المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حتى الحجامة ارتفعت أسعارها!!!

سهم عتيج
17-09-2011, 05:09 PM
سبحان الله,, اليوم رحت أسوي حجامة الا أتفاجأ بأن السعر صار 300 ريال

250 ريال شغل يد و50 ريال للأكواب..

ما أبغي أقول اسم الحجام,, ولكنه موجود بمكان مشهور جدا وايجار رمزي...

يعني قلنا التجار جشعين,, حتى بعض المطاوعة والأتقياء عينهم على الزيادة؟؟؟

الله المستعان..

قناص 787
17-09-2011, 05:11 PM
خخخخخخخخ

الظاهر الحجامه عنده بالمايونيييز

ROSE
17-09-2011, 05:13 PM
كم كان سعر الحجامة سابقا

سهم عتيج
17-09-2011, 05:14 PM
خخخخخخخخ

الظاهر الحجامه عنده بالمايونيييز

لا يقول ممنوع أكل المايونيز يومين:)

يعطيك العافية

قناص 787
17-09-2011, 05:15 PM
لا يقول ممنوع أكل المايونيز يومين:)

يعطيك العافية

:nice::nice:

ROSE
17-09-2011, 05:16 PM
ماتشوف شر اخوي سهم عتيج

سهم عتيج
17-09-2011, 05:17 PM
كم كان سعر الحجامة سابقا

اللي أعرفه انك انت وكرمك,, بعضهم يعطيه 100 او 150 على حسب الشخص لأن الحجامة في الأصل عملية تطوعية مثل القراية على الناس وانت واللي تقدر عليه بعد ذلك..

وينك ياداون :),,قريت موضوعك واتشجعت على الحجامة وانصدمنا بالأسعار..

الله المستعان..

سهم عتيج
17-09-2011, 05:18 PM
ماتشوف شر اخوي سهم عتيج

الشر مايجيك اختي روز..

ابوالكلام
17-09-2011, 05:21 PM
خلوه يحجم حق نفسه محد يروح له بروحه سعره غالي من اول وبعدين ماعليكم من اللحية في ناس والعياذ بالله تستفيد منها

البدع
17-09-2011, 05:25 PM
مستشفى حمد ببلاش

بس ياخذ وقت

سهم عتيج
17-09-2011, 05:27 PM
خلوه يحجم حق نفسه محد يروح له بروحه سعره غالي من اول وبعدين ماعليكم من اللحية في ناس والعياذ بالله تستفيد منها

والله شاقوللك,, كلها عشر دقايق او ربع ساعة..

والعملية ماتبغي لها مجهود..

الله كريم,, ونتمنى من القائمين على هذا الموقع التاريخي انهم ينبهون عليه بذلك لأنه بهالسعر ممكن 3 مرات حجامة تغطي ايجار المحل لمدة شهر كامل..

والله المستعان..

سهم عتيج
17-09-2011, 05:28 PM
مستشفى حمد ببلاش

بس ياخذ وقت

المرة الجاية ان شاء الله باروح مستشفى حمد,, بس وين بالضبط اخوي البدع ماعليك أمر..

NmR
17-09-2011, 05:30 PM
عندك ياخوي مطوع مسجد في خليفة الشمالية يحجم لك في أكثر من موضع ولا يشرط السعر ويقول الي يجي منك ... وشغله ممتاز ونظيف

ANONYMOUS
17-09-2011, 05:31 PM
الله يرحم يوم كانت عنده بالبيت انت واللي تعطيه لو عطيته خمسين مافي مشكله اصلا حتى لو قلت ماعندي بعد مافي مشكله

البدع
17-09-2011, 05:32 PM
الي اعرفه مبنى مستشفى حمد

بس ما اعرف بالضبط

لأني سويت العام بسوق واقف وكان 250 ريال

بينما جاني خبر انه ببلاش

بس عيبه انه بالموعد

وياخذ وقت

البدع
17-09-2011, 05:34 PM
اعتقد انه مصخها

إيجار المحل رمزي

لازم يضم للمقاطعة

سهم عتيج
17-09-2011, 05:35 PM
عندك ياخوي مطوع مسجد في خليفة الشمالية يحجم لك في أكثر من موضع ولا يشرط السعر ويقول الي يجي منك ... وشغله ممتاز ونظيف

هذا اللي نعرفه طال عمرك والمتعارف عليه,, انك انت واللي تجود به نفسك..

هذي أول وآخر مرة أروح له وفي المرة الجاية ان شاء الله نشوف واحد ثاني,, وبنحط هذا الشيخ في اللستة ان شاء الله..

بصراحة زعلت على الغلو ووضع الأسعار بهذه الطريقة واللي تخالف العرف اللي تعودنا عليه..

والعملية ماتستاهل كل هالسعر..

ماينلامون الممكيجات القطريات عيل اذا زادو أسعارهم,, يقعدون على العروس بالساعات:rolleyes2:

سهم عتيج
17-09-2011, 05:37 PM
الله يرحم يوم كانت عنده بالبيت انت واللي تعطيه لو عطيته خمسين مافي مشكله اصلا حتى لو قلت ماعندي بعد مافي مشكله

عاد شاقوللك,, الظاهر تأثر بموجة رفع الأسعار وقال خلني أركب الموجة:secret:

ياريت يسمحون حق أكثر من واحد في المكان نفسه بأنه يفتح محل حجامة,, وياريت تكون المحلات في أماكن متفرقة عشان مايتفقون على الأسعار بما أن المكان تراثي..

البدع
17-09-2011, 05:48 PM
مرة كنت عنده

وكنت أنا واثنين بالمحل

يعني ٧٥٠ ريال في ساعة وحدة

لو بالشهر بيكون ٢١ الف ريال

هذا مثال مبسط فقط

واذا كنت تقصد نفس الي أنا اعرفه فهو عنده مكان للحريم

واعتقد ان الغلطة من المكتب الهندسي الخاص

لازم يدخل مثل ماحصل مع المطاعم

ويحط ختم على اسعاره

مـــــنــاف
17-09-2011, 06:17 PM
أســــعد الله مــسائك بــكل خــير أخــي الــعزيــز (ســـهم عــتيج) ’ وإنــشاءالله مــاتــــشوف شـــّر ’ وزيـــن ســـويّت يـــوم ســـويّت حــجامــة حــق نــفسك .. تـــراهــا مُـــفيدة للـــجـــسم .

وهُـــناك أيام مُـــفضلــّة لإجــراء الــحجامــة ’ حــيثُ يــتدفـــّق الــدم بـــكثرة فــي الـــجــسم ’ ويـــخرج الــفاســـد مـــنة .. وهــي أيام (17’ 19’ 21) مـــن كـــل شــــهر عـــربـــــي ..!!

وهــــذا الـــحجّام اللـــّي فـــي ســـوق واقـــف ’ الله يـــهدي (عـــقلة) كـــنت أســـوّي الــحجامــة عـــندة بــ(150) ريال يـــوم كــان فـــي مــجلسة الــقديـــم ’ ولـــكن للأســـف عــندما أنـــتقل للــــسوق (رفـــع الــسعر) مــع أن الأجــار عـــلية (رمـــزي) ولا يُـــذكــر ..!!

(دعـــــوا بـــضاعــتهم تــــخيس) .. هـــذةِ الـــمقــولــة لــو قام الــجــميع بــتطبيقها عــلى الــتاجــر الــجشع الــذي يـــستـــغّل الــناس ... لـــكّنا نــــحنُ فـــي خـــير .

بارك الله فـــيك يا أخــي الـــعزيز .. ولــيحفظك الله .

شموخ وبس
17-09-2011, 06:20 PM

ههه ليش اللي عنهم لحية مالهم رب واهما بعد يبون يصيرون اذكيا حرام:nice:

شيزكيك
17-09-2011, 06:28 PM
ما اقول الا الله يعينا يا اهل قطر

الكل طمع فينا مع هالزياده ال ي للحين ما نزلت

عيون الدوحة
17-09-2011, 06:36 PM
في مركز للحجامة بمعيذر ورى البحار تقريبا صوب عيادة أسنان ماذكر أسمها

فيلا جديدة حد جرب يروح عندهم

اسعاف
17-09-2011, 06:50 PM
سبحان الله,, اليوم رحت أسوي حجامة الا أتفاجأ بأن السعر صار 300 ريال

250 ريال شغل يد و50 ريال للأكواب..

ما أبغي أقول اسم الحجام,, ولكنه موجود بمكان مشهور جدا وايجار رمزي...

يعني قلنا التجار جشعين,, حتى بعض المطاوعة والأتقياء عينهم على الزيادة؟؟؟

الله المستعان..

سهم عتيق

الله يعافيك يارب

بس تدري انك ظلمت الرجال وشهرت به من غير حق

انا قبل شهرين امسوي عنده حجامة وبنفس السعر

يعني خذ 250 ريال عن الحجامة بدون زيادة موضع آخر

واذا اردت الزيادة (كوب) تدفع 50 ريال

وانا كنت احتجم عنده قبل 6 سنوات

وهو شيخ فاضل

وعندهموظفين ومواد وقعدة من الفجر وغير ذلك

فارجو حذف الموضوع لآنه تجني على الرجال

ولم يزد في الأجرة بعد اعلان الزيادات
لآنها كانت موجدودة قبل ذلك
ولك ان تتأكد منه شخصيا
ومن المحتجمين عنده كل سنة

مواقف النجادة
17-09-2011, 06:52 PM
عادة .. مثل هالناس ترفع الاسعار اذا زادت الزبائن.. و يبون يقللون عددهم علشان ما يتعبون ..

اتمنى من ادارة سوق واقف .. انها تسترجع المحل وتعطيه حجام ثاني .. يكون اقل بطرة ..

او تسوي مناقصة يتقدم لها اكثر من حجام .. و ياخذ المحل اللي (له بارض) يستقبل الناس و ما يتخشش عنهم برفع الاسعار .. لان رفع الاسعار (في النهاية) راح يصب في زيادة التضخم بغض النظر عن سبب الرفع.

عيون الدوحة
17-09-2011, 06:55 PM
تذكرة صوب عيادة الاراك في مركز للحجامة حد جربة وشاف أسعارهم

كيلو حديد
17-09-2011, 08:16 PM
المفروض بكون سعرها ثابت 100 ريال

سبحان الله المال يغير النفس بطريقه عجييييبه الله لا يغيرنا لو أغنانا

المهم الاكواب اللي ب 50 ريال آخذهم معي وانا رايح ؟؟!

ريتويت
17-09-2011, 08:23 PM
مستشفى حمد ببلاش

بس ياخذ وقت

:victory::victory:

تمون
17-09-2011, 09:30 PM
مرة من المرات قبل كم شهر رحت عنده اسوي حجامه وتميت انطر انطر يوم جى دوري حلق شعري ولا دخل عليه واحد من الي يشتغلون عنده قاله فيه واحد يبي يسوي حجامه بس ماعنده فلوس يبيها خدمه في سبيل الله منك قاله المصري قوله انا لين الحين مادفعت اجار المحل ولا عطيت العمال رواتبهم و هالشهر مافيه مدخول << قلت في خاطري على طول ----- شيخ -- بعدين قلت للي يشتغل عنده انا بتكفل حجامة الريال قالي بارك الله فيك ومادري شيقول قالي بس عطه الفلوس الحين عشان يسجله فالدفتر *

Juve
17-09-2011, 09:37 PM
وين أفضل محل تنصحون فيه يسوي حجامة وسعره كويس اخواني؟ وشكراً مقدماً

Dawn
17-09-2011, 09:53 PM
اللي أعرفه انك انت وكرمك,, بعضهم يعطيه 100 او 150 على حسب الشخص لأن الحجامة في الأصل عملية تطوعية مثل القراية على الناس وانت واللي تقدر عليه بعد ذلك..

وينك ياداون :),,قريت موضوعك واتشجعت على الحجامة وانصدمنا بالأسعار..

الله المستعان..

مرحبا اخوي
قريت موضوعك اول ما نزلته بس ماقدرت ارد من التعب
لان انا بعد كان عندي موعد حجامة اليوم ،،
سهم اعتقد انك وفقت في اختيار يوم الحجامه ..
ما تشوف شر ان شا الله ويارب يكتب لك الشفا والعافيه ..

بخصوص الاسعار انا شخصيا لا اعرف اذا كان السعر يعتمد على عدد المواضع للحجامة ام ان الزحمة واليوم يؤثران في تسعير عملية الحجامة لكن المفروض ان يتم عمل قائمة اسعار توضح بالضبط السعر ان كان ثابت او وضع اسعار لكل حالة لان معروف ان كل حالة مرضيه لها مواضع معينة ..
فتقوية المناعه لها 3 مواضع مثلا
والديسك له 4 وهكذا ..

عن نفسي سعر الحجامة عند الاخت التي احتجمت عندها ثابت منذ اول جلسه .. وقيمته 300

اما الشيخ الذي تقصده انا لا اعترض على سعره ان كان مهتم بمن يأتون اليه لعمل الحجامة ..

واسمع مدح كثير فيه ما شا الله ،،، لكن للاسف يبدو ان الزحمه عليه قد أدت الى تدني مستوى الخدمة .. والدليل ان اخي شفاه الله ،، ذهب اليه لاول مره ولما سألته كيف كان شعورك بالنسبة للحجامة قال لي بأن الشيخ كان واضح انه مشغول وما اخذ وقته وما كان يبدو عليه الاهتمام بالسؤال عن حالتي الصحيه او مم اشكو بالضبط ..

عن نفسي الحجامة التي عملت عندها كانت ومازالت تهتم بالحاله التي امامها وتهتم كثيرا بنفسية الشخص خصوصا اذا جاءها للمرة الاولى .. لان الخوف والقلق قبل الحجامة غير مرغوب .. وتتابع الحالة من خلال الملف الذي يوجد فيه جميع الاعراض والمشاكل الصحيه فتجدها تسأل عن اي تغيرات سواء سلبية او ايجابية وتدون ملاحظاتها باهتمام شديد..

على العموم
هذا رقم القسم المختص لعمل الحجامة في مستشفى حمد
دوامهم الصبح
للحجز اتصلوا على هذا الرقم :telephone:
44391027
كما ذكر احد الاعضاء بأن الحجامة عندهم مجانا ولكن عيبها قد يكون بالتأخير في المواعيد ..

اتمنى لو اي شخص عمل عندهم الحجامة يفيدنا بتجربته ..

انا صرت مهتمه جدا بهذا الموضوع واقارن بين كل الاشخاص اللي حصلت على ارقامهم من الاعضاء ..

واذا عندكم ارقام اتمنى ان تفيدوني بها لاضيفها على اللسته اللي عندي ... :telephone:

وما تشوف شر اخي الكريم

حسن
17-09-2011, 10:14 PM
اتبرعو بالدم احسن لكم وبلاش وتؤجر عليه لا ويعطونك عصير تفاح وسندويش على كيفك

جفى الجوارح
17-09-2011, 10:22 PM
انا العام مسويها في سوق واقف على 150 ريال

البدوي
17-09-2011, 10:24 PM
....حتي الحجامة في ارتفاع؟

علي ايش وليش يرفع السعر ليكون عليه جمارك وتخزين وتبريد وتقدم في التكنلوجيا؟

ياحماية المستهلك.... ليكون هذا مبمن ختصاصكم

Locale
17-09-2011, 10:29 PM
اليوم عملت الحجامه ايضا بـ٣٠٠

لااعرف كم كانت فهي اول مره لي
عملتها فالدفنه اختي داون ارسلت لي رقمها الله يجزيها خير

R 7 A L
17-09-2011, 10:53 PM
مستشفى حمد ببلاش

بس ياخذ وقت

:nice:
نعم هنا دعم للمؤسسات الوطنيه
عليكم بمستشفى حمد كما قال الاخ البدع
حتى لو كان الدور بعد سنه:telephone:

سهم عتيج
17-09-2011, 11:33 PM
أســــعد الله مــسائك بــكل خــير أخــي الــعزيــز (ســـهم عــتيج) ’ وإنــشاءالله مــاتــــشوف شـــّر ’ وزيـــن ســـويّت يـــوم ســـويّت حــجامــة حــق نــفسك .. تـــراهــا مُـــفيدة للـــجـــسم .

وهُـــناك أيام مُـــفضلــّة لإجــراء الــحجامــة ’ حــيثُ يــتدفـــّق الــدم بـــكثرة فــي الـــجــسم ’ ويـــخرج الــفاســـد مـــنة .. وهــي أيام (17’ 19’ 21) مـــن كـــل شــــهر عـــربـــــي ..!!

وهــــذا الـــحجّام اللـــّي فـــي ســـوق واقـــف ’ الله يـــهدي (عـــقلة) كـــنت أســـوّي الــحجامــة عـــندة بــ(150) ريال يـــوم كــان فـــي مــجلسة الــقديـــم ’ ولـــكن للأســـف عــندما أنـــتقل للــــسوق (رفـــع الــسعر) مــع أن الأجــار عـــلية (رمـــزي) ولا يُـــذكــر ..!!

(دعـــــوا بـــضاعــتهم تــــخيس) .. هـــذةِ الـــمقــولــة لــو قام الــجــميع بــتطبيقها عــلى الــتاجــر الــجشع الــذي يـــستـــغّل الــناس ... لـــكّنا نــــحنُ فـــي خـــير .

بارك الله فـــيك يا أخــي الـــعزيز .. ولــيحفظك الله .

يعطيك الف عافية اخوي مناف على النصيحة,, وبالفعل تاريخ اليوم كان 17 وهو مناسب لعمل الحجامة كما سن عن رسول الله صلى الله عليه وسلم..

نتمنى التخفيف على الناس

سهم عتيج
17-09-2011, 11:39 PM
مرحبا اخوي
قريت موضوعك اول ما نزلته بس ماقدرت ارد من التعب
لان انا بعد كان عندي موعد حجامة اليوم ،،
سهم اعتقد انك وفقت في اختيار يوم الحجامه ..
ما تشوف شر ان شا الله ويارب يكتب لك الشفا والعافيه ..

بخصوص الاسعار انا شخصيا لا اعرف اذا كان السعر يعتمد على عدد المواضع للحجامة ام ان الزحمة واليوم يؤثران في تسعير عملية الحجامة لكن المفروض ان يتم عمل قائمة اسعار توضح بالضبط السعر ان كان ثابت او وضع اسعار لكل حالة لان معروف ان كل حالة مرضيه لها مواضع معينة ..
فتقوية المناعه لها 3 مواضع مثلا
والديسك له 4 وهكذا ..

عن نفسي سعر الحجامة عند الاخت التي احتجمت عندها ثابت منذ اول جلسه .. وقيمته 300

اما الشيخ الذي تقصده انا لا اعترض على سعره ان كان مهتم بمن يأتون اليه لعمل الحجامة ..

واسمع مدح كثير فيه ما شا الله ،،، لكن للاسف يبدو ان الزحمه عليه قد أدت الى تدني مستوى الخدمة .. والدليل ان اخي شفاه الله ،، ذهب اليه لاول مره ولما سألته كيف كان شعورك بالنسبة للحجامة قال لي بأن الشيخ كان واضح انه مشغول وما اخذ وقته وما كان يبدو عليه الاهتمام بالسؤال عن حالتي الصحيه او مم اشكو بالضبط ..

عن نفسي الحجامة التي عملت عندها كانت ومازالت تهتم بالحاله التي امامها وتهتم كثيرا بنفسية الشخص خصوصا اذا جاءها للمرة الاولى .. لان الخوف والقلق قبل الحجامة غير مرغوب .. وتتابع الحالة من خلال الملف الذي يوجد فيه جميع الاعراض والمشاكل الصحيه فتجدها تسأل عن اي تغيرات سواء سلبية او ايجابية وتدون ملاحظاتها باهتمام شديد..

على العموم
هذا رقم القسم المختص لعمل الحجامة في مستشفى حمد
دوامهم الصبح
للحجز اتصلوا على هذا الرقم :telephone:
44391027
كما ذكر احد الاعضاء بأن الحجامة عندهم مجانا ولكن عيبها قد يكون بالتأخير في المواعيد ..

اتمنى لو اي شخص عمل عندهم الحجامة يفيدنا بتجربته ..

انا صرت مهتمه جدا بهذا الموضوع واقارن بين كل الاشخاص اللي حصلت على ارقامهم من الاعضاء ..

واذا عندكم ارقام اتمنى ان تفيدوني بها لاضيفها على اللسته اللي عندي ... :telephone:

وما تشوف شر اخي الكريم

ماشاء الله عليك اختي داون,, وبصراحة يمكن موضوعك اللي قرأته عن الحجامة هو اللي شجعني على عمل الحجامة لأول مرة في حياتي.. ومشكورة على الدعاء بالشفاء..

بالفعل أحس اني نشيط وأفضل مما كنت عليه قبل الحجامة,, بس يمكن أشعر بالتعب قليلا

يالله عاد همتك وان شاء الله تصيرين حجامة للنساء..

سهم عتيج
17-09-2011, 11:49 PM
سهم عتيق

الله يعافيك يارب

بس تدري انك ظلمت الرجال وشهرت به من غير حق

انا قبل شهرين امسوي عنده حجامة وبنفس السعر

يعني خذ 250 ريال عن الحجامة بدون زيادة موضع آخر

واذا اردت الزيادة (كوب) تدفع 50 ريال

وانا كنت احتجم عنده قبل 6 سنوات

وهو شيخ فاضل

وعندهموظفين ومواد وقعدة من الفجر وغير ذلك

فارجو حذف الموضوع لآنه تجني على الرجال

ولم يزد في الأجرة بعد اعلان الزيادات
لآنها كانت موجدودة قبل ذلك
ولك ان تتأكد منه شخصيا
ومن المحتجمين عنده كل سنة

يعطيك العافية اخوي اسعاف,, ومشكور على النصيحة..

كنت أقصد من الموضوع هو السعر المرتفع من الأساس وليس ارتفاع السعر مع ارتفاع الرواتب,, لأني لأول مرة أعمل حجامة..

معليش اخوي اسعاف من خلال خبرتي البسيطة في الحياة أعرف أن لكل مهنة نموذج يحتذى به,, فاذا قام بعمل شيئ اقتدى به من هم على نفس المنوال..

يعني نحن نعرف أن هذا الشيخ الفاضل ان شاء الله يعتبر هو مؤشر الحجامين العاملين بقطر,, فكلما رفع سعره فانه اوتوماتيكيا سيرتفع سعر الحجامة بشكل عام في قطر..

مثال آخر في مهنة أخرى,, فيه حلاق تركي مشهور جدا.. عندما كان يرفع سعر الحلاقة,, فانك بعد فترة تشوف جميع أسعار الحلاقين في قطر ترتفع حتى البنغال اللي محد يجيهم يرفعون أسعارهم,, لأن هذا الحلاق هو القدوة لبقية الحلاقين في قطر..

لذلك فان اعتراضي على السعر المبالغ فيه بغض النظر عن رفعه قبل الزيادة او بعده.. خاصة اذا علمنا أن أجار المحل يعتبر رمزي وأن الحجامة لا تأخذ من الحجام جهدا كبيرا..

وشوف من خلال ردود الأعضاء ان بعضهم أصبح يقوم بعمل الحجامة عند آخرين ب 300 ريال.. يعني صدقني اذا قام هذا الحجام برفع سعر الحجامة في يوم من الايام الى 500 ريال,, فان أسعار الحجامة اوتوماتيكيا سترتفع..

وهذا هو قصدي من الموضوع بارك الله فيك..

ملاحظة,, تم تعديل المشاركة اللي تم فيها التهجم على الشيخ..

سهم عتيج
17-09-2011, 11:54 PM
يعطيكم الف عافية لكل من شارك في الموضوع ولم يسعفني الوقت للرد عليه,, ونتمنى عدم التعرض للشيخ بكلام يسيئ له,, فالقصد من الموضوع فقط الاعتراض على السعر المرتفع,,

واحقاقا للحق,, فانني ارتحت كثيرا بعد عمل الحجامة,, وان شاء الله راح أعمل الحجامة في المرة القادمة في الاحساء:shy: يقولون بخمسين ريال.. كل اللي عليك انك تشتري الأكواب..

OM_OMAR_QATAR
17-09-2011, 11:55 PM
الله المستعان..

بوحارب
18-09-2011, 12:03 AM
الحين اشدخل رافع سعره الحبيب

ليكون عشان سعر الين ارتفع هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اسعاف
18-09-2011, 12:06 AM
يعطيك العافية اخوي اسعاف,, ومشكور على النصيحة..

كنت أقصد من الموضوع هو السعر المرتفع من الأساس وليس ارتفاع السعر مع ارتفاع الرواتب,, لأني لأول مرة أعمل حجامة..

معليش اخوي اسعاف من خلال خبرتي البسيطة في الحياة أعرف أن لكل مهنة نموذج يحتذى به,, فاذا قام بعمل شيئ اقتدى به من هم على نفس المنوال..

يعني نحن نعرف أن هذا الشيخ الفاضل ان شاء الله يعتبر هو مؤشر الحجامين العاملين بقطر,, فكلما رفع سعره فانه اوتوماتيكيا سيرتفع سعر الحجامة بشكل عام في قطر..

مثال آخر في مهنة أخرى,, فيه حلاق تركي مشهور جدا.. عندما كان يرفع سعر الحلاقة,, فانك بعد فترة تشوف جميع أسعار الحلاقين في قطر ترتفع حتى البنغال اللي محد يجيهم يرفعون أسعارهم,, لأن هذا الحلاق هو القدوة لبقية الحلاقين في قطر..

لذلك فان اعتراضي على السعر المبالغ فيه بغض النظر عن رفعه قبل الزيادة او بعده.. خاصة اذا علمنا أن أجار المحل يعتبر رمزي وأن الحجامة لا تأخذ من الحجام جهدا كبيرا..

وشوف من خلال ردود الأعضاء ان بعضهم أصبح يقوم بعمل الحجامة عند آخرين ب 300 ريال.. يعني صدقني اذا قام هذا الحجام برفع سعر الحجامة في يوم من الايام الى 500 ريال,, فان أسعار الحجامة اوتوماتيكيا سترتفع..

وهذا هو قصدي من الموضوع بارك الله فيك..

ملاحظة,, تم تعديل المشاركة اللي تم فيها التهجم على الشيخ..

اخوي سهم

انا كنت احتجم عنده من قديم لما كان بالبيت في م خ ج

وكان لا يطلب مالا على عمله

وكنت اضع المال غصب في جيبه العلوي

وقد طلب منه بالأسم ان ينتقل الى سوق واقف
ويفارق مسجده وبيته
ويؤجر عمال وسكرتير ومصاريف كهرباء وتلفون وكاسات واجهزة من المانيا وغيرها

اضطر لما (دُبِس) في هذا الوضع ان يضع اتعاب ورسوم،رغم ان اخذ الأجرة للحجام مسألة فيها خلاف فقهي (والراجح انه يجوز اخذ الأجرة لفعل الرسول الكريم )
وعمل الحجام انا امثله كعمل الطبيب
كل طبيب له سعره وزبائنه وشهرته
وللعلم فإن في البحرين ممكن تحجم بدينار واحد فقط ،وتشتري العدة من رامز بدينار ايضا
وممكن تحتجم بمستشفى حمد ببلاش (يمكن) لكن ليس في اول ساعة شروق كما هو الأفضل لمن يريد ان يحتجم،وفي ال 17 او 19 او ال21 (وعلى الريق بدون اكل ولا شرب )حتى تؤتي الحجامة أُكُلَها
فما ينبغي التشنيع على الشيخ من قبل القراء
فالحجامون كثر ،وكل وخبرته ،وشطارته كالتطبيب تماما
هذا ما اردت
بيانه لأن البعض ينتظر منك انطلاق سهم منك حتى يصوبوا هم سهامهم ورائك فتبوء انت باثمهم لأنك توليت كبر ومبدأ هذا النقد
والله من وراء القصد
مع تمنياتي لك بالصحة والنشاط والهمة بعد الحجامة

كيلو حديد
18-09-2011, 12:26 AM
من ايام م خ ج
ومن سنين احتجمت عنده ب 100 ريال وطلبها طلب وحدد المبلغ تحديد
لا رفض ولا قبل الي عطيناه حسب ما ظنينا

يحق له يحط سعر بس كل شوي يزيد يزيد مب قضيه وشنو سبب الزياده اصلا

الناس سمعوا الزياده للمواطن سحبوها من جيبه قبل توصله

qtr.wolf
29-09-2011, 01:28 AM
قول اللي في سوق واقف معروف المحل

شيخ عقل الله يهديه و يصلحه اذا رفع السعر

captin
29-09-2011, 05:57 AM
مثله
مثل غيره يبي ينهب بعد
يدري الأمور سايبه ومحد بيقول له شي

قطري كاشخ
02-10-2011, 08:54 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخوي اسعاف اسمحلي
هذا الحجام الشيخ ----- في بداياته كان امام مسجد في مدينة خليفة وكنا نحجم عنده بلاش وكنا نعطيه الي فيه النصيب وبدون تحديد وسامان الحجامه انت تجيبها وثم اشترا جهاز الحجامه وكان ياخذ 50 ريال ثم تطور واصبح له فرعين للرجال والنساء ثم بدات ارتفاعات الاسعار وثم تم فتح محل الحجامة في سوق واقف بفرعيه ومشت معاه حلاوة وعلى الراس 200 وشوف كم راس في اليوم وثم ترك الامامه بعرض من الدنيا والله المستعان .
يجب على وزارة الاوقاف تحديد اسعار الحجامة وقيمة القاري الشرعي .
يجب احترام الاراء وليس حذف المواضيع .

fahad123
02-10-2011, 11:20 PM
روح لمستشفى حمد وببلاش

او تبرع ب الدم اجر وافضضل لك وانضف

او حجم ف السعوديه ف الاحساء ب 100 ريال ف مسشفى لو بغيت اسمه برسله لك ع الخاص

وخلو جشع التجار وحبهم للمال

لدرحة ان جشعهم وصل حتى الي تطبيق سنة الرسول صلى الله عليه وسلم

استغفر الله العظيم

دروب
02-10-2011, 11:56 PM
يقول ابن قيم الجوزية في زاد المعاد في هدي خير العباد: وأما إعطاءُ النبىِّ صلى الله عليه وسلم الحجام أجره، فلا يُعارض قوله ((كسب الحجام خبيث)) فإنه لم يقل: إن إعطاءه خبيث، بل إعطاؤه إما واجب، وإما مستحب، وإما جائز ولكن هو خبيثٌ بالنسبة إلى الآخذ، وخبثُه بالنسبة إلى أكله، فهو خبيثُ الكسب، ولم يلزم مِن ذلك تحريمُه ، فقد سمى النبىُّ صلى الله عليه وسلم الثوم والبصل خبيثين مع إباحة أكلهما.

صرخة حجر
04-10-2011, 09:20 AM
أنا وأخوي حجمنا عنده وأخذ منا 600 ريال

عازف العود
04-10-2011, 09:26 AM
هههه والله حاله يمكن مع كرك وجباتي