المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار الوزير المربوط المسكون المخنوق!!

(الفيصل)
19-09-2011, 03:16 PM
أملنا خيراً من إنشاء أمانة مجلس الوزراء، ولعل بداية تواصله مع المجتمع لتوضيح ما استدعى توضيحه بشأن قانون الموارد البشرية في حينه كانت بداية خير استبشرنا بها، وأنها بوابة لسياسة حكومية جديدة منفتحة على المجتمع، ومتواصلة معه!

لكن منذ ذلك التواصل اليتيم الذي أسعدنا، صامت بعده الأمانة عن التواصل وغابت عن المواطن وغيبت كل وسائل التواصل والاتصال معه بحجة أنها تتعامل مع وزارات ومؤسسات وليس مع أفراد!!

حتى في القرارات التي تمس كل شرائح المجتمع لم يتغير الوضع واستمرت سياسة التغييب والتجاهل، وليس أدل على ذلك من قرار الزيادة في الرواتب الحالي!

قرار الزيادة واضح ولا يظهر عليه أو به ما يثير القلق، لذلك عمت الفرحة الجميع منذ إقرارها إلى يومنا هذا، ولكن فجأة وجد المواطن أن هناك ما قد ينغص عليه فرحته، وتجلى ذلك في التعميم رقم (11) لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الذي اشتمل على توجيهات بخصوص زيادة الرواتب والموجه لجميع الوزارات الهيئات والمؤسسات العامة، يستثنى من خلاله موظفون قطريون من هذه الزيادة بصيغة لم يفهمها الكثير منا، فقد خلطت واختلطت الأمور بمفردات المربوط والمسكون، خنقت فرحة المواطن، وهو لا يعلم من المقصود، وأين هو من هذا الاستثناء، ولم هذا الاستثناء، وهل هذا تجاوز لقرار الزيادة، ومدى قانونيته؟!!
مثل هذا التعميم قد يكون فيه من المصلحة ما ليس واضحاً لدينا، وقد يكون من الضرورة، رغم أنني وبعد قراءته لم أجد فيه ما يضيف لي فهم هذه المصلحة، أين هي وأين تكمن؟!
قرار مثل هذا يمس معيشة الناس وحاجاتهم من الصعوبة تفهم هذا التجاهل وهذا التغييب الذي أثار الكثير من القلق والقيل والقال وكثرة السؤال والإشاعات، ويزيد الأمر دهشة أن يأتي بعد ذلك من يعيب على المجتمع القطري حبه للإشاعة، ومن الذي أوجدها غير سياسة «التطنيش» والتجاهل المتبعة؟!

قد يكون الأمر بغير ما أثير من قلق أصاب الكثير من المواطنين وأنكس بهذه الفرحة التي عمت المجتمع القطري، ولكن ليس من الحكمة أن يتم تجاهل المجتمع في مثل هذه الظروف وفي هذه الحالات!

كنا نتمنى على سعادة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أن يخرج علينا بمؤتمر صحافي لتوضيح ما لزم توضيحه من قرارات ملحقة بقرار الزيادة، وهذا التمني يفترض أن يكون من الواجبات لسعادته وليس من باب التمني والتفضل علينا!

http://www.alarab.qa/details.php?issueId=1374&artid=151290

الواعد
19-09-2011, 03:56 PM
متى اصلا صدر قرار من الوزير ؟؟؟

ممكن احد يجيب لي رابط للقرار

Dawn
19-09-2011, 04:00 PM
خاطري افهم شسالفة المربوط اللي صايرين يتكلمون عنه هاليومين ؟؟

moonبنتnight
19-09-2011, 04:45 PM
خاطري افهم شسالفة المربوط اللي صايرين يتكلمون عنه هاليومين ؟؟

المربوط = مربوط الدرجة = راتب الاساسي
وهي ثلاث = بداية المربوط و متوسط ونهاية
يتم تدرج الموظف على درجة الوظيفية على حسب = شهادة و تقييم الأداء الموظف و ترقية
يعني ممكن تكون في بداية وقت تعيين مثلا ثم تدرج حتى نهاية المربوط ما تطلع من درجة لا بترقية سواء كانت حصول على شهادة او خلصت المدة بينية

ان شاء الله يكون وضحت المربوط

مشتاقة لقطر
19-09-2011, 05:07 PM
ولازال المربوط مربوط

moonبنتnight
19-09-2011, 05:21 PM
ولازال المربوط مربوط

ان شاء الله مربوط ينفج 00
والله ما يسوى عليكم 00 اذا بيتم القانون مبهم الى متى ترقيع 00
ان شاء الله مثل ما تم توحيد الرواتب توحد القانون 00

وحيد-الشوق
19-09-2011, 05:27 PM
فهمونا شسالفه !!! :rolleyes2:

hamoor4ever
19-09-2011, 05:48 PM
انا مدري ليش الشركات والمؤسسات القويه ماعندهم هالخربطه في الدرجات بدايه المربوط ونهايه المربوط ، والتعقيد في هالتقاييم وغيره

حمد بن سعد
19-09-2011, 07:30 PM
بسنـــــــــــــــا خــــرابــــــــــــيـــــــــــط

ريتويت
19-09-2011, 07:32 PM
خير انشالله

الواعد
19-09-2011, 07:40 PM
متى اصلا صدر قرار من الوزير ؟؟؟

ممكن احد يجيب لي رابط للقرار

الخبر بحثت عنه في قوقل وماحصلته

متى طلع القرار ؟؟؟؟؟

روح الاطلس
19-09-2011, 07:41 PM
هالخبر سمعنا انه غير صحيح

بحّار
19-09-2011, 07:49 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ياليت حطيت صورة من القرار عشان نعرف السالفة .

بالنسبة للموظف الذي على نهاية المربوط تشمله الزياده لانه بعد تغيير سلم الرواتب فراح يصير على المربوط بعد الزيادة .

بالنسبة للغير مسكن على درجة فهناك بعض الجهات تتعامل مع نظام المكافئات والأجور اليومية للعاملين لديها نظير خدمات معينة فهذه للحاله لاتشملة الزيادة لانه ليس على وظيفة رسمية ولا يتم خصم التقاعد ..

هذا اللى نعرفة .. لكن اذا فيه شي ثاني ياليت تفيدنا فيه لأخذ الحيطة ياخوي

شكرًا

أبو عبدالعزيز
19-09-2011, 08:24 PM
الفيصل = فيصل محمد المرزوقي !!؟؟
إن كان ذلك هو كذلك بالفعل؛ فالآن قد نكون توصلنا إلى السر من وراء ذلك الأسلوب في كتابة الفيصل في منتدانا والذي بسببه طالما اكتالت له اتهامات أو نصب لنفسه حزازات ممن لم يرق له أسلوبه.. لعله الترفع على الإعلام الإلكتروني، والعالم الإفتراضي عموما بما يشمله من منتديات ومدونات و...الخ

Dawn
19-09-2011, 08:51 PM
إن كان ذلك هو كذلك بالفعل؛ فالآن قد نكون توصلنا إلى السر من وراء ذلك الأسلوب في كتابة الفيصل في منتدانا والذي بسببه طالما اكتالت له اتهامات أو نصب لنفسه حزازات ممن لم يرق له أسلوبه.. لعله الترفع على الإعلام الإلكتروني، والعالم الإفتراضي عموما بما يشمله من منتديات ومدونات و...الخ

:omg:
اتمنى ان يكون هذا الافتراض غير صحيح

خــطــافــ
19-09-2011, 09:03 PM

:victory:

مستوى الدعم
19-09-2011, 10:29 PM

العضو الفاضل الفيصل متخصص بالقانون..

وفي أكثر من موضوع تابعته له.. لمح إلى القبيلة التي ينتمي إليها.. وهي مختلفة عن عائلة الكاتب فيصل المرزوقي..

قطريه ماركه
19-09-2011, 10:49 PM
كلشي بيبيين اخر الشهر !!

sendarala
19-09-2011, 11:32 PM
مجلس الوزراء اسم اذا انا قدمت اوراقي للتظلم من شهر 5 ولما اروح واراجع معهم يقولون لي بندرس الحالة

اي دراسة حالة بعد 25 سنة خبرة عمل

لغاية هذا الشهر اللي قدمت استقالة تقاعدية

ما اقول الا لا حول ولا قوة الا بالله

tradesman
19-09-2011, 11:48 PM
بس مو على الكل على البعض الي تحول الى الموارد البشرية مثل اشغال وكهرماء والتخطيط

لانه في بعضهم راتبهم الاساسي اكثر من نهاية المربوط على درجته

وحتى بعد الزيادة 60% على نهاية المربوط راتبه اعلى

فهل يزيدون ولا لا

الله اعلم

قطر2030
20-09-2011, 03:05 AM
المكرمة كانت واضحة النص
الزيادة 60% في الأساسي والعلاوة الاجتماعية ولم يرد في نص القرار أي استثناء بمربوط درجة أو بقانون الموارد البشرية
وأي قرار ينتقص من المكرمة يعتبر لاغيا لأنه مخالف لقرار ولي العهد الذي لن يسمح لأي كان بالتلاعب بقراراته وبأرزاق الشعب القطري الطيب الذي صبر طويلا حتى فرج الله عليه بهذا القرار الكريم من ولي الأمر الكريم . :nice:

الخلاصة

لا للتلاعب بالمكرمة الأميرية
لا للتلاعب بأرزاق المواطنين

عض يدي ولا تعض رغيفي :anger1:

جفى الجوارح
20-09-2011, 05:12 AM
ما اعتقد ان في حد بيتضرر من بعد هالزياده لان جداول الرواتب تغيرت
لكن الي بيتضرر بعض الموظفين الي رواتبهم زايده بالواسطه
مثل بعض الموظفين الي مضبطين مع رؤساء اداراتهم وماعطينهم علاوات تشغيليه لوظايف ثانيه مايستحقونها من الاساس
ويجب القضاء على هذه المحاباه والواسطه الي تسبب الحقد والتفرقه بين الموظفين في نفس الدرجه

نجدي قطري
20-09-2011, 06:46 AM
والله أخوي الفيصل ما عاد باقي إلاّ أسبوع وشوي ونشوف إذا بلوى هالمربوط بتلاحقنا ولا لا.

حمد بن سعد
20-09-2011, 07:09 AM
وزارة الماليه افضل وحسن وزارة في قطر اعتمدو الزياده 60% ونزل في نظام الراتب يعني مربوط ومفلوة هاي مامنه صحه

المسك1969
20-09-2011, 07:23 AM
أتمنى أن تشمل الزيادة المربوط وغيره... حسستوني جنه مسوين لنا طبوب اسم الله:)

المربوط= الوصول لاعلى السلم الوظيفي في الدرجه نفسها وتقف عندها أي زيادة

أنا منهم بس أتمنى أنها تشلمنا... ومادام على رأي أحد الاخوة الاعضاء حفظه الله أن القرار نزل بلا شرط ولا قيد يعني لا مربوط ولا مب مربوط فالكل ياخذ بإذن الله تعالى

يكفي الظلم في عدم الترقيه بعد مربوطين وبنتم مربوطين حررررررام:(

ام الحلوين
20-09-2011, 07:30 AM
الخبر صحيح وتعميم مجلس الوزراء صدر يوم الخميس الماضي

حمد بن سعد
20-09-2011, 07:40 AM
الخبر صحيح وتعميم مجلس الوزراء صدر يوم الخميس الماضي

شكلج من الي ماشملتهم الزياده

Abdulraman
20-09-2011, 07:40 AM
هذا الكلام صحيح , انا كملت hr وقالوا انهم شغالين على الموضوع يعني في ناس تاخذ اقل من 60% وانا واحد منهم لان الاساسي عندي تعدا المربوط
القرار الخربوط في تفسير المربوط:nice:

حمد بن سعد
20-09-2011, 07:47 AM
هذا الكلام صحيح , انا كملت hr وقالوا انهم شغالين على الموضوع يعني في ناس تاخذ اقل من 60% وانا واحد منهم لان الاساسي عندي تعدا المربوط
القرار الخربوط في تفسير المربوط:nice:

يعني كلنا هوى يعني الزياده خرطي يعني .

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

غــرشة عطــر
20-09-2011, 07:55 AM
الخبر صحيح 100 %

وهذا نص الجزء اللي يهم اغلب الموظفين القطريين من التعميم رقم (11 ) لسنة 2011 الصادر بتاريخ 15/9/2011م

البند رقم 2

الموظفون القطريون الذين تم تسكينهم برواتب اعلى من شريحة اجر الدرجة المسكنين عليها قبل الزياده المقرره وفقا للقرار الاميري رقم (50 ) لسنة 2011 المشار اليه ، يتم منحهم نهاية مربوط الدرجة الماليه التي يشغلونها بعد الزياده ، اما اذا كان راتب الموظف يزيد على شريحة اجر الدرجة الماليه المسكن عليها بعد الزياده فيتم الاحتفاظ براتبه دون تعديل ويتم عرض هذه الحالات على اللجنه المعنيه بدراسة مقترحات زيادة الرواتب والمعاشات خلال فتره لا تتجاوز اسبوعين من تاريخه وفقا للنوذج المرفق رقم (1 ) على ان يتم صرف راتبه دون تعديل لحين البت في هذه الحالات من قبل اللجنه .

النموذج رقم (1 ) يقصدون به التعديل على الدرجات الماليه بعد الزياده مثال :

الدرجه المالية بداية المربوط متوسط المربوط نهاية المربوط

الخامسه 14400 16000 17600

والله يجيب اللي فيه الخير للجميع وبالفعل البند مبهم وغامض نوعا ما

(( حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون ))

Abdulraman
20-09-2011, 07:58 AM
يعني كلنا هوى يعني الزياده خرطي يعني .

في زياده بس كل واحد على حسب الاساسي عنده
انا الاساسي عندي 17700 اذا زاد 60 % يطلع 28320 بس القانون الجديد اللي صدر بالنسبه للرواتب الجديده يطلع الاساسي 22000

سكر زياده
20-09-2011, 08:03 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اسمحوا لي عالمداخلة
بس القرار كان واضح ومافيه اي حاجة مبهمه
بما معناه انه اللي على بداية المربوط = بداية المربوط + 60%
واللى في نهاية المربوط = نهاية المربوط + 60%
في شيء حبيت اوضحه :
مافي احد يتجاوز نهاية المربوط
بمعنى اذا كان الاساسي في نهاية المربوط 10500
فالراتب اللي بينزل 10000 فقط
اما ال 500 فراح تتجمع وتنزل اخر السنة كمكافئة

Abdulraman
20-09-2011, 08:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اسمحوا لي عالمداخلة
بس القرار كان واضح ومافيه اي حاجة مبهمه
بما معناه انه اللي على بداية المربوط = بداية المربوط + 60%
واللى في نهاية المربوط = نهاية المربوط + 60%
في شيء حبيت اوضحه :
مافي احد يتجاوز نهاية المربوط
بمعنى اذا كان الاساسي في نهاية المربوط 10500
فالراتب اللي بينزل 10000 فقط
اما ال 500 فراح تتجمع وتنزل اخر السنة كمكافئة

بخصوص المكافاه خبرك عتيج توقفت انا صارلي سنتين لازياده في الاساسي ولا مكافاه قبل ثلاث سنين نعم فيه

A.S.A.M
20-09-2011, 08:26 AM
كل واحد يا جماعه يشوف اقرب طوفه له و يضرب راسه ابها
محد راح يسمعكم

(الفيصل)
20-09-2011, 10:18 PM

قد قلتها لك من قبل ..مشكلتك الاستعجال!!
غلطان بارك الله فيك ، لست فيصل المرزوقي

:victory:

العضو الفاضل الفيصل متخصص بالقانون..

وفي أكثر من موضوع تابعته له.. لمح إلى القبيلة التي ينتمي إليها.. وهي مختلفة عن عائلة الكاتب فيصل المرزوقي..

:shy:

البحار00
20-09-2011, 10:57 PM
بومربوط يسلم عليكم ويقول تستاهلون الزيادة

عاد أنتو افهموها

ومن الغباء ماقتل
20-09-2011, 11:56 PM

باسألك سؤال : ايش علاقة افتراضاتك واستنتاجاتك الجهنمية في الموضوع الي تكلم عنه اخونا الفيصل؟؟؟ ،، ياخوي اذا عندك شي بينك وبينه طرش له رسالة خاصة ، ولا تدخلنا في مواضيع جانبية مالها علاقة بالموضوع الاساسي!!

شواروفسكي
21-09-2011, 12:25 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

عادنا مافرحنا

وحيد-الشوق
21-09-2011, 12:59 AM
طيب في موظفين رواتبهم اقوى من رواتب الحكومة ماشاء الله ومع ذلك بتجيهم زيادة 60% كاملة بدون مربوط او مخنوق :rolleyes2:

النائب
21-09-2011, 01:16 AM
كل موظف راح يحصل على الزيادة 60%في الاساسي ماعدا الموظفين اللي الأساسي عندهم بعد الزيادة يتعدى ال 41600 ريال فقط . حتى لو تعدى المربوط دام إنه لم يصل الاساسي عنده 41600 ريال

انا على إحدى الدرجات ومتعدى نهاية المربوط وجاتني الزيادة كامله دون نقصان ومازلت متعدي نهاية المربوط في الجدول الجديد.

المليونير الفقير
21-09-2011, 01:33 AM
كل موظف راح يحصل على الزيادة 60%في الاساسي ماعدا الموظفين اللي الأساسي عندهم بعد الزيادة يتعدى ال 41600 ريال فقط . حتى لو تعدى المربوط دام إنه لم يصل الاساسي عنده 41600 ريال

انا على إحدى الدرجات ومتعدى نهاية المربوط وجاتني الزيادة كامله دون نقصان ومازلت متعدي نهاية المربوط في الجدول الجديد.

اخوي الراتب للحين مانزل متى اوصلتك الزياده؟؟:rolleyes2:

captin
21-09-2011, 06:16 AM
ما أحب القوانين والقرارات اللي تتبعها تأويلات وتفسيرات
وتتبعها قرارات تنظيمية ولوائح تفسيرية
هذا شغل الخبراء المصريين

حلاة القرار أو التنظيم يطلع واضح يخاطب العامة ومفهوم للجميع

وكان الأحرى بقرار زيادة الرواتب الصادر من سمو ولي العهد حفظه الله
أن يصاغ بشكل يكون شامل وينص على زيادة جميع الموظفين القطريين العاملين بجميع القطاعات بنسبة 60% في الراتب الأساسي والعلاوة الإجتماعية

ومادة ثانية تقول على جميع الجهات تنفيذ هذا القرار.
وانتهى الموضوع.

الآن اللي صاير الكل يتسائل لنا زيادة ولا ما لنا وصايرة عفسة وكلن ينتظر.

basma222
21-09-2011, 08:13 AM
القرار الاميري واضح 60% على الاساسي والاجتماعية ما ذكر الرابط ولا شىء
كل قطري يطلب حقه 60% على الاساسي والاجتماعية

النائب
21-09-2011, 09:04 AM
اخوي الراتب للحين مانزل متى اوصلتك الزياده؟؟:rolleyes2:

تم تعديل الرواتب عندنا لجميع الموظفين ماعدا من كان الأساسي لديه يتجاوز ال 41600 ريال فمازال القرار بالنسبه لهم قيد الدراسه .

بالنسبه للآخرين وصلتنا مسجات من جهة عملنا بالراتب الجديد وتم زيادة الراتب الأساسي 60% والإجتماعية 60% وتم زيادة العلاوات مثل طبيعة العمل والعلاواة الأخرى التى تحسب بنسبة على الأساسي وتم إحتسابها على الراتب الأساسي الجديد .
نسأل الله التوفيق وأن يبارك فيها ويبارك في من كان سببا بإقرارها .

أبو البنات
21-09-2011, 11:51 AM
تم تعديل الرواتب عندنا لجميع الموظفين ماعدا من كان الأساسي لديه يتجاوز ال 41600 ريال فمازال القرار بالنسبه لهم قيد الدراسه .

بالنسبه للآخرين وصلتنا مسجات من جهة عملنا بالراتب الجديد وتم زيادة الراتب الأساسي 60% والإجتماعية 60% وتم زيادة العلاوات مثل طبيعة العمل والعلاواة الأخرى التى تحسب بنسبة على الأساسي وتم إحتسابها على الراتب الأساسي الجديد .
نسأل الله التوفيق وأن يبارك فيها ويبارك في من كان سببا بإقرارها .

أخوي الإيميلات من الشغل ما تعتبر رسمية ، عندهم ضوابط يمشون عليها وإللي يبي يستثني يرفع طلبه خلال اسبوعين

Abdulraman
21-09-2011, 11:58 AM

غلطان انا الاساسي عندي 17700 ومتعدي نهاية المربوط بس ماطرشولي مسج والزملاء اللي معاي في العمل جاتهم رساله بالزياده
اتصلت فيهم قالوا موضوعكم تحت الدراسه ,قلت الحمدلله ان تحت مب فوق:nice: