المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مع استمرارية المقاطعه سوف نقاطع دولة قطر بكبرها !

بو خليفه 123
03-10-2011, 12:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

لا بد من وعي المستهلك في ثقافة المقاطعه الا وهي جوهرها الثمين مايسمى "بالاستمراريه"

و لكن ..

عند استمرارية المقاطعه ارى ان القائمه في ازدياد .. والحديث عنها يطول .. و كل يوم محل يزيد و ابتسامة النصر تعلو لافتة محله .. لأن بكل بساطه ليس هناك رادع ..

تجي حماية المستهلك تقول : ان كان هناك ختم حماية المستهلك بالموافقه على رفع الاسعار فليس بالامكان محاسبة المحل ..

اكاد اجزم أن الآن بعد ارتفاع اسعار ايجارات الصناعيه ان لم يكن رادع قوي من الجهات العليا المختصه والله ثم والله سوف نقترب على مقاطعة جميع المحلات في دولة قطر يعني معناته الامتناع عن شراء مستلزمات الحياة من السوق القطري .. يعني بالقطري الفصيح "نقعد في بيوتنا ولا نشتري لوازم الحياه ابد"

لذا المطالبه هي التدخل السريع والقوي "بضرب بـ يدٍ من حديد" و اعطاء حماية المستهلك التصريح والتخويل للتحكم بالسوق مع بنود صريحه يتم اصدارها من الحكومه معتمده من سمو ولي العهد الأمين تحمي بها المستهلك القطري من اندلاع السوق القطري الى الهاويه ..

و حتى لا تصبح قطر اليابان جزء رقم 2 .. كـ مشوار التكسي من الريان الى الغرافه بـ 250 ريال

او حتى لا تصبح عكس السير .. العالم تنزل اسعاره و قطر سوقها يرتفع و تستفيد فئات قليله معيّنه من خلال الاحتكار والجشع ..

هل تتفقون معي بأن المقاطعه وحدها ليست "السيف القاتل" لمحاربة الغلاء ؟
الا يجب النظر لـ حماية المستهلك كالأب الذي يحمي ابنه من استغلال ابناء الحرام ؟

في انتظار آرائكم القيّمه ..

تقبلوا تحياتي

كازانوفا
03-10-2011, 12:50 PM
محتاج نحط مقطع موسيقى حزينه مع الكلام اللى انت كاتبه يا بوخليفه عشان يضبط التاثيررر على القارئ
للاسف الكثير من المحلات اللى تمت مقاطعتهااا من ضمن المستهلكين رجعو لها وبقوة ولا كانه كان في مواضيع بالمنتدى تطالب بمقطعتهم تقول لو ما خدينا كل شي منهم راح نموت ....
بالنسبه لحماية المستهلك كثير سمعت انهم قله قليله يعني مش مستوعبين ولا ملحقين ...
وكل يرمي على الثاني الغلط والمسؤوليه ...

لنا الله ...

مخطط قطري
03-10-2011, 12:55 PM
كم واحد بسمعك يا بوخليفة 1 1000 10000 شوف ياخوي اصلا لي بيقاطع عدد بسيط اذا تبي الصج ياخوي اقولك اذا تببي جشع التجار يوقف مو ضرب من حديد قرار اميري واحد ينسفهم نسف هذا الحل الوحيد مافي غيره

بو خليفه 123
03-10-2011, 01:16 PM
محتاج نحط مقطع موسيقى حزينه مع الكلام اللى انت كاتبه يا بوخليفه عشان يضبط التاثيررر على القارئ
للاسف الكثير من المحلات اللى تمت مقاطعتهااا من ضمن المستهلكين رجعو لها وبقوة ولا كانه كان في مواضيع بالمنتدى تطالب بمقطعتهم تقول لو ما خدينا كل شي منهم راح نموت ....
بالنسبه لحماية المستهلك كثير سمعت انهم قله قليله يعني مش مستوعبين ولا ملحقين ...
وكل يرمي على الثاني الغلط والمسؤوليه ...

لنا الله ...

أختي الكريمه كازانوفا الموضوع بدون موسيقى فهو ذو شجون و يعاني منه المواطن القطري والمقيم كـ مقيم .. المقيم بينتهي عقده و بيرجع بلاده و لكن المواطن هو من سوف يعاني من هذه الطفره الجنونيه للأبد طالما ليس هناك رادع ..

لا بد من تفعيل سلطة حماية المستهلك فـ عذر "نحن سلطة تشريعيه فقط" قد انتهى تاريخه ولا بد من فعل حازم مع بداية نبت ثمرة الطفره الحقيقيه .. محتاجين كمستهلكين نحس بالاحساس ان حماية المستهلك تقف بجانب المستهلك فعلياً

بايع بايع
03-10-2011, 01:23 PM
اذا تبي الصج ياخوي اقولك اذا تببي جشع التجار يوقف مو ضرب من حديد قرار اميري واحد ينسفهم نسف هذا الحل الوحيد مافي غيره

ليش كل ماصار شي ركضنا و قلنا نبي قانون ينظم العمليه

ترى كثره القوانين ظاهره سلبيه في المجتمع

وتأثر عليه بدرجه ماتتصورنها وتخليه مجتمع سلبي لاخر الحدود

ريتويت
03-10-2011, 01:26 PM
صعبه المقاطعه... وخصوصا اذا البديل غير موجود

poor
03-10-2011, 01:39 PM

لا موجود البديل ...

نقدر مثلا نقاطع منتج معين على سبيل المثال سعره 5 ريال وناخذ من منتج ثاني شركه ثانيه بسعر 5 ريال ..

لمده شهرين الى ثلاث اشهر ..

الشركه الأولى يعتبر نزوح المستهلك خساره فادحه .. يضطر ينزل السعر الى 4 ونص او 4 او اقل او ممكن يسوي عروض 2 بـ 5 ..

اذا نزل السعر يترك المستهلك السلعه البديله اللي هي بنفس السعر .. حتى يكون فيه تنافس الى التخفيض والرابح الأول المستهلك ..
وهنا يكون للمقاطعه ثمره وناتج قووووي ..

على سبيل المثال شركات الألبان .. فالسوق اكثر من 5 شركات ليش ماتكون المقاطعه لأكبر شركه من ناحيه الأسم فالسوق .. لأنهم كلهم متفقين على سعر واحد ..

او تكون المقاطعه لأربع شركات والشراء وقت الضروروه من شركه وحده ونفس السيناريو يستخدم مع اللي نشتري منها اذا نزلت الشركات المنافسه اسعارها ..

وهنا يعرف التاجر ان المستهلك اصبح واعي وبإستطاعته ان يتحكم في الاسعار حسب احتياجاته

Rashid554
03-10-2011, 01:47 PM
لما يكون فيه مقاطعه جماعيه راح يكون فيه خفض للأسعار

انا عن نفسي غير مقاطع لان كل الي اشوفه كلام والمحلات با ازدياد

بو خليفه 123
03-10-2011, 02:01 PM
كم واحد بسمعك يا بوخليفة 1 1000 10000 شوف ياخوي اصلا لي بيقاطع عدد بسيط اذا تبي الصج ياخوي اقولك اذا تببي جشع التجار يوقف مو ضرب من حديد قرار اميري واحد ينسفهم نسف هذا الحل الوحيد مافي غيره

أخي الكريم مخطط قطري السلبيه هي وحدها من تقتل المقاطعه و تساعد في زيادة قوة التجار

لو تذكر سالفة حليب مراعي في السعوديه يوم زاد "نص ريال" فقط و لجأ المستهلك الى البديل لين اضطر انه يرجع لسعره القديم ..

لذا قبل المطالبه بتدخل سمو الأمير بكل صغيره و كبيره يجب الاعتماد على المستهلك نفسه بتفعيل دوره للمحافظه على السوق

ولا ضير بقليل من المساعده و مد يد العون من حماية المستهلك ..

ولا وش رايك ؟

مرتبش
03-10-2011, 02:15 PM
شوف المثل البسيط
جبن كيري امس ماخذه من المخازن 16 ريال
وموقع وزارة التجارة (اين تتسوق)
http://market.mbt.gov.qa/
حاطين السعر 15 في كل الجمعيات ومن بينها المخازن (من 2-8 اكتوبر)
هل كيف؟
والفاتورة موجودة.
اين تتسوق! الرجاء النظر في موقعكم

بو خليفه 123
03-10-2011, 02:36 PM
ليش كل ماصار شي ركضنا و قلنا نبي قانون ينظم العمليه

ترى كثره القوانين ظاهره سلبيه في المجتمع

وتأثر عليه بدرجه ماتتصورنها وتخليه مجتمع سلبي لاخر الحدود

القليل من القوانين في تسعير السوق والمنع من ارتفاع الاسعار لا ضير فيه ..

تشعبات القوانين غير صحيه نعم اتفق معك

و لكن عدم وجود قانون يخلق فوضى ايضاً

بو خليفه 123
04-10-2011, 07:58 AM

المقاطعه و بكل صراحه نعم صعبه و لكن لا تتوقعين النتائج أن تأتي بسهوله و خصوصاً ان لم يكن هناك رادع .. والرادع الوحيد هو المستهلك ..

ارجو قرائة الموضوع مره اخرى حتى يوصل الهدف بشكل اوضح

تحياتي

قطري !
04-10-2011, 09:24 AM
نحن حماية المستهلك

أنا وانت والثاني لازم ان نحمي انفسنا ولا ننتظر من احد الحماية

والتاريخ يشهد في كل شي إن الانسان هو اللي يخدم نفسه ويقوم بشغله لوحده ولا ينتظر من يأتي ويقوم بدورة

الحمد لله اذا قاموا بدورهم , لاكن الدور الاكبر هو عليك انت بنفسك يالانسان

نحن من يحدد المقاطعه ولا ننتظر من لجنة لاتقدر ان تغطي دولة بكبرها وتحمي جميع المواطنيين والمقيمين من تجار يعرفون طرق التلاعب.

والقوانيين هناك الف طريقه وطريق للتحايل عليها والتلاعب , الثقافه والوعي مهم في مثل هذه الامور ويجب ان لا نتقاعس ونقول الجهه هذي او هذيك هي المسؤله

قطريه ماركه
04-10-2011, 12:14 PM
أكيد في نتائج للمقاطعة ....

فيزيائية
04-10-2011, 11:55 PM
احيانا اتسائل ...
لماذا لا يتفاعل الكثير ممن حولنا مع المقاطعة
هل هي المادة التي تتوفر عندهم ؟؟
والا السالفة مثلما متعودين (نتحندى) ونشتري على مضض
البدائل متوافرة وبسهولة وبكثرة لمن يقول اين البديل
وهنالك امور كثيييييرة نستطيع الغاؤها من حياتنا بكل بساطة
اعتقد مثلما تفضلت لو كانت هنالك قوة او صلاحية اكبر
لكانت رادع للكثير من المحلات والمطاعم وغيرها
مثلما حدث في البلدية التي أُعطيت الصلاحية لتسكير
اي مطعم او سوبرماركت مخالف اياً كان ومهما كانت عدد نجماته...
فخاف الكثيرون على مصالحهم والتزموا بالمعاير

موضوع مهم
جزاك الله خير على طرحه

بو خليفه 123
05-10-2011, 08:01 AM
بعض الردود لن توفق تنسيقاً مع بنات افكاري او الفكره العامه التي اود طرحها في موضوعي

خلاصة فكرة الموضوع هي :

لو استمرت المقاطعه من دون "ظهر يسندنا" فـ سوف تنتهي بنا المقاطعه بمقاطعة جميع المحلات في السوق القطري .. طيب و ماذا بعد ؟

اتمنى تفاعلكم بالموضوع للوصول الى افكار و مقترحات ..

استاذة فيزيائيه اشكرك على المشاركه الموفقه بذكرك عن القوه الاصلاحيه فهي المصطلح المناسب الذي كنت ابحث عنه في موضوعي ..

محمد
05-10-2011, 08:07 AM
بوخليفه انا باجرك واحد من استوراتي الي تارسه الصناعية لو تبي :p

عموما انا معاك بالموضوع وبالعكس المفروض نشوفه من باب اوسع ايضا .. العقارات وارتفاعها هي الي ارفعت كل شي .. لان لكل امور تبعات ..

انا اذا بفتح محل .. واجار الستور في الصناعية مثلا بمبلغ وقدره و اجار المحل الباب ب15 و عمال و رواتب .. بذمتكم وين بغطي تكلفتي حتى ؟!

قبل ما نطالب في اسعار الجبن و الطماط .. اتمنى نشوف لجنة تحل مشكلة السوق العقاري الي هو اساس هالمصايب كلها ..

تحياتي

بو خليفه 123
06-10-2011, 09:15 AM
شوف المثل البسيط
جبن كيري امس ماخذه من المخازن 16 ريال
وموقع وزارة التجارة (اين تتسوق)
http://market.mbt.gov.qa/
حاطين السعر 15 في كل الجمعيات ومن بينها المخازن (من 2-8 اكتوبر)
هل كيف؟
والفاتورة موجودة.
اين تتسوق! الرجاء النظر في موقعكم

و ماهو موقفك تجاه هذه المشكله اخوي مرتبش ؟

هل اتخذت الاجرائات المناسبه ؟

missperfect
06-10-2011, 09:24 AM
الله يستر من الي جاي