المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العقود المباشره في المدارس المستقلة والزيادات؟

VIPLady
02-10-2011, 01:46 PM
استفسار من معلمات المدارس المستقلة اصحاب العقود المباشره مع المدرسة وبالاخص الذين قدمن استقالتهم من الوزراه و اصحبوا تابعين للمجلس الاعلى ... والحاصلين على ارقام وظيفية في الاونه الاخيرة... وانا منهم ...
مع صرف راتب شهر سبتمبر وبعد حساب راتبي بعد الزيادات اتضح انه ناقص و عند سؤال المحاسب الخاص بمدرستني كان جوابه لقد تم الغاء المكافاه التشجعيه التي كنت احصل عليها وهي 3000 ريال ...
سؤالي الاول هو للاعضاء المنتدى هل تم الغاء المكافاه من الجميع؟؟ الرجاء من معلمات العقود المباشره سؤال المحاسب الخاص بمدرستهم

سؤالي الثاني لاي شخص يعمل في وزاره التربيه والمجلس الاعلى الخاص بالرواتب؟؟ من صاحب هذا القرار فعند اعلان الزيادات لم يتم اعلان نقص والغاء اي بدلات او مكافات في الراتب .....

سؤالي الثالث .. ان لم احصل على اجابه في المنتدى من الشخص الذي يمكن ان استفسر منه في الوزاره ؟؟

في النهايه راتبي زاد 30 بالمية فقط و ليس كالجميع 60 بالميه
فهل هذا قرار منصف .. لماذا لا يدعوا فرحتنا تكتمل .. يكفي ان راتبنا قليل جدا مقارنه بالمعارات و المعلمات التابعين لوزارة التربية والتعليم ... نحن اصحاب العقود المباشره يعاملوننا كاننا من كوكب اخر ولا شئ يطبق علينا عند الزيادات في السابق ولكن في حاله النقص والحدف نحن الاوائل لتطبيق القرارات علينا.

شيزكيك
02-10-2011, 02:00 PM
ما ادري اختي انتي تقصدين العلاوة التشجيعية الاربعين في المئة الي كانت تصرف لنا ايام الوزارة اذا هي مرة كنت في البرج ووحده قالت لي انها بتنقطع بالنسبة لي أقطعتها من شهر تسعه العام وعطوني بدالها طبيعة العمل ٢٥ في المئة

VIPLady
02-10-2011, 02:17 PM
ما ادري اختي انتي تقصدين العلاوة التشجيعية الاربعين في المئة الي كانت تصرف لنا ايام الوزارة اذا هي مرة كنت في البرج ووحده قالت لي انها بتنقطع بالنسبة لي أقطعتها من شهر تسعه العام وعطوني بدالها طبيعة العمل ٢٥ في المئة

لا اختي مب العلاوه التشجيعيه ال 40 بالمية... احنا ما انصرفت لنا هذه لان وقتها كنا تابعين للمجلس الاعلى و ماتطبقت علينا ولا زياده ولا تنظبق علينا اللوائح ....

انا لين حولت من معلمة لمنسقة وتغير المدرسه تم صرف لي زياده.. مسماها مكافأه .. و تم الغائها الحين..........
هذا المقصود .. يعني يزيدون من هني و يشيلون من هني ........ بالاخير ماكو اي مساواه مع الباقي التابعين للوزاره

مايسوى علينا هالاستقاله ...

Muna_Q
02-10-2011, 10:52 PM
الله يجزاكم خير ابيكم تساعدوني وتعطوني معلومات
انا ناويه اقدم في مدارس ابتدائية تخصصي تاريخ جغرافيا
وابي اعرف شالفرق بين العقود المباشره و التعيين العادي من المجلس الاعلى و كيفيه التقديم لكل نوع و الفروق بينهم و مميزاتهم بالتفصيل لاني خريجه هالسنه وماعندي خبره بهالامور

قطريه ماركه
02-10-2011, 10:55 PM
استفسري أكثر منهم في البرج ...

شكلهم يلعبوون عليكم .. الله يعينكم !!

القرار واضح 60 بالمية ليش يصرفون 30 بالمية !!

الغلا81
03-10-2011, 07:23 AM
اختي ماركه اصرفو لنا ٦٠٪ بس هي تتكلم عن علاوة الإعارة اخصموها عليها

اختي منى اذا حابه تتوظفين قدمي السي في لأي مدرسة انتي حابه تتوظفين فيها وهم يردون عليج

أين الحل ؟
03-10-2011, 08:15 AM
أختي الفاضلة قانون الزيادة واضح الزيادة في الأساسي والأجتماعية بنسبة 60% وكل مواظف قطري حصل على هذه الزيادة في راتبه .

الزيادة لا تكون بنسبة 60% على الراتب كامل .

بخصوص العلاوات التشجيعية نعم كانت تصرف لأصحاب العقود المباشرة لأن ليس لديهم طبيعة عمل وكان صاحب الترخيص هو من يحدد هذه العلاوة بمزاجه وليس لها سقف معين .
مع صدور لائحة الموارد البشرية الخاصة بالمدارس المستقلة حددت طبيعة العمل 35 % للمدرسين 25% للإداريين وبما أن طبيعة العمل حددت تم الغاء العلاوات التشجيعية والتى كانت بديلة عن طبيعة العمل .
في نهاية المطاف 25 % من طبيعة العمل للإداريين سوف يكون الفارق في النقص ما بين الف الى الف ومئاتن تقريبا عن العلاوة التشجيعية , ولا ننسى الزيادة في الأساسي ما بين 8 الاف الى عشرة الاف وهذا هو المهم والذي يفيد المواظف القطري ويرفع من مستوى عيشته عند التقاعد اما باقي العلاوت راح تسقط منه عند التقاعد .

VIPLady
03-10-2011, 10:56 AM
أختي الفاضلة قانون الزيادة واضح الزيادة في الأساسي والأجتماعية بنسبة 60% وكل مواظف قطري حصل على هذه الزيادة في راتبه .

الزيادة لا تكون بنسبة 60% على الراتب كامل .

بخصوص العلاوات التشجيعية نعم كانت تصرف لأصحاب العقود المباشرة لأن ليس لديهم طبيعة عمل وكان صاحب الترخيص هو من يحدد هذه العلاوة بمزاجه وليس لها سقف معين .
مع صدور لائحة الموارد البشرية الخاصة بالمدارس المستقلة حددت طبيعة العمل 35 % للمدرسين 25% للإداريين وبما أن طبيعة العمل حددت تم الغاء العلاوات التشجيعية والتى كانت بديلة عن طبيعة العمل .
في نهاية المطاف 25 % من طبيعة العمل للإداريين سوف يكون الفارق في النقص ما بين الف الى الف ومئاتن تقريبا عن العلاوة التشجيعية , ولا ننسى الزيادة في الأساسي ما بين 8 الاف الى عشرة الاف وهذا هو المهم والذي يفيد المواظف القطري ويرفع من مستوى عيشته عند التقاعد اما باقي العلاوت راح تسقط منه عند التقاعد .

بخصوص العلاوه التشجيعيه تم صرفها لي بعد تحولي من معلمة لمنسق و مالها علاقه بطبيعه العمل ,,,, لان الزياده الي جات 40 بالميه قبل كم سنه كنت وقتها معلمة و لم يتم تطبيقها علي وهالمكافاه من حقي كمنسق لان راتبنا وايد قليل بالنسبه للمعلمات التابعين للوزاره ...

صديقاتي الي معاي و منسقات ونفس سنوات الخبره بالضبط بس الفرق اني انا قدمت استقالتي و هم لا وفارق في الراتب والعذر دائما انتي عقد مباشر ما ينطبق عليج اي شي واي زياده ؟؟؟ طيب لين متى يعني
والحين لين عطونا ارقام وظيفيه وماصدقنا يعاملونا نفس الباقي يقطعون المكافأة؟؟؟ ماستفدنا شي و بيتم راتبنا قليل مقارنه بالمعارات
هم تصرف لهم طبيعه العمل و بدل هاتف وبدل تنقل 1500 واحنا للحين 600 ريال بدل التنقل وبدلات ماعرف مسمياتها كلها ما تنطبق علينا اصحاب العقود المباشره وهذا الي مسبب فارق في الراتب بينا وبين المعارات بالاضافة الي الاثر الرجعي الي تم صرفها لهم واحنا ولا ريال ......
حراااام واحنا نشتغل بنفس المجال ونفس المسمى و نفس المهاااام بالضبط فقط انتي عقد مباشر و هذه معاره ؟؟؟؟؟؟؟

أين الحل ؟
03-10-2011, 12:42 PM
بخصوص العلاوه التشجيعيه تم صرفها لي بعد تحولي من معلمة لمنسق و مالها علاقه بطبيعه العمل ,,,, لان الزياده الي جات 40 بالميه قبل كم سنه كنت وقتها معلمة و لم يتم تطبيقها علي وهالمكافاه من حقي كمنسق لان راتبنا وايد قليل بالنسبه للمعلمات التابعين للوزاره ...

صديقاتي الي معاي و منسقات ونفس سنوات الخبره بالضبط بس الفرق اني انا قدمت استقالتي و هم لا وفارق في الراتب والعذر دائما انتي عقد مباشر ما ينطبق عليج اي شي واي زياده ؟؟؟ طيب لين متى يعني
والحين لين عطونا ارقام وظيفيه وماصدقنا يعاملونا نفس الباقي يقطعون المكافأة؟؟؟ ماستفدنا شي و بيتم راتبنا قليل مقارنه بالمعارات
هم تصرف لهم طبيعه العمل و بدل هاتف وبدل تنقل 1500 واحنا للحين 600 ريال بدل التنقل وبدلات ماعرف مسمياتها كلها ما تنطبق علينا اصحاب العقود المباشره وهذا الي مسبب فارق في الراتب بينا وبين المعارات بالاضافة الي الاثر الرجعي الي تم صرفها لهم واحنا ولا ريال ......
حراااام واحنا نشتغل بنفس المجال ونفس المسمى و نفس المهاااام بالضبط فقط انتي عقد مباشر و هذه معاره ؟؟؟؟؟؟؟

أختي الفاضلة فارق الزيادة التي بينك وبين بقية المواظفات ذلك بسبب فارق سنوات العمل والدرجة .
نصيحتي لك أن تنتظري تطبيق القانون كاملا ويحتسب لك عدد سنوات خدمتك في العمل وعلى أثرها تعرفي درجتك وتلحقي بلأخرين .

VIPLady
03-10-2011, 01:14 PM
أختي الفاضلة فارق الزيادة التي بينك وبين بقية المواظفات ذلك بسبب فارق سنوات العمل والدرجة .
نصيحتي لك أن تنتظري تطبيق القانون كاملا ويحتسب لك عدد سنوات خدمتك في العمل وعلى أثرها تعرفي درجتك وتلحقي بلأخرين .

انا لا اقارن بالموظفات الاقدم والاعلى درجه مني
اقارن بزميلاتي كنا في مدرسه واحد و تخرجنا في سنه واحده و تخصص واحد و بعد عده سنوات منا من قدم الاستقاله و منا من بقي كمعار من الوزاره والفارق في الراتب وتطبيق القوانين واللوائح على البعض ...... علما باننا توظفنا في المدارس العلمية و منها للمستقله منذ بدايه تخرجنا