المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخرس ياولاه... أرجع مكانك يا واااد...وبعدين يا هيئة التعليم معاكم

المسك1969
21-09-2011, 08:15 AM
السلام عليكم

المدرسات وتدريسهم للمرحلة الابتدائية

بسبب انتقالي وابنائي من بيت لآخر... بعدت عني مدارس صغاري وصعب على المدرسة توفير حافلة لأن ما عندهم ممتلئ

وبعد جهد جهيد نقلت ابني لمدرسة قريبه من البيت... هي مدرسة نموذجية وهو من حمسني لها رغم رفضي للأمر...

هو يريدها كون ابن خاله في مدرسة مدرساتهم نساء... وأنا أكره الأمر كون أن المدرسة مهما بلغت كفائتها في التدريس لن تقدر على جنس الذكور

المصيبة أن في القدم كانت النموذجيه حتى الصف الثالث ثم أصبحت للرابع والآن للصف السادس:omg:

وأول أمس أخبرني ابني بان المدرسة لا تسمح له بالذهاب لدورة المياة (أعزكم الله) فقلت له:"يمه قول لها ضروري ترى في أولاد يبون بس يطلعون" قال:"قلت لها مرتين وماخلتني وبطني يعورني"

أما في صباح أمس فقد نهض من النوم فجرا وبعد الصلاة أخبرني أن عنده ألم في بطنه وأنه لا يستطيع الذهاب للمدرسة

هنا أيقنت أن الولد يريد التهرب من المدرسة وجلست لأقنعه بأنها المدرسة التي أحب أن يذهب إليها ثم أنه سيتعود علي الطلبه والمدرسات ولكن دمعت عيناه وترجاني أن يغيب أمس... فرفضت وأجبرته على الذهاب

ثم على التاسعه صباحا اتصل على المدرسة للأطمئنان على ولدي ولم يرد علي أحد حتى الحادية عشر صباحا

فخرجت من عملي متجهة جهة مدرسته المستقله النموذجية... ودخلت فقيل لي ممنوع التوجه للصف...قلت لهم:"نادوه ابي اتطمن عليه" قالت من في الاستقبال:"ممنوع لأنه في حصه الحين"
ثم اتجهت صوب صفه... وتلحقني:"ممنوع أختي والله المديره بتهاوشجج" فقلت:"عفوا شنو بتهاوشني ياهل أنا والا شنو... طلبت اروح له رفضتي وطلبت اتنادونه رفضتي ولا عندكم تلفونات أكلمه وهو في الصف" فمشيت الى صف ولدي

ونظرت من النافذه الصغيره حتى لا أدخل وأخرب عليهم الدرس..فإذا بالاطفال يتمشون في الصف.. والبعض يتعارك.. واثنين رافعين الكراسي على الطاولات

والمدرسة تكتب وتشرح وتصرخ:"بس ياولاه... أرجع مكانك يا واااد... انت واقف هنا ليه"

أقسم بالله العظيم أنا خفت من صوتها وطريقة صراخها للتحكم في الصف...

وفتحت الباب ودخلت وقلت:"السلام عليكم" وسلمت على المدرسة وعرفتها بنفسي... ثم اتجهت لجهة الطلاب وقلت لهم:"ماابي اسمع صوت والكل في مكانه"

ولا حياة لمن تنادي...ثم قلت:"خلوني اسمع حس أحد فيكم" بس الصراحة هدئوا قليلا مع أني صوتي لا يأتي ربع صوت أختنا..

وأجد ابني ومعه ثلاثه طلبه يجلسون بهدوء في مكانهم

فبالله عليكم كيف سيستفيد ابنائنا من درس المعلمه؟؟؟

وأخبرت الاخصائيه الاجتماعية فقالت:" أن المديره أعطت لهذه المدرسة أنذار وطلبت منها التحكم في الصف وأن لم تتحكم بالصف تخرج منه"

يا سلام بالله عليكم هل هذا هو الحل؟ بالله عليكم أنطرد أو نقيل مدرسة كفؤ مثلا لأنها لم لم تتحكم بالصف... أهذا هو الحل؟؟؟
ونزيد الضغط عليها وما يكفيها ما تعانيه من الطلبة...

وعن ابني فقد سألته أن أراد أن يبقى في المدرسة وعندما سالت دموعه سحبت ملفه وأرجعته لمدرسته الخاصه التي يدرسه فيها رجال

ثم في غرفة الاخصائيه حضر أربع طلاب سوف تقوم المدرسة بفصلهم لأنهم كانوا مشاغبين في الباص... ثم ثلاثه أعطوا انذار لأنهم مشاغبين في الصف... وطالب فصل إلى أن يحضر ولي أمره:telephone:

يا هيئة التعليم من قال أن المرأة تستطيع تعليم البنين ولمرحله بعد الروضه...مع احترامي وتقديري لجميع المعلمات ولمن هم من أهلي وأقدر كل الكفاءات... ألا أن المرأة تهلك من تعليم الاطفال ولا ينفع لها ألا أن تدرس من هم من جنسها والعكس صحيح...

لماذا حولتم المدارس الابتدائية لمدارس نسائيه بحته؟ ولما بدأ دور الرجال من الاعدادية؟ ثم من الناحية الشرعيه ألا يبلغ الطفل الحلم وهو في الصف الرابع عند البعض... كيف تلبس بعض هذه المدرسات في المدرسه وماذا تضع في وجهها؟ وكيف يراها الطالب وما سيقول في نفسه؟

وإلا نقول عنهم يهالوووه مايفهمون شيء؟

أنا ضد أن تدرس النساء الطلبة إلا في الروضه...ومع تدريس كل جنس لجنسه

حرام عليكم والله يا هيئة التعليم... المدرسة أو الادارية سوف تصل البيت منهكه تعبة لا تسطيع أن تدرس ابنائها أو تراعي زوجها...

طول اليوم في صراخ وهواش ... غيروا يا هيئة التعليم... المرأة تدرس البنات... والرجل يدرس الأولاد فكل جنس يستطيع حزم جنسه...

هل تريدون طلبة الابتدائي يتخرجون للأعدادية كما طلبة المدارس الخاصه الاجنبية؟ دلع في دلع أم تريدونهم رجالا

دمتم في حفظ الله ورعايته:nice:

R 7 A L
21-09-2011, 08:30 AM
الدعوة خربانه يا أختي
وين بنحصلها في المدارس ولا في جهات العمل المختلطة
حتى الكثير من الرجال في بعض الجهات المختلطة قاموا يتضايقون منالى حاصل

المقاول
21-09-2011, 08:36 AM
انا حسب علمي ان المدارس النموذجية انحطت بسبب قلة المدرسين من الذكور وزيادة المدرسات.
اما بخصوص الاثار التي حصلت بسبب وضع مدرسات بدل مدرسين فلا تحصى .

الدمعه
21-09-2011, 08:36 AM
اآآآآآآآآآآآخ قلبي يعورني ..

كل ماادخل مدرسة ولدي احط يدي على قلبي من المناظر العجيبه اللي اشوفها ..

وظلم كبير في حق المدرسات وحق الطلاب .. هالمدارس النموذجيه ..

الله لايحللهم ..

Best Man
21-09-2011, 08:42 AM
انا ماراح اعلق على هيئه التعليم

بس لفت انتباهي شي في موضوعج وحبيت استفسر منج ..انتي قلتي يوم سئلت ولدي اذا كان يبي يبقى في المدرسه ..وعندها سالت دموعه؟؟

شالسبب تقصدين صراخ المعلمه اثر فيه او مخوفهم ؟؟ والله يوفق ولدج ان شاءالله في مستقبله العلمي والعملي ويكون ذخر

MAZEN37
21-09-2011, 08:54 AM
لين صف ثالث اوكي

الصاعقة
21-09-2011, 09:12 AM
الله يرحم وزارة التربية والتعليم ... وبعدين لو سمحتي ابي اعرف موقف المديرة من دخولج للصف

المسك1969
21-09-2011, 10:14 AM
الدعوة خربانه يا أختي
وين بنحصلها في المدارس ولا في جهات العمل المختلطة
حتى الكثير من الرجال في بعض الجهات المختلطة قاموا يتضايقون منالى حاصل

بس يالرحال المدارس غير عن مجال العمل ربي يحفظك...

في مجال العمل الكل كبار والكل عارف شنو طبيعية عمله

لكن تعليم الذكور من قِبل مدرسات جدا صعب على المدرسات... شلون بينظبط الياهل؟ شلون بيتعلم وهو تحت مدرسة؟

والمصيبة أن كان يعيش مع أم فقط... يعني لازم يلقى مكان يشد عليه

أسعدني مروركم الكريم:nice:

المسك1969
21-09-2011, 10:16 AM
انا حسب علمي ان المدارس النموذجية انحطت بسبب قلة المدرسين من الذكور وزيادة المدرسات.
اما بخصوص الاثار التي حصلت بسبب وضع مدرسات بدل مدرسين فلا تحصى .

ومن قال حفظك الله أن المدارس الاعدادية والثانوية مافيها نقص من الكادر القطري (ان كنت تقصد الجنسية) وكثير منهم غير قطريين

ثم أن الموظفات في المستقله من مدرسات أغلبهن من العرب.... أتمنى والله أن تغير مثل هذه المدارس لتحوي رجالا للأولاد

أسعدني مرورك حفظك الله:nice:

المسك1969
21-09-2011, 10:18 AM
اآآآآآآآآآآآخ قلبي يعورني ..

كل ماادخل مدرسة ولدي احط يدي على قلبي من المناظر العجيبه اللي اشوفها ..

وظلم كبير في حق المدرسات وحق الطلاب .. هالمدارس النموذجيه ..

الله لايحللهم ..

اسم الله على قلبج غلاي

وليش ساكتين أنتم أولياء الأمور؟ وليش ما ترفعون الأمر لهيئة التعليم؟ أن ماتغير الامر هالسنه بيتغير السنه اليايه؟ أو اللي عقبها أو بتنفع الجيل الجديد

بايع بايع
21-09-2011, 10:20 AM
اختي عيالنا مايحترمون المدرسين

وهذي هي الثقافة المنتشره بسبب كثرة الاستهزاء في مهنتهم من قبل المسلسلات والمسرحيات والفوازير وغيره

وغير هذا وذاك طلابنا مايحترمون الا (المدرس او المدرسة) المواطن لانه يدري ان قلبه عليه ويبيله الخير

وطبعنا المدرسين المواطنين قله معدوده

وياليت بعد هالزياده ترجع اعداده بازدياد

المسك1969
21-09-2011, 10:24 AM
انا ماراح اعلق على هيئه التعليم

بس لفت انتباهي شي في موضوعج وحبيت استفسر منج ..انتي قلتي يوم سئلت ولدي اذا كان يبي يبقى في المدرسه ..وعندها سالت دموعه؟؟

شالسبب تقصدين صراخ المعلمه اثر فيه او مخوفهم ؟؟ والله يوفق ولدج ان شاءالله في مستقبله العلمي والعملي ويكون ذخر

آمين ويوفقك ومن تحب ربي يحفظك من كل شر...

ولدي كان مهتم أنه يروح مدرسة مدرساتها حريم مثل ولد أخوي... مع أن مدرسته قويه ومعروفه.. وسبحان الله لما نقلت من بيتي لبيت غير صعبت المواصلات لمكان سكني وكانت الاقرب هالمدرسة

لكن هو تفاجأ بالمدرسة وتصرفات الطلبة (مع ان عندهم طلبه حركيين ومشاغبين بس يتحكمون فيهم.. وادارتهم جدا قويه) وتفاجأ أنه مب قادر يركز مع المدرسات لأنها أغلب الوقت تصارخ على اللي ما يستكون

وعندهم قال مدرسة الانجليزي ماخذه يومين وراء بعض بس تقول لهم لو انا امكم أو اختكم ما تحترموني قال يقولون لها الطلاب امبلا فتقول اعتبروني مثلهم...فقال ومحد يحترمها كلش ولا حد يسمع الكلام

أخوي انا دشيت واحد من الطلاب شايل الكرسي حاطه فوق الطاوله:(

ولما سألته عن أنه يبي ينقل أنا كنت حاسة وكلمت مدرسته أني برجعه... ما ينفع للولد يدرسه غير ريال مثله... فصاح أنه مايبي المدرسة

ولو تشوف ويهه لما وديته مدرسته وشق الحلج من الفرحه لما دش المدرسة أنا صج ارتاح قلبي

غلط تدريس نساء لطلاب ذكور وغلط نقل طالب من مدرسة مدريسها ذكور لمدرسة مدرساتها من الأناث

إن شاء الله أجبت على سؤالك

المسك1969
21-09-2011, 10:25 AM
لين صف ثالث اوكي

تكفي الروضه صراحة وقول لين الثاني ونبلعها للثالث بس عقب لا

بـــــــنت النوخـّــــذه
21-09-2011, 10:28 AM
باااال لو بس كل وحده وواحد يجربون يدرسون المرحلة النموذجيه لحصه وحده والله تكرهون حياتكم

بيانو
21-09-2011, 10:44 AM
خلنا نقول كلمة حق بدون زعل
وهى على الكل وليست على من فى قطر فقط

مشكلة الأهالى يبون مدرس أو مدرسه تفصيل مثل الثوب على مزاجهم وخصوصاً فى المراحل الدراسيه لأولى من عمر الطفل أو الطفله .

بمعنى نشتكى من عدم سيطرة المدرسه على الأطفال أوكى
ولو جاء رجل سوف نشتكى من قسوة فى التعامل مع الأطفال

وهذا الأمر شىء فطري متعلق بحنية الأباء والأمهات فى هذه المرحله

فلماذا لا نشتكى مثلاً من المدرسين أو المدرسات فى الثانوي

لأنك كأب أو أم خلاص ما بتهتم بالتفاصيل الصغير التى تصير بالفصل

دائماً كانو يقولو لنا بالمدرسه وإحنا صغار فى مصر بأن الإداره إسمها

التربيه والتعليم

وفى البيت يرجعو يعيدو علينا نفس الجمله

التربيه والتعليم

والأمر يختلف قيلية هنا لإختلاف الجنسيات
لابد من توجيه الأسره والبيت للطفل بأنه يحترم المدرس أو المدرسه مع إختلاف جنسياتهم (ولاتنسون هذا الشىء عليه عامل هنا) .

المسك1969
21-09-2011, 10:46 AM
الله يرحم وزارة التربية والتعليم ... وبعدين لو سمحتي ابي اعرف موقف المديرة من دخولج للصف

الصراحة ماقالت لي شيء... بس أختي قالت لي ممنوع الدخول أصلا...

ترى الموظفات القطريات جدا محترمات بس والله يكسرون الخاطر في مدرسة كلها بنين...

يكفي عيال الوحده في البيت بعد في الدوام...:rolleyes2:

بـــــــنت النوخـّــــذه
21-09-2011, 10:48 AM

مشكلة الأهالى يبون مدرس أو مدرسه تفصيل مثل الثوب على مزاجهم وخصوصاً فى المراحل الدراسيه لأولى من عمر الطفل أو الطفله .

التربيه والتعليم

التربيه والتعليم

لابد من توجيه الأسره والبيت للطفل بأنه يحترم المدرس أو المدرسه مع إختلاف جنسياتهم (ولاتنسون هذا الشىء عليه عامل هنا) .

:victory:

احسنت الادوار مكمله لبعض بين المعلم وولي الامر

اتذكر يوم كنت طالبه كنت ماسكه قلم الرصاص واشخبط فيه بالحصه على الطاولة (مع اني كنت منتبهه للشرح ) الا الابله شافتني كان اتجي وتكسر القلم وتحذفه بوجهي وتعطيني ذيج الضربه على يدي زين ماسببتلي شلل رباعي:eek5: رحت البيت قلت لامي قالت تستاهلين من قالج اتشخبطين بالقلم بالحصه القلم للكتابه بوقتها 00وطبعا هالتصرف حرمت اسويه وبالمقابل المعلمه ما عادت هالتصرف معاي لاني (تعلمت منه وكان لهدف لصالحي)

اصعب مهنه بالوجود هي مهنة التدريس

والمعلم دوره معلم ومربي
معلم ومربي
معلم ومربي

المسك1969
21-09-2011, 10:49 AM
اختي عيالنا مايحترمون المدرسين

وهذي هي الثقافة المنتشره بسبب كثرة الاستهزاء في مهنتهم من قبل المسلسلات والمسرحيات والفوازير وغيره

وغير هذا وذاك طلابنا مايحترمون الا (المدرس او المدرسة) المواطن لانه يدري ان قلبه عليه ويبيله الخير

وطبعنا المدرسين المواطنين قله معدوده

وياليت بعد هالزياده ترجع اعداده بازدياد

لا والله ربي يحفظك... ما أسمح لولدي أو بنتي أنها تتجرأ على المدرس أو المدرسة ودوم أقول لهم.. أن المدرس له احترامه ولازم نسمع الكلام والشرح ونقعد بهدوء في الصف

ودوم أذكرهم أني ابيهم يرفعون رأسي قدام مدرسيهم وما أبي أسمع ولد فلانه فيه كذا أو سوى كذا

المسك1969
21-09-2011, 10:50 AM
باااال لو بس كل وحده وواحد يجربون يدرسون المرحلة النموذجيه لحصه وحده والله تكرهون حياتكم

الله يعينهم إن شاء الله

Rider
21-09-2011, 10:54 AM
والله انا معاك اختي فعلا المفروض المدرسات مايدرسون البنين صعب التحكم في البنين الله يرحم ايامنا من الروضه كله مدرسين

درع الوطن
21-09-2011, 10:56 AM
وعليكم السلام

منذ بداية تغيير المدارس الحكومية بالمدارس المستقلة بكافة أنواعها وأنا أطالب بتدريس الطلاب الذكور من قبل مدرسين والبنات من قبل مدرسات ... ولكن يبدو بأن هناك هدف تخريبي للأجيال القادمة ...

لا يجب أن نعلق إخفاق المجلس الأعلى في توفير مدرسين ومدرسات على شماعة قلة عدد المدرسين..
إذا أرادوا أن يوفروا مدرسين ومدرسات فلديهم الإستطاعة من الإستفادة من الجنسيات العربية
إذا كان هناك عزوف من الكوادر القطرية ....

ولكن لأن سياسة المجلس الأعلى هي في الأساس سياسة متخبطة .. فليس من الغريب أن تكثر المشاكل
مما ينعكس سلباً على إنشاء أجيال قادرة على تحمل المسؤوليات بثقة وإقتدار ..

وكنت قد حذرت من هذه النقطة .. وتأثيرها على أبنائنا ...

فأين المفر .. وأين الحل إذا كان المجلس الأعلى للتعليم لايلقي بالا لشكاوى أولياء الأمور ..
هناك العديد والعديد من المشاكل في هذا المجلس ...

فمتى سيتم حل هذا المجلس .. وإرجاع النظام التعليمي القديم مع القيام بتطويره بما يتناسب
مع النظرة الإيجابية لمستقبل مشرق ....

وتقبلي إحترامي

المسك1969
21-09-2011, 10:56 AM
التربيه والتعليم
التربيه والتعليم

نعم حفظك الله صدقت وعلى الاهالي تعليم أبنائهم احترام المدرس... ولكن هو أمر قد لا يتحقق بسهولة وهناك من الأهل من لا يهتم بأمر مثل هذا

ولكن أنا مع الاستاذ أو الاستاذة الحازمة في أمر السيطرة على هدوء الصف ليتم الاستيعاب... ولن أتضايق أن صارخ هذا المدرس من أجل هذا الأمر...

لكن أن يتعب المدرس/المدرسة وينبح صوته ويرهق نفسه وأعصابه بلا مقابل فهو أمر مرفوض...ثم تذهب للبيت وتبدأ مع اطفالها حرام والله... وعلينا التفكير في حلول

منها أن نعلم بعض الأهالي أهمية احترام الطفل لنفسه ولمدرسه في الفصل ثم تحذير الطالب ثم توجيه انذار ثم الفصل...

لكن مدرسة وبنين فاشل من وجهة نظري

المسك1969
21-09-2011, 11:00 AM
والله انا معاك اختي فعلا المفروض المدرسات مايدرسون البنين صعب التحكم في البنين الله يرحم ايامنا من الروضه كله مدرسين

صج مدرسين؟:omg: أخبر الروضه كله حريم

أنا دخلت على طول مدرسة مامريت بالروضه

بس الروضه افضل فيها نساء

المسك1969
21-09-2011, 11:02 AM
وعليكم السلام

منذ بداية تغيير المدارس الحكومية بالمدارس المستقلة بكافة أنواعها وأنا أطالب بتدريس الطلاب الذكور من قبل مدرسين والبنات من قبل مدرسات ... ولكن يبدو بأن هناك هدف تخريبي للأجيال القادمة ...

لا يجب أن نعلق إخفاق المجلس الأعلى في توفير مدرسين ومدرسات على شماعة قلة عدد المدرسين..
إذا أرادوا أن يوفروا مدرسين ومدرسات فلديهم الإستطاعة من الإستفادة من الجنسيات العربية
إذا كان هناك عزوف من الكوادر القطرية ....

ولكن لأن سياسة المجلس الأعلى هي في الأساس سياسة متخبطة .. فليس من الغريب أن تكثر المشاكل
مما ينعكس سلباً على إنشاء أجيال قادرة على تحمل المسؤوليات بثقة وإقتدار ..

وكنت قد حذرت من هذه النقطة .. وتأثيرها على أبنائنا ...

فأين المفر .. وأين الحل إذا كان المجلس الأعلى للتعليم لايلقي بالا لشكاوى أولياء الأمور ..
هناك العديد والعديد من المشاكل في هذا المجلس ...

فمتى سيتم حل هذا المجلس .. وإرجاع النظام التعليمي القديم مع القيام بتطويره بما يتناسب
مع النظرة الإيجابية لمستقبل مشرق ....

وتقبلي إحترامي

:victory: :victory: :victory:

جزاكم الله خيرا...

بيانو
21-09-2011, 11:07 AM

احسنت الادوار مكمله لبعض بين المعلم وولي الامر

اتذكر يوم كنت طالبه كنت ماسكه قلم الرصاص واشخبط فيه بالحصه على الطاولة (مع اني كنت منتبهه للشرح ) الا الابله شافتني كان اتجي وتكسر القلم وتحذفه بوجهي وتعطيني ذيج الضربه على يدي زين ماسببتلي شلل رباعي:eek5: رحت البيت قلت لامي قالت تستاهلين من قالج اتشخبطين بالقلم بالحصه القلم للكتابه بوقتها 00وطبعا هالتصرف حرمت اسويه وبالمقابل المعلمه ما عادت هالتصرف معاي لاني (تعلمت منه وكان لهدف لصالحي)
وهذاني كبرت وتخرجت وعرفت ان اصعب مهنه بالوجود هي مهنة التدريس

والمعلم دوره معلم ومربي
معلم ومربي
معلم ومربي

الأخت الغاليه / بنت النوخذه
ها أنتى أكملتي كلامي بأن الأهل عندك بالبيت بذلك الوقت كان يدعمون كلام الأبله:) المدرسه والنتيجه أنك سمعتى الكلام وما فعلتى مثل هذا الشىء مره أخره - وفى المقابل الأبله لم تفعل معاكى تانى مافعلته من قبل .

تربيه وتعليم
بالفعل الله يكون فى عون المدرسين والدرسات

حينما يأتى سيرة أحد من هؤلاء ألا تتذكرون ماذا نقول ( نقول مربي فاضل ) وليس مدرس

ام السعف
21-09-2011, 11:18 AM
أكره المدارس

بيانو
21-09-2011, 11:33 AM
نعم حفظك الله صدقت وعلى الاهالي تعليم أبنائهم احترام المدرس... ولكن هو أمر قد لا يتحقق بسهولة وهناك من الأهل من لا يهتم بأمر مثل هذا

ولكن أنا مع الاستاذ أو الاستاذة الحازمة في أمر السيطرة على هدوء الصف ليتم الاستيعاب... ولن أتضايق أن صارخ هذا المدرس من أجل هذا الأمر...

لكن أن يتعب المدرس/المدرسة وينبح صوته ويرهق نفسه وأعصابه بلا مقابل فهو أمر مرفوض...ثم تذهب للبيت وتبدأ مع اطفالها حرام والله... وعلينا التفكير في حلول

منها أن نعلم بعض الأهالي أهمية احترام الطفل لنفسه ولمدرسه في الفصل ثم تحذير الطالب ثم توجيه انذار ثم الفصل...

لكن مدرسة وبنين فاشل من وجهة نظري

بالفعل كلامك صحيح أختى المسك

لابد من سيطرة المدرس على الأولاد فى الفصل

وأيضاً أعجبنى جداً جداً تقديرك وإحساسك بالمدرسه حينما تذهب إلى البيت متعبة الأعصاب وتتعامل مع أفراد أسرتها بعصبيه .

بارك الله فيكى والله يحفظلك أولادك يارب

أقول المغص راح من عند ولدك:)

Miss
21-09-2011, 11:34 AM
صراحه وبيني وبينج محد سنعنا وخلنا نحفظ الكتاب عدل الا اللي تقول انتي بتعملي ايه :looking:
بس هذا قبل مب الحين :(
لكن اكبر غلط المدارس النموذجيه .. حتى اول ما تصلح .. مب ناقصين مياعه :(
بس زين سويتي ونقلتي ولدج

حسن
21-09-2011, 11:43 AM
فعلا مشكله ودك الطالب من صف الرابع ان يتم تدرسيه معلمين وليس معلمات
ولدعمي زوجته مدرسه لمرحله الابتدائيه كانت تقوله ان الطلبه من صف الرابع ماستطيع المدرسه تصيطر عليهم والمفروض ان يدرسونهم رجال علشان الولد يخاف ويعرف انه الرجل يكون اشد في معاملته وياهم

intesar
21-09-2011, 11:46 AM
الولد ما يتربى بالمدرسة الا اذا كان المعلم رجال..
وشوفوا العيال اللي بالخاصة كيف طالعين دلوعين وما يتحاجون..

لو ولدي كان قابلينه بالمستقلات ما حطيته بالخاصة.. لكن الظروف حكمتزز وتخلف المستقلات جبرت..
على العموم هذي مناشدة للمجلس.. وبلا نموذجية وبلا بطيخ..

دمتم بود..

المسك1969
21-09-2011, 12:31 PM
أكره المدارس

:omg: ليش؟ :omg: من مزعلج؟:telephone:

المسك1969
21-09-2011, 12:33 PM
بالفعل كلامك صحيح أختى المسك

لابد من سيطرة المدرس على الأولاد فى الفصل
وأيضاً أعجبنى جداً جداً تقديرك وإحساسك بالمدرسه حينما تذهب إلى البيت متعبة الأعصاب وتتعامل مع أفراد أسرتها بعصبيه .
بارك الله فيكى والله يحفظلك أولادك يارب
أقول المغص راح من عند ولدك:)

اللهم آمين وإياكم ربي يحفظك

وولدي فديته شاق الحلج ولله الحمد والمغص ماكان إلا تهرب من المدرسة والله أعلم... بس والله ذكرني بأيام الامتحانات والمغص:tease:

حياكم الله وبياكم:nice:

المسك1969
21-09-2011, 12:38 PM
صراحه وبيني وبينج محد سنعنا وخلنا نحفظ الكتاب عدل الا اللي تقول انتي بتعملي ايه :looking:
بس هذا قبل مب الحين :(
لكن اكبر غلط المدارس النموذجيه .. حتى اول ما تصلح .. مب ناقصين مياعه :(
بس زين سويتي ونقلتي ولدج

سنعونا قصدج علمونا... وهو صحيح ربي يحفظج... وأنا لا زلت أذكر مدرساتي الفلسطينات والمصريات وحتى القطريات بارك الله فيهم وجزاهم عنا خير الجزاء

ولكن يالغلا لازال في التدريس من هو مجتهد ويخاف الله في عمله بس هالمدارس النموذجيه صج والله حرام عليها هيئة التعليم سواء للمدرسات بإنهاكم واستهلاكهم طوال اليوم

وللطلاب لأنهم يرون من غير محارمهم مالا يجب رؤيته...مثل اللبس والفتحات والشعر والمكياج...ووو

والحمدلله أني رجعته مدرسته:)

أسعدني مرورج الكريم حفظكِ الله:nice:

com
21-09-2011, 12:40 PM
نظام التعليم الجديد ( المجلس الأعلى ) وضع للشعب ..

ياخي يرحم والديكم الشعب مايبي هذا النظام غصب

المسك1969
21-09-2011, 12:42 PM
فعلا مشكله ودك الطالب من صف الرابع ان يتم تدرسيه معلمين وليس معلمات
ولدعمي زوجته مدرسه لمرحله الابتدائيه كانت تقوله ان الطلبه من صف الرابع ماستطيع المدرسه تصيطر عليهم والمفروض ان يدرسونهم رجال علشان الولد يخاف ويعرف انه الرجل يكون اشد في معاملته وياهم

صدقت والله...لأن من الرابع أي من عمر التسع سنوات يبدون يتفرعنون شوي... وفي البيت وأن كانت لهم حركات وأمور بس الأهل يسنعونهم ولكن في المدرسة كل طالب يشجعه غيره.. ويزيدون

ربي يعينهم ان شاء الله.. وأأمل من هيئة التعليم أعادة النظر في المدارس النموذجيه

أهلكتوا المدرسات والاداريات والله...

أسعدني مرورك الكريم حفظك الله:nice:

المسك1969
21-09-2011, 12:47 PM
الولد ما يتربى بالمدرسة الا اذا كان المعلم رجال..
وشوفوا العيال اللي بالخاصة كيف طالعين دلوعين وما يتحاجون..
لو ولدي كان قابلينه بالمستقلات ما حطيته بالخاصة.. لكن الظروف حكمتزز وتخلف المستقلات جبرت..
على العموم هذي مناشدة للمجلس.. وبلا نموذجية وبلا بطيخ..

دمتم بود..

صدقتي غاليتي عن المدارس الاجنبيه الخاص والتي أرفضها بشدة... ولكن المدارس الاسلاميه العربية فيها من الشدة ما يربي الطفل وينشأة ان شاء الله انسان محترم

وهي المدارس التي فعلا تثلج الصدر وأدفع بدون ضيق أو كدر او أفكر كيف سيكون ابني مستقبلا كون أنني قد بذرت البذرة الطبية أن شاء الله... وسأجني ثمارها

والمدارس الأجنبيه لو قالوا لي بألف ريال بالسنة والله ما أضيع ابني بالدخول لها... والانجليزي اللي تعلمته واتقنه من المدارس الحكوميه سيتعلمه ابنائي مثلي وسيتقنون اللغة مثل أمهم

أهم شيء: الدين، الاخلاق، تعلم اللغة العربية، وإجادة القراءة بالعربي وسلامة مخارج الحروف

أسعدني مروركِ الكريم حفظكِ الله:nice:

المسك1969
21-09-2011, 12:50 PM

أنا على يقين أنها تجربة مثل تجربة الكتب اللي بالانجليزي واعترض عليها الجميع وأرجعوها هذا العام كتجربه للغة العربية

وأن شاء الله سيعرفون الخطأ وسيصححونه... واعتقد أن القصد من الأمر كله هو تحسين التدريس ولكن مدرسات للبنين صعب جدا وعليهم تغييره

أسعدني مرورك الكريم حفظك الله:nice:

ms-qtr
21-09-2011, 08:45 PM
في هذا العمر المشكلة مب ان المدرسة امراءة
تبون تقنعوني ان الولد الصغير لما امه او خالته او عمته يبون يسكتونه ما يقدرون عليه!!!!
المشكلة ان المدرسين صار ما عندهم هيبة
من اقل كلمة او عقاب حق الطالب تحصل الاهل و الادارة قاموا على المدرسين
اليوم حتى البنات في الابتدائي ما يقرون و اللسانهم طويل و ما يهتمون ولا يخافون من المدرسة
لانهم يدرون ان ما تقدر تسوي شي

رجل مثالي
21-09-2011, 10:12 PM
وأول أمس أخبرني ابني بان المدرسة لا تسمح له بالذهاب لدورة المياة (أعزكم الله) فقلت له:"يمه قول لها ضروري ترى في أولاد يبون بس يطلعون" قال:"قلت لها مرتين وماخلتني وبطني يعورني"

تعليق - نعم في أحدى المدراس قال الولد للمدرسة أعزكم الله أبي أعنطر

هي ما كانت تعرف معناه قالت له عنطر قام الولد عنطر في الصف

ويوم الثاني جات والدته تشتكي على مربية الفصل بسبب هذه

الحادثة -

Dawn
22-09-2011, 05:46 AM
انا كان رايي مثل رايكم

لكن مع الاخبار اللي نسمعها هالايام اشوف ان الرجل ماله امان في تدريس طفل ضعيف لا حول له ولا قوة ما يقدر يتكلم لو تم استغلاله او الاساءة له ..

انا بصراحة احس المرأة اكثر أمانا من الرجل .. في التعامل مع الاطفال .. اقصد العيوب اللي في شخصيتها ارحم بكثير من العيوب اللي ممكن تكون في الرجل ..

انا بكلمكم من تجربه

المشكله الحقيقية ان الطلاب في هالسن يحبون ان اللي تدرسهم تكون قطريه مثلهم تتكلم بنفس طريقتهم وتلبس الشيله والعباءه مثل امهم او اختهم او خالتهم او عمتهم .. اما الاجنبيه فدايما الاولاد يحتقرونها وما يتعاملون معاها بأدب لانها تفتقد الى الهيبه ولانها بكل بساطه لا تشبههم ومختلفه عنهم ... وغير انهم ما يحسون بحنية الاجنبية وخوفها عليهم وعلى مصلحتهم ..

انا لي اخوه اكبر واصغر مني والله انهم مازالوا يتذكرون اسم معلمة قطريه درستهم كلهم ( واذكر ان اخوي عضها يوم كان في صف ثاني :) ) وهي كانت شديده وحازمه بس في نفس الوقت حنونه ... والله دايما اخواني يقولون الله يذكرها بالخير رغم انها مشهوره بحمل العصا اثناء فرصة الفطور .

وكانت ومازالت كفاءات قطريه تربي وتجتهد وتهتم بعيالكم وتعلمهم السنع والدين رغم تحطيم المجلس الاعلى ... لكن للاسف جهودهم محد يحس فيها لان الاجانب هم الاكثريه .. وشوي شوي نشوفهم يتركون العمل ويذهبون لوظائف اخرى ..

انا هذا اللي اشوفه بصراحه الموضوع لا يخص رجل وامرأه .. بل تغير في نوعية التعليم والمفاهيم .. الاولويات كلها تغيرت وصارت اللغه الانجليزيه هي الهدف الرئيسي للتعليم .. وعلى فكره الاهل لهم دور كبير في المشاكل الحاصله لاطفالهم ( الدلع ) ( والاستهتار ) ليس فقط من المعلمة .. بل حتى بعض الوالدين اللي لا يعلمون شي عن ابناءهم ... بل والاسوأ ان التربية تركت للخدم في بعض البيوت .. الا من رحم ربي ..

اما الاجنبيه اللي دخلتي عليها في الصف انا يا ما شفت من اشكالها والبركه في المجلس الاعلى اللي طفش المدرسات القطريات .. وصدقيني صدقيني لو كانت هالمعلمة قطريه ما شفتي اللي شفتيه نهائيا .. حتى لو كانت غير كفؤ بس تكفي هيبتها واحترامها وسط الطلاب ..

ام السعف
22-09-2011, 06:00 AM
:omg: ليش؟ :omg: من مزعلج؟:telephone:

محد مزعلني يالمسك ،،

بس راحت ايام هيبة المدارس والمدرسين ،، ويوم المدرس كانت له كلمة
على الطالب وامه وابوه :(

فمن جذيه اكره مدارس زمننا هذا :(

qtr7
22-09-2011, 06:10 AM
كتاب ثاني ابتدائي عربي اول درس دعاية مجانية حق اكوا بارك ! والدخول فيها 200 ريال زين يسون خضم للوزاره على الدعايةّ!

رجل مثالي
22-09-2011, 06:27 AM
انا كان رايي مثل رايكم

لكن مع الاخبار اللي نسمعها هالايام اشوف ان الرجل ماله امان في تدريس طفل ضعيف لا حول له ولا قوة ما يقدر يتكلم لو تم استغلاله او الاساءة له ..

انا بصراحة احس المرأة اكثر أمانا من الرجل .. في التعامل مع الاطفال .. اقصد العيوب اللي في شخصيتها ارحم بكثير من العيوب اللي ممكن تكون في الرجل ..

انا بكلمكم من تجربه

تعليق - هذ الكلام صحيح والمدرسة الفاضلة أأمن في تدريس الاطفال الصغار

من المدرس الرجل وممكن يخوف الطفل الصغير بالكلام الغير صالح بعضهم

ام السعف
22-09-2011, 06:30 AM
انا كان رايي مثل رايكم

انا بكلمكم من تجربه

تعليق - هذ الكلام صحيح والمدرسة الفاضلة أأمن في تدريس الاطفال الصغار

من المدرس الرجل وممكن يخوف الطفل الصغير بالكلام الغير صالح بعضهم

يعني الرجال ما كان يخوف ايام كان يدرسك فصار ممكن يخوف ولدك ؟

اخوي الصغير كانت اتدرسه مدرسة اسمها ابلة حمامة
من خوفه من صوتها كان يقوم من نومه يقول
حمامة حمامة حمامة

فهل حنت عليه المدرسة ؟
مع انها كانت طيبة جدا ،، بس كلمة وحدة بعصبية اثرت في اخوي
فهل رحنا كلمنا وعصبنا على المدرسة ؟

قلنا له صير شاطر وهي ما بتقول لك شي
وطلع الأول في الصف :(

الحمدلله العام ولدي اصطلب يوم درسه رجل وشخصيته صارت اقوى
وهالسنة بعد يدرسه رجل وهو في الصف الثالث ،،

بس اللي مب حلو ان الرجل هذا يدرس بنات ( اهنيه الخوف يكون اكبر )
البنات المفروض يدرسونهم حريم مب رجال :(

رجل مثالي
22-09-2011, 06:36 AM
يعني الرجال ما كان يخوف ايام كنت يدرسك ممكن يخوف ولدك ؟

حمامة حمامة حمامة

فهل حنت عليه المدرسة ؟

بعد الخوف على الاولاد الصغار اكثر لانهم لا حول ولا قوة

ام السعف
22-09-2011, 06:38 AM
بعد الخوف على الاولاد الصغار اكثر لانهم لا حول ولا قوة

عني ولأني ام اطفال ذكور اشوف الرجال افضل بمليون مرة من الحرمة ،،
الحرمة ما اكسبت الاطفال الا ميوعة ونعومة وحنان :(

مع تقديري لوجهة نظرك ،،

العطار قطر
22-09-2011, 08:08 AM
الله المستعان وش اتقول لما اتقول

للأسف بعض المدرسين والمدرسات مالهم خص في التعامل مع الطلاب

ماخذين الوظيفة للراتب فقط

ويقولك الطالب ما يحب المدرسة أكيد مارح يحبها

MAZEN37
22-09-2011, 08:13 AM

يوم يصيروا طلاب مب قليلين ادب وتربيه
انا التمس العذر للمدرسين والي يده بالنار
وما تنسى انه المسؤلين عن المدرسين هم الي حكروهم في هذا المربع
ممنوع الضرب ممنوع ممنوع ممنوع شوي وبيخلون الطالب يقعد مكان المدرس

العطار قطر
22-09-2011, 08:25 AM

عفوا اخوي أنا مدرس ويدي في النار المدرس المحترم الي عنده شخصية الكل يحترمه وأسلوب الضرب ما له نتيجة إلا انه الطالب يعتبر المدرسة مركز شرطة
احنا درسنا واندرس ولله الحمد ولكن المدرس الي ماعنده شخصية الطالب يعتبره (مدرس مسخرة) وما أقصد شخصية يعني يسب ويهاجم ويضرب شخصية يعني (يحترم الطلاب ويكون له هيبة بدون صراخ على كل كبيرة وصغيرة)
الله يعين ياريال

رجل مثالي
22-09-2011, 08:26 AM

تعليق - نعم في مدرسين يقولون كلام مثل الشتم وغيره للطلاب فيجب على

المدرسين بان يكونوا قدوة للطلاب مش فقط التفكير في الراتب وبس

والضرب مش اسلوب في التعليم بل يخلي الطالب يكره المدرسة واسم المدرسة

يجب علينا الاطلاع على كيفية التدريس في الدول المتقدمة والحمدلله رب العالمين

العطار قطر
22-09-2011, 08:40 AM

صح لسانك

بوفاطمه
22-09-2011, 08:41 AM
الله يعز ايام وزارة التربية والتعليم.
الروضة من صف اول الى الرابع،وبعدها عند الرجال.
والله قبل كلا يحترم المدرس ويحترم نفسه في نفس الوقت.
في الماضي الكل له خاطر يروح المدرسة،والحين محد يريد يروح.
الان بعض المدرسيين والمدرسات اسلوبهم جاف وما يعرفون يتعاملون مع الطلاب.
الان مدارس تجارية وليس تعليمية.
ولد يخلص الصف السادس ما يعرف يكتب جماتين على بعض.
الله يكون في عون اولياء الامور والطلاب.

درع الوطن
22-09-2011, 09:06 AM

الحادثة -

وين يالمثالي ... مطفي الليت ومسرع .. :omg:

درع الوطن
22-09-2011, 09:10 AM

بوفاطمه ...

من وين جايب هالمعلومه ؟؟؟ وبعدين وشلون الروضه من الصف الأول ؟؟:rolleyes2:

أيام التربية والتعليم .. كان فيه روض خاصه .. وماكانوا النساء يدرسون الأولاد
إلى الصف الرابع مثل ماذكرت !!!!!!!

مع الإعتذار لصاحبة الموضوع على المداخله

الرويـس
22-09-2011, 09:20 AM
اصلن ما تحلى المدارس الا اذا كان فيها أكشن ( فئة الطلاب المشاغبين) واكشن ( المدرس ضعيف الشخصية) وأكشن ( الهروب من المدرسة ) وأكشن ( المدرس أو المدرسة اللي صوتهم واصل للدكان اللي حذا المدرسة )

عيل شلون بنوثق ذكرياتنا
وننحرم من مقولة ( ذكريات أيام الدراسة حلوهاومرها )
:(

الوان
22-09-2011, 09:27 AM
اخي كل اللي قلته يصير في مدارس البنات بعد
مع اني معك في مسألة تدريس البنين لازم يكونون معلمين رجال
بس وينهم ؟؟؟
اخوي المدارس صارت مع احترامي للجميع اشبه بالحوطه
تقط عيالك و ما تدري شيصير فيهم
و ما يصير تقول شي
الله المستعان بس ان شاء الله كل شي بيتغير
السلطات العليا ما راح تسكت على المهازل الي تصير في المدارس
الا اذا احنا سكتنا
اتمنى من الكل ان مثل ما قاطعتوا المطاعم الي رافعه اسعارها
انكم تتكلمون عن كل الاخطاء الي تسويها المدارس
و بإذن الله بيتغيرون للاحسن

المسك1969
22-09-2011, 10:52 AM
في هذا العمر المشكلة مب ان المدرسة امراءة
تبون تقنعوني ان الولد الصغير لما امه او خالته او عمته يبون يسكتونه ما يقدرون عليه!!!!
المشكلة ان المدرسين صار ما عندهم هيبة
من اقل كلمة او عقاب حق الطالب تحصل الاهل و الادارة قاموا على المدرسين
اليوم حتى البنات في الابتدائي ما يقرون و اللسانهم طويل و ما يهتمون ولا يخافون من المدرسة
لانهم يدرون ان ما تقدر تسوي شي

لا ربي يحفظج... مب القصد عدم القدرة على التحكم في طفل أو طفلين.. فالفرق واضح ففي البيت لو عندج خمسه تقدرين عليهم وتعرفين كيف تعاقبين؟ ولكن في المدرسة عندج 32 طالب في صف واحد وطريقة العقاب الوحيد هي الصراخ أو الادارة

والمرأة هيبتها للذكور غير عن هيبتها بالنسبة للأناث... وأن وجد من الأناث ممن ذكرتي تبقى المرأة هي من يستطيع أن يؤثر عليها

اسعدني مرورج الكريم:nice:

المسك1969
22-09-2011, 10:54 AM

الحادثة -

صحيح يمكن اختلاف اللهجات يسبب مثل هذا الامر لكن كلمة حمام أو دورة مياة أعزكم الله واضحه

بس أحنا موضوعنا عن أنه من الخطأ ان تدرس المرأة (المدرسة) للذكور

الله يعين اللي زوجاتهم مدرسات في المرحلة الابتدائيه النموذجيه

اسعدني مرورك الكريم حفظك الله:nice:

المسك1969
22-09-2011, 11:01 AM
انا كان رايي مثل رايكم
انا بكلمكم من تجربه
المشكله الحقيقية ان الطلاب في هالسن يحبون ان اللي تدرسهم تكون قطريه مثلهم تتكلم بنفس طريقتهم وتلبس الشيله والعباءه مثل امهم او اختهم او خالتهم او عمتهم .. اما الاجنبيه فدايما الاولاد يحتقرونها وما يتعاملون معاها بأدب لانها تفتقد الى الهيبه ولانها بكل بساطه لا تشبههم ومختلفه عنهم ... وغير انهم ما يحسون بحنية الاجنبية وخوفها عليهم وعلى مصلحتهم ..
انا لي اخوه اكبر واصغر مني والله انهم مازالوا يتذكرون اسم معلمة قطريه درستهم كلهم ( واذكر ان اخوي عضها يوم كان في صف ثاني :) ) وهي كانت شديده وحازمه بس في نفس الوقت حنونه ... والله دايما اخواني يقولون الله يذكرها بالخير رغم انها مشهوره بحمل العصا اثناء فرصة الفطور .
وكانت ومازالت كفاءات قطريه تربي وتجتهد وتهتم بعيالكم وتعلمهم السنع والدين رغم تحطيم المجلس الاعلى ... لكن للاسف جهودهم محد يحس فيها لان الاجانب هم الاكثريه .. وشوي شوي نشوفهم يتركون العمل ويذهبون لوظائف اخرى ..
انا هذا اللي اشوفه بصراحه الموضوع لا يخص رجل وامرأه .. بل تغير في نوعية التعليم والمفاهيم .. الاولويات كلها تغيرت وصارت اللغه الانجليزيه هي الهدف الرئيسي للتعليم .. وعلى فكره الاهل لهم دور كبير في المشاكل الحاصله لاطفالهم ( الدلع ) ( والاستهتار ) ليس فقط من المعلمة .. بل حتى بعض الوالدين اللي لا يعلمون شي عن ابناءهم ... بل والاسوأ ان التربية تركت للخدم في بعض البيوت .. الا من رحم ربي ..
اما الاجنبيه اللي دخلتي عليها في الصف انا يا ما شفت من اشكالها والبركه في المجلس الاعلى اللي طفش المدرسات القطريات .. وصدقيني صدقيني لو كانت هالمعلمة قطريه ما شفتي اللي شفتيه نهائيا .. حتى لو كانت غير كفؤ بس تكفي هيبتها واحترامها وسط الطلاب ..

يالغالية أنا من الجيل القديم واللي كانت فيه المدرسة القطرية نادرة بس درسوني بعد الله يجزاهم خير ولا أنكر لمدرساتي العرب فضلهم واخلاصهم وتفانيهم في العمل ...

أنا قصدت من كلامي ربي يحفظج أن في النهاية تنهك مثل هذه المدرسات لأن الطلبة يأتون لهم من مختلف البيئات... بيئه تهتم بتربية ابنائها وتعلمهم كيفيه احترام المدرسه بغض النظر عن جنسيتها فهي في النهاية مدرسة ومعلمه... وطلاب يأتون من بيئه من سبك سبه ومن طقك طقه

ولا اهتمام لا في سلوك الطفل أو في الردع أو التنبيه اللي يحدث من الأدارة... منو حفظكِ الله الخسران في النهاية؟ الاطفال المؤدبين واللي يريدون النجاح ثم هذه المعلمه المسكينه التي تردح طول اليوم وتنهك من وقتها لتعطيهم بدون تقدير

لذا كان الأولى من وجهة نظري واحترم جدا ما قلتيه أن تدريس كل جنس يكون من جنسه

دمتي غاليتي في حفظ الله ورعايته:nice:

المسك1969
22-09-2011, 11:05 AM
كتاب ثاني ابتدائي عربي اول درس دعاية مجانية حق اكوا بارك ! والدخول فيها 200 ريال زين يسون خضم للوزاره على الدعايةّ!

:rolleyes2:

المسك1969
22-09-2011, 11:07 AM
محد مزعلني يالمسك ،،

بس راحت ايام هيبة المدارس والمدرسين ،، ويوم المدرس كانت له كلمة
على الطالب وامه وابوه :(

فمن جذيه اكره مدارس زمننا هذا :(

المسك1969
22-09-2011, 11:08 AM
يعني الرجال ما كان يخوف ايام كان يدرسك فصار ممكن يخوف ولدك ؟

حمامة حمامة حمامة

فهل حنت عليه المدرسة ؟

:victory: :victory: :victory:
صدقتي ربي يحفظج ولا أزيد على تعليقج على اخونا مثالي

bohilal191
22-09-2011, 11:09 AM
على ايامنا المدرس له احترامه وكلمته زي الاسد لكن الحين اختلف الوضع

المسك1969
22-09-2011, 11:13 AM

صدقت ربي يحفظك في معلمين ماخذين الوظيفه للراتب فقط

تخيل مدرس والطلاب طالعين من أول ابتدائي لثاني يعني بعدهم مايعرفون يقرون عدل...فأتفأجأ على ملزمة العربي أن يكتب: الولد ضعيف جدا جدا بالعربي وبخط كبير بالاحمر...

وتفاجأت انه كاتب للكل نفس الكلام... ولقيت أن أغلب الامهات امسكوه وسنعوه بالتلفون الله يجزاهم خير

فعلا لابد من الاخلاص بالعمل والمعلمة هو مربي الاجيال ولو احتسب اجر الدنيا واجر الاخر لكان هو الكسبان

المسك1969
22-09-2011, 11:16 AM

صدقت والمصيبه لما يكون في مدرسة اسلاميه يفترض فيهم أن يكون أكثر قدوة من غيرهم... وتتفاجأ بابنك يقول لك: شنو معنى عبيط ماما... من قال لك هل الكلمه؟ اليوم الاستاذ قايلها لواحد من الاولاد

خوووش والله... ونعم الالفاظ يا بعض المدرسين

المسك1969
22-09-2011, 11:17 AM

تقصد النموذجيه من الصف الاول للرابع مب الروضه ربي يحفظك

اسعدني مرورك الكريم:nice:

المسك1969
22-09-2011, 11:19 AM
بوفاطمه ...

من وين جايب هالمعلومه ؟؟؟ وبعدين وشلون الروضه من الصف الأول ؟؟:rolleyes2:

أيام التربية والتعليم .. كان فيه روض خاصه .. وماكانوا النساء يدرسون الأولاد
إلى الصف الرابع مثل ماذكرت !!!!!!!

مع الإعتذار لصاحبة الموضوع على المداخله

خذ راحتك ربي يحفظك... مخربط مسكين مايقصد:)

المسك1969
22-09-2011, 11:21 AM
:
اصلن ما تحلى المدارس الا اذا كان فيها أكشن ( فئة الطلاب المشاغبين) واكشن ( المدرس ضعيف الشخصية) وأكشن ( الهروب من المدرسة ) وأكشن ( المدرس أو المدرسة اللي صوتهم واصل للدكان اللي حذا المدرسة )

عيل شلون بنوثق ذكرياتنا
وننحرم من مقولة ( ذكريات أيام الدراسة حلوهاومرها )
:(

اشرايك نسوي مسرحيه مره ثانيه... ونعيد أيام مدرسة المشاغبين:anger1::weeping:

المسك1969
22-09-2011, 11:23 AM
اخي كل اللي قلته يصير في مدارس البنات بعد
مع اني معك في مسألة تدريس البنين لازم يكونون معلمين رجال
بس وينهم ؟؟؟
اخوي المدارس صارت مع احترامي للجميع اشبه بالحوطه
تقط عيالك و ما تدري شيصير فيهم
و ما يصير تقول شي
الله المستعان بس ان شاء الله كل شي بيتغير
السلطات العليا ما راح تسكت على المهازل الي تصير في المدارس
الا اذا احنا سكتنا
اتمنى من الكل ان مثل ما قاطعتوا المطاعم الي رافعه اسعارها
انكم تتكلمون عن كل الاخطاء الي تسويها المدارس
و بإذن الله بيتغيرون للاحسن

أن مافي قطريين يدرسون... خلهم يستقدمون مدرسين أكفاء ويختارون الأكفا فالأكفا مب الارخص فالارخص

نفس المدارس الاجنبيه وكله انجلش وأخرتها الاكسنت هندي:secret:

أسعدني مروركم الكريم حفظكم الله:nice:

المسك1969
22-09-2011, 11:25 AM

:)

المسك1969
22-09-2011, 11:29 AM

اسمح لي اخوي.. أنا أذكر انتو الشباب زمان كنتوا تصلخون المدرس برع المدرسة ان قال لكم شيء:(...حتى المدراء ياما نطقوا:secret:... هم شردوا من التعليم من شوي بس البنات نعم معروف عنهم أن المدرسات كانوا شديدات والتدريس كان قوي...

ولا يقارن تدريس البنات بالبنين زماااان... بس الحين كلهم ضايعين وربي يعينا احنا اللي نحفظهم الدرس ونحفظ معاهم:weeping:

رجل مثالي
22-09-2011, 11:47 AM
اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aldo7a

تعليق - أشدعوه أسد في الغابة