المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماهو رايكم في مستوى الخدمة في قسم الطب النفسي؟

طبيب قطري
14-09-2011, 02:13 PM
عندي استطلاع للراي..
والسوال هو:
ماهو رايكم في مستوى الخدمة في قسم الطب النفسي؟

Rider
14-09-2011, 02:19 PM
اسال الله انا يبعدنا عنهم الي نسمعه ان الخدمة صفر على الشمال

طبيب قطري
14-09-2011, 02:26 PM
ممكن توضح اكثر عن الي سمعته؟

هل ان عدد التمريض مثلا مو كافي؟
هل عدد الاسرهمو كافي في حالة اذا المريض محتاج الدخول ؟
هل في مشكلة في تلقي العلاج المناسب؟

ضوى
14-09-2011, 02:27 PM
سبق ان طرحت موضوع خاص بهذا الشأن وكان به تفاعل كبير سابحث عنه واضعه لك

المفترسه
14-09-2011, 02:42 PM
متابعه الموضوع ابي اشوف الخدمات شلون

لاني احس بصراحه انه فئه قليله من المرضى اللي تتحسن والبقيه
مازالوا في انتكاسه مستمره
المستشفى ضيق وصغير وعدد المرضى يتضاعف ويتم حشر كل
المرضى فـَّيےُ قسم واحد بالذات قسم الفيميل مرضى الكرونيك مع الاكيوت
مع البوليس كيس وكثير من المريضات ينصدموا من المكان ويخرجون داما
مع انه حالتهم تستدعي الاقامه والعلاج فعلا المبنى يحتضر

ضوى
14-09-2011, 02:46 PM
شاء الله عزوجل ان ارتاد مستشفى الطب النفسي ( اللي مقابل السنتر ) كمرافقة لشخص ما ،ادخل اليها اثر نوبة عصبية انتابته ولعدم وجود اسرة شاغرة بحمد الطبية ، واضطررت قسرا لمرافقته ، ركبت سيارة الاسعاف التي نقلتنا للمستشفى الطب النفسي ، وقفت السيارة امام المدخل الذي يلفه السكون والهدوء القاتل ، ابواب مقفلة لا تفتح إلا لمن لديه الإذن بذلك ، دخلت بهو طوووووويل مخيف مظلم هادئ ، ادخل هذا الشخص قسم الرجال في غرفة بها ستى اشخاص من ذوي الامراض النفسية المختلفة ، كان هذا الشخص نائم مما جعلني اجلس في غرفة الانتظار المرعبة لحين وصول الطبيب النفسي ، واثناء جلوسي دخل علي اشخاص لا اعرف ان كانوا عقلاء ام مجانين ، شباب في عمر الورود ، انا فلان الفلاني شوفي يا امي الحب ايش سوا فيني !!!!! تحملي يا يمه لا تحبين ترى الحب بلا ضيعني هالحب !!!!!!!! واخر دخل جلس بقربي وانا اكتم انفاسي من الخوف جلس يتأملني طويلا ثم نطق اخيرا ، انتي من بنته ؟؟ لم انبس بحرف ، كرر علي السؤال وقال لي كأني اعرفك انت من بيت فلان ؟؟ قلت له نعم لاتخلص منه ، قال لي اييييييييييه هم اللي سووا فيني جذي ، والا انا عمري 30 سنة حاجزيني بهالمكان ولا يبون يرخصوني ، الله يخليج كلمي الدكتور حتى يرخصني !!! قلت له ان شاء الله ، جاء اخر وقال انا ابن فلان ، انا تهت في نعيرية وجابوني اهني اقولهم ردوني للسعودية يقولون لي لا يحسبوني مجنون وانا اعقل منهم !!!!!! وغيرهم وغيرهم ممن ينفطر القلب لرؤيتهم ، جلست قرابة الساعة رأيت فيها عجباً والله ، جاء الطبيب وكان له مكتب في نفس غرفة الانتظار جلس واخذ مني بيانات عن الشخص الذي ارافقه ، واثناء الحديث يدخل هؤلاء الشباب ويقومون بحركات غريبة مع الطبيب وهو يمشي معهم ، سألت الطبيب ما قصة هؤلاء ؟ قال لي هؤلاء اهلهم ادخلوهم هنا لمرورهم بظروف نفسية سيئة ، قلت له ولكنهم يبدون كالمجانين ، قال لي لا هم ليسوا مجانين ولكن اهلهم يريدونهم مجانين والسبب الله العالم به
صعقت من كلامه وقلت له ولكن وجود من هم بهذه الامراض النفسية مع الامراض العارضة مثل النوبات العصبية المؤقته تضر المريض اكثر من ان تنفعه ، قال لي صحيح ولكن هذا هو المكان المتوفر لدينا حتى يأذن الله لفصل المجانين عن اصحاب الامراض النفسية ، غررررررررريب امر هذه المستشفى ، والله في وقت من الاوقات سمعت الموسيقى الصاخبة ترج جنبات المستشفى من علوها والمرضة يرقصون بكل ما اوتوا من قوة والممرضين معهم لا ومن هؤلاء المرضى من يدخن بشراهة !! كيف تسمح لمريض نفسي ان يدخن ؟؟ الا تخافون ان يحرق نفسه او يحرق احد او يحرق المستشفى ؟؟ حقيقة لا اعرف ماذا ازيد او اعيد ، فقد المنى الموضوع كثيرا واول شئ فعلته بعد ان افاق من كنت برفقته انني اخرجته من المستشفى وارسلته لمستشفى حمد العام والحمد لله استقرت حالته كثيرا ولو كنت تركته هناك لربما اصابه الجنون . الله يشفي كل مريض ويهون عليه يارب الالام والمصايب اللهم امين امين

هذه تجربة شخصية لما رايته ، والله من وراء القصد

وهذا هو رابط الموضوع لمتابعة الردود حول ماورد اعلاه

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=158401&highlight=%C7%E1%D8%C8+%C7%E1%E4%DD%D3%ED

koketa
14-09-2011, 05:08 PM
احسن شي تسوون استفتاء لاهالي المرضى وبعدين تحللون البحث ومنها بتعرفون النتيجه ان شاء الله

بوعلي 8
14-09-2011, 05:11 PM
ماعمري سمعت واحد يمدح فيهم باامانه

روح الاطلس
14-09-2011, 06:40 PM
ابسط مثال في القريب الماضي انتحر شخص مريض نفسي من مواقف مستشفى حمد!!

وسمعت والعلم عند الله ان حتى مدمني المخدرات يدخلونهم مع المرضى النفسيين !! لا اعلم صحة هذا الموضوع

لكن بشكل عام الطب النفسي وغيره من المرافق التابعة لمؤسسة حمد تعيسسسه للغاية يكفي اشكال المباني :(

Store
14-09-2011, 06:46 PM
اسال الله انا يبعدنا عنهم

العقل الحر
14-09-2011, 07:02 PM
ضايقتوا الطبيب القطري

كان يبي يزيل العوائق والحواجز وحصلها جدار مسلح !

روح الاطلس
14-09-2011, 09:48 PM
العوائق والحواجز تحتاج لتكاتف منظومة متكاملة ليست بيد الاطباء الطموحين للأسف :(

السامـي
14-09-2011, 09:54 PM
هل عدد الاسره مو كافي في حالة اذا المريض محتاج الدخول ؟

هذه مشكلتهم منذ الأزل،ولا حاولوا يحلونها!!!.

تربوي
14-09-2011, 11:06 PM
متابع

ولي عودة

طبيب قطري
15-09-2011, 01:45 AM
ضايقتوا الطبيب القطري

كان يبي يزيل العوائق والحواجز وحصلها جدار مسلح !

مو مشكلة اني اتضايق .. اتمنى ان الخدمة اتحسن وخصوصا ان وايد في شكاوي على هالقسم والاهم ان في مرضى حالاتهم النفسية تتدهور لدرجة ان ينتحرون (كلكم عارفين الي صار من كم شهر) او يرتكبون جرائم خطيرة..:(

مهل
15-09-2011, 01:50 AM
السلام عليكم

اخوي طبيب قطري .. قواك الله

بغيت توضيح منك و اتمنى ما اكون خضت في خصوصياتك بهذه الاستفسارات .

هل انت طبيب فعلا من اطباء مستشفى حمد
هل انت مجرد عضو في منتدى الاسهم حالك حالنا ولا تحب انك تمثل مستشفى حمد امامنا بشكل شخصي . مثل اخونا جاجاسم الي يرد على جميع الاستفسارات الخاصه بالداخليه بشكل اخوي و غير رسمي كونه احد منتسبيها .
هل ممكن الاعضاء يستفسرون منك بخصوص امور طبيه (توجيه طبي منك) مثلا توجه العضو الى القسم الصحيح ليراجعه

طبيب قطري
15-09-2011, 08:54 AM
السلام عليكم

اخوي طبيب قطري .. قواك الله

بغيت توضيح منك و اتمنى ما اكون خضت في خصوصياتك بهذه الاستفسارات .

هل انت طبيب فعلا من اطباء مستشفى حمد
هل انت مجرد عضو في منتدى الاسهم حالك حالنا ولا تحب انك تمثل مستشفى حمد امامنا بشكل شخصي . مثل اخونا جاجاسم الي يرد على جميع الاستفسارات الخاصه بالداخليه بشكل اخوي و غير رسمي كونه احد منتسبيها .
هل ممكن الاعضاء يستفسرون منك بخصوص امور طبيه (توجيه طبي منك) مثلا توجه العضو الى القسم الصحيح ليراجعه

السلام عليكم..
مو شرط اني اكون طبيب حتى اعرف اخبار مستشفى حمد..
بس اذا حبيتي نصيحة ممكن افيدج باذن الله..
بعد ماعطيتينا رايج في قسم النفساني؟

غالية قطر
16-09-2011, 02:39 PM
عيب على دولة بترولية غنية ذاع صيتها في العالم يكون مبناها النفسي بدائي قديـــــــم وضيق!
هذا مستشفى نفسي المفروض إللي يدخلة ينشرح صدرة من الديكورات والرخام والالوان الزاهية ووالورود المتناثرة والحدائق الخضراء والأقسام الترفيهية مثل نادي صحي رياضي وغرف للماساج وأجهزة للألعاب المختلفة ومكتبة تحتوي على كتب للمساعدة النفسية ولتقوية الوازع الديني.. واعادة توزيع غرف المرضى حسب نوع الحالة واعداد صالات فسيحة ومريحة..

متى يا حكومتنا الفاضلة تتفرغين لنا متى؟؟

بالنسبة للخدمات ،أنا أشوف الرئيسة قاعدة تحاول تطور قد مافيها ،افتحت خط ساخن وفي كادر طبي للخدمات المنزلية ..وهذا هي شاده حيلها..

ولكن في بعض الأطباء القدامى محتاجين دورات لتجديد معلوماتهم القديمة المميته والخطيره ،ومحتاجين مراقبة دورية على الأطباء والصيادلة،لأن في أطباء يكتبون الوصفة في الملف وبعدين يشقونها عشان محد يعرف انهم اوصفوها للمريض والمسكين يصرفها من الصيدلية وينضر..والطبيب يطلع منها مثل الشعرة من العجينة ..

وجزاك الله خير على الموضوع المهم

طبيب قطري
16-09-2011, 06:07 PM
اخت غالية شكرا علي مشاركتك..
والصراحة ذكرتيني بموضوع مهم.. بالنسبة للخدمة المنزلية..
على حسب علمي ان في طقم من التمريض يروحون حق المريض لين بيته يعطونه العلاج.. الصراحه شى حلو بس لاحظي الاتي: من ضمن خدمة المنازل ان اذا المريض تعذر وصوله للمستشفي ان بعد الفريق الطبي يروح يحضره.. انا استغربت من هذا الموضوع لان مثل ماتعرفين ان المريض النفسي ممكن يكون خطير جدا واحنا سمعنا عن حادثة الممرضة الي راحت تعطي مريض العلاج في منزله فقام بتشويه وجهها بالسكين ..
كان في اقتراح ان الشرطه تروح مع الفريق الطبي لحمايته بس رئيسة القسم ماوافقت! يعني اشلون ممرضة مسكينه ولاان كانت طبيبة حتى تروح بيت مريض نفسي متهيج وفي حالة خطر!!

غالية قطر
16-09-2011, 06:29 PM
اخت غالية شكرا علي مشاركتك..
والصراحة ذكرتيني بموضوع مهم.. بالنسبة للخدمة المنزلية..
على حسب علمي ان في طقم من التمريض يروحون حق المريض لين بيته يعطونه العلاج.. الصراحه شى حلو بس لاحظي الاتي: من ضمن خدمة المنازل ان اذا المريض تعذر وصوله للمستشفي ان بعد الفريق الطبي يروح يحضره.. انا استغربت من هذا الموضوع لان مثل ماتعرفين ان المريض النفسي ممكن يكون خطير جدا واحنا سمعنا عن حادثة الممرضة الي راحت تعطي مريض العلاج في منزله فقام بتشويه وجهها بالسكين ..
كان في اقتراح ان الشرطه تروح مع الفريق الطبي لحمايته بس رئيسة القسم ماوافقت! يعني اشلون ممرضة مسكينه ولاان كانت طبيبة حتى تروح بيت مريض نفسي متهيج وفي حالة خطر!!

لا شرطة ......لا
لكن ممكن ممرضيين ذكور مدربين لهذه المهمة ..
لأنك كما تعلم لازم ما نحسس المريض بأنه مجرم وما إلى ذلك، وتعرف تفكير الفصاميين ممكن ينسجون حول الشرطي مؤامرة من خيالهم ،وإن أهلهم متآمرين عليهم ،أنت عارف الوضع طبعاً ولهذا أجد مع الرئيسة حق ولمصلحة المريض أولاً وأخيراً ..

قطر دزاين
16-09-2011, 07:10 PM
الطب النفسي اللي معروف عنه ان الطبيب يجلس معاك ويسمع لك اما عندنا يعطيك حبوب تخدرك ويقول لك مالها اثار جانبيه سبوع الى انت مدمن
هذا الطب النفسي عندنا بالخارج لا يصرف لك اي علاج الى بعد عده جلسات ما بين ساعه او اكثر وبعدها يقرر تدريجيآ اما عندنا ما عنده وقت يجلس معاك همه الراتب فقط وليس المهنه

الطب النفسي يعطيك حبوب اخس من المخدرات وتدمن عليها بشكل سريع

الطب النفسي صفر سالب بعد

غالية قطر
16-09-2011, 07:33 PM
الطب النفسي اللي معروف عنه ان الطبيب يجلس معاك ويسمع لك اما عندنا يعطيك حبوب تخدرك ويقول لك مالها اثار جانبيه سبوع الى انت مدمن
هذا الطب النفسي عندنا بالخارج لا يصرف لك اي علاج الى بعد عده جلسات ما بين ساعه او اكثر وبعدها يقرر تدريجيآ اما عندنا ما عنده وقت يجلس معاك همه الراتب فقط وليس المهنه

الطب النفسي يعطيك حبوب اخس من المخدرات وتدمن عليها بشكل سريع

الطب النفسي صفر سالب بعد

غير صحيح ..
أنا تعالجت في لندن عند أكبر دكتور نفسي بريطاني ذاع صيته ..
لا تشخيص ولا علاج عدل ..وماقدر أوضح اكثر من جذي ..
وبعدين من قالك أن الطبيب النفسي يحتاج اكثر من جلسة عشان يشخص الحالة؟؟
إللي يسوي جذي طبيب فاشل ،لأن وظيفته ايقاف الألم النفسي بأسرع وقت ممكن..وتضيع الوقت بجلسات التشخيص ممكن تؤدي إلى انتحاره،لان ماوصل للدكتور إلا وهو تعبان ويعاني أشد الألم ..وللعلم التشخيص أبسط مما تتخيل ،فهي عبارة عن كم سؤال ويتضح المرض ،وهذه الأسئلة منتشرة في المواقع دون الحاجة إلى طبيب..وهذا غير ادقان الطبيب النفسي بمعرفة المرض من الملامح والنظرات وطريقة الكلام وغيرها ..
وأدوية الـssri والــsnri والمطمئنات الكبرى وثلاثية ورباعية الحلقات ومضادات التشنج ثبتت سلامتها ولاتسبب اي نوع من الإدمان ..وهذه هي الادوية العلاجية التي يستعملها الطب النفسي لكل الحالات ..
والأدوية التي تسبب الإدمان هي عبارة عن مهدئات مؤقته مثل الفاليوم والزنكس ولا تعطى إلا بمحاذير وبورقة خاصة وجرعات منخفضة ولاتستعمل بكثرة..

فياليت قبل ما تقول كلامك تفكر شوي وتعرف ان في ناس يتعالجون اهناك ،وانت بكلامك ذي تخوفهم ..
فياليت الواحد يكون عنده حس المسؤوليه شوي!

qatara
16-09-2011, 07:36 PM
اكثر الامراض النفسيه

هي بسبب البعد عن الدين

ومن توكل على الله فهو حسبه

غالية قطر
16-09-2011, 07:58 PM
اكثر الامراض النفسيه

هي بسبب البعد عن الدين

وجد كثيـــــــــــــــــــــــــــــر من المرضى هم مجاهدين في أفغانستان أيام الحرب السوفيتيه..لحيه ،وثوب قصير، وصلوات في المساجد ،لكن مع وسواس قهري شديد ..هاي مش كلامي هذا كلام الدكتور ..وروح/ي للمنتديات النفسية وشوفي كمية الناس المتدينة التي يصيبها وسواس قهري وما يتضمنها من أسئلة فلسفية عن الوجود والله جل جلاله ..واسطوانات السب المتكررة لك ماهو مقدس ..طبعاً الجهال بقولون هاي من الشيطان والقرين :)فتلاقي المريض من مطوع للثاني ومن ماي كثرة فيه التفافيــــــــل وخلطات عجيبة غريبة من الطب البديل وغيره..
والمسكين يلاقي نفسه من أسوأ لأتعس ..ومايدري ان في مادة اسمها السيروتونين ناقصة في المخ ،ونقصها يسبب هذه الأسئلة الفلسفيه واسطوانات السب المتكرره وووووو...

وفي وسواس قهري كبداية فصام ..وكلنا نعرف الفصام وما يحتويه من هلوسات بصرية وسمعيه وحسيه وشميه،غير الضلالات والإعتقادات الباطلة ..

هذا غير الإكتئاب الجيني المنشأ،يعني ممكن يكون من الطفوله ناقص سيروتونين،بعد الطفل المكتئب كان بعيد عن الله؟؟

هذا غير اكتئاب ثنائي القطب وما يتضمنه من نشوه وفرح وانشراح هوسي دوري، فيرتكب أخطاء يندم عليها العمر كله بسبب نزوة الإنشراح بمعنى ما يكون في وعيه ..

هذا غير حالات الانهيارات والشلل الهستيري ..والرهاب الإجتماعي ونوبات الهلع ورهاب الاماكن المفتوحة والضيقة ..كل هاذيله مغضوب عليهم وبعيدين عن الله؟؟
والكفار الفجار والمؤمنين العاصين الذين لا يعانون من اي نقص كميائي ،الله راضي عليهم أو قريبين من الله؟؟

حرااااااااااااااام عليكم تختمون على من يعاني من خلل كميائي في المخ أنهم بعدين عن الله ..والله حرام ..

غالية قطر
16-09-2011, 08:24 PM
وعشان تعرفون إن الوسواس القهري والامراض النفسيه لا تدل على ضعف الإيمان أو البعد عن الله إليكم هذه الرابطة:http://www.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=7950

واستمعوا لهذا المقطع من الدقيقة 28 لتعلموا أن هناك علماء أصيبوا بالأمراض النفسية من اكتئاب وغيرها:

http://www.y outube.com/w atch?v=o_JIBlpid0M&feature=related

غالية قطر
16-09-2011, 09:50 PM
اكثر الامراض النفسيه

هي بسبب البعد عن الدين

انزين والحيوانات (أكرمكم الله)المصابة بالإكتئاب بعد بعيد عن الدين؟ولاما تتوكل على الله؟:rolleyes2:

المفترسه
17-09-2011, 12:40 AM
اكثر الامراض النفسيه

هي بسبب البعد عن الدين

هذا الكلام غير صحيح لانه الامراض النفسيه تكون ناتجه عن خلل
في كيمياء المخ تؤدي الى اضطرابات سلوكيه تفقد الانسان السيطره على تصرفاته
والتعايش مع الواقع وتعيشه في حالة ذهان وعدوانيه وهلاوس على حسب مرضه

للتوضيح فقط

العقل الحر
17-09-2011, 09:43 AM
غالية قطر

احسنتي وانا سعيد بوجد عقليات مثلك

واسجل اعجابي بعقلك النير

طبيب قطري
17-09-2011, 05:56 PM
شكرا اخت غالية قطر والمفترسة..

طبيب قطري
17-09-2011, 06:00 PM
(لا شرطة ......لا
لكن ممكن ممرضيين ذكور مدربين لهذه المهمة)

ماادري.. بس اتوقع ان لو الشرطة موجوده يكون امان وحماية من الحوادث ..