المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «فودافون قطر»: لا توجه لزيادة الرواتب



سلوى حسن
18-09-2011, 08:55 AM
«فودافون قطر»: لا توجه لزيادة الرواتب


الدوحة – السيد العزوني | 2011-09-18
اقتفت شركة «فودافون قطر» أثر منافستها «كيوتل» حين أكدت أنها لا تعتزم زيادة رواتب الموظفين القطريين لديها، أسوة بنظرائهم في القطاع العام.
وجاء التأكيد على لسان جان موترام مديرة الموارد البشرية لدى المشغل الثاني للهاتفين الجوال والثابت في الدولة، عقب دعوة اللجنة الدائمة للسكان شركات القطاع الخاص لاتخاذ خطوة مشابهة لما حمله قرار زيادة رواتب موظفي ومتقاعدي القطاع العام بشقيه المدني والعسكري.
وقالت موترام لـ «العرب» في هذا الصدد: «لا زيادة في رواتب العاملين في الوقت الحالي، وشركة فودافون لا تنطبق عليها الزيادة الأخيرة التي أعلنت عنها الدولة مؤخراً».
ويتوافق التصريح مع آخر ما أطلقه الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي لـ «كيوتل» يوم الأربعاء الماضي.
ونوهت موترام في هذا الصدد بأن «فودافون» تتبع توجه السوق وآليات العرض والطلب، وحتى الآن لم تصدر تعليمات من إدارة الشركة بزيادة الرواتب.
و «فودافون» ما زالت في مرحلة أولية من إطلاق عملياتها، لذا فهي تواجه الأعباء المالية المترتبة على هذه الانطلاقة، والتي تتجسد بالموازنة بين الإيرادات والنفقات، فضلا عن تكاليف الترخيص المرتفعة التي قدمتها نظير الحصول على الرخصة الثانية من الهاتف الجوال القطري.
وتعقد الشركة اليوم الأحد مؤتمراً صحافياً للإعلان عن أحد العروض الجديدة، وذلك بعد مرور أسبوع من عرضها الذي شمل 30 دقيقة مجاناً على كل مكالمة محلية مدتها 3 دقائق.
وشهد الأسبوع الأول من الشهر الحالي، صدور قرار زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين بنسب تتراوح بين 60- %120، فيما لم تظهر أي من شركات القطاع نية لتبني ذات السياسة.
وأعلنت معظم الشركات والمؤسسات الحكومية في قطر تطبيق قرار زيادة الرواتب مباشرة بعد صدوره.
وأكدت اللجنة الدائمة للسكان في بيان أصدرته منذ أيام بهذا الخصوص، أن الزيادة ستدعم القدرة الشرائية للمواطن، وتسهم في معالجة مديونية الأفراد التي تراكمت عبر السنين الماضية نتيجة لحجم الاقتراض الكبير من البنوك التجارية.