المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سائقوا السيارات في شوارعنا ---جهل---إستعباط---عناد

GENIUS
12-10-2011, 12:54 PM
السلام عليكم جميعا.

شوارعنا اكتظت بالسيارات وسائقوها من مختلف الفئات .

وطبعا من مختلف البلدان بثقافاتها المتعددة .

وحتى اهل الديرة انفسهم تجد فيهم أنواع وأصناف وأشكال قد تكون احيانا غريبة وعجيبة في قيادة السيارة في الشوارع.

كنت ولا زلت أحفظ وأردد بأن القيادة فن وذوق وأخلاق.

لكن في شوارعنا رأيت هذه الأنواع الثلاثة :.

جهل : خاصة من الأجانب الوافدين حديثا أو ممن تسلم رخصة قيادته للسيارة وهو لا يملك خبرة سابقة من قبل في قيادة السيارة وللأسف بعضهم لم يركب سيارة قبل مجيئه هنا .
هؤلاء يرفعون الضغط ويجيبون لك كل أمراض وعوارض انفلات الاعصاب .

إستعباط : هذا النوع يستفزك في الشارع وكأنه لا يراك عندما يريد تجاوزك من اليمين أو يلف عليك أو حتى ياخذ دورك في موقف .

عناد : هذه الفئة الأكثر قهرا لدرجة إنه إذا أردت الإنعطاف يمينا أو يسارا وأستخدمت الإشارات يحشرك بالهرن وبالليتات وكأنك أستوليت على حلاله ويناحسك إذا بتتجاوز وما يعطيك مجال .

ننتظر مشاركاتكم قبل أن أتعمق في تحليل تلك الفئات بشكل أكثر .

doha70999
12-10-2011, 01:29 PM
اوافقك الراي

لا واذا انت جاي مسرع وتبي حد يفتح لك المجال على اليسار ويكون هو بطئ حده وان ضربت فلاش علشان يحرك يا يضرب بريك في ويهك او مايتحرك ويناحسك خاصة اذا اللي ضاربة الفلاش بنت وقدامها بنت هههههههه

بس فعلا شوارعنا اكتضت بهالاشكال =(

ماجد البدر
12-10-2011, 01:38 PM
اكثر مايقهرني الي يمشي 60 وماخذ اقصى اليسار ولا يفتح ويقولون اغلب الحوادث من السرعة نعم من السرعة دام فيه ناس يمشون مثل السلاحف ويتفاجاء فيهم الشباب هداهم الله يلبق في صدام السيارة وراسه و الف سيف ان يفتح له لين ما يرتبك ولف على خلق الله

النوع الثاني الي يتجاوز يمين الرصيف و الناس في زحمة كأنه هو بس الي مشغول ويضرب عرض الحايط كل قوانين المرور وللاسف اصبحوا كثر لانه لايوجد رادع على العالب الدوريات مشغولين في تنظيم المرور وفك الزحمة

النوع الثالث من المرور تلاقيهم متوزعين على الدوارات الي فيها اشارات وقت ما تفتح الاشارة خضرا يؤشر للناس بالمرور بسرعة ووقت الاشارة حمرا ياشر للناس بتوقف

مكلف على عمره طيب الاشارة ليش مسوينها يعني الحبيب يخلق افكار ؟؟!

ومخليين الي يتجاوزون على اليمين براحتهم خاصة من عند دوار التلفزيون الى دوار البريد يجيلي الضغط اذا اشوفهم يزرقون يمين و المرور مشغولين مع الزحمة اذا مسموح قولوا لنا علشان نقدر نتجاوز يمين رسمي بدون مخالفة

جراسا
12-10-2011, 01:49 PM
من كم يوم...كنت بسوي حادث..على خط الدوحة السريع...ملتزم باليسار و ماشي على 100 كم...يجي من وراي واحد معه كروزر....و طول الوقت و هو يليت....و ما في مجال انه انتقل لليمين او اسرع حتى...شوي و كان يطلع فوق سيارتي

ملاك
12-10-2011, 01:59 PM
اي والله موضوعك جى ع الجرح

امس دعمني هندي من قوة الدعمه حبيت الجامه حسبي الله عليه

نزلت له مقفله يقولي مب انا اللي وراه بعد هندي دعمه ومن قوه الدعمه دعمني من الخلف

الله لا يحطكم في هالموقف تعبت والله من الشمس والحر ووقعدت انطر الدوريه ماوصلوا الا بعد ساعه ونص ورحت

المرور ونطروني بعد ساعه عشان اخذ الورقه

واللي يقهررررررررررر الهنود فيهم برود مب طبيعي لا حيا ولا مستحا وانا قاعده على اعصابي وابي اخلص من

هالاجراءات اللي تبط الجبد ولا وفوق ذي دفعوني 20 ريال رسوم التقرير ويبون يدفعوني مخالفاتي بعد ؟؟؟

حتى النقاط اللي علي حولها على بطاقتي الشخصيه يعني كأنهم يعاقبونك وهذا وانت متضرر

حسبي الله ونعم الوكيل مادري من السبب في ذي كله

Rider
12-10-2011, 02:05 PM
موضوع مهم جدا والله كلنا نعاني من هؤلاء لي من بعد السيكل سيارة ولا يحترم الناس

bo_s3ood
12-10-2011, 02:05 PM
الله يكون في عونج ملاك

بس بعد في ناس تستهبل لين تكون على الخط السريع ويمشي 40 ولا 50 ويوم تديم له ولا تطق له هرن يطنش

ويوم تتجاوزه يمين تشوف الاخ منتبه حق تلفونه ولاهي فيه وغير هذا ياشر لك ووده يطقك

لازم المرور يشووف لنا حل مع الي يمشي تحت السرعه القانونيه وهو ماسك الخط السريع

شبح الصمت
12-10-2011, 02:08 PM

نزلت له مقفله يقولي مب انا اللي وراه بعد هندي دعمه ومن قوه الدعمه دعمني من الخلف

الله لا يحطكم في هالموقف تعبت والله من الشمس والحر ووقعدت انطر الدوريه ماوصلوا الا بعد ساعه ونص ورحت

واللي يقهررررررررررر الهنود فيهم برود مب طبيعي لا حيا ولا مستحا وانا قاعده على اعصابي وابي اخلص من

هالاجراءات اللي تبط الجبد ولا وفوق ذي دفعوني 20 ريال رسوم التقرير ويبون يدفعوني مخالفاتي بعد ؟؟؟

حتى النقاط اللي علي حولها على بطاقتي الشخصيه يعني كأنهم يعاقبونك وهذا وانت متضرر

خارجه من الشر

لا لا لا تقولين لي الي قدام سواق واقف من شرق الي دش فيـج وقام يصور الحادث هههههههههههههههههههههها نازل اهو غلطان ويصور الحادث ليش ما أدري ..

:shy:

QatariFallah
12-10-2011, 02:24 PM
اوافقك الراي

لا واذا انت جاي مسرع وتبي حد يفتح لك المجال على اليسار ويكون هو بطئ حده وان ضربت فلاش علشان يحرك يا يضرب بريك في ويهك او مايتحرك ويناحسك خاصة اذا اللي ضاربة الفلاش بنت وقدامها بنت هههههههه

بس فعلا شوارعنا اكتضت بهالاشكال =(

آآآه يالقهر آآآه
الموضوع ماقهرني..والامثله مااقهرتني..لمن قريت ردك .. الله يسامحك

كلمة (يضرب بريك) هذي جابت راسي..

انا ولا شي يقهرني الا اللي ذكره الاخ..سالفة البريك
اي شي يصير..أناحس..ونتيجة مناحستي يا انّه يضرب شي..يا اني ادعمه متعمد يا اخليه ينحرف عن الشارع غصبن عليه

الا سالفه وحده (البريك) للحين مالقيتلها حل

تسوق 120 (ضمن السرعه المطلوبه) وماسك اقصى اليسار..وبالنص في هندي..يمشي 60 وللا 80 وانت جاي مسرع وقدامك كيلو فاضي محد وماشي بأمان الله..وفجأه..هالقريقه يلف يسار..ليش؟..يبي يعدي من سياره قدامه يبيلها 3 دقايق عشان يوصلها..شف البريك اللي تضربه انت او ممكن تنحرف وتضربلك حاجز بسبت هذا .. يعني لا فن سواقه ولا تقدير وقت وغباء شديد

واذا انت نفس السالفه جاي مسرع اقصى اليسار 120..وقدامك هندي يمشي 80..هو لازم يفتحلك الحين يروح يمين (وسط) بيصير..شيسوي؟؟..آآآآخ يابطني آآآخ..يضرب بريك اقصى اليسار عشان يلف يمين وهو فااااااااااااااااااضي
اقوووووووووومله ؟؟؟!!
ليش البريك عشان تلف يمين يا ربي لييييييييييييش!!

والشي الثالث يجيك هندي يمشي ببطئ اقصى اليسار وانت جاي من بعيد وتعطيه فلاش..وربي مايحرك..والشارع فاضي عنده..لا مايحرك..ينتظرك لمن تصير وراه بعدين يفكر يلف ويفتحلك ههههههههههه .. شسوي فيه؟ بذمتكم شتسوي بهذولي؟

واخر شي..يوم قدامك اثنين ماشين ورى بعض..بوهنّاااااااد..واللي قدامك مباشره ماشي 60 متكّي الحبيب ومرتاح ولا يقول للي قدامه يوخّر..ومايبي بعد يفتحلك عشان تقول للي قدامكم يوخر..الغبي يقعد ماشي وراه ويقهرك..ولو جيت اتوقفه تلعن ام من جابته شيقول؟..يقول في قدامه واحد يمشي ببطئ مايقدر يعدي
مو يا غبي..ياتوخر انا بخليه يبعد عن الطريق..يا انك تعطيه فلاش وتعدي منه يالذكي

عاد صج صج اللي يقهر سالفة البريك
اي شي في بريك يقهر
اموت واعرف ليش يضربون بريك اذا يبي يعدي من سياره او يلف يمين
مو انت محتاج لسرعه اكبر عشان تقدر اتعدي من اللي يمك...ليييييييش البريك؟؟ ابي افهم ليششششششششش البريك؟ لايكون البريك مالك دواسة البترول؟

صاحب الموضوع..شكرا
ولكن تنرفزت انا الحين

صدى الحق
12-10-2011, 02:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل اللي نشوفه بسبب عدم تعامل ادارة المرور بحزم مثال دوار المها كل يوم الصباح الضرب بعرض الحائط بالقانون فلا احترام ولا تقدير.
والحل بسيط محاكمة فورية للمخالف وبعد ثالث مخالفة يسجن كما هو الحال بالغرب .
شاطرين يتصيدون في المواقف ويخششون الرادار والله ثم والله ثم والله انه برقبتهم الى يوم الدين مخالفات الرادار المتحرك وذلك بفتوى الكثير من علماءنا .

رنج سبورت
12-10-2011, 02:40 PM
هههههه

احلى موقف اذا تدخل اول الشارع وجدامك موتر ع الخط اليسار وتعطيه ليت عشان يفتح يمين وفيه مجال يفتح تلقاه طق اشاره يسار مع العلم ان مافي لفه يسار وبينه وبين الدوار اقل شي كيلو والحل في هالموقف؟

ملاك
12-10-2011, 02:45 PM
خارجه من الشر

لا لا لا تقولين لي الي قدام سواق واقف من شرق الي دش فيـج وقام يصور الحادث هههههههههههههههههههههها نازل اهو غلطان ويصور الحادث ليش ما أدري ..

:shy:

الحادث صار صوب المول :weeping:

توشيبا
12-10-2011, 02:47 PM
القهر اذا انت ماسك خطك ويطلع من اللفه علي يمينك سياره داشه علي خطك ويطلع وراها سياره ثانيه ويمسك اليسار علي طول وعاد وانت وحظك تدعهم في اول واحد طلع يمين ولا الثاني اللي طلع بسرعه يسار ويمشي علي بيض

GENIUS
12-10-2011, 02:47 PM
الله يعين ويحفظ الجميع.

مشكورين على تواصلكم وردودكم . الموضوع صار فضفضة من القهر اللي نشوفه من سواقة البعض .

وإليكم بعض العينات والنماذج.

في حركة يسونها بعض الآسيويين وهي بأنه يخخف او يبطىء من سرعته عند تجاوزه لأي سيارة وعندما يتجاوز يدعس ويفتل .

حركة البريك وهو يعطيك المجال لتتجاوزه.

في حركة لاحظتها وهي منتشرة بين السائقين الجدد بكثرة وهي القيادة بالقدمين يعني قدم على دواسة البنزين والقدم الأخرى على البريك يعني السيارة تقوم و تنطلق ولمبات البريك شايرة وما تطفي شدعوه طيارة بتقلع.

ملاحظة للجميع : حاسبوا من طريق الوكرة السرعات المحددة تغيرت وصار الشارع الرئيسي 100 والسرعة بداخل التحويلة 80 فقط.

ولي عودة ان شاء الله.

بوحارب
12-10-2011, 02:48 PM
هههههه

احلى موقف اذا تدخل اول الشارع وجدامك موتر ع الخط اليسار وتعطيه ليت عشان يفتح يمين وفيه مجال يفتح تلقاه طق اشاره يسار مع العلم ان مافي لفه يسار وبينه وبين الدوار اقل شي كيلو والحل في هالموقف؟

تجاوزه من اليمين ولف عليه :)

qatarman8008
12-10-2011, 03:14 PM
اكبر قهر اللي سااااااااد الشارع ومعطل الف سيلرة وراه ... لييييش ؟؟؟

الحبيب يطلب كرك ..!!!

..er..
12-10-2011, 03:17 PM
جهل : خاصة من الأجانب الوافدين حديثا أو ممن تسلم رخصة قيادته للسيارة وهو لا يملك خبرة سابقة من قبل في قيادة السيارة وللأسف بعضهم لم يركب سيارة قبل مجيئه هنا .
هؤلاء يرفعون الضغط ويجيبون لك كل أمراض وعوارض انفلات الاعصاب

:weeping: لاتذكرني بهالحركه

آآآآه :(

الحياة الخالدة
12-10-2011, 03:26 PM
آآآه يالقهر آآآه

اي شي يصير..أناحس..ونتيجة مناحستي يا انّه يضرب شي..يا اني ادعمه متعمد يا اخليه ينحرف عن الشارع غصبن عليه

تسوق 120 (ضمن السرعه المطلوبه) وماسك اقصى اليسار..وبالنص في هندي..يمشي 60 وللا 80 وانت جاي مسرع وقدامك كيلو فاضي محد وماشي بأمان الله..وفجأه..هالقريقه يلف يسار..ليش؟..يبي يعدي من سياره قدامه يبيلها 3 دقايق عشان يوصلها..شف البريك اللي تضربه انت او ممكن تنحرف وتضربلك حاجز بسبت هذا .. يعني لا فن سواقه ولا تقدير وقت وغباء شديد

واذا انت نفس السالفه جاي مسرع اقصى اليسار 120..وقدامك هندي يمشي 80..هو لازم يفتحلك الحين يروح يمين (وسط) بيصير..شيسوي؟؟..آآآآخ يابطني آآآخ..يضرب بريك اقصى اليسار عشان يلف يمين وهو فااااااااااااااااااضي
اقوووووووووومله ؟؟؟!!

والشي الثالث يجيك هندي يمشي ببطئ اقصى اليسار وانت جاي من بعيد وتعطيه فلاش..وربي مايحرك..والشارع فاضي عنده..لا مايحرك..ينتظرك لمن تصير وراه بعدين يفكر يلف ويفتحلك ههههههههههه .. شسوي فيه؟ بذمتكم شتسوي بهذولي؟

واخر شي..يوم قدامك اثنين ماشين ورى بعض..بوهنّاااااااد..واللي قدامك مباشره ماشي 60 متكّي الحبيب ومرتاح ولا يقول للي قدامه يوخّر..ومايبي بعد يفتحلك عشان تقول للي قدامكم يوخر..الغبي يقعد ماشي وراه ويقهرك..ولو جيت اتوقفه تلعن ام من جابته شيقول؟..يقول في قدامه واحد يمشي ببطئ مايقدر يعدي

اي شي في بريك يقهر
مو انت محتاج لسرعه اكبر عشان تقدر اتعدي من اللي يمك...ليييييييش البريك؟؟ ابي افهم ليششششششششش البريك؟ لايكون البريك مالك دواسة البترول؟

صاحب الموضوع..شكرا
ولكن تنرفزت انا الحين

قطري فلة .. شكلك عصبي شــــــوي :secret:

ترا انت تحرق أعصابك .. و بعض اللي يسوقون السيارات عااااااااااااادي عندهم .. برادة قلب غير شكل .. و تبلــــــد غير نمونـــــة .. و لا هب نشادين عن أحــــــــــد :rolleyes2:

Best Man
12-10-2011, 03:27 PM
الله يكفينا شر الحوادث

doha70999
12-10-2011, 03:55 PM
آآآه يالقهر آآآه

اقوووووووووومله ؟؟؟!!

اي شي في بريك يقهر

صاحب الموضوع..شكرا
ولكن تنرفزت انا الحين

السموحة الشيخ ماكان قصدي تتنرفز بس صج السالفه تقهر:anger1:

Bu-Khalid
12-10-2011, 03:58 PM
اي والله صح كلامك

غرِيبهـ
12-10-2011, 04:18 PM
انا ماحب سواقة سايقنا لازم نمر على كل مسارات الشارع يمين وسط يسار وسط يسار يمين ياااربي ما احب هالحركة منه امسك سيد واحد وتم عليه شعايلك انا مب مستعجلة

واذا امي معانا في السيارة انواع البرود يصير على هونه بس بعد مايخلي عنه حركة الرالي

مره مسكين من كثر ما جنني بسواقته هددته انزله من السيارة وانا بسوق

غير البشر
12-10-2011, 04:20 PM
موضوع مهم

انا بخلي اخوي r7al يجاوب عني :telephone:

هبوب الكوس
12-10-2011, 04:24 PM

خشم ولا خد :telephone:

وبعدين لين نزلتيله مقفله وش كان شعوره هل صاده روع وخوف :(

حراير قطر
12-10-2011, 08:07 PM
الله يعين

والله يكفينا من شر الحوادث

اهم شيء لا تنسون دعاء الركوب وايه الكرسي

والله الحافظ :( ...

حراير قطر
12-10-2011, 08:12 PM

سؤال بري جدا

ليه المخالفات :rolleyes2:

انا ماحب سواقة سايقنا لازم نمر على كل مسارات الشارع يمين وسط يسار وسط يسار يمين ياااربي ما احب هالحركة منه امسك سيد واحد وتم عليه شعايلك انا مب مستعجلة

واذا امي معانا في السيارة انواع البرود يصير على هونه بس بعد مايخلي عنه حركة الرالي

مره مسكين من كثر ما جنني بسواقته هددته انزله من السيارة وانا بسوق

هذا اللي يقهر اذا كان واحد يهون

اذا جاءوا 3 او 4 ويسون نفس هالحركه

يشتتونج من قلب

بنت النوخذه نصيحه لا اتسوقين :(

ملاك
12-10-2011, 08:14 PM

لا تطنز ترى الدنيا سلف ودين :)

ملاك
12-10-2011, 08:17 PM
سؤال بري جدا

ليش مستغربه يعني :eek5:

مخالفات حزام في غيرها :weeping:

حراير قطر
12-10-2011, 08:20 PM
سؤال بري جدا

ليش مستغربه يعني :eek5:

مخالفات حزام في غيرها :weeping:

اشوه على بالي سرعه

حزام الامان امان وحاولي ما تنسينه

والله يحفظج :)

الزعفراني
12-10-2011, 09:09 PM
أحييك على الطرح أخوي ، أتفق وياك في اللي قلته ، أعتقد بحكم الكثافة السكانية والانفتاح اللي صار نتيجة للطفرة كثير ناس ادخلوا البلاد و ماعندهم خلفية عن سواقة السيارات ، لأن في بلدانهم يستخدمون القطارات او الباصات والتكاسي أو المشي ، وبشكل عام ما عندهم ثقافة السواقة في الشوارع ، ولا يملكون تكنيك استخدام الشوارع ، أقول هالشي لأن أعاني كثير على خط الشمال مع أنه 4 مسارات ولله الحمد ، لكن تلقى اثنين ماشين بسياراتهم بسرعه متقاربة الأول ماسك المسار الثاني من اليمين والثاني ماسك المسار الثالث من اليمين :rolleyes2:

أعتقد الكثير بحاجة إلى التثقيف المروري في فن قيادة السيارة على الطرقات العادية والسريعة :)

قطر دزاين
12-10-2011, 09:21 PM
معا الاسف الشديد المرور مهمل في ها الاشياء
في الغرب مخالفه اللي يمشي شوي شوي اكبر من المسرع وهذي حدثت لصديق لي في بريطانيا كان يدرس هناك لا وخرمو ليسنه:)

هبوب الكوس
12-10-2011, 09:35 PM
لا تطنز ترى الدنيا سلف ودين :)

اسف :shy:

بوخالد911
12-10-2011, 10:36 PM
الله يكون بعونا

وخاصة اللي يمشون بسرعة الاحمسة

يبيلهم مخالفة فورية

وشارع 22 فبراير خير دليل وشاهد ع ذلك

بوحارب
12-10-2011, 11:13 PM
الله يكون بعونا

وخاصة اللي يمشون بسرعة الاحمسة

يبيلهم مخالفة فورية

وشارع 22 فبراير خير دليل وشاهد ع ذلك

اي والله صدقت يابوخلودي

انا على هالخط مارتاح الا امشي 140 وخاصه ان الراادارات المسكرة معروفة

بس بعض الأغبيا يمسكون الخط السريع ويمشون 80 او 100

ياخي ارقد في بيتكم ابركلك :anger1:

بدون
12-10-2011, 11:17 PM
تو اليوم و من ساعة فقط لف علي واحد منهم وضرب بريك جدامي ، يعني الأخ مزرق لليسار

يعني لما تزرق بالسيارة لازم تعطيها بترول و تروح مب تضرب بريك في ويه العالم اللي وراك

حسبي الله و نعم الوكيل في هالاشكال اللي يبيلهم من يدعمهم بدنكرعلشان يتعلمون السواقة

ANONYMOUS
12-10-2011, 11:37 PM
كله كوم و يوم تكون على شارع فرعي تبي تدخل شارع رئيسي ( بوخطين رايح وجاي) وتنطر السياره تعدي عشان تمشي.. الا فجأه يلف اللفه بدون اشاره...

يعني ياتمبل انا ناطر من طول هالوقت

ليش ماتستخدم الاشارات هالعالم

ليش مخترعينها

عشان الاعراس مثلا !!

موضي قطر
12-10-2011, 11:50 PM

وانت ماصدقت تمسك على البنيه او بالأصح الحريم شي :anger1:

super123
13-10-2011, 12:19 AM
اوافقك الرأي بكل كلمة قلتها

لكن ما هو الحل؟؟؟

bu 3li
13-10-2011, 12:55 AM
اليوم الصبح صادفت نوعيه غريبه وموقف اول مره يصير لي .. وابي رايكم

كنت على خط الشمال رايح الدوام واشوف سياره جايتني من ورى مسرعه فتحت لها وطافت وبعدين رديت على الخط السريع ومثبت السرعه على 120 ولما قربنا من الرادار كـ العاده ( نظام فاشل عند البعض ) ضربت بريك ونزلت سرعتها اقل من 120 وطبعاً ماغيرت سرعتي ولا شي تميت اكبس لها من بعيد وشافتني ومارضت تفتح لي مع انه في مجال كبير ( حابه تضرب بريك وعقب تدوس ) وانا قلت خلاص بادعمها لو ماقامت وفالاخير قامت وطفت عنها .. عالعموم كملت دربي وشفتها يايه مسرعه مره ثانيه وقمت عنها ومشيت وانا اشوف دربي وانتبهت انها ماطافت يعني لي الحين احذاي على الخط السريع

لكن اللي صدمني اني اول مالتفت .. طلعت بنت اللي تسوق السياره و (( كبت )) على ويهي يعني مثل ماتقولون اشرت لي بـ كف يدها على ويهي جنها تقول ( مالت ) وداست وراحت عني !!!!!
انا الصراحه انصدمت انها جات لي عندي وسوت لي هالحركه وراحت .. طبعاً ماخليتها ولحقتها ووقفتها
يوم نزلت الدريشه صار هالحوار بينا :

انا : اشعندج تأشرين ؟
البنت : نعم !
انا : يايه وتأشرين اشعندج عسى ماشر
البنت : اشفيك لازق فيني ماتشوف الرادار
انا : خل يصيدني الرادار اشعليج انتي دام فيه مجال قومي
البنت : لا مب كيفك تلزق فيني
انا : ليكون الشارع باسمج
البنت : اي باسمي ( حيوان ) !!!

وداست تبي تشرد بعد مره !! لكن هالمره قدرت الف عليها واخليها تاكل الحصى والغبار اللي شافته من تواير سيارتي وكملت دربي لي الدوام .. وللعلم (( الاخت كانت توصل موظفه يعني مب بروحها بعد ))
وللأسف سواقتها متهوره وتزرق بين السيايير وحالتها حاله محتشره عـ الصبح وتلاسن وتنافخ !!

يمكن البعض يقول لي غلطان ويمكن البعض يقول زين ادبتها .. فالاخير هي بنت وماحشمت عمرها وياتني لي عندي وسوت لي حركه في ويهي وراحت مع العلم اني ماكنت متعرض لها ومثل ماعطيتها الطريج ووخرت عنها كانت تقدر تسوي المثل بدال ماتمشي على سياسة ( خفف عند الرادار واسرع بعده ولا تعطي حد الطريج )

QatariFallah
13-10-2011, 08:14 AM
يمدحون ال H1
;p

واللي ماعنده...ينتظر السييرا الجديد..امصفح من تحت..بس ركبله ذيك الدعاميه مالت الشرطه..ومن ورى ركبله رمانه "صب" حديد مش مجوّفه..صب..والراس قرن..12 سم..ورش لوحة الموتر بقلم خاص قلوسري مال اللايت ريفليكشين وتوكل على الله..وعقب لاتفتكر بحد

ادعم..شيلهم..صيّحححححهم..

مــــلاك
13-10-2011, 08:49 AM
الله يعين ويحفظ الجميع.

في حركة لاحظتها وهي منتشرة بين السائقين الجدد بكثرة وهي القيادة بالقدمين يعني قدم على دواسة البنزين والقدم الأخرى على البريك يعني السيارة تقوم و تنطلق ولمبات البريك شايرة وما تطفي شدعوه طيارة بتقلع.
.

شلون بعد تصير هالحركه :rolleyes2:
مره وحده قالت لي انها تسوق بهالطريقه وماصدقتها بس صج حركه غبيه من قلب

اي والله صدقت يابوخلودي

انا على هالخط مارتاح الا امشي 140 وخاصه ان الراادارات المسكرة معروفة

بس بعض الأغبيا يمسكون الخط السريع ويمشون 80 او 100

ياخي ارقد في بيتكم ابركلك :anger1:

وين الرادارات المسكره ؟؟؟
لاني اشوف بعض الناس يفلتون في بعض الشوارع الي فيها رادارات !

آهـل شَـرق
13-10-2011, 09:31 AM
آآآه يالقهر آآآه

على طاري اللي يلفون عليك .. سنه من السنين انا كنت جاي من دوار المستشفى رايح الدفنه
خذت اشارات الدفاع يسار وكنت متناحس مع واحد من جنسية عربية وهو مب راضي يعطيني الشارع
المهم بعد الاشارات لف علي وانا ماسك يسار وانا قبضت ذراه وكنت اكبس له ابغيه يوسع نحاس ..

وطبعاً الهندي لزوم يحط شوية بهارات على الموقف ..

المهم .. لف على اللي قدامي هندي راعي التيما جديدة وكان يمشي 60 اذا مب اقل .. وبعدها صارت قربعه في الشارع تداعمنا وكروزرين بعد تداعموا .. واسعافات ومرور وحاله

الخلاصه :-
- الهندي مع عائلته الكريمه الى مستشفى حمد
- السوداني شرد ولا شفته من يومها .. لا ذمه ولا ضمير
- وانا صلحت موتري الجديد بو تامين ضد الغير وتكفلت بتصليح سيارة الهندي ..
- وراعيين الكروزرات تموا يتحسبون ع الموقف
- المرور ما قدر يجيب السوداني مع ان موتره انعدم
- تنقعت اكثر من 3 شهور لانها تحولت قضيه ضد مجهول
- الهندي ومرته عطوني نظرات احتقار وهم راكبين الاسعاف حسسوني بالذنب
- ناهيكم عن قرقرتهم وصياحهم على السياره لاني ما كنت ابغي اتحمل مسؤوليتها في البداية

واللي تعلمته من الموقف :-
- مواتري الحين كلها تامين شامل
- اترك مسافه بيني وبين اي موتر زعبوط في الشارع حتى لو كنت مستعجل

والقهر اللي اتكلم عنه اخوي والله حسيت فيه :weeping:

GENIUS
13-10-2011, 09:55 AM
اخوي قطري فله.

شكلك ناوي على الشر أتش ون ودعامية صب ورمانه صب . صاير ارهابي شكلك تبي تنسفهم لا وكملها ب بريك يسار ولا أحلى .

في شي لاحظته في شوارعنا بعد إعلان المكرمة الأميرية بزيادة الرواتب وهذا الشي هو تحرش بعض الأجانب بطريقة قيادة مستفزة وكأنه مقهور منك يعني إذا دخلت الدوار وشافك شوف العين تلاقيه يدعس بدل من انه يخفف السرعة ويعطيك المجال يعني ناوي لك نيه.

وفي ملاحظة جديرة بالذكر وهي أن معظم السيارات التي يستخدمها بعض المقيمين ليست ملك خاص لهم بل موفرة له عن طريق شركاتهم او مؤجرة لذا عندما يراك انت القطري قادما جهته لن يبالي بسيارته بقدر ما تخاف انت على سيارتك لأنه يعلم علم اليقين بأنك في سيارتك وحلالك وبتخاف عليه أما هو فلا يبالي .

ولكم في سائقي كروة مثال حي على ذلك وما يرعبني غير باصات كروة في هجومها علينا في الدوارات وتوقفها في أي مكان مقابل أي لوحة مرتزة في الأرض بصبية ومكتوب عليها ( موقف كروة ).

وسائقي سيارات كروة الصغيرة أسوأ من واجهت من سائقين وبالذات من ناحية السرعة والتجاوز من اليمين على الخطوط السريعة ( التجاوز من الحارة المخصصة للتوقف ).

لي عودة ومشكورين على الفضفضة .

الحال مايساعد
13-10-2011, 10:28 AM
القيادة فن وذوق وأخلاق
وانا اعتقد محتاجين نأكد على الكلمة الأخيرة!

QatariFallah
13-10-2011, 10:30 AM
المشكله مش باخطاءهم
ولا باللي يصير
اسهل شي اذا حد ماعجبتك سواقته..ادعمه
تأمينك شامل..هو من كثر ماتصيرله بيتأدب
لانه بيحس بالوقت
والتأخير
والشركه بتلعن خيره كل مره يصيرله حادث
بيعطونه سياره اقل
بيبدون يحاسبونه او يحولون السياره على اسمه
وشرطه وعفسه...استمروا بتأديبهم وبيتعلمون

القهر لا تعديت منه بعد عناء طويل او اذا هو غلط عليك..تمر من جنبه وتطالع فيه..وهو ولايتنازل يطالع فيك..راز وجهه سيده ولا كنه شي صاير..ويبتسسسسسسسسسسسسسسم بعد!!

هني بهاللحظه الانسان الطبيعي اللي انقهر بسبت الهندي بيسوي شيئين
(بيضحك + بيلف عليه ويدعمه)..وعلى فكره ترى بحاول اقترح هالشي عالمرور..السماح باللف ودعم على من يتآنى ويتباطئ بفتح الطريق في اقل من 7 ثواني..ويحملونك 500 ريال بس...جبر الخاطر وتبرّد قلبك اهم من ال 500
;p

شيخ القبيلة
13-10-2011, 11:01 AM
القيادة فن وذوق وأخلاق
وانا اعتقد محتاجين نأكد على الكلمة الأخيرة!

:ok:نفس الكلام اللي كنت بقوله وانا معااااااك ياخوان الصبررررررررررر ثم الصبررررر

@north_star@
13-10-2011, 11:48 AM
موضوعك بمنتهى الاهميلة وفعلا والله انه الواحد كره السواقة بسبة هالاشكال وخاصة اللي يتجاوزون عن اليمين ويروحون اول السيد وثانيا اللي يمشون مثل السلحفاة اقصى اليسار والله يهدي الجميع ....
ونتمنى من ادارة المرور اتخاذ الاجراءات الحازمة وانزال المخالفات الفورية لمثل هالفئة

GENIUS
13-10-2011, 04:44 PM
السلام عليكم جميعا. في حركة يقوم فيها سواقين التريلا بالذات وهي التجاوز والسير في خط أو حارة المواقف في الجهة اليمنى من الشوارع وكثيرا ما شاهدت سيارات متعطلة ومركونة في هذه الحارة وثاني يوم تلاقيها معدومة ومكنسلة وطريق ميسيعيد والوكرة كثيرا ماحدث فيه حوادث بهالطريقة .

المخفي
13-10-2011, 05:05 PM
حل شارع ٢٢ فبراير تحديد سرعة دنيا للسير مثل دبي و الي اقل من هذي السرعة يصيده الرادار

سيف الحرية
13-10-2011, 09:02 PM
الاجانب متهورين في السواقة خاصة الهنود لأن البلد مش بلدهم إلا ما رحم ربي

جرح الزمان
13-10-2011, 09:23 PM
الحمد لله أخذ إجازه من السواقه

جمعه وسبت وكل شي قريب من

البيت .... السواقه صارت تطفش

بس كل ما اتذكر شوارع الرياض

أحس ان احنا في نعمه كبيره ... الله يعينا ويعينهم

على الزحمه واللي ما يعرفون يسوقون والمستعبطين