المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مدير اداره حمايه المستهلك 27/9/2011

.Q a T a R.
26-09-2011, 03:28 AM
يستضيف المجلس البلدي المركزي صباح يوم الثلاثاء الموافق 27/9/2011 في تمام الساعه 9 صباحا
مدير اداره حمايه المستهلك لمناقشه ظاهرة ارتفاع الاسعار

ابي ارائكم حول محور النقاش

ومقترحاتكم للحد من زياده الاسعار

والعقوبات الي ممكن تفرض على التجاره

وســــــلامتـكم

khaldoon
26-09-2011, 03:37 AM
اقتراحين بسيطين لحماية المستهلك

توفير من ينوب عن حماية المستهلك (مندوب) في المنتدى لمتابعة مواضيع قسم حماية المستهلك خاصة انه المنتدى هو صوت الشعب و الشارع القطري و مواكب للاحداث و توقعاتها حتى قبل ان تحدث احيانا لتفسير ماهية عمل حماية المستهلك و الرد على اسئلة الاعضاء و نقل اقتراحاتهم لادارته لتكتمل الفائدة المرجوة من هذا القسم

هدى ورحمه
26-09-2011, 03:46 AM
وووااااووو الصراحه خطوه جدا رائعه

بتجيك الحين الاقتراحات والابداعات من الاخوه والاخوات.

انا عن نفسي ارجو تغريم المحلات بمختلف انواعها بنفس القيمه الي ادخلتها من رفع الاسعار يعني التاجر اللي حاط رجل على رجل وشاق الحلج ومستغل الزيادات ويعد الارباح الحلوه اللي كسبها ياليت تتم مراجعه حسابات تلك المحلات من تاريخ اعلان زياده الرواتب حتى تشكيل اللجنه ومعرفه ماهي القفزه في الارباح وعندها يتم تغريمه ، وانا اقصد فقط المحلات التي ثبت ان اصحابها رفعوا الاسعار .

كما يجب زياده عدد المفتشين وتفعيل دورهم واخيرا وليس اخرا التأكد من نزاهتهم وغلق باب الرشاوي ومراقبتهم لضمان التزام الجميع ( وليس المقصود التشكيك في نزاهه الموجودين ولكن تدابير احترازيه )

هذا رايي المتواضع قد يحتمل الخطا وقد يحتمل الصواب ولكنه بكل تأكيد للمنفعه العامه والله من وراء القصد

BIG-VEGA
26-09-2011, 07:53 AM
ياريت لو يتكلمون عن انجازاتهم بالارقام (وبدون لف ودوران وكلام الجرايد الي مأخوذ خيره)

طبعا بستثناء الانجاز الكبير الي كان عن غطاء قوطي البيبسي

بوخالد911
26-09-2011, 08:00 AM
هلا

نبي عقوبات فورية

ما نبي دراسة وتشكيل لجان

هالحبوب المخدرة شبعنا منها
الله يعينا بس

صدى الحق
26-09-2011, 08:08 AM
سحب الترخيص التجاري والوكالات اللي بإسمه في حالة ثبوت التلاعب بالاسعار
ما نبي شي غيره

الفيصل
26-09-2011, 08:25 AM
خطوه اجابيه نتمنى ان نرى نتاجها

1-زيادة عدد المفتشين ليتم العمل في فترتين صباحيه ومسائيه ومنحهم الصلاحيات لتغريم أي محل يرفع الأسعار بغرامة رادعه.

2- يكون كل المفتشين قطريين لمنع أي تلاعب ولردع أي شبه.

3- عدم السماح للواسطات في التدخل في عمل حماية المستهلك

4- لسته تثبت فيها الاسعار مقارنة بدول الخليج من غير مجامله لتجار

5-التشهير بكل محل يتضح رفعه للأسعار.

6- حملات توعوية في التلفزيون والاذاعه للمواطن لتبليغ عن المحلات المخالفه

صمتي حزن
26-09-2011, 08:27 AM
سحب الترخيص التجاري والوكالات اللي بإسمه في حالة ثبوت التلاعب بالاسعار
ما نبي شي غيره

هذا مافعله

نائب رئيس دوله الأمارات العربيه المتحده رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي
عندما اصدر اوامره ب سحب ترخيص كل من يخرج عن القرار بعدم زياده الاسعار

وهذا مانحتاجه نحن فعل

صمتي حزن
26-09-2011, 08:28 AM
upupupupupupup
upupupupupupupupupupup
upupupupupupupupupupupupupup
upupupupupupupupupupupupupupupupupu
upupupupupupupupupupupupupupupupupupupupu

نور الزين
26-09-2011, 08:32 AM
غرامه ماليه مثل زياده في الاسعار
حتى لايزيد و يقول في نفسه ما في استفاده؟؟
و كل في جيب حمايه المستهلك؟؟؟

بوسلمان 2010
26-09-2011, 08:45 AM
الله يعطيهم العافية والله ودك يشهرون بهم في الجرايد نفس السعودية ويسحبون الترخيص التجاري منهم

منابر خالده
26-09-2011, 08:45 AM
تشكيل لجنه لإعادة النظر في الاسعار
لانها ماكانت منطقية اساسا قبل الزياده
مقارنه مع الدول المجاورة
الله يوفق الجميع

قطــ86ــر
26-09-2011, 09:10 AM
وووااااووو الصراحه خطوه جدا رائعه

بتجيك الحين الاقتراحات والابداعات من الاخوه والاخوات.

انا عن نفسي ارجو تغريم المحلات بمختلف انواعها بنفس القيمه الي ادخلتها من رفع الاسعار يعني التاجر اللي حاط رجل على رجل وشاق الحلج ومستغل الزيادات ويعد الارباح الحلوه اللي كسبها ياليت تتم مراجعه حسابات تلك المحلات من تاريخ اعلان زياده الرواتب حتى تشكيل اللجنه ومعرفه ماهي القفزه في الارباح وعندها يتم تغريمه ، وانا اقصد فقط المحلات التي ثبت ان اصحابها رفعوا الاسعار .

كما يجب زياده عدد المفتشين وتفعيل دورهم واخيرا وليس اخرا التأكد من نزاهتهم وغلق باب الرشاوي ومراقبتهم لضمان التزام الجميع ( وليس المقصود التشكيك في نزاهه الموجودين ولكن تدابير احترازيه )

هذا رايي المتواضع قد يحتمل الخطا وقد يحتمل الصواب ولكنه بكل تأكيد للمنفعه العامه والله من وراء القصد

في هالحالة المستهلك هو الخسران لان خلاص دفع الزيادة :)

العقوبات لازم تكون:
1- نشر اسم المحل المخالف + نشر اسم صاحب المحل المخالف في الجريدة الرسمية (تشهيير).
2- اغلاق المحل و جميع فروعه لمدة تتجاوز الـ3 اشهر + تغريم المحل المخالف بغرامة مالية كبيرة.
3- زيادة المفتشين (بشرط تعيين مفتشيين لا يستطيع التاجر رشوتهم).
4- محاكمة المالك (بتهمة التلاعب و الاستغلال).
5- ان تكرر الفعل يتم اغلاق المحلات و سحب الترخيص التجاري و سجن المالك ليكون عبرة لكل من تسول له نفسه استغلال المكرمة الاميرية البيضاء المخصصة للشعب القطري الكريم.

العالم كله يحارب الغلاء و يحاول ايجاد الطرق لخفض التكاليف و الاسعار و هذول شغاليين على ظهورنا ... لا حول ولا قوة الا بالله

كبير المتداولين
26-09-2011, 09:47 AM
- تقييم المنتجات ووضع سقف اعلى للاسعار
- معاقبه الشركات المخالفه واغلاقها لفترات مختلفه
-حمله توعويه للمنتج والمستهلك

ساج الوقت
26-09-2011, 09:55 AM
- تقييم المنتجات ووضع سقف اعلى للاسعار
- معاقبه الشركات المخالفه واغلاقها لفترات مختلفه
-حمله توعويه للمنتج والمستهلك

أؤيد كلام كبيرالمتداولين .. واتمنى العمل بها ..

.Q a T a R.
26-09-2011, 11:09 AM
هالكلام كله على العين والراس

بس ممكن التاجر ايتعذر بالايجار العالي وفعلا قطر من اعلى الاجارات بالنسبه للمحلات

والمشكله انهم اهل قطر سواء التاجر او مالك العقار وحتى مالك العقار لوكان على قد حاله يعني ماعنده الى هالمحلات بعد يطلب خلو والمحلات جديده بهالطريقه يهلك التاجر سواء صغير او كبير فيظطر التاجر يرفع سلعته علشان يقدر يعوض المصاريف والاجور
انا مادور عذر للتجار انا ابي حل حق هالمشكله ؟؟