المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ░▒▓███▓▒░حل عبقري للقضاء على أزمة المساكن░▒▓███▓▒░

أبو عبدالعزيز
03-10-2011, 03:29 AM
يشكو كثيرنا من أزمة حقيقية فيما يتعلق بالقدرة على توفير مسكن عائلي خاص به (بناءً أو استئجاراً) والسبب في ذلك هو الغلاء الفاحش في تكاليف البناء ومن ثم ارتفاع أسعار الإيجارات تبعاً لذلك أو طمعاً على أثر ذلك

ويتمثل الحل الحقيقي من وجهة نظري بضرورة التسهيل على الذين يسعون للمسكن بشكل شخصي لا من أجل التربح وإيجاره على الآخرين، وذلك من خلال تبني الدولة أو جهات تسعى للنفع العام.. تبنيها لأمرين هما:
(1) إيجاد شركة تقوم ببناء وإنشاء البنية الأساسية لتلك المساكن الشخصية (الهيكل الخرساني + الطابوق والبلاستر)، وذلك بأسعار تتناسب مع التكلفة الحقيقية.
(2) توفير مواد التشطيب الأساسية - لا التكميلية - بأسعار مدعومة أو مناسبة.. مثل: أنابيب المياه، والصرف، وأسلاك الكهرباء، ونماذج محددة من البلاط الداخلي والخارجي، وكذا الأصباغ...الخ

مع التذكير والتأكيد على أن يكون كل ما سبق خاصاً بالمساكن التي تبنى بغرض شخصي.. ومن ثم تبقى المساكن الأخرى التي يقصد بها التربح خارج هذا الدعم.. والسؤال: ما هي الصعوبات التي قد تكون عوائق أمام هذه الفكرة من وجهة نظركم؟ تحياتي وخالص تقديري.

The_Be$t
03-10-2011, 03:37 AM
اخي العزيز

أنا أشوف الأسعار مناسبة جداً هذي الايام للإيجار حتى ان اليوم وصلني في مجمع في الوكره مسوي عرض ٦ شهور مجانا والفيلا ٣ غرف نوم ٦٤٠٠ ريال شهريا

مااشوف ان في أزمة في قطر

نجدي قطري
03-10-2011, 03:50 AM
أخوي The Best، وينه هالمجمّع؟

احبك يابلد
03-10-2011, 06:57 AM
اخي ابو عبد العزيز انا معجب بكتاباتك ولاكني اكتفي بقرآتها فقط ولاكني اريد ان عطيك جواب على سؤالك

اتمنى ان يكون خطاء انت تقول ما هي الصعوبات التي قد تكون عوائق أمام هذه الفكرة من وجهة نظركم؟
وانا اقول نحن السبب وهذا ليس من باب جلد الذات ولاكن يوجد منا من لايخاف الله ولا يستحي من خلقه
واليك بعض تصرفاتهم
1- استخراج سجل تجاري ومنحه بمقابل زهيد جدا لغير مواطن
2- اعادة بيع الحصه التموينية المدعومه من الدوله والتربح منها
3- استخراج تاشيرات عمل دون ان يكون في حاجه لها
4- التحصل على قطعة ارض في الصناعيه او اي مكان دون ان يكون في حاجه لها
البعض ياعزيزي ينظر للوطن على انه مغارة علي بابا يغنم منه ما يستطيع ان يغنم دون النظر
لمصلحة الوطن وشركائه فيه ( اتمنى ان يكون هذا الانطباع بسبب عدم قدرتي على النوم ليلة
البارحة )

الصاعقة
03-10-2011, 07:03 AM
أخوي the best، وينه هالمجمّع؟

في مجمعات مب مجمع واحد ومكانهم في الوكير بعد مستشفى الوكرة الجديد

بايع بايع
03-10-2011, 07:09 AM
مافي مقياس للشخصي او التجاري

انا راح ابني بنيان لي وبعد مااخلص بروح ااجره

فمافي مقياس محدد ولاتقدر تلزم الناس فيه وحتى اذا الزمتهم راح تعاقبهم اذا قالولك والله نبي نترزق

الله المسهلك

بوسلمان 2010
03-10-2011, 07:29 AM
اخوي بوعبدالعزيز الله يصبحك باالخير شخبارك يااخوي العزيز الاراضي انزلت والايجارات انزلت في المناطق

عندنا في الخور والذخيرة الايجارات وايد انزلت الفيلا 6000 الاف والبيوت الشعبية في حدود 4000 الى 4500 الف

وان شاء الله الامور طيبة والله يجزاك خير

الصاعقة
03-10-2011, 07:34 AM
اتفق معاك اخوي بوسليمان .. امس يالس مع واحد من الربع يقولي انه كان يدور على بيت للاجار وياب له مصري سمسار بيت شعبي جديد بـ6000 ريال واللعلم البيت مأثث بالكامل ومكيفات مركزية .

الكلدي
03-10-2011, 01:17 PM
افكار حلوه
بس المشكله في الارض والارتفاع الجنوني

لو وضع قانون بفرض رسوم او ضريبه المهم دفع مبلغ من المال على كل مالك لارض لاتستغل
والرسوم هذي تكون سنويه وتتضاعف كل سنه

صدقوني اسعار الاراضي بتنزل

أبو عبدالعزيز
03-10-2011, 02:02 PM
اخي العزيز

أنا أشوف الأسعار مناسبة جداً هذي الايام للإيجار حتى ان اليوم وصلني في مجمع في الوكره مسوي عرض ٦ شهور مجانا والفيلا ٣ غرف نوم ٦٤٠٠ ريال شهريا

مااشوف ان في أزمة في قطر

إن كانت أسعار الإيجارات انخفضت بهذا الشكل مقارنة بأسعار 2008 فأسعار وتكاليف بناء المساكن لا تزال مرتفعة، ولم تنخفض بهذا المستوى

أبو عبدالعزيز
03-10-2011, 02:03 PM
اخي ابو عبد العزيز انا معجب بكتاباتك ولاكني اكتفي بقرآتها فقط ولاكني اريد ان عطيك جواب على سؤالك

اتمنى ان يكون خطاء انت تقول ما هي الصعوبات التي قد تكون عوائق أمام هذه الفكرة من وجهة نظركم؟
وانا اقول نحن السبب وهذا ليس من باب جلد الذات ولاكن يوجد منا من لايخاف الله ولا يستحي من خلقه
واليك بعض تصرفاتهم
1- استخراج سجل تجاري ومنحه بمقابل زهيد جدا لغير مواطن
2- اعادة بيع الحصه التموينية المدعومه من الدوله والتربح منها
3- استخراج تاشيرات عمل دون ان يكون في حاجه لها
4- التحصل على قطعة ارض في الصناعيه او اي مكان دون ان يكون في حاجه لها
البعض ياعزيزي ينظر للوطن على انه مغارة علي بابا يغنم منه ما يستطيع ان يغنم دون النظر
لمصلحة الوطن وشركائه فيه ( اتمنى ان يكون هذا الانطباع بسبب عدم قدرتي على النوم ليلة
البارحة )

شهادتك أعتز فيها كثيرا.. شكرا لك على ما أضفته في مداخلتك

أبو عبدالعزيز
03-10-2011, 02:06 PM
مافي مقياس للشخصي او التجاري

انا راح ابني بنيان لي وبعد مااخلص بروح ااجره

فمافي مقياس محدد ولاتقدر تلزم الناس فيه وحتى اذا الزمتهم راح تعاقبهم اذا قالولك والله نبي نترزق

الله المسهلك

أختلف معك.. فبالإمكان التفريق بين البناء الشخصي والبناء التجاري.. وهذا التفريق حاصل بالفعل في أمور كثيرة ابتداءً من رسوم البلدية وحتى رسوم عداد الكهرباء والماء...

أبو عبدالعزيز
03-10-2011, 02:07 PM
اخوي بوعبدالعزيز الله يصبحك باالخير شخبارك يااخوي العزيز الاراضي انزلت والايجارات انزلت في المناطق

عندنا في الخور والذخيرة الايجارات وايد انزلت الفيلا 6000 الاف والبيوت الشعبية في حدود 4000 الى 4500 الف

وان شاء الله الامور طيبة والله يجزاك خير

إن كانت أسعار الإيجارات انخفضت بهذا الشكل مقارنة بأسعار 2008 فأسعار وتكاليف بناء المساكن لا تزال مرتفعة، ولم تنخفض بهذا المستوى

متداول عالمي
03-10-2011, 02:10 PM
يا الغالي الحكومه عاوزه ازمه مثل ما قالوا الاخوة اهل الثورة :nice:

المهم الدوله لو تبي تساعد كان في امور كثيره تسويها بس هي ما تبي السعر يكون رخيص

اقل حاجه شوف توزيع الاراضي كيف والعدد

بالله عليك مشروع من كم يوم بدوا توزيع فيه كله 300 ارض :rolleyes2:

موظفين الاراضي ايش يسون الفتره الماضيه ابي اعرف ؟

القيسي
03-10-2011, 04:31 PM
فكرة ممتازة
وزيد عليها فرض رسوم على استملاك الاراضي بدون بناءها.

QatariFallah
03-10-2011, 04:51 PM
فكرة ممتازة

ليش يعني؟

خذيت حقك وفلوسك..خلاص خل اللي شراها يتهنى فيها
وبعدين ايش اللي رسوم؟..حتى شرعا مايجوز دام تملكها وحوطها خلاص ملك له

المسك1969
03-10-2011, 05:27 PM
متابعة :secret:

مستر قطر
03-10-2011, 07:39 PM
الصعوبات مع التجار تتوقع انهم راح يسكتون اذا تم تحديد شركات تبني باسعار رمزيه او ان الدوله تفتح قسم مقاوله في الإسكان لذوي الدخل المحدود

مشتاقة لقطر
03-10-2011, 07:43 PM
الصعوبات مع التجار تتوقع انهم راح يسكتون اذا تم تحديد شركات تبني باسعار رمزيه او ان الدوله تفتح قسم مقاوله في الإسكان لذوي الدخل المحدود

:victory::victory:

أبو عبدالعزيز
04-10-2011, 11:07 PM
يا الغالي الحكومه عاوزه ازمه مثل ما قالوا الاخوة اهل الثورة :nice:

المهم الدوله لو تبي تساعد كان في امور كثيره تسويها بس هي ما تبي السعر يكون رخيص

اقل حاجه شوف توزيع الاراضي كيف والعدد

بالله عليك مشروع من كم يوم بدوا توزيع فيه كله 300 ارض :rolleyes2:

موظفين الاراضي ايش يسون الفتره الماضيه ابي اعرف ؟

إن كان كلامك صحيحا كما تشير إلى تباطئ إدارة الأراضي والجهات المعنية الأخرى فأتمنى أن يقوم مجلس الأمة أعني مجلس الشورى الموقر بمحاسبة المقصرين، واستجواب مدير إدارة الأراضي، وإسقاط الثقة عنه إن ثبت تقصيره ومسؤوليته

أبو عبدالعزيز
08-10-2011, 12:36 PM
فكرة ممتازة

أشكرك على التأييد، والمقترح الإضافي، وهو من وجهة نظري جدير بالتطبيق لدينا كما سبقتنا فيه كثير من الدول

أبو عبدالعزيز
08-10-2011, 12:37 PM
ليش يعني؟

خذيت حقك وفلوسك..خلاص خل اللي شراها يتهنى فيها
وبعدين ايش اللي رسوم؟..حتى شرعا مايجوز دام تملكها وحوطها خلاص ملك له

الله يرحم والدينا ووالديك.. لا تستعجل وتدلي رأيك باسم الشرع هكذا.. تأنى أفضل لك ولنا

أبو عبدالعزيز
08-10-2011, 12:39 PM
متابعة :secret:

عادة متكررة هذه "السوستة"!! لماذا؟؟ وما الدلالة في هذا الموضوع؟؟

أبو عبدالعزيز
08-10-2011, 12:40 PM

لهم حرية التعبير عن رأيهم في جو من الديمقراطية.. لكن القرار يفترض ألا يكون في أيديهم