المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يا من تركتوا سلك التدريس من قطريين وقطريات أرجوكم

سهم داق
15-10-2011, 06:08 AM
نعم أترجاكم أن ترجعون للسلك التعليمي وتدرسون أبنائنا وبناتنا ولا تتركونهم للشيعة فهذا الحين واجبكم فمن لديه غيره على دينه ووطنه فليلتحق بالسلك التدريسي ولا يتأخر ومن ترك لله شي عوضه الله بخير منه يا أخواني وأخواتي هذه مهمتكم الآن فبادروا والله يوفقكم

والحين الحمد لله زادت الرواتب ومالكم عذر

ونطالب هيئة التعليم بإعادة كل من كان على البند المركزي للتدريس ولا نترك أولادنا للأجانب يدرسونهم ويسممون أفكارهم

basma222
15-10-2011, 06:16 AM
ونطالب هيئة التعليم بإعادة كل من كان على البند المركزي للتدريس ولا نترك أولادنا للأجانب يدرسونهم ويسممون أفكارهم

اضم صوتي لصوتك

R 7 A L
15-10-2011, 07:00 AM
بارك الله فيك

نعم نتمنى ان يرجعون
ويتحملون التعب والجهد والارهاق

نتمنى ان يرجعون
واجرهم عند الله كبير

نتمنى ان يصل هذا الموضوع الى اكبر عدد منهم
وكذلك الى المجلس الاعلى
وأيضاً الى الجهات العليــــــا

وحش قطر
15-10-2011, 07:37 AM
شكرا

عبدالله بن سعد الكبيسي

بطي الهتمي

خميس بن احمد الكواري

انشهد انكم طلعتوا رجاجيل من تحت ايدكم

النديم
15-10-2011, 07:51 AM
نعم أترجاكم أن ترجعون للسلك التعليمي وتدرسون أبنائنا وبناتنا فهذا الحين واجبكم فمن لديه غيره على دينه ووطنه فليلتحق بالسلك التدريسي ولا يتأخر ومن ترك لله شي عوضه الله بخير منه يا أخواني وأخواتي هذه مهمتكم الآن فبادروا والله يوفقكم ، ونطالب هيئة التعليم بإعادة كل من كان على البند المركزي للتدريس

جزاك الله خير أخي العزيز على دعوتك الطيبة لاخوتنا المواطنين التربويين للعودة الى سلك التعليم للمساهمة من جديد في بناء جيل المستقبل ، ومستقبل الدولة .

نعم ، كثير من اخوتنا المواطنين حريصين على القيام بمهامهم الوظيفية على أكمل وجه ، لأن ذلك سينعكس مستقبلا على أداء الوطن في جميع القطاعات .

كما أن الكثير منهم هم الأفضل في قدرتهم على التعامل مع الطلاب وتوصيل الرسالة العلمية بلغة أسهل وأكثر سلاسة ، وكثير من الطلبة المواطنين يستجيبون لهم بكل أريحية واحترام وتقدير .

والمعلم المواطن عندما يقوم بالتدريس ، فهو يعطي بصدق واخلاص وعمق وتجرد ولا يتهاون في ذلك ، حيث أنهم لا يخططون لتقديم دروس خصوصية مستقبلية للطلاب ، ولذلك فان الكثير منهم يعطي داخل الصف بلا حدود .

وبالنسبة للحديث عن المدرسين الأجانب ، فما نقصده بالأجانب هنا ليسوا اخوتنا العرب ، فكثير منهم معنا في نفس المركب ونفس الرسالة ، حيث أن فئة كبيرة منهم حريصين كذلك على أداء واجباتهم على أكمل وجه ، لصدق النية لديهم ، وايمانهم برسالتهم ، وللدور الكبير للدولة في دعم ثورات شعوبهم المطحونة .

اسأل الله أن يوفق الجميع لما فيه الخير للتعليم في الدولة ، وللدولة كذلك في جميع القطاعات والمجالات ....اللهم آمين

الاخلاص في العمل - أبو اسحاق الحويني :
http://ar.islamway.com/lesson/48146

darkuae
15-10-2011, 08:45 AM
أخوي أنا معاك 100 %

لكن عندي تجربة شخصية

زوجتي مدرسة وتركت التدريس للأسباب التالية:

اجبروهم على الاختلاط خاصة في الدورات والمسارات وهي ادخلت التدريس بصفته أبعد مجال عن الاختلاط ولكن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا دخلوا لهم الفساد، ولين كلمت احد المسؤولين قالي: شلون انت فشغلك فيه حريم وما تبي زوجتك تشتغل مع رجاجيل، ما درى أن أنا محتاج للشغل عشان أصرف عالبيت وزوجتي الحمد لله هم محتاجينها مب هي محتاجتهم

مافي احترام للمدرسات خاصة من الادارة ومن المجلس الأدنى للتعليم

المعلمة مع المدارس المستقلة ما عندها وقت انها تربي وتجابل عيالها، يعني اذا صبح تدريس والعصر راحه خفيفة وعقبها تحضير لثاني يوم ، فمن بيهتم فالعيال ويتابع دروسهم في البيت

هاي باختصار أسباب جلوس زوجتي في البيت مع ان تخصصها مطلوب

العساس
15-10-2011, 10:09 AM
وفي نقطة ترى الأجيال والقوانين تغيرت

اللحين ممكن الطالب يسجن المدرس القطري

او يسفر الاجنبي

وين تبيهم يرجعون

خلاص

اليافعي 1
15-10-2011, 10:40 AM
بارك الله فيك أخي الكريم

في الصميم

سما الوطن
15-10-2011, 11:07 AM
اضم صوتي لصوتك

تدريس الشيعه لأبنائنا لهي مصيبه
نتمى من المدرسات ان يتحملوا شوي في سبيل انقاذ ابنائنا بل ومجتمعنا

شموع قطريه
15-10-2011, 11:26 AM
[font="arial"][color="navy"][size="5"][b]اسمح لي اخوي .. المدرسات القطريات مب هم اللي تخلوا عن التدريس .. بالعكس المجلس الاعلى هو اللي تخلص منهم وسوى عليهم تصفيه باعتبارهم مخلفات وزارة التربيه والتعليم مثل ماجاء على لسان احد المسؤولين فيه ..

المدرسات القطريات كانوا يعطون بذمه وضمير بدون ملل او كلل درسوا وخرجوا اجيال وداوموا فوق اوقات الدوام ايام تصليح الاختبارات ولا طالبوا بريال واحد نظير ذلك ..

المدرسات القطريات ما اختاروا البند المركزي بالعكس المجلس الاعلى هو اللي حولهم على البند علشان يستبدلهم بمدرسات اجنبيات ارخص في الرواتب واسهل في استذلالهم واستنزاف طاقاتهم من قبل اصحاب التراخيص ..

بعض المدرسات القطريات قدموا على التقاعد وخذوه يوم حسوا ان مافيه امان وظيفي ولا فيه احترام لذاتهم من قبل بعض اصحاب التراخيص كون صاحبة الترخيص تقول لها انا باخليج تحت التجربه ثلاث شهور وان ماعجبتيني دوري لج على مدرسه ثانيه علشان تستبدلها باجنبيه ارخص في الراتب وكأنها خادمه جايبتها من مكتب !!! وين الامان الوظيفي ؟؟ مايسوى عليها بداية السنه الدراسيه تقعد تدور من مدرسه لي مدرسه تدوّر لهاعلى مدرسه تقبلها والمجلس الاعلى شايل يده من هالمهمه ..

المدرسه القطريه ستعود لمهنة التدريس اذا تعدلت قوانين المجلس الاعلى وصار التوظيف من قبلهم مب على مزاج اصحاب التراخيص ..

هم يحسبون المدرسه القطريه علشان الفلوس بترضى بالمذله والاهانه .. بالعكس لا الزياده اغرتهم ولا العلاوات خلتهم يرجعون لانهم مازالوا يحسون انه مافيه امان وظيفي ولو واجهوا اي مشكله من صاحبة الترخيص ماراح يلقون لهم حد يسمعهم في المجلس الاعلى او ينصرهم .. كلن بيصك بابه في وجوهم وبيتجاهل شكاويهم ..

شاقول وشاخلي من اللي شفناه .. البند والتقاعد ارحم من الشغل تحت رحمة اصحاب التراخيص ومذلتهم ..

نتمنى ترجع قوانين وزارة التر

بن مفتاح
15-10-2011, 11:37 AM
والله يا اخوي اعتقد اللي طلعوا من التدريس برضاهم او غير رضاهم اربحوا .......

اربحوا راحة البال ..
اربحوا اسرهم ..
اربحوا راحتهم ..
اربحوا كرامتهم ..

فما اعتقد بيردون للخسارة من جديد .. !!

والله المستعان

ايام الوزارة الله يرحمها كان المدرسين مرتاحين جسدياً ونفسياً .. اما الان فلاااااااااااا ...

سهم عتيج
15-10-2011, 11:56 AM
أضم صوتي لك وأتمنى من اخواننا المدرسين والمدرسات الرجوع لسلك التدريس لأن أبناؤنا أمانة في أعناقهم..

ونتمنى من اخواننا وأخواتنا الذين تركوا التدريس أن يراجعوا أنفهسم خاصة بعد أن تم تعديل سلم الرواتب للمدرسين وهو ماقد يساعدهم ان شاء الله أن يرجعوا للتدريس بهمة عالية..

نتمنى أن يعاد أيضا مسمى وزارة التربية والتعليم وأن يزال اسم وزارة التعليم والتعليم العالي.. لأنه في السابق كانت التربية تسبق التعليم... وبصراحة بعد مرور 10 سنوات عجاف على عملية التجارب التي طالت العملية التعليمية,, نرى أن الرجوع الى نقطة الصفر أفضل بكثير من الانطلاق في تجربة مالها أية ملامح

شخصيا رغم أن جهة عملي تدفع لي لتعليم أبنائي في مدارس خاصة الا أنني أرفض أن أسلم أبنائي الى مدرسين لا أعلم ان كان لهم دين ام لا,, وأفضل أن يدخلوا في المدارس التابعة للدولة حتى لو كانت سيئة لأنهم أمانة في أعناق الدولة

وبالتالي أتمنى أن يعود القطريين لمهنة التدريس حتى نطمئن على أبناؤنا

شموع قطريه
15-10-2011, 12:08 PM
ونتمنى من اخواننا وأخواتنا الذين تركوا التدريس أن يراجعوا أنفهسم خاصة بعد أن تم تعديل سلم الرواتب للمدرسين وهو ماقد يساعدهم ان شاء الله أن يرجعوا للتدريس بهمة عالية..

اخوي القطريات نفسهم عزيزه ماتشتريها بالمال .. على فكره الزيادات ماحركت شعره فيني ولا غيرت من قراري بالرجوع للتدريس .. مايسوى علينا هالمذله واستنزاف الطاقه وكأن المدرس آله مايتعب ولا يحس وماوراه بيت او عيال ..

طالما مافيه امان وظيفي ولا تعديل في قوانين التوظيف من قبل المجلس الاعلى وطالما المجلس الاعلى شايل يده من كل شي ومولي اصحاب التراخيص مهمة توقيع العقد مع المدرس وفسخه على مزاجه لاتنتظر رجعة اي مدرسه قطريه ..

الا اذا رجعت القوانين مثل ماكانت ايام وزارة التربيه والتعليم ساعتها لكل حادث حديث ..

سهم عتيج
15-10-2011, 12:43 PM
اخوي القطريات نفسهم عزيزه ماتشتريها بالمال .. على فكره الزيادات ماحركت شعره فيني ولا غيرت من قراري بالرجوع للتدريس .. مايسوى علينا هالمذله واستنزاف الطاقه وكأن المدرس آله مايتعب ولا يحس وماوراه بيت او عيال ..

طالما مافيه امان وظيفي ولا تعديل في قوانين التوظيف من قبل المجلس الاعلى وطالما المجلس الاعلى شايل يده من كل شي ومولي اصحاب التراخيص مهمة توقيع العقد مع المدرس وفسخه على مزاجه لاتنتظر رجعة اي مدرسه قطريه ..

الا اذا رجعت القوانين مثل ماكانت ايام وزارة التربيه والتعليم ساعتها لكل حادث حديث ..

معاك اختي,, وشخصيا بعد تعديل رواتب المدرسين,, تقريبا أكثر من 90% من الذين قابلتهم وتركوا سلك التدريس طرحت عليهم هذا السؤال,, هل سترجع للتدريس بعد تعديل الوضع..

تقريبا 9 من 10 أجابوا بنفس اجابتك.. وواحد قال بافكر للرجوع فقط؟؟

يعني المسألة نفسية أكثر منها مادية.. ونتمنى دراسة لماذا وصلنا الى ماوصلنا اليه في اهدار وتشريد كل هذه الطاقات والكفاءات القطرية وابتعدوا بشكل قسري بعيدا عن الاغراءات المالية؟؟

شمس
15-10-2011, 12:52 PM
خل يركدون المجلس في قراراتهم ويشتغلون صح الوضع كله بيتحسن
ناس فاضيه كل دقيقه قرار مدروس مش مدروس المهم ما يقعد يراقب العمل من غير ما يتدخل فقط لاثبات الوجود (ما يدرون ان اثبات الوجود مش لازم باصدار القرارات بل من مراقبة سير العمل وتذليل الصعوبات
الله يرد الخبرات من فوق ليتحت

احلى دنيا
15-10-2011, 01:41 PM
السلام عليكم

و هل تدريس الابناء واجب و فرض عين على القطرية مهما كان الوضع ؟؟

أليس تهيئة البيئة الايجابية واجب على المسؤولين في المجلس ؟؟؟

هل من العدل أن الممتاز يكون تقديرها ....طوال 15 سنة .... و في المستقلة تحصل على جيد !!! يعني كانوا يجاملونها ؟؟ أم أنه ... مرة وحدة معيار الممتاز ما نقدر عليه او حتى الجيد جدا ؟؟ هل ظلمها بالجيد هو توفير بيئة عمل آمنة و جاذبة ؟؟؟

الان من المسؤول عن هجرة المخلصات من المعلمات ؟؟ أم أن الناحية النفسية و تقدير الجهود لا وزن لها ؟؟

صرخة من معلمات ظلموهن بالتقدير

و هجرة المدارس و المجلس الاعلى بكبره ... هو الرد !!

لو أن هجرة التعليم قرار لا أقبله من هؤلاء المخلصات .. و لكن هل سيتم النظر بجدية في التقادير لولا ردة الفعل منهن ؟؟؟

يقال أن النسب تعدلت و رفعت ... طيب و الي انظلموا السنة ...

قطريه ماركه
15-10-2011, 02:32 PM
عار أن نعوووود :(

بـــــــنت النوخـّــــذه
15-10-2011, 02:38 PM
نعم أترجاكم أن ترجعون للسلك التعليمي وتدرسون أبنائنا وبناتنا ولا تتركونهم للشيعة

سؤال:

انت بندائك هذا تقصد دولة البحرين ولا السعودية ولا دولة قطر

ترى للامانه وكلمة الحق تقال اعرف مدرسات على المذهب الشيعي ويدرسون بذمة وضمير واغلب الشيعه عندنا بقطر ناس مسالمين ماعندهم ذاك التشدد لانهم مندمجين بالسنه ألي اهم الغالبية العظمى بقطر ومتطبعين بطبعهم لدرجة ماتفرق هذا سني ولا شيعي 00

وللامانه انا ما شفت اشد خطورة من المناهج المستورده الاجنبية والسموم المتمثلة بالصور والمفاهيم بطريقة مبطنه الي يحاولون يغيرون بها القيم والعادات والتقاليد00

صحيح ان البحرين من اشهر اثناء ثورة الشيعة على السنه 00 امتنع المدرسين من تدريس الطلبة لان الغالبية العظمى بدولة البحرين شيعة تظامنا" مع المذهب الشيعي ورجال الشيعة

لكن عندنا بقطر في كل مدرسة مهب اكثر من 2 او 3 هذا اذا فيه بعد 00

وإذا عن دور الشريعة والالتزام بالقيم الدور ليس محصور فقط بمادة الشريعة وبصرح تعليمي ,,,<<< اتمنى فهم المغزى من هذه العبارة 00

رأيي رأي شخصي ومن ملاحظة لاحظتها فوجب الانصاف بالرد

تحياتي

ع.م
15-10-2011, 02:50 PM
والله تخصصي مطلوب وودي..

بس ما باليد حيلة..

وأنا أدعو الناس اللي تشوف إنها تقدر توعي الجيل أنها تدرس..

تربوي
15-10-2011, 03:21 PM
انا معك 100%
بل ومن الضروري عودة الجميع في اسرع وقت ممكن

الله يوفق الجميع

منيرة الطواش
15-10-2011, 07:29 PM
السالفة مب سالفة راتب

نرجع من الدوام العصر

ونحضر لثلاث فئات صعوبات تعلم و متفوقين حتى لايشعرون بالملل والتحضير العادي

واضافة العاب تعليمية تخدم الدرس

تحضير انشطة لاصفية وانشطة صفية متنوعة

عرض الدروس بطرق جديدة واستخدام امكانيات تجذب انتباه الطالبة

وخصوصا اذا كانت المادة اصلا صعبة على البنات

البيت ارحم

وتعلمنا على ان نكون ربات بيوت فقط

القحطاني505
16-10-2011, 12:30 AM
أضمّ صوتي إلى صوتكم

آن للمعلمّ القطري أن يعود لكي يتصدر مجال التدريس والتعليم ودرءًا لما قد يحدث من تشييع وتغريب للطلاب على أيدي معلمين من الخارج

سهم داق
16-10-2011, 12:55 PM
اضم صوتي لصوتك

حياك الله وبياك أختي بسمة

وأنا أقول هذا واجب ديني وواجب وطني هذولا عيالنا

وجزاج الله خير

السد
16-10-2011, 01:30 PM
[font="arial"][color="navy"][size="5"][b]اسمح لي اخوي .. المدرسات القطريات مب هم اللي تخلوا عن التدريس .. بالعكس المجلس الاعلى هو اللي تخلص منهم وسوى عليهم تصفيه باعتبارهم مخلفات وزارة التربيه والتعليم مثل ماجاء على لسان احد المسؤولين فيه ..

المدرسات القطريات كانوا يعطون بذمه وضمير بدون ملل او كلل درسوا وخرجوا اجيال وداوموا فوق اوقات الدوام ايام تصليح الاختبارات ولا طالبوا بريال واحد نظير ذلك ..

المدرسات القطريات ما اختاروا البند المركزي بالعكس المجلس الاعلى هو اللي حولهم على البند علشان يستبدلهم بمدرسات اجنبيات ارخص في الرواتب واسهل في استذلالهم واستنزاف طاقاتهم من قبل اصحاب التراخيص ..

بعض المدرسات القطريات قدموا على التقاعد وخذوه يوم حسوا ان مافيه امان وظيفي ولا فيه احترام لذاتهم من قبل بعض اصحاب التراخيص كون صاحبة الترخيص تقول لها انا باخليج تحت التجربه ثلاث شهور وان ماعجبتيني دوري لج على مدرسه ثانيه علشان تستبدلها باجنبيه ارخص في الراتب وكأنها خادمه جايبتها من مكتب !!! وين الامان الوظيفي ؟؟ مايسوى عليها بداية السنه الدراسيه تقعد تدور من مدرسه لي مدرسه تدوّر لهاعلى مدرسه تقبلها والمجلس الاعلى شايل يده من هالمهمه ..

المدرسه القطريه ستعود لمهنة التدريس اذا تعدلت قوانين المجلس الاعلى وصار التوظيف من قبلهم مب على مزاج اصحاب التراخيص ..

هم يحسبون المدرسه القطريه علشان الفلوس بترضى بالمذله والاهانه .. بالعكس لا الزياده اغرتهم ولا العلاوات خلتهم يرجعون لانهم مازالوا يحسون انه مافيه امان وظيفي ولو واجهوا اي مشكله من صاحبة الترخيص ماراح يلقون لهم حد يسمعهم في المجلس الاعلى او ينصرهم .. كلن بيصك بابه في وجوهم وبيتجاهل شكاويهم ..

شاقول وشاخلي من اللي شفناه .. البند والتقاعد ارحم من الشغل تحت رحمة اصحاب التراخيص ومذلتهم ..

نتمنى ترجع قوانين وزارة التر

اويدك الكلاك
100 %
بارك الله فيج
:nice::nice::nice:

بوخالد911
16-10-2011, 01:39 PM
الله يعيينا

ريماس الغلا
16-10-2011, 06:34 PM
اضم صوتي لصوتك

Miss
16-10-2011, 06:41 PM
:victory: نفس الراي ..

عار أن نعوووود :(

:(

خزامئ
16-10-2011, 08:52 PM
الله يسمع منكم ونشوف مربيات فاضلات
ومربين فاضلين مثل الي طلعو جيلنا

QtrGate
16-10-2011, 09:13 PM
أولادنا وأخواننا الاطفال في أعناقكم يالمجلس الاعلى

اولاً تتعدل القوانين وبعض الانظمه في المجلس الاعلى

ومن ثم نطلب من المدرسين بالرجوع الى التدريس*