaa o weldaaaaaah ele len al7eyen ma we9aaaal al 20 senaaaaah emrakeb yemken 80% wallah ..................... tara hatha qahar .. o 3ala hatha al2asas '7alani arakeb %80 waraaaaah o gedam %30 laaaa o emfa9el ma'7fi blastic 3ashaaaan arkbaaah wana raye7 o em3awed men aldawam o ba3deyen asheyelah o merta7 o al7amedallah .................................................. ...........................

bs alzebdaaaaah (((7ala 3ala alrotab al3askareyah)))) o 7araaam 3aleyena

عيون قطر
25-05-2006, 01:38 PM
مرحبا شباب بخصوص المرور كل يوم يقولون كلام كم شهر اتصلت وسألت عن العازل قال لي مصرح 00% زيرو زيرو عازل حراري بس وبعد كم اسبوع قلت خلني املغ واتصل يمكن في تصريح وتصلت وقالوا لي للعازل 30 % والمخفي ممنوع يعني ضعنا في الطوشه كل يوم لهم كلمه ماينعرف ل
هم وتبون الصراحة ربعنا بعد محثلينها اذا صرحوا 30% قاموا يضربون 50%
أو 100% يخربون على الناس الثانية :eek3: :eek3: :eek3:

سهم قطري
26-05-2006, 01:17 AM
انا مادري ليش ممنوع حتى الشفاف ممنوع والله ماعندهم سالفه ياجماعه المخفي له مضره وانا معاكم ان نسبة 100% وايد ويمصخونها الشباب بس اللي متغرب منه عازل وشفاف يعني ماكنك حاط شي ليش ممنوع والله قوانين بلدنا تشيب الراس كل يوم قانون وانا كنت ناوي اركب عازل آخر شهر مع الراتب بس مادام السالفه جذي باركب مخفي 100% دبل يعني يصير 200% بس على الجانبين الخلفيين وعندي مخفي ينشال ويتركب ومقصوص على قد الجامه بالضبط احطه واشيله في نفس الوقت بدون تعب وعناء باستخدمه الظهر والعصر باشيله