المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العيب في الناس.. وليس في شيخة المسند او آل محمود

البدع
11-10-2011, 11:09 AM
هذي قصة حقيقة انا شهدت عليها بنفسي مع اختلاف الاسماء,

(زيد) ... وولد عمته (عبيد)

دخلوا نفس المدسة ... ونفس الصف الدراسي ... ودرسهم نفس المدرس ... وادرسوا نفس المنهج

واكلوا من نفس معصرة بابو ... واطلبوا ديلفيري من نفس فرع كنتاكي

باختصار, كانوا مع بعض على طوووووووووووووول

ولكن (زيد) صار رئيس قسم في قطر للبترول .... و(عبيد) صار ناطور في قطر للبترول ويدلع نفسه قدامنا ويسمي نفسه سيكيوريتي

الاختلاف الي صار

ان (زيد) كانت امه تمسكه من (بلاعيمه) عشان يدرس فترة العصر بعد المدرسة ... وكان ابوه ماسك عنه الفلوس حتى ينجح .. واجبره على الجامعة

بينما (عبيد) كانت امه تمسك (دلة القهوة) وتتمشي في الفريج من بيت الى بيت (تغتاب وتاكل لحوم الناس) ... وكان ابوه يدلعه ويشتري له بطبطه نوع هوندا 125 ... وكان مايدري وش اسم مدرسته ولده حتى

المشكلة في قطر ليس في التعليم

وليس في الدكتورة او البرفوسورة شيخة المسند

او في وزير التربية والتعليم العالي سعد آل محمود

المشكلة في الناس الي تهمل عيالها

وبدل ماتعترف انهم هم (الفاشلين) او (الكسولين) في تربية (وتعليم) عيالهم ... يقطون مشاكلهم على شيخة المسند او التوفل او التربية والتعليم او مؤسسة راند او حتى على تاخير باصات المدرسة ...

مشكلة الناس انها تحب (تصدر فشلهم) ومشاكلهم الى غيرهم

اعرف اب ... اجبر زوجته انها تعلم عياله

ويجيب لعياله من فترة لاخرى كتب ومجلات عشان يثقفهم

واب ثاني ينتقد وزارة التربية في الجرائد وهو نفسه فاشل في تربية عياله

شاطر بس يجيب لهم سيكل وبلاي ستشين

QatariFallah
11-10-2011, 11:12 AM
الى الادارة

***ارجو حذف الموضوع***

وشكراً

بوخالد911
11-10-2011, 11:14 AM
كلكم راع
وكلكم مسؤول عن رعيته

بـــــــنت النوخـّــــذه
11-10-2011, 11:18 AM
ومع هذا من المخزي أن ننكر او نتجاهل بعض الجوانب السلبية بجامعة قطر وبالمجلس الأعلى للتعليم التي قد تكون من أهم الاسباب لفشل البعض أو لصعوبة الوصول والأبداع ونضع كل الحمل والعتب على أولياء الأمور

تحياتي

The Watcher
11-10-2011, 11:25 AM
صحيح كلامك
اتفق معاك

صحيح ممكن يكون فيه قصور في التعليم وفي الجامعة .. بس السبب الاهم هو اللي ذكرته

تحياتي

هدوء العاصفة
11-10-2011, 11:26 AM
كلامك فيه جانب من الصحة .. ولا ينفي هذا دور المجلس ودور المذكورات ومسئوليتهم ..

البدع
11-10-2011, 11:28 AM
الى الادارة

***ارجو حذف الموضوع***

وشكراً

هذي ثالث مرة منك

وشكلي عرفت (وش مشكلتك)

سلام

البدع
11-10-2011, 11:29 AM
كلكم راع
وكلكم مسؤول عن رعيته

كلامك سليم

مايجوز نحذف اخطائنا كلها على التعليم او جامعة قطر

انا احد اقربائي جالس يرتكب اخطاء مع عياله

وجالس يتهم التربية والتعليم

بينما انا شاهد ان المشكلة من عنده ومن اهماله

البدع
11-10-2011, 11:30 AM
صحيح كلامك
اتفق معاك

صحيح ممكن يكون فيه قصور في التعليم وفي الجامعة .. بس السبب الاهم هو اللي ذكرته

تحياتي

كلامك فيه جانب من الصحة .. ولا ينفي هذا دور المجلس ودور المذكورات ومسئوليتهم ..

المشكلة الهجوم مركز على التعليم فقط

وللاسف التربية والتعليم ماتقوم (بحملة اعلامية) لحث الناس على تربةي ابنائهم وحثهم على القراءة والكتابة وطلب العلم

البدع
11-10-2011, 11:31 AM
ومع هذا من المخزي أن ننكر او نتجاهل بعض الجوانب السلبية بجامعة قطر وبالمجلس الأعلى للتعليم التي قد تكون من أهم الاسباب لفشل البعض أو لصعوبة الوصول والأبداع ونضع كل الحمل والعتب على أولياء الأمور

تحياتي

مرة استمعت لبرنامج بريطاني على البي بي سي

البرنامج ينتقد سلبيات التعليم في بريطانيا

موضوع السلبيات في التعليم موجود في كل مكان

حراير قطر
11-10-2011, 11:34 AM
يعطيك العافيه اخوي البدع

انا من واجبي اربي عيالي وادرسهم وارفه عنهم

وبعد من حقي اشتكي على وزارة التربية والتعليم

بتأسيس عيالي مشكله المدرسه اسستهم غلط

ولدي في الصف الثاني مدرسته اتقولي الاداره

قالت لنا انسسهم من جديد ونعتبرهم في الصف الاول

وراح اصور لكم منهج الصف الثاني وبنزله بموضوع

بتشوف اشلون تعليمهم للصف الثاني شيء يقهر والله

انا لين الحين منصدمه بمنهجهم وقايله اني راح انزل موضوع ...

بوجاسم 75
11-10-2011, 11:34 AM
صحيح كلامك
اتفق معاك اخوي العزيز

البدع
11-10-2011, 11:36 AM
يعطيك العافيه اخوي البدع

من حقك ان تنتقدي التربية

وتوضحي نقاط الضعف فيهم

ولكن (تاكدي) من نقطة واحدة

طالما انتي (تهتمين) بعيالك ... فراح تشوفينهم في اعلى المناصب حتى لو التعليم سيء

البدع
11-10-2011, 11:36 AM
صحيح كلامك
اتفق معاك اخوي العزيز

تسلم اخوي بوجاسم

يعطيك العافية

النائب
11-10-2011, 11:42 AM
أخي البدع

كلامكم إذا أخذناه بمجمله فهو خطئ ولا يعتد به كمقياس لمدى تخبط التعليم في قطر سواء كان تعليم متوسط او تعليم عالي لأن الموضوع وماتم مناقشته ونقله من أبناء الشعب والمقيمين مايتكلم عن ولد راعية الدلال وفرفرتها في الفريج ولا يتكلم عن شخص حصل على رئيس قسم في قطر للبترول .. الموضوع اكبر من ما تتصور او من مايتصور البعض سواء من المسؤولين او اشباههم ..

التعليم لدينا بإختصار يذكرني بالحمامه والغراب ولما جاء الغراب يقلد مشية الحمامه نسى مشيته ولا عرف يقلد الحمامه .. وهذا تعليمنا اليوم يبي يقلد الغرب في طرق التدريس وهو إلى الآن ما قدر يغير من تفكير الطلبه وأولياء أمورهم لذلك اصبح التعليم في وادي والطلبه في وادي آخر .

اتمنى إني قد أفدتك وإن عدتو عدنا .

الزعفراني
11-10-2011, 11:57 AM
العملية التعليمية مسؤولية مشتركة ، ولا بد من أن يكون دور للأسرة ، يقابل الدور الذي تقوم به المدرسة . ويجب أن يكمّل البيت ما تقوم به المدرسة .

FCB 123
11-10-2011, 11:57 AM
يعطيك العافية على الموضوع

بـــــــنت النوخـّــــذه
11-10-2011, 12:03 PM
مرة استمعت لبرنامج بريطاني على البي بي سي

البرنامج ينتقد سلبيات التعليم في بريطانيا

موضوع السلبيات في التعليم موجود في كل مكان

معليه الفاضل البدع موضوع التعليم يهمني كثير وخاصة المواضيع ألي تطرح وتخص التعليم والمتعلم والمعلم 00بعد إذنك مداخلة أخرى

ذكرت بريطانيا + السلبيات موجودة في كل مكان

معروف بالدولة في مدارس اجنبية 00 لو لك معارف او عيالك بمدارس اجنبية لاحظ وقارن بين التعليم داخل المدرسة والمستوى الابداعي والتشجيع والاسلوب ومابين التعليم بمدارسنا الحكومية التي سميت مؤخرا" (بالمستقلة )

امسك طالب من هناك وطالب من هني وقارن الاثنين فيهم سلبيات وكل سلبية تعتمد على الطريقة المتبعة 00لكن كمستوى للطلبة وكحافز معنوي شوف أي المكانين اكثر ابداعا" ودعم للموهبة وتعزيزها للاستمرار00 حتى لو مافي متابعة من الأهل 00

صدقني مسألة التعليم مسألة مهمة اي نعم فيه سلبيات في كل التعليم بالعالم لكن ليست كل سلبية هي سلبية احتمال سلبياتنا في التعليم هي بمثابة كارثة لو كانت ببريطانيا

ابدأ الملاحظة من المراحل المتقدمة للطالب 00 وبتعرف التأسيس واهميتة

اعرف طالبة بمرحلة الصف الرابع بمدارس اجنبية سئلتها شتبغين تصيرين لما تكبرين اتقول مهندسة وفي كل مره وكل شهر يمر بين فترات متفاوته اسئلها اترد نفس الاجابة استغربت يعني مصرة البنت وقاعده اتنمي موهبتها وكل ماراحت مكتبة على طول على كتب التصميم والاشكال الهندسية بروحها واهلها ولا لهم توجيه لميولها 00 اكتشفت أن ادارة المدرسة نمت موهبتها وعززتها كونها تمتلك جانب ابداعي بالتصميم والرسم بمرحلة متقدمة فكثفوا لها الانشطة المختلفة الي تعزز من مهارتها 00 حتى بالرحلات وحتى بالواجبات و000الخ

يعني بالمختصر مشروع مهندسة متمكنة

التعليم والاسرة في نفس الكفه إذا اختل احدهم اختلت الموازين

والسموحة

بو طالب
11-10-2011, 12:04 PM
اشكرك اخوي البدع على الموضوع الرائع ..
اضفت لي معلومه جديده وهي ان وزير التربيه والتعليم العالي اسمه سعد ال محمود

chillis
11-10-2011, 12:06 PM
معليه الفاضل البدع موضوع التعليم يهمني كثير وخاصة المواضيع ألي تطرح وتخص التعليم والمتعلم والمعلم 00بعد إذنك مداخلة أخرى

ذكرت بريطانيا + السلبيات موجودة في كل مكان

معروف بالدولة في مدارس اجنبية 00 لو لك معارف او عيالك بمدارس اجنبية لاحظ وقارن بين التعليم داخل المدرسة والمستوى الابداعي والتشجيع والاسلوب ومابين التعليم بمدارسنا الحكومية التي سميت مؤخرا" (بالمستقلة )

امسك طالب من هناك وطالب من هني وقارن الاثنين فيهم سلبيات وكل سلبية تعتمد على الطريقة المتبعة 00لكن كمستوى للطلبة وكحافز معنوي شوف أي المكانين اكثر ابداعا" ودعم للموهبة وتعزيزها للاستمرار00 حتى لو مافي متابعة من الأهل 00

صدقني مسألة التعليم مسألة مهمة اي نعم فيه سلبيات في كل التعليم بالعالم لكن ليست كل سلبية هي سلبية احتمال سلبياتنا في التعليم هي بمثابة كارثة لو كانت ببريطانيا

ابدأ الملاحظة من المراحل المتقدمة للطالب 00 وبتعرف التأسيس واهميتة

اعرف طالبة بمرحلة الصف الرابع بمدارس اجنبية سئلتها شتبغين تصيرين لما تكبرين اتقول مهندسة وفي كل مره وكل شهر يمر بين فترات متفاوته اسئلها اترد نفس الاجابة استغربت يعني مصرة البنت وقاعده اتنمي موهبتها وكل ماراحت مكتبة على طول على كتب التصميم والاشكال الهندسية بروحها واهلها ولا لهم توجيه لميولها 00 اكتشفت أن ادارة المدرسة نمت موهبتها وعززتها كونها تمتلك جانب ابداعي بالتصميم والرسم بمرحلة متقدمة فكثفوا لها الانشطة المختلفة الي تعزز من مهارتها 00 حتى بالرحلات وحتى بالواجبات و000الخ

يعني بالمختصر مشروع مهندسة متمكنة

التعليم والاسرة في نفس الكفه إذا اختل احدهم اختلت الموازين

والسموحة
كلامج ميه ميه بس اختلف معاج بشي واحد ان المدارس الاجنبيه ما تهتم لا باللغه العربيه ولا الدين وهذا اكبر عيب والمدارس الاجنبيه الكثير منها تغرس الطباع الاوربي فيهم وغير وايد منهم خلط

البدع احسنت بالموضوع ذي وعلى الجرح المسؤوليه يتحملها جميع الاطراف :nice:

درع الوطن
11-10-2011, 12:11 PM
معنى الكلام بأنه لاتوجد مشاكل تأسيسية في العملية التعليمية عندنا؟؟

ومعناته بأن المناهج (وليس المنهج الموحد) الموجودة الآن وتدرس لأبنائنا صحيحة ولا غبار عليها؟؟

طيب .. لما ولدي ولا بنتي يجي من المدرسة وشايل معاه الواجب .. وأقعد أدرسه .. وأشوف أنه مش مستوعب الدرس .. ولما أسأله أنتوا ماخذيتوا هالدرس اليوم ؟ .. يقول لي لأ .. إحنا أخذنا درس غير ..
ولما المدرسة تعتمد إعتماد كلي على أولياء الأمور للقيام بواجبات المدرس .. هل هذا هو التعليم اللي نرجوه؟؟

قضية التعميم .. مشكلة حقيقية لدى البعض ...
فليس الناس كلهم سواسية ...
وعندما نلقي اللوم على أولياء الأمور .. لايجب أن ننسى الجهة المقابلة أيضاً .. فهي التي تدير العملية التعليمية بأخطائها ومشاكلها التي لاتنتهي ...

khaleeji
11-10-2011, 12:12 PM
يالبدع سؤال مباشر لو سمحت

اذا طالب جاب 90% في الثانوية وما انقبل في الجامعة بسبب التوفل

او جاب مجموع عالي في المدرسة ورسب في الاختبارات الوطنية الي تكون من خارج المنهج

وين يكون الخلل ؟؟

خالي مشاعر
11-10-2011, 12:14 PM
انزين اخوي واذا مجموعه كبيره من الطالبات يقولون للمدرسات من اول السنه احنا ماراح ندرس لأن ندري ان اداره المدرسه بتنجحنا
وبالفعل ينجحون في نهاية السنه

وفي نفس المدرسه نص الصف الثالث الاعدادي راسبين في مادة الاجتماعيات وفي الدور الثاني بعد اسبوع من امتحان الدور الاول ويمتحنون في كتابين وينجحون كلهم الا ٣ طالبات

وفي كذا مدرسه ثانيه تدخل مدرسه وتغشش الطالبات في الامتحان

ممكن اتقولي هذا عيب الاهل ولا عيب المجلس اللي مايدقق عالمدارس

اللي صاير ان المدارس تبي اتبين للمجلس انها ناجحه واهم شي عندها ان نسبة النجاح مرتفعه
والمجلس يبي يبين للقياده العليا ان فكرة المدارس المستقله ناجحه
ومحد يبي يقول كلمة الحق

يعني وزارة التعليم هي اللي درست كل الوزراء والمدراء الحاليين
هل تعليمهم كان سئ ؟

بـــــــنت النوخـّــــذه
11-10-2011, 12:15 PM
كلامج ميه ميه بس اختلف معاج بشي واحد ان المدارس الاجنبيه ما تهتم لا باللغه العربيه ولا الدين وهذا اكبر عيب والمدارس الاجنبيه الكثير منها تغرس الطباع الاوربي فيهم وغير وايد منهم خلط

ذكرت فيه سلبيات

ركزت الضوء على نقطة الابداع وتعزيز الموهبه وتنميتها

الجانب الديني هذا من اول مايطلع الطفل من بطن امة يؤذن بإذنه ويبدأ الجانب التربوي من الاسرة ويستمر إلى الممات

حتى المدارس المستقلة مع احترامي لهم خذو مناهج بريطانية بعضهم بس للاسف ماطبقوها عدل يبيلها تخطيط جيد 00والجانب الديني لاتعليق تخيلي لاجانب ديني ولا جانب تعزيز موهبة الطالب اذا اجتمعو بمكان واحد

اختي 00 محور حديثي يتمركز حول التخطيط لتنمية وتشجيع وتعزيز موهبة اكتشفت بالطالب حتى نؤهله مستقبلا" لسوق العمل 00

عطيني اسم مدرسة مستقلة عززت موهبة للطالب منذ الصغر حتى تؤهلة لسوق العمل مستقبلا" 00عطيني اسم مدرسة عززت موهبة الطالب بعمل زيارات ميدانية تتعلق بموهبته لتعزيزها حتى يكون تخصص مستقبلا" من صف اول لين ثالث ثانوي وهم شغالين عليه تعزيز للتخصص مستقبلا"
ويسهل عليه دخول الجامعة واختيار تخصصه بكل سهولة بدون مصاعب
فيه قصور بالجانب الديني اي نعم لكن ذكرت ان الاسرة + المدرسة في كفه واحده
^_^

chillis
11-10-2011, 12:18 PM
للاسف المدارس كانت اجنبيه او غيرها تفكيرهم تحول للماده ماعاد في اهتمام بنوعيه التعليم الا مارحم ربي وهم اولياء الامور يتحملون جزء ليس بالقليل من المسؤوليه البعض منهم يعتمد على المدرسه ميه ميه يعني مايراجع للطفل بالبيت ولا يبي يفك بعمره يقطه براس المدرس الخصوصي ولا يدرون عنه غير اني من فتره ما شفت احد يرسب بالذات بالابتدائيه ينظلم الي يدرس والي ما يدرس ماتفرق

حراير قطر
11-10-2011, 12:30 PM
انزين اخوي واذا مجموعه كبيره من الطالبات يقولون للمدرسات من اول السنه احنا ماراح ندرس لأن ندري ان اداره المدرسه بتنجحنا
وبالفعل ينجحون في نهاية السنه

وفي نفس المدرسه نص الصف الثالث الاعدادي راسبين في مادة الاجتماعيات وفي الدور الثاني بعد اسبوع من امتحان الدور الاول ويمتحنون في كتابين وينجحون كلهم الا ٣ طالبات

وفي كذا مدرسه ثانيه تدخل مدرسه وتغشش الطالبات في الامتحان

ممكن اتقولي هذا عيب الاهل ولا عيب المجلس اللي مايدقق عالمدارس

اللي صاير ان المدارس تبي اتبين للمجلس انها ناجحه واهم شي عندها ان نسبة النجاح مرتفعه
والمجلس يبي يبين للقياده العليا ان فكرة المدارس المستقله ناجحه
ومحد يبي يقول كلمة الحق

يعني وزارة التعليم هي اللي درست كل الوزراء والمدراء الحاليين
هل تعليمهم كان سئ ؟

عليك نور هاي كلام الكل

دام ولدي العام كان في ثاني ابتدائي وهالسنه ثالث الله يحفظه

يا ولد الحلال تعال ادرس لا يمه هم بيكتبون لنا :rolleyes2:

بن مفتاح
11-10-2011, 12:37 PM
نعم البيت هو الأساس لكن المدرسة والجامعة مكملة للبيت .. فحصول القصور من احدهما يلقي بالتأثير على الاخر ..

بعض الأسر ولله الحمد تبني .. ويأتيها الهدم من الجهة التي من المفروض ان تدعمها .. هنا ماذا علينا ان نعمل .!؟

طالب - اسرة - مكان تعلم
نحن نحتاج الى اكتمال ثالوث التعليم لننجح ..

khalid Qtr
11-10-2011, 12:49 PM
الجانب اللي ذكرته صحيح ..

وبخصوص السلبيات الموجودة في التعليم سواء الجامعة او المدارس انا على يقين ان الطالب الجاد والمجتهد يستطيع التغلب عليها

البدع
11-10-2011, 01:09 PM
اجد صعوبة بالرد بسبب ضيق الوقت

ولكن الي يقول ان التعليم سيء في قطر فاقول له راجع نفسك

التعليم جيد جدا ولكن به عيوب ايضا (فالكمال لله)

ولكن البيت عندنا في قطر يحتاج لوقفة

مشكلة التربية والتعليم انها لم تقم بحملة اعلانية لحث الناس على الاهتماما بابنائهم

او تقوم التربية بنشر بيانات تفصيلية لاهمال الاسر والامهات بابنائهم

مرة كان فيه اجتماع اباء ل 200 طالب

محد حضر الا 20 اب

وين الباقي

ليش التربية ماتنشر مثل هذي الاخبار

وحتى لو التربية سيئة

هل هذا يعني استسلم واخلي الولد يطلع (متيح) او (امعة)

سر يا قلم
11-10-2011, 01:13 PM
نعم اتفق معاك في كلمه قللتها يا لبدع

يعطيك العافيه

مبرمج QA
11-10-2011, 01:16 PM
اطالب بحذف الموضوع

دمي حمر
11-10-2011, 01:21 PM
انا امي الله يطول بعمرها وابوي الله يرحمة<<<< ولا واحد فيهم متعلم وكانو يهاوشونا على الدراسة وندرس بروحنا....
وكنت متفوقة ودخلت علمي لكن فالجامعة كنت اول (فوج تجارب) لنظام التاسيسي ...
تعلمنا يس ونو فالثانوي والارقام والحروف وفالجامعة قطونا فالبحر قالوا جيبو توفل ونبي محادثة وقصص <<< عسى ماشر
المفروض التاسيس من اول مو يبتدون من الجامعة<<<الحمدالله حولنا على كلية ماكان يطلبون فيها توفل وتخرجت بمعدل حلو وطلعت على المنصة ...
كل هالكلام عشان اثبت لكم الغلط مو منا او من اهلنا الغلط من القوانين اللي تطلع فجاة دون دراسة او تفكير...

مرتبش
11-10-2011, 01:27 PM
يقول عادل امام
يا ابيض يا اسود..والصراحة الدنيا اغلبها رمادي ..كلامك صح وكلامهم صح ..انت تتكلم عن جزء وهم يتكلمون عن اشياء ثانية ومهمة ..تعتقد كثر الشكاوي ما يدل على اي مشكلة؟ شلون تفسر تراجع المجلس الاعلى عن بعض السياسات العقيمة واللي الناس كانوا يشتكون منها

نورالهدى
11-10-2011, 01:28 PM
الكمال لله عز وجل

جميل أن ننتقد أنفسنا وينبه بعضنا البعض

لنرتقي ونزدهر

شكرا

khaleeji
11-10-2011, 01:32 PM
يالبدع سؤال مباشر لو سمحت

اذا طالب جاب 90% في الثانوية وما انقبل في الجامعة بسبب التوفل

او جاب مجموع عالي في المدرسة ورسب في الاختبارات الوطنية الي تكون من خارج المنهج

وين يكون الخلل ؟؟

البدع هالنقطتين تتمحور حولهم 70-80% من الشكاوي ادري وقتك ضيق بس ضروري تجاوب الله لا يهينك.

mohamed ahmd
11-10-2011, 01:37 PM
الله يهدي الجميع انشالله

بس الناس تجي بالاسلوب.و علا كلاً كل المذكورين مجرد موظفين وفيه شي فقطر والامارات اعتقد مش موجود في غيرهم هو انه الموظف مهما على منصبه يتم موظف يتلقى تعليمات بالفاكس وينفذ لا اكثر ولى اقل.

الأصيلة
11-10-2011, 01:37 PM
أخوي البدع احنا مانحّمل نوعية الوظائف والترقيات
الوزير المحمود ولا مديرة الجامعة الدكتورة شيخة المسند
المشكلة اللي دائما نتكلم عنها عامة لكل الناس
مانخص فيها عيالنا ومستوياتهم العلمية أو الوظيفية
الجامعة مشكلتها واضحة والمجلس الأعلى مشكلته واضحة
اشدخل البلاي استيشن أو البطبطة في تجريد بعض
القطريين في الجامعة من وظائفهم واستبدالهم بالأجانب...
والتضييق على الباقي...
ومارأيك بـ مساواة من قضى وقته باللعب وجاب 60%
مع اللي ذبح عمره وجاب 95%
بسبب الشروط التعجيزية في الجامعة..
واشدخل كل هذا في وجوب اختيار الشخص الكفئ
لإعطاءه تراخيص المدارس المستقلة...
و........و..........و........... الخ

موضي قطر
11-10-2011, 02:01 PM
اخوي البدع اوافقك بأن المسؤلية مشتركة ,,

بس تذكر اغلبنا اولياء امورنا مب متعلمين

او تعلموا شي يسير بس ما يألهم انهم يدرسونا ..

السؤال ليش احنا فلحنا ؟؟

وليش للحين المعلومات في روسنا فاهمينا قبل لا نقول حافظينها ؟؟

اغلبنا نعرف احداث ومعلومات عامة اكثر بكثير مما يعرفه ابناء المستقلات او ابناء التعليم الجديد .. ياترى ليش ؟؟

طموحي عالي
11-10-2011, 02:46 PM
‏?آّنـ?ـْآ‏?? أقول اللي يده. بالنار مب مثل اللي. يده بالثلج
التعليم ‏?فيےّ قطر. ‏?فيےّ انحدار مستمر

وياريت هالموضوه يسكر
اللي يبي يكتب ياريت يستوفي كل الجوانب
مب جائ تعاتب أولياء الأمور
‏​آّنـ♥ـْآ‏​​ أمي وأبوي مب مكملين تعليم
‏​بـَـَـّّـَـَس ‏​آّنـ♥ـْآ‏​​ أمي كانت تصك. علي جبت نسبه وجيت. بدخل الجامعه
وانضدمت يأتوفل ياايلز
طيب واذا ‏​آّنـ♥ـْآ‏​​ ماحب الانجليزي كيفي هذا ميولي. ليش جامعه قطر مب مثل الدول الثانيه الدراسه فيها بكل اللغات
ليش ‏​فيےّ قطر كل شيء انجليزي انجليزي
ويوم جامعه قطر أبلفيت بتراف. بحال اللي تجمد قيدهم راحوا شلوا التأسيسي عن الشريعه بالمقابل. كثروا المواد أستاذه كل واحد مخيس النفس تعقيد أمور مالها داعي. ليه المذله

ومن جهه أخرى وحده من الأهل جابت 94. وقدرت تدخل قانون والحمدلله ولكن صديقتها اللي جابت 86. قالوا لها اكتفاء. ودخلي إحصاء
هل يصير أن جامعه قطر الموقره تحدد عدد الطالبات وتحول الطالبات على كيفها
كل يوم راففين النسب والواحد ينصدم عند تقديم الأوراق
اكتفاء واكتفاء ياريت أطلعون عوير وزوير والمنكسر ؤاللي مافيه خير لأن جامعه قطر صارت ثلاثه أرباعها لغيء القطريين

ريتويت
11-10-2011, 02:58 PM
الى الادارة

***ارجو حذف الموضوع***

وشكراً

لا ماتمنى ان ينحذف الموضوع.. تدري ليش.. لاني انا شخصيا ندمت اشد الندم اني ماكملت تعليمي وماجتهدت نفس الي كانو وياي فالصف.. حسافه والف حساااااااااااااافه.. ابدا غير راضيه عن نفسي والوم حالي كل يوم والحين لا ترقيات ولا معامله نفس الناس ... والله ثم والله لو ادري ان حالي بيصير جذي كنت كملت دراستي وتعليمي واجتهدت.. والسبب هو انا ومب هلي مالومهم ولكن الوم حالي وحال غيري الي جالسين في نفس مكاني

انا زعلانه على نفسي ولازلت اتحسف ان ماعندي شهاده افتخر فيها للحين

mohamed ahmd
11-10-2011, 03:00 PM
لا ماتمنى ان ينحذف الموضوع.. تدري ليش.. لاني انا شخصيا ندمت اشد الندم اني ماكملت تعليمي وماجتهدت نفس الي كانو وياي فالصف.. حسافه والف حساااااااااااااافه.. ابدا غير راضيه عن نفسي والوم حالي كل يوم والحين لا ترقيات ولا معامله نفس الناس ... والله ثم والله لو ادري ان حالي بيصير جذي كنت كملت دراستي وتعليمي واجتهدت.. والسبب هو انا ومب هلي مالومهم ولكن الوم حالي وحال غيري الي جالسين في نفس مكاني

انا زعلانه على نفسي ولازلت اتحسف ان ماعندي شهاده افتخر فيها للحين

لا تتحسفين العمر قصير ولا يستاهل حسوفه ولا ندم ودامج تقرين ونكتبين فممكن تكملين. عادي يعني. وبعدين وراه تتحسفين عالشهاده؟ يعني شفادة الشهاده هل الشهادات نص الشباب الي اعرفهم عندهم ماستر من برع وماكلين شيسمونه. لا يغرج الاعلام انه يقدرون العلم كله خرطي فالنهايه يقدرون ربعهم والواسطات.

عابر سبيل
11-10-2011, 03:07 PM
مرحبا البدع...
كلامك..او فكرتك..بالدقة..
هي جزئيا صحيحه..
اذا طبقناها بمحدودية على من تشملهم
هذه الصفة.. هي الاهمال..

لكنك..ليش ما انتبهت على تناقض طرحك..
فانت بنفسك..تقول ان (في الناس)
من يمسك اعياله و يجابل دراستهم
و يهتم بالمتابعة و و و ..لين ما صار
مدير في qp..

عليه..فالتعميم..في كلامك ابدا غير موفق..
و التعليم..لعلمك...في خطر..
و الدليل...هو تراجع كل شي عن (تعليم جديد لمرحلة جديدة)
و التي بدأت في عهد (شيخة المحمود) و ليس سعادة (سعد المحمود)!!

عموما..منعا للاحراج..
ان كان عندك عيال في المدارس..
و تعاملت معها ..فكلامك استثنائي..

اما ان كان ما تقوله..عن غير خبره عملية
في التعامل مع المدارس الحكومية..و المستقلة..
و شبه المستقلة..و العائدة الى عالم الكتب و الشغل الصحيح
من هالسنه (بحمد الله)...

فاذا..اسمح لنا ان نقول...ظنك..في غير محله..
و الخطأ في التعليم و سياساته ووو...
إعترف به اهله..و هم في مراحل تصحيحه!!

فيزيائية
11-10-2011, 03:17 PM
مب من العدل نحط فلان او فلتان شماعة للخطأ والمشاكل
ولكن باعتقادي ان كلنا مسئولين في مواقعنا
كوالدين او مسئولين او وزراء او غيرهم
لو كل انسان مسئول حاسب وتابع وجدد
كانت الامور بتمشي صح...
بس .....................لازالت الدنيا بخير

ريتويت
11-10-2011, 03:21 PM
لا تتحسفين العمر قصير ولا يستاهل حسوفه ولا ندم ودامج تقرين ونكتبين فممكن تكملين. عادي يعني. وبعدين وراه تتحسفين عالشهاده؟ يعني شفادة الشهاده هل الشهادات نص الشباب الي اعرفهم عندهم ماستر من برع وماكلين شيسمونه. لا يغرج الاعلام انه يقدرون العلم كله خرطي فالنهايه يقدرون ربعهم والواسطات.

طيب كيف انا ممكن اقدر اطور نفسي ويتحسن وضعي فالعمل؟؟؟

jassim_9
11-10-2011, 03:22 PM
كلام من الخيال

mohamed ahmd
11-10-2011, 03:34 PM
طيب كيف انا ممكن اقدر اطور نفسي ويتحسن وضعي فالعمل؟؟؟

دورات احسن شي الدورات ولى الشهاده برواز ولاتنفع اخذي دورة انجليزي ودورة كمبيوتر ولى دوره اداره وجيكي على هالموقع وشوفي الدورات الي عندهم:

www.qfc.com

هاي عنوان مركز قطر للمال واعتقد اذا ماخاب ظني انه عندهم اكاديميه تدريب بالشراكه مع جهاز الاستثمار.

ريتويت
11-10-2011, 03:39 PM
دورات احسن شي الدورات ولى الشهاده برواز ولاتنفع اخذي دورة انجليزي ودورة كمبيوتر ولى دوره اداره وجيكي على هالموقع وشوفي الدورات الي عندهم:

www.qfc.com

هاي عنوان مركز قطر للمال واعتقد اذا ماخاب ظني انه عندهم اكاديميه تدريب بالشراكه مع جهاز الاستثمار.

اخوي هل عندك موقع موثوق ( غير كيو ف سي ) للكورسات الي برا وممكن الشركه الي اشتغل فيها يدفعون لي اياها؟؟؟

خفوق
11-10-2011, 04:50 PM
وانت شدراك ان ام عبيد كانت تغتاب وتاكل لحوم الناس لايكون قاعد معاها وتسمع سوالفها

ياحبك لتأليف القصص والظهور بمظهر الشخص الاذكى والاعقل واللي وقته ضيق :/

الحمدلله والشكر

سيكل
11-10-2011, 05:19 PM
الى الادارة

***ارجو حذف الموضوع***

وشكراً

صحيح أؤيد كلامك ما هدف الموضوع؟ فليس هناك اي فكره او ترابط للموضوع ؟فالموضوع ذكرني بيونس شلبي في مسرحية ( مدرسة المشاغبين - مابيجمعش ) أؤيد ألغاء من الادارة الموضوع :telephone:

Qtr95
11-10-2011, 05:33 PM
السلبيات عندنا كثيرة ولكن لماذا تختزل في شخصيات معينهّ؟ هل هذا دفاع عن ادوارها السلبية

القحطاني505
11-10-2011, 05:46 PM
حياك الله أخوي البدع

لا اختلاف معك في أن الأسرة لها دور كبير وجانب إيجابي في نجاح الابناء وتميزهم

لكن ليس معنى ذلك أن نغضّ الطرف عمّا يدور في جامعة قطر من تهميش وتطفيش للكفاءات القطرية وللطلاب كذلك

بـــــــنت النوخـّــــذه
11-10-2011, 05:55 PM
السلبيات عندنا كثيرة ولكن لماذا تختزل في شخصيات معينهّ؟ هل هذا دفاع عن ادوارها السلبية

ماشاء الله عليك يالكواري جبتها بعبارات ملخصة

:victory:

بـــــــنت النوخـّــــذه
11-10-2011, 06:12 PM
اجد صعوبة بالرد بسبب ضيق الوقت

ولكن الي يقول ان التعليم سيء في قطر فاقول له راجع نفسك

مشكلة التربية والتعليم انها لم تقم بحملة اعلانية لحث الناس على الاهتماما بابنائهم

او تقوم التربية بنشر بيانات تفصيلية لاهمال الاسر والامهات بابنائهم

مرة كان فيه اجتماع اباء ل 200 طالب

محد حضر الا 20 اب

وين الباقي

ليش التربية ماتنشر مثل هذي الاخبار

وحتى لو التربية سيئة

هل هذا يعني استسلم واخلي الولد يطلع (متيح) او (امعة)

قلت ألي يلاحظ ان فيه مشكلة يراجع نفسه ورديت قلت مشكلة التربية والتعليم يعني ذكرت حضرتك بنفسك ذكرت مشكلة واحتمال تكون واحدة من عدة مشاكل 00 وعلى فكرة المسمى اسمه المجلس الأعلى للتعليم المسمى ألي ذكرتة مات تقريبا" منذ 6 أو 7سنوات

الفاضل البدع مجلس الامناء شالي دار فيه ؟؟؟ او اغلب مجالس الأمناء والاباء بالمدرسة

الناس ملو من سرد المعلقات 00يبغون شي ملموس على ارض الواقع 00 يبغون يشوفون انجاز-ابتكار -تعزيز- تأهيل لسوق العمل 00
مازلت اركز على مسألة التأهيل منذ الصغر نادر مانشوفها بالمدارس المستقلة وتستمر من المراحل الأولى للطالب إلى تخرجة من الثانوية كي يختار تخصصه برغبة وبسهولة لي متى الأهل بيراكضون وراهم بمدرسين خصوصيين خصوصا" بصعوبة المتطلبات الجامعية و المعايير المدرسية عيل وين دور التعليم وين التعليم لمرحلة جديدة منذ الصغر وين الميزانية الضخمة التي تخصصها الدولة للتعليم ليش مايتم استغلالها من جميع النواحي حتى يطلع لنا جيل متأسس متخصص في شتى المجالات 00

مرة من المرات في احد النقاشات عن التعليم قلت معايير المجلس الأعلى فوق الممتازه لكن للاسف يبغيلها من يديرها ويخطط لها لكي تتناسب مع بيئة الطالب وبيئة الطالب هم الاسرة والمجتمع حتى يسهل الاندماج والتعاون والشراكة مابين الاسرة والمدرسة

يعني الإجتماع الي يصير احيانا ماهو إلا سرد معلقات وخطط لم تطبق من الاساس بالمدرسة 00 (الغالبية العظمى)

شوف هالتقسيمة بالتريب الادوار :

الاعلام
الاسرة
المجتمع
كلهم عليهم عاتق ومسؤولية تعليم الاجيال امانة في اعناقهم

pure
11-10-2011, 09:51 PM
كلامك اخوي فيه شيء من الصحه ,, ولكن النظام التدريسي عندنا ما ياخذ بعين التعتبار التفاوت الفكري بين الطلاب

يعني نفس الدرس ونفس المدرس ونفس التكنيك يمشي على كل الطلاب ! يعني بتقنعني ان الطلاب كلهم عندهم نفس المستوى الذهني والاستيعابي ؟

الشغله الثانيه ,, الا وهو نظام التعليم في جامعة قطر ,,
جامعة قطر ,, تعتمد نظام ان فئه بس اهي اللي تتميز والباقي يعدون ويمشون عل الحفه

عندنا دكتور بالجامعه قال هالكلام بنفسه ,, نظام باقي الجامعات اهو ان كل طالب يتميز ويحصل اعلى الدرجات يكون مسؤولية الدكتور نفسه ,, يساعد الطالب ويعيد له الكوزات ... الخ

مو تشديد وتحريص ان الطالب ينزل درجاته ,, تصدق ان فيه دكاتره محد ياخذ عندهم فل مارك بالمشاريع والابحاث تحت مسمى :" انت مو كامل لدرجة تاخذ فل مارك عندي " !!!

عموما الكلام يطول ,, لكن التعليم المفترض يكون التغيير فيه تدريجي عشان الكل يستفيد مب قفزه واللي يقدر ينط بيكون محظوظ اما اللي طاح ومالحقهم هاي مشكلته !

سحابة عابرة
12-10-2011, 08:29 AM
أنا أتفق معكم أن المسئولية مشتركة بين الطرفين الأسرة والمجتمع ولكن لايعني ذلك حسب مافهمته من موضوعك بأن نلقي اللوم الأكبر على اولياء الأمور ؟؟!!
حسب علمي من معايير المجلس الأعلى أن 60% من استيعاب الطالب لابد أن يكون في المدرسة ودور ولي الامر يكون تكميلي فقط ومتابعة أبنائهم وليس قضاء معظم الوقت معهم كأن الدرس لم يشرح لهم في المدرسة !!
فأين دور المجلس الاعلى للتعليم ودور المدارس المستقلة في هذه الجزئية البسيطة وأين هم من غير ذلك ؟؟!!
الحمدلله لولا دور معظم اولياء الامور في متابعة ابنائهم لما فلح ابنائنا في المجتمع ووصلوا لأعلى المناصب

إينشتاين
12-10-2011, 09:18 AM
لم أرى في حياتي بلد بها كم هائل من خريجين الثانوية يكافح من أجل الدخول من بوابة الجامعات ويحارب ويدفع دفعاً للإبتعاد مثل ما أرآه هنا !!!

> منع الدراسة أون لاين من أعرق الجامعات ( مع العلم انها اصعب من الإنتظام وذلك بسبب الإعتماد على الجهد الشخصي وغياب المُلقن )

وهنا اذكر لقائي في أحد الدورات بمهندسة اسبانية تعمل في أحدى شركات النفط في قطر ، وذكرت لي انها حديثة التخرج وقد حصلت على شهادتها الجامعية عن طريق الإنترنت من إحدى جامعات بريطانيا في تخصص الهندسة الكيميائية ،، تخيل معي لو كانت هذه الطالبة قطرية هل سيسمح لها بالعمل بهذه الشهادة ؟؟؟

> منع الإنتساب نهائياً.

> إقتصار البعثات على عدد محدود من جامعات النخبة.

الواضح إن التوجه هو الإكتفاء بالسواد الأعظم من حملة الثانوية وإقتصار المناصب العليا على القلة من الجامعيين القطريين والأكثرية من الجامعيين الأجانب.*

لابس بشت
12-10-2011, 09:43 AM
الشيخ بخصوص موضوعك بالمختصر المفيد
(زيد) صار رئيس قسم في قطر للبترول .... و(عبيد) صار ناطور في قطر للبترول

رئيس قسم فالبترول اكيد انه تخطى ال25 سنه

روح له طال عمرك وسلم عليه وقوله يسلم عليك لابس بشت ويقولك بوس يدك وش وظهر انك تخرجت على ايام تركي السبيعي ولا الشيخ محمد بن حمد وفرطت من المدارس المستقله

الله يعطيني وياك الصحه والعافيه ونشوف بعد 20 سنه ايش خرجوا لنا اللي ذكرت لنا اسماءهم

مرحوم قطر
12-10-2011, 09:44 AM
هو صحيح على ايام قبل كلن كذا هو النظام

و هلشي لحد الحين ماشي

ادرس تنجح لا تدرس ما تنجح

الام و الابو اهتمو في عيالكم ينجحون لا تهتمون ما ينجحون

لاكن في نفس الوقت انحلاظ اخوي ان الجامعه عشان تدخلها قامت تحط شروط تعجيزيه

و المدارس كل كم شهر امتحان و كل شي صار بالانقليزي

قوانين قامت توقف في وجه الطالب مش في صالح

و دراسه تخديه مب تفيده

والله يا اخوان والله والله والله

ان مت من القهر يوم شفت ان اختي الي في ثاني ثنوي الحين ماتعرف تكتب الارقاب بالعربي

اني جبت مدرسه بس عشان تعلمهم الارقام العربيه و الحروف

هل هذا الشي يعقل ؟.؟

استغرب من هلقوانين و محاولة جعل اللغه في انحطاط

بس ما نقول الى لا حول ولا قوة الى بالله و الله المستعان

راسي براسك
12-10-2011, 09:53 AM
طرح رائـع !
وأصفق لك من كل قلبي
فعلاً هذي هي مشكلتنا الحقيقيه ..

( ناقصهم وعي )

:app2:

دلة الرسلان
12-10-2011, 10:00 AM
انزين اشرايك يغيرون ها الشخصيتين ونشوف النتائج وخاصة في الجامعة هل يتستمر

شكاوي الناس لأنه صعب المجازفة في أهم مقدرات الأمة .

قطري !
12-10-2011, 10:12 AM
ليش حذف الموضوع ؟؟؟؟!!!!

أنا أقترح علي الادارة حذف هذا العضو ( البدع ) برا عن المنتدى

ROSE 26
12-10-2011, 10:31 AM
صحيح ان الطالب لازم يجتهد علشان ينجح ويتفوق ...

لكن مب معناته ان نظام التعليم عندنا جيد...
المناهج يبيلها تعديل وتغيير من المرحله الابتدائيه الى الثانويه والجامعه

كذلك القوانين اللي في الجامعه << اللي كل يومين طالعين لنا بقانون وقرار جديد وكل ماله ويصعبون على الطلبه!!

والقرار اللي صج يقهر ان يحددون عدد معين اللي ياخذون تقدير ممتاز والباقي ينزلونهم تحت الى جيد جدا ولا جيد<< اي ليش؟؟؟! دام الطالب يستحق!! ايش هالظلم:anger1::anger1:

واللي يده بالنار مب نفس اللي يده بالماي

khaleeji
12-10-2011, 02:45 PM
البدع طرح الموضوع وما رد علينا

هل نعتبره تهرب !!

موضي قطر
12-10-2011, 02:55 PM
البدع طرح الموضوع وما رد علينا

هل نعتبره تهرب !!

علينا التماس العذر لأخونا البدع لين يدش المنتدى ولكل حادث حديث :)

technical
12-10-2011, 03:58 PM
اسمعوا يا الحاضرين كلام الي يريدون العويه والشينه بين هل قطر

مشكله الشذوذ الجنسي في المدرسه وخارج المدرسه مسؤليه الاسره

مشكله التعليم المختلط مشكله الاسره لانها لم تعلم المراهق كبح جيناته

مشكله انتشار المخدرات في البلد مسؤليه الاسره

مشكله الانجليزيه كلغه رسميه للتعليم الذي يوظف مسؤليه الاسره لان لغتها الام العربيه
والحل موجود استوردوا اصحاب الانجليزيه بدال الي ما عندهم

اقول لعلاكه كلمه الاسره وتاركين السوسه ترعى

إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون .

تربوي
12-10-2011, 11:53 PM
متابع بتعجب

Anas_G
13-10-2011, 12:23 AM
والله انا درست في مدرسة حكومية طاولاتها مكسره والكراسي تكسر الظهر والحيطان وصخه ومشخبط عليها واللوح يلا يلا يبين الي مكتوب عليه وريحة الصف زفت ومر علنا جميع انواع المدرسين ومن اول ابتدائي لاخر صف كان معاي ولد فلسطيني كان مشاغب واكثر واحد يطلع اصوات ويعلوز المدرسين ودايما مطرود وسبحان الله الاول على الصف دايما وماشاء الله عليه خلص هندسة من جامعة قطر بتقدير امتياز والحين هو مهندس كبير .. كلام البدع صحيح كان الولد محروم من كل شي وكان ابوه عصبي جدا وممنوع يطلع وكان عندهم التعليم في البيت مثل الاكل والنوم شي اساسي والحين الولد الي فخاطره يسويه والموتر الي خاطره فيه يجيبه مع انه تعلم في اتعس المدارس الحين الياهل يتعلم انجليزي ويتكلم صح واحنا بيدنا abcdefg
على صف خامس وحصة الانجليزي كانت غير اساسية الحمدالله على كل حال ولك هذا ما يمنع تطور التعليم والمدارس والتركيز على اللغة الانجليزية والكمبيوتر والتركيز على التربية قبل التعليم

Anas_G
13-10-2011, 12:28 AM
بس خاطري اعرف ليش الناس تحارب العضو بدع هو ذكر قصة وطرحها باسلوبه الخاص والي مش مقتنع يناقشة بس ليش هالهجووم الشخصي عليه الي عنده شي يقوله ويسكته او يقنعه برأيه مش بالهجوم والطرد والحذف

استغفرالله
13-10-2011, 12:38 AM
وشلون البدع يفسر وجود طالبين اخوان في نفس المدرسة واحد شاطر وواحد كسلان

وهل الاستاذ البدع عنده عيال وجرب لتربية ليعطي من خبراته لنا

وهل مروا بجميع المراحل الى الجامعة

دروب
13-10-2011, 12:57 AM
بصراحة في فرق كبير بين المدارس المستقلة وبعض المدارس الخاصة ..
يكفي ان المدرسة الخاصة تهتم في تنمية شخصية الطالب ( لأنه يقضي 7 ساعات في اليوم في المدرسة ولمدة ثمان شهور ) .. أي أنها لا تهتم في التعليم فقط ..

الى الادارة

ارجو حذف الموضوع

وشكراً

مريومة
13-10-2011, 08:12 AM
بس خاطري اعرف ليش الناس تحارب العضو بدع هو ذكر قصة وطرحها باسلوبه الخاص والي مش مقتنع يناقشة بس ليش هالهجووم الشخصي عليه الي عنده شي يقوله ويسكته او يقنعه برأيه مش بالهجوم والطرد والحذف

الاعتراض في التعميم

واصدار الاحكام

والحالة واحدة فقط لا تمثل المجتمع ولا حتى عينة وحدة من المجتمع

والله المستعان

Abdulraman
13-10-2011, 08:30 AM
كلام فاضي مع احترامي لك يالبدع

بوسعود
13-10-2011, 08:39 AM
شوووف عااااد تدافع دافع عن جهه تستاهل وتكون هالجهه مظلومة اما انك تطلع وتتفلسف وتشبك اخطاء تربية الاطفال واهمال الاب باللي قاعد يصير من مهازل اخرها وجود صور اباحية في مناهج عيالنا ؟؟؟
لا هنا ووووقف وستوب كبير وما نسمح لاحد يقلل من حجم معاناتنا ومعاناة عيالنا مع الهيئة الظالمة والمتخبطة اللي اسمها المجلس الاعلى للتظليم اقصد التعليم

نااااني
13-10-2011, 08:54 AM
صحيح كلامك بس أنا اشوف إهمال في مدرسة بنتي قالوا فئة تقيم في مادة الانجليزي في الأحرف a , s, t والكلمات المرافقة كتبت رسالة مع بنتي يا أبلة وين الكلمات عشان ادرس بنتي اليوم الثاني طرشتهم وأبله العربي عطتهم ملازم انتظر تكتب واجب او شي وكتبت لها رسالة ادرب بنتي وأحلها معاها ردت نعم ليش هم ما يوضحون لنا كل شي قالوا مجلس امهات حضرنا قالوا بنعطيكم خطة اسبوعيه بس اسبوع واحد عطونا بعدها طنشونا رحت ابي أقابل مدرسات بنتي ولا وحدة حصلتها بس حصلت مساعدة المدرسة
الحمد الله يارب أنا مهتمة واول ما تجي بنتي اشوف كتبها بس صراحة مدرستههههههههم فاشلة جداً جداً جداً

مفهي بتركيز
13-10-2011, 09:09 AM
مادري ليش الموضوع يذكرني بمثل يقول
(( اذا بغيت ان تُذكر افعل منكر ))

بوالبيض
13-10-2011, 09:10 AM
اخوي البدع صح ما يصير انحط كل الوم علي المجلس الاعلي في قصور ما قلنا شي بس
انت شفت مناهج المدارس عشان تلوم اولياء الامور ياخي ملازم يدرسون فيها الطلاب
كتاب عربي تجريبي تم تأليفه من قبل مدرسي المدرسه وين تبي التعليم يصير ممتاز شنو
المحتوي الي يقدر مدرسه يقيم مستوي طلاب مدرسه كامله قبل كان الي يوم بتأليف الكتب
أستاذ دكتور ويتم مراجعنه من قبل دكاتره كبار ويتم المراجعه من قبل أستاذ دكتور ياخي
اولياء الامور ما يقدرون يراجعون اللغه العربيه فيها القواعد والغو .. او اللغه الانجليزيه
او العلوم بالانجليزي او رياضيات ترا صعبه بتقول جيب مدرس خصوصي كم مدرس بتجيب
بعدين اكثر الأمهات يشتغلون معي الاباء بيكون تعب عليهم يراجعون اكثر من شي اذ بتم
المراجعه في شي معين بعدين فترة الدوام طويله بالنسبه للطالب شنو 3 يوصل البيت قول
لي وين تبي يراجع وين التركيز . الله كريم ومشكور اخوي علي الموضوع

بوالبيض
13-10-2011, 09:22 AM

كلامك صحيح ما في اهتمام في اللغه العربيه ولا الدين وهي شي كبير ومهم للطالب وش فايدة
الطالب يتخرج وما يعرف شي عن الدين وفي بعض المدارس المستقله صارت المواد الاسلاميه
قصيره مو نفس قبل كل شي موجوده فقه ...الخ

أخت التفاؤل
13-10-2011, 10:02 AM
اختي في ثاني ابتدائي ياخذون في العربي درس عن الأكوا بارك
الدرس كبر الدروس اللي كنا ناخذها في صف سادس
ولازم تنسخه كله فيوم .. طبعا هي تخلص كل كم سطر فساعه
آخر شي تعبت قلنالها خلاص لا تنسخين .. وثاني يوم كلمنا مدرستها
تقول كل الأمهات اشتكوا على هالشي
زين دامكم تعرفون انه مب بمستوى طفل في ثاني ابتدائي ليش تعطونه اياه
يعني حتى ما يتعلم القليل ولا الكثير
..
احنا كلنا كنا ندرس منهج الحكومه الموحد
والحمد لله نجحنا وتعلمنا وتفوقنا
وتربينا تربية زينه على يد مدرسات فاضلات
إلى جانب دور الأسرة في البيت
..
هذا غير انه انجليزي الحكومي الي كانوا مستهينين فيه
بفضل الله ثم به تأسسنا به عدل.. وياتي دور المعاهد أو الجامعه في تعليم الانجليزي أكثر
لكن مب بالاجبار وتحطيم معنويات اللي ما قدر يكمل التوفل
يعني إما توفل أو مافي تعليم !!
المفروض كل واحد يدرس اللي يحبه واللي يحس انه يبدع فيه
يوم يدخل تخصصه ويحس انه بحاجة لتأسيس أكثر
ياخذ الانجليزي بجانب التخصص
..
الله يستر من القادم
راحت أيام عز وزارة التربية والتعليم =(

catqat
13-10-2011, 10:30 AM
طرت ع بالي هوشة رئيس التحرير ووزير التعليم

البدع
13-10-2011, 10:43 AM
مرحبا البدع...
كلامك..او فكرتك..بالدقة..
هي جزئيا صحيحه..
اذا طبقناها بمحدودية على من تشملهم
هذه الصفة.. هي الاهمال..

لكنك..ليش ما انتبهت على تناقض طرحك..
فانت بنفسك..تقول ان (في الناس)
من يمسك اعياله و يجابل دراستهم
و يهتم بالمتابعة و و و ..لين ما صار
مدير في qp..

عليه..فالتعميم..في كلامك ابدا غير موفق..
و التعليم..لعلمك...في خطر..
و الدليل...هو تراجع كل شي عن (تعليم جديد لمرحلة جديدة)
و التي بدأت في عهد (شيخة المحمود) و ليس سعادة (سعد المحمود)!!

عموما..منعا للاحراج..
ان كان عندك عيال في المدارس..
و تعاملت معها ..فكلامك استثنائي..

اما ان كان ما تقوله..عن غير خبره عملية
في التعامل مع المدارس الحكومية..و المستقلة..
و شبه المستقلة..و العائدة الى عالم الكتب و الشغل الصحيح
من هالسنه (بحمد الله)...

فاذا..اسمح لنا ان نقول...ظنك..في غير محله..
و الخطأ في التعليم و سياساته ووو...
إعترف به اهله..و هم في مراحل تصحيحه!!

يعطيك العافية اخ عابر سبيل

اعتذر عن التاخير بالرد بسبب الاصابة وتواجدي بالمستشفى

خلنا نقول كلامك سليم 100% من ان التعليم فاشل او ان هناك مشاكل بجامعة قطر او التربية

فهل هذا يعني ان الطالب يطلع متيح ومايفهم شيء .. وان نهمل الطالب

سؤال: ليش الفلسطيني او المصري تلاقيه عبقري في مدراسنا؟ هل هناك خلل في التعليم ايضا؟ ام ان ابوه وامه يربون عدل بالبيت؟

مجرد سؤال ويعطيك العافية

حراير قطر
13-10-2011, 10:49 AM
اختي في ثاني ابتدائي ياخذون في العربي درس عن الأكوا بارك
الدرس كبر الدروس اللي كنا ناخذها في صف سادس
ولازم تنسخه كله فيوم .. طبعا هي تخلص كل كم سطر فساعه
آخر شي تعبت قلنالها خلاص لا تنسخين .. وثاني يوم كلمنا مدرستها
تقول كل الأمهات اشتكوا على هالشي
زين دامكم تعرفون انه مب بمستوى طفل في ثاني ابتدائي ليش تعطونه اياه
يعني حتى ما يتعلم القليل ولا الكثير
..
احنا كلنا كنا ندرس منهج الحكومه الموحد
والحمد لله نجحنا وتعلمنا وتفوقنا
وتربينا تربية زينه على يد مدرسات فاضلات
إلى جانب دور الأسرة في البيت
..
هذا غير انه انجليزي الحكومي الي كانوا مستهينين فيه
بفضل الله ثم به تأسسنا به عدل.. وياتي دور المعاهد أو الجامعه في تعليم الانجليزي أكثر
لكن مب بالاجبار وتحطيم معنويات اللي ما قدر يكمل التوفل
يعني إما توفل أو مافي تعليم !!
المفروض كل واحد يدرس اللي يحبه واللي يحس انه يبدع فيه
يوم يدخل تخصصه ويحس انه بحاجة لتأسيس أكثر
ياخذ الانجليزي بجانب التخصص
..
الله يستر من القادم
راحت أيام عز وزارة التربية والتعليم =(

نفس منهج ولدي

واللي مسويته مدرسة قطر الابتدائية للبنات

وانا ناويه احط موضوع عن منهج ثاني وثالث ابتدائي

على ايامنا في الاعدادية والثانوية ما عطونا اياها :(

البدع
13-10-2011, 10:50 AM
يعطيكم العافية

الا كل من قال (رأيه) و(انتقاده) بموضوعية واحترام ... فيعطيك العافية واعتذر عن عدم القدرة على الرد بسبب

مثال الاخت عجبني يوم قالت ان الفسلطيني والسوري والاردني والمصري درجاته عالية في مدارسنا لان امه وابوه يضغطون عليه بينما عندنا سايبة للاسف

(الهدف) من الموضوع حث الاباء والامهات الي يقرؤون هذي السطور على تعليم ابنائهم بالبيت ... وترك (الكسل) و(الاتكالية) و(تصدير مشاكلهم) الى جامعة قطر والتربية

نعم جامعة قطر والتربية ترتكتب اخطاء ... ولكن هل هذا يعني انكم تهملون عيالكم ولا (تحاولون) تتفادون هذي الاخطاء

ام (الطخة) الي يقولون احذوفوا ... فالسموحة لاني ما اقدر ارد عليكم لان تضيعة الوقت حرام معاكم

وبالتوفيق للجميع

بوالبيض
13-10-2011, 11:03 AM
قلت ألي يلاحظ ان فيه مشكلة يراجع نفسه ورديت قلت مشكلة التربية والتعليم يعني ذكرت حضرتك بنفسك ذكرت مشكلة واحتمال تكون واحدة من عدة مشاكل 00 وعلى فكرة المسمى اسمه المجلس الأعلى للتعليم المسمى ألي ذكرتة مات تقريبا" منذ 6 أو 7سنوات

الفاضل البدع مجلس الامناء شالي دار فيه ؟؟؟ او اغلب مجالس الأمناء والاباء بالمدرسة

الناس ملو من سرد المعلقات 00يبغون شي ملموس على ارض الواقع 00 يبغون يشوفون انجاز-ابتكار -تعزيز- تأهيل لسوق العمل 00
مازلت اركز على مسألة التأهيل منذ الصغر نادر مانشوفها بالمدارس المستقلة وتستمر من المراحل الأولى للطالب إلى تخرجة من الثانوية كي يختار تخصصه برغبة وبسهولة لي متى الأهل بيراكضون وراهم بمدرسين خصوصيين خصوصا" بصعوبة المتطلبات الجامعية و المعايير المدرسية عيل وين دور التعليم وين التعليم لمرحلة جديدة منذ الصغر وين الميزانية الضخمة التي تخصصها الدولة للتعليم ليش مايتم استغلالها من جميع النواحي حتى يطلع لنا جيل متأسس متخصص في شتى المجالات 00

مرة من المرات في احد النقاشات عن التعليم قلت معايير المجلس الأعلى فوق الممتازه لكن للاسف يبغيلها من يديرها ويخطط لها لكي تتناسب مع بيئة الطالب وبيئة الطالب هم الاسرة والمجتمع حتى يسهل الاندماج والتعاون والشراكة مابين الاسرة والمدرسة

يعني الإجتماع الي يصير احيانا ماهو إلا سرد معلقات وخطط لم تطبق من الاساس بالمدرسة 00 (الغالبية العظمى)

شوف هالتقسيمة بالتريب الادوار :

الاعلام
الاسرة
المجتمع
كلهم عليهم عاتق ومسؤولية تعليم الاجيال امانة في اعناقهم

صحيح كلامك بتكلم عن مجلس الامناء ما يحضره غير القليل جدا جدا ؟؟ ليش ؟؟ تسئل الاباء
يقول لك ما في تطبيق مجرد كلام كل سنه ليش احضر واتعب عمري علي شي كله كلام في الهواء . المشكله لكبيره الي تواجه المدارس ما في قوانين رادعه حق الطلاب قام الطالب
يرد علي المدرس ولا يعمل له اهتمام واذ جبته حق المدير ولا المشرف يعطيه كلام ويقول له
اعتذر من المدرس ... انزين انت يا مدرس شنو استفدت من انك جبت الطالب للمشرف ما
شي والله مصيبه صايره في المدارس يدخن فصل 3 ويرجع يدخن بعد 3 ويرجع كثرة المشاكل
في المدرسه فصل 3 ويرجع زين لي متي لين يطفش المدرس ولا يمد يده علي الطالب واذ
مد قال لك المدير انا نبهتك ما اقدر اساعد مدرس اذ اشتكي عليه ولي امر لاني نتبهتكم
انزين انت تماديت في هي الشي ما قدرت تساعدني علي الطالب . والله مشكله كبيره ترا
الله كريم ويصبرنا علي هل المدارس الحكومه ما قصرت تصرف فلوس بالهبل وتبي التعليم
يكون احسن تعليم في العالم بس محد يطبق صح ومحد عنده خبره . 7 سنوات كتب مدرسيه
موحده ما في شنو هي مصخره والله

بوالبيض
13-10-2011, 11:06 AM
نفس منهج ولدي

راحت راحت راحت الله يستر والله

أخت التفاؤل
13-10-2011, 11:53 AM
نفس منهج ولدي

الله يعيين الأطفال
أظن يعد في نفس الكتاب يعطونهم الجملة الإسمية والفعلية
بانتظار موضوعج

الوان
13-10-2011, 12:07 PM
ما يصير يكون الغلط و الفشل بس من الاهل

الاهل لهم دور كبير

و لكن هذا ما يمحو دور المؤسسات التعليمية

خاصة بالنسبة للطلاب في الصفوف العليا

الأهل شكثر بيدرسونهم

يعني تعال الحين لو عندك ولد في الصف الثالث الاعدادي

و مب فاهم شي في الرياضيات

و الام تخصصها تاريخ

و المعلم في المدرسة ما يشرح عدل و الادارة ولا تحاول انها تقوي الطلاب الضعاف في مادة الرياضيات

الغلط من وين ؟؟؟ من الأم ولا من المدرسة ؟؟؟؟؟؟؟

so style
13-10-2011, 12:34 PM
اخوي مش التربية البدائية القديمه والام ادور بقهوتها وان أهلنا يهملون في تدريسنا سبب ان احنا فاشلين بالعكس ولا ان آمهاتنا مادرسونا ولا أحسنوا تربيتنا لالا والف لا ولا كلامك خاطىء ومش كل طفل امه تعبت عليه يطلع ناجح بالعكس الامر متعلق برزق الله والتوفيق من عنده واعلق على كلامك لنقف وقفه تأملية كانوا أمهاتنا اغلبهم غير متعلمات وأازيدك انهم جاهلاااااات امياااااااات والحمدالله وصلنا ودرسنا وتخرجنا والآن نشغل اكبر المناصب ليس في تربيتنا لكن نقارن بين طريقة التعليم ليست متطورة في السابق كما كان عليه الحال في يومنا هذا لكن تعرف اين تكمن المشكله في التخلف وفي من اتخذ قرااارات الايلز والتوفل يوم وصلنا الجامعه لازم هالتاسيسي والا سيطوى القيد عسى ماشر تعليمكم من جذوة ضعيف طيب شنسوي تقول لاتلومون شيخه المسند او وزير التربية نلوم من عيل جاوبني اخوي صاحب الموضوع يوم حطوا هالقرااارات مافكروا ان اغلب اهل قطر لغتهم الانجليزيه ضعيفه من تعليهم الضعيف فجاه صحوا من نومهم العميق يوم وصلنا الجامعه ليش وين كانوا قبل ! الي يبي يؤسس صح يوسس من البنية التحتية وليس من أعلاها ولو تتمعن ان طلاب الذين تخرجوا من مدارس مستقله لغتهم جيد لان تطبق عليهم النظام من البداية ووصلوا للجامعه بمخارج تعليمية ولغه تؤهلهم للتوغل والايلز وغيره بس مااقول الا عسى يطول في عمر من ربانا وتعب علينا والله يعين كل من لم يحالفه الحظ وأنظلم من قراراتهم العجيبة *

Anas_G
13-10-2011, 12:42 PM
اخوي مش التربية البدائية القديمه والام ادور بقهوتها وان أهلنا يهملون في تدريسنا سبب ان احنا فاشلين بالعكس ولا ان آمهاتنا مادرسونا ولا أحسنوا تربيتنا لالا والف لا ولا كلامك خاطىء ومش كل طفل امه تعبت عليه يطلع ناجح بالعكس الامر متعلق برزق الله والتوفيق من عنده واعلق على كلامك لنقف وقفه تأملية كانوا أمهاتنا اغلبهم غير متعلمات وأازيدك انهم جاهلاااااات امياااااااات والحمدالله وصلنا ودرسنا وتخرجنا والآن نشغل اكبر المناصب ليس في تربيتنا لكن نقارن بين طريقة التعليم ليست متطورة في السابق كما كان عليه الحال في يومنا هذا لكن تعرف اين تكمن المشكله في التخلف وفي من اتخذ قرااارات الايلز والتوفل يوم وصلنا الجامعه لازم هالتاسيسي والا سيطوى القيد عسى ماشر تعليمكم من جذوة ضعيف طيب شنسوي تقول لاتلومون شيخه المسند او وزير التربية نلوم من عيل جاوبني اخوي صاحب الموضوع يوم حطوا هالقرااارات مافكروا ان اغلب اهل قطر لغتهم الانجليزيه ضعيفه من تعليهم الضعيف فجاه صحوا من نومهم العميق يوم وصلنا الجامعه ليش وين كانوا قبل ! الي يبي يؤسس صح يوسس من البنية التحتية وليس من أعلاها ولو تتمعن ان طلاب الذين تخرجوا من مدارس مستقله لغتهم جيد لان تطبق عليهم النظام من البداية ووصلوا للجامعه بمخارج تعليمية ولغه تؤهلهم للتوغل والايلز وغيره بس مااقول الا عسى يطول في عمر من ربانا وتعب علينا والله يعين كل من لم يحالفه الحظ وأنظلم من قراراتهم العجيبة *

والله كلامك صحيح حتى انا استغرب من هالطريقة الغريبة طيب والناس الي ما تقدر عالتوفل وين تروح ؟؟ بالعكس اذا الدولة دعمت الطلاب ودعمت قطاع التعليم راح يكون سبب في تطور كبير في قطر لما تشوف الجميع متعملين وفاهمين وعندهم اشياء اهم من التفاهات الي الشباب مشغولين فيها هالايام لما جميع الطلاب يتم استيعابهم قطرين ومقيمين وبالنسبة للمقيمين الدراسة على حسابهم يعني راح يكون بزنس للدولة لما يكون عندك عدد كبير جدا من الطلاب كل واحد يدفع 20 الف سنويا واكثر .. وبعدين تأسيسنا مثل ما قلت في ردي السابق بدينا نتعلم الحروف الانجليزي على الصف الخامس وكانت مش من اهتماماتنا والحصص كانت نادرة 3 صحص في الاسبوع شلون نوصل للجامعة جايبين التوفل اي توفل هاي اذا الي مخلصين من مدارس انجليزية ما يقدرون عليه شلون احنا نقدر ضيعو مستقبلنا بقوانين فاشلة كلها بيد شخص واحد فقط هو الي يحدد مصير جيل كامل

طموحي عالي
13-10-2011, 12:50 PM
والله كلامك صحيح حتى انا استغرب من هالطريقة الغريبة طيب والناس الي ما تقدر عالتوفل وين تروح ؟؟ بالعكس اذا الدولة دعمت الطلاب ودعمت قطاع التعليم راح يكون سبب في تطور كبير في قطر لما تشوف الجميع متعملين وفاهمين وعندهم اشياء اهم من التفاهات الي الشباب مشغولين فيها هالايام لما جميع الطلاب يتم استيعابهم قطرين ومقيمين وبالنسبة للمقيمين الدراسة على حسابهم يعني راح يكون بزنس للدولة لما يكون عندك عدد كبير جدا من الطلاب كل واحد يدفع 20 الف سنويا واكثر .. وبعدين تأسيسنا مثل ما قلت في ردي السابق بدينا نتعلم الحروف الانجليزي على الصف الخامس وكانت مش من اهتماماتنا والحصص كانت نادرة 3 صحص في الاسبوع شلون نوصل للجامعة جايبين التوفل اي توفل هاي اذا الي مخلصين من مدارس انجليزية ما يقدرون عليه شلون احنا نقدر ضيعو مستقبلنا بقوانين فاشلة كلها بيد شخص واحد فقط هو الي يحدد مصير جيل كامل

الله يسلمك مايروحون مكان
مثلي مثل الالاااااف غيري نسب قويه والبعض في التسعينات
امتيازات في جميع المراحل ومتفوقين

حالنا الحين الله يسلمك
البعض راح جامعه خلط >> ومب الكل يرضى فيهم ومن ناحيه ثانيه فيه ناس مايحبون الانجليزي
والبعض الاخر يافي بيت اهالينا ننتظر وظيفه بالثانويه
والبعض توظفوا وهانحن خلق المكاتب ونشتغل واذكياء وملتزمين اكثر من الجامعيين

شرايكم لي 3 سنوات ادور طريق حل اي شي ابي ادرس
وعندي مواضيع اهنيه لدرجه وصلت لحاله اكتئاب

ليه الدوله تسكر كل المجالات
ليه تمنع الانتساب والتعلم عن بعد
:weeping::weeping::weeping:

حسبي الله ونعم الوكيل انا موضوع الدراسه يخليني اتنرفز واكتئب

أخت التفاؤل
13-10-2011, 12:53 PM
^
^
ان أدرس اون لاين
بس ماعرف اذا الجامعه معترف فيها هني أو لا

طموحي عالي
13-10-2011, 12:55 PM
^
^
ان أدرس اون لاين
بس ماعرف اذا الجامعه معترف فيها هني أو لا

شالفايده ادرس واتعب عمري بجامعه غير معترف فيها

والقهر يعترفون للاجانب :anger1:

مثل مره اتصلت على معهد يقولي اذا انتي اجنبيه بيعترفون بالدبلوم والله ما انساها :weeping:

أخت التفاؤل
13-10-2011, 12:57 PM
^
^
مادري والله .. تدرين مافكرت اجرب التوفل
الجامعه الي ادرس عليها بالنجليزي
دخلت باختبار انجليزي
والحمد لله ماشية فالدراسة .. مع اني كنت منهج حكومه !!

بوحسن2009
13-10-2011, 01:04 PM
احترم رايك واخالفك ............

موضي قطر
13-10-2011, 08:15 PM
:eek5:

غريبه !!

وين اختفى اخونا البدع :telephone:

عسى المانع خير إن شاء الله

تحداني
13-10-2011, 08:27 PM
التعليم نعم في خطر وضياع المركزيه في التعليم جعلت كل مدرسه ترسم لها خط مغاير
سواء في المناهج او في الكادر التدريسي .. نجد خليط من المناهج الاستراليه .. الكنديه
الامريكيه .. وغيرها من كادر تدريسي الكثير منه غير مؤهل

وبالتالي جيل بعد جيل بدأ يضيع من بين ايدينا وبسبب ان الاهالي دائما تعلق الفشل
على فشل المرحله التعليميه الحاليه والتي مضت

لذلك نصيحه مني ونصيحه لكل اب ولكل ام حريصين على ابنائهم وعلى مستقبلهم
يوما ما سيرحلون من هذه المدارس وسيأخذهم العمر لمرحله يجب عليهم ان يحددوا مستقيلهم
لذلك خصصوا لابنائكم الكثير من الوقت
اعطوهم الكثير من العلم
سدوا الفراغات
وابحثوا عن مدرسه منزليه من الطراز الاول

فيوما ما سيلومونكم صدقوني ولن يلوموا المجلس الاعلى للتعليم
سيقولون لكم " ليش ما جبتوا لنا مدرسيين خصوصيين "
ليش ما وديتونا معاهد
ليش ما علمتونا اللغه
ليش وليش

خلونا انحل المشاكل التعليميه مع اعيالنا في ابيوتنا
ونترك اللوم والعتاب لان شكله ما راح يجيب نتيجه ولا قاعد يجيب نتيجه
قاعدين انلومهم 10 سنوات مضت وشنو تغير ولا شي

جملكم الله برضاه

تحداني
13-10-2011, 08:35 PM
سؤال: ليش الفلسطيني او المصري تلاقيه عبقري في مدراسنا؟

مجرد سؤال ويعطيك العافية

على طاري الفلسطيني .. جايبه مدرس حق واحد من اخواني يدرسه كيميا وفيزيا
اول حصه لازم اقعد معاهم اشوف طريقته .. اشوف اشلون قاعد ياخذ ويعطي معاه
اتصل فيه واحد من اعياله وحاط التلفون على الاسبيكر

يقول له بابا انا عند مدرس الرياضيات من ساعه ليش تأخرت علي
قلت له استاذ بعد اذنك .. ولد اتوقع طالع الاول في الصف الثاني ثانوي
وانت ما شاء الله عليك تبارك الرحمن مدرس من الطراز الاول
عمر مديد وعطاء ماله حد

رد علي يا بنتي ولدي جايب لي 98,9 في الثاني ثانوي
وانا مو عاجبتني هالنسبه فخليه يتحسن اشوي في الرياضيات

فالمدرس الخصوصي في البيت مو دائما يعني ان الطالب كسول
قد يكون متفوق ولكن نحتاج ان نرفع اكثر من درجاته

الفلسطيني يا اخوي البدع .. والمصري .. والسوداني
العلم والشهاده بالنسبه له استثمار .. يقول اتعب على دراستي
واصرف عليها واتغرب في اعرق الجامعات لان بكره وراي وظيفه محترمه
وراتب قدره الشئ الفلاني

لكن الكثير من اعيالنا عاشوا على هذه الكلمات " يمه لو تعبت من الدراسه روح ارتاح - يمه لو نجحت بجيب لك الي خاطرك فيه - يمه اهم شي اتعدي هالماده - يمه حتى لو ما جبت نسبه عادي - يمه لو ما طرشتك الدوله انا بوديك وين ما تبي - يمه اذا ما اتعرف انجليزي ولا خاطرك تتعلم روح مصر ادرس لك في ست اكتوبر ولا جامعه القاهره ورد الدوحه -

ولا تدري ابوك مليونير اشحقه اتعب نفسك

جملك الله برضاه

bentalgala
13-10-2011, 11:04 PM
سواء في المناهج او في الكادر التدريسي .. نجد خليط من المناهج الاستراليه .. الكنديه

يوما ما سيرحلون من هذه المدارس وسيأخذهم العمر لمرحله يجب عليهم ان يحددوا مستقيلهم
اعطوهم الكثير من العلم
سدوا الفراغات

جملكم الله برضاه

اخوي تحداني الزمان ذكرت نقطة رائعه في غياب ألمركزيه .. من هي الجهه المسؤوله عن ربط المؤسسات والوزارات وربط قراراتهم .؟! من يراقب عملهم والقرارات الفردية اللي تصدر باسمهم .؟!

ويؤسفني اننا نلجأ الى التعليم المنزلي - هل وصلنا لهذه الدرجة من سوء التعليم .؟! حسبي الله ونعم الوكيل

اخوي البدع*

انا أنصحك تشرب حليب كرك مع جباتي وتقعد تسمع 90,8 أف ام الساعة 9 الصبح ، عشان يمكن انت ما تدري ايش اللي قاعد يصير

ما راح أعيد كلام اللي قبلي ، بس في أسئلة جوهريه طرحها الاعضاء وما رديت عليها !!!

دام تعجبني اطروحاتك ولكني استغربت هذا الطرح منك

لا يعني الانتقاد اننا نرمي أخطائنا على غيرنا بل اننا نحاول ان نصل الى الافضل ، وما عرف ليش في ثقافه جديده في المنتدى ترفض الانتقاد ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!*

انتظر ردك على ( سلسله: جامعتي الوطنية ، الى اين .؟! ) اللي بانزلها قريبا ان شاء الله في المنتدى

همسة: اذا دامت لك ما وصلت لغيرك
فعلى زيد ان يحمد ربه ، اما عبيد فما له الا الله *

تحداني
14-10-2011, 02:13 AM
اخوي تحداني الزمان ذكرت نقطة رائعه في غياب ألمركزيه .. من هي الجهه المسؤوله عن ربط المؤسسات والوزارات وربط قراراتهم .؟! من يراقب عملهم والقرارات الفردية اللي تصدر باسمهم .؟!

ويؤسفني اننا نلجأ الى التعليم المنزلي - هل وصلنا لهذه الدرجة من سوء التعليم .؟! حسبي الله ونعم الوكيل

*

المركزيه التي اعنيها هي ربط كل المدارس بالمجلس الاعلى للتعليم
وتحت اشراف مباشر وموحد .. وهذا ماهو غير حاصل حاليلا
تركت الامور للمدرسه ولصاحب الترخيص فمن هنا جاءت كلمه " المدارس المستقله "
فهي مستقله في كل شي يتعلق بتلك المدرسه .. ولو عادت المركزيه يعني فشل الاستقلاليه
فهذا هو الحاصل والغير معلن عنه

نعم يجب ان نصل الى مرحله " التعليم المنزلي "
والا سيضيعوا اخواننا واخواتنا وابنائكم ونحن نضع اللوم على المدارس
وسنه تطوي سنه وجهل ابنائكم يزيد ومستقبلهم يضيع وغدا نحن من سيدفع الثمن

لان كل من عنده قرشين واصحاب القرار لايمكن يحسون بحجم المصيبه
اعيالهم الله يحفظهم في ارقى المدارس الخاصه
واشحلاتهم ودراستهم 100 بالمئه والخدامه اجنبيه
والتعليم ملئ بالاهتمام والرفاهيه لكن مسكين عامه الشعب قاعد يتمرمط في المدارس المستقله اقلها الله من جذورها

جملك الله برضاه

بنت الأجواد
14-10-2011, 05:31 AM

غريبه !!

وين اختفى اخونا البدع :telephone:

عسى المانع خير إن شاء الله

:victory:

اخوانا البدع كا عادته مع اول كلمة نقد له تلقونه يتعذر بضيق الوقت والحين يتعذر بالمستشفى واسابقا بالسفر والتجاره
والغريب انه يكتب من خلال النت ويطلب العذر وكأنه بيحل معادلة رياضيه معقده.
ومن يراقب كاتبته يجد انه يكتب ويرد مع اول كلمة مدح وثناء له ويضرب بكل الاعتذارات اللي قدمها قبل دقائق عرض الحائط .

الله يكون بعونه اخوانا البدع فالكل صار يعرفه ويعرف اعذاره

A.S.A.M
14-10-2011, 07:25 AM
طيب امتحانات من اسرائيل شتسمينه
طيب منهج يتغير كل يوم شتسمينه
طيب كلام لا يرضي الله مثل انواع كرم الضيافة هي الخمر شتسمينه
طيب المجلس الي يقول لطلاب مخلص الثانويه روح اشتغل في الجيش أبرك شتسمينه

انطر ردج على الي قلته و اتمنى ان الادارة ما تحذفه

بنت شيوخ
14-10-2011, 09:25 AM
يعطيك العافيه اخوي البدع

هاي اللي كنت بقوله

شلون نحل مشكله هذولا الطلاب

بوسنافي
14-10-2011, 09:34 AM
الشيخ ،الاي ايده في الماي غير عن الاي ايده في النار. وانا أتكلم عن تجربه شفتها وحسيتها في اخوي وعيال خوالي و عمامي. المشكله ان نظام التعليم تحول من فهم للمنهج ل تلقين في كل شي ،تخيل حتى الرياضيات يحفظونهم المسائل ،فيوم انت أتجي اتدرسه يقولك ليش اتعب نفسي ودرس وبالأخير المدرس عطانا الاسئله للامتحان. وهذا مب كلامه بروحه كلام أعيال خوالي وعمامي. فياليت لو عندك تجربه تذكرها مب مجرد خالف تعرف لانك عارف ان الناس متضايقه من سالفه التعليم. فكم إعمار أعيالك وكيف أتشوف مستواهم في المدارس المستقله.

بنت شيوخ
14-10-2011, 09:35 AM

اعطوهم الكثير من العلم
سدوا الفراغات

ليش ما وديتونا معاهد
ليش ما علمتونا اللغه
ليش وليش

جملكم الله برضاه

هذا اللي نسويه مدرسين خصوصين لتعليم اللغه

والتاسيس

الله يحفظهم ويوفقهم

والمناهج فوق قدرات بعض الطلبه

مملوحة الفال
14-10-2011, 04:51 PM

اعطوهم الكثير من العلم
سدوا الفراغات

ليش ما وديتونا معاهد
ليش ما علمتونا اللغه
ليش وليش

جملكم الله برضاه

اختي تحداني الزمن كلام على العين والراس :)
وفيه نقاط محتاجة اجابات من اصحاب القرار في الدولة التعليم المنزلي هذه مافيها شك مسؤلية الأهل اذا الأم او الأبو او اثنينتهم ماعندهم استطاعه لتدريس مادة معينه للطالب ايش الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟

الاجابة ان الأسرة تستعين بمدرس خصوصي طيب والمدرس بيدرس بفلوس اوكي زادونا بس تراهم مازادونا مليون في الشهر وهذا ماهو بذنب اولياء الأمور اللي يادوب الزيادة تسدهم بعد ماكانوا ياخذون 5000 ريال ؟!!!!!!!!

سر الرمز
14-10-2011, 06:15 PM
صورة غلاف كتاب لغة انجليزية للصف السابع مدرسة بنات مستقلة لسنة 2011- 2012

موضي قطر
14-10-2011, 09:10 PM
اخوي البدع

إلى متــــــــــــــى ؟؟

ترى الأعضاء عناد فيك يرفعون الموضوع لأنهم يشوفونك تدش ومسوي نفسك ان الموضوع مب لك :tease:

عبدالله الخوار
14-10-2011, 09:21 PM
اخوي البدع

إلى متــــــــــــــى ؟؟

ترى الأعضاء عناد فيك يرفعون الموضوع لأنهم يشوفونك تدش ومسوي نفسك ان الموضوع مب لك :tease:

شكلة باط جبدج هههه وقاعدة له قعدة هههه البدع صحيح انك تسوي لهم زحمة

والشارع فاضي .. بس تحممممّل ترا متصيدين لك متصيدين لك

تحداني
14-10-2011, 09:42 PM
اختي تحداني الزمن كلام على العين والراس :)
وفيه نقاط محتاجة اجابات من اصحاب القرار في الدولة التعليم المنزلي هذه مافيها شك مسؤلية الأهل اذا الأم او الأبو او اثنينتهم ماعندهم استطاعه لتدريس مادة معينه للطالب ايش الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟

الاجابة ان الأسرة تستعين بمدرس خصوصي طيب والمدرس بيدرس بفلوس اوكي زادونا بس تراهم مازادونا مليون في الشهر وهذا ماهو بذنب اولياء الأمور اللي يادوب الزيادة تسدهم بعد ماكانوا ياخذون 5000 ريال ؟!!!!!!!!

التغيير من النمط الحكومي الى المدارس المستقله لم نصل اليه الا بعد تدحل الحكومه
ولا هذا التغير ما خذوا فيه راي الشعب ولا خذوا راي ولا رايج
ولا حتى راي حمد ومحمد وخالد .. ووقتها كل شي حصل ولم نجد سوى ان نرضى بالواقع
هواتف وطني الحبيب صباح الخير انفجرت من الشكاوي
الجرائد ذابت من كثر الكتابه عن المستقلات
اولياء الامور عجزوا وهم يذهبون الى ادارات المدارس

ولكن مازالت العمليه مستمره
والاستقلاليه غطت كل مدارس الدوحه
ولم نجد اي اعتراض من احد سوى من هذا الشعب الغلبان

اذا ما الحل برأيكي سيدتي الفاضله
هل نترك ابنائنا هكذا .. هل نترك اخواننا واخواتنا هكذا
هل نترك الفشل والرسوب والوهم ان العملي نجاحه دون ان نحرك ساكن

والله راح انقصر على نفسنا ماديا عشان اعيالنا
مهما صار .. ولو بعض الناس ما تقدر تجيب مدرسيين خصوصين هناك مراكز تعليميه
واذا المراكز النعليميه هم غاليه نشوف لنا صديق او اخ او اخت تعلمهم
بس ما نتركهم في ايدي هالمدارس

ما راح نتركهم للفشل لو صعب انغير الواقع
نقدر نصنع النجاح بإذن الله لإخواننا

وجهه نظري
ولك كامل الاحترام والتقدير

جملك الله برضاه

تحداني
14-10-2011, 09:43 PM

والتاسيس

الله يحفظهم ويوفقهم

ما عندنا الا هالحل .. ولا اعيالنا راح يضيعون الله يضيع هالمدارس
الي هي مو مدارس في الاساس

جملك الله برضاه

بوالبيض
15-10-2011, 12:52 AM

والتاسيس

الله يحفظهم ويوفقهم

في ناس ما تقدر تجيب مدرسين خصوصين لتدريس عيالهم تكاليف عاليه ... يعني الدوله تصرف فلوس علي المدارس بالملاين ما تقدر تحط منهج موحده وقوي ... ما ادري وين السبب

موضي قطر
15-10-2011, 10:53 AM
شكلة باط جبدج هههه وقاعدة له قعدة هههه البدع صحيح انك تسوي لهم زحمة

والشارع فاضي .. بس تحممممّل ترا متصيدين لك متصيدين لك

والله ياخوي لا باط جبدي ولا شي لأنه مابيني وبينه شي اصلاً .. والدليل برفع الموضوع لين يدش :tease:

آب

آب

طموحي عالي
15-10-2011, 12:38 PM
واانا بعد أب

عشان ثاني مره اللي يحظ موضوع يكون قد المسؤوليه

موضي قطر
15-10-2011, 08:12 PM
واانا بعد أب

عشان ثاني مره اللي يحظ موضوع يكون قد المسؤوليه

قلبك متروسه :tease:

آب

آب

ترى امزح والله مب قصدي كل هالمرات ارفع الموضوع بس استغرب اختفاء البدع المريب :telephone:

استغفرالله
15-10-2011, 11:02 PM
وينه البدع

الـراسي
15-10-2011, 11:27 PM
ما اقول الا عظم الله اجركم في التعليم

khaleeji
15-10-2011, 11:35 PM
يالربع حد شاف البدع ؟

شمس
15-10-2011, 11:40 PM
يعني شيخه المسند والمحمود مش ناس ولا مالهم دخل المسئوليه مشتركه
صدق من قال كلكم راع ومسئول
(الله يرد البدع سالم)

البدع
16-10-2011, 08:44 AM
يعطيكم العافية جميعا

اعتذر ان لم استطع الرد على احد

شكلي باخذ اجازة قصيرة من الكتابة في المنتدى

الحمدلله حصلت موافقة على كتابي الاول من وزارة الثقافة والفنون وحاليا اكتب الكتاب الثاني

نصيحة شباب استغلوا خبراتكم في اي مجال اعرفونه في تاليف كتاب ..

(الهدف) من هذا الموضوع هو حث الاباء على الاهتمام بابنائهم (والتوقف) عن تصدير فشلهم للاخرين

حتى لو كانت التربية او جتمعة قطر سيئة فهذا لايعني ان خلاص ولدك يطلع متيح مايفهم شيء

في مثل معروف يقول : اذا كان رب البيت بالدف ضارب .. فشيمة اهل البيت الرقص

واذا كان رب البيت يهتم بعياله .. فشيمة عياله يطلعون في وظائف محترمة وراقية

وبالتوفيق

موضي قطر
16-10-2011, 09:11 AM
يعطيكم العافية جميعا

الحمدلله حصلت موافقة على كتابي الاول من وزارة الثقافة والفنون وحاليا اكتب الكتاب الثاني

(الهدف) من هذا الموضوع هو حث الاباء على الاهتمام بابنائهم (والتوقف) عن تصدير فشلهم للاخرين

حتى لو كانت التربية او جتمعة قطر سيئة فهذا لايعني ان خلاص ولدك يطلع متيح مايفهم شيء

وبالتوفيق

:omg:

وهذا اللي الله قدرك عليه :anger1:

اخوي رجاء خاص لا عاد تحمل الناس عامة مشكلة لا لهم ناقة فيها ولا جمل اولياء الأمور لا يشركون في اي من مناهج اولادهم ولا يأخذ لهم رأي في المسيرة التعليمية وان كان فهي استيبيانات جمعينا نعلم انها تأخذ إلى أقرب " زباله " اجلكم الله .. واذا زيد وعبيد من اهلك او معارفك هذا ديدينهم فلا تعمم على باقي المجتمع بأنه السبب الرئيسي وربما الأوحد في فشل التعليم وليس مكابره قادة المسيرة التعليمية بأنها فاشله فأخذتهم العزة بالإثم عن الاعتراف بذلك والدليل ان اولياء الأمور والطلاب يصرخون لكن المسؤليين يصمون آذانهم حتى يوهمونهم بأنهم اصحاب عقول لا تستطيع استيعاب مرحلة التعليم الخلاقة والمبدعه التي أخذوها وهي ميته :anger1:

A.S.A.M
19-10-2011, 09:10 PM
يعطيكم العافية جميعا

وبالتوفيق

الحين مسوي روحك بطل و كاتب الموضوع و لحد يحمل المسؤوليه و مادري ايش و في النهايه تقول والله كتبت كتاب
والله اخوي أنا اول شي مش مدرس فيزياء عشان ادرس ولدي و مب مثا حضرتك كتبت كتاب و لما تكتب موضوع و ترد علينا خلك قدها مش قايلنا كتب كتاب

شميرام
20-10-2011, 12:22 AM
في قصه ثانيه زيد دخل الجامعه قطر ومعدله بين 80 و90 وكرف لين الله شاف له وعبيد دخل جامعه من اعرق الجامعات مصر رغم ان معدله في 60 طبعا زيد له مصيرين انه يكرف يكرف يكرف واخر شي ينطرد لان عقليه الدكاتره تمشي على معاير امريكيه تتناسب مع جامعات ما يدخلها الا العباقره في امريكا امثال يل وكوريل وهارفرد مع العلم ان في جامعات امريكيه لها معاير اخرى ولان الدكتور في تخبط والمنهج في تخبط والطالبفي كليه العلوم في حاله امتحانات مستمره لدرجه مافي وقت للطالب يفهم انطرد زيد وهو مخلص فوق 60 ساعه وتوظف على شهاده الثانويه مع ان في جامعات ثانيه تعطي شهاده دبلوم على 60 ساعه !!!!!!! او انه تخرج وتوظف لكن حصل هندي فوق راسه لان متخرج من جامعه قطر وقليل الخبره والهندي عنده الف ماستر
اما عبيد درس في جامعه عربيه وتخرج في المده توظف احسن وظيفه او انه دخل العسكريه وتخرج منها بوظيفه مافي احسن منها
الصراح صج الدراسه في صغر لها دور لكن من اللي مرو علي اكتشفت ان الدور مب فعال لان شخصيه الواحد تتغير على ممر العمر في ناس وايد يكرفون وهم صغار يتمللون لين كبرو وناس تمر عليهم مراهقه صعبه ولين كبرو عقلو واعرفو مستقبلهم
اما بالنسبه حق المسند والمحمود ذيلا يمشون سستم غلط مب كل شي تقوله راند او غيرها ينفع تطبقونه عل قطر
مثلا بالنسبه للمدارس الاجنبيه
في مناهج بريطانيه قويه تم رفضها من قبل المجلس ليش؟؟ غصب تمشون على مناهج امريكيه يعني ,, اذا على المنهج افضل يصدرون لنا مناهج اليابان ول كوريا احسن من المناهج الامريكيه التعبانه
المسند مره شفتها تكلم ولدها بالانجليزي ........... ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا هي تبغي تكلم بالانجليزي ومعقده كيفها لكن لا تجبرنا ندرس ونتراسل بالانجليزي في الجامعه
يعني من شروط دخول جامعه قطر التوفل في اغلب التخصصات رغم ان الجامعه قطريه والطلاب قطرين ,,اما في امريكا ذي الشرط على الاجانب لان الدراسه بالانجليزي لان الدولتهم لغتها انجليزي
انا تخرجت واشتغلت لحد الحين ما وصلني شي انجليزي ..

A.S.A.M
20-10-2011, 09:15 AM
في قصه ثانيه زيد دخل الجامعه قطر ومعدله بين 80 و90 وكرف لين الله شاف له وعبيد دخل جامعه من اعرق الجامعات مصر رغم ان معدله في 60 طبعا زيد له مصيرين انه يكرف يكرف يكرف واخر شي ينطرد لان عقليه الدكاتره تمشي على معاير امريكيه تتناسب مع جامعات ما يدخلها الا العباقره في امريكا امثال يل وكوريل وهارفرد مع العلم ان في جامعات امريكيه لها معاير اخرى ولان الدكتور في تخبط والمنهج في تخبط والطالبفي كليه العلوم في حاله امتحانات مستمره لدرجه مافي وقت للطالب يفهم انطرد زيد وهو مخلص فوق 60 ساعه وتوظف على شهاده الثانويه مع ان في جامعات ثانيه تعطي شهاده دبلوم على 60 ساعه !!!!!!! او انه تخرج وتوظف لكن حصل هندي فوق راسه لان متخرج من جامعه قطر وقليل الخبره والهندي عنده الف ماستر
اما عبيد درس في جامعه عربيه وتخرج في المده توظف احسن وظيفه او انه دخل العسكريه وتخرج منها بوظيفه مافي احسن منها
الصراح صج الدراسه في صغر لها دور لكن من اللي مرو علي اكتشفت ان الدور مب فعال لان شخصيه الواحد تتغير على ممر العمر في ناس وايد يكرفون وهم صغار يتمللون لين كبرو وناس تمر عليهم مراهقه صعبه ولين كبرو عقلو واعرفو مستقبلهم
اما بالنسبه حق المسند والمحمود ذيلا يمشون سستم غلط مب كل شي تقوله راند او غيرها ينفع تطبقونه عل قطر
مثلا بالنسبه للمدارس الاجنبيه
في مناهج بريطانيه قويه تم رفضها من قبل المجلس ليش؟؟ غصب تمشون على مناهج امريكيه يعني ,, اذا على المنهج افضل يصدرون لنا مناهج اليابان ول كوريا احسن من المناهج الامريكيه التعبانه
المسند مره شفتها تكلم ولدها بالانجليزي ........... ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اذا هي تبغي تكلم بالانجليزي ومعقده كيفها لكن لا تجبرنا ندرس ونتراسل بالانجليزي في الجامعه
يعني من شروط دخول جامعه قطر التوفل في اغلب التخصصات رغم ان الجامعه قطريه والطلاب قطرين ,,اما في امريكا ذي الشرط على الاجانب لان الدراسه بالانجليزي لان الدولتهم لغتها انجليزي
انا تخرجت واشتغلت لحد الحين ما وصلني شي انجليزي ..

اي والله صدقت
والله الظاهر احنى الي بنحاول نحافظ على اللغه
و في شي والله محيرني اعيالها دارسين في أحسن المدارس ليش ما تدخلهم يوم المدرسه المستقله و تشوف التأثير بنفسها
الله المستعان والله
صرنا نعترف بتفاهات الغرب و خلينا علم و أخلاق العرب و لغه العرب بعد

ام السعف
20-10-2011, 09:19 AM

تحياتي

اتفق معاج :nice:

تاجر كشخة
20-10-2011, 09:52 AM
اقول يا البدع سلم على مؤسسة راند

رُفق المجنّا
20-10-2011, 10:17 AM
أخوي البدع

الوضع كلّه ع بعضه متلخبط

ومسألة أن القطريين هم من يتحمل العبء الأكبر غير صحيحه

هنالك عراقيل وأنظمة ومحاولات لـ التعسير ع أصحاب الهمم و60% من مبادرات المؤسسات التعليمية (( شوفونا يا عالم ))