المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العقار إلى أين ؟؟ ... دعوة للنقاش الجاد

alsenjari
21-05-2006, 08:59 PM
أسعار العقار في إزدياد

الإيجار كان الله في عون من لا لديه ملك ؟

الإسمنت قال لي مدير شركة مقاولات البارحه أن الإسمنت قليل وفي كثير من الأحوال يقف الشغل لدي بسبب عدم وجود الإسمنت

الطابوق يقال أن سعره ارتفع نصف ريال اضافية هذه الأيام

هناك حمى اسمها الاستثمار في العقار وهذه الحمى سببت تضخم عقاري في البلد تأثيراته طالت الأسعار كافة وخاصة أسعار المواد الاستهلاكية فما كان بريال أصبح بريال ونص

والآن سؤال يتبادر إلى ذهني !!!

هل سيطال مستثمري القطاع العقاري ما طال مستثمري البورصه ؟؟

ابو الاسهم
21-05-2006, 09:09 PM
اخوي السنجاري

العقار قاعد بينزل والعرض يزداد

قطري مغامر
21-05-2006, 09:43 PM
والله يا أخوي دولة ما فيها الامصنع واحد للاسمنت مصيبه والشي الثاني يا ابو الاسهم ما قال لك طاح صار ركود لمدة ساعة بس موب يوم والله العظيم اعرف واحد يبحث على أربع أكياس سمنت لمدة أسبوع ولا حصل وووويش راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايك هل في ركوووووووووووووووووود ولا شح

سهم طايح
21-05-2006, 09:52 PM
اخوي السنجاري

العقار قاعد بينزل والعرض يزداد

كلام فاضي وانا اخوك مع احترامي الشديد لرأيك

كل الاعلانات اللي في الجرايد اعلانات وهمية لخفض الاسعار

عن نفسي قريت في احدى صفحات الاعلانات عن بيع ارض في منطقة المعمورة بسعر 115 للفوت

حسيت اني باطير من الفرح وان الهم انزاح عموما اتصلت على الرجال من اول الصبح وصفقني على وجهي وقالي الارض انبعات تبي في ارض حوالينها بسعر 150 للفوت

وصار لي هذا الموقف مع العديد من الاعلانات

عموما الله يسهل الامور

Unti_Jewish
21-05-2006, 09:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخي الفاضل alsenjari
صدقت اخي الكريم , هناك نقص في كل مواد البناء والسبب الطفره العمرانية التى تعيشها دولتنا
وسوف تستمر باذن الله تعالى .

ولا نستغرب كل هذا في دولة جعلت استثماراتها كلها في نفس الدولة

اخي الفاضل ابو الاسهم
لا يخدعونك الدلالوة , العقار نار شابه

Orbit
21-05-2006, 10:09 PM
يوم الخميس ماخذ ارض بعين خالد ب 124 للفوت وين نزلت الاسعار ؟

عيسى111
21-05-2006, 10:15 PM
ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع

عبدالرحمن33
21-05-2006, 10:19 PM
احذروا من الدلالين الذين يوهمون الناس بالكذب ولا اقصد كل الدلالين لان فيهم ناس صادقين
خلونا نكون واقعيين الفله الي مساحتها 500 متر بمليون واربعمئة الف ريال ؟ على ايش ؟ كلها كم طابوقه وكم بلاطه ؟ نصيحة احذروا من الدلالين

حالي الذوق
21-05-2006, 10:23 PM
اكبر خطاء يرتكبه المستثمر الان ان يخرج من الاسهم ويدخل في العقار

لانه بيبيع برخيص ويدخل على غالي

وثاني شي وهو ملاحظ ان اسعار العقار انزلت اسعارها عن قبل والدليل كمثال بسيط في العزيزيه وصل الفوت قبل فتره بسيطه الى 145 ريال والان ب 125 و 120 ريال

ويعطيك العافيه اخوي السنجاري لطرحك للموضوع

N7eEeS
21-05-2006, 11:15 PM
السلام عليكم :)

كل شي متوقع وهذا الشي حصل في قطر في الطفره السابقة.
اذكر من كذا سنه كنت ومجموعة نتناقش مع مدراء بنوك بخصوص تخفيض قيمة الاسهم بنسبة 40-60% عند رهن الاسهم واخذ قرض فكان البعض يعترض ويقول انتوا تحلمون الاسهم تنزل انتوا ماتعرفون شي الدولة فيها طفره اقتصادية هائلة والمشاريع كثيره والبترول مرتفع سبحان الله تغير الحال اليوم.
العقار في الطفرة السابقة نزل كانت البيوت الشعبية تتأجر على 6000-7000 ر.ق والشقق على 4000-5000 ر.ق وفي الفترة من بداية التسعينات إلى بداية الالفين هبطت الاسعار بشكل كبير وبعنا اراضي بخساره ومحلات وبيوت كانت ماتتأجر الا بعد شهور !!! محلات على طريق سلوى والله اجرناها على 900-1200 وشقق على 1000-1500 وفلل جديدة على 3000 !!!
الفترة الحالية ركود اشبه للهبوط مع قلة السيولة وزيادة العرض خاصة مع بدء توزيع المخططات الجديدة.
هذا والله اعلم

خالدالخالد
21-05-2006, 11:52 PM
العقار ينزل بصيط مش مثل البوصه ولاكن يعوظ سعره بدون تعب وعوار راس وظقط نفسي مثل البورصه

ابوعلي اليافعي
22-05-2006, 12:50 AM
هي دوره لابد منها الارتفاعات بدأت بالاسهم ومن ثم انتقلت الى العقار وهانحن نشاهد انخفاظ اسعار الاسهم ولابد ان يتبعها العقار ولكن مع فارق الوقت والحده في النزول...

qatar_moon
22-05-2006, 12:53 AM
هي دوره لابد منها الارتفاعات بدأت بالاسهم ومن ثم انتقلت الى العقار وهانحن نشاهد انخفاظ اسعار الاسهم ولابد ان يتبعها العقار ولكن مع فارق الوقت والحده في النزول...

:app: :app: :app: :app: :app: :app:

rarayyan
22-05-2006, 12:01 PM
الاستثمار في العقار ممتاز لاسباب كثيرة وانا في اعتقادي اهم الاسباب هو .........................................قانون نزع الملكية .............. وعدد الناس زاد ............

سهم طايح
22-05-2006, 01:02 PM
احذروا من الدلالين الذين يوهمون الناس بالكذب ولا اقصد كل الدلالين لان فيهم ناس صادقين
خلونا نكون واقعيين الفله الي مساحتها 500 متر بمليون واربعمئة الف ريال ؟ على ايش ؟ كلها كم طابوقه وكم بلاطه ؟ نصيحة احذروا من الدلالين

ما الومك لانك برع هذا السوق فأكيد ماتعرف مصاريف البناء

البيت ال 400 كم طن حديد يبغي له ؟

كم كمية الأخشاب ؟

كم جيك ؟

كم سقالة ؟

كم تريب رمل ؟

كم تريب ماي ؟

كم متر خرسانة ؟

كم بياخذ عليك النجار ؟

كم بياخذ عليك الحداد ؟

الكهربائي ؟

الفيتري ؟

التشطيبات ؟

البيت مب كم طابوقة يالطيب !

روح ابني وشوف

الجوكر
22-05-2006, 01:19 PM

:nice: :nice: :nice:

مؤثر
22-05-2006, 05:13 PM
العقار عرض وطلب
فمتى مازاد العرض سينخفض قيمة العقار وهذا مايبدو جليا حاليا

عبدالرحمن33
22-05-2006, 06:31 PM
ما الومك لانك برع هذا السوق فأكيد ماتعرف مصاريف البناء

البيت ال 400 كم طن حديد يبغي له ؟

كم كمية الأخشاب ؟

كم جيك ؟

كم سقالة ؟

كم تريب رمل ؟

كم تريب ماي ؟

كم متر خرسانة ؟

كم بياخذ عليك النجار ؟

كم بياخذ عليك الحداد ؟

الكهربائي ؟

الفيتري ؟

التشطيبات ؟

البيت مب كم طابوقة يالطيب !

روح ابني وشوف
النجار والحداد والصباغ والبناي كلهم عمال وموجودين عند سوق الخضره ودوار الساعة او يكونون على كفالة شركة المقاولات والرواتب التي تعطيهم شركات المقاولات معروفة و الفله التي انت تبنيها بستمئة الف عن طريق شركة المقاولات لاتكلف شركة المقاولات حتى مئتين الف ريال
والكهربي والفيتري والتشطيبات الاخيره معروفة تكلفتها للجميع
هذا انت بنفسك قلتها حديد وخشب وخرسانات ورمل يعني لايوجد ذهب ولا الماس
اخي الكريم هل تعتبر ان سعر الفله خمسمئة متر بمليون واربعمئة الف سعر طبيعي
اخي هناك عوامل كثيرة ادت الى هذا الارتفاع منها الاسياد وهدم بعض المدن مثل الرميلة والبدع ومتى ماانتهت دورة الاسياد وتم تخطيط اراضي اوسع بتعرف ان الخشب والحديد والخرسانات والطابوق لايسوى مليون واربعمئة الف ريال ولعلمك مايجري في العقارات الان مضاربات وشركات تبني وتبيع او دلالين يشترون ويبيعون او يدللون للمضاربين وان غدا لناظره قريب

سهم طايح
22-05-2006, 06:55 PM
النجار والحداد والصباغ والبناي كلهم عمال وموجودين عند سوق الخضره ودوار الساعة او يكونون على كفالة شركة المقاولات والرواتب التي تعطيهم شركات المقاولات معروفة و الفله التي انت تبنيها بستمئة الف عن طريق شركة المقاولات لاتكلف شركة المقاولات حتى مئتين الف ريال
والكهربي والفيتري والتشطيبات الاخيره معروفة تكلفتها للجميع
هذا انت بنفسك قلتها حديد وخشب وخرسانات ورمل يعني لايوجد ذهب ولا الماس
اخي الكريم هل تعتبر ان سعر الفله خمسمئة متر بمليون واربعمئة الف سعر طبيعي
اخي هناك عوامل كثيرة ادت الى هذا الارتفاع منها الاسياد وهدم بعض المدن مثل الرميلة والبدع ومتى ماانتهت دورة الاسياد وتم تخطيط اراضي اوسع بتعرف ان الخشب والحديد والخرسانات والطابوق لايسوى مليون واربعمئة الف ريال ولعلمك مايجري في العقارات الان مضاربات وشركات تبني وتبيع او دلالين يشترون ويبيعون او يدللون للمضاربين وان غدا لناظره قريب

حبيبي كلامك غلط

مافيه شي اسمه حداد او نجار او صباغ بيشتغل عندك براتب !

كلهم يشتغلون بالمتر

مثال

الحداد ياخذ في المتر 100 ريال ( شغل يد بس ) والنجار ياخذ 90 والصباغ ياخذ 6 ريال والبلاستر ياخذ 9 ريال والعامل ياخذ يوميا 50 ريال والطابوق كل 80 طابوقة 100 ريال ( تركيب بس بدون المواد )

باعطيك معلومة بسيطة بما ان عندي خبرة بسيطة في هالمجال

الفلا المتوسطة الحجم

شغل تمديد الكهرباء ( 40 الف ريال )
شغل تمديد البايبات ( 30 الف ريال )
شغل الحداد بيكلفك ( 20 الف ريال )
شغل النجار بيكلفك ( 25 الف ريال )
تركيب الطابوق بيكلفك ( 20 - 25 الف ريال )
الاسمنت مشتراه تقريبا ( 10 الاف ريال )
الطابوق مشتراه ( 35 الف ريال )
الحديد مشتراه ( 50 الف ريال )
الخرسانة للأساسات والأعمدة الأولية ( 12 الف ريال )
الخرسانة للجسور ( 8000 ريال )
الخرسانة لأعمدة الدور الأول ( 6000 ريال )
صبية السقف الأول مع الملاحق ( 20 الف ريال )
صبية أعمدة الدور الثاني ( 6000 ريال )
صبية السقف للدور الثاني ( 15 الف ريال )
صبية أعمدة البنت هاوس ( 3000 ريال )
صبية سقف البنت هاوس ( 8000 ريال )

المجموع 256000 ريال وانت لين الحين ما كملت بنيان العظم وما حسبت الكثير من الأعمال

تقدر تستفسر عن الأرقام اللي كتبتها لك عند اي شركة او اي شخص فاهم في هالشغلة وبتلقى اني اتكلم عن أسعار منطقية ومافي فلا تكلفك هالايام مع التشطيب اقل من 600000 ريال ومافي ارض مساحتها 500 متر بأقل من 800000 ريال في الدوحة يعني مجموع التكلفة مليون واربعمية الف وماتبي الريال عقب ما جمد فلوسه سنة ونص وطلعت عينه مع المقاول والروحة والجية يدخل من هالبيت مربح ميتين الف ؟

اكمل ؟

بويوسف
22-05-2006, 07:17 PM
حبيبي كلامك غلط

مافيه شي اسمه حداد او نجار او صباغ بيشتغل عندك براتب !

كلهم يشتغلون بالمتر

مثال

الحداد ياخذ في المتر 100 ريال ( شغل يد بس ) والنجار ياخذ 90 والصباغ ياخذ 6 ريال والبلاستر ياخذ 9 ريال والعامل ياخذ يوميا 50 ريال والطابوق كل 80 طابوقة 100 ريال ( تركيب بس بدون المواد )

باعطيك معلومة بسيطة بما ان عندي خبرة بسيطة في هالمجال

الفلا المتوسطة الحجم

شغل تمديد الكهرباء ( 40 الف ريال )
شغل تمديد البايبات ( 30 الف ريال )
شغل الحداد بيكلفك ( 20 الف ريال )
شغل النجار بيكلفك ( 25 الف ريال )
تركيب الطابوق بيكلفك ( 20 - 25 الف ريال )
الاسمنت مشتراه تقريبا ( 10 الاف ريال )
الطابوق مشتراه ( 35 الف ريال )
الحديد مشتراه ( 50 الف ريال )
الخرسانة للأساسات والأعمدة الأولية ( 12 الف ريال )
الخرسانة للجسور ( 8000 ريال )
الخرسانة لأعمدة الدور الأول ( 6000 ريال )
صبية السقف الأول مع الملاحق ( 20 الف ريال )
صبية أعمدة الدور الثاني ( 6000 ريال )
صبية السقف للدور الثاني ( 15 الف ريال )
صبية أعمدة البنت هاوس ( 3000 ريال )
صبية سقف البنت هاوس ( 8000 ريال )

المجموع 256000 ريال وانت لين الحين ما كملت بنيان العظم وما حسبت الكثير من الأعمال

تقدر تستفسر عن الأرقام اللي كتبتها لك عند اي شركة او اي شخص فاهم في هالشغلة وبتلقى اني اتكلم عن أسعار منطقية ومافي فلا تكلفك هالايام مع التشطيب اقل من 600000 ريال ومافي ارض مساحتها 500 متر بأقل من 800000 ريال في الدوحة يعني مجموع التكلفة مليون واربعمية الف وماتبي الريال عقب ما جمد فلوسه سنة ونص وطلعت عينه مع المقاول والروحة والجية يدخل من هالبيت مربح ميتين الف ؟

اكمل ؟

الله يعطيكم العافية حبيت بس اثني على كلامكم اخواني عبدالرحمن33 كلامه صحيح واخوي سهم طايح ايضا كلامه صحيح ومنطقي جدا.

العقار الى اين .. من يقول ان العقار ستعود اسعاره الى الفترة الماضية هو واهم جاءت الطفرة وستستمر الى زمن قادم حيث ان الدولة بها مشاريع تنموية عقارية من الان ولمدة عشر سنوات!! واعود لأقول بأن جزء من ارتفاع الاسعار في العقارات هو ارتفاع عالمي وجزء منه سببه التضخم الحاصل في الدولة وما ارتفاع العقار الا حصيلة لارتفاعات مواد كثيرة في حياتنا وارتفاع شامل حتى في مستوى الاجور.

نعم هناك ارتفاع غير مبرر الى حد انه تم استغلاله من جانب السماسرة وبعض التجار ولكن في النهاية عندما يتم الاستقرار اكثر في السوق وينمو بعد القيام بفتح المناطق الموقوفة من الدولة وفتح الاستثمارات في المناطق الاستثمارية وهذا ماسيحصل قريبا. وهو لصالح الطرفين التاجر والمستثمر والمقيم في هذا البلد.

العقار الى اين ............... اتوقع عودة ونزول للعقار بنسبة 20% بعد الاسياد ولكن لا اعتقد برجوعه الى اسعاره السابقة ولا اعتقد ان الاسعار سترتفع.

تقديري لكم

عبدالرحمن33
22-05-2006, 07:25 PM
بالراتب او بالمتر حسب الشركة وحسب الاتفاقات
بعدين يا استاذي تمهل انا لم اقول انه لايوحد ارتفاعات في الوقت الحاضر بسب قلة الاراضي المخططة ودورة الاسياد وهدم بعض المدن السكنية مما ادى الى زيادة في الطلب لا اقل ولا اكثر يعني ازمة وتعدي وهذه الازمة من بطولة شركات المقاولات والمضاربين والدلالين
مسالة وقت فقط لاغير

سهم طايح
22-05-2006, 07:34 PM
الله يعطيكم العافية حبيت بس اثني على كلامكم اخواني عبدالرحمن33 كلامه صحيح واخوي سهم طايح ايضا كلامه صحيح ومنطقي جدا.

العقار الى اين .. من يقول ان العقار ستعود اسعاره الى الفترة الماضية هو واهم جاءت الطفرة وستستمر الى زمن قادم حيث ان الدولة بها مشاريع تنموية عقارية من الان ولمدة عشر سنوات!! واعود لأقول جزء من ارتفاع الاسعار في العقارات هو ارتفاع عالمي وجزء منه سببه التضخم الحاصل في الدولة وما ارتفاع العقار الى متتاليات لارتفاعات مواد كثيرة في حياتنا وارتفاع شامل حتى في مستوى الاجور.

نعم هناك ارتفاع غير مبرر الى حد يتم استغلاله من السماسرة وبعض التجار ولكن في الاخير عندما يتم الاستقرار اكثر في السوق وينمو السوق بعد القيام بفتح المناطق الموقوفة من الدولة وفتح الاستثمارات في المناطق الاستثمارية وهذا ماسحصل قريبا. وهو لصالح الطرفين التاجر والمستثمر والمقيم في هذا البلد.

العقار الى اين ............... اتوقع عودة ونزول للعقار بنسبة 20% بعد الاسياد ولكن لا اعتقد برجوعة الى اسعاره السابقة ولا اعتقد ان الاسعار سترتفع.

تقديري لكم

الارتفاع هو ارتفاع أسعار الأراضي و المواد وللحد من ارتفاع اسعار العقارات لازم نلقى حل منطقي والبعد عن الكلام الفاضي والحل بسيط لابد من الدولة التدخل في أسعار مواد البناء وتدريجيا بتلاقي ان أسعار العقارات نزلت ليس بسبب العروض الوهمية او لخسارة أو ما شابه ولكن لسبب وجيه وهو انخفاض سعر تكلفة البناء ، اما الدعاء على الأراضي بالهبوط والدعاء على تجار العقار فاعتقد ان هذا خطأ ومثل ماتتمنون ارتفاع الأسهم فالتاجر يتمنى ارتفاع سعر العقار ومثل ما تتمنى تبيع اسهمك بسعر مرتفع هو ايضا يتمنى يبيع بيته بسعر مرتفع وللعلم كل ما ارتفعت اسعار الاراضي او مواد البناء فمربح التاجر معروف وهو من 150 إلى 200 الف ريال وماتيي الا بعد طلعت الروح وارتفاع الضغط والسكر

ويا ليتني تاجر عقارات وما توهقت بهالاسهم :anger2:

سهم طايح
22-05-2006, 07:35 PM
بالراتب او بالمتر حسب الشركة وحسب الاتفاقات
بعدين يا استاذي تمهل انا لم اقول انه لايوحد ارتفاعات في الوقت الحاضر بسب قلة الاراضي المخططة ودورة الاسياد وهدم بعض المدن السكنية مما ادى الى زيادة في الطلب لا اقل ولا اكثر يعني ازمة وتعدي وهذه الازمة من بطولة شركات المقاولات والمضاربين والدلالين
مسالة وقت فقط لاغير

على هواك وانا اخوك

اللي تشوفه هو الصح :con2:

عبدالرحمن33
23-05-2006, 10:42 PM

العقار الى اين .. من يقول ان العقار ستعود اسعاره الى الفترة الماضية هو واهم جاءت الطفرة وستستمر الى زمن قادم حيث ان الدولة بها مشاريع تنموية عقارية من الان ولمدة عشر سنوات!! واعود لأقول بأن جزء من ارتفاع الاسعار في العقارات هو ارتفاع عالمي وجزء منه سببه التضخم الحاصل في الدولة وما ارتفاع العقار الا حصيلة لارتفاعات مواد كثيرة في حياتنا وارتفاع شامل حتى في مستوى الاجور.

نعم هناك ارتفاع غير مبرر الى حد انه تم استغلاله من جانب السماسرة وبعض التجار ولكن في النهاية عندما يتم الاستقرار اكثر في السوق وينمو بعد القيام بفتح المناطق الموقوفة من الدولة وفتح الاستثمارات في المناطق الاستثمارية وهذا ماسيحصل قريبا. وهو لصالح الطرفين التاجر والمستثمر والمقيم في هذا البلد.

العقار الى اين ............... اتوقع عودة ونزول للعقار بنسبة 20% بعد الاسياد ولكن لا اعتقد برجوعه الى اسعاره السابقة ولا اعتقد ان الاسعار سترتفع.

تقديري لكم
اشكرك اخي الكريم
مجرد راي بعد فترة قليلة جدا ممكن شراء فله 500 متر بسعر 700 الف او 650 الف ريال وطبعا خلال سنتين او ثلاث ممكن شرائها باقل من ذلك والان هناك شركات عقارية عملاقة لاتبني فله او عماره بل تبني مدن سكنية وانصح كل من يفكر بالشراء بهذه الاسعار في الوقت الحالي ان ينتظر قليلا ويتمهل لان سعر العقار متضخم جدا لاسعار خيالية