المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مطلوب زوجات ...

الصاعقة
27-09-2011, 07:46 AM
هذا موضوع مختصر جدا وفي نفس الوقت موضوع يحمل في طياتة الكثير من المعاني

مبروك للمدرسات الغير متزوجات على زيادت الراتب الي وصل 33 الف ... قام سوق المدرسات لذالك مطلوب زوجات وبشرط مدرسات ... الله يكون في عون الي ماتشتغل وقاعدة في البيت .

السؤال الاهم ... هل الزيادة هذي راح تشجع على الزواج وتقضي على العنوسه ؟؟

وهل البنت ترضى بالزواج حتى لو كانت تدري انة زواج مصلحة ؟

المسك1969
27-09-2011, 07:54 AM
ما أعتقد الزواج الناجح يبنى على مصلحه حفظك الله... وما أعتقد أن في عاقلة ترضى تتزوج بهذه الطريقة إلا أن كانت لها مصلحة وهذا الأمر لا يتم إلا مع تزوجت من قبل

والزواج حفظك الله نصيب قد تتزوج الجالسة في البيت ولا تتزوج المرأة العامله فيقولون يكفي أنها تشتغل بعد تبي ريل:rolleyes2:

وبعدين ترى بتنضلونهم هالمدرسات ومحد بيتزوج منهم ... كله رواتبهم ورواتبهم ربي يبارك ويزيد... والمرأة راتبها فيما بعد زواجها لها ولابنائها ولبيتها وقد تساعد زوجها أن احتاج المساعدة
أسأل الله سبحانه وتعالى أن ييسر لأخواتنا المدرسات وغير المدرسات ازواجا صالحين تقر به أعينهن اللهم آمين

جزاك الله خيرا:nice:

الحياة الخالدة
27-09-2011, 08:02 AM
أولاً : نبارك للمدرسات و المدرسين الزيادات اللي حصلوها .. ما قصروا ما صبروا و تحملوا

ثانياً :
بالنسبة للسؤالين

الإجابة باختصار

نعم .. عندما يصبـــــــح تفكير بعض الشباب تفكير مادي بحــــــــــت .. بحيث يكون توفر المال أول شروط الارتباط بالزوجة

و نعم .. عندما تبحث بعض فتياتنا عن الستــــــــر .. حتى و لو كان مدفـــــــــوع الثمن

الصاعقة
27-09-2011, 08:10 AM
ما أعتقد الزواج الناجح يبنى على مصلحه حفظك الله... وما أعتقد أن في عاقلة ترضى تتزوج بهذه الطريقة إلا أن كانت لها مصلحة وهذا الأمر لا يتم إلا مع تزوجت من قبل

والزواج حفظك الله نصيب قد تتزوج الجالسة في البيت ولا تتزوج المرأة العامله فيقولون يكفي أنها تشتغل بعد تبي ريل:rolleyes2:

وبعدين ترى بتنضلونهم هالمدرسات ومحد بيتزوج منهم ... كله رواتبهم ورواتبهم ربي يبارك ويزيد... والمرأة راتبها فيما بعد زواجها لها ولابنائها ولبيتها وقد تساعد زوجها أن احتاج المساعدة
أسأل الله سبحانه وتعالى أن ييسر لأخواتنا المدرسات وغير المدرسات ازواجا صالحين تقر به أعينهن اللهم آمين

اسهل لج اكثر ... في بنت مدرسة وتستلم راتب وقدره و تقدم لها شخص تدري انة متزوج وعنده عيال ومديون وطبعا زوجتة الاولية ماتشتغل وراتبة هبابة يكفي مصروف عياله اليومي .... السؤال اتوافق علية ؟

ابوضاري
27-09-2011, 08:11 AM
مبروكين ويستاهلون المعلمات والمعلمين

وانا مستعد اتزوج مدرسة ههههههههههه

chillis
27-09-2011, 08:12 AM
والله ماشوف له اي داعي الموضوع حتى العنوان مادري اشلون صاير الله يهديك بس

: بوحمود :
27-09-2011, 08:16 AM
سواء قبل الزياده اوبعدها رجل يتزوج وهدفه راتب الزوجه هذا ليس برجل حتى وان كان معسر

وين راحت عزة النفس ؟

Abdulraman
27-09-2011, 08:16 AM
ايش هالاعلان مطلوب زوجات
انا اخبر في زوجه في كارفور وعليها تنزيلات
ههههههههههه

غير البشر
27-09-2011, 08:19 AM
معقوله حد يتزوج او يختار وحده للزواج عشان راتبها كم او عندها فلوس او لا

ماتخيل كلش ولاتجي على البال :rolleyes2:

بايع بايع
27-09-2011, 08:20 AM
ابي حماية المستهلك تتدخل عشان تراقب الاسعار وماترتفع ...

انا اعتبر هذا النوع من المواضيع يفتح المجال للتعليق السابق وغيره من الانتشار

اخواني المرأة لها كرامتها وحشمتها و هي مش موضوع يتم تداوله على اساس كم راتبها وهل تقبل ولا ماتقبل

خواتنا اعز مما ذكر ...

الصاعقة
27-09-2011, 08:21 AM
أولاً : نبارك للمدرسات و المدرسين الزيادات اللي حصلوها .. ما قصروا ما صبروا و تحملوا

ثانياً :
بالنسبة للسؤالين

الإجابة باختصار

نعم .. عندما يصبـــــــح تفكير بعض الشباب تفكير مادي بحــــــــــت .. بحيث يكون توفر المال أول شروط الارتباط بالزوجة

و نعم .. عندما تبحث بعض فتياتنا عن الستــــــــر .. حتى و لو كان مدفـــــــــوع الثمن

اي ستر ؟؟ انها اتعيش مع شخص تدري انه متزوجها عشان الراتب؟؟ والله يابعض المتزوجات تتمنى انا اجلست في البيت ولا انها تزوجة .
اما بخصوص الشباب اقري هل القصة المختصرة ومب تاليف وحقيقة سمعتها انا بام اذني ..

جالس في غرفة انتظار وقدامي اثنين من الشباب يسولفون .. واحد يقول حق رفيجة الي متزوج سمعت انكتزوجة الثانية قاله ياريالتزوجتها وبدق لي سلفة على ظهرها وبقدم على بيت باسمها وعقبها خلها اتصرف ..

والله ثم والله يالحياة الخالدة ان هالواقع صارت وقدامي ولا اعرفهم ولا يعرفوني تدرين شطرى على بالي في ذيج اللحظه او شنو تمنيت ؟؟ اني اسجل المحادثة هذي وطرشها حق زوجتة الاولية والثانية

الصاعقة
27-09-2011, 08:23 AM

باذن من الاولية ولا بدون ؟ هههههههههه

chillis
27-09-2011, 08:27 AM
ايش هالاعلان مطلوب زوجات
ههههههههههه

والله عيب :)

النائب
27-09-2011, 08:28 AM
الآن جاء الوقت إللي يكون المهر على المدرسه مثل الهنود .

لابد من تغيير الحال دام إنه ليس من المحال بأن يكون المهر يدفع من قبل الزوجة ( خصوصا إذا مدرسة ) إلى الزوج .

واتمنى من الشباب مراعاة أخواتهم المدرسات في المهر .

حاولوا تكونون احسن منهم يوم كان المهر علينا يامعشر الرجال الآن خففوا عليهم لاتطلبون شبكه ولا حنا ولا شهر عسل فقط اطلبوا كشف حساب من البنك على إنها قادرة تعيشك معها بكل كرامه .

بوخالد911
مشروع فاشل لو النية عشان المال (( والبيزاات !! ))

الصاعقة

كلفتي على نفسج طال عمرج ... وانتي بصفتج من اتقيمين المواضيع ؟؟ولا تدرين خلاص مره ثانية قبل لا انزل موضوع بطرشة لج اتقيمينة وتعطيني رايج فيه وعقبها تعطيني الموافقة بطرحة بالاسواق .

حجية يابعد حيي ... ولا تدرين اعرف شينفع لج انتي ....

الموضوع عم بيحكي عن حالة وائعيه في بلدنا وهيدا شي معلوووم مافينا ننكره ...

محمد
27-09-2011, 08:29 AM
الرجال الي ياخذ مره عشان راتبها .. مب رجال .. وهذا مدخل للرد

والبنت الي بترضى تاخذ واحد وتدري انه يبيها عشان راتبها .. يفترض ما تشتكي من تبعات هالزواج من مشاكل ..

الصاعقة
27-09-2011, 08:31 AM
سواء قبل الزياده اوبعدها رجل يتزوج وهدفه راتب الزوجه هذا ليس برجل حتى وان كان معسر

وين راحت عزة النفس ؟

يابوحمود .. لكل زمان دلة ورجال وعزة النفس هذي ملغية عند البعض والمصلحة صارت مغلفة بعلبة حلوه ومكتوب عليها (( معاونة الزوج )) يعني يابلفيت يساعدون بعض لان الحياة صعبة .

الصاعقة
27-09-2011, 08:34 AM
ايش هالاعلان مطلوب زوجات
ههههههههههه

في اعلان قارية في الجريدة وفحوى هالاعلان ... مستعدين لتقديم المساعدة لشباب ا لراغبين في الزواج من الداخل او الخارج

wadha-qa
27-09-2011, 08:36 AM
من الخبله اللي بتوافق تاخذ واحد ما يبي الا راتبها

المره حتى لو هي مليونيرة تبي واحد يصرف عليها ويهتم بامور بيته وعياله

الصاعقة
27-09-2011, 08:36 AM

اي نعم معقولة لانة مسكين مديون وارتبة مايكفي انة يفتح بيت

الأصيلة
27-09-2011, 08:38 AM

اخذي وخلي يا chillis...عاد انتِ تعرفين ربعنا وسوالفهم...

الصاعقة
27-09-2011, 08:40 AM
ابي حماية المستهلك تتدخل عشان تراقب الاسعار وماترتفع ...

انا اعتبر هذا النوع من المواضيع يفتح المجال للتعليق السابق وغيره من الانتشار

اخواني المرأة لها كرامتها وحشمتها و هي مش موضوع يتم تداوله على اساس كم راتبها وهل تقبل ولا ماتقبل

خواتنا اعز مما ذكر ...

بايع بايع ياقلبي هذا واقع رضيت ولا انرضيت والمرأة لها كرامتها واحترامها ومعزتها والموضوع مايقلل من قيمة المرأة الله يجزيك خير ولكن واقع وصاير عندنا ..

الي بالاحمر ... شكتب انا ولا شذكرت انا ؟؟

النائب
27-09-2011, 08:41 AM

أعتقد كلهم !

chillis
27-09-2011, 08:41 AM
اخذي وخلي يا chillis...عاد انتِ تعرفين ربعنا وسوالفهم...

صباح الورد :) تدرين كل واحد يبي يزيد مشاركاته باي طريقه كانت حتى لو كان الموضوع مهين

عابر سبيل
27-09-2011, 08:42 AM
على حسب يا ايته الصاعقه..
هالامر..اليوم مسوي عندنا في العمل ضجة..

واحد على وشك (التقاعد)..
و يبدوا انه الداخلية..اقصد الداخليه اللي معسكره في بيته..
من الحين..حاسبه حساب..و ماعطتة الاذن..
عشان ما (تتجنن)..

اول..كان يوصينا
"دوروا لي مدرسة"..
واول امس..
اشوفه مفتر صوب "طبيبه"..

اليوم..قلب علينا..كلش مولية..
من اول ما دخلت من باب الادارة..
و الا هو في وجهي..

يقول:
"مديرة" ام 72 الف.. و بس!!
*
*
،،
هذي على قول القايل الطربة اللي تحولت الى نشبه!

chillis
27-09-2011, 08:43 AM
أعتقد كلهم !

طول عمرك تحكم على الي حولك ترا المجتمع كبير واصابعك مهب سوا لاتشوف حولك بس طالع بعيد شوي :)

الصاعقة
27-09-2011, 08:43 AM
عادي شفيها لو تزوجت مدرسة او حتى مسؤلة المقصف مافيها شي . . .

لاطالعون من نظرة ضيقة وقوقاعية اشبه ماتكون بقواقع البحر الهائج عندما ترططم امواجه فوق اليابسة

انظرو الى اللي جاي يتزوج بمفهوم عصري وحسن نية مفهوم الرجل اللي يبي يكون بيت ويفتح اسرة

انت فنتاستيك ... انت امبوسيبووول ... ياخي بعض الردود اتيب لك العقر بقر

ياخوي قولهم وفهمهم اني ارى روؤسا قد اينعت وقد حان قطافها ..يعني احذر كل بنت تخطو هالخطوه لان نهايتها اسرع

الصاعقة
27-09-2011, 08:45 AM

المعيشة غالية ولازم التعاون

الصاعقة
27-09-2011, 08:47 AM

واحد على وشك (التقاعد)..
و يبدوا انه الداخلية..اقصد الداخليه اللي معسكره في بيته..
عشان ما (تتجنن)..

اول..كان يوصينا
"دوروا لي مدرسة"..
واول امس..
اشوفه مفتر صوب "طبيبه"..

و الا هو في وجهي..
يقول:
*
*
،،

مابنيا على باطل فهو باطل ..

دهــن العود

خواتنا اعز مما ذكر ...

كفيييت ووفيت

100%

رآعي موآجيب
آشباه الرجال هم فقط من يرضون بالعيش بمكدة الشوفات

وإلا الرجال المحسوبين نفوسهم عزيزه

يقووول

نفسي عزيزه وبعض الأمور تكزها
ياحب نفسي لأهل النفوس العزازي

الأصيلة
أعتقد كلهم !

الخبلات معدودات على الأصابع أخوي النائب
والحمدالله بنات قطر يعرفون مصلحتهم...
مستحيل يرضون باللي طمعان في رواتبهم..
وبعدين ...اشكثر يعني بتعطيه وبتشتري له وبـــ ....وبــــ......وبـــ.....
وفيه بعض المدرسات مايرضون يحطون ريال في بيوتهم ...
كل وحده وحسب تفكيرها ...
وإلا بيشرط عليها في العقد ...بعد....

الصاعقة
27-09-2011, 08:52 AM
صباح الورد :) تدرين كل واحد يبي يزيد مشاركاته باي طريقه كانت حتى لو كان الموضوع مهين

لو سمحتي وين الاهانة الي في الموضوع ؟؟ نقطيني بسكاتج ولي يسلمج ولا تردين اذا اسلوبج بالطريقة هذي .. انا رديت عليج من ساعه بحسن نية وبطيبة خاطر ومن باب الغشمره ولا ادري انج من النوع الي يرد لمجرد لفت النظر ولكن توصل فيج انج تتهميني ان اهين ماسمح لج وقولها لج للمره المليون اذا الموضوع مب عاجبج لاتردين عليه لانج مب مجبوره والموضوع الي اتكلم عنة واقع في مجتمعنا ليش اتحسسين منه ؟؟

eXpert*
27-09-2011, 08:53 AM

مبروك للمدرسات الغير متزوجات على زيادت الراتب الي وصل 33 الف ... قام سوق المدرسات لذالك مطلوب زوجات وبشرط مدرسات ... الله يكون في عون الي ماتشتغل وقاعدة في البيت .

مشكور على الطرح أخي الفاضل ,,

في رأيي سيتم التشجيع على الزواج بالمقابل سترتفع نسب حالات الطلاق ،، والسبب كما تفضلت ، كلٌ سيحاول إقتناص الدجاجة التي تبيض ذهباً ,, سواء مواطن أو مقيم .

ورداً على سؤالك الأخير : مع الأسف سنشاهد حالات عديدة توافق فيها البنت على الزواج على رغم علمها بأنه زواج مصلحة ، والسبب لأنها بتكون حاطه في بالها أنها مع العشرة ممكن تغير الهدف الزواج ،، ولكن "ما بنيّ على باطل فهو باطل".

لاننسى بأننا سنشاهد هجرة الموظفات من القطاعات إلى قطاع التعليم.

بصراحة المجلس الأعلى للتعليم عرف كيف يرجع المدرسات .. وقريب سنشاهد مواضيع في المنتدى عضوات يبحثن عن شاغر في المدارس ، من بعد ما كنّ يبحثن عن طريقة يهربنّ منها.

تحية لك

chillis
لو سمحتي وين الاهانة الي في الموضوع ؟؟ نقطيني بسكاتج ولي يسلمج ولا تردين اذا اسلوبج بالطريقة هذي .. انا رديت عليج من ساعه بحسن نية وبطيبة خاطر ومن باب الغشمره ولا ادري انج من النوع الي يرد لمجرد لفت النظر ولكن توصل فيج انج تتهميني ان اهين ماسمح لج وقولها لج للمره المليون اذا الموضوع مب عاجبج لاتردين عليه لانج مب مجبوره والموضوع الي اتكلم عنة واقع في مجتمعنا ليش اتحسسين منه ؟؟

ونعم الاسلوب :nice:

الصاعقة
ارجو من الاعضاء عدم تحوير الموضوع والي مب فاهم الموضوع يقولي وانا بفهمة

النائب
27-09-2011, 08:56 AM
طول عمرك تحكم على الي حولك ترا المجتمع كبير واصابعك مهب سوا لاتشوف حولك بس طالع بعيد شوي :)

وعمرك

بالعكس العالم بأسره صار صغير ولم يعد كبير بعد الثورة الإعلامية ومبتكرات التواصل الإجتماعي ..المرأة مازالت تريد رجل يعلمها حتى توارى الثرى .

بالنسبه لمن لم تتزوج إلى الآن وعنست ماأعتقد راتبها بجملها إن لم تجمل نفسها قبل .

الصاعقة
27-09-2011, 08:56 AM
مشكور على الطرح أخي الفاضل ,,

في رأيي سيتم التشجيع على الزواج بالمقابل سترتفع نسب حالات الطلاق ،، والسبب كما تفضلت ، كلٌ سيحاول إقتناص الدجاجة التي تبيض ذهباً ,, سواء مواطن أو مقيم .

ورداً على سؤالك الأخير : مع الأسف سنشاهد حالات عديدة توافق فيها البنت على الزواج على رغم علمها بأنه زواج مصلحة ، والسبب لأنها بتكون حاطه في بالها أنها مع العشرة ممكن تغير الهدف الزواج ،، ولكن "ما بنيّ على باطل فهو باطل".

لاننسى بأننا سنشاهد هجرة الموظفات من القطاعات إلى قطاع التعليم.

بصراحة المجلس الأعلى للتعليم عرف كيف يرجع المدرسات .. وقريب سنشاهد مواضيع في المنتدى عضوات يبحثن عن شاغر في المدارس ، من بعد ما كنّ يبحثن عن طريقة يهربنّ منها.

تحية لك

لله درك .. وهذا هو المقصد ةكفيت ووفيت وبيض الله وجهة

قلب قطر..!
27-09-2011, 08:57 AM
اسهل لج اكثر ... في بنت مدرسة وتستلم راتب وقدره و تقدم لها شخص تدري انة متزوج وعنده عيال ومديون وطبعا زوجتة الاولية ماتشتغل وراتبة هبابة يكفي مصروف عياله اليومي .... السؤال اتوافق علية ؟

لا ليش يبي القطريه الحين

خله يروح حق الفلبينيه والمغربيه

ولا بس داش على طمع @@

الصاعقة
27-09-2011, 09:00 AM
لا ليش يبي القطريه الحين

خله يروح حق الفلبينيه والمغربيه

ولا بس داش على طمع @@

مصالح ياقلبي مصالح ... انزين وهي وين بتروح ؟؟ بتزوج راتبها ؟؟

فيصل الشمري
27-09-2011, 09:02 AM
مافي زواج بلا مصلحه!!!
الزواج بحد ذاته مصلحه وليس عباده محضه,,
كلام غريب,,

كل زواج فيه مصلحه,,
مصلحه دنيويه مصلحه شرعيه مافي فرق,,

عن أبي هريرة رضي الله عنه: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك)
الحديث متفق عليه

معنى الحديث بأختصار انه بعرف الناس ان الرجال يتزوجون النساء لأحد هذه الأسباب,
مافيها حرج لو تزوج رجل امراءه لمالها او لجمالها او لحسبها لكن احسن هؤلاء فعلاً ان يتزوجها لدينها لقوله صلى الله عليه وسلم , فأضفر بذات الدين تربت يداك

وطرح السؤال بهذا الشكل يجلب سوء الظن بكل خاطب, مع ان الأمر هين,

قال بعض الشافعيه (النكاح عقد معاوضة انعقد بين الزوجين ، فكل واحد منهما بدل عن صاحبه ، ومنفعة كل واحد منهما لصاحبه عوض عن منفعة الآخر)

وانا اشوفها صعبه ان احد يتزوج وحده بس عشان راتبها,, وحتى لو صار,, احد تزوج وحده عشان يتسلط على راتبها,, فما راح ياخذ شي الا برضاها,, ورح تبين نيته من اول الايام,, تقدر تتصرف,

بالعكس,, لو تقدم احد لأمره مدرسه ولا وزيره, او اي عامله بوظيفه, ورأت انه كفؤ وصاحب دين ولو كان عنده بعض التقصير لكن لا يضيع الصلاة,, فلتقبل ولا تدخل هذه الوساوس الى قلبها,,مصلحه وراتب وغيره من الامور التي تعيق الزواج
بعدين تقدر المرأه ان تشترط على الزوج انه ما يأخذ راتبها
فاذا قبل, وجب الشرط, قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أحق الشروط أن توفوا به ما استحللتم به الفروج)

بالعكس,, في نساء تقول يذهب الراتب واتزوج,,ايش اسوي بالفلوس وانا عزباء,, وفي نساء تقول اهم شي عندي ما اتضايق مادياً حتى لو جلست عزباء,, الناس تختلف,, لكن القصد, لو انفقت المراءه على نفسها وبيتها وزجها,, من طيب نفس,, مافيه حرج
لكن من يقبل بهذا؟ الحر ما يقبل بهالشيء,,
اتكلم عن فطرة الناس واعراف الرجال,, الرجل ما يقبل الشيء هذا حتى لو علم انه جائز في الشرع لقوله تعالى (فإن طبن لكم عن شيء منه نفسا فكلوه هنيئا مريئا)

أسئل الله ان يستر بنات المسلمين ويوفقهن بالأزواج الصالحين.

الصاعقة
27-09-2011, 09:07 AM
مافي زواج بلا مصلحه!!!
الزواج بحد ذاته مصلحه وليس عباده محضه,,
كلام غريب,,

كل زواج فيه مصلحه,,
مصلحه دنيويه مصلحه شرعيه مافي فرق,,

عن أبي هريرة رضي الله عنه: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك)
الحديث متفق عليه

معنى الحديث بأختصار انه بعرف الناس ان الرجال يتزوجون النساء لأحد هذه الأسباب,
مافيها حرج لو تزوج رجل امراءه لمالها او لجمالها او لحسبها لكن احسن هؤلاء فعلاً ان يتزوجها لدينها لقوله صلى الله عليه وسلم , فأضفر بذات الدين تربت يداك

وطرح السؤال بهذا الشكل يجلب سوء الظن بكل خاطب, مع ان الأمر هين,

قال بعض الشافعيه (النكاح عقد معاوضة انعقد بين الزوجين ، فكل واحد منهما بدل عن صاحبه ، ومنفعة كل واحد منهما لصاحبه عوض عن منفعة الآخر)

وانا اشوفها صعبه ان احد يتزوج وحده بس عشان راتبها,, وحتى لو صار,, احد تزوج وحده عشان يتسلط على راتبها,, فما راح ياخذ شي الا برضاها,, ورح تبين نيته من اول الايام,, تقدر تتصرف,

بالعكس,, لو تقدم احد لأمره مدرسه ولا وزيره, او اي عامله بوظيفه, ورأت انه كفؤ وصاحب دين ولو كان عنده بعض التقصير لكن لا يضيع الصلاة,, فلتقبل ولا تدخل هذه الوساوس الى قلبها,,مصلحه وراتب وغيره من الامور التي تعيق الزواج
بعدين تقدر المرأه ان تشترط على الزوج انه ما يأخذ راتبها
فاذا قبل, وجب الشرط, قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أحق الشروط أن توفوا به ما استحللتم به الفروج)

بالعكس,, في نساء تقول يذهب الراتب واتزوج,,ايش اسوي بالفلوس وانا عزباء,, وفي نساء تقول اهم شي عندي ما اتضايق مادياً حتى لو جلست عزباء,, الناس تختلف,, لكن القصد, لو انفقت المراءه على نفسها وبيتها وزجها,, من طيب نفس,, مافيه حرج
لكن من يقبل بهذا؟ الحر ما يقبل بهالشيء,,
اتكلم عن فطرة الناس واعراف الرجال,, الرجل ما يقبل الشيء هذا حتى لو علم انه جائز في الشرع لقوله تعالى (فإن طبن لكم عن شيء منه نفسا فكلوه هنيئا مريئا)

أسئل الله ان يستر بنات المسلمين ويوفقهن بالأزواج الصالحين.

جزاك الله الف خير ... تتزوج والفلوس رايحة رايحة هذي نظره خاطئة لانها لازم تعرف ان الزواج منها بيكون خالي المشاعر ومجرد نوم فقط والشي هذا مب رئيسي عندها ولكن تبي زوج يهتم فيها ويعتني فيها ويعوضها عن السنين الي راحت .

قلب قطر..!
27-09-2011, 09:09 AM
مصالح ياقلبي مصالح ... انزين وهي وين بتروح ؟؟ بتزوج راتبها ؟؟

اي نعم تتزوج راتبها وتعيش حياتها

احسن من انها تغتث بواحد متزوجها عشان راتبها ويلهفه كله وعيال يبون كل شي

خلها تستانس واذا عنست على قولتكم تاخذ لها خليجي ولا لبناني ولا مغربي

ويدلعها وتصرف عليه بكيفها وارادتها هب غصب عنها

xd

الصاعقة
27-09-2011, 09:11 AM
ونعم الاسلوب :nice:

وحضرتج انتي والي معاج لما تتهميني اني انزل موضوع عشان اهين خواتنا الي اكن لهم كل الاحترام والتقدير تعتبرين اسلوبج او ردج انتي ويها قمة بالاسلوب ؟؟؟ شر البلية مايضحك .
اطلعي من مخي الحين مخي كرهب وتعوذي من ابليس

المسك1969
27-09-2011, 09:13 AM

مادام أنه متزوج وعنده مرأة وعليه ديون خله يتريث في الزواج... عاد المرأة ممكن تساعد بس أنها هي تصير الريال وهو المرأة وهي تدري أنه يصرف على بيته الأولى وهي لا...اعتقد مابترضى

صعبه جدا... واللي متزوج يقول الحمدلله ولي ربي فك دينه يفكر في العرس مره ثانيه

مع أن تدري سبحان الله أن الرزق يأتي مع الزواج وأذكر من الصحابه من جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم يشتكي فقره فأوصاه حبيبي رسول الله أن يتزوج... ففي الزواج الرزق سبحان الله

مب دعوة مفتوحه ولكنها حقيقة...

الصاعقة
27-09-2011, 09:13 AM
اي نعم تتزوج راتبها وتعيش حياتها

احسن من انها تغتث بواحد متزوجها عشان راتبها ويلهفه كله وعيال يبون كل شي

خلها تستانس واذا عنست على قولتكم تاخذ لها خليجي ولا لبناني ولا مغربي

xd

يعني في الاخير زواج مصلحة ياقلبي .... واذا انتهت اقامة زوجها ولا قرر انه يرجع ديرته عند هله بتروح معاه؟؟ ولا بطرش له كل سنة فلوس التذكره عشان يزورها ويرجع ؟؟

رآعي موآجيب
27-09-2011, 09:15 AM
واذا عنست على قولتكم تاخذ لها خليجي ولا لبناني ولا مغربي

xd

خاطري اعرف هالكلام من قناعه تامه وإلا كلام زعل وبينتهي وإلا شسالفه بالضبط !!!

الصاعقة
27-09-2011, 09:16 AM
مادام أنه متزوج وعنده مرأة وعليه ديون خله يتريث في الزواج... عاد المرأة ممكن تساعد بس أنها هي تصير الريال وهو المرأة وهي تدري أنه يصرف على بيته الأولى وهي لا...اعتقد مابترضى

صعبه جدا... واللي متزوج يقول الحمدلله ولي ربي فك دينه يفكر في العرس مره ثانيه

مع أن تدري سبحان الله أن الرزق يأتي مع الزواج وأذكر من الصحابه من جاء رسول الله صلى الله عليه وسلم يشتكي فقره فأوصاه حبيبي رسول الله أن يتزوج... ففي الزواج الرزق سبحان الله

مب دعوة مفتوحه ولكنها حقيقة...

يالمسك طال عمرج تعتمد على النية .. وبعدين طال عمرج اذا انه مدين ومايقدر يفتح بيت ثاني من الاساس لايتزوج الثانية

moonبنتnight
27-09-2011, 09:17 AM
هم قايم سوقهم من زمان 00

كثرهم يرتبط بالمدرسة بسبب عملها ما في خلط 00

اما لي فكر في مادة 00 خلاص هي بعد تشترط لي ترتبط به يكون ضابط 00

قلب قطر..!
27-09-2011, 09:23 AM
يعني في الاخير زواج مصلحة ياقلبي .... واذا انتهت اقامة زوجها ولا قرر انه يرجع ديرته عند هله بتروح معاه؟؟ ولا بطرش له كل سنة فلوس التذكره عشان يزورها ويرجع ؟؟

زواج مصلحه زواج مصلحه اللي هو

المهم هي مرتاحه ومدلله مع اللي تبيه مب تصرف على واحد مديون وداخل على طمع هو وزوجته الاولى^_^

دلة الرسلان
27-09-2011, 09:31 AM

الله يرزق خواتنا المدرسات ويثبتهن في هذا المجال الوعر علشان مستقبل عيالنا وبناتنا :nice:

بالنسبة لموضوعك نقول لله الحمد والمنة معاشات الشباب ما عليها كلام أحسن من معاشات

البنات بس المهم حسن التصرف .

المسك1969
27-09-2011, 09:46 AM
يالمسك طال عمرج تعتمد على النية .. وبعدين طال عمرج اذا انه مدين ومايقدر يفتح بيت ثاني من الاساس لايتزوج الثانية

يا شيخ الشباب ربي يحفظك... ترى أن رفضته وحدة فسوف تقبل فيه أخرى

في اخوات مطلقات وأرامل ولديهن أطفال ولكن يردن العفاف واللي هو أهم من المال... فتجد عندها منزلها الخاص ويكفي أن يعطيها القليل من المصرف وانتهى الأمر

لكن هناك من الأخوات ماترضى سواء كانت انسه/مطلقة/أرمل وتحرم نفسها متعه العفاف من أجل المال الذي تخرجه على تفاهات كل يوم

ثم في الأخير أخي الكريم مافي ريال يتقدم ويقول أنا ابي فلوسج... والا بينشات حفظك الله من الباب ولكن الأمر يأتي بعد أن يسال عن الرجل فإن وجدوا فيه من الدين والخلق والسمعه الطيبه ولكن سبحان الله جار عليه الزمن بالتزامات كثيره... فقد يوافقون عليه

وترضى به المرأة وتصبر حتى يفرج الله عليه...

والأخوات حفظكم الله ترى في الزواج عفه وراحه للمرأة وتلبية لرغباتها من كل النواحي والمرأة العاقله التي تستطيع أن توزن الأمور ولا تنظر للأمر على أنه مادة بحته/مصلحه بحته

فالزواج في حد ذاته مصلحة لأن فيه تحقيق لأمر يريده الرجل والمرأة

ولكن لا يعتقد كل رجل أنه ذكي باختياره...لأن المرأة ممكن تطلع قح وما يطلع منها بيزة... ولا بتشتري له بيت ولا فيلا ولا سيارة

وفي النهاية مشاكل في مشاكل...واعتقد الزواج أكبر من أن يبنى على مادة

نعم الزوجة تساعد الزوج أن رأت عليه قصور وتحطه في عيونها أنه رأته ونعم الزوج... وتسنده بمالها أن ضاقت به الدنيا ولكن هذا كله أن وجد الحب حفظك الله في العلاقه الزوجيه....

وأخيرا أخواتي الفاضلات فهناك من الاخوات من تتزوج بدون أن تكون نية الرجل في شيء من مالها فنجده بعد فترة مفترس لبطاقتها الالكترونيه ثم نجدها قد كفلته في سيارة أو اقترضت له مبلغ من المال وقد تضيق به الدنيا فيجد ألا متنفس له ألا مال زوجته فإن لم يجد منها تقدير لحالته يضطر أن ينزل من كرامته ليسألها باللين فإن لم ترضى بدأت المشاكل على اساسها...

بمعنى ألا نشك بكل من تقدم للزواج وإلا وربي محد بيتزوج... وساعدي بقدر ما تستطيعين ولكن أحذري من الاستغلال ولا ترضى إلا بما ينفعك ولا يضرك

طولنا عليك أخي الكريم

أسأل الله للجميع التوفيق أنه على كل شيء قدير آمين

دمت في حفظ الله ورعايته:nice:

خالدالمغير
27-09-2011, 10:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
بعد اذن صاحب الموضوع وجميع الاخوان والاخوات اسمحولي بهذه المشاركه

•ll• ¨°•للاسف منت رجال•°¨ •ll•.:

لما يتقدم خاطب ويدق الباب عشان راتبها
ويقولها بكل صراحه بعد الزواج
اخذتك عشان راتبك,, مو سواد عيونك
للاسف منت رجاال ..
لما ترضى تجلس بالبيت واختك أو زوجتك تصرف عليك
للاسف منت رجاال ..
لما تكون طول وعرض وفشخره على الفاضي
للاسف منت رجال ..
لما تكون حبيب ماما,,, ودلوع بابا
وأنت مشورب
للاسف منت رجال..
لما تكشخ وتتعطر وتدوج بالاسواق بدون هدف
وتكلم هذى وترقم هذى
للاسف منت رجاال ..
لما تكون فاضى طول الوقت ووقت الصلاه سبحان الله تنشغل
للاسف منت رجاال ..
لما تكون متزوج ,,, او خاطب ,,, او حتى تحب
وتخون بكلمه ونظره مع الغير
للاسف منت رجال ..
لما تعتمد على فلوس ومنصب ابوك
وتقول : وليه اشتغل!!
للاسف منت رجال..
لما تجرح بنت اخت او قريبه ونسيت انك الرجال والاقوى
للاسف منت رجال ..
لما عندك اي كلمه تقولها عادي لزوجتك
انتى طالق
للاسف منت رجال..
لما تقول عند اهلك بروح عمره ,,, وانت خارج الديره تدور البنات
للاسف منت رجال ..
لما تكون وسيله التفاهم عندك يدك مو لسانك
للاسف منت رجال..
لما تقول لزوجتك وهى بغرفه الولاده
اذا جبتى بنت طسي بيت أهلك
للاسف منت رجال..
لما تعتقد مجرد اعتقاد ان الرجوله بس تربيه شوارب
للاسف منت رجال..
لما تقسط لك زوجك سياره من راتبها ووتتزوج عليها ثانيه
واتخذها برحله بسيارتك
على حساب الاولى
للاسف منت رجاال..
لما تدخل بيتك وحده من وراء اهلك
للاسف منت رجال..
لما تفرق بين بنتك وولدك
وتقول هذا ولد عزوه والبنت تنطق
للاسف منت رجال..
لما تنسى بيتك وزوجتك وعيالك
وتروح مع الثانيه دون عداله
للاسف منت رجال..
لما تاخذ حقك من زوجتك بالغصب وهى زعلانه
من غير ما تراضيها
وتعتبر الشي حقك ورجوله منك
للاسف منت رجال..
لما تتخلى عن اعز ربعك بوقت شده
للاسف منت رجاال..
لما تماشي فلان عشان فلوسه
للاسف منت رجال..
لما تشوف بنات
الناس عادى واختك
لا عيب وحرام
للاسف منت رجال..
لما تصرخ بوجه امك ارضاء لزوجتك
للاسف منت رجال..
لما تشوف بنت في حالها
وماتعطي احد وجه
وتقول : على ايش شايفه نفسها
بكسر خشمها
للاسف منت رجال..
لما فجاءه تكتشف بعد زواجك
انك ماحبيت زوجتك بعد ماجبت منها عشر عيال
جاك الاحساس
وجرحت كرامتها
للاسف منت رجال ..
الرجوله غير الذكوره
مو كل من له شارب ولحيه صار رجاال
الرجوله
موقف
وكرامه
وتصرف
كثير بنات أرجل من كثير من الرجال
ما كل من صاد صقر صار صقار
بعض الصقور وقت الشدائد دجاجه
ربما اضطرت البنت لتلعب دور الرجل
انا ضد فئه من الرجال
واكيد الكثير منهم ونعم الرجال
كثير خانتهم رجولتهم ولم يحملو منها سوء الاسم فقط
كثيررووووووووووووووون هم الذكور
قليلوووووووووووووون هم الرجال]]...

تحياتي لكم وليس المقصود بها احد بعينه فقط اعجبتني وحبيت انقلها لكم مع حذف بعض منها
اخوكم / ابوسلطان

QatariFallah
27-09-2011, 10:31 AM
من خلال قراءتي للردود استنتج:

1- كاتب الموضوع حر فيما يكتبه وبما اننا كلنا اعضاء تحت ادارة منتدى..يحق فقط لادارة المنتدى ومشرفيه بتقييم الموضوع ووجوده من عدمه او تحويله وشطبه

2- كل مانستهين به من اقوال ومواضيع كانت حقيقة ام واقع ام من نسج الخيال..لا نستطيع انكار انها غير موجوده في مجتمعنا او لربما تحدث عاجلا ام اجلا..وكما نعرف كثير مما توقعناه وتخيلناه حدث..فلربما هي ايحاءه فكريه من غير قصد ولكن يحصل بها قليل من النقاش المفيد حتى لو كان هزليا ويجهزنا لما سنتعرض له فالمستقبل (ومافي شي الحين مستحيل)

3- الكثير يرد في مواضيع (لتقل خيرا او لتصمت) والان هم من "لايقولون خيرا ولايصمتوا"..تناقض واضح

4- لاتعتقدوا انكم ستكونون قادرين على التحكم باي انسان كان حتى لو من اهلك ولكن تقدر ان ترشده وتنصحه قدر المستطاع

5- استغرب من حمية البعض على امور ليست اساسيه او فالعقيده..او حتى حماسهم للرد او انتظار رد شخص بعينه كي يردون عليه هو فقط وكأنهم في قتال معلوماتي مع العلم انه لايوجد اي امتيازات بالردود من الناحيه لا الفكريه ولا العقليه والثقافيه

6- عجبي من أناس يفصلون الدين عن الدنيا..ويطبقون امور الله فقط لبني جنسهم اذا كانت تمشي مع مصلحتهم..وينكرونها بشده ويرفضونها اذا كان ما امر به الله لايتناسب مع مصالحهم..وكلنا نعرف الوعيد الشديد من الله لهذه الفئه من الشباب أم البنات

7- قبل الرد رجاء التفكير بأساسيات المجتمع بجميع شرائحه وبالحل الوسط وبالالتزام بما قال الله ورسوله قدر المستطاع وبناء حلك واستنتاجاتكم عليه، بارك الله فيكم..وان لم تستطيعوا لقلة علومنا الدينيه لربما، اذا فاجتهد بالمنطق وبالعقلانيه

8- تذكر دائما انك تتحدث من خلف شاشة الكمبيوتر..والشخص الاخر يتحدث من خلف شاشة الكمبيوتر ولربما في اقصى الكره الارضيه..فمالفائده من شد الاعصاب والتناحر؟ .. اتبع سياسة (انتر-ديليت) اذا كنت سريع الانفعال..او سياسة ال(اقنور/نيقليت) اذا كنت قليل الانفعال

وجزاكم الله خير

ولد المدني
27-09-2011, 10:33 AM
انا مع الا معترضين على الموضوع من الاساس وعلى العنوان
مش لهدرجه نرخص بالمراه سواء كانت مدرسه او قاعده فبيتها

( أكاديمية )
27-09-2011, 10:34 AM
موضوع عجييييب :omg:الله يرزق اللي ماتزوجت :victory:

ام السعف
27-09-2011, 10:39 AM

اتصير يا غير البشر وصارت وايد ،، الشروط لازم تكون موظفة
لا تقول جامعية وقاعدة في البيت لا يبونها موظفة ( يقولون تساعد
على اعباء المعيشة براتبها ) ،،

وعقب يروح يشوفها دشت باله ويازت له من النظرة توكل على الله وملج عليها
ما دشت باله قال لهم مافي نصيب :(

افتح خيالك وخله وسيع الدنيا مليانة سوالف عجيبة وغريبة :(

بـــــــنت النوخـّــــذه
27-09-2011, 10:58 AM
اهههههههههههههههههههههههههههه

يالطماعين

على فكره اغلب المدرسات متزوجات :tease:

قبل ماتعطونهم وي ألحين يوم زادوهم تراكضون وراهم

الـقـاسـي
27-09-2011, 11:03 AM
يعني لو ظابط متزوج مدرسه كم بيصير المجموع فالشهر ..

ههههههههههه

فارس الميدان
27-09-2011, 11:11 AM

وين راحت عزة النفس ؟

مع المادة

خــالــد
27-09-2011, 11:27 AM
هههههههههههههههههههههههههه

راحت عليهم الي ما يشتغلون مدرسات ههههههههههه

qatarman8008
27-09-2011, 11:35 AM
ليس زواج مصلحة بمعنى الكلمة .... ولكن الحرمة معاشها 33 الف تشيل نفسها وبس .... !!
لا تقعد اتعور راسي بالطلبات المكلفة واللي مالها داعي
انا اؤيد هذا النوع من الزيجات لانه سيقضي على ظاهرة تاخر الزواج للفتيات والشبان
والتعدد اصبح شي مطلوب في المجتمع لان عدد الاناث اكثر من الذكور
يعني لو كل رجل بياخذ مره وحدة بس .... اش بيصير ..!!
اترك الحسبة لمدرسات الرياضيات

بوفاطمه
27-09-2011, 11:39 AM
مبرووووووووووووووكين على الزيادة المجلس الاعلى للتعليم.
مبرووووكين لجميع المدرسيين والمدرسات.
ليش الواحد يتزوج علشان هي تشتغل وراتبها قوي.
والا الواحد علشان سنة الله ورسوله.
الله يوفق جميع شبابنا وشاباتنا على الزيادة وعلى الزواج.

بوفاطمه
27-09-2011, 11:40 AM
بالتوفيق

بوفاطمه
27-09-2011, 11:41 AM
يستاهلون اهل قطر

اليافعي 1
27-09-2011, 11:48 AM
موضوع متشعب صراحة
بس أرى إن المصلحة تصب في مصلحة البنت لإن المال زائل أما إذا لقت زوج ترضى بدينه وخلقه فبعد إن وهبته نفسها أضن لا تبخل عليه بمالها
من ناحية ,,, ومن ناحية آخرى فإن البنت إذا رأت أولادها والله تنسى الدنيا بأسرها ولو كان هناك مقارنة بين المال من ناحية والأولاد والعفة من ناحية آخرى لرجحة الكفة الثانية ,,, وكما أسلفت فأذا وجدت البنت الرجل ذو الخلق والدين ورأت أن مصلحتها تقتضي أن تعف نفسها وتصير أم فلا تستأثر بالمال على العفة والولد ,,,, والله يحفظكم ويرعاكم

qatarman8008
27-09-2011, 11:52 AM
ترى ممكن القاعدة تنعكس..!! الحرمة اتوافق عالزواج بدل لا اتعنس في بيت اهلها وتجيب منه كم ولد وكم بنت واذا اشبعت منه اتشوته بوز ولا يشوف ولا ريال ..!!

wadha-qa
27-09-2011, 12:24 PM
ترى ممكن القاعدة تنعكس..!! الحرمة اتوافق عالزواج بدل لا اتعنس في بيت اهلها وتجيب منه كم ولد وكم بنت واذا اشبعت منه اتشوته بوز ولا يشوف ولا ريال ..!!

هههههههههه هالرد عجيب انصح كل بنت زوجها زطي وعينه على فلوسها و راتبها تطبقه بحذافيرة :nice::victory:

هبوب الكوس
27-09-2011, 12:47 PM
فكره حلوه حتى تقدر توفر من راتبك المحروق :(

بوعبدالرحمن5
27-09-2011, 12:52 PM
سبحان الله اصبحت النعمه نغمه عند البعض !!

الحين من يسمع كلامكم راح يعتقد كل من تقدم للمدرسه طمع فيها وهناك من المدرسات راح تشك في اي احد يتقدم لها وهناك من الرجال راح يبتعد عن المدرسات علشان لا يقولون انه طامع فيها !!

اشدعوه عاد راتب ميسي وانا مادري هههه

الحين اللي يسمعكم يقول عطوها عماره في ام غولينه وعندها سوق تجاري فوقه 45 شقه وساكنه في قصر بروناي ههه

فوقه وتحته 25 الف شيل راتب السواق مع الخدامه وسلفيه حق الكشخه ومطلع سياره حق اخوها بس صفالها 5000 ريال حق الفطاير والفطور على الفصحه هههه

نص ربعي زوجاتهم مدرسات ما شفت فيهم زود على أحد بالعكس يتشكون ليل ونهار ...!!

ياجماعه الخير ..

الحديث متفق عليه

حديث واضح وصريح ..

ياخي فعلا انا استغرب من اللي يطعن في رجولته وفي اخلاقه هذا من تزوج لأجل المال !!

الحين لو الواحد تزوج وحده جميله جدا ...وقال بصريح العباره ابي وحده جميله حلوه اتجنن وخلوقه ما تهمني فقيره ذات حسب او نسب المهم جميله !! هل هناك من يعيب على رجولته واخلاقه ويقول : صج انه مب رجال بس همه هالجمال !! طبعا ما اعتقد او هل هي لو درت انه ماخذها علشان جمالها بتضايق ؟؟

او رجال قال ابيها قبيليه حسب ونسب وبنت حصان وخوالها مناسبين من بيت الأشراف !! هل هناك من راح يعيب عليه ويقول له صج انك خديه ومافيك ذرة رجوله ؟؟ وهل هي راح تزعل اذا صرح لها بهالكلام ..؟؟ الاجابه عندكم

ليش اذا جات على المال تقوم الدنيا وما تقعد ...ايه خير ان شاء الله ماخذها علشان مالها طبعا انا اقصد الغنيه ذات املاك وعقارات وعندها خير من فضل الله سبحانه وربي يزيدها ام المدرسات ما وراهم الا الفلس ههه

واذا فرضنا ان المدرسه غنيه وراتبها زين ،، وهم بعد خير ان شالله اذا باخذها علشان مالها ؟؟ ليش تعتقد ان كل المسأله طمع في طمع وانه استغلال وهناك مصالح قلبتوها فلم جمس بوند !! اشدعو عاد بيبوقها مثلا ؟؟

ياخي والله اللي بتاخذني علشاني غني وعندي فلوس فضل من الله سبحانه بستانس ايه تبيني علشان فلوسي تبيني علشان انغنغها وخير ان شاء الله ،، هل انا راح اقول انها فعلا مب متربيه فعلا انسانه استغلاليه ...جان محد عرس من الأغنياء والملوك وكلا شاك في العالم اجل اجلس احسب افلوسك ولا تاخذ احد !!

حتى لو اختي او بنتي عندهم خير ورزقهم الله من فضله وجاني رجال خلوق وسمعته طيبه ودريت انه يبيهم علشان فلوسهم هم بعد بستانس وبفرح وعليه بالعافيه دام انه بيسعدها

يأخي هناك رجال يعشقون الغنيه ذات الأموال يستانس على الغننيه ذبحته الغنيه ، مثل ما هناك يعشقون الجمال مثل ما هناك يعشقون اهل الدين والملتزمه كما هناك العكس من النساء تعشق المزيون وخلوق وهناك من تعشق خلوق و ملتزم وهناك من تعشق الغني التاجر !!

بختصار هناك ميزات وصفات اوهبنا الله سبحانه وتعالى يتميز احدنا على الأخر ..هناك من تميز بالجمال وهناك بالمال وهناك من تميز بالنسب وهكذا ..اذا اين المشكله ؟؟

يا اخوان ويا خوات هذه ارزاق من الله سبحانه وتعالى هو المعطي وهو المانع سبحانه ، لاتنشرون هالافكار وتنظرون المسأله نظره دنيويه بحته !!
حتى اصبخت الغنيه متوهقه انها غنيه !!

تحياتي للجميع ..

استغفرالله
27-09-2011, 01:12 PM

واحد على وشك (التقاعد)..
و يبدوا انه الداخلية..
اقصد الداخليه اللي معسكره في بيته..
عشان ما (تتجنن)..

اول..كان يوصينا
"دوروا لي مدرسة"..
واول امس..
اشوفه مفتر صوب "طبيبه"..

و الا هو في وجهي..
يقول:

*
*
،،

اضحكني زميلك النكته

الكلدي
27-09-2011, 01:22 PM
يمنع زواج اي مدرسه

بدون علم صاحب الترخيص

ولا سوف يخصم من الراتب 15 %

بند جدين يضاف لبنود الخصومات الله يعين المدرسات

الأصيلة
27-09-2011, 01:22 PM
ترى ها الموضوع يزيد من عدد المدرسات العوانس
فعلا كله وحده بتشك في اللي خاطبها وفي نيته من الزواج...
وخاصة فيه مدرسات أعمارهم لم تتجاوز الـ 25 سنة
حرام والله تحط ها الفكرة في راسها...

ابوضاري
27-09-2011, 02:23 PM
باذن من الاولية ولا بدون ؟ هههههههههه

قصدك الاولة والثانية وهذي الثالثة اللي ادور عليها

eqahtani
27-09-2011, 02:53 PM

خل طموحاتك عاليه ولا تاخذ الا صاحبة ترخيص:discuss:

نيساني
27-09-2011, 03:02 PM
العنوان عجيب !!

والله يزيدهم ان شاء الله

المسك1969
27-09-2011, 04:21 PM
[QUOTE=بوعبدالرحمن5;7658535]

يا اخوان ويا خوات هذه ارزاق من الله سبحانه وتعالى هو المعطي وهو المانع سبحانه ، لاتنشرون هالافكار وتنظرون المسأله نظره دنيويه بحته !!
حتى اصبخت الغنيه متوهقه انها غنيه !!

:victory: :victory: :victory:

صراحة أنا عجبتني الجملة الأخيره... الله يجزاك الجنة...

فالغنيه تصبح أصعب في تقبل من هو أقل منها مستوى مادي معتقدة أنه قد يطمع فيها وترغب في الغني الذي تعتقد وقد يكون خطأ أن عينه مليانه... ولا يريد ضم ما عندها لما عنده

بـــــــنت النوخـّــــذه
27-09-2011, 09:52 PM
ترى مهب حلوه تطنزون على المدرسات كأن طايح حظهم وما ارتفع الا لما زادو الرواتب

وشكرا"
نصيحه : المدرسات لاياخذون إلا ضباط هههه نفس المستوى وبس

نجمة سهيل
27-09-2011, 10:38 PM

قال نبينا الكريم (عليه افضل الصلاة والسلام) :
" تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ "

منذ عهد نبينا ( صلى الله عليه وسلم ) والمرأة يزينها مالها في أعين الرجال!!
فما بالك في عهدنا !!

بإذن الله نسب الزيجات سترتفع عند خواتنا المدرسات .. وواسأل الله أن تعم الأفراح كلل قطر :nice:
وبالرفاه و البنين للجميع

المسك1969
27-09-2011, 10:49 PM
قال نبينا الكريم (عليه افضل الصلاة والسلام) :
" تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ يَدَاكَ "

منذ عهد نبينا ( صلى الله عليه وسلم ) والمرأة يزينها مالها في أعين الرجال!!
فما بالك في عهدنا !!

بإذن الله نسب الزيجات سترتفع عند خواتنا المدرسات .. وواسأل الله أن تعم الأفراح كلل قطر :nice:
وبالرفاه و البنين للجميع

لاتقل حفظك الله بالرفاة والبنين لأنها قول أهل الجاهليه

إليكم الرابط:
http://www.ahlalanbar.net/thread89671.html

فقط للتصحيح حفظكم الله

جزاكم الله خيرا:nice:

الصاعقة
28-09-2011, 12:59 AM
رحت اسلم على واحد من الربع لي فتره ماشفته وكان من ظمن الي شفتهم عند رفيجي شخص بدوي اعرفه عز المعرفه واعرف انه بدوي اصيل ويعرف السنع ويعرف الأصول وكنا انسولف عن الغلا والزياده الي في البلد وربي انصدمت من كلامة يوم قال (( أنا مخلي زوجتي هي الي تصرف على البيت )) أنا ابي اعرف شلون بعض الرجاجيل يرضون على نفسهم انهم يخلون زوجاتهم هم الي يصرفون ؟؟؟

رآعي موآجيب
28-09-2011, 08:27 AM
الصاعقه ..

آشوفك مشيت مع التيار :victory:

بشر وش الجديد :tease:

الأصيلة
28-09-2011, 08:31 AM
رحت اسلم على واحد من الربع لي فتره ماشفته وكان من ظمن الي شفتهم عند رفيجي شخص بدوي اعرفه عز المعرفه واعرف انه بدوي اصيل ويعرف السنع ويعرف الأصول وكنا انسولف عن الغلا والزياده الي في البلد وربي انصدمت من كلامة يوم قال (( أنا مخلي زوجتي هي الي تصرف على البيت )) أنا ابي اعرف شلون بعض الرجاجيل يرضون على نفسهم انهم يخلون زوجاتهم هم الي يصرفون ؟؟؟

كثيرين اللي تصرف الزوجة او الأخت على البيت...
وأعتقد التعاون زين مافيها شي..
بالذات إذا الزوج أو الأخ راتبه مايكفي المصاريف...

الصاعقة
28-09-2011, 08:41 AM
^
^
^
^
لاتفتح لها باب هي عن غنى عنه وحتى لو بتصرف لازم يعرف الزوج انها تصرف عن طيبة خاطر ومب اجباري عليها ولا والله ثم والله بتندم قد شعر راسها .

الصاعقة
28-09-2011, 08:43 AM
الصاعقه ..

آشوفك مشيت مع التيار :victory:

بشر وش الجديد :tease:

اي تيار ؟؟ ترى للحين ماقنت الرأس يبيلي حبة تتن

الجديد طال عمرك عندكم اما انا ماميش ماعندي شي جديد

بـــــــنت النوخـّــــذه
28-09-2011, 08:46 AM
هلاااااا ست الحسن والدلال .. ولوووو كلك زوء ... هلا بحكي معاهم ....وراح نتنائش بهل موزوع .

وبعدين السؤال الي اهم من هذا كيف الزوجة اسمحت ورضت انها هي الي تصرف على البيت ولعيال ؟؟ يعني من باب المساعدة؟؟ طيب واذا انقلب السحر على الساحر وراح الي الحبيب وتزوج بحكم ان راتبة مجمد ومايصرف منه شي .

ترى مافيها شي الزوجه تصرف على البيت بس الاهم ان الكابتن ماجد (الي اهو الزوج) مايقط عليها كل الهموم والمشاكل والمصاريف ويروح يسهر عند ربعه غاسل يده من كل شي:omen2:

بالعكس الحياه تعاون اذا الزوج على قد حاله شالمانع ان الزوجه تسانده 00 ماله دخل رجوله ومارجوله 00 الرجوله هي انك تقدر موقف زوجتك ووقفتها معاك واتحطها فوق راسك وتقدر انها بنت اجاويد اتعين واتعاون هذي الرجوله 00 اما غيرهم اشباه الرجال الي بس فالحين يهايطون بالمجالس مرتي تصرف ومرتي معاشها كذا وانا بفكر اخذ الثانيه عشان تصرف بعدعليّ وباخذ الرابعه مسيار هذولي ودي يحطونهم بمحفره ويحرقونهم اهههه:looking: نفس ماسوى هتلر باليهود

المره لي ساعدت زوجها مهب من باب العطف والخوف او السذاجه هذا لانها اطلعت من بيت ناس اهل كرم وطيب وسنع00

اعرف وحده استغربت منها متزوجه وعندها عيال اتقول اي شي اشتريه اكتب عليه فواتير واحتفظ فيها عشان لاقدر الله باجر لي صار شي اطالب بحقوقي :eek5: قلت اعنبوه اعداء مهب زوج كناري لهاي الدرجه وصلنا بالتفكير انحاسب بعضنا

صج الفلوس وصخ دنيا واتغير النفوس

اتمنى هالزياده ما تغير نفوس الناس واتخلي علاقتهم مع بعض مرتبطه بالماده00 ماشافو خير صج
وشكرا"

الصاعقة
28-09-2011, 08:51 AM
ترى مافيها شي الزوجه تصرف على البيت بس الاهم ان الكابتن ماجد (الي اهو الزوج) مايقط عليها كل الهموم والمشاكل والمصاريف ويروح يسهر عند ربعه غاسل يده من كل شي:omen2:

بالعكس الحياه تعاون اذا الزوج على قد حاله شالمانع ان الزوجه تسانده 00 ماله دخل رجوله ومارجوله 00 الرجوله هي انك تقدر موقف زوجتك ووقفتها معاك واتحطها فوق راسك وتقدر انها بنت اجاويد اتعين واتعاون هذي الرجوله 00 اما غيرههم اشباه الرجال الي بس فالحين يهايطون بالمجالس مرتي تصرف ومرتي معاشها كذا وانا بفكر اخذ الثانيه عشان تصرف بعدعليّ وباخذ الرابعه مسيار هذولي ودي يحطونهم بمحفره ويحرقونهم اهههه:looking:

المره لي ساعدت زوجها مهب من باب العطف والخوف او السذاجه هذا لانها اطلعت من بيت ناس اهل كرم وطيب وسنع00

اعرف وحده استغربت منها متزوجه وعندها عيال اتقول اي شي اشتريه اكتب عليه فواتير واحتفظ فيها عشان لاقدر الله باجر لي صار شي اطالب بحقوقي :eek5: قلت اعنبوه اعداء مهب زوج كناري لهاي الدرجه وصلنا بالتفكير انحاسب بعضنا

صج الفلوس وصخ دنيا واتغير النفوس

اتمنى هالزياده ما تغير نفوس الناس واتخلي علاقتهم مع بعض مرتبطه بالماده00 ماشافو خير صج
وشكرا"

هلا والله صبح صبح ياحجه ..

اتفق معاج طال عمرج اذا كان من باب التعاون اما يكون اجباري علها نووووو ياحجة مايجوز .. وبعدين تعالي في اشياء انسميها كماليات يعني ممكن نتقاضا عنها وفي اشياء ضروريه وملزوم فيها الزوج يوفرها ولازم الزوجة اتاقلم نفسها على ظروف زوجها .

بـــــــنت النوخـّــــذه
28-09-2011, 09:04 AM
هلا والله صبح صبح ياحجه ..

اتفق معاج طال عمرج اذا كان من باب التعاون اما يكون اجباري علها نووووو ياحجة مايجوز .. وبعدين تعالي في اشياء انسميها كماليات يعني ممكن نتقاضا عنها وفي اشياء ضروريه وملزوم فيها الزوج يوفرها ولازم الزوجة اتاقلم نفسها على ظروف زوجها .

مرحبا الصاعقه << اسمك يخرع بس ماعلينا

طيب سؤال واذا هالزوج الضروريات مهب قادر عليها الدين ماسكه من راسه لي ريله شيسوي ؟؟؟؟

اعتقد يجي دور الزوجه بانها تقوم بالواجب لين يوقف على ريله الزوج 00

شوف بين الزوج والزوجه مافي مالي ومالك انا اعتبر العلاقه الزوجيه من ناحيه المال نفس علاقه الابن مع ابوه المال واحد مافي تفرقه في بيت واحد 00

لكن لو بتتكلم عن الشواذ الي لهم سلوك غير سوي واهداف ماديه من العلاقه اهنيه يكون التعليق له طريق آخر مخالف 00

انا اتكلم بشكل عام للشي المفترض يصير في محيط اسري (سوي) 00

لاتخربون الحريم والرياييل اتقولون ضروريات ولا زم واجباري 00دام فيه توافق وتقدير الله بيبارك لهم وفيهم00كنكم نفس بعض الحريم قبل لاتعرس الوحده يزنون فوق راسها لازم يسوي لج جذيه ولازم جذاك 00,,<< على كيفكم

الاهم في العلاقه التقدير ياجماعه الخير التقدير التقدير التقدير

ولكم جزيل الشكر والتقدير :p

بيانو
28-09-2011, 09:50 AM
بــنـت الـنـوخـــــذه

بيطق الباب العرسان بردك هذا أعلاه :)

وين بيحصل تعاون أحسن من كده

ههههههههههه دعابه بسيطه

chillis
28-09-2011, 10:03 AM
اهههههه

اشدخل يابيانو:p

كده هتزعل الباشا :shy:

مش عاوزين من حد حاجه غير ان اشويه عقل لما نتناقش بالمواضيع تعبنا يابيانو من الهجمات المرتده في المناقشه :nice:

إلا ست الحسن والدلال ونص

بسئلج الموضوع الي امس تلاقينا فيه وسلمنا على بعض وينه ؟؟
ابشرج باح طار :secret:

بـــــــنت النوخـّــــذه
28-09-2011, 10:04 AM
ابشرج باح طار :secret:

اههههههههههههه

اديني كفك :nice:

chillis
28-09-2011, 10:05 AM
اههههههههههههه

اديني كفك :nice:

:nice:طاخ

هبوب الكوس
28-09-2011, 10:09 AM
وشعندهم حلف الناتو يتمشون في الموضوع :telephone:

اقول استريحو :tease:

chillis
28-09-2011, 10:10 AM
وشعندهم حلف الناتو يتمشون في الموضوع :telephone:

اقول استريحو :tease:

الو الحياه الخالده :telephone:

هبوب الكوس
28-09-2011, 10:13 AM
الو الحياه الخالده :telephone:

ما فيها شيء بكون تعاون بين الزوجين

و بناء وتأسيس بيت من المال صعب الانهيار

chillis
28-09-2011, 10:14 AM
ما فيها شيء بكون تعاون بين الزوجين

و بناء وتأسيس بيت من المال صعب الانهيار

اخاف تعاون بين الثنتين على الرجال تالي خله ياكلها :nice:

دااانة قطر
28-09-2011, 10:18 AM
آشباه الرجال هم فقط من يرضون بالعيش بمكدة الشوفات

وإلا الرجال المحسوبين نفوسهم عزيزه

يقووول

نفسي عزيزه وبعض الأمور تكزها
ياحب نفسي لأهل النفوس العزازي

صح لساانك

الأصيلة
28-09-2011, 10:21 AM
الطمع في المدرسة من زمان مب جديدة السالفة
وياما وياما كان بعض الشباب يتمنون المدرسة
وفيه نوعية معروفة يركز أكثر وينقي المطلقة وإلا كبيرة السن
ولما يتزوجها وتشتري له مايريد من سيارات وغيره ...
يكوّع ويعطيها ظهره
عقب ماجابت لها كم طفل...وشالت هم ديون زوجها
قصص كثيرة في ها السالفة صارت...والظاهر التاريخ بيعيد نفسه...

هبوب الكوس
28-09-2011, 10:26 AM
يكوّع ويعطيها ظهره

اكيد هذه مفلس اخلاقياً

دااانة قطر
28-09-2011, 10:28 AM
يكوّع ويعطيها ظهره

التعااون حلو بين الزوجين
لكن تحط على عمرها سلفيه وتشتري له سيااره ولا تسااعده في بنياان البيت والبيت والسيااره باسمه :rolleyes2::eek5:
تستااهل يعطيها ظهره

مع التعااون وبس

الصاعقة
28-09-2011, 10:29 AM
يكون أحسن بعد

دامك ما تبي تناقش الا على أساس الحسن و الدلال

خلهم يردون عليك

بس حدد هالمرة في راس الموضوع

انتي الي اعتبرتي ردي عليج طنازه لذالك ارد وقول انتي مالج حق اتحددين طريقة نقاشي واذا اتشوفين ان ردي عليج طنازه فلا اتعورين راسج واصابعج واتعورين راسي واصابعي معاج طال عمرج

عابر سبيل
28-09-2011, 10:30 AM
وقت مستقطع...
كل من يتباحث مع الكوتش حقه..
عن الشوط النهائي من هالمنازله..

تعبنا و الله من الفلترة..

هبوب الكوس
28-09-2011, 10:54 AM
استمروووووووووووو :tease:

عابر سبيل
28-09-2011, 11:00 AM
نرجو التزام الاحترام
بين الاعضاء و العضوات
تجاه بعض..
و عدم الخروج في الالفاظ عن الحدود

الصاعقة
28-09-2011, 11:08 AM
التعااون حلو بين الزوجين
لكن تحط على عمرها سلفيه وتشتري له سيااره ولا تسااعده في بنياان البيت والبيت والسيااره باسمه :rolleyes2::eek5:
تستااهل يعطيها ظهره

مع التعااون وبس

تعاون الزوجة للزوج يكون برضى الزوجة ومايكون اجباري عليها ... هل يعقل ان الزوج يقول حق زوجتة انتي اصرفي على نفسج بما انج تشتغلين ؟؟ هل يعتبر تعاون ؟؟ اثاث البيت يبيلة تغير وبحكم ان الزوجة هي الي اتلاحظ هالشي ويقولها زوجها غيرية من راتبج هل يعقل؟؟

الصاعقة
28-09-2011, 11:10 AM
يكوّع ويعطيها ظهره

وين الخلل؟؟ في الرجل ولا في المدرسة الي وافقت علية؟

الأصيلة
28-09-2011, 11:13 AM
وين الخلل؟؟ في الرجل ولا في المدرسة الي وافقت علية؟

طبعا في الرجل المخادع...
لو كانت تعرف نواياه ماوافقت...
ترى الرجال لهم طرق عجيبة في إقناع الزوجة بأخذ الدين...
مرة يطلبها بالزين ومرة بالتهديد ومرة بوسائل أخرى...

الصاعقة
28-09-2011, 11:15 AM
مرحبا الصاعقه << اسمك يخرع بس ماعلينا

طيب سؤال واذا هالزوج الضروريات مهب قادر عليها الدين ماسكه من راسه لي ريله شيسوي ؟؟؟؟

اعتقد يجي دور الزوجه بانها تقوم بالواجب لين يوقف على ريله الزوج 00

شوف بين الزوج والزوجه مافي مالي ومالك انا اعتبر العلاقه الزوجيه من ناحيه المال نفس علاقه الابن مع ابوه المال واحد مافي تفرقه في بيت واحد 00

لكن لو بتتكلم عن الشواذ الي لهم سلوك غير سوي واهداف ماديه من العلاقه اهنيه يكون التعليق له طريق آخر مخالف 00

انا اتكلم بشكل عام للشي المفترض يصير في محيط اسري (سوي) 00

لاتخربون الحريم والرياييل اتقولون ضروريات ولا زم واجباري 00دام فيه توافق وتقدير الله بيبارك لهم وفيهم00كنكم نفس بعض الحريم قبل لاتعرس الوحده يزنون فوق راسها لازم يسوي لج جذيه ولازم جذاك 00,,<< على كيفكم

الاهم في العلاقه التقدير ياجماعه الخير التقدير التقدير التقدير

ولكم جزيل الشكر والتقدير :p

الي تفضلتي وذكرتية فعلا المفترض ولكن شتان مابين الواقع والكلام الي ذكرتية وعلى العموم الحكومة زادت رواتب المتزوجين بنشوف شلون راح يتصرفون يعني بيتحمل المسؤلية وبيصرف على البيت وبيسدد ديونه ولا راح يتم الوضع على ماهو علية وبتم الزوجة تتعاون مع الزوج ؟؟ اعتقد من بعد الزيادة الاخيره الزوج ماعنده اي عذر .

الصاعقة
28-09-2011, 11:19 AM
طبعا في الرجل المخادع...
لو كانت تعرف نواياه ماوافقت...
ترى الرجال لهم طرق عجيبة في إقناع الزوجة بأخذ الدين...
مرة يطلبها بالزين ومرة بالتهديد ومرة بوسائل أخرى...

دام مخادع وعلى زوجته فلا يعتبر زوج ومسألت التهديد وطرق اخرى هنا راجع للزوجة هي الي اتحدد موقفها واعتقد النوايا بينت بما انه هدد.

بـــــــنت النوخـّــــذه
28-09-2011, 11:25 AM
الي تفضلتي وذكرتية فعلا المفترض ولكن شتان مابين الواقع والكلام الي ذكرتية وعلى العموم الحكومة زادت رواتب المتزوجين بنشوف شلون راح يتصرفون يعني بيتحمل المسؤلية وبيصرف على البيت وبيسدد ديونه ولا راح يتم الوضع على ماهو علية وبتم الزوجة تتعاون مع الزوج ؟؟ اعتقد من بعد الزيادة الاخيره الزوج ماعنده اي عذر .

على فكره حتى بالزياده فيه متزوجين وعندهم ديون بنكيه من قروض يعني بعد المشكله بتم لين الله يفكه من الدين 00 وزاد ولا مازاد الحلال واحد بين الزوج وزوجته انتوا شكو فيهم تقسمون الميراث اقصد المعاش

انا اتكلم عن الانسان السوي والانسانه السويه

اما ألي تتكلم عنهم ماعندهم غير الهياط بالمجالس والمنتديات واماكن العمل وسالفه باخذ الثانيه عشان راتبها وقررت اخذ صاحبه ترخيص تفكني العباله وباخذ من هالدوله وفلانه وعلانه هذولي عاله على المجتمع ووجب وضعهم مثل ماقلت سابقا" حفره ويحرقونهم بداخلها

وشكرا"

رجوان
28-09-2011, 11:36 AM
الحين الشباب بس مايصدقون الزوجه تشتغل ويخليها اتشارك في مصروف البيت معنه في الاساس لازم هو يصرف كانت الزوجه تشتغل اولا وين راحت عزة نفس بعض الرجال !!!

ريتويت
28-09-2011, 11:40 AM

اخي الكريم:

في بنات يتمنون ان يجيهم النصيب حتى واذا كان طمعان في فلوسها... لانها ماتبي تسمع كلمه عانس

الأصيلة
28-09-2011, 11:40 AM
دام مخادع وعلى زوجته فلا يعتبر زوج ومسألت التهديد وطرق اخرى هنا راجع للزوجة هي الي اتحدد موقفها واعتقد النوايا بينت بما انه هدد.

يا عزاه لـ هالزوجة كل شيء على راسها...
اشدخلها هي اللي ربته وكبرته وفّهمته الحياة وعلمته الأخلاق...
هي تقعد تحاول تسوي المستحيل حتى عيالها ما يخسرون ابوهم...

الأصيلة
28-09-2011, 11:42 AM
اخي الكريم:

في بنات يتمنون ان يجيهم النصيب حتى واذا كان طمعان في فلوسها... لانها ماتبي تسمع كلمه عانس

خبرج عتيج ياسكر نبات...
خلاص ماعاد يهمها البنت الحين بما إنها تملك حريتها
وعندها راتبها وتعيش معززة ومكرمة في بيت أهلها...

الصاعقة
28-09-2011, 11:51 AM
على فكره حتى بالزياده فيه متزوجين وعندهم ديون بنكيه من قروض يعني بعد المشكله بتم لين الله يفكه من الدين 00 وزاد ولا مازاد الحلال واحد بين الزوج وزوجته انتوا شكو فيهم تقسمون الميراث اقصد المعاش

انا اتكلم عن الانسان السوي والانسانه السويه

اما ألي تتكلم عنهم ماعندهم غير الهياط بالمجالس والمنتديات واماكن العمل وسالفه باخذ الثانيه عشان راتبها وقررت اخذ صاحبه ترخيص تفكني العباله وباخذ من هالدوله وفلانه وعلانه هذولي عاله على المجتمع ووجب وضعهم مثل ماقلت سابقا" حفره ويحرقونهم بداخلها

وشكرا"

لاتعود الزوجة نفسها وتعود زوجها على تحمل مسؤلية مصروف البيت بما ان الزوج حي ويلبط ويشتغل ... في زوجات ابتدوا هالشكل اول ماشتغلوا وصرفيه ورى صرفيه لين صارت هي الي اتحمل مصروف البيت والزوج متكي ومستانس وراتبة يصفى له وحتى لو فكرت الزوجة اتسافر قالها نغي فلوسج ... ودام قلتي الواحد واحد عيل مانبي نسمع شكاوى المتزوجات اذا اشتكوا وقالوا ازواجنا مايصرفون على البيت .

الصاعقة
28-09-2011, 11:55 AM
يا عزاه لـ هالزوجة كل شيء على راسها...
اشدخلها هي اللي ربته وكبرته وفّهمته الحياة وعلمته الأخلاق...
هي تقعد تحاول تسوي المستحيل حتى عيالها ما يخسرون ابوهم...

يابعد حيي .. اقصد الامر راجع لها في اتخاذ القرار بالموافقة او الرفض وسالفة لعيال اذا ابوهم مب كفوا يصرف عليهم تاخذهم وتروح بيت اهلها وتصرف عليهم ولا اتاجر ولا الحكومه تبني لها ولا اتقط لعيال على الزوج لاني متأكد انها ماراح تقدر على تربيتهم .

الصاعقة
28-09-2011, 11:58 AM
اخي الكريم:

والله ثم والله ان كانت من عايلة محترمة وبنت قبايل ياقعدتها في البيت ابرك واشرف لها من الزواج بالطريقة هذي ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
28-09-2011, 12:02 PM
لاتعود الزوجة نفسها وتعود زوجها على تحمل مسؤلية مصروف البيت بما ان الزوج حي ويلبط ويشتغل ... في زوجات ابتدوا هالشكل اول ماشتغلوا وصرفيه ورى صرفيه لين صارت هي الي اتحمل مصروف البيت والزوج متكي ومستانس وراتبة يصفى له وحتى لو فكرت الزوجة اتسافر قالها نغي فلوسج ... ودام قلتي الواحد واحد عيل مانبي نسمع شكاوى المتزوجات اذا اشتكوا وقالوا ازواجنا مايصرفون على البيت .

تعبت وانا اقولك اذا بتتكلم عن حالات ناس غير اسوياء هذولي الحل حفره و0000الخ

لا تخرب عقول الحريم والرياييل إلا مالج إلا ماله 00ومادري شنهو دام الاثنين زوج كناري ومتفقين ومافي اي استغلال مادي خلاص الامور طيبه

والله محد مخرب عقول الشباب والفتيات المقدمين على الزواج إلا بعض العقليات الي اترسو المحاكم من حالات الطلاق
لازم يحط لج لاتحطين لازم هو يصرف لازم انت تكسر عينها لازم ماتخليها تطلب لازم ولازم000 حفره حفره حفره عميقه لتلك العقول

انا اشوف الحل يفتحون قصص الانبياء ويشوفون كيف كان النبي الفقير وزوجته الغنيه كيف التعامل كان وكيف الود والاحترام والتضحيه والعكس 00

وشكرا"

بوالبيض
28-09-2011, 12:05 PM
اي والله شنو هل الموضوع الله يهديج

قطريه ماركه
28-09-2011, 12:06 PM

ان شاء الله يتم القضاء على العنوسه بزواج القطريين من القطريات !!

ممكن ترضى البنت بزواج المصلحة بدافع الأمومة و العاطفة ..

talal08
انما الاعمال بالنيات

والمثل يقول : النية مطية

بيانو
تراكم مكبرين الموضوع

سبحان الله

على سبيل المثال زوج وزوجه متفاهمين

وهى تشتغل وأنا أشتغل وأخر الشهر فلوسنا على بعض ونصرف ونستأنس وندخر

إيش المشكله لازم نعمل سالفه

على رأي المثل

أنت راضي وأنا راضى
مالك أنت ومالنا ياقاضي

الصاعقة
28-09-2011, 01:02 PM
تراكم مكبرين الموضوع

سبحان الله

على سبيل المثال زوج وزوجه متفاهمين

وهى تشتغل وأنا أشتغل وأخر الشهر فلوسنا على بعض ونصرف ونستأنس وندخر

إيش المشكله لازم نعمل سالفه

على رأي المثل

أنت راضي وأنا راضى
مالك أنت ومالنا ياقاضي

حلووو الكلام .. ويازين الوناسة من شقى الزوج ...اسأل الزوجة الي تشتغل وتشتري كل الي بخاطرها من اغلى الماركات وارقى المحلات كم تسوى هدية الزوج لها الي من راتبة وشاريها باقل سعر ؟؟ وياليت وحده من الخوات المتزوجات الي يشتغلون يعبقون على كلامي ياحج بيانوووووو