المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : راتب المعلمين في قطر يقفز لـ56 ألف ريال وبحد أقصى

سلوى حسن
29-09-2011, 10:21 PM
راتب المعلمين في قطر يقفز لـ56 ألف ريال وبحد أقصى 72 ألفاً للمتزوجين

رفعته مصر بنسبة 200% ومطالبات كويتية بتقدير "الأمان والضمان"

سبق – متابعة: اعتمد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني نائب الأمير ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للتعليم بقطر لائحة الموارد البشرية بالمدارس المستقلة ولائحة أصحاب التراخيص، على أن يتم العمل بهما اعتباراً من 1 سبتمبر الجاري، وقد تم مراعاة الزيادة التي تقررت بموجب القرار الأميري رقم (50) لسنة 2011 في اللائحتين المشار إليهما، حيث تم إعداد جدول خاص بالمعلمين مكون من سبع درجات، يبدأ من الدرجة السابعة براتب أساسي مقداره 14,000/ 19,200ريال، وينتهي بالدرجة الأولى براتب أساسي مقداره 40,000 /48,000 ريال .
وسيحصل صاحب الترخيص المتزوج أو من يعول على راتب أساسي 32 ألف ريال و10 آلاف ريال حوافز و6 آلاف ريال بدل سكن و2000 ريال بدل تنقل، بإجمالي قدره 56400 ريال شهرياً، وبحد أقصى 72400 ريال شهرياً.
وتضمنت اللائحة تقرير بدل طبيعة عمل للكادر التدريسي مقداره 35% من الراتب الأساسي، وهو يمثل الحد الأقصى لبدل طبيعة العمل المقرر للموظفين الخاضعين لقانون إدارة الموارد البشرية، بالإضافة إلى مكافأة شهرية للحاصلين على الرخص المهنية للكفء 2700 ريال والمتمرس 5400 ريال، كذلك الحاصلون على رخصة القيادة التربوية الوسطى ويعملون كمنسقين للمادة أو صعوبات التعلم أو رياض الأطفال بواقع 2000 ريال قطري، أما الموظفون الإداريون فقد تقرر لهم بدل طبيعة عمل، بحسب تخصص كل منهم، وفقاً للمتبع لموظفي الدولة, حسب ما جاء في صحيفة الراية القطرية.

أما بالنسبة للائحة أصحاب التراخيص، فقد رُوعي فيها أن يكون تعيينهم على درجة واحدة، تتكون من راتب أساسي يبدأ من 32,000 ريال، وينتهي بـ 48,000 ريال شهرياً، إضافة إلى استحقاقهم علاوة اجتماعية وعلاوة دورية، وبعض الحوافز المرتبطة بالعملية التعليمية والمتمثلة في حافز رخصة القيادة العليا والحافز الإشرافي وحافز المرحلة التعليمية، وكذلك استحقاقهم لبدل سكن وبدل تنقل وبدل الأثاث وبدل التمثيل، على أن يتم تحديد الراتب المقرر لكل منهم وفقاً للمؤهلات والخبرات التي يتمتع بها، إضافة إلى استحقاقهم علاوة اجتماعية وعلاوة دورية، وبعض الحوافز المرتبطة بالعملية التعليمية والمتمثلة في حافز رخصة القيادة العليا والحافز الإشرافي وحافز المرحلة التعليمية، وكذلك استحقاقهم لبدل سكن وبدل تنقل وبدل الأثاث وبدل التمثيل.

كما تم إقرار نظام للحوافز لموظفي المدارس المستقلة وأصحاب التراخيص، يهدف إلى مكافأة المتميزين بهذه المدارس، بما يسهم في تطوير العملية التعليمية، وكذلك إقرار نظام للجزاءات يهدف إلى منع المخالفات داخل المدارس والحد منها, وستتولى الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتعليم تسكين موظفي المدارس المستقلة.

وكانت الحكومة القطرية قد أقرت في العام الماضي بدل طبيعة عمل لأول مرة للمعلمين بنسبة 35% من الراتب الأساسي، فضلاً عن منح علاوات خاصة لحملة الرخص المهنية، فضلاً عن إقرار حوافز وبدلات خاصة لأصحاب التراخيص.

وتشمل المزايا المقررة للموظفين بالمدارس المستقلة 3 علاوات، هي: علاوة اجتماعية قدرها 4 آلاف ريال للفئة السابعة فأعلى "أعزب" و6400 للمتزوج أو يعول، وللفئات الأخرى 2560 للأعزب و4000 للمتزوج أو يعول، أما العلاوة الدورية فتم تحديدها حسب التقييم، حيث يستحق الحاصل على تقدير ممتاز 6% من الراتب الأساسي مقابل 5% لتقدير جيد جداً و1% لتقدير مقبول، أما تقدير ضعيف فلا يستحق علاوة دورية.

أما العلاوات الأخرى فشملت 2000 ريال علاوة رخصة القيادة التربوية الوسطى لمنسق مادة ومنسق صعوبات تعلم ومنسق رياض أطفال، مقابل 3000 ريال علاوة رخصة القيادة التربوية العليا لنواب المدير.

وشملت المزايا الخاصة بالموظفين بالمدارس المستقلة مكافأة شهرية قدرها 1500 ريال للمدرس المساعد من حملة الثانوية، و2000 للمدرس المساعد من حملة دبلوم ما بعد الثانوية و2700 للموظف الكفء و5400 للموظف المتمرس.

كما شملت تلك المزايا بدل سكن 6000 ريال للفئة الأولى فأعلى "متزوج أو يعول" مقابل 3500 للأعزب، وللفئة الثانية وحتى السابعة 4000 ريال للمتزوج أو يعول و2500 للأعزب، أما الفئات الأخرى فتم تخصيص 3000 ريال للمتزوج أو يعول مقابل 1500 ريال للأعزب.

كما تم تخصيص بدل تنقل حسب الفئات، حيث يمنح موظفو الفئة الأولى فأعلى 2000 ريال، و1500 للفئة الثانية إلى السابعة، و1000 ريال للفئات الأخرى.

أما البدلات الأخرى فشملت بدل الإشراف وقدره 1500 ريال لفئة "نائب مدير" و750 للمنسق، وتم إقرار بدل الإجازة الدورية وهي كامل مستحقات الموظف عن مدة الإجازة، فضلاً عن بدل أثاث لحملة المؤهل الجامعي، أو ما يعادلها بقيمة 40 ألف ريال للمتزوج أو يعول و28 ألفاً للأعزب، أما حملة ما دون المؤهل الجامعي أو ما يعادلها فيستحقون 30 ألف ريال للمتزوج أو يعول و21 ألف ريال للأعزب، فضلاً عن 2500 ريال بدل تمثيل عن كل يوم من أيام المهمة.

ووفقاً للائحة الجديدة فإن موظف الدرجة السابعة "متزوج ويعول" الذي يحصل في نهاية المربوط على 14400 ريال، والذي يستحق 6400 ريال علاوة اجتماعية دون العلاوات الأخرى و6000 ريال بدل سكن و1500 ريال بدل تنقل، بالإضافة إلى 35% بدل طبيعة عمل وقدرها 5040 ريال يحصل على 33 ألفاً و340 ريالاً شهرياً، فيما يحصل نفس الموظف فئة مدرس كفء على 31 ألف ريال مقابل 33700 ريال للموظف المتمرس.

أما أصحاب التراخيص فيبدأ الراتب الأساسي من 32 ألف ريال، ويصل إلى 48 ألف ريال، وتضمنت المزايا المقررة لهم 6400 علاوة اجتماعية للمتزوج أو يعول مقابل 4000 للأعزب، وعلاوة دورية بنسبة من الراتب الأساسي بنسبة 6% للممتاز و4% للحاصل على تقدير 4%، فضلاً عن حوافز أخرى وهي 5000 ريال لرخصة القيادة العليا و2500 ريال للإشراف و2500 حافز المرحلة التعليمية وفقاً للضوابط المقررة.

وشملت البدلات 6000 ريال بدل سكن للمتزوج أو يعول و3500 للأعزب، و2000 ريال بدل تنقل و4000 ريال بدل أثاث للمتزوج و2800 للأعزب، أما بدل التمثيل عن المهمات الرسمية فهي 3500 ريال عن كل يوم، وراتب شهر مكافأة سنوية وفقاً للضوابط المقررة.

وبذلك يحصل صاحب الترخيص المتزوج أو يعول على راتب أساسي 32 ألف ريال و10 آلاف ريال حوافز و6 آلاف ريال بدل سكن و2000 ريال بدل تنقل، بإجمالي قدره 56400 ريال شهرياً، وبحد أقصى 72400 ريال شهرياً.

يذكر أن الحكومة المصرية قد قامت مؤخراً بالموافقة على رفع رواتب المعلمين بنسبة 200%, كما طالب رئيس جمعية المعلمين الكويتية متعب العتيبي النظر من الجهات المعنية في الكويت وعلى رأسها وزارة التربية وديوان الخدمة المدنية للنقلة النوعية الفريدة والإستراتيجية التي اعتمدتها الحكومة القطرية, مبيناً أنه من حقهم أن يطالبوا وزارة التربية الكويتية وديوان الخدمة المدنية ومجلس الوزراء بأخذ العبرة والمعنى بالأهداف والغايات المثلى من كادر المعلمين، بأهدافه وفلسفته الوطنية والتربوية النبيلة، والاقتداء والأخذ بالعبرة والرؤية الإستراتيجية التي طرحتها قطر، والتي وضعت الأمور في نصابها الصحيح من أجل تفعيل خطط استثمار الكوادر الوطنية في مجال التعليم، وتوفير الأمان والضمان الوظيفي للمعلم القطري.

jeep-srt8
29-09-2011, 11:23 PM
ينفع اكون فراش عند مدرس

الله يزيدهم ويزيدنا

الخزرجي قطر
29-09-2011, 11:30 PM
الله يزيد ويبارك الحمدلله على النعمه

الأصيلة
29-09-2011, 11:52 PM
الله يهنيهم ويزيدهم من خيره....

وأتذكر مدرسات الزمن الفماضي ماقبل المستقلات..
و الذين قاسوا وعانوا كثيرا...
وتحولوا إلى بند مركزي وبدون رغبة بعضهم
وفيهم من اجبروه على الإستقاله التقاعديه
بعد عمل دأوب دام 20 سنة او أكثر
بين تدريس ووقوف في الصف وشرح متواصل وتحضير وإعداد وسائل كتابية والتصحيح...
وانشطة وإنضمام إلى الأسر والجماعات المدرسية والقيام بأنشطة الطابور الصباحي
ومعارض وإشراف رحلات ومناوبات ولجان السير ومراقبة وكنترول متواصل وتصحيح أمتحانات
من الظهر إلى الليل وكتابة سجلات الحصص والحضور والغياب
وسجل الدرجات وسجل القيد والكثير الكثير من الأعمال الكتابية
في غياب الوسائل الإكترونية المتوفرة الآن والتي لاتحتاج لـ كل هذا العناء..
بالإضافة إلى ظلم بعض الموجهات والمديرات...
فهم الآن في البيوت يتحسرون على هذا الراتب
الزهيد الذي يحصلون عليه بالقياس برواتب مدرسات هذا الوقت...
راتب المدرسة المتقاعدة والتي عملت لأكثر من 20 سنة فقط 15000
مع ماتعانيه من ديون والتزامات كثيرة..
الم يكن من حقها على الأقل نصف راتب المدرسة الآن
والتي لا أراها تتعب كما كانت المدرسة من قبل...
حتى لو بقت حتى الثانية
الفرق نصف ساعة فقط ..
حيث كانت المدارس حتى الواحدة والنصف..
بالإضافة إلى المكان المهيأ البعيد عن الحرارة والشمس..
كذلك الوسائل الميسرة السهلة...
الوسائل الإلكترونية التي تُسهل العملية التعليمية
أكثر من ذي قبل...
أتمنى النظر في حال هؤلاء المتضررين والذين أجبروا
على حال لم يتوقعوا أن يصل بهم إلى ذلك...
حيث كانوا يشجعونهم على تقديم الإستقالة التقاعدية...

صوت الضمير
29-09-2011, 11:55 PM
معلمة جديده

جامعية قطرية

غير متزوجه

وبدون خبره

بالعربي كم تستلم

كل ماأسئل احد مايقولون لي بالصدق يخافون من الحسد

ابي اعرف ممكن؟؟؟

الأصيلة
30-09-2011, 12:02 AM
صاحبات البند المركزي أرحم حال من الإستقالة التقاعدية
والله العظيم إن مدرسة وصلت سنوات التدريس 18 سنة ولم تُعطى بند مركزي
وتخصصها عادي جدا وغير مهم...
وأخرى سبع سنوات نصفها إجازات وضع ...
وتخصصها مهم جدا جدا ...و تُعطى بند مركزي ( أعتقد واسطة )
وتستلم راتب أكثر من تلك وهي جالسة في البيت مرتاحة..
أليس هذا ظلم بعينه...؟؟؟

قطريه ماركه
30-09-2011, 12:09 AM
عليهم ألف عافية ... أكثر شغلة متعبة جدا جدا جدا .....

فااارس قطر
30-09-2011, 01:00 AM
=أبداع;7666885]معلمة جديده

جامعية قطرية

غير متزوجه

وبدون خبره

بالعربي كم تستلم

كل ماأسئل احد مايقولون لي بالصدق يخافون من الحسد

ابي اعرف ممكن؟؟؟

مرحبا اختي ...راح تكونين على الدرجه السابعه براتب اساسي قدره 14400 بدايه المربوط + علاوة السكن 2500
+ علاوة اجتماعيه 4000 + بدل تنقل 1500 + بدل طبيعه عمل 35% من الراتب الاساسي = 5040

اجمالي الراتب = 27440[/center]

هبوب الكوس
30-09-2011, 01:18 AM
هل مع قفز الراتب للاعلى

بيرتفع مستوى التعليم ام بيهبط الى ادنى مستوى :telephone:

والله يزيدهم ويبارك

كيلو حديد
30-09-2011, 01:20 AM
قام سوق المدرسات

sendarala
30-09-2011, 01:52 AM
مرحبا اختي ...راح تكونين على الدرجه السابعه براتب اساسي قدره 14400 بدايه المربوط + علاوة السكن 2500
+ علاوة اجتماعيه 4000 + بدل تنقل 1500 + بدل طبيعه عمل 35% من الراتب الاساسي = 5040

اجمالي الراتب = 27440[/center][/QUOTE]

يعني هذه الموظفة الجديدة راح تاخذ اكثر مني <<<<<<<< اللهم لا حسد الله يزيد ويبارك

بس مب حراااام خبرة 25 سنة ويعطوني استقالة تقاعدية ويرفضون لي البند المركزي

ثلاثة ارباع الراتب يروح على الديون واصفى على 5000 ريال

ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على اللي ظلمني ( يعرفون نفسهم اللي المجلس )

الله يزيدهم ويبارك لهم

R 7 A L
30-09-2011, 03:29 AM
الله يزيدهم يوفقهم

<----- يفكر بجدية ان يبحث عن وظيفة في احدى المدارس المستقلة

صوت الضمير
30-09-2011, 03:36 AM
الله يزيدهم يوفقهم

<----- يفكر بجدية ان يبحث عن وظيفة في احدى المدارس المستقلة

شد حيلك وحنا وراك :)

أبو سعود
30-09-2011, 05:14 AM
من ينصف المدرسين والمدرسات اللي تم تحويلهم على التقاعد وهم ينظرون الى هذة الرواتب العالية ولا يحصلوا على الزيادة الا قليل جدا جدا

من ينصفهم وهم اللي تعبوا بجد واخلاص في العمل حتى اخر لحظه من عملهم

R 7 A L
30-09-2011, 06:16 AM
شد حيلك وحنا وراك :)

صدق والله
بدال مانقعد في هالشركات الى يتمننون عليها فيها الاجانب وتعب ودوام طويل واجازات قصيرة حتى اجازات الاعياد حاسدينا عليها
نروح للراحه أبرك لنا
راحه ورواتب ممتازة واجازات ( الربيع والصيف مع الاهل )

king fish
30-09-2011, 10:06 AM
عليهم ألف عافية ... أكثر شغلة متعبة جدا جدا جدا .....

شلي تعبها شرح 3 حصص كل حصه 45 تعب !!

بوخالد911
30-09-2011, 10:32 AM
يستاهلووون

مدررري أرجع وأصير مدرررس !!!!!!!!!

ابوعلي
30-09-2011, 10:45 AM
الله يبارك لهم وان شاء الله حافز للمدرسين والمدرسات القطريين وايضا للخريجيين بالجامعه التوجه للتدرييس والأهم رفع مستوى التعليم ولا تكون المادة الهدف

بوحارب
30-09-2011, 10:47 AM
الله يبارك لهم وان شاء الله حافز للمدرسين والمدرسات القطريين وايضا للخريجيين بالجامعه التوجه للتدرييس والأهم رفع مستوى التعليم ولا تكون المادة الهدف

بوعلوش عندي لك مشروع اتوقع عرفت قصدي :secret:

ابوعلي
30-09-2011, 10:50 AM
بوعلوش عندي لك مشروع اتوقع عرفت قصدي :secret:

جاري البحث بس كم عمولتك:nice:

بوحارب
30-09-2011, 10:55 AM
جاري البحث بس كم عمولتك:nice:

ههههههههههههههه

شيك مفتوح والتوقيع عند المدير العود جاسم:secret:

nyzk
30-09-2011, 11:20 AM
رواتب قطر فاونديشن دبل عنهم مع ان اللي بقطر فاونديشن على قولة المصريين اكل ومرعى وقلة صنعه

يستاهلون المدرسين كل خير

دااانة قطر
30-09-2011, 11:37 AM
الله يباارك لهم ..

دااانة قطر
30-09-2011, 11:38 AM
صاحبات البند المركزي أرحم حال من الإستقالة التقاعدية
والله العظيم إن مدرسة وصلت سنوات التدريس 18 سنة ولم تُعطى بند مركزي
وتخصصها عادي جدا وغير مهم...
وأخرى سبع سنوات نصفها إجازات وضع ...
وتخصصها مهم جدا جدا ...و تُعطى بند مركزي ( أعتقد واسطة )
وتستلم راتب أكثر من تلك وهي جالسة في البيت مرتاحة..
أليس هذا ظلم بعينه...؟؟؟

اي جهه عمل اللي يقهر انك تكون مع موظفاات طول السنه اجااازات سوااء بدون رااتب او وضع ووجودهم كعدمه وما اقول غير في ذمة الوااسطه اللي عندهم لأنهم مسوين لنا عرقلة في موضوع الإجاازات اللي نستحقها

ابوالكلام
30-09-2011, 11:40 AM
يستاهلون كل خير كل هذا يصب في خدمة المجتمع

منهم وفيهم
30-09-2011, 12:28 PM
يستاهلون بصراحه عليهم بألف عافيه

missperfect
30-09-2011, 12:39 PM
الصراحه يستحقوون اعلي راتب بالدوله
هذي مدرسه ومربيه اجيال وماادراك ماهي
الله يوفقهم ويرزقهم كل خير

missperfect
30-09-2011, 12:42 PM
اي جهه عمل اللي يقهر انك تكون مع موظفاات طول السنه اجااازات سوااء بدون رااتب او وضع ووجودهم كعدمه وما اقول غير في ذمة الوااسطه اللي عندهم لأنهم مسوين لنا عرقلة في موضوع الإجاازات اللي نستحقها

الي تطلع إجازة براتب وبدون عذر هذي ماعندها ذمة ولا ضمير
لان خاصه هذي المهنه برقبتها وذمتها اجيال لازم تعطيهم حقهم

Dawn
30-09-2011, 12:45 PM
حتى لو بقت حتى الثانية
الفرق نصف ساعة فقط

:omg:

أفا والله ما توقعت هالتعليق منج انتي بالذات يالاصيله

اي نعم مدرسات الوزارة يستحقون بعد زيادة في راتبهم التقاعدي ..

بس مب لدرجة ان ينقال انهم تعبوا اكثر من مدرسات المستقلات ،، انا شخصيا بديت مشواري في الشغل سنه 2004 مع أول فوج وتميت لحد نهاية 2010 لو اقول لج ان خبرتي السبع سنين تعادل يمكن 20 سنه من شغل مدرسات الوزارة .. وهذا بشهادة أختي اللي درست في المدارس الحكوميه وكانت من المتميزات وهي موجهه سابقا وحاليا هي بالمجلس .

ليش تقولين المدرسه في المستقله اتم لين الساعه 2 ؟ هذا الشي نادر جدا

والله اني في سنه من السنين كنت ارجع اتغدى الساعه 6 المغرب ،،، لا وبعد المديره تتصل فيني تعالي المدرسه عندنا شغل .. ما الحق حتى ارتاح وارجع المدرسه واتم لين 8 و9 في الليل :( مع العلم اني اكون مواصله لاني أحضر منهجي من اللييل الى الفجر.. وكانت امي الله يرحمها مريضه وكانت عندها مضاعفات بعد زراعة الكلى ،، وكنت يالله الحق بين الاهتمام بامي والاهتمام بشغلي :(

وللعلم انا مجرد مدرسة تربية فنيه يعني مجهودي اقل مجهود وسط زميلاتي بكثير ...

بس كنت تقريبا ابذل مجهود الرسامين والصباغين وكنت ما اقعد الا يمكن ساعتين في اليوم وانا مداومه ،، وفي اخر 3 سنين من كثر الوقفه والجلوس على الارض بطريقه غلط وانا اشتغل على لوحات كبيره ( 5×8) على ارضية الساحه بالمدرسه ، ريلي تعورت من كثر الضغط والوقفه ،، كنت اشتغل من الصبح لحد الساعه 5 العصر وكنت ارجع هلكانه ولما ارجع الدوام في اليوم الثاني كنت أعري والله ولا حد سألني شفيج ؟؟ والا انتي تعبانه ؟ محد يحس بحد في المستقلات .. اهم شي الشغل يخلص ،، اتم الوحده تتعب تتعب لحد ما جسمها ينهار ،، وهذا سبب الاغماءات اللي تصير بين الفتره والثانيه بين المدرسات ،، وعلى ايام حكومي ما قد شفت سيارة اسعاف جايه تاخذ مدرسه اغمى عليها من شدة التعب ،،،، عن نفسي لحد اليوم أصلي على كرسي بسبة هالشي .. :( لكن الحمدلله صحتي في تحسن بعد ما تركت التدريس ورحت على وزاره محترمة في وظيفه محترمه ..

لا وابشرج ،، حتى سنين خدمتي في التدريس ما احسبوها لي .. ورئيستي في العمل ومدير الاداره انصحوني اني ارجع لقسم الموارد وقالوا لي انهم بيتابعون الموضوع .. ولما قلت لهم ان مديرة مدرسه خسست فيني وماعطتني شهادة خبره على فتره شغلي في مدرستها ،،، جزاهم الله خير قالوا لي انه ممكن اثبت سنوات خدمتي غصبن عنها وعن المجلس عن طريق هيئة التقاعد ...
وانا مازلت متبهدله بسبة حقارة اسلوب المجلس الاعلى وقوانينه الخايسه اللي اعطت صاحبة الترخيص كل الصلاحيات .. :(

هل كانت المدرسه في الحكومي تخم الصف وتمسحه ؟؟ انا سويت هالشي في سنة 2008 لأن المديره ما كانت مقتنعه بسعر شركة التنظيفات وقلصت عدد العاملات وانحرمت انا من وجود عامله تمر على المرسم .. فكنت انا بنفسي اخم وامسح المكان ...

هل كان فيه مناوبات للمدرسه ؟ احنا على الاقل نطلع 3 مرات بالاسبوع مناوبه بالبريك والباقي اذا عندنا الثالثه لازم ننزل مع الطالبات الكافتيريا ونقعد معاهم وقت الأكل علشان نعلمهم قواعد النظافه ونعلمهم الدعاء قبل الأكل ونتأكد انهم غسلوا يدهم بعد الأكل .. وانا اتكلم عن 26 او 27 طالبه .. وبعدها نقعد نلعبهم ..

لعلمج المدرسه على زمن المستقلات لازم تكون ماهره في اللغتين العربيه والانجليزيه ،،، ولازم يكون شكلها ولبسها ومكياجها مرتب 100% من الوقت لانها بتستقبل اهالي الطلبات في اي لحظه ولازم تمثل المدرسه أفضل تمثيل شكلا ومضمونا حتى لو ام من الامهات سبتها وأسائت اليها ،، هي لازم تسكت .. لان الزبون ( قصدي الأم ) دايما على حق

ولازم بعد تعرف تمثل وترقص وتغني وممكن تكون مهرج في اوقات الاحتياط علشان اليهال ما يتمللون .. :(

ولا تنسين انها لازم تودي الطالبات او الطلاب في الطفوله المبكره الحمام وانتي بكرامه لانها مثل الأم الثانيه ( ولأن المديره ما تبي تخسر على راتب عامله تهتم بهالشي ) ففي وقت البريك وحتى في وقت الحصص وارد ان اي مدرسه تقوم بهذي المهمة الصعبه :weeping:

لازم تنسى كل همومها ومشاكلها وقهرها من القوانين اللي مافيها اي شي يضمن الامن الوظيفي لها ،،، وتستقبل الزميلات والطالبات والاداره بابتسامة المضيفه :) ..

لازم تكون أول من يحضر وآخر من ينصرف اذا كانت تبغي تشوف ( اسنان المديره ) لأن ستايل ويه المديره غالبا يكون مكشر مع المدرسات اللي ما يعطون 110% من مجهودهم للمدرسه ..

في سنه من السنين مديره خصصت لمدرسات قسمنا عدد كراسي اقل من عددنا الفعلي ولما قلنا لها يا ست ( ... ) الكراسي ما تكفينا واحنا في اوقات نحتاج نقعد علشان نحضر والا انقيم شغل الطالبات ،،، كان رد المديره ( الله يشفيها ) : انتو ما جيتوا علشان تقعدون ... فضبطنا حصصنا على ان كل وحده تقعد ساعه او ساعتين .. وانا ووحده من زميلاتي طفشنا وقدمنا استقالاتنا واللي تموا الاجنبيات ...

باختصار لازم مدرسة المستقله تكون آله .. آله: ما تمرض ولا تزعل ولا تتعب .. هذا واقع المستقلات ..

وما اقول انه كل المدارس فيها كل هالضغوط لكن بنسب متفاوته ... لكن الاغلب والمعروف انه المجهود اكثر من مجهود المدارس بالوزاره .. بشهادة المدرسات في حكومي ..

ياختي كفايه ان احنا ما كان لنا اي رقم وظيفي ... واي مديره تبي تخسس فينا ما تعطينا شهادة خبره ولا اخلاء طرف ... اما مدرسة الوزاره عندها رقم وظيفي وتقدم على نقل بدل الاستقاله لو ما عجبها وضع مدرستها ،، وكل حقوقها الوظيفيه محفوظه لا راتب بينقص ولا حصص بتزيد ... اما التعيين المباشر يا حرام وضعهم مأساه وانا اكلمج من تجربه .. لو تطلعين من مدرسه وتجين توقعين عقد في مدرسه ثانيه وارد ان مديرة المدرسه الجديده تكاسرج بالراتب ،، الحمدلله اللي فكني من هالعذاب والذل ..

والله لو يعطونهم 100 ألف على الذل والقهر والكرف اللي يشوفونه يوميا انا اعتبره قليل عليهم .. ويستاهلون اكثر بعد ...

شفتي مشاركتي شطولها ؟؟؟؟

هذا ولا شي من اللي يشوفونه المدرسات بالمستقلات لان انا علاقتي بالمديرات اقدر اقول عنها انها مب شينه .. لكن غيري ممكن يطلعون بلاوي اكثر واكثر توصل لمئات الصفحات ..

والله يوفق الجميع ان شا الله .. ويرزق مدرسات الحكومي الزياده في رواتبهم التقاعديه .. ويبارك لمدرسات المستقلات وان شا الله يتعدل وضعهم الوظيفي ويكون فيه امان وظيفي اكثر ..

نتفـه
30-09-2011, 12:58 PM
الله يهنيهم ويزيدهم من خيره....

وأتذكر مدرسات الزمن الفماضي ماقبل المستقلات..
و الذين قاسوا وعانوا كثيرا...
وتحولوا إلى بند مركزي وبدون رغبة بعضهم
وفيهم من اجبروه على الإستقاله التقاعديه
بعد عمل دأوب دام 20 سنة او أكثر
بين تدريس ووقوف في الصف وشرح متواصل وتحضير وإعداد وسائل كتابية والتصحيح...
وانشطة وإنضمام إلى الأسر والجماعات المدرسية والقيام بأنشطة الطابور الصباحي
ومعارض وإشراف رحلات ومناوبات ولجان السير ومراقبة وكنترول متواصل وتصحيح أمتحانات
من الظهر إلى الليل وكتابة سجلات الحصص والحضور والغياب
وسجل الدرجات وسجل القيد والكثير الكثير من الأعمال الكتابية
في غياب الوسائل الإكترونية المتوفرة الآن والتي لاتحتاج لـ كل هذا العناء..
بالإضافة إلى ظلم بعض الموجهات والمديرات...
فهم الآن في البيوت يتحسرون على هذا الراتب
الزهيد الذي يحصلون عليه بالقياس برواتب مدرسات هذا الوقت...
راتب المدرسة المتقاعدة والتي عملت لأكثر من 20 سنة فقط 15000
مع ماتعانيه من ديون والتزامات كثيرة..
حتى لو بقت حتى الثانية
الفرق نصف ساعة فقط ..
حيث كانت المدارس حتى الواحدة والنصف..
بالإضافة إلى المكان المهيأ البعيد عن الحرارة والشمس..
كذلك الوسائل الميسرة السهلة...
الوسائل الإلكترونية التي تُسهل العملية التعليمية
أكثر من ذي قبل...
أتمنى النظر في حال هؤلاء المتضررين والذين أجبروا
على حال لم يتوقعوا أن يصل بهم إلى ذلك...
حيث كانوا يشجعونهم على تقديم الإستقالة التقاعدية...

الكلام اسهل من الواقع اختي .. لا تظلمين مدرسات جيل المستقلات بهالكلام !!!!
ليش تفكرين المدرسات الحين مرتاحات ؟؟؟؟؟؟ لو مرتاحات ما حاولت اغلب مدرسات الوزارة تحول على البند المركزي لانه لو سهل اللي تسويه المعلمة في المستقله كان الكل سواء .. ارد واقول لا تظلمين احد بهالكلام الا اذا جربتي بنفسج الشغله بعدين قولي مرتاحين و الا لا :)
وعلى فكره محد جبر حد على الاستقاله او البند هم بنفسهم على الاغلب قدموا عليها لانهم قالوا لا يمكن نبقى في هالظروف اللي المدارس المستقله عليها ..

نتفـه
30-09-2011, 01:04 PM

بس مب لدرجة ان ينقال انهم تعبوا اكثر من مدرسات المستقلات ،، انا شخصيا بديت مشواري في الشغل سنه 2004 مع أول فوج وتميت لحد نهاية 2010 لو اقول لج ان خبرتي السبع سنين تعادل يمكن 20 سنه من شغل مدرسات الوزارة .. وهذا بشهادة أختي اللي درست في المدارس الحكوميه وكانت من المتميزات وهي موجهه سابقا وحاليا هي بالمجلس .

والله اني في سنه من السنين كنت ارجع اتغدى الساعه 6 المغرب ،،، لا وبعد المديره تتصل فيني تعالي المدرسه عندنا شغل .. ما الحق حتى ارتاح وارجع المدرسه واتم لين 8 و9 في الليل :( مع العلم اني اكون مواصله لاني أحضر منهجي من اللييل الى الفجر.. وكانت امي الله يرحمها مريضه وكانت عندها مضاعفات بعد زراعة الكلى ،، وكنت يالله الحق بين الاهتمام بامي والاهتمام بشغلي :(

بس كنت تقريبا ابذل مجهود الرسامين والصباغين وكنت ما اقعد الا يمكن ساعتين في اليوم وانا مداومه ،، وفي اخر 3 سنين من كثر الوقفه والجلوس على الارض بطريقه غلط وانا اشتغل على لوحات كبيره ( 5×8) على ارضية الساحه بالمدرسه ، ريلي تعورت من كثر الضغط والوقفه ،، كنت اشتغل من الصبح لحد الساعه 5 العصر وكنت ارجع هلكانه ولما ارجع الدوام في اليوم الثاني كنت أعري والله ولا حد سألني شفيج ؟؟ والا انتي تعبانه ؟ محد يحس بحد في المستقلات .. اهم شي الشغل يخلص ،، اتم الوحده تتعب تتعب لحد ما جسمها ينهار ،، وهذا سبب الاغماءات اللي تصير بين الفتره والثانيه بين المدرسات ،، وعلى ايام حكومي ما قد شفت سيارة اسعاف جايه تاخذ مدرسه اغمى عليها من شدة التعب ،،،، عن نفسي لحد اليوم أصلي على كرسي بسبة هالشي .. :( لكن الحمدلله صحتي في تحسن بعد ما تركت التدريس ورحت على وزاره محترمة في وظيفه محترمه ..

لا وابشرج ،، حتى سنين خدمتي في التدريس ما احسبوها لي .. ورئيستي في العمل ومدير الاداره انصحوني اني ارجع لقسم الموارد وقالوا لي انهم بيتابعون الموضوع .. ولما قلت لهم ان مديرة مدرسه خسست فيني وماعطتني شهادة خبره على فتره شغلي في مدرستها ،،، جزاهم الله خير قالوا لي انه ممكن اثبت سنوات خدمتي غصبن عنها وعن المجلس عن طريق هيئة التقاعد ...
وانا مازلت متبهدله بسبة حقارة اسلوب المجلس الاعلى وقوانينه الخايسه اللي اعطت صاحبة الترخيص كل الصلاحيات .. :(

هل كانت المدرسه في الحكومي تخم الصف وتمسحه ؟؟ انا سويت هالشي في سنة 2008 لأن المديره ما كانت مقتنعه بسعر شركة التنظيفات وقلصت عدد العاملات وانحرمت انا من وجود عامله تمر على المرسم .. فكنت انا بنفسي اخم وامسح المكان ...

هل كان فيه مناوبات للمدرسه ؟ احنا على الاقل نطلع 3 مرات بالاسبوع مناوبه بالبريك والباقي اذا عندنا الثالثه لازم ننزل مع الطالبات الكافتيريا ونقعد معاهم وقت الأكل علشان نعلمهم قواعد النظافه ونعلمهم الدعاء قبل الأكل ونتأكد انهم غسلوا يدهم بعد الأكل .. وانا اتكلم عن 26 او 27 طالبه .. وبعدها نقعد نلعبهم ..

لعلمج المدرسه على زمن المستقلات لازم تكون ماهره في اللغتين العربيه والانجليزيه ،،، ولازم يكون شكلها ولبسها ومكياجها مرتب 100% من الوقت لانها بتستقبل اهالي الطلبات في اي لحظه ولازم تمثل المدرسه أفضل تمثيل شكلا ومضمونا حتى لو ام من الامهات سبتها وأسائت اليها ،، هي لازم تسكت .. لان الزبون ( قصدي الأم ) دايما على حق

ولازم بعد تعرف تمثل وترقص وتغني وممكن تكون مهرج في اوقات الاحتياط علشان اليهال ما يتمللون .. :(

ولا تنسين انها لازم تودي الطالبات او الطلاب في الطفوله المبكره الحمام وانتي بكرامه لانها مثل الأم الثانيه ( ولأن المديره ما تبي تخسر على راتب عامله تهتم بهالشي ) ففي وقت البريك وحتى في وقت الحصص وارد ان اي مدرسه تقوم بهذي المهمة الصعبه :weeping:

لازم تنسى كل همومها ومشاكلها وقهرها من القوانين اللي مافيها اي شي يضمن الامن الوظيفي لها ،،، وتستقبل الزميلات والطالبات والاداره بابتسامة المضيفه :) ..

لازم تكون أول من يحضر وآخر من ينصرف اذا كانت تبغي تشوف ( اسنان المديره ) لأن ستايل ويه المديره غالبا يكون مكشر مع المدرسات اللي ما يعطون 110% من مجهودهم للمدرسه ..

في سنه من السنين مديره خصصت لمدرسات قسمنا عدد كراسي اقل من عددنا الفعلي ولما قلنا لها يا ست ( ... ) الكراسي ما تكفينا واحنا في اوقات نحتاج نقعد علشان نحضر والا انقيم شغل الطالبات ،،، كان رد المديره ( الله يشفيها ) : انتو ما جيتوا علشان تقعدون ... فضبطنا حصصنا على ان كل وحده تقعد ساعه او ساعتين .. وانا ووحده من زميلاتي طفشنا وقدمنا استقالاتنا واللي تموا الاجنبيات ...

باختصار لازم مدرسة المستقله تكون آله .. آله: ما تمرض ولا تزعل ولا تتعب .. هذا واقع المستقلات ..

وما اقول انه كل المدارس فيها كل هالضغوط لكن بنسب متفاوته ... لكن الاغلب والمعروف انه المجهود اكثر من مجهود المدارس بالوزاره .. بشهادة المدرسات في حكومي ..

ياختي كفايه ان احنا ما كان لنا اي رقم وظيفي ... واي مديره تبي تخسس فينا ما تعطينا شهادة خبره ولا اخلاء طرف ... اما مدرسة الوزاره عندها رقم وظيفي وتقدم على نقل بدل الاستقاله لو ما عجبها وضع مدرستها ،، وكل حقوقها الوظيفيه محفوظه لا راتب بينقص ولا حصص بتزيد ... اما التعيين المباشر يا حرام وضعهم مأساه وانا اكلمج من تجربه .. لو تطلعين من مدرسه وتجين توقعين عقد في مدرسه ثانيه وارد ان مديرة المدرسه الجديده تكاسرج بالراتب ،، الحمدلله اللي فكني من هالعذاب والذل ..

والله لو يعطونهم 100 ألف على الذل والقهر والكرف اللي يشوفونه يوميا انا اعتبره قليل عليهم .. ويستاهلون اكثر بعد ...

شفتي مشاركتي شطولها ؟؟؟؟

هذا ولا شي من اللي يشوفونه المدرسات بالمستقلات لان انا علاقتي بالمديرات اقدر اقول عنها انها مب شينه .. لكن غيري ممكن يطلعون بلاوي اكثر واكثر توصل لمئات الصفحات ..

والله يوفق الجميع ان شا الله .. ويرزق مدرسات الحكومي الزياده في رواتبهم التقاعديه .. ويبارك لمدرسات المستقلات وان شا الله يتعدل وضعهم الوظيفي ويكون فيه امان وظيفي اكثر ..

عساج على القوه ان شاء الله اختي .. والحمدلله انج شهدتي شهادة حق لان هاي اغلب اللي يعانونه مدرسات ((التعيين المباشر)) بشكل خاص .. انا مابي اقول اكثر من جذي ولا ابي اتشكى ولكن انقهر من كل حد ينتقد بدون ما يعرف ولا يعيش الواقع داخل المدارس المستقله .. بس كله ذم من الاهالي و الاداره والمجلس وهذيلا المكروفين لا راتب ولا كلمة حلوه !!!!!
شدعوه لهالدرجه يعني ؟؟؟؟
سبحان الله وفي الاخير بعد شغلهم خفيف ؟! عجبي !!!

شيزكيك
30-09-2011, 01:38 PM
الصراحه معلمات الوزارة الي حولوا على البند او الاستقالة كان بناء على طلبهم وانهم ما يقدرون على شغل المستقلات وانا كنت مدرسه سابقة في الوزارة صج يمكن نصابي يوصل اربع حصص في بعض الاحيان لان مادتي مهمه بس بعد ثلاث حصص اقعد مرتاحه واحضر واصحح وما كان مطلوب منا توثيق واذكر كان عندنا مدرسات نصابهم بس حصة في اليوم وباقي الدوام سوالف .والوزارة اصلا ما تعبت نفسها في تطويرنا الحين الوضع غير المدرسات مكروفات بين حضور الورش الداخلية والخارجية والتوثيق وتحليل الاختبارات وغيره والله يكون في عونهم والف ملف وملف

نورهان88
30-09-2011, 01:58 PM

اجمالي الراتب = 27440[/center]

يعني هذه الموظفة الجديدة راح تاخذ اكثر مني <<<<<<<< اللهم لا حسد الله يزيد ويبارك

بس مب حراااام خبرة 25 سنة ويعطوني استقالة تقاعدية ويرفضون لي البند المركزي

ثلاثة ارباع الراتب يروح على الديون واصفى على 5000 ريال

ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل على اللي ظلمني ( يعرفون نفسهم اللي المجلس )

الله يزيدهم ويبارك لهم[/quote]

أختي من خلال فهمي بعد قراءة الجريدة ...
لج الإختيار إذا حبيتي تردين لمهنة التدريس ,, عادي!!!

مدرسات كانوا متقاعدات وردوا وقدموا على الحصول الترخيص وعطوهم
وكذلك مدرسات متقاعدات ورجعوا لمهنة التدريس وما فيه مشكلة

غابت الشمس~
30-09-2011, 09:02 PM

شفتي مشاركتي شطولها ؟؟؟؟

قصة كفاح نقف لها احتراما ً .. الله مابيضيع اجر كل لحظة تعب تعبتيها وتعبناها بالمستقلات

الأصيلة
01-10-2011, 12:53 AM

شفتي مشاركتي شطولها ؟؟؟؟

على كل هذا تستاهلين يا dawn راتب الضباط صراحة 120%
انا ما أنقص من تعب مدرسات المستقلات...
وأعلم جيدا مايقومون به من أعمال جبارة...
ومثل ماقالت الأخت تشيز كيك أن كان في المدارس الحكومية مدرسات نصابهم 4حصص .....
بعد كان فيه من نصابها 20 حصة وبمنهجين..بالإضافة إلى الأشغال الأخرى...
وإعداد الوسائل والإختبارات وتصحيحها وغيرها
من الأعمال اللي ماتقوم بها معلمة أخرى...
في ذلك الوقت...
وأنا أعلم جيدا أن المعلمات في المستقلات يتعبون
وحالتهم حالهم وخاصة أن المسوؤل صاحبة الترخيص لا الوزارة مثل قبل...
والتعب يفرق من مدرسة لـ مدرسة ومن معلمة لمعلمة
ومن منسقة لمنسقة أخرى...
والأفواج الأولى هم أكثر تعب ومتطلبات...
لكن مع كل هذا تظل معلمة الزمن الأول التي كانت
تعمل بإخلاص وبجهد مضاعف وأُجبرت على البند المركزي
وهي قادرة على العطاء ...مهضومة الحق ...
ومنهم من أجبرت على الإستقالة التقاعدية التي
هضمت حقها في الراتب ولم تساويها بمن أخذ الإعفاء أو البند...
الكل كان يعمل ويُخلص لأبناء هذا الوطن وبرضا منهم
وبدون سخط وشكاوي كل يوم وليلة وتذمر...
كانت الأمور ماشية مثل الساعة أيام وزارة التربية والتعليم...
وأمامي نماذج كثيرة...
واعتقد يا dawn

لوكنتي في أيام وزارة التربية لما هضم حقك ولأخذتيه كامل...

الأصيلة
01-10-2011, 01:02 AM
الصراحه معلمات الوزارة الي حولوا على البند او الاستقالة كان بناء على طلبهم وانهم ما يقدرون على شغل المستقلات وانا كنت مدرسه سابقة في الوزارة صج يمكن نصابي يوصل اربع حصص في بعض الاحيان لان مادتي مهمه بس بعد ثلاث حصص اقعد مرتاحه واحضر واصحح وما كان مطلوب منا توثيق واذكر كان عندنا مدرسات نصابهم بس حصة في اليوم وباقي الدوام سوالف .والوزارة اصلا ما تعبت نفسها في تطويرنا الحين الوضع غير المدرسات مكروفات بين حضور الورش الداخلية والخارجية والتوثيق وتحليل الاختبارات وغيره والله يكون في عونهم والف ملف وملف

مب الكل كان بطلبهم..
والله أعرف مدرسات قمة في النشاط وعشق في التدريس والمهنة...
ملفاتهم كتب شكر ..إمتيازهم سنويا...
انتزعوهم من المدارس بالغصب وبدون ذنب...
أُحيلوا للبند المركزي وهم في قمة النشاط والهمة...
بالإضافة إلى أن هناك من طلبن البند المركزي لـ ظروف خاصة بهم بعد عمل سنوات طويلة
ولكن لم تتم الموافقة عليهم فأُجبروا على الإستقالة التقاعدية...
وهناك فعلا من أخذوا اللبند المركزي باختيارهم وطلبهم..
النهاية أن المتضرر الأكبر أصحاب الإستقالة التقاعدية...

ارين
01-10-2011, 05:08 AM
خطوة رائعة وقرار حكيم من الشيخ تميم في زيادة الرواتب
يستاهلون المعلمين والمعلمات الزيادة للجهود الخارقة التي يبذلونها في التعليم ..
فهو رزق من الله ساق لهم .. الله يزيدهم ويبارك لهم فيها
وإن شاء الله يكون هذا القرار حافز وتشجيع لعودة اللاتي تخلين عن مهنة التدريس للبدء من جديد وللحد من غزو الأجنبيات للمدارس
ونتمنى أن تتبعها خطوات أخرى في نظام التعليم من قبل المسؤولين والتغيير لما فيه مصلحة التلميذ والمعلم ..
أولها .. الغاء قرار التدريس باللغة الإنجليزية واعتماد لغة الأم في تدريس التلاميذ كما هو الحال في جميع بلدان العالم
على الأقل في مراحلهم الأولى حتى يجيدون القراءة والكتابة فيها ومن ثم استخدام اللغة الأخرى ..

Dawn
01-10-2011, 08:33 AM
عساج على القوه ان شاء الله اختي .. والحمدلله انج شهدتي شهادة حق لان هاي اغلب اللي يعانونه مدرسات ((التعيين المباشر)) بشكل خاص .. انا مابي اقول اكثر من جذي ولا ابي اتشكى ولكن انقهر من كل حد ينتقد بدون ما يعرف ولا يعيش الواقع داخل المدارس المستقله .. بس كله ذم من الاهالي و الاداره والمجلس وهذيلا المكروفين لا راتب ولا كلمة حلوه !!!!!
شدعوه لهالدرجه يعني ؟؟؟؟
سبحان الله وفي الاخير بعد شغلهم خفيف ؟! عجبي !!!

قصة كفاح نقف لها احتراما ً .. الله مابيضيع اجر كل لحظة تعب تعبتيها وتعبناها بالمستقلات

على كل هذا تستاهلين يا dawn راتب الضباط صراحة 120%
انا ما أنقص من تعب مدرسات المستقلات...
وأعلم جيدا مايقومون به من أعمال جبارة...
ومثل ماقالت الأخت تشيز كيك أن كان في المدارس الحكومية مدرسات نصابهم 4حصص .....
بعد كان فيه من نصابها 20 حصة وبمنهجين..بالإضافة إلى الأشغال الأخرى...
وإعداد الوسائل والإختبارات وتصحيحها وغيرها
من الأعمال اللي ماتقوم بها معلمة أخرى...
في ذلك الوقت...
وأنا أعلم جيدا أن المعلمات في المستقلات يتعبون
وحالتهم حالهم وخاصة أن المسوؤل صاحبة الترخيص لا الوزارة مثل قبل...
والتعب يفرق من مدرسة لـ مدرسة ومن معلمة لمعلمة
ومن منسقة لمنسقة أخرى...
والأفواج الأولى هم أكثر تعب ومتطلبات...
لكن مع كل هذا تظل معلمة الزمن الأول التي كانت
تعمل بإخلاص وبجهد مضاعف وأُجبرت على البند المركزي
وهي قادرة على العطاء ...مهضومة الحق ...
ومنهم من أجبرت على الإستقالة التقاعدية التي
هضمت حقها في الراتب ولم تساويها بمن أخذ الإعفاء أو البند...
الكل كان يعمل ويُخلص لأبناء هذا الوطن وبرضا منهم
وبدون سخط وشكاوي كل يوم وليلة وتذمر...
كانت الأمور ماشية مثل الساعة أيام وزارة التربية والتعليم...
وأمامي نماذج كثيرة...
واعتقد يا dawn

لوكنتي في أيام وزارة التربية لما هضم حقك ولأخذتيه كامل...

انا ما كان هدفي من هاللي كتبته الا اني اوضح مجهود المدرسات اللي يسمونهم الجدد ( التعيين المباشر )

مساكين اهما اللي قامت المدارس على جهودهم راحوا كلهم تقريبا وما بقى منهم الا عدد قليل جدا ،،، وآخرتها يكون الانطباع عنهم انهم ما يسوون شي .. يا جماعه لا يغركم الشكل اي نعم مبتسمين طول والوقت و ما نشتكي ولا نحن ولا نتذمر بس الله يدري بالهموم اللي عايشين فيها ..

انا مره قعدت افضفض بمشاكلي بالبيت في فترة مرض الوالده الله يرحمها واني مب قادره اوازن بين مسؤولياتي واني افكر انسحب واقدم استقالتي واروح على وظيفه ضغطها اخف .. الا قالت لي زميلتي يا سبحان الله شكلج دلوعه اهلج وتوقعت ان كل همج الشغل ومالج بسوالف المسؤوليات ولا توقعت ان عندج هموم وكل ما عطوج اي شغله خذتيها وانتي ساكته ..

وفتحت لي قلبها وبعد هي طلعت لي مشاكلها وقالت لي ان زوجها خيرها بين البيت والا الشغل بالمستقله .. وهي اختارت الشغل لانه هو اللي ضامنته اما زوجها ممكن في اي لحظه يطلقها .. وانا كنت اقول لها انتي اكثر وحده تطول بعد ما نطلع من الدوام توقعت ان زوجج متفهم هالشي ما كان مبين عليج ابدا انج متضايقه !! ،، انا تركت المدرسه واستقلت ورحت على مدرسه ثانيه وسمعت بعد مده انها تطلقت وحققت رغبتها ..

واعرف 4 تطلقوا لنفس السبب ( ضغط العمل في المدارس المستقله ) ..

اولهم مديرتي السابقه .. تطلقت بسبب انشغالها بالمدرسه .. شلون تقولون ما يسوون شي وتقارنونهم بمدرسات الوزاره اللي اذا رن الجرس انتهى دوامهم وارجعوا البيت ؟؟؟

ويؤسفني ،، يؤسفني جدا اني اشوف
ناس متبهدله في حياتها ومقصره في حقوق اقرب الناس لها كله علشان خاطر التدريس والمدارس المستقله ..

وناس تشوف ان هالعالم ما يتعبون ولا يستحقون اي تقدير .. وانهم ما يسوون شي ..

انا في فترة وجودي بالمستقلات ما كنت ابي راتب ولا زياده ،،، كنت ابغي امن وظيفي بحيث ان السنوات اللي تعبت فيها يتم تقديرها على الاقل من خلال الحصول على رقم وظيفه ..

ليش ما تنحسب لنا سنوات خدمتنا ،،، وليش مالنا اي رقم وظيفي يثبت وجودنا ؟؟؟ ،، هل انا كنت اخدم اسرائيل مثلا ؟؟؟ والا شسالفه ؟

واللي يقهر ان ولا حد مقدر شي من اللي سويناه يعني كل هالتعب راح عالفاضي ... الواحد شيقول بس ..

الله يعين اللي موجودين والله يوفق اللي طلعوا وافتكوا هذا اللي اقدر اقوله الحين ..

ريتويت
01-10-2011, 10:14 AM
طيب ممكن اقدم استقالتي من شغلي الحالي واقدم في مدرسه؟؟؟

Cooki
01-10-2011, 10:44 AM
يستاهلون والله .. يستاهلون اكثر بعد .

وعليهم بالف عاااااااااااااااااااااااافيه..

عن نفسي انا مدرسه سااابقه .. والصراحه لو يعطوني مليووون مب راده المدارس المستقله ..

مب كرهاً في التدريس نفسه .. لا .. كرها بتخلف وذل نظام المدارس وصاحبات التراخيص

وفوق هذا كله .. قوانين مجلس الدمار الاعلى ..

حبيباااتي المدرسااااات ..

استمتعوا بحقوقكم واخذوها من جبوود اللي في المجلس الاعلى ..

وعسى الله يعطيكم الصحه والعااافيه وطووووله البااال
تحيااتي

الأصيلة
01-10-2011, 11:40 AM
انا ما كان هدفي من هاللي كتبته الا اني اوضح مجهود المدرسات اللي يسمونهم الجدد ( التعيين المباشر )

مساكين اهما اللي قامت المدارس على جهودهم راحوا كلهم تقريبا وما بقى منهم الا عدد قليل جدا ،،، وآخرتها يكون الانطباع عنهم انهم ما يسوون شي .. يا جماعه لا يغركم الشكل اي نعم مبتسمين طول والوقت و ما نشتكي ولا نحن ولا نتذمر بس الله يدري بالهموم اللي عايشين فيها ..

انا مره قعدت افضفض بمشاكلي بالبيت في فترة مرض الوالده الله يرحمها واني مب قادره اوازن بين مسؤولياتي واني افكر انسحب واقدم استقالتي واروح على وظيفه ضغطها اخف .. الا قالت لي زميلتي يا سبحان الله شكلج دلوعه اهلج وتوقعت ان كل همج الشغل ومالج بسوالف المسؤوليات ولا توقعت ان عندج هموم وكل ما عطوج اي شغله خذتيها وانتي ساكته ..

وفتحت لي قلبها وبعد هي طلعت لي مشاكلها وقالت لي ان زوجها خيرها بين البيت والا الشغل بالمستقله .. وهي اختارت الشغل لانه هو اللي ضامنته اما زوجها ممكن في اي لحظه يطلقها .. وانا كنت اقول لها انتي اكثر وحده تطول بعد ما نطلع من الدوام توقعت ان زوجج متفهم هالشي ما كان مبين عليج ابدا انج متضايقه !! ،، انا تركت المدرسه واستقلت ورحت على مدرسه ثانيه وسمعت بعد مده انها تطلقت وحققت رغبتها ..

واعرف 4 تطلقوا لنفس السبب ( ضغط العمل في المدارس المستقله ) ..

اولهم مديرتي السابقه .. تطلقت بسبب انشغالها بالمدرسه .. شلون تقولون ما يسوون شي وتقارنونهم بمدرسات الوزاره اللي اذا رن الجرس انتهى دوامهم وارجعوا البيت ؟؟؟

ويؤسفني ،، يؤسفني جدا اني اشوف
ناس متبهدله في حياتها ومقصره في حقوق اقرب الناس لها كله علشان خاطر التدريس والمدارس المستقله ..
وناس تشوف ان هالعالم ما يتعبون ولا يستحقون اي تقدير .. وانهم ما يسوون شي ..

انا في فترة وجودي بالمستقلات ما كنت ابي راتب ولا زياده ،،، كنت ابغي امن وظيفي بحيث ان السنوات اللي تعبت فيها يتم تقديرها على الاقل من خلال الحصول على رقم وظيفه ..

ليش ما تنحسب لنا سنوات خدمتنا ،،، وليش مالنا اي رقم وظيفي يثبت وجودنا ؟؟؟ ،، هل انا كنت اخدم اسرائيل مثلا ؟؟؟ والا شسالفه ؟

واللي يقهر ان ولا حد مقدر شي من اللي سويناه يعني كل هالتعب راح عالفاضي ... الواحد شيقول بس ..

الله يعين اللي موجودين والله يوفق اللي طلعوا وافتكوا هذا اللي اقدر اقوله الحين ..

بالعكس أختي داون أنا ماقلت إنهم مايسوون شي
اشلون وانا أشوفهم معاي هم أهلي وقرايبي
وأعرف نوع المجهود المطلوب منهم ..
وأشوف إن أغلب تعبهم يكون بس شكلا
( من توثيق وكتابة تقص الظهر )...يعني الطالب مايستفيد منه
كثر ماهو المجلس الأعلى مستفيد من تكلفة المدرسات بأكثر من طاقتهم...

وأعرف إن فيه ناس متبهدلة آخر بهدلة من قرارات وتعسف المجلس الأعلى...
ولي أكثر من مدرسة من مدرسات الوزارة من أحيلوا للبند المركز بدون رغبتهم وهم في أوج نشاطهم..
واقترحت عليهم الدخول في معمعة المستقلات
ولكن الشقاء الذي يرونه على من هم في المستقلة
جعلهم يتراجعون ويفضلون الإستسلام ...
وأمامي أكثر من واحده مهددة بالطلاق
أو الزوجة الثانية إذ لم تنصاع لرغبة زوجها وتترك المدارس...
أصبحت المستقلة مصدر إزعاج للكثيرات ...
وأيضا حتى العازبات فررن من نارها...
عزيزتي
والله إني مقّدرة ماسويتوه وتعبتوا فيه وبالذات
مثل ماقلت لك الأفواج الأولى...قياسا بالأفواج التالية التي جاءت
واغلب القرارات مستقرة نوعا ما...
فـ ساروا عليها بدون بهدلة التغييرات المستمرة...
وأشوف التعب لأني عايش بينهم...
وأتضايق جدا لما أشوف القطرية تترك مجال التدريس
أحس بغصة لأنه هذا المجال الخصب تركته للأجنبيات ...

بس بعد ما اقدر انقص من تعب السابقين وإن كانت
مصدر راحتهم إنهم كانوا
في ظل وزارة التربية والتعليم...
وإن قراراتهم موحدّه وأمورهم مستقرة ..

أنا تحدثت عن قضية الإستقالة التقاعدين اللي انجبروا عليها الكثيرات
هي أساس الظلم الذي حل بالمعلمات ...
حيث أن رواتبهن باتت زهيدة جدا بالنسبة
لـ مجهوداتهم السابقة ومقارنة بمن ستطلب الإستقالة
التقاعدين في هذا الوقت بعد زيادة الراتب...
بالإضافة إلى الدرجات المتأخرة ...
أما الي تحولوا للبند المركزي باختيارهم فهم مرتاحين والحمدلله رواتبهم أفضل من غيرهم...

الأصيلة
01-10-2011, 11:45 AM
طيب ممكن اقدم استقالتي من شغلي الحالي واقدم في مدرسه؟؟؟

ياليت ...
محتاجين للقطريات يدرسون عيالنا ...

أخت الغالي
01-10-2011, 03:11 PM
المدرسين يستاهلون كانت رواتبهم عاليه ايام التربيه والتعليم

فجاه نزلت بشكل غير طبيعي !!!

يستاهلون لوزادوهم ..

زهرة المدائن
30-01-2012, 02:30 AM
كم راتب الجامعية في بداية العمل متزوجة خريجة تخصص شريعه ؟

love1972
30-01-2012, 08:03 AM
مهنه التعليم مهنة مقدسة ولها كيانها وقدسيتها

يستحقون المعلمين

اكثر بعد

يستحقون التامين الصحي المجاني الشامل
يستحقون خدمات متميزة وعلاوات تحفيزية وتشجيعية

asad100
30-01-2012, 09:43 AM
شاب وسيم :nice:
مثقف :victory:
يقدر الحياة الزوجية :)
يبحث عن مدّرسة درجة 7 او كحد اقصي صاحبة ترخيص راتبها 72.000

وكما قال الشاعر

"يابخت من وفق راسين بالحلال"

سلمى76
30-01-2012, 01:14 PM
الله يبارك لهم

المــزن*
30-01-2012, 01:25 PM
الله يزيدهم ويبارك
بس صج يستاهلووون على التعب الي يتعبونه
مع المدارس المستقلة الشغل زاد لدرجة حتى الفترة المسائية يداومون
في بعض الاوقات وفي الويكند بعد

الله يعطيهم الف عافيه ،،
ومع زيادة الرواتب بيزيد من عدد القطريات في المدارس المستقلة :victory:

بوخالد911
30-01-2012, 01:27 PM
ويمكن بعد بيقفز أعلى

شجن
30-01-2012, 01:28 PM
خلااااا ص اتخرج وصير مدرسه هههههه

أسير الاسهم
30-01-2012, 01:36 PM
لا صج عاد الحين المدرس تووه متعين خريج كم يستلم ؟ نبي التوتل الزبده ؟؟

ام السعف
30-01-2012, 01:55 PM
شاب وسيم :nice:
مثقف :victory:
يقدر الحياة الزوجية :)
يبحث عن مدّرسة درجة 7 او كحد اقصي صاحبة ترخيص راتبها 72.000

وكما قال الشاعر

"يابخت من وفق راسين بالحلال"
:secret:

قطر 2012
30-01-2012, 07:09 PM
.

هذا راتب المعلم الجامعي بين 56 – 72 الف ( اللهم لا حسد ، الله يزيدهم من فضله) ، لكن بالمقابل راتب عضو هيئة التدريس القطري المفروض ايكون اعلى من راتب الجامعي ، لا نه حاصل على دراسات عليا ،
لكن فقط في جامعة قطر راتب عضو هيئة التدريس القطري اقل من راتب المدرس الجامعي في المدارس المستقلة ، عجبي :( :weeping: :rolleyes2:
أنظر الرابط:
واخيرا رد جامعة قطر على مقالة الدكتور ربيعة الكواري
http://www.qatarshares.com/vb/showthread.php?t=483635

doha2012
30-01-2012, 08:16 PM
الله يرزقهم ويبارك لهم فيه

بدوور
30-01-2012, 09:33 PM
هذا راتب المعلم الجامعي بين 56 – 72 الف ( اللهم لا حسد ، الله يزيدهم من فضله) ، لكن بالمقابل راتب عضو هيئة التدريس القطري المفروض ايكون اعلى من راتب الجامعي ، لا نه حاصل على دراسات عليا ،
لكن فقط في جامعة قطر راتب عضو هيئة التدريس القطري اقل من راتب المدرس الجامعي في المدارس المستقلة ، عجبي :( :weeping: :rolleyes2:
أنظر الرابط:

الله يبارك لهم بس هل من المعقول ان تكون رواتب الدكاترة في الجامعة اقل من المعلمين؟ هل ما فهمت صحيح؟

نجدي قطري
31-01-2012, 12:43 AM
الله يبارك لهم بس هل من المعقول ان تكون رواتب الدكاترة في الجامعة اقل من المعلمين؟ هل ما فهمت صحيح؟

نعم صحيح أختي. وآنا والأخ قطر 2012 شهيدَين عليه.

نجدي قطري
31-01-2012, 12:48 AM
أنظر الرابط:

يا قطر خلهم يعطونا العشرة بالمية اللي ساكتين عنها واحنا راضيين.

رجل تعليم
31-01-2012, 02:06 AM
اللهم زدهم وبارك لهم ووفقهم لما فيه خير لهم ولدينهم ومهنتهم ووطنهم

هنا أشتغل خمس ساعات يوميا ( التوقيت المستمر ) طيلة أيام الأسبوع باستثناء يوم الأحد

أدرس كل هذه المواد ( العربية والأمازيغية والفرنسية والتربية التشكيلية والنشاط العلمي والرياضيات والتربية الإسلامية التربية البدنية والأناشيد والمسرح المدرسي والتربية الأسرية والربية على المواطنة والتاريخ والجغرافيا ووووو)

أكتب كافة المراسلات الإدارية يوميا تقريبا ...أعوض أحد زملائي إذا تغيب ...أنظف حجرة الدرس بيدي ...أنظف ساحة المدرسة ...أغلق الباب أو أفتحه ...أغرس الأشجار وأعتني بها بمعية المتعلمين ...كل النزاعات أكون حاضرا فيها كخيط أبيض طبعا ...أصلح النوافذ والأبواب وأطارد الحيوانات الشاردة ...أطبع الإمتحانات أصححها أنجز كل ما يطلبه مني زملائي وزميلاتي وكذلك إدارة المؤسسة

لا أقول كلاما آخر سوى الحمد لله ...يحدث أحيانا أن أصاب بوعكة صحية خفيفة فأتغيب بشهتدة طبية ليومين أو ثلاث ويتم استدعائي بعد ثلاثة أشهر لإجراء الفحص المضاد( يجرى الفحص المضاد لدى طبيب يجلس في مكتب خشبي متهالك من دون أية وسيلة طبية تساعده على الكشف ...يسألك بشكل مهين عن سبب تغيبك وحين تجيبه أنك كنت مصابا بزكام نتج عنه ارتفاع في حرارتك يقول لك إن هذا غير كاف فيقرر بلا رجعة أن يتم خصم المدة من مرتبك )
ماذا نفعل عادة في مثل هذه الحالة إذ يتعذر عليك أن تجد أية جهة تشكي إليها ظلمهم غير رب العالمين ؟؟؟ماذا نفعل ؟ نعود إلى عملنا بإيمان أكبر وهذا سبيلنا الوحيد لصد حزننا الطويل العمر ...

نتقاضى ما يبقينا على قيد الحياة وكفى والحمد لله ....لم يكن هذا مشكلا أبدا لأننا مؤمنون أن الله تعالى إذا بارك في رزق معين فلا شيء يستطيع أن ينقص منه أكان ذلك كثيرا أو قليلا ...

ولكن مهنتنا هنا لا تفتح أمامنا تلك الآفاق التي نستطيع بجدارة أن نصل إليها لو أننا ولدنا في بلد آخر ...أحب عملي إلى حد لا يمكن أن يصدق ...نعم

كفاءة عالية جدا في تدبير الزمن المدرسي والموارد والصف والعلاقات مع كافة المكونات التي تصب في منظومة التربية والتعليم ( أقصد الزملاء والمحيط ...) ...

كم أتمنى والله العلي العظيم أن أشتغل في قطر من دون أن يكون موضوع الراتب يوما ما هو الدافع ...كنت وما زلت أعتقد أني لو وفقت في ذلك فإني سأكون متميزا جدا في مجال عملي وسط مؤسستي وزملائي بأخلاقي ومؤهلاتي فقط ولا شيء دونهما .

اللهم وفقني ووفق كل المسلمين والمسلمات وأوصي زملائي في كل بلد مسلم بضرورة التفاني والإخلاص وأن يستحضروا دوما نصب أعينهم أن التلميذ أمانة بين أيديهم فليحسنوا تربيته ولينشدوا الجودة في عملهم معه والله لا يضيع أجر من أحسن عملا