المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «أبيار قطر»: متفائلون باستحواذ «المثنى للاستثمار» على 19.3%



الوعب
12-09-2011, 07:12 AM
القبس 12/09/2011
انتخبت الجمعية العمومية العادية لشركة أبيار قطر للتطوير العقاري أعضاء مكملين لمجلس إدارتها الذي شمل عبدالعزيز دخيل الدخيل رئيس مجلس إدارة، ويوسف الهاشمي نائبا للرئيس وعضوا ممثلا لبيت التمويل الكويتي، وفيصل جاسم العمر، وسليمان أحمد المضف، ومرزوق يوسف الرشدان، وعضوا ممثلا لشركة العين الأهلية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالعزيز الدخيل ان أبيار قطر انتهت من التصاميم النهائية لمشروعها في منطقة المارينا في لوسيل بدولة قطر، والذي يقام على مساحة 5695 مترا مربعا، وأن الشركة ستعمل على البدء بتصميم ثلاثة أبراج سكنية خلال العام المقبل، مشيرا إلى عملية إعادة هيكلة ملاك الشركة، حيث استحوذ بيت التمويل الكويتي أخيرا من خلال شركة المثنى للاستثمار على نسبة %19.38 من اسهم أبيار قطر، وهو الأمر الذي سيساهم في تنفيذ استراتيجية الشركة.

وأعرب الدخيل عن تفاؤله بفوز دولة قطر بتنظيم كأس العالم لكرة القدم عام 2022، مؤكدا ان ذلك سيعطي زخما للاقتصاد القطري، خاصة ان الدوحة تعتزم استثمار ما يزيد على 347 مليار ريال قطري، بينما يضيف قطاع الشركات نحو 473 مليار ريال أخرى لاستكمال البنية التحتية من طرق وجسور ومجمعات تجارية وسكنية.

كما أظهرت البيانات المالية تحقيق الشركة لخسارة غير محققة مقدارها 2.3 مليون بقيمة 0.09 فلس خسارة للسهم الواحد في 2010، وذلك نتيجة لتقييم العقارات المملوكة للشركة