المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انذار ودرس الى اهل قطر

juma
28-09-2011, 07:43 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم انه انذار شديد اللهجه ودرس مابعده درس قدمه الزملأ في العمل وشركاء العيش في الوطن والمنازعين في لقمة العيش لنا انا لن ازيد على ما اثير في هذا الموضوع من قبل الاقلام الجرئيه من الشباب الغيور ولكن ما يحدث هو جرس انذار خطير اصبح يؤرقنا واصبح هذا الهم اكبر من هم اسرائيل فاسرائيل عدو واضح والتعامل معه مكشوف ولكن ما ينضج تحت الرماد هو اخطر منذلك ز
في كل دول العالم نرى ان الموظف مربوط بعقده لا يناقش هذا العقد الا من خلال ادارة الموارد البشريه وان لم يتفقا ينتهي العقد على حال بنوده ولكن ما يحدث عندنا في بعض المؤؤسسات له انقلاب على انظمتنا وقوانيين العمل عندنا واستعمال لوي الذراع يا حيف يا اهل قطر الى هذه الدرجه نحن جهلا الى حد ان يتذمر شرمذة من الموظفين الذين لو قلدهم شباب قطر لكانت النتيجه سجنهم وتفنيشهم لماذا هذا الانصياع لماذا هذا الخنوع الم ياتي هذا الموظف بعقد مبرم يفترض ان يحترم بنوده وينفذ مافيه دون كلل او ملل الم يتجاسر هذا الموظف على انظمة الدوله عندما يحتج على مرسوم اميري الم يحتج هذا الموظف على سياسة الدوله في ادارتها لشؤون البلاد

تصدقون عاد ان هذا الموظف (((((((((((وافد اجنبي بعقد خارجي ويحظى بحوافز لا يحظى بها الموظف القطر ي ))))))))))))))
انذار برتقالي بس الصراحه ان عندي عمى الوان واشوفه احمر قامق

ضوى
28-09-2011, 07:46 AM
انا مصدومة والله

بس شنقول الله يكفينا شرهم ياربي صج ظهروا على حقيقتهم ماقدروا يخبون اكثر وينافقون ويمارسون التقية علينا

ريتويت
28-09-2011, 07:47 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

R 7 A L
28-09-2011, 07:47 AM
آن الأوان للتغيير
واحترام قوانيين البلد و أوامر قيادتنا العليا وتنفيذ مكارمهم

الـخـالـدي
28-09-2011, 07:51 AM
بنتظار ردة فعل من المسؤلين بخصوص هذا الموضوع

الصاعقة
28-09-2011, 07:54 AM
اللوم كل اللوم على بعض الجهات سواء الي تابعه للحكومة او شركات او مؤسسات الي فضلتهم على المواطن القطري وعطتهم مميزات مايحصولنها في بلادهم .

مرتبش
28-09-2011, 07:57 AM
المشكلة انهم تشجعوا

سووها من قبل وراضخو لهم فالان حاطين في بطنهم بطيخة صيفي ومتأكدين انه محد بيوقفهم مكانهم..للاسف

قلبى طيب
28-09-2011, 08:00 AM
صباح الخير عليكم اى والله يا اخوان بانوا على حقيقتهم وحتى بعضهم عندهم مطاعم ومحلات دروا بالزياده ارفعوا الاسعار ولو نروح الشركات فى قطر هم اللى ماسكين القرارات فيها لكن ايش نقول

نفس قطر للبترول محتارين يزيدون القطريين والاجانب مع بعض ولا الاجانب بس

الا فى رجال فيهم الخير قالو لازم اهل قطر يشملهم الزياده اذا جبتوا للاجانب

al-buainain
28-09-2011, 08:08 AM
ليت القرار في يدي والله ما يقعد حد فيهم بدالهم مئات القطريين الي هم اكفاء واخلص منهم

على الاقل قطري وبيخاف على قطر

مهب اجبني ويخاف على مصالحه وامواله

والله قهر هذول الواحد يتكلم معاهم ولا يتناقش معاهم المفروض يتم تفنشيهم وحرمناهم من حقوقهم بسبب التطاول والتحريض على العصيان واثارة المشاكل

لا وقبلها يتم التحقيق معاه ومعاقبته وتسفير اهله ولين يخلص عقوبته يذلف

بوسلمان 2010
28-09-2011, 08:13 AM
حسبي الله ونعم الوكيل عليهم ولاحول ولا قوة الا باالله

بوخالد911
28-09-2011, 08:17 AM
الشررهة على اللي كبر حجمهم وهم صغار أصلا

حسبي الله ونعم الوكيل

صدى الحق
28-09-2011, 08:18 AM
البركة في الادارات التنفيذية اللي ما تشوف كل الخبرات والقدرات الوطنية الموجودة بالساحة يعني لازم بدلة وكرفتة ؟؟؟
متى نثق في قدرات ابناء الوطن !!!

almaf1a
28-09-2011, 08:21 AM
بالفعل هذا انذار قوي
يجب ان يتم ردع الحالات هذي
والضرب بيد من حديد

أنت
28-09-2011, 08:32 AM
اسمعوو عااد قبل كم يوم جابو لنا عقود جديده للاجانب وهم كانو ياخذون بدل سكن 7000 ريال
وللعلم انهم جنير وليس سنير او مهندس
وحطو لهم في العقود 7000 علاوه اخرى وليست علاوة سكن
وللعم امس نزل قرار بأن علاوة السكن في العقود الجديده للاجانب 800 ريال يعني عندنا العبوها صح عشان مايزعلون الاجانب

كازانوفا
28-09-2011, 08:43 AM
اسمعوو عااد قبل كم يوم جابو لنا عقود جديده للاجانب وهم كانو ياخذون بدل سكن 7000 ريال
وللعلم انهم جنير وليس سنير او مهندس
وحطو لهم في العقود 7000 علاوه اخرى وليست علاوة سكن
وللعم امس نزل قرار بأن علاوة السكن في العقود الجديده للاجانب 800 ريال يعني عندنا العبوها صح عشان مايزعلون الاجانب

يعني منكم واليكم والسلام عليكم :eek5:
يعني الاجانب هم اللى لاعبين لعبتهم حسبي الله ونعم الوكيل ناس اتموت من القهر وناس مبسوطه على حساب ناس

أنت
28-09-2011, 08:49 AM
اقولك هههههههه احنا عيال قطر بدل سكن يوصل 7000 وهم لهم وخافو عليهم وغيرو المسا عشان ماتنشال منهم
ولله من فتره قعت مع اجنبي قتله بشيلون منكم علاوة التنقل 500 ريال بقه يمووووت قال اذا نزلو من راتبي بقدم ستقاله وبروح اي مكان ثاني يبيني ولله خلالالالاص بقيت اذبحه قهرررني

هدى ورحمه
28-09-2011, 08:58 AM
ااسمحوا لي اخواني بس والله السالفه احسها مفبركه

لو تكلمنا عن القطاع الخاص السنير الاجنبي شبعان ومكتفي بمركزه وصلاحياته الوظيفيه ووجاهته كمسؤول ماراح يعترض على مرسوم اميري وعلى زياده القطريين انما بيتمنى الزياده له بعد بس انه يعترض لا ماتركب كلششش
الشي الثاني من عاده البنوك اللي غالبية موظفيها اجانب مثل بنك الدوحه يقدم شي بدال شي بمعنى يعطون الموظفين علاوات اضافيه وتسهيلات اكثر اقصد الموظفين الاجانب وفيهم تكاتف وقلوبهم على بعض بشكل ما تتخيلون بس ماعندهم القوه المعنويه اللي تخليهم يقولون لا لزياده القطريين لان اغلب البنكيين العاملين في مجال البنوك عندنا لاكثر من 5 سنوات يعرفون تماما ويفهمون سياسه البنوك اللي يشتغلون فيها اذا البنك زاد فئه راح يزيدهم بس بنص الزياده او اقل بشوي. وبصراحه الاجنبي يشتغل شغل جامد اي نعم في قطريين شغولين وانا شفتهم بعيني وتفردوا بتخصصات في ادرات متميزه بس الاجنبي لما يشوف لوراه ويشوف بلاده وصعوبه المعيشه يقول احسن خطوه سويتها في حياتي اني اشتغلت في قطر وبتم فيها وبرضى بالقليل المهم اني عايش معزز مكرم وعندي وظيفه احسن من ابناء جلدتي اللي ذبحهم الفقر وصعوبه الحياه
فالاجنبي ماراح يحتج فالقطاع الخاص لانه لو كان سنير فعينه مليانه
وان كان جونير فهو خايف على رزقه وينظر بعين الانكسار لكل قطري جا يشتغل في ادارته من بعده بسنوات وحصل راتب اعلى منه بثلاثه اضعاف خلونا واقعيين.
وقرار الزياده ساري على كل البنوك بس باقي شخصيه هامه هي الجوكر فالموضوع ترجع من واشنطن عشان تعتمد تفعيل الهيكله الجديده بعد الاطلاع عليها واعتمادها ، راي الاجانب يبقى راي شخصي وليس راي يؤخذ به في قرارات حساسه
هذه وجهة نظري المتواضعه
ارجو تقبلها برحابه صدر وهي من خبره وواقع وتعايش مع الاجانب في احدى البنوك اللي اشبه مايكون بالعاصمه بومباي :nice:

juma
28-09-2011, 09:21 AM
نحن لا نعترض على الزياده عساهم في زود نحن نتسال عن احقية موظف جاي بعقد مشروط وفيه كل التفاصيل وموافق عليه ومن ثم يتنكر له انت تبي زياده الله يبارك لك بس من خلال القنوات القانونيه اي بعد مايخلص عقدك مثلا جائز ان تناقش هذا الموضوع ولكن تحط رجل على رجل وتطالب مساواتك مع فئه في المجتمع حباها الله بحب اميرهم وكرمه وتطالب بالزياده هذا هو التطاول والتجاسر على انظمة البلد والمرسوم الاميري وانا لم اقصد البنوك هناك اكثر من جهه يدور فيها مثل هذا اللغط احنا نتحمل واحد لا يحترم قوانين المرور مثلاً ويخالف نقول متهور بعضهم يضرب الرصيف ويشقح وانت واقف في السيد ويدمر ممتلكات عامه سكتنا بسسسسسسسسسسسسسس يتطاول على مرسوم اميري ونظام ويطالب بالمساواه هذه المشكله لا احد ينكر احقية الراتب لكل موظف تعال من بلدك بعقد قيمته مليون ريال محد راح يناقشك بس تعترض على ما اسلفنا من هموم هذه هي المصيبه

سطح القمر
28-09-2011, 09:25 AM
خلك طبيعي

وهذا الامر من زمان جات على الحين

ما انقول الا الله كريم

مريومة
28-09-2011, 09:52 AM
وشرايكم في اللي عقده خارجي

وقاعد في ديرته ويسوي الشغل

وياريت شغل محد يقدر يسويه

تخيلوا

محرر Editor

شغلته يطرش برودكاستات بالانجليزي وبالعربي

وهو في بيته هنااااااااك

والله المستعان

هدى ورحمه
28-09-2011, 09:55 AM
وشرايكم في اللي عقده خارجي

وقاعد في ديرته ويسوي الشغل

وياريت شغل محد يقدر يسويه

تخيلوا

محرر editor

شغلته يطرش برودكاستات بالانجليزي وبالعربي

وهو في بيته هنااااااااك

والله المستعان

هذي قويه ترى وتفقع المراره كيف ؟؟؟ اااه

juma
28-09-2011, 10:04 AM
خلك طبيعي

وهذا الامر من زمان جات على الحين

ما انقول الا الله كريم

من الطبيعي ان انرفض مالا يعجبنا ليش تعلمنا السكوت لين ركبوا على روسنا لازم الناس تفهم باننا نريد دوله عصريه يتساوا فيها الجميع مب القطري ينفذ القوانيين وغيره يضرب بها عرض الحائط الفئه من المقيمين الي لا تحترم انظمتنا وقوانيننا يجب ان تفهم انها ستصدم في يوم من الايام بجيل لا يعرف الرحمه في تطبيقها وعليه ننصحهم باحترام الانظمه.
شكرا لك اخي الكريم على مرورك

OM_OMAR_QATAR
28-09-2011, 10:31 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

catqat
28-09-2011, 10:52 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

sendarala
28-09-2011, 11:18 AM
حسبي الله ونعم الوكيل

وين المسؤولين الكبار عنهم وعن هاي المؤسسات ؟؟؟

يا رب ارحمنا برحمتك في بلادهم ما لقوااا اللقمة وهني يتأمرون ويتحكمون

لا حول ولا قوة الا بالله

+abc
28-09-2011, 12:38 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في هيئة الاشغال (( اعزكم الله ))

كان بدل السكن للكل قطريين وغير قطريين فئة كبار الموظفين هو (7000) سبعة الاف ريال او r a والمعروف للكل

والي حصل هو كالتالي تم تخفيض هذا البند للكل الى ( 4000) اربعة الاف ريال قطري للكل
لكن بعدها ايش الي صار .. اجتمعوا مجموعة حلوة من الموظفين الغير قطريين ورفضوا هذا الشي وطالبوا بعدم تغيير هذا البند وهو ماتم لهم
صار بدل السكن لكبار الموظفين القطريين هو اربعة الاف ريال

ولكبار الموظفين غير القطريين هو سبعة الاف ريال قطري

ومافيه حد من ربعنا راضي يتحرك او يطالب ..

talal08
28-09-2011, 01:10 PM
اتمنى الاجراء الفعال يتخذ من المسؤولين

اللي يشوفون وعندهم السلطة لردع مثل هؤلاء

ودام عزك يا وطن

QatarSafety
28-09-2011, 01:51 PM
نحتاج الى مقص شاطر يستاصل سرطان العصر حتى
لاينتشر . عندنا كل واحد من الجنوب افريقيين في البترول
يوظف اصدقاءة اعيال عمة الجنوب افريقيين والهنود بعد
نفس الشي والمشكلة مكتب التوظيف مايقدر يعترض على
هالشي المدير هو الي يقرر على كيفة حتى انه اقصى كل
القطريين عن اداء واجبهم العملي وصدر قرار ان الي يتم
العمل الاشرافي هندي ماعندة شخصية عشان يسكت عن
الاخطاء بالشركات الكاونتركتر والله العالم وشهو السبب
صار الاجنبي صح وحنا الخطا . والله العظيم ان قلوبنا
على بلادنا ولكن بعض المسوؤلين في بلادنا عطو الاجانب
الخيط والمخيط . حسبي الله ونعم الوكيل .

qatara
28-09-2011, 01:58 PM
المساوواه

ما جابت لنا خير

من صارديه الهندوسي والبوذي الخ مثل ديه المسلم

سواسيه

هل يستوي لا ادري اتركها لاهل الشرع

الله يعين على القادم من الايام

حسن
28-09-2011, 02:07 PM
وش السالفه

juma
28-09-2011, 09:35 PM
وش السالفه

السالفه في بداية الموضوع

دروب
28-09-2011, 10:23 PM
وحدة من الموظفات الغير قطريات باركت لي على الزيادة وقلت لها الفال لكم .. وتغير وجهها وكأنها متضايقة من الزيادة اللي شملتنا وهم ينتظرون الزيادة تجيهم بعد .. والموظف الغير قطري بارك لي ويقولي جاتكم زيادة ولا جاتنا واحنا عايشين معاكم يعني الحياة بتغلى علينا وعليكم .. وهو بنى له بيت في ديرته وساكن بالدوحة في بيت إيجاره 16000 وتدفع له الحكومة الإيجار .. واحنا باقي شوي نصك الخمسين ولا عشنا ف بيت ملك .. الله المستعان .. قلت له يا فلان صج زادوا الرواتب بس بعد العقارات والإيجارات والفلل والأراضي ف ارتفاع ولا نقدر ناخذ لنا عقار ع البنك أو نستأجر لنا فيلا حتى لو مؤهلنا جامعي

بـــاروود
28-09-2011, 10:35 PM
الحلال حلال ابوناااا والقوم شاركوناااا

juma
29-09-2011, 10:58 AM
شكرا لجميع من تفاعل مع الموضوع

ونصيحة للاجانب
ان يلتزمو بعقودهم التي اتفقوا عليها مع جهات عملهم ويركزون على وظائفهم احسن من التطاول على كلما اسلفنا ذكره .

meeemz
29-09-2011, 02:38 PM
انا ادش المنتدى انجلط من سوالف هالاجانب ناشبين لنا في كل مكااان

Dr.Hussam
29-09-2011, 03:23 PM
ملاحظه بسيطه للأخ الكريم
اولا لا أحد ينازع أحد في لقمة عيشه ولا يستطيع احد ان يأخذ رزق أحد قال تعالى (أهم يقسمون رحمة ربك نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا)
ثانيا: لماذا ألاحظ معظم من في المنتدى الا من رحم ربي يتكلمون عن الوافدين كأنهم ليسوا بشرا مثل البشر
يا أخي يقول صلى الله عليه وسلم( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يحقره ولا يخذله) فأين نحن من هذا الحديث
ثالثا مبرووك لكم الزياده والله يحفظ سمو الأمير وهذه نعمه من الله أن من الله على هذا البلد الكريم بهذه الامكانات ولكي نحافظ على هذه النعمه علينا بشكرها وشكر النعمه يكون باستعمالها في طاعة الله وعدم استعمالها في اي معصية تغضب الله عز وجل وأخيرا ألا نتعالى بها على خلق الله فالذي أعطى النعمه سبحانه وتعالى يقدر في غمضة عين أن يبدل هذه النعمه فالحذر الحذر فالله عز وجل يقول(ضرب الله مثلا قرية كانت آمنة مطمئنه يأتيها رزقها رغدا من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الخوف والجوع بما كانوا يعملون)
ودمتم في أمان الله وحفظه
أخوكم في الاسلام

juma
29-09-2011, 03:57 PM
ملاحظه بسيطه للأخ الكريم
اولا لا أحد ينازع أحد في لقمة عيشه ولا يستطيع احد ان يأخذ رزق أحد قال تعالى (أهم يقسمون رحمة ربك نحن قسمنا بينهم معيشتهم في الحياة الدنيا)
ثانيا: لماذا ألاحظ معظم من في المنتدى الا من رحم ربي يتكلمون عن الوافدين كأنهم ليسوا بشرا مثل البشر
يا أخي يقول صلى الله عليه وسلم( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يحقره ولا يخذله) فأين نحن من هذا الحديث
ثالثا مبرووك لكم الزياده والله يحفظ سمو الأمير وهذه نعمه من الله أن من الله على هذا البلد الكريم بهذه الامكانات ولكي نحافظ على هذه النعمه علينا بشكرها وشكر النعمه يكون باستعمالها في طاعة الله وعدم استعمالها في اي معصية تغضب الله عز وجل وأخيرا ألا نتعالى بها على خلق الله فالذي أعطى النعمه سبحانه وتعالى يقدر في غمضة عين أن يبدل هذه النعمه فالحذر الحذر فالله عز وجل يقول(ضرب الله مثلا قرية كانت آمنة مطمئنه يأتيها رزقها رغدا من كل مكان فكفرت بأنعم الله فأذاقها الله لباس الخوف والجوع بما كانوا يعملون)
ودمتم في أمان الله وحفظه
أخوكم في الاسلام

وشكرا على مرورك الكريم وارجو ان يتسع صدرك لما هو أتي
اولا كلنا مسلمين وعرب والحمدلله وانا اشد حبا من غيري للمسلمين والعرب ولا اريد ان أدير دفة الحوار وأسلمته لان بكل بساطه بعيد كل البعد كل اللبعد عن الموضوع أنا ماقصدته يا اخي الكريم هو في بدايته بالعربي انت جاي بعقد وفيه شروط شو الي يخليك تتمادى وتطالب ماليس لك به حق اذا انت مسلم يجب عليك ان تفهم بان العقد شريعة المتعاقدين يعني اذا زميلك حصل منصب او زياده انت تنظر الى عقدك لا تنظر الى رزق زميلك هذا هو الاسلام ان تحترم المواثيق التي بينك وبين جهة العمل
وثانياً لا تحتج على مرسوم اميري يدخل تحته السياده في اتخاذ القرار
ثالثا لا تتدخل في إرادة وسياسة حكومه
رابعاً وهو سؤالي لك هل من حقك ان تتمنى زوال نعمت غيرك
الاسلام يا سيدي ان تقتنع برزقك أنا قلت سابقاً اتمنى الحكومه تزيدهم قطر بخير وقطر تعطي شمال ويمين وانتوا معانا اولى بهذا ولكن الاتزام بالحدود شرط ادبي وديني ورسمي اين هؤلا من هذا وانا لم اقصد الجميع ولكن من اثار هذه الزوبعه يجب ان يعلم ان قطر وشعبها من اكرم الناس ولكن ليس بلوي الذراع .
ارجو ان تكون الصورة وضحت للقاضي والداني *

طموح معيدة
29-09-2011, 04:56 PM
وشكرا على مرورك الكريم وارجو ان يتسع صدرك لما هو أتي
اولا كلنا مسلمين وعرب والحمدلله وانا اشد حبا من غيري للمسلمين والعرب ولا اريد ان أدير دفة الحوار وأسلمته لان بكل بساطه بعيد كل البعد كل اللبعد عن الموضوع أنا ماقصدته يا اخي الكريم هو في بدايته بالعربي انت جاي بعقد وفيه شروط شو الي يخليك تتمادى وتطالب ماليس لك به حق اذا انت مسلم يجب عليك ان تفهم بان العقد شريعة المتعاقدين يعني اذا زميلك حصل منصب او زياده انت تنظر الى عقدك لا تنظر الى رزق زميلك هذا هو الاسلام ان تحترم المواثيق التي بينك وبين جهة العمل
وثانياً لا تحتج على مرسوم اميري يدخل تحته السياده في اتخاذ القرار
ثالثا لا تتدخل في إرادة وسياسة حكومه
رابعاً وهو سؤالي لك هل من حقك ان تتمنى زوال نعمت غيرك
الاسلام يا سيدي ان تقتنع برزقك أنا قلت سابقاً اتمنى الحكومه تزيدهم قطر بخير وقطر تعطي شمال ويمين وانتوا معانا اولى بهذا ولكن الاتزام بالحدود شرط ادبي وديني ورسمي اين هؤلا من هذا وانا لم اقصد الجميع ولكن من اثار هذه الزوبعه يجب ان يعلم ان قطر وشعبها من اكرم الناس ولكن ليس بلوي الذراع .
ارجو ان تكون الصورة وضحت للقاضي والداني *

كفيت ووفيت :nice:

.خالد
29-09-2011, 07:11 PM
الاجانب وجودهم مهم في الديرة ومن غيرهم ما كنا وصلنا لهذي النهضه والتطور ، ولا يزال وجودهم مهم اكثر من قبل بسبب ان اهل قطر ما يشتغلون الا في قطاعات معينة وذلك لاسباب اجتماعية معروفة ، وانا من رأيي اذا كانت هذه الزيادة في الرواتب او اي اسباب اخرى سوف تضخم الاسعار فلابد من زيادة رواتب الاجانب واذا حافظت الاسعار على ثباتها فهم فقط يستحقون الزيادة السنوية .*

juma
29-09-2011, 07:51 PM
الاجانب وجودهم مهم في الديرة ومن غيرهم ما كنا وصلنا لهذي النهضه والتطور ، ولا يزال وجودهم مهم اكثر من قبل بسبب ان اهل قطر ما يشتغلون الا في قطاعات معينة وذلك لاسباب اجتماعية معروفة ، وانا من رأيي اذا كانت هذه الزيادة في الرواتب او اي اسباب اخرى سوف تضخم الاسعار فلابد من زيادة رواتب الاجانب واذا حافظت الاسعار على ثباتها فهم فقط يستحقون الزيادة السنوية .* انا مادري ليش بعض الاعضاء مصرين انهم يحولون احتجاجي على تصرفات بعض الأجانب الى أهانه لهم مافي شك انهم ساهمو بشكل كبير في تطور البلد ولكن عندي سؤال لك خله يستدعيك وياحاججك في الزياده التي امر بها سيدي سمو الامير ويطالب بها فماذا يكون ردك انا يجاوب عنك بتقواه عقدك شو ينص عليه وانت موقع على شروط التعاقد ليش تطلب زياده مو من حقك هذا مرسوم اميري هذا مالك خص فيه انت ولا لك راي ثاني دور الأجانب محد ينكره لكن يحترم القوانين ولا انت شايف غير هذا

fahad123
30-09-2011, 01:34 AM
منتى يجي اليوم اللي يطبق (التقطير) بحذافيرررررررررررره

مب (45%) << معلن عنه والواقع اقل بكثيييييييرررررررررررررررر

(هرمناا من هـ القرارات التي لم تطبق ولن تطبق الا ب الورق والجرائد اليوميه فقط لآغير)

استغفرالله
30-09-2011, 06:31 PM
ان شاء الله يطبق التقطيير في الادارة العليا اولا

جامعة قطر في شهر 6 قررت زيادة هيئة التدريس 10%

وبعد قرار الزيادة 60% حجبت الزيادة 10% عن القطريين فقط

ام السعف
30-09-2011, 10:48 PM
لو اقدروا على شركة الدعاية اللبنانية اللي مرمطوا فينا الأرض بتعليقاتهم على موقع
شركتهم بيقدرون على هالأجانب ،،

قطريه ماركه
30-09-2011, 11:46 PM
حسد و العياذ بالله !!!

ابوالكلام
01-10-2011, 01:41 AM
انشاء الله لهم يوم بس ايذا تكاتفنا وحبينا بعض

إينشتاين
01-10-2011, 02:22 AM
هل تريد أن تعرف قمة التناقض ؟؟؟

قمة التناقض....

هي ان تخطط الدولة للتقطير وأحلال القطريين مكان الأجانب ،،

وفي نفس الوقت ،،

تحد الدولة من الإبتعاث للدراسة في الخارج وتقتصره على جامعات النخبة ذات شروط القبول شبه المستحيله...

وقف الإبتعاث لدراسة اللغة قبل الدراسة ،، وإشتراط الحصول على القبول من الجامعة قبل السفر رغم أن من شروط قبول الجامعات الحصول على درجات عالية في الآيلس أو التوفل...

الجامعة الوطنية الوحيدة تقرر ان يهدر الطالب سنتين من عمره قبل الإنخراط في الدراسة الفعلية...

منع الدراسة في أرقى الجامعات عن طريق الإنترنت أو الإنتساب...

تعسير وتطويل إجراءات معادلة الشهادات الجامعية وإشتراط الإقامة في بلد الدراسة مدة طويلة رغم أن قانون الموارد البشرية أعطى إجازة قصيرة جداً للموظف خلال فترة الإمتحانات...

الناتج من كل ذلك هو جيل من خريجي الثانوية الذي
(لا يهش ولا ينش)

وبهذه التناقضات نقول فليهنأ الوافدون وليبشروا بطول البقاء

تحياتي

مشتاقة لقطر
01-10-2011, 08:41 AM
كلامك صح

وياغريب كن اديب

QatarSafety
01-10-2011, 10:38 AM
ملاحظه بسيطه للأخ الكريم
ودمتم في أمان الله وحفظه
أخوكم في الاسلام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اسمح لي يادكتور
من الحقوق التي اعطانا اياها سمو الامير ان نناقش مايجري
في ارض الواقع من اخطاء تجري امام اعيننا سواءٍٍ من ( الاجانب )
ام من غيرهم ( عرب ) ام ( قطريين ) .

فأين بصيرتك يادكتور حتى لاتميز بين الاجانب او المقيمين العرب !

فنحن نناقش موضوع الاجانب الاجانب وكما تعلم ان الاجانب غير
مسلمين وأنت للأسف استشهدت بالأية الكريمة فأين البصيرة يادكتور.

ادعوك الى الاستماع الى برنامج وطني الحبيب صباح الخير
لعل الله يفضح لك مايفعلة الاجانب بنا .
الرزق من عند الله والحاسدون في الارض وهذا مافعلوه الاجانب بنا
من احتجاجات على قرارات سمو الامير.
الوقاية خير من العلاج يادكتور ولاكن للاسف استفحل المرض يادكتور.

وللعلم اهل قطر طيبين يادكتور ويتمنون الخير للناس الطيبين .

القطو السمين
01-10-2011, 11:11 AM
انا اشوف انه المفروض ماحد يتناقش معاهم مهوب عاجبه القرار على اقرب طيارة ويتاكدون انه مهوب مختلس شي هو وعياله هم اكثرهم شياب الفظتهم دولهم واحنا استقبالنهم بس تروحون تناقشونهم ليش ايش عندهم المثل يقول المال مال ابونا والخ

بحّار
01-10-2011, 02:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اشكرك اخي الكريم على طرحك للموضوع ولي بعض المداخلات اذا تكرمت.

اولا الأجانب بعمومهم يتم توقيعهم على عقود وعروض اعمال ويتم جلبهم من الخارج.
وبعد فتره يتم يطلب ويغيير ويزيد.
والسبب انه ربعه يقولون له اطلب وماعليك

واذا تلاحظ اغلب موظفي الموارد البشريه بالمؤسسات او الهيئات او ماشابهها اجانب واغلب موظفي موارد البشريه اجانب واغلب موظفي الامانه المختصين بالاستفسارات الإدارية او القانونية اجانب. بعد هذا كله وش تنتظر منهم.

واذا بعض المسائيل القطريين موافقين لانه مايدري وش الطبخه او ان الاجنبي يلبي احتياجات المسؤل فلازم بيوافق على التغيير.

ثانيا احب ارد على فهم الموضوع بالخطأ. من باب حسن الظن فقط

الايه التي تم الاستشهاد عن الرزق المفروض تقال للأجانب وان أقولها بدون مجامله للأجانب بالعموم.
وليس للقطريين. وللعلم لو كل اجنبي التزم بهذه الايه وقال هذا رزقي ولله الحمد كان حنا بخير. لكن لا حمد ولا شكر.
لو كل اجنبي قدر الوضع فبلاده مقارنة بالوضع فقطر لازم يحب تراب البلد على الأمان والفلوس والخير اللي فيه.

وبعدين الحديث اللى ذكرته جميل بس انظر له بمقياس الاجنبي على القطري. مب من زاويه وحده.
لما الاجنبي يقول لا تزيدوا القطريين الا وحنا معاهم والا سوف نستقيل كلنا وتسبب ضرر للمؤسسه. هذي الحركه تنحط في اي بند يا استاذ. التحقير والا الظلم والا الخذلان؟؟؟؟

وأخيرا وليس اخرا ما ادري بس بخصوص النصيحة ما اعرف أشلون قست انه الزياده سبب في التعالي على الناس.

للعلم اكثر شريحه شملتهم الزياده هم ذوو الدخل تحت المحدود بعد وما يتجاوزون ألفين ريال المساكين.

والحين آخراً اقول للي قال قطر قامت ع الاجانب. اقوله سلامات ليكون قطر وصلت الثالثه في العلم والتطور. والا منافسين لليابانيين وحنا ما ندري.

ياخي بلا شعارات واهمه وهي اللي رجعتنا للتخلف

ترى افضل الجامعات والمستشفيات بافكار وادارات قطريه والإنجازات اللى في بلادنا بكره تنسب بعد للأجانب ،،،، ياحليلهم والله.

ترى ماتعلمنا الا الحفظ ومب ببلاش. كانوا ياخذون ويأخذون وياخذون.