المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليش راتب الفلبينية وصل 900 ريال !!!!

بوحارب
30-09-2011, 11:02 AM
السلام عليكم

واحد من ربعي راح يقدم على خدامة والمكتب قاله عندنا عقود جديدة والراتب بيكون 900 ريال

ولازم اجازة اسبوعية ويعطيها فلوس حق الأجازة ومن هالكلام الفاضي !!!!

سؤال في بالي اشدخل السفارة الحين ومن متى الخدم صاروا ياخذون اجازات

هم جايين يشتغلون ولا جايين سياحة !

والصراحة حرام فيهم هالراتب وخاصة الأسيويات لأنه شغلهم يحتاج للتكملة ومعروفين بالكسل :omen2:

نتمنى من الدولة توقف معانا في هالنقطة وكما تعرفون مافيه بيت ما يحتاج خدامة هالأيام :(

Mohammed2
30-09-2011, 11:04 AM
الله يستر من اللي جاي

بوعلي2
30-09-2011, 11:06 AM
الله كريم يابوحارب

والله يسهل على الجميع

أبو يووسف
30-09-2011, 11:10 AM
٩٠٠ريال مافيها أيىشيء ومعقولة جدا وشيء طبيعي لهم يوم إجازة هذا أبسط حقوقهم

غايه الطواش
30-09-2011, 11:11 AM
بو حارب سؤال بس
تقدر تشتغل 7 ايام في الاسبوع ومن الصبح لين الليل ؟؟
ترى الرحمه زينه ..وفي الاخير فلبينيه هنديه سيلانيه هذول بشر مثلها ..من حقهم اجازه وراحه....
بس احنا كمسلمين نخاف من المصايب الي بيجيبونها لنا من روا طلعاتهم واجازاتهم ...

بوحارب
30-09-2011, 11:19 AM
الله يستر من اللي جاي

الله كريم يابوحارب

والله يسهل على الجميع

الله يعين يالربع :(

٩٠٠ريال مافيها أيىشيء ومعقولة جدا وشيء طبيعي لهم يوم إجازة هذا أبسط حقوقهم
اخوي انا طالب خدامة تشتغل عندي في البيت

مب طالب سايحة تجي تتمشى اهني واوديها وارجعها واعطيها مصروف التمشاية بعد
:omen2:

بو حارب سؤال بس
ترى الرحمه زينه ..وفي الاخير فلبينيه هنديه سيلانيه هذول بشر مثلها ..من حقهم اجازه وراحه....

الراحمون يرحمهم الراحمن الكل يعرف هالشي

وانا مع الرأفة والتخفيف على الخدم ماقلنا نكرفهم من الصبح لين اخر الليل

بس انا ضد الطلعة والأجازة والراتب 900

ترى اليوم 900 وبكرة 1000 والله اعلم وش بعده :telephone:

al saad
30-09-2011, 11:22 AM
من ٧٣٠ الى ٩٠٠ عشان فرق العمله بس كله خرابيط
والسفاره في الدوحه هدفهم تحسين وضع الخدم بس بعد خرابيط كله مايطبق
اول ماتجي الخدامه حطي شروطج على ورقه وخليها اتوقع

والسفاره هدفها الضرايب كل مازاد الراتب خذو من المساكين زياده وعلى فكره عقد العمل من السفاره الفلبنيه ٤٠٠$ يعني ١٤٦٠ ريال
بس انتي تعطينها تقريباٍ ٢٠٠$

الموضوع كله خربوطه كبيره هيههيهي

والضحيه الخدامه

انا خدامتي عطيها ١٢٠٠ صار لها ٤ اسنين وتستاهل
وشرطت عليها من اول يوم مافي جوال مافي طلعه الامع المدام مافي كنيسه ووافقت هي جايه تشتغل مش سياحه
بس كل ماتكرمينها تشتغل زياده بس كل شي بحدود

وفي النهايه هي انسانه مثلنا ووراها حلوج اتكلهم

BoFahed
30-09-2011, 11:28 AM
من ٧٣٠ الى ٩٠٠ عشان فرق العمله بس كله خرابيط
والسفاره في الدوحه هدفهم تحسين وضع الخدم بس بعد خرابيط كله مايطبق
اول ماتجي الخدامه حطي شروطج على ورقه وخليها اتوقع

واسفاره هدفها الضرايب كل مازاد الراتب خذو من المساكين زياده وعلى فكره عقد العمل من السفاره الفلبنيه ٤٠٠$ يعني ١٤٦٠ ريال
بس انتي تعطينها تقريباٍ ٢٠٠$

الموضوع كله خربوطه كبيره هيههيهي

والضحيه الخدامه

انا خدامتي عطيها ١٢٠٠ صار لها ٤ اسنين وتستاهل
وشرطت عليها من اول يوم مافي جوال مافي طلعه الامع المدام مافي كنيسه ووافقت هي جايه تشتغل مش سياحه
بس كل ماتكرمينها تشتغل زياده بس كل شي بحدود

وفي النهايه هي انسانه مثلنا ووراها حلوج اتكلهم

:nice::nice::nice::nice::nice::nice:

بطل الفريج
30-09-2011, 12:00 PM
اسمع يابوحارب

تصدق ان داخل الفلبين العمالة مطلوبة من المصانع الجديدة هناك والراتب اليومي 25 ريال قطري. بس في الاجازة الاسبوعية مايدفعون لهم اجر .
يوجد قانون جديد بخصوص الاجازة ، عندهم 4 ايام عمل وثلاث ايام اجازة هذا كلة علشان الحكومة توفر الكهرباء الثلاث ايام الاجازة لوحب المصنع ان يعمل يعني يعطيهم دبل يصير 50 ريال لليوم الواحد ، بس من خلال الاجازة الاسبوعية يستطيع العامل يجمع 150 ريال اضرب في 4 اسابيع 600 ريال اوفر تايم + 16 يوم عمل 400 ريال المجموع 1000 ريال، بس العامل او العاملة يتبهدلون لين يحصل وظيفة ثابتة.

يابو حارب في دول ثانية من اوروبا تعطيهم الراتب الف دولار في الشهر . الخادمة الفلبينية لو كانت في قطر وراحت اجازة يمكن ماترجع الاغراءات كثيرة هناك .
اعتقد انهم يبحثون عن عمل ثابت مع عقد سنتين الى ثلاث سنوات .

اخوك
بطل الفريج

JN000N
30-09-2011, 12:17 PM
خدامتنا تاخذ ٩٠٠
بس بدون اجازه اسبوعيه خير اجازه وين تبي تروح؟
بعدين الشغل مب كله عليه ويرتاحون وايد عقب الغدا يقيلون ومايقومون الا ٤ ونص او خمس ويكملون شغلهم
وفالويك اند معروف ان مافي شغل وايد فمايقومون من الصبح
بعدين جذي والا جذي هم ٣ والشغل مخفف عليهم كل وحده لها شي

بس مب كلهم ٩٠٠ اتوقع ثنتين ياخذون ٧٠٠ *

راسي براسك
30-09-2011, 12:21 PM
عسى ماشر 900 ؟
والأجازة ليش !
خصوصاً أنه بعض الخدم يطلعون يتمشون مع معزباتهم اسبوعياً !

missperfect
30-09-2011, 12:22 PM
علي حسب المكتب الي تروحه في مكاتب عندهاطلبات بنفس الراتب القديم وفي مكاتب غيرر
بس سمعت من مصادر في وزاره العمل ان هذي اخر طلبات لانهم بيسوون عقود و طلبات جديده خلال ست اشهر القادمه والراتب راح يكون 1500 هذا والله اعلم

ربنا يستررر

ANONYMOUS
30-09-2011, 12:30 PM
الله يعين يالربع :(

اخوي انا طالب خدامة تشتغل عندي في البيت

مب طالب سايحة تجي تتمشى اهني واوديها وارجعها واعطيها مصروف التمشاية بعد
:omen2:

:telephone:[/COLOR]

بعد انت ماشريتها من اهلها يابوحارب

هذي بني آدم لازم تراعونهم شوي

بعدين مب شرط فلبينيه

خله يشوف اثيوبيه ولا فيتناميه ولا سنغاليه ساحره :p

مضارب دوسري
30-09-2011, 12:35 PM
اللي يقول قرار 1500
ترى صحيح بس بيكون من غير ماتدفع 9000 فالبدايه

يعني نفس قرار السعوديه بالضبط

بالعاده تجيب خدامه ب 700 وتدفع 9000
يعني فالسنه بيكون المجموع 17400

فالقرار السعودي 18000 فالسنه

بس فالسنه الثانيه بيكون ظلم للي عنده خدامه لانه بيدفع 18000 وفالقرار اللي يطبق عندنا 8400

القرار ضالم واتمنى الا يطبق

الواعد
30-09-2011, 01:25 PM
اللي يقول قرار 1500
ترى صحيح بس بيكون من غير ماتدفع 9000 فالبدايه

يعني نفس قرار السعوديه بالضبط

بالعاده تجيب خدامه ب 700 وتدفع 9000
يعني فالسنه بيكون المجموع 17400

فالقرار السعودي 18000 فالسنه

بس فالسنه الثانيه بيكون ظلم للي عنده خدامه لانه بيدفع 18000 وفالقرار اللي يطبق عندنا 8400

القرار ضالم واتمنى الا يطبق

الله يستر من هالقرار :(

طيب ليش مافيه خصم من راتب الخادمة للتقاعد يعني 5% :nice: ماباقي الا هالشيء

al saad
30-09-2011, 01:33 PM
اسمع يابوحارب

تصدق ان داخل الفلبين العمالة مطلوبة من المصانع الجديدة هناك والراتب اليومي 25 ريال قطري. بس في الاجازة الاسبوعية مايدفعون لهم اجر .
يوجد قانون جديد بخصوص الاجازة ، عندهم 4 ايام عمل وثلاث ايام اجازة هذا كلة علشان الحكومة توفر الكهرباء الثلاث ايام الاجازة لوحب المصنع ان يعمل يعني يعطيهم دبل يصير 50 ريال لليوم الواحد ، بس من خلال الاجازة الاسبوعية يستطيع العامل يجمع 150 ريال اضرب في 4 اسابيع 600 ريال اوفر تايم + 16 يوم عمل 400 ريال المجموع 1000 ريال، بس العامل او العاملة يتبهدلون لين يحصل وظيفة ثابتة.

يابو حارب في دول ثانية من اوروبا تعطيهم الراتب الف دولار في الشهر . الخادمة الفلبينية لو كانت في قطر وراحت اجازة يمكن ماترجع الاغراءات كثيرة هناك .
اعتقد انهم يبحثون عن عمل ثابت مع عقد سنتين الى ثلاث سنوات .

اخوك
بطل الفريج

صحيح كلامك وم يتكفلون بالاكل والسكن والموصلات يعني كم يصفي من اراتب ولا شي

وفي اروبا يعطونهم مبلغ اكبر بس نفس الشي نظام الساعه والسكن على الخدامه والاكل عليها

في كل الحالت خسرانين

انا كان عندي خياطه في البيت قريبه الخدامه وتاخذ 1500 ريال وبعدين شاخت لنه ولدها قال لها في ستغفوره بعطونها 3500 في مصنع وقالت لها الله يحفضج وراحت وبعد سنه اتحاول ترجع لنه الحسبه طلعت غلط بعد المصاريف تاخذ تقريباً اقل من1500 وشغل كرف السكن والموصلات والاكل كله محسوب عليها فخسرانه وهي تبي ترجع بي الي باعك بيعه

Rashid554
30-09-2011, 01:40 PM
من حقها الاجازه وهذا بشر وحق من حقوقهم
وهل انت يا بوحارب رايح للعمل سياحه عشان يعطونك اكثر من 48 ساعه اجازة اسبوعياً ؟

النهار
30-09-2011, 01:44 PM
خدامتنا تأخذ 1500 ريال بس صار لها عندنا 7 سنوات محافضه على البيت تقول البيت بيتها مسويه نفسها معزبه البيت عمرها ماخطت اعتبة الباب الا معنا

بونو
30-09-2011, 01:48 PM
عطهم من ماعطاك الله ياخوي ... انا زدتهم لين 900 .... هذي غير الزيادات

بوراشد82
30-09-2011, 02:01 PM
راتب شغالتي الأثيوبية 1000 ريال

مسكين قلبي
30-09-2011, 02:12 PM
عسى ماشر ليش 900
الحمد لله ما عندي خدامه اشتغل بروحي اكره الخدامات من كثر ما اسمع
بالويهم الله يستر منهم 00

بعطيك العافية بو حارب

khaldoon
30-09-2011, 02:18 PM
بوحارب انا الحين زدت خدامتي من 730 الى 850 ريال و اتمنى انها بس تظل معانا و المشكله تبي تروح علشان تبي تكمل ماجستير!!!

الحين فهمنا من موضوعك انه راتبها صار 900 ريال و ان لها اجازة و ما في مشكلة بس فلوس للاجازة الاسبوعيه عاد هذه اللي ما فهمتها و لا اقتنعت فيها....يعني الحين شغلي لازم يعطيني فلوس حق الويك اند؟

كم ان شاء الله لازم اعطيها للاجازة الاسبوعية؟

مضارب دوسري
30-09-2011, 02:23 PM
بوحارب انا الحين زدت خدامتي من 730 الى 850 ريال و اتمنى انها بس تظل معانا و المشكله تبي تروح علشان تبي تكمل ماجستير!!!

الحين فهمنا من موضوعك انه راتبها صار 900 ريال و ان لها اجازة و ما في مشكلة بس فلوس للاجازة الاسبوعيه عاد هذه اللي ما فهمتها و لا اقتنعت فيها....يعني الحين شغلي لازم يعطيني فلوس حق الويك اند؟

كم ان شاء الله لازم اعطيها للاجازة الاسبوعية؟

5 % من الراتب الاساسي والعلاوه الاجتماعيه :tease:

com
30-09-2011, 04:43 PM
بو حارب سؤال بس

كلامك سليم

الجوكر90
30-09-2011, 05:59 PM
السلام عليكم
يالربع احنا خدامتنا اندونيسيه راتبها 700
وبروحها فالبيت
وبيتنا كبير ومسكينه مب مقصره
بس امي ماترضى احد يهاوشها
تقول ماعندنا غيرها اذا شردت مب انتو الي راح تشتغلون لي
وبالتوفيق

STAR
30-09-2011, 08:58 PM
الخدامة الفلبينية مسكينة هي الوحيدة انسانة..‏ فلازم نعطيها اجازة..

اما باقي الخدم مالهم اجازات لانهم مب بشر..‏!!‏

انا اقووول يابوحارب فك عمرك وخذ لك اندونيسية والا اثيوبية وماتتشرط احسن لك...

بوخالد911
30-09-2011, 09:52 PM
لا حوول

والاندونيسية بعد تاخذ 730

بس ما علييك من الاجازات

تحياتي قبل تصفية اجازاتي

قطريه ماركه
30-09-2011, 11:51 PM
الله يعيننا على هالخدم ....

صوت الضمير
01-10-2011, 12:22 AM
توه جايتنا خادمه فلبينيه وماسمعنا بهالشروط

حتى المكتب ماقال لنا عنها

حنا علينا نشتري لها كروت تعبئه كل شهر .. ونعطيهم كل فتره

غير الراتب .. كل شي علينا .. والمعاملة الحسنة اهم شي

اما يوم اجازه ماعندنا .

راشد محمد
01-10-2011, 12:43 AM
يوم اجازه ماعندنا

ريتويت
01-10-2011, 01:01 AM
اوك موافقه اني اعطيها ال900 بس شرط انها ماتطلع اجازه.. الله يستر

المهندس عبدالعزيز
01-10-2011, 01:07 AM
المفروض في دول الخليج ما يعتمدون على الخدم

في كل دول العالم ما في خدم في البيوت إلا في دول الخليج

clouds
01-10-2011, 03:12 AM
لو طلعت اجازه وين تروح؟؟؟اللي يصير في بلادنا مكفينا بعد يبون ينشرونا لفساد اكثر؟خدامات في الويكند بالله عليكم وين بيتجمعون؟في شقق؟؟ولامطاعم؟؟وشدرانا بتكون مع من طول اليوم؟

QTR-SOUL
01-10-2011, 06:13 AM
تخسي وتعقب اجازه والله احنا نجيبهم واحنا نخدمهم ونخاف على مشاعرهم وقعها انه مافي اجازه ابدا
والله احنا مب مستعبدينهم بالعكس كانها خواتنا الا حرام الخوات نزفهم هم لا
يارب نلقى قانون ينصفنا

ابن الجزيرة
01-10-2011, 06:16 AM
تبني اتفاقية تاريخية لحماية حقوق عمال المنازل

يواجه خدم المنازل في أنحاء العالم طيفاً واسعاً من انتهاكات حقوق الإنسان

©

17 يونيو 2011

قالت منظمة العفو الدولية إنه يجب على الحكومات أن تحسّن َ ظروف العمل بالنسبة لعشرات الملايين من خدم المنازل في أنحاء العالم. وتأتي مطالبة العفو الدولية هذه بعد تبني اتفاقية جديدة تضع معايير عالمية لعمل الخدم في المنازل.

وكان المؤتمر السنوي لمنظمة العمل الدولية قد تبنى البارحة بأغلبية ساحقة الاتفاقية الخاصة بخدم المنازل، وهو ما وسع نطاق إجراءات لحماية حقوق العمال التي انتهكت أو تم تجاهلها بشكل كبير في الماضي.

وقال مدير برنامج القانون والسياسة في منظمة العفو الدولية مايكل بوشنيك: "إن الانتهاكات التي يتعرض لها خدم المنازل-وغالبيتهم الساحقة من النساء والفتيات- هي انتهاكات واسعة الانتشار بشكل أكبر مما ينبغي في العديد من أجزاء العالم، لكن حتى الآن تعوزنا الإجراءات الجيدة لإيقافها."

وأضاف: "ينبغي على الدول كافة أن تصدق على هذه الاتفاقية التاريخية التي ترسي أساساً راسخاً لإطار قانوني عالمي لإنهاء مثل تلك الانتهاكات."

وكان البحث الذي أجرته منظمة العفو الدولية في كثير من الدول قد أظهر أن عدداً كبيراً من خدم المنازل، لاسيما المهاجرين منهم، يتم استغلالهم اقتصادياً ويحرمون من حقوقهم في العمل والرعاية الصحية والتعليم في ظروف عادلة، كما يحرمون من مستويات المعيشة المناسبة وحرية التنقل.

وكثيراً ما يسهل استغلال خدم المنازل المهاجرين الذين يسافرون إلى بلدان بعيدة مدفوعين بإغراءات وعود العمل، حيث يستغل هؤلاء كأقليات عرقية وإثنية في آن معاً ولأنهم قد يعتمدون على الأشخاص الذين وظفوهم للمحافظة على وضعهم كمهاجرين. ومن الشائع أن يقوم الأشخاص الذين يقومون بتوظيف هؤلاء الخدم بأخذ جوازات سفرهم منهم وأن يستخدموا التهديد بإبعادهم كشكل من أشكال الإجبار على فعل ما يكرهون.

ويبدأ كثير من خدم المنازل العمل في بداية مراهقتهم أو في سن أبكر، مما يجعل العمل في المنازل أحد أكثر أشكال عمالة الأطفال شيوعاً في العالم.

وبما أنهم يعيشون أيضاً حيث يعملون، يتوقع موظـٍّفوهم في العادة منهم أن يكونوا جاهزين لتأدية الخدمات في أي وقت من اليوم. وبعض هؤلاء لا يحصلون على أجر لقاء عملهم أبداً؛ بينما يـُجـبَر آخرون على قبول خصومات كبيرة من رواتبهم مقابل أشياء كأجور التوظيف وملابس العمل الرسمية وطلبات بالتعويض عن أضرار في الممتلكات.

ما تستثني قوانين العمل الوطنية العاملين في المنازل من إجراءات الحماية أو تمنحهم منها أقل مما يمنح لعمال آخرين.

وقال مايكل بوشنيك: "يجب على الدول أن تمنح عمال المنازل نفس إجراءات الحماية كأي عامل آخر، بما في ذلك شروط توظيف عادلة وظروف عمل لائقة، إضافة إلى الحق في عدم التعرض للتمييز والحق في حرية تشكيل جمعيات."

وأردف بوشنيك: "يتعين على الحكومات أن تفي بالتزاماتها اتجاه هذه الاتفاقية الجديدة بوضع قوانين وطنية فاعلة لتنظيم حقوق عمل عمال المنازل بما في ذلك مراقبة الآليات وضمان التحقيق على نحو ما ينبغي في كافة شكاوى التجاوزات والتحرشات والعنف.

وستدخل اتفاقية منظمة العمل الجديدة حيز التطبيق بعد أن صدق عليها بلدان

أخت التفاؤل
01-10-2011, 06:18 AM
يقولون والله أعلم
خلاص امنعو الأندونيسيات والمسموح بس فلبينيات

بوسلمان 2010
01-10-2011, 06:51 AM
الخدم علمنا ديننا الحنيف الراءفه فيهم ولا انقصر فيهم لاكن اجازة اسبوعية وكنيسه هذي ثقيله وطبعا في الكنيسه

بتعرف على الربع هناك وياالله تعال رقعها وادفع تذكره وسفرها على حسابك والمضرر طبعا الكفيل يازين

الهنديات اول شزينهم مكينة ديزل كل ماصخنت زاد الشغل ولا الحين الله المستعان

Dawn
01-10-2011, 07:04 AM
والله مب خساره فيها 900 اذا بتشتغل عدل

ولا وحده من خداماتنا تاخذ 900 كلهم رواتبهم أكثر من 900 .. ومب كلهم فلبينيات بعد .. اعلى راتب عندنا للطباخه وهي سرلانكيه ..

بعد ما يصير احنا رواتبنا تزيد وهم مساكين لا :( يكفي انهم يخدمونا من الساعه 6 الصبح الى الساعه 8 بالليل وما عندهم الا ساعتين بعد الظهر يرتاحون فيهم شوي ..

حط نفسك مكان الخدامه وصدقني بتقتنع بسالفة الراتب ..

لكن الاجازه ما اتوقع اي حد يرضاها ان خدامته تطلع بروحها تتمشى برا البيت بدون رقابه .. على هالقرار ،، معناته ان الخدامه يبلها فحوصات طبيه كل شهر .. هالفحوصات على حساب من ؟؟؟ المكتب ؟ والا السفاره ؟ :(

FCB 123
01-10-2011, 07:28 AM
الله يعينك ويعينا عليهم إن شاءالله

بوحارب
01-10-2011, 11:25 AM
منورين الموضوع جميع

ياريت تركزون على الموضوع اللي انا اتكلم عنه وهو سالفة الراتب العالي ( للخدم الجدد ) وسالفة الأجازة الأسبوعية

هذا الشي اتوقع محد موافق عليه ابدا لأنه الخدامة اول ماتوصل من بلادها يبيلها خدامة ثانية تكلم شغلها

والأجازة هذي سالفة جديدة بعد !!

كفاية طلعاتها مع ام العيال وروحتها للمطاعم وووو

وشاكر لكم مروركم الجميل يا جميل هع

هبوب الكوس
01-10-2011, 11:47 AM
الزيادة مقتنع فيها :(

بس الاجازة هذي اللي مب داخلة في بالي

تخيل انت رايح يوم اجازة مع اليهال الى الستي

وشاهدة الخدامة في الستي اتمشى مع ؟ .... :rolleyes2:

واليهال يخلونك ويركضون خلف الخدامة وينادون عليها هههههههههه

وش موقفك من الامم المتحدة قصدي الناس :shy:

ابن الجزيرة
01-10-2011, 12:25 PM
مدبرة المنزل او من شاع استعمال اسم "الخادمة في الخليج وبعض الدول العربية" تخضع مثلها مثل غيرها من العمالة للاتفاقيات الدولية المنظمة للعمالة

فمثلا صدرت تشريعات لتنظيم ساعات العمل وتنظيم الاجور وايضا تشريعات محلية في الخليج مثل تحريم العمل في ساعات الحر الشديد في الصيف وغيره

وعليه فمدبرات المنازل مثل غيرهن من العمالة خاضعة للانظمة والقوانين المحلية والدولية

بوحنان
01-10-2011, 12:28 PM
انا عندي خدامه فلبينيه جاتني بنص رمضان وراتبها 730. ريال. لانه راعي المكتب قالي اذا ما عندها خبره هذا راتبها واذا عندها خبره بيكون راتبها 1200

ابن الجزيرة
01-10-2011, 12:29 PM
منورين الموضوع جميع

ياريت تركزون على الموضوع اللي انا اتكلم عنه وهو سالفة الراتب العالي ( للخدم الجدد ) وسالفة الأجازة الأسبوعية

هذا الشي اتوقع محد موافق عليه ابدا لأنه الخدامة اول ماتوصل من بلادها يبيلها خدامة ثانية تكلم شغلها

والأجازة هذي سالفة جديدة بعد !!

كفاية طلعاتها مع ام العيال وروحتها للمطاعم وووو

وشاكر لكم مروركم الجميل يا جميل هع

بو حارب اي راتب عالي طول الله عمرك ..

900 ريال في الشهر تعتبره راتب عالي... وانت تشغل المسكينة من الفجر الى ما بعد منتصف الليل

ولا بعد تحرمها من الاجازة الاسبوعية..التي هي من حقها في كل التشريعات

بوحارب
01-10-2011, 12:37 PM
الزيادة مقتنع فيها :(

بس الاجازة هذي اللي مب داخلة في بالي

تخيل انت رايح يوم اجازة مع اليهال الى الستي

وشاهدة الخدامة في الستي اتمشى مع ؟ .... :rolleyes2:

واليهال يخلونك ويركضون خلف الخدامة وينادون عليها هههههههههه

وش موقفك من الامم المتحدة قصدي الناس :shy:
ههههههههههههههههههههههههههه

موقف عادي وبروح اركض معاهم :tease:

بو حارب اي راتب عالي طول الله عمرك ..

900 ريال في الشهر تعتبره راتب عالي... وانت تشغل المسكينة من الفجر الى ما بعد منتصف الليل

ولا بعد تحرمها من الاجازة الاسبوعية..التي هي من حقها في كل التشريعات

احنا ما عندنا خدامة تشغل من الفجر لين اخر الليل ترى انعرف انراعي شعور الناس لاتحاتي :nice:

والراتب انا اشوفه غالي لأنه كنا متعودين على 500 و 600 للخدم ونقز الراتب لين 750 وماقلنا شي

لكن الحين اشوف كل مرة صار يزيد الراتب بدون اي سبب !!!

وبعدين هالتشريعات ماشفناها قبل اشمعنى اطلعت الحين :omen2:

chillis
01-10-2011, 12:40 PM
سالفه الاجازه الاسبوعيه من زمان وسالفه انها تشتغل 8 ساعات فقط المفروض هم من زمان بس ماكانوا يشددون فيها بس الحين السفاره مشدده بكل شي و900 ريال انا اشوفها عاديه بعد 3 سنين من شغلها معاك

همسه
01-10-2011, 12:41 PM
ابن الجزيره الله يهديك من اللي يشغل الخدامه من الفجر الى ما بعد منتصف الليل شدعوه اصلا بطيح اذا هشكل ماتقدر مب مكينه هي انسانه

الخدامات يقومون الصبح يشتغلون الين الظهر و ينامون لين 4 ولا 5 و تقوم تشتغل الين الليل و مايكون هذاك الشغل القوي ماعليك منهم يعرفون حقوقهم لا تخاف عليهم خاف على نفسك و اهل بيتك الخدامات لاتحاتيهم

الخدم الحمد لله محفوظه كرامتهم و متوفره لهم الحياه الكريمه و تتم معاملتهم بكل ود و احترام

راتبها يروح كامل لبلادها ما ينقص منه ريال و مرات الناس يعطونهم فوق راتبهم من طيب خاطر اكراميه لهم ياكلون من اكل اهل البيت و ينامون في غرف ماحلمو بها في بلادهم و يلبسون ملابس جديده و يطلعون مع اهل البيت و شهريا مستلزماتهم الخاصه تنشرى لهم و تنشرى لهم كروت التليفون عشان يكلمون اهلهم

شنو المطلوب اكثر نهيبه هي ؟؟

اما اجازه لا مستحيل انا شدراني وين بتروح في اجازتها و بترجع تشتغل عندي في البيت عسى ماشر وش هالقرف

وحتى الجوال ممنوع عندها تليفون البيت من بتكلم في قطر يومها جايه بروحها فجأه صار لها اقارب في قطر و اصدقاء من وين ؟؟

بوحارب
01-10-2011, 12:55 PM
سالفه الاجازه الاسبوعيه من زمان وسالفه انها تشتغل 8 ساعات فقط المفروض هم من زمان بس ماكانوا يشددون فيها بس الحين السفاره مشدده بكل شي و900 ريال انا اشوفها عاديه بعد 3 سنين من شغلها معاك

انا اتكلم عن الخدامة الجديدة اللي توها واصلة الدوحة ماتعرف حق تسوي شاي حمر :omg:

اما القديمة حلال عليها الراتب العالي وخاصة اذا كانت تعرف شغلها عدل :)

عندي خدامة صارلها 10 شهور بين فترة وفترة انزلها السوق واخليها تاخذ اللي تبيه لأنه شغلها ممتاز

فخلوا كلامنا عن الجديدة :nice:

بوحارب
01-10-2011, 12:56 PM
كلامج صحيح همسه 100% :)

روح الاطلس
01-10-2011, 01:23 PM
لا تاخذ فلبينية

دلع ومصاخه

الهنديات والسيلانيات احسن حق الشغل

وياليت يفتحون الطلبات من دول جديدة عشان ترخص اسعارهم ( النيبال - كشمير - كينيا- بنغلاديش- ولا بأس بأوكرانيا )

khaldoon
01-10-2011, 03:30 PM
لا تاخذ فلبينية

دلع ومصاخه

الهنديات والسيلانيات احسن حق الشغل

وياليت يفتحون الطلبات من دول جديدة عشان ترخص اسعارهم ( النيبال - كشمير - كينيا- بنغلاديش- ولا بأس بأوكرانيا )

عاد اوكرانيا بصير فيها طق .... و بترتفع اسعارهم وايد لانه عليهم طلب كبير :secret:

بوحنان
01-10-2011, 06:55 PM
اسف تصحيح اذا عندها خبره راتبها 900

Abdullah_89
02-10-2011, 09:44 AM
غير الاندونيسيه مااخذ

والفلبينيات مشاكل وعوار راس ومالهم بارض حق شغل

ويوم اجازة عشان تروح تسود الويه وتردلكم وبعد كم شهر بعد بتسوي عزيمة عندكم فالبيت بتعزم الفلبينيات ربعها

الـخـالـدي
02-10-2011, 09:51 AM
900 مب مشكله بس اهم شي تظبط شغلها ماتتبهدل معاها .. لأن صعب تلقالك خادمه تشتغل عدل ..

PGR
02-10-2011, 10:02 AM
بو حارب سؤال بس

:nice::nice:

كازانوفا
02-10-2011, 10:46 AM
والله يا بوحارب من اللى اشوفه من عيالي هو اللى خلاني اعطيها يومين راحه
بره البيت وراتبهاا 900 ريال
اضل بشر اتحسن وتتالم من حقها اتشوف دنيتها اللى انحسبت عليهااا دنيا مش آلة كهرباء عشان استغلهاا 24 ساعه

بـــــــنت النوخـّــــذه
02-10-2011, 10:53 AM
السلام عليكم

واحد من ربعي راح يقدم على خدامة والمكتب قاله عندنا عقود جديدة والراتب بيكون 900 ريال

[SIZE="6"]ولازم اجازة اسبوعية ويعطيها فلوس حق الأجازة ومن هالكلام الفاضي !!!!

:([/COLOR]

اجازه وين اتروح 000 خوش اهل البيت مايطلعون من البيت وساترين على عمرهم والشغاله هياته مايندرى مع من طالعه

انا انصح اي شخص يجيب شغاله يعاملها معامله اهل البيت مافي طلعه الا بحدود ومافي هياته في الاجازات 00طلعه للحاجه ومع الاهل 00 وسترهم من ستر اهل البيت

لاتخربون الشغالات هذولي سفاره ابلادهم مايدرون بالبلاوي الي تصير 00

وبالعكس تونا جايبين شغالات جداد من الفلبين وماشيين على الشروط مافي اجازه وهياته ومعاشهم من المكتب 750 ريال وبعد مسيحيه ولبسناها حجاب ومستانسه عليه اهههه لا قالت مابي وغيره 00 لاتجيبون شغالات رايحين دول خليجيه بعضهم صيع --جيبوهم جداد وعلموهم :p

بوحارب
11-10-2011, 01:01 PM
اجازه وين اتروح 000 خوش اهل البيت مايطلعون من البيت وساترين على عمرهم والشغاله هياته مايندرى مع من طالعه

انا انصح اي شخص يجيب شغاله يعاملها معامله اهل البيت مافي طلعه الا بحدود ومافي هياته في الاجازات 00طلعه للحاجه ومع الاهل 00 وسترهم من ستر اهل البيت

لاتخربون الشغالات هذولي سفاره ابلادهم مايدرون بالبلاوي الي تصير 00

وبالعكس تونا جايبين شغالات جداد من الفلبين وماشيين على الشروط مافي اجازه وهياته ومعاشهم من المكتب 750 ريال وبعد مسيحيه ولبسناها حجاب ومستانسه عليه اهههه لا قالت مابي وغيره 00 لاتجيبون شغالات رايحين دول خليجيه بعضهم صيع --جيبوهم جداد وعلموهم :p
ههههههههه زين ما لبستوهم بطولة بعد :omg:

زين سويتوا فيهم وياريت الكل يقرى ردج ويتعلم شلون يتصرف مع الخدم

شاكر لكم جميعا على المرور الطيب :)

بوجسمه
11-10-2011, 01:27 PM
اي مكتب هاي الي راتبها 750ريال امس رحت مكتب قال لي الراتب 900 ريال بس الديانه كثلوجيه
يعني شنو ماعرفت الي اعرفه مسلمه او مسيحيه

mohamed ahmd
11-10-2011, 01:31 PM
الطلب زايد والعرض بسيط

wadha-qa
11-10-2011, 01:31 PM
اي مكتب هاي الي راتبها 750ريال امس رحت مكتب قال لي الراتب 900 ريال بس الديانه كثلوجيه
يعني شنو ماعرفت الي اعرفه مسلمه او مسيحيه

يعني مسيحيه لان الكاثوليكيه طائفه مسيحيه

QatariFallah
11-10-2011, 01:32 PM
توني ادري الفلبينيه ارتفع سعرها ل 900..ليش كم كان قبل؟

انا اعطيهم 1400 للبيت
يعني لازم انزل راتبها الحين

wadha-qa
11-10-2011, 01:33 PM
احنا خذينا فلبينيه من شهر 6 و المكتب يقول راتبها 900

خلاص بالسفاره تغيرت قوانبنهم ما يسمحون الراتب يكون 750

بوجسمه
11-10-2011, 01:37 PM
يعني مسيحيه لان الكاثوليكيه طائفه مسيحيه

معلومة توني اعرفها عيل بقدم عليها ايبهم على8500 ريال وراتبهم 900 ريال الله يوفقني بوحده زينه

بوحارب
11-10-2011, 01:42 PM
توني ادري الفلبينيه ارتفع سعرها ل 900..ليش كم كان قبل؟

انا اعطيهم 1400 للبيت
يعني لازم انزل راتبها الحين

فلوسك وايد صح :tease:

راتب الفلبينية من زمان 700 او 750 :)

QatariFallah
11-10-2011, 01:42 PM
في اتفاقيات اتوقع الحين وبالمستقبل القريب
بين قطر والفلبين
وبين قطر واندونيسيا
بخصوص ان راتب العامله لا يجب ان يقل عن مبلغ وقدره

مثل ماهو موجود من زمان بالنسبه للبريطاني والامريكي..ان راتبهم في اي وظيفه في قطر لا يجب ان يقل عن 20 الف ريال قطري

وتقدرون تسألون فيها سفاراتهم

QatariFallah
11-10-2011, 01:44 PM
فلوسك وايد صح :tease:

راتب الفلبينية من زمان 700 او 750 :)

والله ما ادري

انا عبالي اللي تشتغل فالبيت راتبها الف وشي
والي تشتغل في محل لك يكون راتبها من 2000 ل 4000

بس شكرا عالمعلومه

ريتويت
11-10-2011, 01:45 PM
ليش 900؟؟؟؟؟؟

بوحارب
11-10-2011, 09:26 PM
والله ما ادري

انا عبالي اللي تشتغل فالبيت راتبها الف وشي
والي تشتغل في محل لك يكون راتبها من 2000 ل 4000

بس شكرا عالمعلومه

العفو

حاسب على قروشك يقولك خل القرش الأبيض لليوم الأسود يا بش مهندس

ليش 900؟؟؟؟؟؟

مادري يمكن عشان قطر والقطريين والزيادة :omg:

الرويـس
12-10-2011, 07:40 AM
ارتفع لان الطلب عليهم أكثر
ويمكن لانهم يجون مجكنمين وصورهم أحلى عن باقي الخدم

nono80
12-10-2011, 09:33 AM
يعطيكم العافيه بس انا اشوف 900 وايد شنو الشغل اللي بيكون عندها الحين 900 بكرة 1000 وكل ساعه بيزيدون واحنا ندفع الرحمه زينه 750 وكل شي علينا مانقصر معاهم اكلهم من اكلنا ويلبسون احسن اللبس والاجازة ليش ان شاء الله متي ماطلعت تروح معاي بس اخليها بروحها وماتجيني الا اخر الليل يعني بالعربي ابشر بالدمار هذا راي والله يوفق الجميع

قطري !
12-10-2011, 09:34 AM
هذا حالنا يا اهل قطر

فالحين في الشكاوي بس والتحلطم

ليش ما انقاطع مكاتب الخدم اللي يطلبون مبالغ عاليه ورواتب عاليه

يا اخي ما في بيت خالك ولا عمك ولا قريبك خادمه من الفلبين ولا من اي جنسيه

قول لها بعطيج 3000 ريال اكراميه لج وجيبي لي خادمه علي طريقج وبراتب معتدل يعني في حدود 800

بهذه الطريقه صدقوني بنحد من غلا المكاتب

فالحين نقاطع المطااااعم بس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

QTR-SOUL
12-10-2011, 09:44 AM
اللحين خلاص ماتقدر تجيب خدامه فلبينيه الا عن طريق مكتب ولازم نرضى بشروطهم والزياده بس اجازه تخسي:anger1: حق قله الادب

QatariFallah
12-10-2011, 10:01 AM
مستحيل اخلي اي شغاله تسافر عند اهلها
يا اخليهم يجون زياره
يا اوديها سفرات معانا
بس اني اخليها تروح مادري شبتسوي هناك..من بعد مافحصناها وتأكدنا منها ونظفناها ومافيها شي والحمدلله..أغامر بعدين واخليها تسافر وترد فيها شي؟؟!!

اذا مصرّه تبي تسافر..خلاص عيل تسافر بلا رجعه ودوّر غيرها

بعدين اللي يصير مش بسبب المكاتب ولا بسبب الناس
هذي اتفاقيه بين دولة قطر والفلبين
وبين قطر ودول آسيويه اخرى..بالدور

ف يا نرضى فيها يا انكم اتقلدون السعوديه وتفتحون للعماله المغربيه عشان الحريم يخافون على ازواجهم ويفنشون ويقعدون فالبيت بدال مايجيب زوجها خادمه مغربيه

بوالبيض
12-10-2011, 11:02 AM
اوكي الراتب 900 زين بس اجازه وتطلع برع البيت شنو هي
من حقها اوكي بس تقعد في البيت ما في طلعه عيل احنا جبينا
ممرضه تقول ابي اطلع يومين بروح الكنيسه والله حاله جاين
شغل ولا سياحه نعطيهم حقهم في الاكل والمشرب والنوم وكل شي
بس تطلع من البيت واجازه لا والله مو من حقه

QTR-SOUL
16-10-2011, 10:02 AM
مكتب الفضيله لجلب الايدي العامله الخدامات رواتبهم على 800

موضي قطر
16-10-2011, 10:12 AM
المفروض في دول الخليج ما يعتمدون على الخدم

في كل دول العالم ما في خدم في البيوت إلا في دول الخليج

ياختك شكلك ماتشوف الأجانب في دولهم خاصة المريكان الخدم عندهم بالهبل واغلبهم من كوبا والمكسيك حتى خوليو في عرسه من ام عياله الخمسه كانوا الخدم معاهم في الصورة الرسمية للزفاف :(