المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معاناتي مع مصنع حالول للقوارب وشكوى جريدة الراية

jet seadoo
15-10-2011, 03:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قررت قبل فترة اني اشتري طراد وبعد ماسألت الناس نصحوني بطراد حالول منتج قطري وقوي جدا في البحر وله سمعه جيده.

وبعد معاناة طويله تمكنت من التوصل لرقم مواطن في يوم 2 رمضان هو مدير مبيعات مصنع حالول للقوارب وقابلته وقعدنا مع بعض وكان جدا محترف في اعطاء الوعود والنصائح وعرض علي اني استلم الطراد مع مواصفات كثيرة مجانا مثل الكراسي وتانكيات البترول الخ .......

المهم ان احنا اتفقنا انه بيبدأ الشغل فيه في اليوم التالي (طبعا مابدأ الشغل بالطراد الا بعد عشر ايام من دفع العربون) و اني استلم الطراد قبل العيد بيوم 25 رمضان ودفعت العربون مقدم ثلاثين ألف قبل لا اطلع من عنده على اساس اني الحق اركب عليه المكاين واطلع فيه بالعيد وقالي اني محظوظ لأن فيه طراد مصبوب جاهز وانه بس نحتاج نحط المواصفات اللي انا طلبتها ونسكر الطراد (نلحم الفيبر).

خلال فترة تجهيز الطراد عرفت منه انهم مدعومين من ولي العهد دعم قوي جدا وان جميع طراريد خفر السواحل هي من مصنع حالول ولكن كان يقولي ان الأشخاص اهم عندي من خفر السواحل لأنهم لايستطيعون الإنتظار مثل خفر السواحل وانه راح يعطيني افضليه.

وطبعا خلال تجهيز الطراد والمراحل الأخيرة كنت انبهه ان في اشياء كثيرة اتفقنا عليها ومب موجودة وكان دايما يطمني ويقولي انت مالك دخل خل كلشي على مصنع حالول. انا بصراحه ماكنت مقتنع بكلامه لأن كلامه كان يناقض كلام العمال اللي كانوا يقولونلي انه ماعندهم خبر عن المواصفات اللي كنت اكلمهم عنها.

خلاصة الموضوع بعد كل هذي الإتفاقات والوعود واجهت المشاكل التاليه:

1- استلمت الطراد وهو ملىء بالخدوش من الداخل.
2- بعض الأبواب الخاصه بالتخزين في (الخن) اسفل الطراد لاتفتح ولا تتسكر الا بصعوبه بالغه.
3- كفرات البطاريات والكرسي الخلفي تنفتح تلقائيا مع السرعه وهذي مشكله كبيره ممكن مع الهواء ينكسر الكرسي ويطير على المكاين.
4- الموعد الحقيقي كان بتاريخ 25/8/2011 وانا استلمت الطراد بعدها بشهر وثلاث اسابيع تقريبا نهاية شهر 9 لتركيب المكاين عليه وهذا تأخير لمدة اكثر من شهر من الموعد الأصلي.
5- كثير من الأشياء اللي انوعدت فيها انها تكون مجانية صارت بفلوس على سبيل المثال الكراسي والليتات الداخلية وهذا شئ وصل السعر من 76 ألف كإتفاق مبدأي ل 83 ألف سبحان الله ماعرفت السعر الحقيقي للطراد الا اخر يوم وليش صارت هالأشياء بفلوس ماادري ولكن السؤال اللي يطرح نفسه هل هذا له علاقة بزيادة المواطنين ال 60%؟! الله اعلم.
6-العرشه الفايبر اللي طلبتها تهتز كثيرا بشكل ملفت ومزعج وكانت حجة مدير المبيعات انها نفس اجنحة الطيارة ممكن تهتز!
7- كثير من الأشياء اللي تم الإتفاق عليها كمواصفات في الطراد لم تكن موجوده اثناء استلام الطراد مثل cup holders و قواعد السنارات والدرج لتسلق الطراد اثناء السباحه وكانت حجة مدير المبيعات مره اخرى ان هذي اشياء بسيطه وممكن تتركب في اي وقت.
8- كان يعطي المعامله الخاصه لخفر السواحل ويعطل الشغل في طرادي عشان يمشي شغل خفر السواحل وهذا شي عرفته من العمال.
9- المراحل الأخيرة قبل تسليم الطراد وهي المرحله اللي تنعرف بال(finishing) كانت عشوائيه وبطيئه جدا وكانت تعليماتي تضرب بعرض الحائط يعني تواجه بالقبول وبعد ذلك لاتنفذ.
10- الطامه الكبرى كانت في ان مدير المبيعات يتكلم اللغه العربيه فقط والعمال اللغه الإنجليزيه والفلبينيه وهذا سبب لي كثير من المشاكل اثناء اعطاء التعليمات والمواصفات واللي صدمني اكثر اني طلبت اقابل مدير المشروع لكي انبهه عن المشاكل اللي في الطراد فرفض مدير المبيعات متحججا ب (أن فلان مشغول مع الشيخ ومايقدر يقابل احد وان هذا الشخص عليه مسؤوليات كبيره وهو من اكثر المواطنين المشغولين في البلد).

زبدة الكلام ان المصنع شغال بالعمال والتأخير شي عادي جدا وان الأشخاص المسؤولين المواطنين مايزورون المصنع الا كل يومين مره تقريبا لمدة ساعه او ساعه ونص في كل زيارة وهذا شي اكتشفته طبعا لاحقا.

طبعا سامحوني على الإطاله حاولت اختصر قدر الإمكان مع العلم اني ماتأخرت بالدفع عليهم ابدا وحاولت اوصلهم الفكره اكثر من مره ولكن مافي فايده وهم حاليا مايردون على مكالمتاي ابدا.

طبعا تمهلت كثيرا قبل مااشتكي او اني حتى انزل هالموضوع ولكن قررت اني اشتكي في جريدة الرايه وماكان ودي اني اسوي هالشي ولذلك لسبب واحد وهو انه منتج قطري وواجب علينا كقطريين ان احنا ندعم هذا المنتج ولحد الآن لايوجد احد علق على شكواي في الجريدة ولكن احب اقول للمسؤولين عن مصنع حالول (كثر الدق يفج اللحام).

كلمة حق تقال في هذا المنتج القطري:

الطراد قوي جدا ومقاوم ممتاز اثناء الهواء القوي والأمواج المرتفعه في عرض البحر ومساحات التخزين فيه كبيرة ولكن هذا المنتج بحاجه لإدارة قويه تطور هذا المنتج وتجعله ينافس الطراريد الأخرى في الخليج والعالم ولكن مع الأسف الحلو مايكمل والأسباب واضحه امامكم نقص الخبرة الإدارية احتمال كبير تدمر فكرة هذا المنتج.

مع خالص شكري وتقديري....

احب قطر
15-10-2011, 06:20 PM
اول شي بالمبارك الطراد والله يعطيك خيرة ويكفيك شره ، وبعدين زين ماسويت انك وصلت صوتك للشيوخ لان وللأسف ان بعضهم مايوصلون لهم الصورة صح ، وبصراحة بلادنا محتاجه لمصنع طراريد جيد واللي يميز الامارات والبحرين الجودة في الفنشنج ، وهذا بالضبط اللي يحتاجه طراد حالول لينافس المنتجات الخليجية ، وللوصول الى هذا المستوى يجب وجود إدارة جيدة تحترم الزبون

jet seadoo
15-10-2011, 11:17 PM
اول شي بالمبارك الطراد والله يعطيك خيرة ويكفيك شره ، وبعدين زين ماسويت انك وصلت صوتك للشيوخ لان وللأسف ان بعضهم مايوصلون لهم الصورة صح ، وبصراحة بلادنا محتاجه لمصنع طراريد جيد واللي يميز الامارات والبحرين الجودة في الفنشنج ، وهذا بالضبط اللي يحتاجه طراد حالول لينافس المنتجات الخليجية ، وللوصول الى هذا المستوى يجب وجود إدارة جيدة تحترم الزبون

الله يبارك فيك اخوي تسلم مشكور وصدقني انا مب الوحيد اللي يشتكي من المصنع صدقني في وايد ناس تشتكي من التأخير وانعدام الجوده.

نتمنى ان منتجنا يرتقي للأفضل وهذا الشي مااراح يتم الا اذا لقينا ناس نعرف تدير وتعرف تتعامل مع الزباين وتفهم السوق

..er..
15-10-2011, 11:25 PM
اللي خلاك تستلم الطراد وهو عكس اللي طلبته واتفقت وياه وشو ؟

مفروض ماستلمته الا على الاتفاق والمقاييس اللي اتفقتوآ عليها

واساسا بينكم اوراق تثبت سعر الشغل من إلى .. شلي خلاه ينقز ويزيد 6 او 7 الااف ؟

jet seadoo
15-10-2011, 11:32 PM
اللي خلاك تستلم الطراد وهو عكس اللي طلبته واتفقت وياه وشو ؟

مفروض ماستلمته الا على الاتفاق والمقاييس اللي اتفقتوآ عليها

واساسا بينكم اوراق تثبت سعر الشغل من إلى .. شلي خلاه ينقز ويزيد 6 او 7 الااف ؟

مرحبا اخوي انا مااستلمت الطراد منه الطراد تم توصيله للفردان عشان تركب عليه المكاين وبعدين خذنا مع الفردان عشان نجرب المكاين وبعدها خذته وقلتله في شموخ وكلمته عن المواصفات والريال قال هذي امور بسيطه وبتترتب ومن يومها ماسمعت حسه ولا يرد علي.

بعدين لازم تكون موجوده الثقه بين الطرفين مايصير كل شي بالأوراق انا مب شاري يخت قيمته فوق المليون او المليونين كله طراد ب70 الف وهو قالي انه ماراح يحسب علي الا العرشه ودينمة الماي واي شي غيره مجاني.

انا لو قلتله خل طرادك لك ومابيه معناته اشيل مكايني واخسر فلوس شيل المكاين وانطر طراد جديد من شركه ثانيه وادخل في حوسه مره ثانيه وهذي خسارة كبيرة بعد ويعني لو سويت هالشي بتطلع علي بأغلى من بيع السوق وهو بالنسبه له بيبيع الطراد على خفر السواحل اللي يدفعون مبلغ الطراد كامل بدون مايشوفونه ويستلمونه بدون مايتكلمون.

اتمنى تفهم وضعي اخوي الطراد شي يختلف عن السيارة مثلا لو انا شاري سيارة وجيرها خربان بيبدلونها لي على طول لأن السيارة جاهزه والبديل موجود ومكينتها فيها بس الطراد يختلف المكاين من شركه والطراد من شركه والرادار اللي على الطراد واجهزة الملاحه من شركه والتيدر من شركه.

شكرا....