المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف أقدم شكوى في المحكمة ضد هيئة وطنية في قطر

fantasy
11-10-2011, 05:04 PM
تجية لكم
ارغب بتقديم شكوى ولكن كيف اقوم بذلك و هي ضد جهه حكومية على العموم فهل هناك شروط و مبالغ كبيره سأدفعها وهل ضروري ان اعين محامي ام كيف

سيف الحرية
11-10-2011, 05:19 PM
في المحكمة الابتدائية لا تحتاج إلى محامي ولكن ما نوع دعوتك إذا كانت إدارية وهذا الغالب أحياناً يجب أن تلتزم بالمواعيد القانونية لرفع الدعوى ......
وأما الرسوم فهي مائة ريال فقط

شموخ دائم
11-10-2011, 05:21 PM
,

,

مرحبا

اخوي الكريم

طبعا من حقك تشتكي على اي جهه بقطر حكوميه او خاصه او هيئه
بس انصحك تمر لك محامي ( تستشيره ) من ناحيه قانونيه وهو يوضح لك اذا ممكن تكسبها ونوع الضرر الي وقع عليك المعنوي والمادي
وراح يوضح لك من وين تبتدي الاجراء
ربما يكون الموضوع من ناحيه قانونيه غير ممكن وهذه الجهه معاهم الحق
لان هناك قانون معين نجهله احنا حتى ما يضيع وقتك وجهدك

بالتوفيق لك

,

,

اخوك

شموخ دائم

سيف الحرية
11-10-2011, 06:02 PM
من سؤالك تحتاج لمحامي

QatarSafety
11-10-2011, 06:31 PM
طيب
ليش مايكون فية سلطة تنفيذية منبثقة من الديوان
او من مكتب رئيس مجلس الوزراء المؤقر تنظر في
اي تجاوزات قد تحدث من اي سلطة اخرى قد تضر
اي مواطن .
فالظلم موجود والانسان كلة اخطاء وليس بعيب
من أصلاح الاخطاء اذ وجدت او محاسبة المخطي
اذ اخطى وتقويمة الى الطريق السليم .
ربما مدير إدارة يضر بسمعة الإدارة كلها او موظف
او ايٍ كان ولكن يجب ان توجد جهة ردع قوية من
اقوى سلطة في البلد ويكون لها موقع او ايميل رسمي
لأستقبال التظلمات ان وجدت فهاذا مجرد حل .
والله يحفظ لنا سمو الامير ويحفظ لنا بلادنا من كل شر.

الخبير العقاري
11-10-2011, 06:37 PM
اولاً تأكد من بنود العقد الموقعة مع هذه الجهة بينك وبينهم وتعرضها على محامي قبل البدء برفا القضية أما من الناحية القانوية فلك الحق بس كن على حذر من بنود العقد أو القوانين بهذه الهيئة

وبالتوفيق

fantasy
11-10-2011, 07:51 PM
اشكركم على التفاعل وبصراحه الشكوى ناوي اقوم بها ضد البعثات اللي في هيئة التعليم العالي لرفضهم صرف بدلات تخرج (هم بدلين ) ولا يوجد اي بند يمنعهم من رفض الصرف لذلك ارى انها قرارات فرديه و المبلغ مش كبير لكن هدفي ان يعرف الناس شر هذه الجهه
شكلي اذن باشوف محامي هل تدلوني على محاميين معينيين؟ام اتوكل اروح بنفسي

SonOfQatar
11-10-2011, 07:59 PM
بالتوفيق لما فيه الخير و الصلاح

استغفرالله
11-10-2011, 08:39 PM
هل تقصد بدل باعة وا اي نوع من البدلات

hamoor4ever
11-10-2011, 09:26 PM
اللي اعرفه القضايا ضد الحكومه خسرانه تأكد قبل مااتعب روحك

ع.م
11-10-2011, 10:54 PM
يعجبني هذا الوعي ..

ابوالكلام
11-10-2011, 11:45 PM
اللي اعرفه القضايا ضد الحكومه خسرانه تأكد قبل مااتعب روحك

انا معاك اخوي ايذا صار القضاء مستقل بعدين يصير خير

ام الحلوين
12-10-2011, 07:48 AM
انا معاك اخوي ايذا صار القضاء مستقل بعدين يصير خير

لا ياخوي انا شهدت قضيتين ضد هيئة حكومية وكسب فيها المشتكي وتم استرداد جميع حقوقه

الحمدلله مازلنا بخير

ريم المدينة
12-10-2011, 08:57 PM
حلفي بس أخاف يحطونج براسهم من عقبها

رجل مثالي
12-10-2011, 09:15 PM
اذا كان الحق معاك فالقانون طبعا معاك وقضيتك ناجحة

fantasy
12-10-2011, 11:34 PM
بدل عفش و بدل طباعه بحث بس اخوي هامور لا والله في قضايا تكسب وانا اذكر مره شفت قضيه انحكمت ضد الجهه الحكومية بقيمة فوق ال30 الف عموما انا والله مش نيتي الفلوس لكن حق لي تنقهر لما يستخسرون فيك ويكون معاك الحق وكلهم طبعا قطريين يعني لا تقولي والله اجنبي يتحكم فيني ولا شي لا والله الاجنبي حاله حال القطري يعني وجهين لعمله وحده وانا انشالله اكسبها وافضحهم في الجرايد والمنتديات في حينها

al-bake2002
13-10-2011, 12:31 AM
تجية لكم
ارغب بتقديم شكوى ولكن كيف اقوم بذلك و هي ضد جهه حكومية على العموم فهل هناك شروط و مبالغ كبيره سأدفعها وهل ضروري ان اعين محامي ام كيف

والله اختي هالسؤال كان يدور في راسي من ثلاث ايام وفعلا كانت مشكلتي ضد قسم البعثات في المجلس الاعلى للتعليم وضد اسماء اشخاص معينيين ...

fantasy
16-10-2011, 01:29 AM
انا واحد اخوي يمكن الاسم اختلف عليك عموما ياليت تقولي شنو مشكلتك وياهم خلنا نتعلم من بعض

alma3ani
16-10-2011, 04:56 AM
نصيحتي لك دام السالفه صرف بدلات روح وكلم المسؤول شوف اكبر راس في الهيئة ودش عليه وقوله مشكلتك لان مافي سبب يمنع انهم مايصرفونها لك

بس حاب اسالك هي شنو بظبط هلبدلات وكم يصرفون وهل كل الهيئاة ولا بس التعليم لان مبتعث مثلك وسمعت عن البدل بس مادري كم ولا حق شنو بظبط

لان انا مرات اتصيرلي مشكله في الابتعاث وتعبت من الموظفين العادي وماسنعني الا مسؤولهم لهشي قمت ماروح الا عنده لدرجه انهم يحترون من هشي اني ماامر عليهم ولا اعطيهم ويه

شميرام
16-10-2011, 11:48 PM
اممممم روح كلم مسؤول هناك واذا ما نفع ارفع دعوى وشوف محامي خل يعلمك مسمى المدعى عليهم شلون تكتبهم والله يعينك على المصاريف و الوقت في المحاكم

fantasy
17-10-2011, 12:54 PM
البدلات هي بدل عفش نسيت اضنها بحدود 5 الالف
و بدل طباعه بحث بنفس الحدود تقريبا
والغرض هو فضح اعمالهم الخبيثه وليس المكسب المادي والله يوفقني عليهم و ينصرني انشالله على ظلمهم
اخوي شميرام والله فكرتك صح ممكن قبل لا ارفعها اشوف حد و باروح اهيئة التعليم اول