المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن اسم أول ميدان تدريب في قطر!

عنابي والنعم
18-09-2011, 10:27 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

استفسار عن اسم البيت الذي في الجسرة الذي كان يتدرب فيه أفراد قوة الأمن العام سنة 1949 تقريباً هل كان اسمه (بيت جملود) أم (بيت جلمود!) .. يعني جلمود أو جملود!!.

عاشق الشهادة
19-09-2011, 01:29 AM
انا سئلت يوم أمس واحد كبير بالسن ويقول الميدان سابقاً هو كان في قلعه الكوت حالياً ؟
مادري صحيح او الشيبه غلطان :(

عنابي والنعم
19-09-2011, 02:34 AM
لا ما عتقد .. قلعة الكوت كانت سجن للمجرمين والخارجين عن القانون .

عنابي والنعم
19-09-2011, 02:35 AM
الله يرحم الوالد كان ضمن أفراد الأمن العام لو كان عايش كان قالي !!.. عموماً هو بيت جلمود أنا تأكدت من مصادر موثوقة إن شاء الله !.

مهل
19-09-2011, 03:31 AM
جلمود لها معنى (الحجر الكبير)
اما جملود بصراحه ما اعرف لها معنى .
بالنسبه لي الاقرب جلمود

حسن
19-09-2011, 10:41 PM
هو اسمه بيت جلمود واضن لازال موجود وسوله ترميم كان شرق من بيت محمد العثمان اللي على دوار عبدالله بن ثاني

حسن
20-09-2011, 11:05 AM
حبيت اضيفلك معلومات عن بيت جلمود
جلمود هو كان تاجر نجدي من هل نجد بنا البيت ولكن ماستقر فيه وفي اخر الابعين او مع بدايه الخمسين كان هو اول مقر لشرطه قطر وكان يديرها (كوكرين) وبعدها صار البيت لقسم الاطفائيه
والبيت قبل استاجره محمد العثمان فتره من الزمن وعرض عليه لشرائه ولقل المال في ذاك الوقت لم يستطع شرائه وشروه بعدها الدرويش وضل هم ملاكه لحين استملاكه من الدوله في الفتره الاخيره وعملت له ترميم ولا يزال موجود خلف المبنى الجيد الكبير القائم حاليا تحت الانشاء جنوب اشارات الديوان الجسره
ومن ابناء محمدالعثمان الذين سكنو فيه احمد كان مدير جمارك قطر سابقا
وناصر اللي هو عميد الصحافه القطريه وعبدالله سفير قطر لدى الامارات الحالي

عنابي والنعم
28-09-2011, 03:51 PM
مشكور أخ حسن على الإضافة والمعلومات المفيده وأعتقد بأن البيت مع الترميم راح ينضم لمشروع (قلب الدوحة) القائم حالياً .. وبالنسبة للشرطة هي كان اسمها قوة الأمن العام لأن في ذلك الوقت ما كان في البلد شرطة بالمعنى المتعارف عليه إنما هي قوة تشمل الجيش والشرطة في آن واحد بسبب حداثة استقلال دولة قطر وتكوين الشرطة والجيش على حد سواء .. تحياتي.