المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطر المتحضرة - المرور مقياس للتحضر

نصر77
14-09-2011, 08:29 AM
هذة اول مواضيعي في قسم الحوار العام فقد كانت كل مشاركاتي محصورة بقسم الاسهم الا انني اود ان اكون مشارك في هذا القسم الهادف ايضاً و اتمني ان تكون مشاركاتي و مواضيعي اسهام ايجابي و بسيط في مسيرة منتدانا الكبير.

عندما نذهب للغرب حيث الحضارة و التقدم فان اول ما يلفت انتباهنا هو الالتزام و النظام في شوارع هذة المدن فالجميع حريصون علي الالتزام بالقوانين و القواعد الصحيحة لاستخدام الطرق و التي اصبحت بحق عنوان و مقياس لحضارة الامة. و بالطيع هذا ينعكس علي احصائيات الحوادث المرورية و معدل الوفيات علي الطرق.

هذا الموضوع سيكون واحد من سلسلة مواضيع تؤكد علي نقاط اساسية بطريقة استطلاع الاراء حتي نوضح للجميع ان اهل قطر باغلبيتهم يريدون ان تكون طرقم الحديثة عنوان للحضارة و الامن و ليست مرتع للمخالفين و المغامرون بحياتهم و حياة الابرياء حولهم.

و اول الاستطلاعات هو استطلاع يختص بسرعة القيادة. فبالرغم من قيام هيئة الاشغال بانشاء العديد من الطرق الحديثة التي تتوافر بها وسائل الامن و الارشاد الحديثة مما وفر الكثير من الجهد و الوقت علي مستخدميها الا اننا و للاسف نجد الكثير من الحوادث بسبب السرعات الجنونية و اصرار البعض علي تجاهل كل التنبيهات ظناً منه انه السوبرمان و الحصيلة خسائر في الارواح و الممتلكات و تعطيل الحركة. و لذلك اطرح هذا الاستطلاع و ارجوا من الجميع المشاركة ليس من باب معرفة الحقيقة و لكن من باب ارسال رسالة قوية للمخالفين باننا نرفض خروجهم عن القاعدة و تشويه و تنغيص حياة المسالمين.

هذا و الله اعلم.

R 7 A L
14-09-2011, 08:37 AM
قبل لا اجي امريكا
كنت اعتقد اننا متحضرين في قوانين المرور والشوارع والانظمة والمخالفات

بس بعد ماوصلت لامريكا وقعد فيها اكثر من سنة عرفت ان ماعندنا شي
وللحين فينا جهاله وغشامه

شكراً اخوي نصر

ومرحباً بك في الحوار العام

وتم التصويت

وكل عام وانت بخير

رآعي موآجيب
14-09-2011, 08:38 AM
مرحبا بك في الحوار العام بعد أكثر من 7000 مشاركه :nice:

انت ذكرت نقطه توضيحيه ولا اضفت نقاط للأستطلاع اللي تقصده !

رُفق المجنّا
14-09-2011, 08:41 AM
في ألمانيا وهي أحد كبار الدول المتقدمة , يوجد شارع الأوتوبان الذي أنشأ في عهد هتلر ع ما أعتقد

- لا أدعي للسرعة والتهور ولكن لا أجد أن القيادة بسرعه مقياس للتخلف

شكراً
*

khalid Qtr
14-09-2011, 08:49 AM
يوم تشوف واحد يرتكب 4 مخالفات في وقت واحد تعرف اننا لا نزال متأخرين فيما يتعلق بنظام المرور ، واحد شفته تجاوز على اليمين ، وطمر الرصيف وهو ماسك الجوال ، ومب رابط الحزام بعد (:

شرايك بس

عابر سبيل
14-09-2011, 08:54 AM
مرحبا و سهلا و يا اهلا و مرحبا
بك في الحوار العام...
يا اخي الغالي/نصر..

تعلم..من شدة فرحي بموضوعك..
فقمت باختيار الاختيار الخاطئ في التصويت..
لذا..فارجو انقاص (1) من الخيار الاول
و اضافته للخيار الثاني:secret:
*
*
،،
بالعموم..في موضوعك الطيب
و بخصوص الاتزام بالقوانين المرورية
والتي لا نلتزم بها حق الالتزام...
فانني سمعت في هذا الامر رأيا شرعيا
قويا في هذا السياق..
يجعلها من (طاعة ولي الامر)
والله اعلم..

رآعي موآجيب
14-09-2011, 08:56 AM
السموحه توني اشوف الأستطلاع :)

عن نفسي انا ما اسرع إلا في حاجه تجبرني على السرعه

واعتقد الكل بيصوت ان السرعه عمل غير حضاري مع اني اشوف ان الربط بين السرعه والتحضر توجد بها حلقه مفقوده !

طبعاً من طبيعة الأنسان العجله ودوم وده يخلص من اي امر بسرعه ، وانا كنت من اللي يسرعون في السابق ، واللي خلاني ابتعد عن السرعه سالفتي مع الكرسيدا البيضاء :)

كنت مسافر للأردن قبل 7 سنوات تقريبا ، وكنت مسرع جداً ، وأنا بالطريق لفتت انتباهي سيارة قطريه عليها سله ومحمله حمولة بيك اب :nice:

طبعا كان يمشي على اقل من مهمله ، طفت الكرسيدا البيضاء وبعد حوالي 50 كم وقفت في محطة بترول ، وبعد ما شيكت الموتر طلعت من المحطه وشفت الكرسيدا البيضاء ماشيه على الخط ولا وقف في المحطه !!

كان الموضوع عادي بالنسبه لي وكملت طريقي

بعد حوالي 200 كم وقفت في محطه ثانيه وطلبت وجبه سريعه وعبيت بترول بالمره عشان ما اوقف في المحطه اللي بعدها , وانا احاسب الموظف شفت الكرسيدا البيضاء توقف جنبي عشان تعبي بترول :nice:

هنا تميت افكر مع نفسي !!

انا مسرع سرعه عاليه جداً ومتشنج على الدركسون ومبقق عيوني خوف من مفاجئات الطريق لأني مسرع حيل ومشتط والكرسيدا البيضاء تمشي على هونها والفرق بيني وبينها دقايق !!

كانت صدمه بالنسبه لي وفي نفس الوقت باب تعقل

الحمدلله على ان الله سلمني من السرعه

وشكراً للكرسيدا البيضاء :nice:

الحبتور
14-09-2011, 08:56 AM
تعاملهم غير حضاري ويفتقدون للمصداقيه ..

STAR
14-09-2011, 09:06 AM
تم اختيار الخيار الاول بالخطأ..:shy:

نصر77
14-09-2011, 09:59 AM
قبل لا اجي امريكا
كنت اعتقد اننا متحضرين في قوانين المرور والشوارع والانظمة والمخالفات

بس بعد ماوصلت لامريكا وقعد فيها اكثر من سنة عرفت ان ماعندنا شي
وللحين فينا جهاله وغشامه

شكراً اخوي نصر

ومرحباً بك في الحوار العام

وتم التصويت

وكل عام وانت بخير

و كل عام و انت بالف خير اخي الكريم
و فعلاً هناك فرق كبير لا يمكن تجاهله بين سلوكيات الغرب و سلوكياتنا و خصوصاً فيما يخص التعامل مع الطرق.

نصر77
14-09-2011, 10:02 AM
مرحبا بك في الحوار العام بعد أكثر من 7000 مشاركه :nice:

انت ذكرت نقطه توضيحيه ولا اضفت نقاط للأستطلاع اللي تقصده !

الاستطلاع اذا كان باغلبية كبيييييييييييرة فقد يكون اشارة لمخالفي سرعات الطريق الي نظرة الغير لهم و عليهم الاختيار بان يكونوا من اصحاب الاختيار الاول او الثاني.
و عموماً الوضوع كله يهدف لمكافحة هذة الظاهرة السيئة.

نصر77
14-09-2011, 10:09 AM
في ألمانيا وهي أحد كبار الدول المتقدمة , يوجد شارع الأوتوبان الذي أنشأ في عهد هتلر ع ما أعتقد
- لا أدعي للسرعة والتهور ولكن لا أجد أن القيادة بسرعه مقياس للتخلف
شكراً
*

مرحباً اخي الكريم
لا اقصد بالموضوع السرعة علي اطلاقها بل ربطته بالسرعة القانونية للطريق
فمثلاً سرعة طريق الشمال 120 كم/ساعة اليست هذة سرعة كبيرة و قانونية و مظهر من مظاهر التقدم. و لكن من اقصدهم من يقودون بسرعات 140 او 160 كم/ساعة مع العلم ان الاثنان يصلان لنفس المكان بفارق بضع دقائق فقط الا ان المخاف يربك الاخرين و في بعض الاحيان يستمتع بذلك بان يتعمد افزاع الاخرين باستخدام الاضاءات العالية او الاقتراب بشدة من مؤخرة السيارة معرض حياته و حياة السائق الملتزم للخطر.

نصر77
14-09-2011, 10:12 AM
يوم تشوف واحد يرتكب 4 مخالفات في وقت واحد تعرف اننا لا نزال متأخرين فيما يتعلق بنظام المرور ، واحد شفته تجاوز على اليمين ، وطمر الرصيف وهو ماسك الجوال ، ومب رابط الحزام بعد (:

شرايك بس

للاسف هذة الصورة منتشرة و اعتقد ان جميعاً نراها و التخوف الاكبر علي من ليس لهم ذنب و يقعون ضحايا لمثل هذا التسيب و اللا مبالاة

نصر77
14-09-2011, 10:15 AM
مرحبا و سهلا و يا اهلا و مرحبا
بك في الحوار العام...
يا اخي الغالي/نصر..

تعلم..من شدة فرحي بموضوعك..
فقمت باختيار الاختيار الخاطئ في التصويت..
لذا..فارجو انقاص (1) من الخيار الاول
و اضافته للخيار الثاني:secret:
*
*
،،
بالعموم..في موضوعك الطيب
و بخصوص الاتزام بالقوانين المرورية
والتي لا نلتزم بها حق الالتزام...
فانني سمعت في هذا الامر رأيا شرعيا
قويا في هذا السياق..
يجعلها من (طاعة ولي الامر)
والله اعلم..