المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عرض مصرف قطر الاسلامي على الاسهم والسيارات

معيذر جنوب
14-09-2011, 09:40 PM
عرض مصرف قطر الاسلامي على الاسهم والسيارات حتى نهاية شهر 9 :

نسبة ارباح 2.9 %.

عدد السنوات : 6 سنوات .
تمويل الاسهم 740000 ريال .
مجموع الارباح : 128760 ريال .
مجموع القيمة المسددة مع الارباح : 868740 ريال .

القسط الشهري : 12066 ريال .

سؤال للاخوان : هل يوجد افضل من هذا العرض في البنوك الاسلامية الاخرى ؟

اسعاف
14-09-2011, 09:41 PM
حركة اشفط الزيادات

والضحية من ؟؟؟

Store
14-09-2011, 09:48 PM
الله يعين اذا كان القرض الطريق الاسرع للاستثمار فهو الطريق الاسرع للهم

الجنوبي 11
14-09-2011, 09:51 PM
اذا انت محتاج كاش هذي احسن طريقه عن طريق المصرف ،واذا مب محتاج ابتعد احسن لك وخلك من القروض وانصحك ابتعد من البنوك التجارية*

abdulla4u
14-09-2011, 09:56 PM
متاابع ...

العميد الركن
14-09-2011, 09:57 PM
بنوك ربوية اوغيرها كلها تشفط وادور الربح

انا مااامن باخذ السلفه وردها بسعر اعلى مع فوائد هذا هو الربى

سواء بنك تجاري او اسلامي

اختلفت الاسماء والمعنى واحد

بوحارب
14-09-2011, 10:03 PM
سنة 2006 شريت اسهم عن طريق المصرف ب 400.000

وكانت الفوايد 175.000

لكن الحين والله عرض روعه وحلووخاصة اللي يبي الكاش

وهذا العرض مب حق شفط الفلوس او النصب بالعكس بعض الناس محتاجين فلوس كاش عشان يكملون مبلغ شراء البيت مثلا

والواحد يقدر يشتري اسهم عن طريقهم ويبيعها في نفس الوقت وياخذ الفلوس في جيبة :)

عاد انا فالمصرف وماطرشوا لي هالرسالة الظاهر انهم يعرفون ان علي ديوووون والزيادة ما جاتني http://im9.gulfup.com/2011-09-14/1316026690741.gif (http://www.gulfup.com/)

مخطط قطري
14-09-2011, 10:35 PM
اتوقع بتجي عروض افضل الواحد يصبر لايستعجل
وبعدين ليش العرض شهر واحد شسبب
اخوي بوحارب بتجيك الزيادات
وعندي عتب على صاحب الموقع ويليت يتقبله بصدر رحب او المشرفين على هالموقع
الاخ بوحارب اشهر عضو في هذا المنتدى ولايهون باقي الاعضا الي اكن لهم كل احترام وتقدير ومشالله مشاركته قربت من 50 الف وعضو قديم اكثر من 4 سنوات
وذرب وسوالفه حلوه وتعليقاته دايمن تثري المواضيع ومشالله له شعبيه كبيره
يليت يتكرمون ويعطونه اقل شي عضو مؤسس ولا مميز ومب حقه
ويشهد الله اني ماعرفه من يكون ولكن بصمته واضحه في هالمنتدى
ويعلهم يزيدون راتبك يابو حارب تستاهل كل خير يالشيخ

رجل الجزيرة
14-09-2011, 11:27 PM
بنوك ربوية اوغيرها كلها تشفط وادور الربح

انا مااامن باخذ السلفه وردها بسعر اعلى مع فوائد هذا هو الربى

سواء بنك تجاري او اسلامي

اختلفت الاسماء والمعنى واحد

إتق وخاف الله فالكلام إلي قلته غير صحيح.

الفرق بين الربوي والإسلامي إن في الإسلامي فيه مشايخ يدققون في جميع الحسابات.

khaldoon
14-09-2011, 11:56 PM
والله يا اخوي المصرف يقدم لك عرض ولا احلى و على قولة المثل يسوي البحر طحين و بعدين انت الخسران ...اقول عن تجربة شخصية في محفظة الريان و سوليدرتي

{‏لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا ()إِنْ تُبْدُوا خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا‏}‏ النساء (148 - 149 ) ..

العساس
15-09-2011, 12:44 AM
هذي بداية النهاية

hamoor4ever
15-09-2011, 12:56 AM
والله يا اخوي المصرف يقدم لك عرض ولا احلى و على قولة المثل يسوي البحر طحين و بعدين انت الخسران ...اقول عن تجربة شخصية في محفظة الريان و سوليدرتي

{‏لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا ()إِنْ تُبْدُوا خَيْرًا أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوًّا قَدِيرًا‏}‏ النساء (148 - 149 ) ..

صادق والله الحين بيسوون كل شي حلو لك ، لكن عقب ، بتم سنين وبنين والقرض ماينزل ولا يخف

khaldoon
15-09-2011, 04:44 AM
صادق والله الحين بيسوون كل شي حلو لك ، لكن عقب ، بتم سنين وبنين والقرض ماينزل ولا يخف

يشرفني تأييدك يا اخوي العزيز hamoor4ever

على فكره تعليقا على ردك فالدين دائما يتم تحصيل المرابحة او الفائده (حسب البنك) منه في السنوات الاولى من الدين بشكل اكبر بكثير من السنوات الاخيرة له يعني لا يتم تحصيل المرابحة او الفائده بشكل منتظم خلال طول مدة الدين فبتلاقي نفسك بتسد بالمرابحة او الفائده في اول سنوات اكثر ما تسد قيمة السيارة او البيت او....

يعني اعطيكم مثال اخر....شركة اسلامية معروفة جدا في قطر شريت سيارة عن طريق تمويلها وقالولي لو سديت السيارة خلال اول 3 سنوات فراح توفر 2000 ريال من المبلغ الاجمالي و الدين كان 4 سنوات

جيت على نهاية السنه الثالثة اسد باقي قيمة السيارة علشان احصل 2000 ريال
مثل ما وعدوني من قبل فعملوا حسبتهم و طلع لازم يرجعولي مبلغ اقل من 1200 ريال و السبب مثل ما ذكرت بالاعلى....فقلت لهم خلاص هونت و خليني اسد براحتي هالسنه وما اخسر الكاش

رمادي
15-09-2011, 05:04 AM
السلام عليكم
كيف الحال يا شباب
خلطتم بين الحلال والحرام
وهذا لا يجوز في البنوك الاسلاميه النسبة ثابته ولا فوائد تاخيريه
ولو مات الشخص تسقط عنه هذا لا يوجد في الربويه
اضافة الى انك تشتري اسهم والاسهم الحلال كالارض او السلعه
ولم تاخذ فلوس بفلوس ومن حق البائع او الوسيط ان يربح عليك في بيع سلعته

انا عن نفسي الشئ الوحيد الذي استفدته من راتبي هو اشتريت سياره اول ما توظفت وبعتها
واشتريت ارض مباشرة وكانت رخيصه الان ويييييييييييييييين ... سددت القرض بعد 3 سنوات وسعر الارض زاد 4 اضعاف :)
كما اني اشتريت اسهم فيما بعد وانا اضارب بها .. او اشتري ارض للتجارة
خلاصة الكلام القرض تاخذه لكي تستفيد منه للتجارة وتنميته او شراءعقار
وليس للسفر او صرفه بلا فائدة وتبقى اعواما تسدد وتخسر اموالك

ولنا بمجموعة مكتبات ابن القيم الشهيرة خير دليل
بامكانكم الرجوع اليه وسؤاله كيف استطاع ان ينشئ مكتباته ؟؟

تحياتي للجميع :)

qatarawi
15-09-2011, 05:13 AM
يخوي نتكلم عن عروض السيارات اللي منزلينها حاليا

موب عن كيفية ادارتك للقرض اللي تاخذه

انا اشوف لو الواحد بيقترض ماله حل - يروح بنك اسلامي

لانه لو مات يسقط عنه وما يبلش هله

اما من ناحية الفوايد او المرابحة فكلهم واحد وبالاخير الكل يستفيدون منك

نفس المصارف الاسلامية للبنوك الربوية اللي انفضحوا وتم اغلاقهم

بس انت حط بذمتهم وما عليك لو تريد قرض

khaldoon
15-09-2011, 05:15 AM
السلام عليكم
كيف الحال يا شباب
خلطتم بين الحلال والحرام
وهذا لا يجوز في البنوك الاسلاميه النسبة ثابته ولا فوائد تاخيريه
ولو مات الشخص تسقط عنه هذا لا يوجد في الربويه
اضافة الى انك تشتري اسهم والاسهم الحلال كالارض او السلعه
ولم تاخذ فلوس بفلوس ومن حق البائع او الوسيط ان يربح عليك في بيع سلعته

انا عن نفسي الشئ الوحيد الذي استفدته من راتبي هو اشتريت سياره اول ما توظفت وبعتها
واشتريت ارض مباشرة وكانت رخيصه الان ويييييييييييييييين ... سددت القرض بعد 3 سنوات وسعر الارض زاد 4 اضعاف :)
كما اني اشتريت اسهم فيما بعد وانا اضارب بها .. او اشتري ارض للتجارة
خلاصة الكلام القرض تاخذه لكي تستفيد منه للتجارة وتنميته او شراءعقار
وليس للسفر او صرفه بلا فائدة وتبقى اعواما تسدد وتخسر اموالك

ولنا بمجموعة مكتبات ابن القيم الشهيرة خير دليل
بامكانكم الرجوع اليه وسؤاله كيف استطاع ان ينشئ مكتباته ؟؟

تحياتي للجميع :)

صدقني يا اخوي اعرف كلامك زين والله و اعرف الفرق بين البنوك الربوية و الاسلامية و طريقة تسديد الديون بس انا اقول عن شي صار معاي بشركة اسلامية معروفة في قطر وما احد قالي او سمعت او رفيجي ومن هالكلام

khaldoon
15-09-2011, 05:18 AM
بخصوص انه القرض الربوي لا يسقط في حالة الموت فاسمحولي اقول انه هالشي مب صحيح و يسقط ايضا في حالة الدين طويل الاجل يعني 7 سنوات و فوق و هذا بأمر من البنك المركزي او المصرف المركزي الخاص بالدولة....سموه مثل ما تبون ...لو ما يسقط في قطر فيسقط في دول اخرى وانا مسؤول عن كلامي بس ما يكون تسديد الديون على شكل شيكات مثل السيارات

وهذا ليس تجميل للبنك الربوي ولا دعوة لاخذ قرض منه ولكن تصحيح لمعلومة

الزعفراني
15-09-2011, 07:07 AM

نسبة ارباح 2.9 %.

أعتقد مصرف الريان عندهم عرض أفضل بنسبة أرباح = صفر % ( حسب اعلانهم في الجريدة )

رآعي موآجيب
15-09-2011, 07:43 AM

مافيه آي بنك في العالم بيعطيك تمويل ببلاش

الصفر % دائماً تكون عروض للفت الأنتباه ويخلونك تنتبه لهم غصب لأنها ملفته بالفعل

ولكن تلاقي هالعرض استثنائي للي بيقبل بتمويل على مده اقصاها 12 شهر فقط

طبعاً صعب الواحد يدفع قسط بمبلغ فوق الـ 50000 على 12 شهر

بالتالي تنقسم البنوك لقسمين

القسم الأول يقولك هالعرض للي بياخذ تمويل على فترة 12 شهر فقط , وأكثر من هالمده يرجع للنظام المعتاد

القسم الثاني يقولون إذا مدة التقسيط 5 سنوات ( على سبيل المثال ) فأول سنه معفى من الفوائد ونحسب عليك فوائد الـ 4 سنوات الباقيه

طبعا لو بتحسبها عدل بتلاقي السالفه تيتي تيتي ...

لو نسبة الفائده عندهم 3 % في العروض العاديه ، بتلاقيهم يقولون اول سنه بدون فوائد و4 سنوات بفائده 3.75 ، وانت طبعا مبسوط انك استفدت من العرض

ولكن خلنا نحسبها :nice:

العرض القديم بدون سنه مجانيه 3 % × 5 سنوات = 15%
العرض الجديد مع سنه مجانيه 3.75% × 4 سنوات = 15% :)

وهذي هي كل السالفه :nice:

محاسب
15-09-2011, 07:59 AM
مافيه آي بنك في العالم بيعطيك تمويل ببلاش

الصفر % دائماً تكون عروض للفت الأنتباه ويخلونك تنتبه لهم غصب لأنها ملفته بالفعل

ولكن تلاقي هالعرض استثنائي للي بيقبل بتمويل على مده اقصاها 12 شهر فقط

طبعاً صعب الواحد يدفع قسط بمبلغ فوق الـ 50000 على 12 شهر

بالتالي تنقسم البنوك لقسمين

القسم الأول يقولك هالعرض للي بياخذ تمويل على فترة 12 شهر فقط , وأكثر من هالمده يرجع للنظام المعتاد

القسم الثاني يقولون إذا مدة التقسيط 5 سنوات ( على سبيل المثال ) فأول سنه معفى من الفوائد ونحسب عليك فوائد الـ 4 سنوات الباقيه

طبعا لو بتحسبها عدل بتلاقي السالفه تيتي تيتي ...

لو نسبة الفائده عندهم 3 % في العروض العاديه ، بتلاقيهم يقولون اول سنه بدون فوائد و4 سنوات بفائده 3.75 ، وانت طبعا مبسوط انك استفدت من العرض

ولكن خلنا نحسبها :nice:

العرض القديم بدون سنه مجانيه 3 % × 5 سنوات = 15%
العرض الجديد مع سنه مجانيه 3.75% × 4 سنوات = 15% :)

وهذي هي كل السالفه :nice:

صج أنك دارسهم
وبعد إلى جيت توقع العقد بتشوف شويت مبالغ مضافه بمسميات (إداريه ,, روتينيه ,, تأمين)
المهم ,,, بنرجع للنسبه القديمه والعمــــــــــــــــــــــــــــــــــيل مبسوط ع العرض:)

دااانة قطر
15-09-2011, 08:01 AM
انا حولت رااتبي على المصرف
ومن يومين تقول لي صديقتي حولي على مصرف الرياان احسن
عندهم عروض حلوه وووووووووووووو

ابي رد واافي واين الأحسن والأضمن من نااحية الحلاال والحراام باارك الله فيكم

ضوى
15-09-2011, 08:07 AM

اخوي خلدون شنهي مشكلتك مع سوليدرتي؟؟

اربع سنين وثلاث وثائق بخسارة سبعة الاف ريال في الوثيقة الواحدة بسبب ازمة 2009 تنصحني اطلع واسحب الباقي من راس المال ؟؟

رآعي موآجيب
15-09-2011, 08:07 AM
صج أنك دارسهم
وبعد إلى جيت توقع العقد بتشوف شويت مبالغ مضافه بمسميات (إداريه ,, روتينيه ,, تأمين)
المهم ,,, بنرجع للنسبه القديمه والعمــــــــــــــــــــــــــــــــــيل مبسوط ع العرض:)

تعرف ليش دارسهم وآنا اخوك !

( لأن كل صفعه بتعليمه ) :)

ياما كليناها من هالبنوك ، ولا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين

ضوى
15-09-2011, 08:08 AM

اختي دانة مضطرة لهذه العروض ؟؟؟ والا لحاجة ترف ؟؟

نفس صديقتي الله يسامحها ( مستحيل تكون صديقة ، لانه الصديق من صدقك وصدقك ) نصحتني ببنك ربوي بداية حياتي عشان القروض ومالقيت نفسي الا منغمسة في الحرام لمدة سنين وجات صديقة حقيقية وطلعتني من هالحرام الله يجزي زوجها ويجزيها كل خير ياااااااااااارب

khaldoon
15-09-2011, 08:22 AM
اخوي خلدون شنهي مشكلتك مع سوليدرتي؟؟

اربع سنين وثلاث وثائق بخسارة سبعة الاف ريال في الوثيقة الواحدة بسبب ازمة 2009 تنصحني اطلع واسحب الباقي من راس المال ؟؟

في موضوعين بخصوص المشكله...يمكن انت مشتركة بمحفظه لهم و كان في عضو مشترك ايضا و طلع مع خسارة تقريبا 5000 ريال

شوفي رابط الموضوع

محــفظة سوليدرتي وبيض الصعو . . طارت الطيور بارزاقها ؟!

اما مشكلتي انا معاهم فاني كنت مشترك بالبرنامج التكافلي لمدة 14

ارجو المساعده بخصوص سوليدتري

انكماش الاسعار في البحرين يتباطأ الى 1.7 % في مايو

اللي صار اني طلبت منهم اشوف تقدير للربح اللي راح احصل عليه بعد 14 سنه...تعرفي كم طلع الربح بعد 14 سنه؟.....لو الفائدة 3% بيكون الربح بحدود 800 دولار و لو الفائدة 5% بيكون الربح 1200 دولار!!! مع انه في الاصل كان بحدود 22000 دولار ربح متوقع

معقول اوفر عندهم مبلغ شهري لمدة 14 سنة علشان هذا الربح التافه و ممكن جدا انه يكون اقل و بخسارة بعد و هذا هو الغالب خاصة مع الاحداث العالمية و الانتكاسة المتوقعة للدولار و الثورات و...

طلعت من عندهم بخسارة بحدود 1900 دولار و قلت لهم صراحة اني ان شاء الله راح انبه الناس في كل مناسبة من مغبة التعامل معاهم

(حلوة مغبة ...اعجبتني:shy:)

khaldoon
15-09-2011, 08:24 AM
صحيح تذكرت اقولج يا اخت ضوى انه يوم جيت اخرج من عندهم في البرنامج التكافلي قالت لي الموظفة انه عدد المشتركين كان 700 و الحين 90 و طبعا هالكلام من شهرين فما اعرف كم صاروا الحين

ضوى
15-09-2011, 08:26 AM
صحيح تذكرت اقولج يا اخت ضوى انه يوم جيت اخرج من عندهم في البرنامج التكافلي قالت لي الموظفة انه عدد المشتركين كان 700 و الحين 90 و طبعا هالكلام من شهرين فما اعرف كم صاروا الحين

:eek5::eek5::eek5:

اشل عليه يعني ياخلدون ؟؟

3% بس .. ؟؟ لا وانا وثيقتي مدتها 20 سنة :secret:

مرتبش
15-09-2011, 08:27 AM
اللي بياخذ قرض سواء اسلامي او ربوي او باي اسم لازم يدرس احتياجاته قبل لايقدم على اي شي.. مثلا يدفع قسط سيارة على 6 سنوات ..مش بسيطة بالمرة او يدفع مبلغ 12 الف شهريا لست سنوات..

المهم يشوف ميزانيته وكم يصرف شهريا وكم يقدر يوفر لدفع هذا القسط ..كلام معروف للكل بس تذكرة والذكرى تنفع المؤمنين

واخيرا ..بدل البنوك ممكن عن طريق جهة العمل بلا فوايد وبلا رسوم وممكن يكون حل احسن للمحتاج للاقتراض

فاطمه55
15-09-2011, 08:32 AM
إتق وخاف الله فالكلام إلي قلته غير صحيح.

الفرق بين الربوي والإسلامي إن في الإسلامي فيه مشايخ يدققون في جميع الحسابات.

اسمح لي اخوي انت كلامك غير صحيح الربوي بعد فيه مشايخ ويدققون معلومه كل بنك لازم فيه مشايخ والا شلون تطلع النتايج ؟
شواء كان ربوي والا اسلامي الفرق في التعاملات مب بالمشايخ

khaldoon
15-09-2011, 08:33 AM
:eek5::eek5::eek5:

اشل عليه يعني ياخلدون ؟؟

3% بس .. ؟؟ لا وانا وثيقتي مدتها 20 سنة :secret:

اها ...انت موضوعج برنامج تكافلي مثلي ...طيب انا بالبداية استلمت كشفين حساب افتراضيين ببداية البرنامج بفائدة 7% و 5% ...يعني الربح لا بيكون اقل و لا اكثر منهم ان شاء الله... يوضحان الفلوس كم بتكون في كل سنة و لمدة 14 سنة بحيث اني ارجع راس مالي خلال بداية السنة السادسة و بعدين ابتدي اربح و طبعا يشمل البرنامج تامين على الحياة و الاستثمار من محافظ اسلامية

مع الاحداث الاخيرة طلبت منهم كشف حساب مماثل للي اعطوني اياه في البداية فتراجعت الفائدة اللى 5% و 3% بعد اشتركي لاكثر من 3 سنوات مثل ما ذكرت لج في الاعلى...فسوي مثلي و شوفي كم راح يصير ربحج الحين ...

البنت اللي بالدوحة تركت القسم وراحت لفرع المنار و في واحد اسمه حسان هو اللي يتابع و (ما يتابع) و سكروا البرنامج تقريبا و ما عاد يتسقبلوا طلبات جديدة و لو بغيتي معلومات و مساعدة اكثر خبريني و اسفين لصاحب الموضوع

محمد
15-09-2011, 08:33 AM
يا اخوان لازم تفهمون شي مهم جدا ولا تغركم شعارات البنوك ..

حاليا تقريبا كل عروض القروض للبنوك متشابهه و الفارق بسيط جدا بعد قانون المصرف المركزي الاخير الي تكلمت عنه بموضوع منفصل من فترة على هالرابط ..

http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=473859

حاليا المصرف المركزي يلزم البنوك بقسط 50% كحد اقصى من اجمالي الراتب و بمدة لا تتجاوز الـ 6 سنوات .. بالتالي كل البنوك هامش تلاعبهم راح يكون محدود و عروضهم في القروض راح تكون متشابهه ..

فلو كنت مرتاح للمصرف ومضطر لهالسلفيه توكل على الله لان الفارق لنفس المبلغ ببقية البنوك ما يسوى .. سواء كانت اسلامية ام ربوية

تحياتي

فاطمه55
15-09-2011, 08:36 AM

كتعامل مصرف الريان بس الحلال والحرام والواحد مايفتي لان كل التعاملات تصير داخل البنك اختي وال2 اسلامي انا عندي في مصرف الريان والكول سنتر على الاقل يردون على بس اعرف ناس عندهم بالمصرف ومره جربت اتصل بالكول سنتر مالهم الصراحه مايردون يعني مب خدمه لو انتي مسافره ومتوهقه بالغربه الله لايقول انا اقول اسالي ناس مجربين البنكين احسن لج

ضوى
15-09-2011, 08:37 AM
اها ...انت موضوعج برنامج تكافلي مثلي ...طيب انا بالبداية استلمت كشفين حساب افتراضيين ببداية البرنامج بفائدة 7% و 5% ...يعني الربح لا بيكون اقل و لا اكثر منهم ان شاء الله... يوضحان الفلوس كم بتكون في كل سنة و لمدة 14 سنة بحيث اني ارجع راس مالي خلال بداية السنة السادسة و بعدين ابتدي اربح و طبعا يشمل البرنامج تامين على الحياة و الاستثمار من محافظ اسلامية

مع الاحداث الاخيرة طلبت منهم كشف حساب مماثل للي اعطوني اياه في البداية فتراجعت الفائدة اللى 5% و 3% بعد اشتركي لاكثر من 3 سنوات مثل ما ذكرت لج في الاعلى...فسوي مثلي و شوفي كم راح يصير ربحج الحين ...

البنت اللي بالدوحة تركت القسم وراحت لفرع المنار و في واحد اسمه حسان هو اللي يتابع و (ما يتابع) و سكروا البرنامج تقريبا و ما عاد يتسقبلوا طلبات جديدة و لو بغيتي معلومات و مساعدة اكثر خبريني و اسفين لصاحب الموضوع

اعذرني اخوي خلدون مافهمت شي ؟؟

الاخت قالت لي لو بتطلعين من البرنامج راح تكون خسارتج 7000 ريال تقريبا لكل وثيقة وانا عندي 3 يعني مبلغ الخسارة 21 الف تقريبا وانا دافعة شهريا 550 لكل وثيقة وصار لي اربع سنوات ؟؟ هل اطلع واقبل بالخسارة والا اكمل معاهم ؟

اسمح لنا ياصاحب الموضوع

دااانة قطر
15-09-2011, 08:37 AM
اختي دانة مضطرة لهذه العروض ؟؟؟ والا لحاجة ترف ؟؟
نفس صديقتي الله يسامحها ( مستحيل تكون صديقة ، لانه الصديق من صدقك وصدقك ) نصحتني ببنك ربوي بداية حياتي عشان القروض ومالقيت نفسي الا منغمسة في الحرام لمدة سنين وجات صديقة حقيقية وطلعتني من هالحرام الله يجزي زوجها ويجزيها كل خير ياااااااااااارب

اعوذ بالله من القروض من أجل الكمااليات
يسموني حريصه :shy: لأني لا امد يدي لأحد ولا اصرف في الكمااليات والله يخلي الجمعيااات اللي نشترك فيها مع مجموعة من الأهل والصديقاات فما احتااج للقرض
احتجته اول ماشتغلت عشاان السيااره وافتكيت

استفسااري لاني نقلت من الوطني بعد ما حولت عالاسلاامي لكن بعد القراار باغلااق الفروع الاسلاميه سكرت الحسااب وحولت عالمصرف عااد جاات فلاانه تقول عن العروض قلت استفسر لا اكثر
والحمدلله ماحتااج قروض والأمور متيسره

khaldoon
15-09-2011, 08:53 AM
اعذرني اخوي خلدون مافهمت شي ؟؟

الاخت قالت لي لو بتطلعين من البرنامج راح تكون خسارتج 7000 ريال تقريبا لكل وثيقة وانا عندي 3 يعني مبلغ الخسارة 21 الف تقريبا وانا دافعة شهريا 550 لكل وثيقة وصار لي اربع سنوات ؟؟ هل اطلع واقبل بالخسارة والا اكمل معاهم ؟

اسمح لنا ياصاحب الموضوع

تم الرد على الخاص علشان ما نخرب الموضوع

fhd4
15-09-2011, 09:15 AM
عندي قاعدة عامة ...

قروض البنوك الإسلامية تضيّعك في الــدنــيــا ...

وقروض البنوك الربوية تضيّعك في الدنــيـــا والآخــــــرة ...

حـ ن ـيـ ن
15-09-2011, 09:34 AM
صباح الخير...

الصراحة اشوفه عرض حلو

والاهم انه مايكون ربا ..

لكن هل هذا القرض نفس آليه شراء سيارة عن طريق المصرف

يعني هل القسط ثابت والارباح ثابته..

معيذر جنوب
15-09-2011, 09:39 AM
اللي بياخذ قرض سواء اسلامي او ربوي او باي اسم لازم يدرس احتياجاته قبل لايقدم على اي شي.. مثلا يدفع قسط سيارة على 6 سنوات ..مش بسيطة بالمرة او يدفع مبلغ 12 الف شهريا لست سنوات..

المهم يشوف ميزانيته وكم يصرف شهريا وكم يقدر يوفر لدفع هذا القسط ..كلام معروف للكل بس تذكرة والذكرى تنفع المؤمنين

واخيرا ..بدل البنوك ممكن عن طريق جهة العمل بلا فوايد وبلا رسوم وممكن يكون حل احسن للمحتاج للاقتراض

مافيه وظيفة تعطي 700 الف قرض بدون فوايد اكثر شيء 100 الف .

عابر سبيل
15-09-2011, 10:04 AM

نسبة ارباح 2.9 %.

مرحبا يا معيذر الجنوب...
شوف عروض الدولي الاسلامي
اللي اطلقوها من مدة...
بحسب اعلانهم فان نسبة الارباح عندهم 2.72%
و للمبالغ الكبيرة...في ظني فانه سكون هنالك
فرق ملموس في الارباح
بالمقارنة مع الـ 2.9 التي يقدمها المصرف...
وممكن تكون مجدية..

عموما..انت اسأل بين البنكين مباشرة..
و قارن..و اهم شي تسأل عمن يأخذ رسوم ادارية
و عمولة فتح ملف ممن لا يأخذها...

وانظر لو تحب هذين الرابطين
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?p=7260861
http://www.qiib.com.qa/qiib/ar/newsdetails.aspx?ID=46

و بالتوفيق

جلمود
15-09-2011, 10:16 AM
اذا انت محتاج كاش هذي احسن طريقه عن طريق المصرف ،واذا مب محتاج ابتعد احسن لك وخلك من القروض وانصحك ابتعد من البنوك التجارية*

ترا يالجار الاحتفاظ بالكاش افضل :nice:

والنسبه بسيطه للي يقدر على سداد قسط القرض في خلال سنه أو سنتين

انا أشوفه انه أفضل بنك أسلامي في تقديم القروض

وبعدين يالغاالي الفوائد تخيل كنك شاري المواشي ب 25 وبايعها ب 22 هههههههه:victory:

مرتبش
15-09-2011, 10:16 AM
مافيه وظيفة تعطي 700 الف قرض بدون فوايد اكثر شيء 100 الف .

تقدر تاخذ 10 اضعاف الراتب الاساسي (5 اضعاف قرض سيارة و 5 اضعاف قرض شخصي)..فالمبلغ يعتمد

عابر سبيل
15-09-2011, 10:31 AM
ترا يالجار الاحتفاظ بالكاش افضل :nice:

والنسبه بسيطه للي يقدر على سداد قسط القرض في خلال سنه أو سنتين

انا أشوفه انه أفضل بنك أسلامي في تقديم القروض

وبعدين يالغاالي الفوائد تخيل كنك شاري المواشي ب 25 وبايعها ب 22 هههههههه:victory:

صحيح كلامك يا القناص!!
قناص الاسهم و الفرص..و منتف ريش الحمام:eek5:
*
*
،،
من هالشكل..و في ظل الظروف الراهنة و العروض
الاستثنائية...اشوف شخصيا..
ان من يريد ان يقدم على اخذ تمويل..
يخليها على المدى الاطول...4-6 سنوات..
ان كان يملك فرصا تجعله يستفيد
من الكاش اللي بيتحصل في يده..

يعني..تخيل لو عكسنا الصورة...
و تخيلنا ان من يتمول بهذه النسب..
و كأنه شرى سهم وقود على 240..
و اخر السنة...
لو نزل السهم لين 220..
بس عطوه 10 ريالات..
مع اسهم مجانية بحدود
ال 10 او 20 او 30 %:secret:..
(و الله أعلم)

عاد انت عليك الحسبة...
كم خسر من فرق السعر..
و كم ربح..ذلك المستثمر..
من التوزيعات المجانية
مع الكاش 100%

بوحارب
15-09-2011, 10:54 AM

اخوي انا اتصلت فيهم وطلع الأعلان مفبرك وكذب

هم كاتبين الفايده صفر لكن الواقع يقولك ادفع فوايد :)

المصرف افضل

دااانة قطر
15-09-2011, 10:57 AM
اخوي انا اتصلت فيهم وطلع الأعلان مفبرك وكذب

هم كاتبين الفايده صفر لكن الواقع يقولك ادفع فوايد :)

المصرف افضل

جزااك الله خير وفي ميزاان حسنااتك

جلمود
15-09-2011, 11:34 AM
صحيح كلامك يا القناص!!
قناص الاسهم و الفرص..و منتف ريش الحمام:eek5:
*
*
،،
من هالشكل..و في ظل الظروف الراهنة و العروض
الاستثنائية...اشوف شخصيا..
ان من يريد ان يقدم على اخذ تمويل..
يخليها على المدى الاطول...4-6 سنوات..
ان كان يملك فرصا تجعله يستفيد
من الكاش اللي بيتحصل في يده..

يعني..تخيل لو عكسنا الصورة...
و تخيلنا ان من يتمول بهذه النسب..
و كأنه شرى سهم وقود على 240..
و اخر السنة...
لو نزل السهم لين 220..
بس عطوه 10 ريالات..
مع اسهم مجانية بحدود
ال 10 او 20 او 30 %:secret:..
(و الله أعلم)

عاد انت عليك الحسبة...
كم خسر من فرق السعر..
و كم ربح..ذلك المستثمر..
من التوزيعات المجانية
مع الكاش 100%

يازميلي الغالي قناص الاسهم شوي صعبه ربح أسبوع راح في ساعتين أمس في الاجارة :weeping:

اما منتف ريش الحمام ممكن :tease:

بس التمويل على المدى الطويل راح يقل القسط وتزيد الفوائد

الحــــســبه

و بعد التمعن في المعادله مالت وقود شراء ب 240 و أخر السنه يوصل 220 ويعطي 10 ريال و100 سهم مجانأ هذي هي الافضل

100 سهم * 220 = 22000 هذا المجانية

10 ريال = 10000 ريال لل 1000 سهم هذا للتوزيع

يعني 22000 + 10000= 23000 ريال

يعني المعادله مربحه 10000 ريال :nice:

أجل عليكم براى أخوي عابر :shy:

بونو
15-09-2011, 04:49 PM
يالربع .... بنك الريان عرضه يعطيك فترة سماح اربع شهور بدون فوايد بس قرضكيكون على 68 شهر بدل 72 شهر ....
ـ يعني معناتها القسط الشهري بيرتفع...
ـ
ـ المهم .... انا حاليا في المصرف وعلي التزامات وحبيت اخذ تمويل اضافي علشان بيتي ... لقيت عرض الريان وايد احسن ...
ـ وفرت في الارباح فوق ال80 الف ... و2241 ريال شهريا ... قسط الريان اقل !
ـ سويت الجدول وراجعته 100 مره علشان اتاكد ...
ـ وان شالله بنطر شهادة الراتب وبحول عليهم ... انا اولى بال80 الف

مضاد
15-09-2011, 09:20 PM
يالربع .... بنك الريان عرضه يعطيك فترة سماح اربع شهور بدون فوايد بس قرضكيكون على 68 شهر بدل 72 شهر ....
ـ يعني معناتها القسط الشهري بيرتفع...
ـ
ـ المهم .... انا حاليا في المصرف وعلي التزامات وحبيت اخذ تمويل اضافي علشان بيتي ... لقيت عرض الريان وايد احسن ... ـ وفرت في الارباح فوق ال80 الف ... و2241 ريال شهريا ... قسط الريان اقل !
ـ سويت الجدول وراجعته 100 مره علشان اتاكد ...
ـ وان شالله بنطر شهادة الراتب وبحول عليهم ... انا اولى بال80 الف

مصرف الريان ..:nice:

انا يوم الاحد من النgمة عندهم --------- :nice:

captin
15-09-2011, 11:33 PM
كلا العرضين لسلع غير مضمونة القيمة

الأسهم وما أدراكم ما الأسهم تشتري بـ 100 ريال وثاني يوم قيمة السهم 60 ريال

والسيارات سلعة رفاهية مستهلكة وقيمتها تنقص مجرد إخراجها من باب الوكالة

كان من الأجدر للمصرف طرح عروض لشراء العقارات وتمويل الراغبين في
مبالغ الفرق لقروض بنك التنمية فهي السلع المضمونة والتي من الممكن أن تزيد
قيمتها مع مرور الزمن

أعتقد الإنسان العاقل لن يقدم على مثل هذه العروض

بوهلال
15-09-2011, 11:42 PM
مصرف الريان اذا قدمة على قرض يشتري لك المنيوم وبيعه في نفس اليوم من مصنع في لندن