المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ◄◄كشف مفاتن النساء أمام بعضهن من أعظم المنكرات►►

Class
11-10-2011, 06:04 PM
علماء سعوديون - كشف مفاتن النساء أمام بعضهن من أعظم المنكرات

http://img104.herosh.com/2011/10/11/254210541.jpg (http://www.herosh.com)

لا حول ولا قوة إلا بالله

ريتويت
11-10-2011, 07:18 PM
كل وحده وذمتها... وتربيتها

Class
11-10-2011, 08:11 PM
قالوا سكتُّ وقد خوصمتُ قلتُ لهم *** إنَّ الجوابَ لبابِ الشرِّ مفتاحُ

والصمَّتُ عن جاهلٍ أو أحمقٍ شرفُ *** وفيه أيضاً لصونِ العرضِ إصلاحُ

أما تَرَى الأُسْدَ تُخْشى وهْي صَامِتة ٌ؟ *** والكلبُ يخسى لعمري وهو نباحُ

:)

قناص 787
11-10-2011, 08:16 PM

ودي اساعدك ياخوي بس موقفك صعب صعب:weeping:

المسك1969
11-10-2011, 08:19 PM
نعم صحيح ما أورده العلماء... وقد كثُر في الآونه الأخيرة من بعض النساء للأسف الشديد... فتجد هذا التعري ليس فقط في الأعراس بل امتد ليكون عند الزيارات بل داخل البيت ناسية هذه الفتاة أو المرأة أن هناك أخوة لها بالبيت لا يجوز أن ينظروا لمواضع فتنتها

المصيبه في أن البعض أصبح عنده هذا الأمر عاديا بل أنه يستنكر على من ينكر عليه الفعل وسبحان الله ترى بعض الامهات محجبات حجابا كاملا والأبنه متبرجه

ولا أعلم الخلل الذي حدث من خلاله هذا الأمر وكيف أن الأم لم تقدر على ابنتها لتجعل تخرج بهذا المنظر ... والأدهى والأمر دور عزيزنا الأب ...أين هو؟ وما تعليقه وهو يرى ابنته تلبس هذا اللبس؟

تصدقون والله لا أجد لبنتي ذو السبع سنوات تناير طويله وكل التنانير قصيرة فوق الركبه ولازم طبعا تلبس من تحتها أي نوع من البنطال... يعني غصب لازم تتكيف مع ما يباع أو تروح تخيط لهم على كيفك فيراهم المجتمع نكره ويرون أنفسهم من بيئة مختلفه ومتخلفه نوعا ما

لذا فإن التعليم منذ الصغر وإلباس الفتاة ملابس محتشمه يجعلها تلتزم وتعرف الحياء عند الكبر ولكن مانراه اليوم من لبس غير اسلامي لبعض الفتيات الصغار سيجعلهن من المتحرارات مستقبلا والله أعلم

أسأل الله أن يسترنا ولا يفضحنا وأن يكرمنا ولا يهنا.. اللهم آمين

جزاك الله خيرا أخي الكريم على ما نقلته وذكرتني والله أنه منذ فترة وأنا ابحث عن تنانير لابنتي لأعلمها اللبس ولكن لم أجد ماهو جيد...نعم أعلمها على العباءة لكي تحس بالحياء وأن لم في سنها...لكن لابد من وجود طريقة ما لتعليم البنات اللبس الساتر منذ الصغر
:nice:

00soma00
11-10-2011, 08:26 PM
جزاك الله خير

khaleeji
11-10-2011, 08:30 PM
شلون ماله حاجة في سوالف الحريمّ!! عيل حتى علماء الددين مالهم حاجة في سوالف الحريم

هذي نصيحه الي بياخذ بها جزاه الله خير والي مهب عاجبه هالكلام يمر كنه ما شاف الموضوع استر له

Best Man
11-10-2011, 08:32 PM
الله يستر على بناتنا

انا اتوقع هاذي فتاوي العبيكان

Class
11-10-2011, 08:47 PM
نعم صحيح ما أورده العلماء... وقد كثُر في الآونه الأخيرة من بعض النساء للأسف الشديد... فتجد هذا التعري ليس فقط في الأعراس بل امتد ليكون عند الزيارات بل داخل البيت ناسية هذه الفتاة أو المرأة أن هناك أخوة لها بالبيت لا يجوز أن ينظروا لمواضع فتنتها

المصيبه في أن البعض أصبح عنده هذا الأمر عاديا بل أنه يستنكر على من ينكر عليه الفعل وسبحان الله ترى بعض الامهات محجبات حجابا كاملا والأبنه متبرجه

ولا أعلم الخلل الذي حدث من خلاله هذا الأمر وكيف أن الأم لم تقدر على ابنتها لتجعل تخرج بهذا المنظر ... والأدهى والأمر دور عزيزنا الأب ...أين هو؟ وما تعليقه وهو يرى ابنته تلبس هذا اللبس؟

تصدقون والله لا أجد لبنتي ذو السبع سنوات تناير طويله وكل التنانير قصيرة فوق الركبه ولازم طبعا تلبس من تحتها أي نوع من البنطال... يعني غصب لازم تتكيف مع ما يباع أو تروح تخيط لهم على كيفك فيراهم المجتمع نكره ويرون أنفسهم من بيئة مختلفه ومتخلفه نوعا ما

لذا فإن التعليم منذ الصغر وإلباس الفتاة ملابس محتشمه يجعلها تلتزم وتعرف الحياء عند الكبر ولكن مانراه اليوم من لبس غير اسلامي لبعض الفتيات الصغار سيجعلهن من المتحرارات مستقبلا والله أعلم

جزاك الله خيرا أخي الكريم على ما نقلته وذكرتني والله أنه منذ فترة وأنا ابحث عن تنانير لابنتي لأعلمها اللبس ولكن لم أجد ماهو جيد...نعم أعلمها على العباءة لكي تحس بالحياء وأن لم في سنها...لكن لابد من وجود طريقة ما لتعليم البنات اللبس الساتر منذ الصغر

العلماء لهم فضل علينا بارك الله فيهم جميعاً - فجزاهم الله كل الخير

أصبحن الكثير من النساء يستهن في ذلك الأمر لدرجة التعري في حفلات الزواج وغيرها على أنه أمر عادي

لدرجة أن بعضهن يرى أن ذلك نوع من لفت الإنتباه والتحدي فيما بينهن

بل أصبح كثير من الأمهات يرين ذلك على أنه في صالح بناتهن حتى يتم خطبتها بسرعة كأنها – عرض سلعة –

دور هذا النوع من الآباء هو كدور – الكرسي – في البيت وهم كثر للأسف الشديد

زين تسوين مع بنتج يا أخت – المسك – وكثر الله من أمثالج الصالحات إن شاء الله

اللاتي يهتممن بملابس بناتهم بكل صغيرة وكبيرة وعدم إغفال ذلك – وعدم ترك الحبل على الغارب -

يجب تعليم البنات في الصغر على الحشمة وإتباع منهج الإسلام في الستر والحشمة

- التعليم في الصغر كالنقش على الحجر –

اللهم آمين - أسأل الله أن يسترنا ولا يفضحنا وأن يكرمنا ولا يهنا

وجزاك الله كل الخير

حفظكي الله أنتي وابنتك وأنار دربكم لطريق الصواب دائماً

اللهم آمين

بـــــــنت النوخـّــــذه
11-10-2011, 08:55 PM
يمكن هالموضوع اشوي فيه نقطة ايجابية تحسب للباشا class يختلف عن باقي مواضيعة لان وضع لنا نص الفتوى منقول بدون لايترك بصمتة بنغزة او استهزاء او سؤال استفزازي:nice: 00

عموما" مهب بس كلام المشايخ هذا الكلام اساسا" مذكور بالقرآن فـــ ألي عارف شنهو معاني الايات وتفسيراها عدل بيعرف وين الحرام ووين الحلال00 انا اشدد على مسئلة الحيا, بعض الحريم الله يهداهم لاحيا ولامستحا واحط اكبر اللوم على الام والاب والزوج اذا كانت متزوجة 00 ربو بناتكم على الحيا ترى يعني ألي انعرفه وانشوفه محدن يتعرى باللبس الا الراقصة استغفر الله فشي مغزز انشوف هالحريم متبعين موضه لاتليق لهم ولاهي من عاداتنا وتقاليدنا وبعدين اساسا" قلة ذوق 0مهب تمدن التعري باللبس 00 سبحان الله ساعات احكم على تربية الوحدة وذوقها من طريقة لبسها بالمناسبات 0

في المجتمعات الغربية الحفلات الراقية الكبيرة جدا" والطبقات الارستقراطية من ضمن شروطهم لحضور الحفلة يمنع اللبس العاري لان اللبس الساتر رقي وفخامة بنظرهم وكنوع من اضافة فخامة للحفل 000 واحنا البعض خلف الله البنت تلبس شسمه بالاعراس والام اتصفق لها مستانسه وهي تتميع بالرقص*_*

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِي اللَّهم عَنْهم عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ الإِيمَانُ بِضْعٌ وَسِتُّونَ شُعْبَةً وَالْحَيَاءُ شُعْبَةٌ مِنَ الإِيمَانِ *

وفرصة اهنيه بموضوعك أؤكد على مسئلة التأسيس منذ الصغر للفتاه على الحشمة والوقار (والحياء )

تحياتي

كلامك صح
11-10-2011, 09:00 PM
ماعتقد ان هالاشياء تصير لانها لو صارت بتترتب عليها امور مصيرية ممكن تصير من وراها مشاكل تأثر على صيرورتنا ومصيرنا فلابد ان احنا نحد من هالشي عشان مايصير شي ونقول ليته ماصار

AL-RAYYANI
11-10-2011, 09:05 PM
شدعوه يا جمااعه شفيييكم الرجاال ما غللط وبييض الله وجهك على المعلوومه وفي نااس غاافله عن الشي هذااا لكن ياليييت لو اسم المفتي يكوون مووجود علشاان تعم الفاايده والله يجعلهاا في ميزاان حسناتك

والداال ع الخيييير كفااعله اسال الله ان يهدي الكثيررررررررررررررررر من الحريييييييييييييم

بـنـت ڪرز
11-10-2011, 09:10 PM
انا لله وانا اليه راجعون

Class
11-10-2011, 09:26 PM
جزاك الله خير

شكراً - وجزاك الله خير

حمد بن سعد
11-10-2011, 09:29 PM
الله المستعان

بوحارب
11-10-2011, 09:32 PM

جزاك الله خير عطيتهم رد خليت كل وحده تحط لسانها في فمها وتسكت :)

بالنسبة للموضوع البنت المتربية التقية الخايفة ربها لم ولن تسوي هالفعل وجزاك الله خير على النصيحة

بوعلي2
11-10-2011, 09:36 PM
الله المستعان

منيرة الطواش
11-10-2011, 09:46 PM
جزاك الله خير على التنبيه

في ميزان حسناتك ان شاء الله

ريتويت
11-10-2011, 09:51 PM
الله يحفظك

حقيقه
11-10-2011, 10:04 PM
الصراحه احترنا مع العلماء

يعني في عرس او حفله خاصه شنسوي نقعد في العبايه
والا نكشخ بجلابيه

وهاذي طبيعة الحرمه لو ماكشخت عند الحريم وين بتكشخ

جزاك الله خير

دااانة قطر
11-10-2011, 10:08 PM

كفيتي يالطيبه
والله يستر على بناااتنا وخوااتنا اجمعين ويهديهم

دااانة قطر
11-10-2011, 10:09 PM
العلماء لهم فضل علينا بارك الله فيهم جميعاً - فجزاهم الله كل الخير

أصبحن الكثير من النساء يستهن في ذلك الأمر لدرجة التعري في حفلات الزواج وغيرها على أنه أمر عادي

لدرجة أن بعضهن يرى أن ذلك نوع من لفت الإنتباه والتحدي فيما بينهن

بل أصبح كثير من الأمهات يرين ذلك على أنه في صالح بناتهن حتى يتم خطبتها بسرعة كأنها – عرض سلعة –

دور هذا النوع من الآباء هو كدور – الكرسي – في البيت وهم كثر للأسف الشديد

زين تسوين مع بنتج يا أخت – المسك – وكثر الله من أمثالج الصالحات إن شاء الله

اللاتي يهتممن بملابس بناتهم بكل صغيرة وكبيرة وعدم إغفال ذلك – وعدم ترك الحبل على الغارب -

يجب تعليم البنات في الصغر على الحشمة وإتباع منهج الإسلام في الستر والحشمة
- التعليم في الصغر كالنقش على الحجر –

اللهم آمين - أسأل الله أن يسترنا ولا يفضحنا وأن يكرمنا ولا يهنا

وجزاك الله كل الخير

حفظكي الله أنتي وابنتك وأنار دربكم لطريق الصواب دائماً

اللهم آمين

باارك الله فيك

وألف شكر لصااحب الموضوع
واتمنى الهداايه للجميع

دااانة قطر
11-10-2011, 10:11 PM

والا نكشخ بجلابيه

جزاك الله خير

محد قاال لاتكشخون
المقصد هو عدم ابرااز المفااتن وكأن الوحده شبه عااريه ان لم تكن شبه مستوره:secret:

الـقـاسـي
11-10-2011, 10:17 PM
انا مانتبهت لموضيعه السابقه ..
لكن جزاك الله خير اخوي على الموضوع .. وان كنت استغرب الهجوم غير المبرر من بعض الاعضاء الى درجة الدعاء عليك ..

مادري يعني هل لهدرجة صرنا نرفض النصح ونستنكره ترى وان كان الموضوع في الاصل موجه للنساء الا انه ينفعنا احنا بعد بحيث ان الواحد ممكن ينصح هله ويوجهم لو كانوا غافلين عن هالشي ..

ع.م
11-10-2011, 11:09 PM
موضوع غاية في الخطورة والكثير غافلين عنه..

"الحيا قطرة" ولذلك فواجب الأمهات زرع الستر في نفوس بناتهن منذ الصغر..

أنا عن نفسي.. تكبر كثير في عيني البنت اللي ملابسها مسترة حتى في مناسبات الحريم.. ولو أخوي يبي يتزوج أكيد باختار له وحدة تتسم بالحشمة حتى بين النساء.. رزة صراحة فرق بين الستر وبين الشخلعة..

هبوب الكوس
11-10-2011, 11:39 PM
ليش يعني ما تخجل من نفسها

صراحه بعض الحريم مخهم محشي بقطن

حيهور
11-10-2011, 11:58 PM
بيض الله وجهك وان شاء. الله مأجور على حلمك لبعض الردود الخارجة عن نطاق الادب والاحترام فأنت تشفق عليهم ولاتكره احد وهذا واضح من اسلوب ردك

استمر بارك الله فيك

ونصيحتك مهمه جداً لان الكثير من النساء و أولياء الأمور غافلين عن هذا الموضوع

وكثر من مواضيعك ومشاركاتك وخل الكل يستفيد وان شاء الله تؤجر على اعمالك الدعوية*

R 7 A L
12-10-2011, 12:27 AM
جزاك الله خير

بولينجر
12-10-2011, 12:47 AM
قال الله تعالى:"وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا"

للاسف وايد ما يلتزمون بهذه الاية.... ولو يقرون في بيوتهم وينشغلون بالعناية بالزوج والابناء ومشاغل البيت احسن لهم والله بيآجرهم عليه كل خير.... اما الحفلات وهالخرابيط ما من وراها الا الغيبة والنميمة وكشف المفاتن والعورات وسماع المعازف وغيره مما لا يرضي الله..... انا اعرف ان ماراح يعجبهن كلامي.... لكن الدين طاعة مب هوى....

OM_OMAR_QATAR
12-10-2011, 01:58 AM
قال الله تعالى:"وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا"

للاسف وايد ما يلتزمون بهذه الاية.... ولو يقرون في بيوتهم وينشغلون بالعناية بالزوج والابناء ومشاغل البيت احسن لهم والله بيآجرهم عليه كل خير.... اما الحفلات وهالخرابيط ما من وراها الا الغيبة والنميمة وكشف المفاتن والعورات وسماع المعازف وغيره مما لا يرضي الله..... انا اعرف ان ماراح يعجبهن كلامي.... لكن الدين طاعة مب هوى....

اضيف هذه الا ية الكريمة
( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ( 59 ) )

ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين

وبارك الله فيك اخوي صاحب الموضوع

romoz
12-10-2011, 02:06 AM
" جزاك الله خير "

بوعبدالرحمن5
12-10-2011, 08:33 AM
جزاك الله الف خير وفي ميزان حسناتك ،، تسلم على هذا التنويه وعلى هذه الغيره ..

واعتبره من افضل الموضيع الموجوده حاليا في الحوار العام ..

الى الأمام ان شاء الله

ضوى
12-10-2011, 08:40 AM
الموضوع حقيقي وواقعي الصراحة ولكن

هل من المقبول مناقشة هذا الامر عالملأ ؟؟ ومناقشته مع الرجال خاصة ؟؟؟؟

بوخالد911
12-10-2011, 08:55 AM
بوررك فييكم

ملكت الكون
12-10-2011, 09:01 AM
:eek5:

انا مستنكرة هالهجوم على كاتب الموضوع
حتى لو مواضيعه كلها عن الحريم :rolleyes2:
خذوا المفيد واللي مايعجبكم خلووه :omen2:
وفي النهاية هاي فتوى من شيخ دين مب كلام من عنده :)

عالعموم يعطيك العافية عالموضوع

:shy:

موظف بالبورصه
12-10-2011, 09:06 AM
مستغرب ليش التهجم على صاحب الموضوع !!

الموضوع فيه نصيحه لجميع النساء فمن شاء اخذ بها ومن لم يشاء هو حر !!

فهالزمن الي ينصح صار معقد وفاضي وماعنده سالفه

مرتبش
12-10-2011, 09:30 AM
شي مستهان فيه والردود تبين ذلك.. للاسف

مشكلة الكشخة ..كله كشخة ولو الكشخة لبستهم بكيني بعد بيسوونها..

السديم
12-10-2011, 09:36 AM
احب اشكر طارح الموضوع ( مع العلم عدم ملاحظة مواضيعه السابقة ونوعيتها )

قبل سنوات قليلة مضت كنا نحضر اعراس بدول الجوار ونستنكر العري في ملابس بناتهن وكنا فخورات ان احنا بقطر مانبلس جذي ،، واحنا بناتنا مستورات و و و و الخ

ومضت السنوات ومثل كل الامور اللي طالها التحضر والتمدن والانفتاح بشكل سريع ومفاجأ !!!

صارو بناتنا يلبسون اللي مالبسوه غيرهم للأسف !!

وصارت الموضة كل ماتعريتي اكثر كنتي ستايل اكثر وهذا واقع لا احد ينكره

حضرت اعراس لكل المستويات والطبقات والعوائل تقريبا .. والكل صاده عدوى هالموضة اللي لا هي من عاداتنا ولا تقاليدنا والاهم لا هي من دينا !!

الكل قام يتعرى المتينة و الضعيفة والبيضة والسمرة و و و الخ المهم انها تجاري الموضة !!

والدور الكبير يقع على وسائل الاعلام ومشاهدة الفنانات ومواكبة احدث خطوط الموضة

مع اني قلتها قبل ابدا ابدا العري مش مقياس للاناقة فمعظم افراح ومناسبات العائلات الملكية الاوربية نشوف فيها النساء وهن في قمة احتشامهن بس من يفهم :nice:

!..فيونكه..!
12-10-2011, 09:41 AM
في فرق بارك الله فيج الرجال مفاتنه معروفه ومحدده في اماكن معينه فقط

اما المرأه ف هي بكبرها فتنه من فوق لين تحت الله يجزاج الخير

انا مابي افتي من عندي بس اتوقع فتنـة المـرأه بيـن النسـاء من السـرة الى الركبـة .. لأن هناك حالات اذا المرة تبي ترضـع طفلها يجوز لها بين النسـاء .. وحالات الصالونات الحف وماشابـه ..

ولهذا مب عدل الرجاجيل يتدخلون في هالمواضيع اللي تخص الحريم وتتناقش على الملأ :rolleyes2:

راسي براسك
12-10-2011, 09:43 AM
أبي أعرف وين الجديد ؟
من الأبتدائيه وأحنا نعرف هالمعلومه !

:rolleyes2:

ملكت الكون
12-10-2011, 09:45 AM
أبي أعرف وين الجديد ؟
من الأبتدائيه وأحنا نعرف هالمعلومه !

:rolleyes2:

الذكرى تنفع المؤمنين

QatariFallah
12-10-2011, 09:49 AM
انا مابي افتي من عندي بس اتوقع فتنـة المـرأه بيـن النسـاء من السـرة الى الركبـة .. لأن هناك حالات اذا المرة تبي ترضـع طفلها يجوز لها بين النسـاء .. وحالات الصالونات الحف وماشابـه ..

ولهذا مب عدل الرجاجيل يتدخلون في هالمواضيع اللي تخص الحريم وتتناقش على الملأ :rolleyes2:

اخيراً شفت حد ردّه صحيح..معناته ان هالشخص متابع للهمواضيع
صح..فتنة المرأه بين النساء من السرّه الى الركبه

كل شيوخ الدين يعرفون

شكرا ياللي قال هالكلام واحييك

وابي ازيد من عندي..ان البعض بعدما تم نقاش الفتنه بين الحريم من السره الى الركبه..حاولوا يشرطون او يقيدون الامور

يعني بين اختها وامها..بكيفها
بين ابوها واخوها..تتحشم اكثر من السره الى الركبه بس رقبتها وشعرها ويدها وكذا عادي اعتقد حتى لو تلبس بنطلون وغيره

بين ربعها من السره الى الركبه في مكان خاص بينهم ويكونون ربعها او الحريم حولها ذات دين ومؤمنات..يعني مسلمات

اذا تتواجد نساء غير مسلمات..ف تتستّر اكثر من السره الى الركبه..بس تقدر اطّلع شعرها واقدامها وأذرعها

هذا والله اعلم

راسي براسك
12-10-2011, 09:49 AM
الذكرى تنفع المؤمنين

صحيح أنا معاج !
بس هالأفتاء فيه من الأستغراب الشي الكبير
بأنه عمم على جميع جسد المرأه ..

وأحنا نعرف حديث رسولنا ونعرف حدود المفاتن ..

:deal:

ملكت الكون
12-10-2011, 09:56 AM
صحيح أنا معاج !
بس هالأفتاء فيه من الأستغراب الشي الكبير
بأنه عمم على جميع جسد المرأه ..

وأحنا نعرف حديث رسولنا ونعرف حدود المفاتن ..

:deal:

:victory:

البربهاري
12-10-2011, 09:59 AM

والا نكشخ بجلابيه

جزاك الله خير

لا والله الحيرة مب من العلماء الا من عقلج الناااقص ولا العلماء كلامهم ينور بلاد .
ولا الرجال حط موضوع يحذر من التعري بين النساء مرفقا بفتاوي علماء .
والشيخ جزاه الله خير ما قال لا تلبسون وتكشخوون ولكن قال لا تتفصخووون
امحق حريم حريم هالزمن اللي صار التفصخ عندهم كشخة !!
ياخوفي نوصل لزمن تقليد الاجانب فيه لدرجة تروح الحريم للحفلات بملابس البحر !!
اللهم ارحم امهاتنا وجداتنا حريم الخير الاول
وبارك لنا فيمن بقى منهم وطول باعمارهن على طاعتك .
واسالك ان تهدي من اصابها مرض وهن العقول من بنات هذا الجيل !!

قناص 787
12-10-2011, 10:00 AM

كلامج صحيح اختي بسس حنا نتكلم عن ان المره فتنه بالكامل جدام محارمها

وجدام الغريب

راسي براسك
12-10-2011, 10:04 AM
للأسف أن هناك ردود تدل على مستوى ( عقليه ) صاحب الرد ,,

اللهم لك الحمد والشكر على نعمة العقل

ملكت الكون
12-10-2011, 10:05 AM
لا والله الحيرة مب من العلماء الا من عقلج الناااقص ولا العلماء كلامهم ينور بلاد .
ولا الرجال حط موضوع يحذر من التعري بين النساء مرفقا بفتاوي علماء .
والشيخ جزاه الله خير ما قال لا تلبسون وتكشخوون ولكن قال لا تتفصخووون
امحق حريم حريم هالزمن اللي صار التفصخ عندهم كشخة !!
ياخوفي نوصل لزمن تقليد الاجانب فيه لدرجة تروح الحريم للحفلات بملابس البحر !!
اللهم ارحم امهاتنا وجداتنا حريم الخير الاول
وبارك لنا فيمن بقى منهم وطول باعمارهن على طاعتك .
واسالك ان تهدي من اصابها مرض وهن العقول من بنات هذا الجيل !!

للأسف صاير هالشي :secret:

دلة الرسلان
12-10-2011, 10:13 AM
عورة المرأة من الركبة ألى السرة هي العورة المغلظة التي لا تكشف الا لعذر قوي وأمام

مسلمة فقط فكيف بمن تعدت ذلك وصارت بعضهن ترتدي القصير جداا وتحته اللجن الشفاف

بحجة أنها ساترة .

عن النعمان بن بشير- رضي الله عنه- قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

وأَهْوَى النعمان بإصبعيه إلى أذنيه «إن الحلال بيِّنٌ وإن الحرام بيِّنٌ، وبينهما مشتبهات لا

يعلمهنَّ كثير من الناس، فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه، ومن وقع في الشبهات

وقع في الحرام: كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه، ألا وإن لكل مَلِكٍ حمى، ألا

وإن حمى الله محارمه، ألا وإن في الجسد مضغةً إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد

الجسد كله، ألا وهي القلب» متفق عليه.

mohamed ahmd
12-10-2011, 10:24 AM
استغر الله العظيم جزاك الله خير اخوي بس انا متعجب انه فيه بنات يردون عالموضوع ويناقشون ويوصفون العورات:( المفروض يقرون ويسكتون ويستحون حتى يكتبون مب يوصفون وجذيه عيب يعني والصراحه صاجني فضول وابي اقرا مواظيعك القديمه الي مسويه الازمه بس ماعرف اسوي سرج بس اذا عن البنات فيعني انا احس انه البنات المفروض مايكتبون اصلا ولا يشاركون في منتدى احس حرام

QatariFallah
12-10-2011, 10:28 AM
كان لي تعليق سابق عن موضوع يدور حول نفس فكرة هذا الموضوع

بكتبه هني بعد اذا سمحتم لي..

بسم الله الرحمن الرحيم

{ يابني آدم لايفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوءاتهما }

صدق الله العظيم

اذا تعرت المرأه او تبرجت فهذا دليل (غضب الله) عليها .. وماذكرته هو دليل على ذلك من القرآن

وللتوضيح اكثر..أن آدم وحواء عندما غضب الله عليهما (عرّاهما) وأبدى (سوءاتهما) .. وكلما زاد غضب الله عليها، زادت بالتعرّي
أمّا اللباس المحتشم الساتر فهو دليل على رضا الله عليها..

فحطوا في بالكم..اذا اراد الله بقوم سوء، حبّب إليهم التعرّي والتبرج

بوالبيض
12-10-2011, 11:25 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

{ يابني آدم لايفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوءاتهما }

صدق الله العظيم

اذا تعرت المرأه او تبرجت فهذا دليل (غضب الله) عليها .. وماذكرته هو دليل على ذلك من القرآن

وللتوضيح اكثر..أن آدم وحواء عندما غضب الله عليهما (عرّاهما) وأبدى (سوءاتهما) .. وكلما زاد غضب الله عليها، زادت بالتعرّي

كلام طيب

المسك1969
12-10-2011, 11:27 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

صدق الله العظيم

نسأل الله السلامة والعافيه

أرجو من الأخوات عدم الخوض في التفاصيل وإبقاء الحياء تاجا على رؤوس النساء... فما تذكرينه من تفصيل قد يكون مغريا وقد يكون مقززا تكرهه النفس فرجاء حفظكن الله... التعليق بدون تفصيل

كذلك عدم الاستخفاف باجتهاد العلماء والتسفيه بهم لأنه في النهاية يسمى عالم وأنت/أنتي من العوام والفرق واضح حفظكم الله.. فما أراده فليأخذ به ومن لم يرد فليدعه بدون تعليق

جزاكم الله خيرا:nice:

عضو نشيط
12-10-2011, 11:41 AM
الله يهداكم حريم ،،، من ضلع أعوج ،،،

عوجاء ما تنعدل ،،، وإن حاولت تعدلها إنكسرت ،،،

فتبقى عوجاء

بوالبيض
12-10-2011, 12:04 PM
للأسف صاير هالشي :secret:

الله يرحمنا برحمته صار كل شي في هل الزمن

Class
12-10-2011, 07:56 PM
جزاكم الله خير على الدعوات الطيبة

وجزيتم خيراً لإبداء آراكم وردودكم

شكراً جزيلاً

أكاديمية
12-10-2011, 08:59 PM
الله يهداكم حريم ،،، من ضلع أعوج ،،،

عوجاء ما تنعدل ،،، وإن حاولت تعدلها إنكسرت ،،،

فتبقى عوجاء

ما دليلك على ان خلق المرأة من ظلع اعوج دليل علي اعوجاج الخلق ؟:anger1:

حقيقه
12-10-2011, 09:12 PM
"]

لا والله الحيرة مب من العلماء الا من عقلج الناااقص

مب راده عليك يابو عقل كبير

تبي تناقش تناقش باسلوب سنع

رجل مثالي
12-10-2011, 09:19 PM

تعليق - صحيح كثرت في الاونة الاخيرة التبرج في الاعراس لا يجوز التبرج النساء

مع النساء وكلام رجال الدين صحيح فلقد كانت الاعراس في السابق عليها الحشمة

في اللباس وفي كل شىء

البربهاري
12-10-2011, 09:25 PM
مب راده عليك يابو عقل كبير

تبي تناقش تناقش باسلوب سنع

السنع بتلاقينه يوم تسنعين كلامج مع العلماء
وتعدلين اسلوبك في الكلام عنهم مش تتكلمين عنهم كنهم واحد من الربع !!
وبعدين الحمد لله مب انا اللي تشهد لي حرمة
بالعقل ولا بالعلم الحمدلله هذي لها حمران النواظر.

حسن
12-10-2011, 09:39 PM
للأسف أن هناك ردود تدل على مستوى ( عقليه ) صاحب الرد ,,

اللهم لك الحمد والشكر على نعمة العقل

الظاهر انهم مطفين اليتات وبيصدهم مثل ماصاد شيلز وبنت كرز

العنود55
12-10-2011, 09:46 PM
جزاك الله كل الخير عالنقل للأسف البعض من النساء غافلات عن هالشي ومستصغرينه اتمنى تدبر قول الله تعالى عزوجل ( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ [النور،30].

الله يجعلنا واياكم ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه .

المفترسه
12-10-2011, 09:56 PM
كل وحده عقلها في راسها وتعرف الصح من الغلط وانا عندي اللي تعرى بين الحريم
اهون لانها يوم تطلع من العرس تكون محتشمه ومنقبه وبعضهم لابس عباية راس
من اللي اشوفه فالاعراس احسن من اللي مبهدله روحها جدام الرياييل بس بعد في النهايه مايجوز
الله يستر عالجميع وجزاك الله خير عالموضوع

na7ees
13-10-2011, 05:27 AM
سؤال للشيخ محمد العثيمين رحمه الله عن حكم لبس الملابس الضيقة عند النساء وعند المحارم ؟
أجاب بما يلي:
لبس الملابس الضيقة التي تبين مفاتن المرأة وتبرز ما فيه الفتنه محرم لان النبي صلى الله عليه وسلم قال { ‏عن‏ ‏أبي هريرة ‏قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء ‏ ‏كاسيات عاريات ‏ ‏مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا } رواه مسلم .
فقد فسر قوله كاسيات عاريات بأنهن يلبسن ألبسه قصيرة لا تستر ما يجب ستره من العورة وفسر بأنهن يلبسن ألبسه خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة وفسرت بأن يلبسن ملابس ضيقه فهي ساتره عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة وعلى هذا فلا يجوز للمرأة أن تلبس هذه الملابس الضيقة إلا لمن يجوز لها إبداء عورتها عنده وهو الزوج فإنه ليس بين الزوج وزوجته عوره . وقالت عائشة رضي الله عنها { كنت اغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم يعني من الجنابة من إناء واحد تختلف أيدينا فيه } فالإنسان بينه وبين زوجته لا عورة بينهما وأما بين المرأة والمحارم فإنه يجب عليها أن تستر عورتها والضيق لا يجوز لا عند المحارم ولا عند النساء إذا كان ضيقا شديدا يبين مفاتن المرأة .

Class
13-10-2011, 06:59 PM
سؤال للشيخ محمد العثيمين رحمه الله عن حكم لبس الملابس الضيقة عند النساء وعند المحارم ؟
أجاب بما يلي:
لبس الملابس الضيقة التي تبين مفاتن المرأة وتبرز ما فيه الفتنه محرم لان النبي صلى الله عليه وسلم قال { ‏عن‏ ‏أبي هريرة ‏قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء ‏ ‏كاسيات عاريات ‏ ‏مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا } رواه مسلم .
فقد فسر قوله كاسيات عاريات بأنهن يلبسن ألبسه قصيرة لا تستر ما يجب ستره من العورة وفسر بأنهن يلبسن ألبسه خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة وفسرت بأن يلبسن ملابس ضيقه فهي ساتره عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة وعلى هذا فلا يجوز للمرأة أن تلبس هذه الملابس الضيقة إلا لمن يجوز لها إبداء عورتها عنده وهو الزوج فإنه ليس بين الزوج وزوجته عوره . وقالت عائشة رضي الله عنها { كنت اغتسل أنا والنبي صلى الله عليه وسلم يعني من الجنابة من إناء واحد تختلف أيدينا فيه } فالإنسان بينه وبين زوجته لا عورة بينهما وأما بين المرأة والمحارم فإنه يجب عليها أن تستر عورتها والضيق لا يجوز لا عند المحارم ولا عند النساء إذا كان ضيقا شديدا يبين مفاتن المرأة .

رحم الله شيخنا الجليل محمد بن صالح العثيمين وأوسعه فسيح جناته

اللهم آمين