المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طيران الخليج: قطر سوق مهمة ونتطلع لتعزيز خدماتنا



سيف قطر
13-09-2011, 06:21 AM
طيران الخليج: قطر سوق مهمة ونتطلع لتعزيز خدماتنا

* مخلوف: لدينا أكبر شبكة طيران في الشرق الأوسط وعروض خاصة لشراء التذاكر بنصف السعر
* "الخليج" تسلّمت ٨ طائرات إيرباص
* ندرس زيادة عدد رحلاتنا لقطر إلى ٦ أسبوعياً

كتب - يوسف الحرمي:

كشف السيد كريم مخلوف رئيس القطاع التجاري بطيران الخليج أن الشركة تسلّمت مؤخراً 8 طائرات إيرباص جديدة ودخلت الخدمة وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بفندق لاسيجال بحضور السيد وائل مطر المدير التجاري للمبيعات والتوزيع بطيران الخليج بالدوحة: إن الشركة ستشتري طائرات جديدة خلال معرض الطيران في البحرين الذي سيقام قبل نهاية العام الجاري.

وقال: إن الشركة تدرس حالياً زيادة عدد رحلاتها لقطر من ٥ إلى ٦ رحلات خلال العام المقبل بعد تسلم الطائرات الجديدة.

لافتاً إلى أن الشركة نقلت ٩ ملايين مسافر من مملكة البحرين منذ بدء انطلاقتها عام ١٩٥٠ مشيراً إلى أن الخطوط البحرينية من الطيران المنخفض التكاليف وليس لها إي علاقة بطيران الخليج، ولم تؤثر على سير عمليات الشركة وأشار إلى أن الشركة حققت ٧٪ زيادة في الأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري.

وذكر أن تشغيل رحلات إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الراهن غير مربح وقال: إن عدد الشركات انخفض خلال الأحداث الأخيرة في مملكة البحرين، ولكنه عاد للارتفاع في الربع الثاني من العام الجاري وبنسبة من ٤ إلى ٥٪ وأضاف أن طيران الخليج سوف تسيّر رحلتين أسبوعياً إلى جوبا بالسودان موضحاً أن أول شركة طيران خليجية تسيّر رحلتين مباشرة إلى جوبا بالسودان.

وقال مخلوف: إن طيران الخليج أكملت أمس عامها الـ ٦١ منذ بدء خدماتها إلى دولة قطر الأمر الذي يعزّز علاقتها الوطنية الوطيدة بالدولة الشقيقة موضحاً أن الشركة بهذه المناسبة كشفت عن سلسلة من المبادرات التجارية الجديدة التي صمّمت خصيصاً للسوق القطري.

وأشار إلى أن لدولة قطر مكانة خاصة في تاريخ شركة طيران الخليج ليس فقط لأنها كانت عضواً مؤسساً في شركة طيران الخليج، ولكن أيضاً كونها استقبلت أول رحلة أطلقت من قبل الناقلة في الدوحة ٢٤ مارس ١٩٥٠، حيث أمّنت الناقلة سفر أكثر من مليوني شخص عبر رحلاتها من العاصمتين الشقيقتين، ونحن هنا اليوم للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية مما يعزّز التزامنا لدولة قطر. وكشف مخلوف أيضاً عن مبادرات الناقلة التجارية الجديدة، حيث ستقوم طيران الخليج بتقديم برنامج الصقر للمؤسسات - أحد أكثر البرامج المبتكرة للحوافز تنافسية في المنطقة - حيث يقدّم هذا البرنامج سلة من الامتيازات الحصرية المختلفة التي يمكن أن تصمّم خصيصاً لكل عميل. ويشمل مجموعة من المزايا كالتخفيضات الحصرية على الأسعار والترقيات المجانية من الدرجة السياحية إلى درجة الصقر الذهبي. تعتزم الناقلة أيضاً التركيز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مع إنشاء برنامج حوافز مصمم خصيصاً لتلبية متطلبات هذه القطاعات في السوق القطرية.

مشيراً إلى أن الناقلة ابتدعت برنامجاً خاصاً للشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر، حيث يشتمل البرنامج على العديد من المميزات مثل خاصية مضاعفة الأميال لأعضاء تلك الشركات وموظفيها، والتي يمكن استبدالها بالرحلات المجانية والترفيع بين المقصورات، وغيرها من المزايا. وأعلنت طيران الخليج عن تقديم عروض خاصة خلال سبتمبر الجاري يحصل بموجبها كل من يشتري تذكرة سفر على تذكرة ثانية بنصف السعر على رحلات طيران الخليج كافة.

لافتاً إلى أن الناقلة تتمتع بأكبر شبكة طيران في الشرق الأوسط، ما يمكنها من ربط قطر إلى وجهات رئيسية عديدة في المنطقة، مع ما يقرب من ٧٠٠ رحلة أسبوعياً. بالإضافة إلى ذلك توفر الناقلة أيضاً رحلات ربط ممتازة لبعض الوجهات الرئيسية مثل أديس أبابا في أفريقيا، وكابول في أفغانستان. كما وستطلق قريباً رحلاتها في جوبا في جنوب السودان.

وأشار إلى أن برنامج المسافر المتميز المعروف بطيران الخليج والذي يسمى حالياً "فالكون فلاير" سيخضع أيضا لتغييرات جذرية، حيث ستقدّم الناقلة لعملائها مزايا أكثر جاذبية وذات قيمة مضاعفة مضافة مثل أميال مكافئة تصل إلى ٢٥٠٪ ومقاعد مضمونة وأولوية مناولة الأمتعة وإمكانية استخدام النصف فقط لعدد الأميال المطلوبة عادة لشراء التذاكر وعضوية لأفراد العائلة. ولدى طيران الخليج ٩٠٠٠ من الأعضاء في برنامج المسافر المتميز في قطر.

للعائلات، ستقوم طيران الخليج بتقديم برنامج ( العائلة أولا)، وهي عبارة عن سلسلة من العروض الترويجية بأسعار تنافسية للعملاء المسافرين مع أزواجهم أو زوجاتهم وأطفالهم، وتقديم امتيازات خاصة سواء على الأرض أو في الجو. ويعتبر هذا العرض من العروض الجذّابة خاصة للقطريين، الذين كثيرًا ما يسافرون مع عائلاتهم في إجازات.
و(سكاي هب) والتي تعد من أهم المبادرات للناقلة وهي - أول عملية ربط كامل في العالم على متن الرحلات الطويلة لشركة طيران الخليج تقدّم الإنترنت بسرعة عالية - سرعة بيانات متنقلة 4g ، 3g والصوت عبر الإنترنت (voip) مثل سكايب ومقاطع الفيديو وأول بث تلفزيوني مباشر عبر الأقمار الصناعية في عالم الطيران في العالم.

واختتم السيد مخلوف: لقد كانت قطر دائماً وستظل سوقاً مهمة بالنسبة لنا، أود أن أتوجه بالشكر لعملائنا في دولة قطر على دعمهم المستمر لشركة طيران الخليج. نتطلع إلى ثقة عملائنا في قطر مع كل هذه المبادرات التجارية الجديدة والتي لدنيا المزيد منها في المستقبل.

وكجزء من استراتيجيتها في التوسع إلى الأسواق المتخصصة، قامت طيران الخليج منذ يناير ٢٠١١ بإطلاق خدماتها إلى 8 وجهات جديدة في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط. كما قامت الناقلة مؤخراً بالإعلان عن إطلاق خدماتها لثلاث وجهات إضافية هي العاصمة الإيطالية روما بدءاً من ٣٠ نوفمبر، ومدينة عنتيبي الأوغندية بدءاً من 5 ديسمبر، وعاصمة جنوب السودان جوبا بدءاً من فبراير ٢٠١٢.