المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجموعة من المحامين الأميركيين يمثلون ضحايا 11 سبتمبر سيرفعون دعوى ضد إيران؟!



ام ناصر1
15-09-2011, 02:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كشف مصدر اميركى بارز أن مجموعة من المحامين الأميركيين يمثلون ضحايا 11 سبتمبر "أيلول" سيرفعون دعوى ضد إيران لتورطها فى تلك الأحداث، وقال إنه سيتم الكشف عن القضية بعد شهرين من الآن، ووعد بكشف كل التفاصيل فى ذلك الوقت، وأكد المصدر أن المحامين لديهم تقارير شاهدى عيان من ضباط استخبارات إيرانيين سابقين، بالإضافة إلى وثائق وشهادات مدعى عام أميركى سابق. ومسؤول سابق فى الـ "إف. بى. أى" وثلاثة مسؤولين سابقين فى الـ "سى أى إيه"، وقاض أوروبى ضد الإرهاب، والكثير من الشهادات الأخرى .

المنفذون مروا بإيران

وقال المصدر إن لجنة التحقيق فى أحداث سبتمبر "أيلول" أكدت فى يوليو "تموز" 2004 أن من 8 إلى 10 أشخاص من الـ 14 شخصاً الذين نفذوا العملية سافروا إلى إيران وخرجوا منها ما بين أكتوبر "تشرين الأول" 2000 وفبراير "شباط" ،2001 واعتبرت اللجنة أنهم حازوا على القوة العملية للسيطرة على طاقم الطائرة والركاب .
وأضاف أن تقرير لجنة التحقيق الرسمية أكد أن هناك دلائل قوية بأن إيران سهلت مرور أعضاء القاعدة إلى أفغانستان والخروج منها والبعض منهم كانوا هم الخاطفين وأن مقطعاً محذوفاً فى تقرير اللجنة يشير إلى المعلومات التى جمعتها الاستخبارات الأميركية حول تورط إيران المادى فى الهجمات، ومع ذلك تم إهمال ذلك من قبل الاستخبارات والكونجرس والصحافة الأميركية .

دور عماد مغنية

وقال المصدر إن الوثائق تؤكد أن الذى رافق أعضاء القاعدة الذين قاموا بالهجمات، كان عماد فايز مغنية، القائد العسكرى فى "حزب الله" اللبنانى الذى اغتيل فى دمشق فى فبراير "شباط" ،2008 ورافقهم ما بين بيروت وطهران .

ونقل المصدر الأميركى البارز عن عقيد سابق فى الحرس الثورى الإيرانى، تأكيده لقيام الباسدران بتوفير تدريب شبه عسكرى واستخباراتى لأعضاء القاعدة فى معسكر خاص قبل 11 سبتمبر "أيلول" وأن مغنية كان الرابط بين الحرس الثورى و"حزب الله" وكذلك تنظيم "القاعدة" .
وقد تم اغتيال عماد مغنية فى 12 فبراير "شباط" 2008 عندما فجرت سيارته الـ "باجيرو - متسوبيشى" فى مربع كفر سوسة الأمنى فى دمشق بعد أن خرج من اجتماع مع ضابط استخبارات إيرانى ورستم غزالى ضابط الاستخبارات السورى المعروف، وعلى خلاف القول بأن الإسرائيليين هم الذين اغتالوا مغنية، يقول المصدر الأميركى إن الإيرانيين قرروا التخلص من مغنية لأنه أصبح يعرف كثيراً وعاش طويلاً ولم يعد استمراره فى الحياة مفيداً لإيران .

ويكشف المصدر الأميركى لـ "الوطن العربى" عن أن علاقة عماد مغنية مع "القاعدة" تعود على الأقل لعام ،1993 وفقاً لحارس بن لادن على محمد المصرى الذى كان فى القوات الخاصة، وهاجر إلى أميركا فى الثمانينات وانضم إلى الجيش الأميركى وساعد فى تحقيقات الـ "إف. بى. أى" بعد تفجير مركز التجارة العالمى فى .1993
وكان محمد يسافر إلى السودان ويلتقى بن لادن مع أنه كان عميلاً للـ "إف. بى. أى" وألقى القبض عليه فى 1998 بعد تفجيرات السفارتين الأميركيتين فى تنزانيا وكينيا ولكنه نجح فى عقد صفقة مع الحكومة الأميركية فى أكتوبر "تشرين الأول" ،2000 وكشف عن علاقة بن لادن بإيران، وقال إنه رتب للقاء فى السودان بين أسامة بن لادن وعماد مغنية، حيث تم إعلان وقف النار بين "شيعة إيران ومنظمة بن لادن السنية" .

دور "حزب الله" فى تسليح "القاعدة"

وحسب المصدر " فقد وفر حزب الله" متفجرات وتدريبات لـ "القاعدة" ومنظمة "الجهاد" التى يتزعمها أيمن الظواهرى، ومع أن الظواهرى ظهر على "الجزيرة" ليهاجم إيران لتعاونها مع الأميركيين فى احتلال أفغانستان، فإن كل ذلك كان لتغطية علاقة "القاعدة" مع إيران .
ويؤكد المصدر الأميركى أن دور إيران فى مؤامرة 11 سبتمبر "أيلول" مازال من أفضل الأسرار التى بقيت طى الكتمان داخل الحكومة الأميركية، ويشير إلى أن أيمن الظواهرى وسعد بن لادن سافرا إلى إيران فى بداية 2001 للحصول على تعاون إيرانى فى خطة 11 سبتمبر "أيلول"، وفقاً لشاهدى عيان إيرانيين. وقد تم تحذير الـ "سى. أى. إيه" بواسطة منسق إيرانى لجأ إلى السفارة الأميركية فى باكو فى أذربيجان فى يوليو "تموز" ،2001 ولكن الـ "سى أى إيه" اعتبرته "مفبركاً".

ويشير المصدر الأميركى إلى أن الحكومة الأميركية راقبت "خط الفئران"، بين إيران وأفغانستان فى نهاية 2001 وبداية ،2002 لمراقبة تهريب أتباع القاعدة إلى إيران، كما يشير إلى أن المفاوضات السرية بين أميركا وإيران انهارت فى ،2003 بعد أن رفضت إيران تسليم سعد بن لادن وزعماء آخرين فى القاعدة كانوا يقيمون فى إيران، ويؤكد المصدر الأميركى أن عدة مصادر تقول إن أسامة بن لادن زار إيران للالتقاء مع مسؤولين كبار فى الحكومة الإيرانية فى نوفمبر "تشرين الثانى" .2004 ومنذ 2006 وجد الجيش الأميركى أسلحة إيرانية الصنع بيد المقاومة السنية فى العراق .

واليوم من المعروف أن إيران أعطت أسلحة لطالبان والقاعدة، وقال المصدر الأميركى: إنهم ينامون مع الشيطان لخدمة أهدافهم بشن هجمات ضد أميركا .

أهداف الكشف عن الدور الإيرانى

ونتساءل عن هدف الكشف عن هذه المعلومات الجديدة حول دور إيران فى هجمات 11 سبتمبر "أيلول" والتنسيق بين إيران و"القاعدة" و"حزب الله" .
فهل هناك تمهيد إعلامى لضربة عسكرية أميركية ضد إيران، وهل يوجد إثبات لدى الأميركيين لهذا التورط الإيرانى، وهل تعرف القيادة الإيرانية حقيقة ما تملكه هذه الأجهزة الأمنية الأميركية من دلائل ضد تورطها ؟
الإجابة عن هذه الأسئلة ستحدد فى أى اتجاه تتطور الأحداث فى المنطقة، وقد ينكشف ذلك خلال شهرين من الآن كما قال المصدر الأميركى البارز لـ "الوطن العربى" .

وثيقة تكشف العلاقة بين "القاعدة" وإيران

وزودنا المصدر الأميركى البارز بصورة وثيقة تؤكد العلاقة بين إيران والقاعدة والدور الإيرانى فى شن هجمات ضد الولايات المتحدة والوثيقة هى صورة ضوئية لرسالة موجهة من رئاسة المخابرات الإيرانية "اطلاعات" إلى مدير إدارة العمليات ،43 يبلغه فيها بتوجيهات من المرشد الأعلى أية الله علي خامنئى، وتحمل تاريخ 14 مايو "أيار" ،2001 أى قبل حوالى أربعة أشهر من أحداث 11 سبتمبر "أيلول" وتحصر الرسالة العلاقة بين إيران و"القاعدة"، بعماد مغنية ممثلاً لإيران وأيمن الظواهرى ممثلاً لـ "القاعدة". وفيما يلى نص الرسالة مترجمة عن الإنجليزية :

من رئاسة اطلاعات إلى : مدير إدارة العمليات 43

الموضوع: إبلاغ توجيهات بصدد قرارات رهبارى المعظم دامت بركاته

إننا سعداء فى مكتب رهبار بما قمتم به (…) إن المرشد الأعلى (على خامنئى) شاهد تقريركم الأخير لمساعدة "القاعدة" أننا بالطبع ننظر فى اقتراحات عدة لتزويدهم بالدعم. وبعد مراجعة هذه الاقتراحات فقد طلب منى المرشد أن أرسل لكم التالى :
تركيزنا يجب أن يكون على النضال ضد الشيطان الأكبر وإسرائيل، هذه هى الأجندة الرئيسية . وهذا مهم لنا، ليس لأسباب تكتيكية فقط، بل لعظمة الإسلام أيضاً، هدفنا الرئيسى إلحاق الأذى ببنيانهم الاقتصادى والإساءة لمصداقيتهم. يجب أن نركز على أعداء الإسلام "أميركا وإسرائيل" ونهدد أمنهما الداخلى، ويجب أن نكون حذرين جداً وأذكياء، وألا نترك وراءنا أي دليل يؤثر سلباً علينا فى المستقبل .
وأؤكد للمرة الثانية أن نستخدم مخابراتنا وأجهزة الأمن الداخلى للنضال والتنسيق مع المصادر الأجنبية التى تشاركنا فى نفس العقيدة .
ويجب أن تكون هذه الجهود مركزية وتحت المراقبة الدقيقة من استخباراتنا وجهازنا الأمنى حتى نكون فعالين .
وذكر القائد أنه فى لقائنا القادم يجب أن نحلل المشاكل الأيديولوجية واللوجستية للوصول إلى أهدافنا وتحسين خططنا خاصة التنسيق مع مقاتلى "القاعدة" و"حزب الله" ولإيجاد "الهدف" المفيد لكلينا. ويجب أن نضع جانباً خلافاتنا الأيديولوجية ونحلل المشاكل التى تعيقنا فى الوصول لهدفنا، خاصة يجب أن نفحص توسيع التنسيق مع شبكة القاعدة و"حزب الله" لتحقيق هدفنا المشترك. وعبر القائد عن دعمه الكامل لتنفيذ الخطط فى دائرتكم إدارة عمليات 43 وشدد على ألا نترك أى دليل على دعمنا للقاعدة مما يسبب لنا المشاكل .
واقترح القائد أن نحصر علاقاتنا مع "القاعدة" بشخصين فقط "عماد مغنية وأيمن الظواهرى" وألا نتعداهما ونتعامل معهما فقط .

قامت قناة العربية بعمل لقاء مع اصحاب الدعوة الامريكين في تغطيتها للموضوع.. قبل قليل ...
والنص من البحث بالنت ...

intesar
15-09-2011, 02:53 PM
كل شي جاهز.. ونحن بانتظار المزيد من المعلومات..

we-r-sawa
15-09-2011, 05:28 PM
كل شي جاهز.. ونحن بانتظار المزيد من المعلومات..

تم حذف تعليقي على أن ناصر وعالعموم كل مايهم أمريكا هو الدخول لمنطقة الخليج عنوة والاستيلاء على خيراته بحجة أحداث 11 سبتمبر والقاعدة علما بأن أبطال هذا الحدث هم الأمريكان واليهود(الموساد) وأحسن تبرير هو تخويف دول الخليج من ايران!!وكأن دولنا الخليجية ليست بقادرة عن الدفاع عن نفسها!!والله لو اجتمعوا كلهم بيد واحدة ماتجرأت أي دولة حتى لو كانت أمريكا التدخل في سياساتنا الخارجية لأن ديننا الاسلام ويقيننا بالله أقوى من كل شيء

رجل الجزيرة
15-09-2011, 05:45 PM
بالعربي هم مآخذين المعاوضة ماخذينها مثل سالفة السفيه معمر القذافي ويا خوفي منا يا الخليجيين، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

رجل مثالي
15-09-2011, 06:54 PM
وقال المصدر إن لجنة التحقيق فى أحداث سبتمبر "أيلول" أكدت فى يوليو "تموز" 2004 أن من 8 إلى 10 أشخاص من الـ 14 شخصاً الذين نفذوا العملية سافروا إلى إيران وخرجوا منها ما بين أكتوبر "تشرين الأول" 2000 وفبراير "شباط" ،2001 واعتبرت اللجنة أنهم حازوا على القوة العملية للسيطرة على طاقم الطائرة والركاب .


تعليق - بعد مرور هذه السنوات على الحادثة يتهمون دولة لان اناس

مروا عليهم وخرجوا من عندهم اصبحت الدولة متهمه اكيد هذه المجموعة من

المحامين من المفلسين وقالوا يلة ممكن تصيب أو تخيب أيش ورانا

خل نقص على الدول الاسلامية وناخذ خيراتهم بالخداع والحيلة

فهي دول بترولية يله عندهم خير نضرب ضربتنا مش كل

الدول ينقص عليها في دول عندها المفكرين والسياسيين والمتعلمين

اكثر من امريكا لان الدول الاسلامية فيها خيرات وهذه الدول الاستعمارية

تريد القضاء على خيرات المسلمين اصحوا يا اذكياء

qatara
15-09-2011, 06:59 PM
ليس دفاعا عن ايران
اذا كان كذالك فمعناها ان كل باقي الدول التي اتهمتها امريكا برئيه

فامريكا الواجب تعتذر وتدفع تعويضات مقابل الاضرار التي سببتها
للدول العربيه والاسلاميه
بحجه مكافحة الارهاب
وما قامت من تدمير واشغال الدول من افغانستان الي مورتانيا

ماهي الا لعبه


قالها خبير روسي
العمليه كلها مدبره من امريكا نفسها
لتتهم المسلمين لكي يصبح لديها حجج لتدخل اي دوله اسلاميه تريدها

we-r-sawa
15-09-2011, 07:14 PM
ليس دفاعا عن ايران
اذا كان كذالك فمعناها ان كل باقي الدول التي اتهمتها امريكا برئيه

فامريكا الواجب تعتذر وتدفع تعويضات مقابل الاضرار التي سببتها
للدول العربيه والاسلاميه
بحجه مكافحة الارهاب
وما قامت من تدمير واشغال الدول من افغانستان الي مورتانيا

ماهي الا لعبه


قالها خبير روسي
العمليه كلها مدبره من امريكا نفسها
لتتهم المسلمين لكي يصبح لديها حجج لتدخل اي دوله اسلاميه تريدها

كل شي مدبر لوضع اليد على بترولنا وغازنا ومنطقتنا منذ هجوم صدام على الكويت الى يومنا هذا وماعاد شي مخفي على الشعب العربي والخليجي والموساد بالمرصاد لنا وكل هذا عشان أمن الصهاينة لعنة الله عليهم والذين وطئوا بأقدامهم النجسة على أراضينا !!!