المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رساله من أجنبي للقطريين بعد الزياده بالرواتب .....

بيانو
28-09-2011, 11:07 AM
رساله من أجنبي للقطريين بعد الزياده بالرواتب

بارك الله لكم فيها

والله ومن كل قلبى بارك الله لكم فيها

ونحن مالنا صالح بها هذه مكرمه أميريه من حاكم إلى شعبه

المفترض جميع المقيمين مالهم خص فى الموضوع من الأساس ولا يتكلمون أصلاً به

هذا شىء داخلى - تقدر تقول عليه عائلي

ياخى أنت أيش دخلت بها يالمقيم - والله ما أظنز وربنا يعلم إنى أتكلم جد والله

يوم نزل خبر الزياده فرحت والله من كل قلبى لجميع الشعب القطري

والله ثم والله ولا جاء فيه باللى لمجرد ثانيه واحده إنى أقول ليه ما ذادونا

لأن صاحب العقل يميز إن هذا الشىء شىء داخلى ياعالم

وكتب أحد الأخوه الأعضاء المقيمين من قبل أعتقد هو الأخ أبورودى تهنئه بالزياده بها كل معانى الحب والإحترام .

( ولــكــــن )

كثرة فى الأيام الأخيره الكتابه والكلام داخل المنتدى عن حقد وحسد المقيمين على القطريين بعد الزياده .

والمطالبه بالمسواه فى الزياده وقام بعض المواطنين يكرهون المقيمين وهنا التعميم ظلم لنا

كما فى ناس تحقد عليك وتحسدك - إيضاً هناك ناس تحب الخير للأخرين

( لم أستفيد شيئاً عندما أقول هذا الكلام )
(ولكن) للتوضيح فقط لاغير

لاتخسرون الناس اللى تحبكم ومخلصه فى حبها للشعب ولشغلها داخل قطر بالتعميم على الناس الحاقودين اللى مايقدرو يميزو بين مكرمه أميريه من أمير لشعبه ويطالبون بالمثل .

أقول ماعليكم من هؤلاء الناس هادول مهما أعطيتهم ما يتملي عينهم لأنهم مايقولون الحمدلله بارك الله فيما رزق

وشـــكراً

chillis
28-09-2011, 11:09 AM

بارك الله لكم فيها

وكتب أحد الأخوه الأعضاء المقيمين من قبل أعتقد هو الأخ أبورودى تهنئه بالزياده بها كل معانى الحب والإحترام .

( ولــكــــن )

كثرة فى الأيام الأخيره الكتابه والكلام داخل المنتدى عن حقد وحسد المقيمين على القطريين بعد الزياده .

والمطالبه بالمسواه فى الزياده وقام بعض المواطنين يكرهون المقيمين وهنا التعميم ظلم لنا

(ولكن) للتوضيح فقط لاغير

لاتخسرون الناس اللى تحبكم ومخلصه فى حبها للشعب ولشغلها داخل قطر بالتعميم على الناس الحاقودين اللى مايقدرو يميزو بين مكرمه أميريه من أمير لشعبه ويطالبون بالمثل .

أقول ماعليكم من هؤلاء الناس هادول مهما أعطيتهم ما يتملي عينهم لأنهم مايقولون الحمدلله بارك الله فيما رزق

وشـــكراً

:nice: واصابعك مهب سوا ترا وبكل مدينه مقبره

juma
28-09-2011, 11:21 AM

بارك الله لكم فيها

( ولــكــــن )

(ولكن) للتوضيح فقط لاغير

وشـــكراً

اخي العزيز لك الحب والتقدير
ولكن في ناس تخرب على ناس واحنا ما نعمم ولكن ننبه حتى لا يستفحل الموضوع وتبدا المشاكل التجاسر والتطاول هو المشكله وعموما قطر للجميع واهل قطر من زمان اهل كرم واذا فيه شي للمقيمين في الطريق الله يهنيهم لكن احنا اذا سافرنا يلعنون ابو خامسنا في دولهم مع انا احنا محترمين انفسنا ونتبع النظام عندهم ولكن هم هني لم يكتفوا بمخالفة القوانين وغيرها بال تطاولو على مقدراتنا وبداْو يتمادون في تصرفاتهم وطموحاتهم

والله من وراء القصد

عديـل الـروح
28-09-2011, 12:10 PM
جزاك الله خير اخوي على ما افدتنا به ..

ولكن للاسف .....

بات الامر اكثر من مجرد حسد شخص من شخص ..

بات الامر شخصي لدرجه ان الاخ يحسد اخوه ..

والاخت تنادي بصوت عالي :

ويش معنى اختي اكثر مني وانا معاها بنفس التخصص ؟؟
الله المستعان ..

بيانو
28-09-2011, 12:12 PM
:nice: واصابعك مهب سوا ترا وبكل مدينه مقبره

أكيد طبعاً :victory:

بيانو
28-09-2011, 12:13 PM
اخي العزيز لك الحب والتقدير
ولكن في ناس تخرب على ناس واحنا ما نعمم ولكن ننبه حتى لا يستفحل الموضوع وتبدا المشاكل التجاسر والتطاول هو المشكله وعموما قطر للجميع واهل قطر من زمان اهل كرم واذا فيه شي للمقيمين في الطريق الله يهنيهم لكن احنا اذا سافرنا يلعنون ابو خامسنا في دولهم مع انا احنا محترمين انفسنا ونتبع النظام عندهم ولكن هم هني لم يكتفوا بمخالفة القوانين وغيرها بال تطاولو على مقدراتنا وبداْو يتمادون في تصرفاتهم وطموحاتهم

والله من وراء القصد

هذه الله يسلمك حالات فرديه

وماكثر القطريين الذين يدرسون هنا وهناك ببلاد اخرى دون تحديد وأمورهم طيبه

بيانو
28-09-2011, 12:14 PM
جزاك الله خير اخوي على ما افدتنا به ..

ولكن للاسف .....

بات الامر اكثر من مجرد حسد شخص من شخص ..

بات الامر شخصي لدرجه ان الاخ يحسد اخوه ..

والاخت تنادي بصوت عالي :

ويش معنى اختي اكثر مني وانا معاها بنفس التخصص ؟؟
الله المستعان ..

سبحان الله

الفوس ممكن تكون نعمه
وممكن تكون لعنه

وترجع للإنسان نفسه فى النهايه

ريتويت
28-09-2011, 12:14 PM
الله يهدي الجميع

بيانو
28-09-2011, 12:42 PM
الله يهدي الجميع

اللهم أمين

arcon
28-09-2011, 12:46 PM
الله يهدي الجميع وبارك للجميع في ما رزق

حمد بن سعد
28-09-2011, 12:50 PM
وهاذي رساله من هندي يهنينا بالزياده

Many Congratulations brother for the recent increase. Mashallah you well deserve it. 

Thanks & Best Regards,

والله يوفقنا وياكم

بيانو
28-09-2011, 12:51 PM
وهاذي رساله من هندي يهنينا بالزياده

many congratulations brother for the recent increase. Mashallah you well deserve it. 

thanks & best regards,

والله يوفقنا وياكم

ترجم يا بن سعد

بوعبدالرحمن5
28-09-2011, 12:54 PM
ليست العبرة بالكثرة ولكن العبرة بالبركه ..الله يبارك لنا ولكم

أبورودي
28-09-2011, 01:02 PM
مشاركتك جميله اخى بيانو لكنى هذا الصباح شاهدت مشاركه مليئه بالتجريح
وكلمات لاداعى لها ونسي اصحاب المشاركه اننا اخوه قد يكون هناك اشخاص عرب اغشاهم الطمع عن شكر نعمه الله
لكن الكثيرين من العقلاء الراضون بما قسمه الله تعالى هذا خير بلدكم منكم واليكم

اما نحن كمقمين متعاقدين مع جهه معينه براتب سنوي يقبل الزياده او يقبل لابد ان نحترم نصوص تعاقدتنا

ولا داعى للتجريح

نحن نتمنى لكم كل الخير

أبورودي
28-09-2011, 01:04 PM
ترجم يا بن سعد

هندى مهذب جدا
يهنئ الاخوه القطرين على رواتبهم ويقول " ما شاء الله انتم تستحقون كل الخير"

talal08
28-09-2011, 01:08 PM
الله يرزقك على قد نيتك

أنين
28-09-2011, 02:34 PM
في كل مكان الزين والشين
وفي كل مكان الصالح والطالح

أنين
28-09-2011, 02:37 PM
وعندي ملاحظه لصاحب الموضوع
لم تحسن الأختيار فالعنوان اتوقع انت عربي
وكان عليك ان تقول رساله من مقيم عربي
وليس اجنبي فنحن نعرف من هم الاجانب
ونميز بين العربي المسلم والاجنبي

juma
28-09-2011, 02:55 PM
هذه الله يسلمك حالات فرديه

وماكثر القطريين الذين يدرسون هنا وهناك ببلاد اخرى دون تحديد وأمورهم طيبه

الامور طيبه لان القطرين محترمين نفوسهم ولو لا ذلك كان جاتك اعلومهم حنا جربنا شلون ومحد ينكر صرامتهم في تنفيذ قوانين دوله سؤالي لك (((((((( ما ضيرك انت اذا ما نفذو الاجانب قوانين بلدنا ماهي مصلحتك في جرنا الى موضوع مضاد الى ما نراه حاصل هذه الايام )))))

الخزرجي قطر
28-09-2011, 03:22 PM
الله يرزق الجميع ويبارك في الزياده للجميع ويوفق الجميع ان شاالله

روح الاطلس
28-09-2011, 03:28 PM
بيانو انت اخ عربي كباقي الاخوة فلا تقل ( أجنبي)!! ونعتز بأخوة كل الاشقاء العرب

واتفق مع ماذكرت

كتكوت الوحش
28-09-2011, 03:36 PM
عليهم بالعافيه الشعب القطري ويستاهلون كل خير

أنين
28-09-2011, 04:42 PM
الامارات مغرقه المواطن والمقيم

ولاحسد بينهم ولا حقد

وبالاخير هم اهل الرقي

qatara
28-09-2011, 04:59 PM
اخي لاتجلد ذاتك

فا لحسد موجود الى يوم القيامه

القطريين نفسهم يحسودن بعض

خذ مثال قريب حاقد
تاجر جشع
وحتى ميت الجمعه يحسد

الله المستعان

فطبع البني ادم طماع

وقيل لولا الحسد لما مات احد

لكنا بجنة الخلد

فقد حسد ابليس ادم على تفظيل رب العزه له

فلا تلوم نفسك ولا تجلد ذاتك فالمومن يعلم انه لن لاياخذ الا ما قسمه الله له

فهذه ارزاق يقسمها رب العالمين
والله يرزقنا مع الجميع
الرزق الحلال الطيب

بيانو
28-09-2011, 05:31 PM
ودى أرد على كل واحد بس مافى وقت

أشكر الجميع على المشاركه وإبداء الرأى

وبخصوص إعتراض بعض أخوانى على كلمة ( أجنبي ) لها قصه كبيره هى اللى خلتنى اكتب اجنبى

بارك الله فيكم جميعاً

حبيت بس أوضح لبعض الناس اللى مايدرون أن فى ناس حمده ربها ولا تنظر لما فى يد الغير

وكما قولت بالموضوع الدافع وراء كتابة هو أنه كثرة الكلام بأن ( المقيمين العرب ) أحقاد على أولاد البلد

وهذا غير صحيح ليس كل الناس هكذا

هذه فئه موجوده ولكنها حاقده على أنفسها

أنقوم نصلى المغرب

jeep-srt8
28-09-2011, 05:59 PM
كم اكره هالكلمة (اجنبي)

يعطيك العافية حبيبي بيانو هذه مشاعرنا كلنا اتجاه الاخوة القطرين منا العرب والله يبارك لهم

بيانو
28-09-2011, 06:55 PM
كم اكره هالكلمة (اجنبي)

يعطيك العافية حبيبي بيانو هذه مشاعرنا كلنا اتجاه الاخوة القطرين منا العرب والله يبارك لهم

حبيبى jeep-srt8

اللهم أمين

حمد بن سعد
28-09-2011, 08:34 PM
هندى مهذب جدا
يهنئ الاخوه القطرين على رواتبهم ويقول " ما شاء الله انتم تستحقون كل الخير"

ماقصرت على الترجمه اخوي

فعلن مع انه هندي لاكن والله اخلاق الحمدالله

العساس
29-09-2011, 01:17 AM
وماهو الغرض من الموضوع؟

طير حوران
29-09-2011, 01:39 AM
اخي العزيز جزاك الله خير واكثر الله من امثالك

انت يااخ يابيانو معروف وواضح للجميع من خلال المنتدى بيض الله وجهك والنعم فيك

واي كلام تقراه من بعض الاخوه الله يسامحهم لايمكن تكون انت وامثالك ممن يقصدونهم

بيانو
29-09-2011, 08:31 AM
وماهو الغرض من الموضوع؟

توضيح للحفاظ على المحبه والأخوه التى بيننا

بيانو
29-09-2011, 08:33 AM
اخي العزيز جزاك الله خير واكثر الله من امثالك

انت يااخ يابيانو معروف وواضح للجميع من خلال المنتدى بيض الله وجهك والنعم فيك

واي كلام تقراه من بعض الاخوه الله يسامحهم لايمكن تكون انت وامثالك ممن يقصدونهم

ومن قال

طير حوران بارك الله فيك وماعليك زود

والله يديم علينا جميعاً المحبه والإخلاص والوفاء

بوخالد911
29-09-2011, 08:44 AM
ومن شر حاسد اذا حسد

qatar.syria
29-09-2011, 08:49 AM
الله يفرج يارب

q6ri_vip
29-09-2011, 09:09 AM
الامارات مغرقه المواطن والمقيم

ولاحسد بينهم ولا حقد

وبالاخير هم اهل الرقي

اخ بيانو وش رايك بالرد من هالعضو بالتحديد

يقارن بين قطر والامارات وان هم بمعنى افضل من قطر الأن يوم اصدر سمو ولي العهد المكرمة لشعبه هذا اولا .

ثانيا يقول ان لاحسد بينهم ولا حقد ... طبعا كل هالردود متعلقة بالموضوع ومقارنته فينا .

ثالث شي يقول هم اهل الرقي وهذي الكل يعرف كيف يفسرها ..

سؤالي لك وللأعضاء مايستاهل يتحول الى التحقيق واتخاذ الاجراء ضده

بيانو
29-09-2011, 09:19 AM
ومن شر حاسد اذا حسد

omenomenomen

همسه
29-09-2011, 09:23 AM
بيانو

احنا نعرف ان مش كل المقيمين فيهم حسد هذا شي متأكدين منه و مانقصدك انت بالكلام انت صرنا نعرفك و نعرف انك تحب قطر و اهلها و نعتبرك واحد منا و فينا و معاك الاخ أبورودي وفيه كذا شخص مقيمين معانا في الشغل طيبين و ماسمعنا منهم شي يغثنا او يبين ان فيهم حسد بالعكس

لكن خلنا نكون واقعيين بصراحه الاكثريه عكسكم فيهم حسد و معترضين على الزياده و حتى لو مانطق بها علنيه تبين في اسلوبه في التعامل حتى في ملامحه و هو يتكلم

اصابع اليد الوحده مب سوى فينا و فيكم الطيب وفيه العكس

لكن قارن بين معاملة الشعب القطري للمقيمين وبين معاملة دول المقيمين هذول للقطريين لما يسافرون لها ودهم يدوسون في بطونا

وعلى فكره انتو مش اجانب انتو عرب و مسلمين و قراب لنا نحبكم و نحترمكم ولما ننتقد ما ننتقد الا اللي في قلبه حسد و كره للقطريين بس

:)

بيانو
29-09-2011, 09:23 AM
الله يفرج يارب

امين يارب

بيانو
29-09-2011, 09:26 AM
اخ بيانو وش رايك بالرد من هالعضو بالتحديد

يقارن بين قطر والامارات وان هم بمعنى افضل من قطر الأن يوم اصدر سمو ولي العهد المكرمة لشعبه هذا اولا .

ثانيا يقول ان لاحسد بينهم ولا حقد ... طبعا كل هالردود متعلقة بالموضوع ومقارنته فينا .

ثالث شي يقول هم اهل الرقي وهذي الكل يعرف كيف يفسرها ..

سؤالي لك وللأعضاء مايستاهل يتحول الى التحقيق واتخاذ الاجراء ضده

والله يا خوك أنا ماقدر أحكم عن المقيمين العايشين بالإمارات لانى ما شتغلت هناك

نعم ذهبت إلى الإمارات ولكن سياحه فلا أقدر احدد مستوى العيشه هناك كيف

ولكنى اتكلم عن قطر واقول الحمدلله اشوف ان اغلب المقيمين الحمدلله امورهم طيبه وذلك راجع لعدة أسباب أهمها على الإطلاق الأخلاق الرفيعه التى يحظى بها الشعب القطرى

بيانو
29-09-2011, 09:41 AM
بيانو

احنا نعرف ان مش كل المقيمين فيهم حسد هذا شي متأكدين منه و مانقصدك انت بالكلام انت صرنا نعرفك و نعرف انك تحب قطر و اهلها و نعتبرك واحد منا و فينا و معاك الاخ أبورودي وفيه كذا شخص مقيمين معانا في الشغل طيبين و ماسمعنا منهم شي يغثنا او يبين ان فيهم حسد بالعكس

لكن خلنا نكون واقعيين بصراحه الاكثريه عكسكم فيهم حسد و معترضين على الزياده و حتى لو مانطق بها علنيه تبين في اسلوبه في التعامل حتى في ملامحه و هو يتكلم

اصابع اليد الوحده مب سوى فينا و فيكم الطيب وفيه العكس

لكن قارن بين معاملة الشعب القطري للمقيمين وبين معاملة دول المقيمين هذول للقطريين لما يسافرون لها ودهم يدوسون في بطونا

وعلى فكره انتو مش اجانب انتو عرب و مسلمين و قراب لنا نحبكم و نحترمكم ولما ننتقد ما ننتقد الا اللي في قلبه حسد و كره للقطريين بس

:)

أختى همسه

صبحك الله بالخير يارب والله يسلمك على الكلام والمشاعر الطيبه وهذا مب غريب ولا جديد على هل قطر .

وكلامك صحيح من وجود حساد وحاقدين على القطريين
وأزيدك من الشعر بيت هناك أيضاً من يطلب المساواه فى الحقوق ويبى مثل القطرى بكل شىء
إيش دخل --- اآ والله فى ناس كده شويه ويقولك بروح اقدم على أرض وقرض الإسكان :)هههه

دول الله يسلمك لا تعتبرونهم موجودين لانهم أشخاص حاقودين على الناس والله يكفينا جميعاً شر أعيونهم .

لابد بأن يعرف كل مقيم ماله وماعليه

ووين تصل حدود مطالباته ولا يتدخل فى الأمور الداخليه للدوله سواء كانت صغيرره او كبيره

وأنا اقول حق كل مقيم يرى كلامى هنا بالمنتدى

فقط إن كان لديك كلمه طيبه أو نصيحه يقولها غير ذلك فما نبى كلامه لانه سوف يسىء سمعتنا

يا هلا
29-09-2011, 09:48 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أولا : أشكر السيد العضو / بيانو على موضوعه الذي عبر كثيراً عنا نحن المقيمين العرب تجاه إخوانا القطريين بعد الزيادة الكريمة اللي يستاهلونها وزيادة .
ثانيا : بصفتي أحد المقيمين العرب العاملين بإحدى الجهات الحكومية فقد سائني الكم الهائل من المواضيع التي تحقر من شأن المقيمين سواء بحسن نية أو بسوء نية ويشهد الله أني التزمت الصمت الكامل مفضلا القراءة فقط وعدم المشاركة لكي لا تفسر أي كلمة مني تفسيراً خاطئاً .
ثالثا : أنا على علم يقين بأن إخوانا القطريين يكنون كل الحب والتقدير والاحترام المتبادل لنا وإن كانت فئة قليلة منا هي من أسائت لنا بكثرة حديثها عن أحقيتهم في الزيادة ، وفي الحقيقة هذا أمر مستغرب جدااااااااا والد يكرم عياله ما دخلنا نحن ؟؟ ألم نوقع على عقد العمل قبل مجيئنا إلى هذا البلد الكريم المضياف ؟ ألم تضمن لنا العقود سكناً حكومياً مؤثثا بالكامل ؟ ألم يضمن لنا العقد بدل أثاث لإكمال تأثيث السكن ؟ ألم يضمن لنا السكن بدل كهرباء وماء ؟ ألم يضمن لنا العقد تذاكر سنوية ذهاباً وإياباً على الخطوط القطرية ؟؟ ومع ذلك أعلم أن العديد من هذه المميزات ليست مكفولة لجميع المقيمين ولكن للسواد الأعظم منهم .
لقد علمت بنبأ الزيادة وأنا في الإجازة السنوية ويشهد الله أنني أرسلت رسائل تهنئة صادقة لجميع زملائي في العمل بفرحة صادقة لأنهم قد انتظروا طويلاً وطويلاً من أجلها .
ويشهد الله أنني لم أنظر أبدا لهذا الأمر من جهة حقد وحسد ، لماذا يا أخوان أحقد وأحسد ؟ الحمد لله عايشين في بلد أمن وأمان ولله الحمد وهذا كااااااااااااااااافي جدا ، انظروا حولكم لتعرفوا كم النعمة التي أنعم الله بنا علينا بوجودنا في قطر ، والله إني أنان وباب بيتي مفتوح والله أترك سياراتي مفتوحة بعض الأحيان وبداخلها أغراض ثمينة ومهمة ، هل يستطيع أحد فعل ذلك في أي بلد عربي أو أجنبي غير قطر ؟؟؟؟

النقطة الأخيرة : لقد عملت لفترة معينة في اللملكة العربية السعودية وبعدها جئت إلى هنا ويعلم الله الفرق الهاااااااااااااااائل بين هنا وهناك (لا أذم في أطهر أرض) ولكن الناس هنا طيبين بدرجة عجيبة جدااااااا وأخلاق بردجة أعجب وكرماء بطريقة أعجببببب ، سأضرب مثلا على أهم شيء لمسته في هذا البلد وهو أنك هنا تعامل كإنسان :
كنت في إحدى المرات أعبر الطريق على الكورنيش وهو مزدحم جدا ومع ذلك فوجئت بإحدى السيارات يقودها أحد الأخوة القطريين يتوقف في نص الشارع ويوقف من خلفه من السيارات لأتمكن أنا وأطفالي من العبور بسلام وكان قمة في الأدب والاحترام حين توقف وأشار لي بالعبور !!!! والله في بلدي في الإجازة السابقة لو فكرت تعبر الطريق لا تستطيع أبداااااااااا إلا إذا كان خالياً تماما ولن يقف لك أحد بل لو استاطاعوا دهسك لدهسوك ؟؟؟

بارك الله فيكم وزادكم من نعيمة ومن رزقة والله يخليلكم أبو مشعل حفظه الله .
ودمتم بصحة وعافية .

بيانو
29-09-2011, 09:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أولا : أشكر السيد العضو / بيانو على موضوعه الذي عبر كثيراً عنا نحن المقيمين العرب تجاه إخوانا القطريين بعد الزيادة الكريمة اللي يستاهلونها وزيادة .
ثانيا : بصفتي أحد المقيمين العرب العاملين بإحدى الجهات الحكومية فقد سائني الكم الهائل من المواضيع التي تحقر من شأن المقيمين سواء بحسن نية أو بسوء نية ويشهد الله أني التزمت الصمت الكامل مفضلا القراءة فقط وعدم المشاركة لكي لا تفسر أي كلمة مني تفسيراً خاطئاً .
ثالثا : أنا على علم يقين بأن إخوانا القطريين يكنون كل الحب والتقدير والاحترام المتبادل لنا وإن كانت فئة قليلة منا هي من أسائت لنا بكثرة حديثها عن أحقيتهم في الزيادة ، وفي الحقيقة هذا أمر مستغرب جدااااااااا والد يكرم عياله ما دخلنا نحن ؟؟ ألم نوقع على عقد العمل قبل مجيئنا إلى هذا البلد الكريم المضياف ؟ ألم تضمن لنا العقود سكناً حكومياً مؤثثا بالكامل ؟ ألم يضمن لنا العقد بدل أثاث لإكمال تأثيث السكن ؟ ألم يضمن لنا السكن بدل كهرباء وماء ؟ ألم يضمن لنا العقد تذاكر سنوية ذهاباً وإياباً على الخطوط القطرية ؟؟ ومع ذلك أعلم أن العديد من هذه المميزات ليست مكفولة لجميع المقيمين ولكن للسواد الأعظم منهم .
لقد علمت بنبأ الزيادة وأنا في الإجازة السنوية ويشهد الله أنني أرسلت رسائل تهنئة صادقة لجميع زملائي في العمل بفرحة صادقة لأنهم قد انتظروا طويلاً وطويلاً من أجلها .
ويشهد الله أنني لم أنظر أبدا لهذا الأمر من جهة حقد وحسد ، لماذا يا أخوان أحقد وأحسد ؟ الحمد لله عايشين في بلد أمن وأمان ولله الحمد وهذا كااااااااااااااااافي جدا ، انظروا حولكم لتعرفوا كم النعمة التي أنعم الله بنا علينا بوجودنا في قطر ، والله إني أنان وباب بيتي مفتوح والله أترك سياراتي مفتوحة بعض الأحيان وبداخلها أغراض ثمينة ومهمة ، هل يستطيع أحد فعل ذلك في أي بلد عربي أو أجنبي غير قطر ؟؟؟؟

النقطة الأخيرة : لقد عملت لفترة معينة في اللملكة العربية السعودية وبعدها جئت إلى هنا ويعلم الله الفرق الهاااااااااااااااائل بين هنا وهناك (لا أذم في أطهر أرض) ولكن الناس هنا طيبين بدرجة عجيبة جدااااااا وأخلاق بردجة أعجب وكرماء بطريقة أعجببببب ، سأضرب مثلا على أهم شيء لمسته في هذا البلد وهو أنك هنا تعامل كإنسان :
كنت في إحدى المرات أعبر الطريق على الكورنيش وهو مزدحم جدا ومع ذلك فوجئت بإحدى السيارات يقودها أحد الأخوة القطريين يتوقف في نص الشارع ويوقف من خلفه من السيارات لأتمكن أنا وأطفالي من العبور بسلام وكان قمة في الأدب والاحترام حين توقف وأشار لي بالعبور !!!! والله في بلدي في الإجازة السابقة لو فكرت تعبر الطريق لا تستطيع أبداااااااااا إلا إذا كان خالياً تماما ولن يقف لك أحد بل لو استاطاعوا دهسك لدهسوك ؟؟؟

بارك الله فيكم وزادكم من نعيمة ومن رزقة والله يخليلكم أبو مشعل حفظه الله .
ودمتم بصحة وعافية .

ياهلا مرحباً بك

صراحه مشاركه مميزه جداً ومثل مشرف لكل مقيم بأن يكون هذى هى أخلاق المقيم تجاه أولاد البلد والبلد نفسها .

صراحه كلامك قمه فى الذوق والرقي والإحترام ( والعقل )

تقبل مني كل تحيه وإحترام وتقدير

درع الوطن
29-09-2011, 11:14 AM

بارك الله لكم فيها

( ولــكــــن )

(ولكن) للتوضيح فقط لاغير

وشـــكراً

العنوان غلط أخوي بيانو ....

أولاً .. لايمكن لمن يتحدث العربية أن يصف نفسه بالأجنبي ...
لأن الأجنبي هو من لا يتحدث لغتنا ....

ثانياً .. نحن لانكره أحد .. وعندما نطالب فإننا نطالب بحقوقنا ..

ثالثاً .. أخوتنا العرب .. على العين والراس .. هم منا ونحن منهم ..

رابعاً .. جزاك الله خير على دعواتك ...

تقبل مروري وإحترامي

محمMد
29-09-2011, 11:50 AM
مشاركتك جميله اخى العزيز والله يرزق الجميع إنشاء الله..

بيانو
29-09-2011, 12:24 PM
العنوان غلط أخوي بيانو ....

أولاً .. لايمكن لمن يتحدث العربية أن يصف نفسه بالأجنبي ...
لأن الأجنبي هو من لا يتحدث لغتنا ....

ثانياً .. نحن لانكره أحد .. وعندما نطالب فإننا نطالب بحقوقنا ..

ثالثاً .. أخوتنا العرب .. على العين والراس .. هم منا ونحن منهم ..

رابعاً .. جزاك الله خير على دعواتك ...

تقبل مروري وإحترامي

لاهنت أخوى درع الوطن

بيانو
29-09-2011, 12:26 PM
مشاركتك جميله اخى العزيز والله يرزق الجميع إنشاء الله..

اللهم أمين يارب

ضيف الدولة
29-09-2011, 01:51 PM
عجيب والله !!!!!! كيف واحد يجي ضيف عند صاحب البيت ويقول لصاحب البيت لا تعطي عيالك كذا وكذا أوليش تعطي عيالك وما تعطيني؟؟؟!!!! لاحظوا وهو ضيف!!!!

كيف إذا كان صاحب الدار كمان أكرمه وما قصر معاه ، هذه تسمى قلة أدب

فإن كان هناك من يفعل هذا الشي فهو أحمق والأصل أنه لا يخرج من بلده لانه لا يعرف التصرف الصحيح لما يكون ضيف!!!!!!!

بيانو
29-09-2011, 04:04 PM
عجيب والله !!!!!! كيف واحد يجي ضيف عند صاحب البيت ويقول لصاحب البيت لا تعطي عيالك كذا وكذا أوليش تعطي عيالك وما تعطيني؟؟؟!!!! لاحظوا وهو ضيف!!!!

كيف إذا كان صاحب الدار كمان أكرمه وما قصر معاه ، هذه تسمى قلة أدب

فإن كان هناك من يفعل هذا الشي فهو أحمق والأصل أنه لا يخرج من بلده لانه لا يعرف التصرف الصحيح لما يكون ضيف!!!!!!!

أخوى أنت قرأت الموضوع ؟ !!

وله قرأته وموصلكش المضمون ؟

بوعلي 8
29-09-2011, 04:06 PM
الله يعطيك العافيه يا اخوي بيانو وشكراً للتوضيح .

بيانو
29-09-2011, 04:13 PM
الله يعطيك العافيه يا اخوي بيانو وشكراً للتوضيح .

الله يسلمك بوعلى8

شرفت بمرورك المعطر الطيب :)

السندان
29-09-2011, 04:53 PM
الله يحييك اخوي بيانو

هو موضوع الزياده الكل يحبها .. وان كان حديث في النفس

وموضوع الاجانب او المقيمين العرب حتى فيه منهم الطيب ومنهم الردئ

وانت مثال على اخوانا المقيمين العرب الطيبين

وانت معنا في المنتدى واكيد اطلعت على الموضوع اللي كان فيه رابط لمنتدى ليفنج قطر

وقد شاهدت من الاجانب مانقصد

وتحيه لك ولباقي الاخوان

بيانو
02-10-2011, 08:24 AM
الله يحييك اخوي بيانو

هو موضوع الزياده الكل يحبها .. وان كان حديث في النفس

وموضوع الاجانب او المقيمين العرب حتى فيه منهم الطيب ومنهم الردئ

وانت مثال على اخوانا المقيمين العرب الطيبين

وانت معنا في المنتدى واكيد اطلعت على الموضوع اللي كان فيه رابط لمنتدى ليفنج قطر

وقد شاهدت من الاجانب مانقصد

وتحيه لك ولباقي الاخوان

الله يسلمك أخوى السندان وبارك الله فيك

سيكل
04-10-2011, 06:49 PM
Do .. Ra .. Mi .. Fa .. Sol .. La .. Ci ..Do شكراً يا بيانو اللي من أصل ( آلة القانون ) وفخيذة ( الاكورديون ) ولكن قولي السلم الموسيقي ممكن ينعزف بالهبان أو الصرناي؟؟:victory:

عذب الكلام 1
06-10-2011, 01:02 PM
بسنا فلوس بسنا فلوس ياحسين