المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «أريبيان بزنس»: «إزدان» أفضل شركة عقارية قطرية



سلوى حسن
29-09-2011, 08:45 AM
محمد بن ثاني: 31 مليار ريال مجمل حجم المشاريع

«أريبيان بزنس»: «إزدان» أفضل شركة عقارية قطرية


2011-09-29

حصدت شركة إزدان العقارية جائزة شركة العام، نظير مساهماتها البارزة في تطوير القطاع وتنميته على المستوى المحلي.
واعتبرت الشركة الأفضل من بين نظيراتها العاملة في القطاع العقاري القطري من قبل مجلة «أريبيان بزنس» التي منحتها الجائزة في حفل أقيم بالدوحة أمس الأول.

تسلم الجائزة الشيخ محمد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني عضو مجلس إدارة «إزدان» من السيد وليد عكاوي الرئيس التنفيذي لشركة «أي تي بي» العالمية مصدرة مجلة «أريبيان بزنس».

إنجاز
وقال الشيخ محمد بن ثاني بن عبدالله آل ثاني في تصريحات صحافية عقب تسلمه الجائزة، إن شركة إزدان العقارية حققت نمواً كبيراً في أعمالها خلال السنوات الأخيرة.
وأضاف «زادت موجودات الشركة بنحو ملياري ريال في العام الماضي، حيث قفز من 30 مليار في نهاية العام 2009 إلى 31.9 مليار في نهاية 2010، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين 27.4 مليار ريال، وبلغ مجموع الاستثمارات العقارية والمشاريع قيد التطوير 31 مليارا».

إسناد الفضل لأصحابه
وأشار الشيخ محمد إلى أن القفزات التي تحققها «إزدان» ناتجة عن إدارتها الرشيدة بقيادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والذي يقود استراتيجية الشركة في تطوير أعمالها لترقى إلى طموحات المساهمين.
واستذكر الشيخ محمد احتفالية «إزدان» باليوبيل الذهبي لتأسيسها وذلك في شهر أكتوبر الماضي، قائلا إنها تستمد قوتها من متانة الاقتصاد القطري والذي يواصل نموه بوتيرة متسارعة بفضل السياسة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى.
وأكد مضي «إزدان» قدما في مشروعاتها العقارية، إذ ستشهد افتتاح مجمعها التجاري في منطقة الغرافة قريبا، والذي يعد من أكبر المجمعات التجارية على مستوى المنطقة.

تقييم الشركة
أضاف الشيخ محمد بن ثاني آل ثاني قائلاً: «هذه التصنيفات المتقدمة تعبر من جديد على مدى اتساع تأثير مشاريع ونشاطات الشركة في الدورة الاقتصادية محلياً وخارجياً، وهي تزيدنا عزماً وقناعة بأن رؤية واستراتيجية الشركة تأخذنا في المسار الصحيح، لافتاً إلى أن «شركة وبالتزامن مع حفل أريبيان بزنس أضافت إلى مسيرة إنجازاتها العمرانية في قطر لهذا العام، إنجازا عمرانيا هندسيا وتربويا جديدا تمثل بمدرسة آي سي أس الدوحة الدولية، التي تعود ملكية مبانيها لشركة إزدان، والتي تم تدشين التدريس فيها رسمياً من قبل مجموعة مدارس (آي سي أس) الدولية، التي وجدت في الصرح الذي بنته الشركة وفق أعلى المعايير العالمية المتبعة في إنشاء المدارس، مقراً مناسباً لأول مدرسة تفتتحها المجموعة خارج المملكة المتحدة.
ويتمتع هذا الصرح التعليمي التربوي المتقدم، الذي أنشأته شركة إزدان في منطقة الغرافة، بتصميم هندسي رائع يتوافق مع مواصفات المجلس الأعلى للتعليم، بغية توفير وحدة إنشائية مثالية، مجهزة بالعديد من المرافق الخدمية والتعليمية والرياضية والترفيهية، لضمان بيئة تعليمية عالية في جو صحي وراقٍ، حيث زودت المدرسة التي تتكون من عدة مبانٍ، بمختبرات وصالات محاضرات كبيرة مجهزة بكافة الوسائل التقنية الحديثة من صوت وأجهزة عرض، إلى جانب المرافق الرياضية، إضافة للملاعب الواسعة لكرة القدم وكرة السلة واستراحات وغيرها.
أفضلية
ومنحت مجلة أريبيان بزنس جوائز العام لعدد من الشركات القطرية في مختلف القطاعات الاقتصادية، حيث فازت شركة الخليج للمخازن كأفضل شركة لوجستية وتسلم الجائزة نادر حكيم ممثلاً عن الشركة، كما فازت شركة مزايا قطر بجائزة أفضل شركة في الاستثمار العقاري الاستراتيجي وتسلم الجائزة الرئيس التنفيذي للشركة سراج البكر.
وحقق مشروع «فيفتي ون إيست» جائزة أفضل مشروع وتسلم سعود الدرويش نائب رئيس مجلس إدارة الدرويش القابضة الجائزة.

«المصرف» يمتلك ناصية الريادة
وفي مجال المصارف اختير مصرف قطر الإسلامي لجائزة أفضل بنك إسلامي في قطر، وتسلم الجائزة أحمد مشاري الرئيس التنفيذي، وبنك الدوحة حصد جائزة أفضل بنك في الدولة وتسلم الجائزة خالد النعمة المدير التنفيذي للبنك، أما جائزة أفضل بنك يقدم خدمات التجزئة في قطر ذهبت إلى بنك قطر الدولي وتسلم الجائزة فيليب كينج المدير العام.
وكانت جائزة أفضل مؤسسة خدمات مالية من نصيب مركز قطر للمال، في حين أن شركة اتصالات قطر «كيوتل» نالت جائزة أفضل شركة اتصالات وتسلم الجائزة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني الرئيس التنفيذي للشركة.

«راس غاز» تتقدم
وحصلت شركة راس غاز على جائزة أفضل شركة في قطاع الطاقة في الدولة وتسلم الجائزة عبدالله هاشم مدير الشؤون العامة، في حين استحوذ فندق الريتز كارلتون على جائزة أفضل شركة للضيافة في قطر وتسلم الجائزة جوي غاياد ممثلاً عن الفندق.

ملف «المونديال» حاضر بقوة
واستحق ملف قطر لكأس العالم 2022 جائزة أفضل عمل محفز للأعمال وتسلم الجائزة خالد الكبيسي ممثلا عن ملف المونديال.
وفي ديسمبر الماضي، صوتت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي لكرة القدم لصالح الملف القطري، الذي تقدم على منافسيه الأميركي والأسترالي والكوري والياباني.
ومنحت الجزيرة الإنجليزية جائزة الإنجاز الدولي وتسلم الجائزة أل إنستي المدير الإداري للقناة.
ونالت سيدة الأعمال القطرية ومؤسسة مجلة قطريات السيدة بثينة الأنصاري جائزة سيدة أعمال العام، كما فاز رئيس مجموعة الدرويش القابضة رجل الأعمال بدر الدرويش بجائزة رجل أعمال العام، وتسلم الجائزة ممثلاً عنه سعود الدرويش.
وفاز بجائزة أفضل رجل الأعمال المثالي السيد هشام المانع رئيس مجموعة صالح الحمد المانع وتسلمت الجائزة ممثلة عنه السيدة لاربيلا ريز.

تسليط الضوء على المشاريع
وكانت مجلة أريبيان بزنس عقدت في صباح أمس الأول منتدى في الدوحة لإلقاء الضوء على البيئة الاستثمارية في قطر وعوامل تحفيز القطاعات الاستثمارية.
وتحدث داريل شافير مدير التطوير بالشركة المتحدة للتنمية المطورة لمشروع جزيرة اللؤلؤة قطر، وقال إن هذا المشروع يعد من أضخم المشاريع العقارية في الدولة.
وألقى الضوء على الأبراج والفلل التي يحتويها المشروع وسبل التطوير العقاري للجزيرة وشرح كيف نجحت في استقطاب السكان. وقال، إن المشروع يجسد تراث دولة قطر العريق والفريد من جهة، والروابط التاريخية والثقافية العريقة والأصيلة التي تربط بين شعب قطر والبحر من جهة أخرى.
الدرويش، وتحدث السيد سعود الدرويش نائب رئيس الدرويش القابضة عن تجارة التجزئة في قطر، وقال إن تجارة التجزئة في الدولة حظيت باهتمام كبير من الدولة وعلى رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
وأشاد الدرويش بقوة الاقتصاد القطري الذي دعم تجارة التجزئة، حيث نمت تجارة التجزئة بنسبة تقارب من %30 هذا العام. وتحدث الدرويش كذلك عن مبيعات متجر فيفتي ون إيست ومقره باللاجون بلاز، وقال إن هذا المشروع يلاقي إقبالاً هائلاً من العملاء وقد تكلف 150 مليون ريال.
وعن أبرز التحديات التي تواجه تجارة التجزئة في قطر قال الدرويش: «يعتبر ضيق السوق القطرية وعدم وجود خبرة لبعض الأشخاص من أهم العوامل التي تشكل تحدي هذا النوع من التجارة».
وقال: «تجارة التجزئة قطاع حيوي ويعكس الوضع الاقتصادي للدولة ولذلك فإن الدولة تهتم به، وقال إن الزيادة الأخيرة في رواتب القطريين في القطاع العام سوف يكون لها دور بارز في نشاط تجارة التجزئة بالدولة».
ووصف الدرويش العميل القطري بالجيد، إذ يشكل %40 من مبيعات متاجر دبي الشهيرة.
وألقت السيدة بثينة الأنصاري مديرة التخطيط الاستراتيجي بشركة كيوتل ومؤسسة مجلة قطريات كلمة تحدثت فيها عن المرأة القطرية، وكيف تطورت في العمل وأصبح لها دور كبير في المجتمع القطري.
وقالت الأنصاري، إن نسبة مشاركة المرأة القطرية في الأعمال وصلت %38 عام 2010.