المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ◄◄الـمـرأة أكـثـر تـشـتتاً أثـنـاء الـقـيــادة ►►

Class
07-10-2011, 12:39 AM
المرأة أكثر تشتتاً أثناء القيادة

تُتهم المرأة من قبل الرجال بأنها غير ماهرة في قيادة السيارة، كما تظهر
أحد الدراسات التي تتبعت نحو ٦ ملايين حادثة مرورية أن النساء
الأكثر تسببا للحوادث بالمقارنة مع الرجال.

كما أن الحوادث التي تحدث بين رجل ورجل تعتبر أقل خطورة من تلك التي تحدث بين امرأة
وأخرى، كما أوضحت الدراسة أنه من أهم الأسباب لارتكاب النساء حوادث أكثر من الرجال
يعود إلى قصرها عن الرجل ومعظم نوافذ السيارات الحديثة تكون أعلى من مستوى المرأة
مما يؤدي في بعض الأحيان إلى عدم قدرتها على التركيز أو تقدير المسافات بشكل صحيح.

ويفسر د.إلهامي عبد العزيز أستاذ علم النفس بجامعة عين شمس الأمر أن المرأة
بطبيعتها انفعالية وعاطفية أكثر من الرجل, ولذا فالقدرة على الثبات الانفعالي
تكون أقل نسبيا بالنسبة للمرأة عن الرجل، كما أن لديها إحساساً دائما بأنه ليس
هناك من يعاتبها أو يحاسبها على ما تفعله في الطريق أثناء قيادتها السيارة لكونها امرأة،
مع انشغالها واهتمامها بالبيت والأسرة عامة, فالأدوار المختلفة التي تقوم بها المرأة
والجهد المضاعف في البيت والعمل قد يكون له علاقة بكثرة الحوادث نظرا للتشتت الذهني
والشرود والسرحان الناجم عن هذه الأدوار التي تقوم بها.

ويؤكد د.إلهامي على صحة هذه الدراسة قائلاً :
إن الرجل يتدرب مبكرا منذ صغره على الألعاب التي يمارسها وتحتاج إلى
سرعة رد الفعل والسرعة في اتخاذ القرار .

وعن الاختلاف بين سيكولوجية المرأة والرجل أثناء القيادة يؤكد
د.إلهامي أن الخوف والتردد والتهور موجود عند المرأة والرجل,
ولكن المرأة أكثر انفعالية من الرجل.

انتبهوا عدل من سواقة الحريم !!!

chillis
07-10-2011, 12:43 AM
الله يعينك على نفسك ولا تعليق صراحه لازم الادراه تشوف حل :) متعقد

بدون
07-10-2011, 12:47 AM
و الله اللي نشوفه هني أن
سواقة الدريولية هي الأسوأ
و النساء الأركد
الشباب متهورين
الأجانب الأسوأ في الدوارات
و الرجال الأكبر سنا الافضل في القيادة
يعني مفروض ما نظلمهم ، يمكن الجديدة في السواقة تكون خايفة بس مثلها مثل الدريول الجديد
و أشوف النسوان بعد أحسن من السائق ، عندنا السايق اللي جبناه و عنده ليسن دعم بكل السيايير و معظمهم هو المتسبب و أم العيال تسببت بحادث واحد بس، يعني هي لها الأفضلية
أشوف التعميم مجحف

chillis
07-10-2011, 12:50 AM
انت ماعندك الا سوالف الحريم . . . خل عندك شوية ذرة احترام وحيا على نفسك واشغل نفسك بشي يفيدك بدل هالتفاهه
المنتدى صاير بايخ وممل لأبعد حد . . . المنتدى صار منتدى نسائي !!

:nice::victory: لان محد يقوله شي :)

الصاعقة
07-10-2011, 12:51 AM
تعال شوف البعض وهم متعلقين في السكان ومتقبضين فيه أتقول بيشرد منهم ورابطين حزام الأمان وكله كوم والي أتسوق وتمسك خط. اليسار كوم ثاني ... كبس لها دق لها هرنات مافي امل تفتح لك الخط ... ومع ذالك في منهم يعجبونك في السواقه*

الصاعقة
07-10-2011, 12:56 AM
ناقل الكفر ليس بكافر ... والرجال نقل لنا دراسة علمية وين المشكله؟؟؟ الاخ Class مشكور على النقل .

Class
07-10-2011, 12:57 AM
و الله اللي نشوفه هني أن
و النساء الأركد
الشباب متهورين
يعني مفروض ما نظلمهم ، يمكن الجديدة في السواقة تكون خايفة بس مثلها مثل الدريول الجديد
و أشوف النسوان بعد أحسن من السائق ، عندنا السايق اللي جبناه و عنده ليسن دعم بكل السيايير و معظمهم هو المتسبب و أم العيال تسببت بحادث واحد بس، يعني هي لها الأفضلية
أشوف التعميم مجحف

صدقت ياخوي
الي أنا أشوفه أن قيادة المرأة أحسن وأفضل وأركد من قيادة الرجل

وفعلاً لا يجب التعميم مطلقاً

لكن هذه دراسة وتحتمل الصواب والخطأ
وما فسره د.إلهامي عبد العزيز أستاذ علم النفس بجامعة عين شمس ليس بالضرورة أن يكون صحيح

شكراً لأسلوبك الراقي في الرد

R 7 A L
07-10-2011, 12:58 AM
http://www.safeshare.tv/w/AJRpBCNETl

:secret:

بدون
07-10-2011, 01:05 AM
تعال شوف البعض وهم متعلقين في السكان ومتقبضين فيه أتقول بيشرد منهم ورابطين حزام الأمان وكله كوم والي أتسوق وتمسك خط. اليسار كوم ثاني ... كبس لها دق لها هرنات مافي امل تفتح لك الخط ... ومع ذالك في منهم يعجبونك في السواقه*

عفوا أخي الصاعقة ، أنا شفت هالنوعية بس دائما أدور لهم العذر، ممكن مستجدة في السواقة ، أو ممكن خايفة لأنها مارة بحادث أو أو أو ...مهما كان السبب.
يمكن هؤلاء ما يعجبنا اسلوبهم في السواقة بس حدهم الزمن على هالشيء
كنت في السابق أتضايق منهم بس بدأت أفكر جديا في نفسي لو أصبح عمري في السبعين مثلا و كنت أسوق مثل هالسواقة شلون راح يكون تأثيرها على من هم حولي
الطريق للكل لأنهم محتاجين للوصول إلى غاياتهم ،و ليس حكرا على السائق الممتاز من الرجال فقط
يحب أن نخرج من دائرة أنانيتنا و حبنا لأنفسنا و نفكرفي هذا الكائن الضعيف الذي خلقه الله مكملا لنا
و حقا هناك من تقود السيارة أفضل من كثير من الشباب و تحافظ على رباطة جأشها في أحلك الأوقات ، فأصابع اليد ليست سواء

Class
07-10-2011, 01:06 AM
ناقل الكفر ليس بكافر ... والرجال نقل لنا دراسة علمية وين المشكله؟؟؟ الاخ class مشكور على النقل .

جزيت خيراً ياخوي

قلت فصدقت وأنها - مجرد دراسة - وتحتمل الصواب أو الخطأ

هناك بعض الردود الناقصة التي تخرج من بعض العقول الفارغة

والتي - لا تسمن ولا تغني من جوع - !!!

وأنا متبع مع هذه الفئة مبدأ

-
اذا خاطبك السفيه فلا تجبه فخير من اجابته السكوت
يزيد سفاهة وتزيد حلما كعود زاده الاحراق طيبا
-

العفووووو

بدون
07-10-2011, 01:09 AM
صدقت ياخوي
الي أنا أشوفه أن قيادة المرأة أحسن وأفضل وأركد من قيادة الرجل

وفعلاً لا يجب التعميم مطلقاً

لكن هذه دراسة وتحتمل الصواب والخطأ
وما فسره د.إلهامي عبد العزيز أستاذ علم النفس بجامعة عين شمس ليس بالضرورة أن يكون صحيح

شكراً لأسلوبك الراقي في الرد

العفو أخوي :)

Class
07-10-2011, 01:10 AM
http://www.safeshare.tv/w/ajrpbcnetl

:secret:

مقاطع تضحك فعلاً

ههههههههههههههه :)

شكراً r 7 a l

الصاعقة
07-10-2011, 01:11 AM
عفوا أخي الصاعقة ، أنا شفت هالنوعية بس دائما أدور لهم العذر، ممكن مستجدة في السواقة ، أو ممكن خايفة لأنها مارة بحادث أو أو أو ...مهما كان السبب.
يمكن هؤلاء ما يعجبنا اسلوبهم في السواقة بس حدهم الزمن على هالشيء
كنت في السابق أتضايق منهم بس بدأت أفكر جديا في نفسي لو أصبح عمري في السبعين مثلا و كنت أسوق مثل هالسواقة شلون راح يكون تأثيرها على من هم حولي
الطريق للكل لأنهم محتاجين للوصول إلى غاياتهم ،و ليس حكرا على السائق الممتاز من الرجال فقط
يحب أن نخرج من دائرة أنانيتنا و حبنا لأنفسنا و نفكرفي هذا الكائن الضعيف الذي خلقه الله مكملا لنا
و حقا هناك من تقود السيارة أفضل من كثير من الشباب و تحافظ على رباطة جأشها في أحلك الأوقات ، فأصابع اليد ليست سواء

اتفق معاك يابدون ولكن ماتتفق معاي انهم بالطريقه هذي يعرضون نفسهم ويعرضون غيرهم للخطر ؟؟

حقيقه
07-10-2011, 01:26 AM
فعلن فيه اللي مستواها تعبان في السواقه

يمكن لانها جديده ومب شجاعه

بس بعد ماننكر الركود في سواقة الحريم عكس الشباب الطايش اللي هو يتسبب على الحرمه بالشارع

الصاعقة
07-10-2011, 01:31 AM
شتان مابين الركود في السواقه ومابين عدم الالتزام بقوانين المرور

بوسلمان 2010
07-10-2011, 06:51 AM
خلك من الحريم خلهم في حالهم ومن وين بيلقونها

pink pearl
07-10-2011, 10:25 AM
بالعكس النساء دائماً حذرات وراكدات في السواقة

jeep-srt8
07-10-2011, 11:09 AM
انا بصراحة ما اتحمل منظر وحده تسوق

اتخيلها الوالده على طووول افتح لها المجال والي يتسبب لهم يشوف يووووووم السود !! ولا يسبوني بعد وتصيرلي كثير !!!!!!! عبالهم اني واقف علشان اطالعها مثلاً !!!!!!!!!!

على العموم ..ما افقرني الا حوادث والدتي صرفت على سيارتي 30 الف ريال دعمات فقط خلال 3 سنين وكل مرة اصلح فيها ب الف ريال خيلو كم دعمة ههههههههههه لحد اخر دعمة صرفتني 12 الف

ويوم تركب معاي تقولي خلك يميييييين انت ماااااااتعرف تسووووووق انت من مسكك ليسن وتصارخ بعد هههههههههههههههههههههههههههههه

احب اقول

كلً يغني على ليلااااااه

ماقصرت اخوي كلاس ..انا معك في كل مواضيعك من اليوم ورايح :)

رجل مثالي
07-10-2011, 11:24 AM
ماننكر الركود في سواقة الحريم عكس الشباب الطايش اللي هو يتسبب على الحرمه بالشارع

وهناك نسوة لهم السواقة الجيدة والالتزام بالتحذيرات اكثر وافضل من كثير من السائقين الف مره

chillis
07-10-2011, 11:28 AM
المفروض يسمون منتدى العام بمنتدى النساء بس لان اكثر مواضيع المنتدى عنهم كل يوم لا يقل عن موضوعين او موضوع اول مره احس ان احنا مهمين جدا في حياتهم قريت مقوله امس يقول الرجل الي كل مواضيعه وكلامه عن المراه معناه انه اغلب مجالسه معهم يعني مع امه خواته قليل الحضور بالمجالس الاخرى

رجل مثالي
07-10-2011, 11:34 AM
المفروض يسمون منتدى العام بمنتدى النساء بس لان اكثر مواضيع المنتدى عنهم كل يوم لا يقل عن موضوعين او موضوع اول مره احس ان احنا مهمين جدا في حياتهم قريت مقوله امس يقول الرجل الي كل مواضيعه وكلامه عن المراه معناه انه اغلب مجالسه معهم يعني مع امه خواته قليل الحضور بالمجالس الاخرى

يجب ان يعطي الرجل حضوره لكل طرف حقه العادل ولا ينسى اولا اهله والله اعلم

chillis
07-10-2011, 11:36 AM

انت ما فهمت قصدي :)

meeemz
07-10-2011, 11:45 AM
والله عندنا دريول اكره اركب معاه احس طول الطريق الناس يدعون علينا من كثر ما نلف ونتجاوز مايخاف لو قدامه باص ولا شاحنه عادي يلف عليها رررعب لما اركب معاه وكله مخالفات والمره الوحيده اللي دعم فيها كنا ماشيين في حالنا و ما كان هو الغلطان

ريتويت
07-10-2011, 11:46 AM
لو امووووووت ماسووووق احس اني رجال ومنظري غلط... هذا وبكل صراحه!

meeemz
07-10-2011, 11:53 AM
بس بغيت اقول اذا علي مستحيل اسوووق بروح في داهيه لانه تركيزي ضعيف بس ماتوقع انه له علاقه بكوني مره لانه مثل ما فيه نسوان تركيزهم ضعيف فيه رياييل بعد يعانوون من نفس المشكله .
واتوقع انه معظم حوادثنا ناتجه عن استهتاار كفايه انه عدد منهم اطفال ماعندهم ليسن وعندهم سيارات ولايعرفون يسوقون
و الله لا يحوجنا للسواقه

Class
07-10-2011, 12:12 PM
فعلن فيه اللي مستواها تعبان في السواقه

يمكن لانها جديده ومب شجاعه

بس بعد ماننكر الركود في سواقة الحريم عكس الشباب الطايش اللي هو يتسبب على الحرمه بالشارع

كلامج واقعي ومع ذلك لا ننكر ركود سواقة الحريم عكس الشباب الطايش

Class
07-10-2011, 12:13 PM
شتان مابين الركود في السواقه ومابين عدم الالتزام بقوانين المرور

ذكرت نقطة رائعة فعلاً

Class
07-10-2011, 12:15 PM
خلك من الحريم خلهم في حالهم ومن وين بيلقونها

الله يستر على الحريم ويصلح حالهم

Class
07-10-2011, 12:18 PM
بالعكس النساء دائماً حذرات وراكدات في السواقة

- وجهة نظر -

سؤال - هل الركود في السواقة معناه عدم التسبب في الحوادث ؟

دااانة قطر
07-10-2011, 12:31 PM

والله اللي مستعيل ويدق هرناات ويكبس ويشوف نفسه شااطر يتجااوز مب يوهق البناات وعقب يضحك عليها ويغير اتجااه السيااره
يوم انكم تبون تااخذون يمين ليش الحركاات اللي مالها معنى
عن نفسي لو ايش مايصير ماتجااوز من عقب حركااات المبزره اللي صاارت معااي

دااانة قطر
07-10-2011, 12:34 PM
و الله اللي نشوفه هني أن
و النساء الأركد
الشباب متهورين
أشوف التعميم مجحف

من 8 سنين وانا اسوق السيااره ولا حاادث كنت فيه انا الغلطاانه اللي يلف علي واللي يخبط السيااره من ورى شدعوه :rolleyes2:
والحمدلله حواادث الحريم مب خشنه اغلب الحواادث الخشنه اسباابها الشبااب وجنون السوااقه
عطونا نسبة الحواادث بين الجنسين في قطر بس؟؟!!

دااانة قطر
07-10-2011, 12:38 PM

يعني تنصحين البيت اللي ماافيه رجاال ان يجيب ساايق ويحطونه وسط البيت ولا كل يوم رااكبين ليموزينات ولا نقل جمااعي يخلصون مشااويرهم:) عشاان المنظر العام مايكون غلط

نــــظــــره
07-10-2011, 12:48 PM
الله يعينك على نفسك ولا تعليق صراحه لازم الادراه تشوف حل :) متعقد

:funny:

رجل مثالي
07-10-2011, 01:01 PM
والله عندنا دريول اكره اركب معاه احس طول الطريق الناس يدعون علينا من كثر ما نلف ونتجاوز مايخاف لو قدامه باص ولا شاحنه عادي يلف عليها رررعب لما اركب معاه وكله مخالفات والمره الوحيده اللي دعم فيها كنا ماشيين في حالنا و ما كان هو الغلطان

يبيله تأديب من أحد رجال المرور كتأديب أو سيتمادى أكثر بدون تحذيرمن طرفكم

والله اعلم

رجل مثالي
07-10-2011, 01:03 PM
من 8 سنين وانا اسوق السيااره ولا حاادث كنت فيه انا الغلطاانه اللي يلف علي واللي يخبط السيااره من ورى شدعوه :rolleyes2:
والحمدلله حواادث الحريم مب خشنه اغلب الحواادث الخشنه اسباابها الشبااب وجنون السوااقه

:victory::victory:

أنين
07-10-2011, 01:04 PM
السلام عليكم انا في نظري المرأه تسوق للضروره فظروف الحياه تجبرها ان تسوق فياليت الواحد يطول باله لما يشوف وحده تسوق ومهما وصلت مهارة المرأه فالسواقه لن تكون اكثر جداره من الرجل

مضاربه
07-10-2011, 01:05 PM
ممكن يكون بعض الي قاله صحيح انا مرات لم تكون عندي مشاكل اسرح وماركز في السواقه ومرات يصيدني الرادار كله من السرحان

أنين
07-10-2011, 01:05 PM
انا الصراحه ماقدر احسب عدد الحوادث اللي سويتها

دااانة قطر
07-10-2011, 01:11 PM
انا الصراحه ماقدر احسب عدد الحوادث اللي سويتها

انا عن نفسي اذكر 4 حواادث كاان تحتتاج ادخلها الوكااله
وحادثين بسيطين بس:shy:
والغلط عالطرف الثااني في كل مره

ملاك
07-10-2011, 01:12 PM
انا راح اكتفي برد مدير المرور الخرجي عليكم :)
أكد العميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور أن قيادة النساء مثالية، وتؤكد ذلك الاحصاءات والارقام التي تشير الى انهن الاكثر التزاما بتعليمات المرور والاقل ارتكابا للحوادث والمخالفات، لذلك فإن ادارة المرور تركز في حملاتها التوعوية على الشباب اكثر منها على الفتيات. وبين الخرجي ان الفترة المقبلة ستشهد اعادة تقييم مدارس تعليم القيادة من حيث استجابتها للتطوير، مشيرا الى ان لجنة تطوير المدارس تعمل حاليا على هذا التقييم وهناك قرارات ستتخذ بشأن المدارس التي لا تقبل التحديث والتطوير.
وقال الخرجي في الليلة الرمضانية الشبابية التي نظمتها ادارة الانشطة والفعاليات الشبابية إن اللائحة التنفيذية حددت شروطا لمدارس القيادة انتهت في 20 يوليو الماضي.

أنين
07-10-2011, 01:12 PM

بصراحه بالغتي

دااانة قطر
07-10-2011, 01:15 PM
انا راح اكتفي برد مدير المرور الخرجي عليكم :)
أكد العميد محمد سعد الخرجي مدير إدارة المرور أن قيادة النساء مثالية، وتؤكد ذلك الاحصاءات والارقام التي تشير الى انهن الاكثر التزاما بتعليمات المرور والاقل ارتكابا للحوادث والمخالفات، لذلك فإن ادارة المرور تركز في حملاتها التوعوية على الشباب اكثر منها على الفتيات. وبين الخرجي ان الفترة المقبلة ستشهد اعادة تقييم مدارس تعليم القيادة من حيث استجابتها للتطوير، مشيرا الى ان لجنة تطوير المدارس تعمل حاليا على هذا التقييم وهناك قرارات ستتخذ بشأن المدارس التي لا تقبل التحديث والتطوير.
وقال الخرجي في الليلة الرمضانية الشبابية التي نظمتها ادارة الانشطة والفعاليات الشبابية إن اللائحة التنفيذية حددت شروطا لمدارس القيادة انتهت في 20 يوليو الماضي.

شهااده نعتز فيها

أنين
07-10-2011, 01:17 PM
انا عن نفسي اذكر 4 حواادث كاان تحتتاج ادخلها الوكااله
وحادثين بسيطين بس:shy:
والغلط عالطرف الثااني في كل مره

بس الحين الحمد لله خفت الحوادث عندي يعني اخر حادث من سنتين تقريبا

بس خلاص بعد ماشبعت سيارتي من الحوادث وقالت لي هرمنا من كثر الحوادث :weeping:

والحمد لله اغلب الحوادث بسيطه

Class
07-10-2011, 01:20 PM
انا بصراحة ما اتحمل منظر وحده تسوق

اتخيلها الوالده على طووول افتح لها المجال والي يتسبب لهم يشوف يووووووم السود !! ولا يسبوني بعد وتصيرلي كثير !!!!!!! عبالهم اني واقف علشان اطالعها مثلاً !!!!!!!!!!

على العموم ..ما افقرني الا حوادث والدتي صرفت على سيارتي 30 الف ريال دعمات فقط خلال 3 سنين وكل مرة اصلح فيها ب الف ريال خيلو كم دعمة ههههههههههه لحد اخر دعمة صرفتني 12 الف

ويوم تركب معاي تقولي خلك يميييييين انت ماااااااتعرف تسووووووق انت من مسكك ليسن وتصارخ بعد هههههههههههههههههههههههههههههه

احب اقول

كلً يغني على ليلااااااه

ماقصرت اخوي كلاس ..انا معك في كل مواضيعك من اليوم ورايح :)

الله يخلي لك الوالدة ويطول بعمرها ان شاء الله

والله يعيينك على الخساير التي تحملتها :)

العفوووو ياخوي - وأتشرف فيك

وشكراً لك

Class
07-10-2011, 01:21 PM
ماننكر الركود في سواقة الحريم عكس الشباب الطايش اللي هو يتسبب على الحرمه بالشارع

وهناك نسوة لهم السواقة الجيدة والالتزام بالتحذيرات اكثر وافضل من كثير من السائقين الف مره

كلام واقعي جداً - شكراً لك

Class
07-10-2011, 01:22 PM

قلت فصدقت - بارك الله فيك

أنين
07-10-2011, 01:31 PM
class موضوعك اعجبني

Class
07-10-2011, 01:52 PM

الله يعينكم على دريولكم

والله يستر عليكم من الحوادث

اللهم آمين

Class
07-10-2011, 01:54 PM

الله يعطييج طولة العمر

أحسن لج والله انج ماتسوقين

شكراً لصراحتج

Class
07-10-2011, 02:00 PM
بس بغيت اقول اذا علي مستحيل اسوووق بروح في داهيه لانه تركيزي ضعيف بس ماتوقع انه له علاقه بكوني مره لانه مثل ما فيه نسوان تركيزهم ضعيف فيه رياييل بعد يعانوون من نفس المشكله .
واتوقع انه معظم حوادثنا ناتجه عن استهتاار كفايه انه عدد منهم اطفال ماعندهم ليسن وعندهم سيارات ولايعرفون يسوقون
و الله لا يحوجنا للسواقه

صدقتي أهم شي التركيز في كل شي وخاصةً في السواقة

وجود الإستهتار ينتج منه أغلب الحوادث

بـــــــنت النوخـّــــذه
07-10-2011, 02:02 PM
انت ماعندك الا سوالف الحريم . . . خل عندك شوية ذرة احترام وحيا على نفسك واشغل نفسك بشي يفيدك بدل هالتفاهه
المنتدى صاير بايخ وممل لأبعد حد . . . المنتدى صار منتدى نسائي !!

صدقت 00 بالنسبة لآخر عبارة باللون الأسود سمعتها كثير من اشخاص في مناقشه لمستوى الحوار العام بالفترة الأخيرة وكان التحليل أن احتمال لسبب الركود في مواضيع الحوار العام فـــ لدب الحيوية والنشاط تطرح تلك المواضيع بطريقة (استفزازية ) ليس إلا لا هدفها توجيه الفوكس على مشكله او علاج سلبية او دعم موقف 00 والدليل اسلوب الطرح 00

المشكلة والطامة الكبرى احنا بنستحمل هالاسلوب الاسنفزازي بينا وبين بعض لكن المشكلة في رواد المنتدى من خارج الدولة بياخذون فكرة سلبية عن الرجل القطري أن عقليتة محصوره بطرح تلك المواضيع التي هدفها استفزازي عن (النساء ) تميل للتفاهات احيانا" نتيجة لتوجيه الضوء على سلبية المرأه من المداخلات التي تفتقد لروح الانصاف والعقلانية

واحنا مانرضى على القطري والرجل بشكل عام ان ياخذون تلك الفكرة عنهم لان هو الاب والزوج والاخ والعم والخال والابن و0000الخ فاسمحولنا يارواد المنتدى من خارج الدولة اذا كانت بعض المواضيع كثرتها بدون هدف سامي وتسيئ للمرأه احيانا" ^_^

تحياتي

Class
07-10-2011, 02:05 PM
والله اللي مستعيل ويدق هرناات ويكبس ويشوف نفسه شااطر يتجااوز مب يوهق البناات وعقب يضحك عليها ويغير اتجااه السيااره
يوم انكم تبون تااخذون يمين ليش الحركاات اللي مالها معنى
عن نفسي لو ايش مايصير ماتجااوز من عقب حركااات المبزره اللي صاارت معااي

قيادة السيارات فن وذوق وأخلاق

وتنطبق هذه الصفة على قائد المركبة سواء كان رجل أو امرأة

Class
07-10-2011, 02:08 PM

بسم الله ما شاء الله - الله يحفظج من كل شر ان شاء الله

ريتويت
07-10-2011, 04:14 PM
الله يستر على المسلمين المشكلة مب سوالفه كله عن الحريم الطامه الكبرى اذا تطبع بطباع الحريم اللي يجلس معاهم
يعني يقلد مشيتهم يتعلج بعلوك لبان يتخيل نفسه انه يتوحم اكلته المفضلة الحسو مايطلع من البيت الا معاه محرم :nice:

على العموم انا ضد هالمواضيع السخيفه وهذا ان دل فأنما يدل على سخافة وتفاهه صاحبها !!

هذا النوع من الرجال اكرهه والمصيبه انهم في ازدياد
الي يموت في سوالف الحريم ويتدخل في مشاكلهم ويتهاوش معاهم

طموح معيدة
07-10-2011, 04:27 PM
هـذا عاشـر موضوع عن "الحريــم" لنفــس العضــو Class !

الصاعقة
07-10-2011, 05:20 PM
ان شاء الله يكتب مليون موضوع عن الحريم وين المشكلة ؟؟ الرجال يكتب مايمليه عليه ضميره ويكتب عن شي غلط ماكتب من وحي الخيال ولا انتوا تبون الواحد يمشي على هواكم وعلى كيفكم ؟؟؟ وربي ردود أتضحك بس بصراحة الي ماتوقعته يكتب بالطريقة هذي او بالأسلوب هذا هو طارق العلي ... انعيد ونكرر إحنا في منتدأ ويحق للكل يكتب ويعبر وينقل مواضيع ومشاكل موجوده في مجتمعنا ولا يحق لأي كائن كان انه يفرض على حد رأيه بالعنجهيه الي انشوفها والاخت الثانيه الي كاتبه انها ماترضى على القطري وانه في ناس من برع اليره يتابعون ليتها عاتبت نفسها اول قبل لا أتفلسف وشافت بعض ردودها في احد الموضيع وكاتبه جوتي كعب وماعرف شنو وقلبت الموضوع الشات وهي والي معاها .... اسلوب ان لم تكن معي انت ضدي ماينفع والي يشوف اي موضوع انه تافه مب مجبور يرد او يدش من الأساس .... ارتقوا لو شوي بس وحاججوا بالعقل اما أنكم تفرضون على الواحد بكتابات المواضيع مايجوز*

المسك1969
07-10-2011, 06:00 PM
اعتقد أن الموضوع فيه جانب من الصحة... فالمرأة سبحان الله لها طبيعة حياتيه خاصة حيث أنها الام والزوجه والبنت بالاضافه لأنها امرأة عاملة... والمرأة تمر بحالات تغييريه أثناء حياتها

ولكن لا يعني هذا أنها قد تتهور بالسواقه بقدر ما أرى أنها تركز أكثر وتحذر أكثر أثناء السواقه لدرجة أن البعض تغيضك سواقتهن ...

وكون أن العاطفه والانفعال يحتل جانب في الامر فعن نفسي هو صحيح... فعندما أكون متضايقه فلا أرى الطريق من كثرة الدموع وعندما أكون فرحه فعقلي في السماء يطير

ولكن بفضل الله تعالى لم أتسبب ألا بحادث واحد خلال 17 سنة سواقه ولله الحمد هذه المره عند بيتي... دعمت سيارة البنقالي من دوشة اليهال في السيارة وهو بعد غلطان أنه واقف قدام بابي الكبير بس طبعا المرور حملوني الخطأ

أخيرا أرى أن ليس كل النساء يتسببن بحادث والبحث غير منصف للجميع ألا أننا لا ننكر وجود بعض الحوادث البسيطه وقد ترجع لعدم التركيز أثناء السواقه خصوصا الاخوات أثناء فترة الحمل... والله أعلم

جزاك الله خيرا:nice:

كلمة أقولها للبعض حفظكم الله ... أن من الطبيعي أن يكتب ذكر عن أمور تخص الأنثى عامة كما هو الأمر عندما تتحدث الانثى عن أمور تخص الذكور بشكل عام... فلا ضير في نقل أخونا Class لمثل هذه المواضيع لمناقشتها والوقوف على أسبابها أن وجدت أي اسباب أو رفضها أو موافقتها ولكن أن نعيب أن الشخص يكتب أو ينقل عن النساء ونتهمه بأنه ضد النساء اعتقد أنه حرام وظلم فنحن لم ندخل قلب أي انسان حتى نتكلم عنه مالم يفصح هو بذلك...

وكل من أراد أن يكتب موضوع فليكتبه ولا يعني أن أكون ضده اليوم في موضوع طرحه عن النساء أن اهاجمه في كل مواضيعه
فقد لا يعجبني الموضوع المنقول ولكن أن يكون الموضوع مكتوب لصاحبه وليس نقلا وينقل فكرا هجوميا ضد المرأة وهو قليل أو نادر الحدوث هنا... هنا أبدأ في النقاش حتى أصل معه لنهاية أرضى بها عن نفسي

والله هذا ليس دفاعا عن كلاس فلا أعرفه ولا يعرفني ولكنها كلمة حق أحببت أن أقولها وجزاكم الله خيرا

qatara
07-10-2011, 06:05 PM
حشرتو الرجل فهو لم يدخل في شي في مجال نسائي لنقول له تجالس نساء

بل تكلم عن شي كان محصورا على للرجال ودخلوه النساء فمن حقه في ابداء رايه
والعكس هو الصحيح
====

ياريت ترجع شوراعنا مثل قبل

لاحريم يسوقون و لازحمه ولا حوادث

والاسواق زادت اسعارها بسببهم عندهم فلوس

وشراء بدون حاسيه

زادت اسعار السيارات بسببهم

المواقف لسيارتك ما تحصله

سببو لنا زحمه حتى عند الكرك

الله يعين بس

المسك1969
07-10-2011, 06:23 PM
ياريت ترجع شوراعنا مثل قبل
لاحريم يسوقون و لازحمه ولا حوادث
والاسواق زادت اسعارها بسببهم عندهم فلوس وشراء بدون حاسيه
زادت اسعار السيارات بسببهم
المواقف لسيارتك ما تحصله
سببو لنا زحمه حتى عند الكركالله يعين بس

عفوا كلاس اسمح لي بالرد على أخونا كتارا:

سواقه المرأة حفظك الله كتارا أصبحت ضرورة للمرأة بسبب أن ليس لها رجلا يقوم بها... كما أن سواقتها أصبحت ضروريه لأنها ما أن تحضر سائق حتى يشرد أو يعمل لسنتين فيذهب بلا رجعه

وأما الزحمة ومواقف السيارات فقد زاد عدد السكان من رجال ونساء وطبيعي أن تحدث هذه الزحمة...

وأما الحوادث فالشباب حفظهم الله لهم السابقه في الفوز على النساء وتحديهم في كثرة الحوادث....

وأما السوق وزيادة الاسعار فيه وفي معارض السيارات على قولتك فأعتقد تعود لذلك الرجل الفحل من أخ أو زوج الذي لا يقف بجانب المرأة ليقيها من طمع الطامعين... فهي تضطر حفظك الله بالشراء ولا تكاسر وتجادل ليس من أجل أنها مالها كثير ولكن المرأة تكره نفسها مثل هذا الجدال وأن جادل البعض فيكون جدالهم عاطفيا تجذب به قلب البائع لتنزيل السعر وهو شرعا حرام.

وأما الكرك...هذه جديده على النساء:tease:

جزاك الله خيرا:nice:

قناص 787
07-10-2011, 06:31 PM
ماعندكم سوالف الا عن الحريم

والله زهقنا دوروا مواضيع ثانيه علشان نشارك

فيها بدل هالمواضيع اللي من الواحد يشوفها

يطلع من المنتدى الله يهديكم بسسس

khaldoon
07-10-2011, 06:56 PM
اخوي ليش مواضيعك صارت كلها ضد الحريم....هل لانها بتكون اكثرها مشاركة و جدالا في المنتدى والا في سبب اخر:

◄◄الـمـرأة أكـثـر تـشـتتاً أثـنـاء الـقـيــادة ►► ‏

◄◄ حــتــى فــي الــحــريــم غــش !!!►► ‏

◄◄بـعـض الـحـريـم عــقـولـهـم صـغـيـرة !!!►► ‏

◄◄ نـــســــاء يـــجـــب ألا يـــتـــم الـــزواج مـــنـــهـــن ►►

البويات انحراف مؤقت ... وليست ظاهرة !!!

ريتويت
07-10-2011, 07:14 PM
اخوي الي يكتب عن الحريم هل عندك عقده مثلا خلك صريح يمكن نقدر نحل مشكلتك النفسيه

الصاعقة
07-10-2011, 07:16 PM
للمره المليون ..... ناقل الكفر ليس بكافر

انتوا مشكلتكم مع الي ناقل المواضيع ولا مع المواضيع نفسها ؟؟

khaldoon
07-10-2011, 07:23 PM
للمره المليون ..... ناقل الكفر ليس بكافر

انتوا مشكلتكم مع الي ناقل المواضيع ولا مع المواضيع نفسها ؟؟

مشكلتنا معاك انت اخوي مب مع ناقل الموضوع لانه طرحنا السؤال له وانت اللي بترد و ما عطيته فرصه يرد علينا ..اتغشمر معاك

بس ولا يهمك انا بجاوبك ...لما يظل العضو يركز على مواضيع معينةبطريقة معينة فراح يظهر انه هو مب مجرد ناقل للمواضيع بس و لكن بيصير ناشر لافكار معينه

يعني على سبيل المثال اللي انت نفسك ذكرته

لو الحين انا اصير انقل مواضيع فيها كفر و تدعوا الى الكفر و تبين طريقة الكفر و ..الخ

هل راح نقول خلدون ناقل الكفر ليس بكافر و الا راح نقول انه خلدون يدعو الى الكفر و العياذ بالله

الصاعقة
07-10-2011, 07:24 PM
يعني مثل الاخت سكر نبات والله استغرب من ردودها يعني في البداية ماتجاوبه مع الموضوع ولا عندها مشكله ... واول رد لها كان في صلب الموضوع وكان ردها يعبر عن وجهة نظرها وعقبها اقلبت ٣٦٠ درجه وقامت أترد بردود خارج الموضوع يعني مع الخيل ياشقرا او مالها مبدأ تمشي عليه

الصاعقة
07-10-2011, 07:27 PM
يعني مثل الاخت سكر نبات والله استغرب من ردودها يعني في البداية متجاوبه مع الموضوع ولا عندها مشكله ... واول رد لها كان في صلب الموضوع وكان ردها يعبر عن وجهة نظرها وعقبها اقلبت 360 درجه وقامت أترد بردود خارج الموضوع يعني مع الخيل ياشقرا او مالها مبدأ تمشي عليه

qatara
07-10-2011, 07:30 PM
خليه ينقل اي فكر يريد

فلنا مبادئنا الصح صح ولو شوهناه

والغلط غلط ولو زيناه

والفيصل هو ديننا الحنيف

فالحكمه ضالة المومن ولو كانت من فم كافر

والواجب من بعض الاخوه ان يعلق برايه على

الطرح لاكن البعض يترك الطرح ويهاجم من نقلة او من طرحه
هذا يدل على عجزه عن الرد برد منطقي وعقلاني

لان الطرح فيه شي من الحقيقه فلا يعجز ان ينكر

لحقيقه فيهاجم الكاتب او الناقل

فرحة ايامي
07-10-2011, 07:35 PM

- يعني اشلون يا الصاعقة الله يهديك لازم تربط حزام الأمان يعاقب عليه القانون لسلامتها وسلامة الآخرين.

- بعد زين الحمدالله فيه حد يسوق منهن اعجبك.

السواقة فرحة

منيرة الطواش
07-10-2011, 07:39 PM
اول ماقريت الردود قلت ياحليلهم اعضاء وعضوات المنتدى هاديين

الظاهر اني صكيتكم عين

ايه الحين

هذا المنتدى اللي انا خابرته

حروب ومعارك طاحنة بين الجنسين

استمروا وليباركم الرب