المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : + قانون لمعاملة أبناء القطريات كقطريين ! +

saddawi4ever
17-10-2011, 08:40 PM
اهمية إصدار قانون بتنظيم حقوق أبناء القطريات

في قسم أنشطة اللجنة الوطنية لحقوق الانسان ونتائج أعمالها، قامت "اللجنة " بإعداد دراسة حول أوضاع حقوق أبناء القطريات في التشريع القطري وإطلالة على التشريعات العربية المقارنة والمعايير الدولية ذات الصلة بهدف توفير الضمانات القانونية اللازمة لتعزيز حقوق هذه الفئة، حيث انتهت الدراسة إلى جملة من التوصيات المحددة تمحورت حول أهمية إصدار قانون بتنظيم حقوق أبناء القطريات ومعاملتهم كالقطريين فيما يتعلق بالحق في التعليم وفي الرعاية الصحية وفي العمل وفي الاقامة، وتم اعداد مشروع قانون رفق هذه الدراسة ورفعه الى مجلس الوزراء الموقر.

الشرق 17 - اوكتوبر 2011

الخيالة
17-10-2011, 08:47 PM
الله يوفق الجميع

المسك1969
17-10-2011, 08:51 PM
نعم حفظك الله .. قريب الفرج أن شاء الله لأبناء القطريات

وجزاء الله خيرا من فكر واقترح ومن خطط ومن انجز ومن أخرج الجنه إن شاء الله

وجزيت على نقلك خيرا الجزاء:nice:

الكواري 1972
17-10-2011, 10:20 PM
الله يسهل عليهم

جزاك الله خير

رجل مثالي
17-10-2011, 10:26 PM
الله يسهل عليهم

جزاك الله خير

هناك الكثير من العائلات في انتظار هذا القانون

hamoor4ever
17-10-2011, 11:10 PM
يستاهلون ، المعامله كالقطرين يستحقونها سواء بالتعليم او الصحه او العمل او غيره ، دام بيكون محتفظ بجنسيته الاصليه ، ومبروك مقدما .

..er..
17-10-2011, 11:13 PM
ياهو على بعض هالعالم حسد اللهم ياكافي

الله يوفقهم ويتطبق القانون

Store
17-10-2011, 11:27 PM
والله مساكين يستاهلون كم عددهم اعيال القطريه 1000 ال 2000

والله يحفظ سمو الامير مهب مضيع حقهم والتوفيق في الاول والاخير بيد رب العالمين

al-obaidly
17-10-2011, 11:43 PM
الله يسهل عليهم لا ن اعرف ناس الله يكون بعونهم

رجل مثالي
17-10-2011, 11:52 PM
واذا كانت الام قطرية الاحسن يتم تجنيسة بالجواز واعطاءه الحقوق لان امه قطرية

موضي قطر
18-10-2011, 12:12 AM
واذا كانت الام قطرية الاحسن يتم تجنيسة بالجواز واعطاءه الحقوق لان امه قطرية

اوافقك الرأي تماماً خاصة ان كان ابن القطرية و والده من مواليد قطر فما الذي يمنع منحه الجنسية :telephone:

مستجدة
18-10-2011, 01:25 AM
يارب يسهل لهم ويفرجها عليهم
يستاهلون عيال القطريه

Al-Kuwari
18-10-2011, 01:49 AM
اتمنى محد يفهم كلامي من مبدأ حسد او غيره

كل ما في الامر اني اتكلم بواقعية وبعين العقل والمنطق

من اول ما ابتدأت البشرية والابن يتبع ابوه

وهذي هي الفطره

لا مانع من ان يتم معاملتهم كقطريين في المعاملات والتوظيف والرواتب

لكن انا ضد اعطاء ابناء القطريات الجنسية

الابن يتبع ابوه وهالشي موجود منذ الازل

واتمنى محد يفهم كلامي غلط او انه من مبدأ الحسد

لا والله ولكن كلامي مثل ماذكرت ببداية ردي من عين العقل والمنطق

OM_OMAR_QATAR
18-10-2011, 01:52 AM
الله يستر عليهم
من حقهم ، لو كان في تحفظ على الزوج .. مساكين الاطفال الي يطيحون فيها

مابدل العادات
18-10-2011, 02:10 AM

وهذي هي الفطره

:nice::nice::nice::nice:

اتفق معاك

ولو فعلا طبقوه اتمنى يكون القرار بشروط يعني يكون الولد مولود في الدوحه وكمل فتره معينه

ولا على كذا كل من هب ودب بيطمع في القطريه لجل يجنس اعياله

وسؤال في بالي هل في دوله في العالم تجنس الأولاد على جنسيه امهم ؟؟؟!!

نجدي قطري
18-10-2011, 02:51 AM

أمريكا.
ما أدري بالضبط، ولكن أتوقّع حتّى أوروبا وأستراليا.
لا وأزيدك من الشعر بيت، مب لازم لا الأب ولا الأم يكونون أمريكان، المهم المولود ينولد على الأراضي الأمريكية. وإذا كان الأب أو الأم الأمريكيين خارج أمريكا، السفارة تمنح الجنسية الأمريكي للولد بغض النظر عن أي من والديه يحمل الجنسية.

A.S.A.M
18-10-2011, 03:26 AM
:nice::nice::nice::nice:

اتفق معاك

ولو فعلا طبقوه اتمنى يكون القرار بشروط يعني يكون الولد مولود في الدوحه وكمل فتره معينه

ولا على كذا كل من هب ودب بيطمع في القطريه لجل يجنس اعياله

والله انا اوافقك الرأي
انا ما ايد ان ابناء القطريات ياخذون جنسيه
هو معناتها ان هذا الشي بيخلي الاجنبي يتزوج القطريه فقط للجنسيه
والله يعني انا مابي حد يفهم غلط بس هاي الشي ما اتمناه الصراحه

نورالهدى
18-10-2011, 03:44 AM
من حقهم الحقوق والجنسيه ومواليد قطر بعد اللي صار عمره 30 و 40 و 50 وللحين ينقال عنه اجنبي اسمه مقيم الرازق في السماء والحاسد في الارض كلن بيعيش

bu 3li
18-10-2011, 03:52 AM
ان شاء الله يتعدل وضعهم وحتى لو بيعطونهم جوازات بعد ابرك واحسن

عالاقل هذول بيفيدون البلاد ومن امهات قطريات ومتربيين على يد بنات البلاد واظن تعلموا سنع اهل هالبلاد

بدال مانشوف افارقه ورياضيين مالهم خص في قطر ولا الاسلام حتى .. كل واحد حاط لي وشم ولا ارقبته بتطيح من كثر السلاسل المعلقه

امـ حمد
18-10-2011, 05:33 AM
الله يفرج على الجميع

العنيده
18-10-2011, 05:45 AM

عالاقل هذول بيفيدون البلاد ومن امهات قطريات ومتربيين على يد بنات البلاد واظن تعلموا سنع اهل هالبلاد

بدال مانشوف افارقه ورياضيين مالهم خص في قطر ولا الاسلام حتى .. كل واحد حاط لي وشم ولا ارقبته بتطيح من كثر السلاسل المعلقه

اتفق معاك :nice:

saddawi4ever
18-10-2011, 06:21 AM

اتفق معاك اخوي بوعلي دام بيعطونهم حقوق وامتيازات القطريين خلاص يعطونهم الجواز ابرك

لانهم عيال البلد وعيال بنات قطر ويستاهلون

ودامهم في عهد بومشعل اكيد حقهم مابيضيع

بوسلمان 2010
18-10-2011, 06:37 AM
الله يسهل امورهم ويسمح دربهم ويفرج همهم

hamoor4ever
18-10-2011, 06:45 AM
انا يضحكني اللي يقول حسد ، اخبر اللي يحسد . يحسد شخص على شي عنده وهو ماعنده ، يعني فقير يحسد غني مثلا ، لكن شخص عنده الجنسيه وبيحسد اللي ماعنده الجنسيه شي غريب . الحمدلله شكله القانون بينصف الجميع . والله يطول بعمر سمو الامير وولي عهده .
بعض الناس منخشين ورا اسماء مستعاره وهم اصلا مجنسين والاخرين مقيمين ويبون يعطون رايهم بالجنسيه نقول لهم ارتاحو لان اهل قطر معروفين وماراح يرخصون جنسيتهم والمساواه بين اللي عاشو بايام الفقر مع اللي عاش ايام الرخا مرفوض والحمدلله القانون اذا نزل بيرضي الطرفين .

راسي براسك
18-10-2011, 07:02 AM
وأذا كانوا يستحقون ياخذون الجنسيه ليش لا !

الله يوفقهم يارب ويسهل عليهم يارب ....

خبر يشرح الصدر

FCB 123
18-10-2011, 07:42 AM
الحمد لله على النعمة

أعرف أردني عمره يمكن 50 سنة // مقيم في قطر // راح تزوج امريكية في امريكا ودفع لها كم دولار وبقى معاها ست شهور وعطوه الكرت الأخضر // ولما كمل سنة معاها عطوه الجنسية الأمريكية

رجع الدوحة على طول وطلق طبعا الأمريكية المؤقتة .. وراح السفارة الأمريكية وطلع لعياله جوازات ( أمريكية )
لأنه صعبة نقل الإقامة للأردنيين في قطر .. فقال مافي إلا هاي الحل علشان أعدل اوضاع عيالي في قطر والأردن

بالتوفيق إن شاءالله للجميع

QatariFallah
18-10-2011, 07:59 AM
صباح الخير

طُبـــــــــــــــــــــــِّق

من صجكم ماتدرون؟
خلاص يبه..في مجالات بسيطه تم تطبيقه فيها من بداية شهر 7 اللي طاف
واكثرها المجالات الرياضيه واللجان والمجالس الصحيه

بس باقي المجال الوظيفي لبعض الادارات الحكوميه والاماكن الخاصه..لان في اشكاليات يبون يحلونها عشان مايسببون أذى لابناء القطريات

بالنسبه للبنوك...البنوك ماعندها اي اشكاليه ويوم ابن القطريه يقدم على اي بنك للعمل يعطونه الكنتراكت مثل القطري ترى بس وزارة العمل هي اللي ترفضه..مش ادارة البنك

آريوس

دااانة قطر
18-10-2011, 09:02 AM
الحمد لله على النعمة

أعرف أردني عمره يمكن 50 سنة // مقيم في قطر // راح تزوج امريكية في امريكا ودفع لها كم دولار وبقى معاها ست شهور وعطوه الكرت الأخضر // ولما كمل سنة معاها عطوه الجنسية الأمريكية

رجع الدوحة على طول وطلق طبعا الأمريكية المؤقتة .. وراح السفارة الأمريكية وطلع لعياله جوازات ( أمريكية )
لأنه صعبة نقل الإقامة للأردنيين في قطر .. فقال مافي إلا هاي الحل علشان أعدل اوضاع عيالي في قطر والأردن

بالتوفيق إن شاءالله للجميع

اغلب اللي يااخذون هالجنسياات يكون مقصدهم تعديل الوضع
وهذاا اللي ينخااف منه

الحياة الخالدة
18-10-2011, 09:12 AM
والله انا اوافقك الرأي
انا ما ايد ان ابناء القطريات ياخذون جنسيه
هو معناتها ان هذا الشي بيخلي الاجنبي يتزوج القطريه فقط للجنسيه والله يعني انا مابي حد يفهم غلط بس هاي الشي ما اتمناه الصراحه

ما نفهمك غلـــــــط أخوي

بس اشدعوة الأجنبية تاخذ القطري عشان سواد عيونه
نفس المبدأ يمشي على الاثنين
و لا تفهمونا غلـــــــط

عمومــــــاً الحكومة أبخص
و الله يوفقهم لما يرضيه و فيه خير لقطر و أهل قطر

بدوور
18-10-2011, 04:44 PM
معاي في العمل سيدتان احداهما متزوجة من قطري من فئة الجنير حفت علشان تحصل سكن حكومي من جهة العمل وما قدرت في حين ان اخرى متزوجة من شخص عربي حصلت بسهولة على سكن فاين العدل ؟هل هناك ثغرة قانونية؟

al saad
18-10-2011, 05:05 PM

وهذي هي الفطره

احسن رد شفته
مادري ليش الابو ماله قيمه لين جات المصالح.....
والي يطالبون بالجنسيه مش خليجين هم من اصل عربي يعني الام متجنسه ولا ليش يحولونها للموافقه وليش يوافقون لنه قريب من الدرجه الاولى
وهاي ردي من قبل ليش تقبل فيه ك زوج اذا مستعره من جنسيته

al saad
18-10-2011, 05:29 PM
انا يضحكني اللي يقول حسد ، اخبر اللي يحسد . يحسد شخص على شي عنده وهو ماعنده ، يعني فقير يحسد غني مثلا ، لكن شخص عنده الجنسيه وبيحسد اللي ماعنده الجنسيه شي غريب . الحمدلله شكله القانون بينصف الجميع . والله يطول بعمر سمو الامير وولي عهده .
بعض الناس منخشين ورا اسماء مستعاره وهم اصلا مجنسين والاخرين مقيمين ويبون يعطون رايهم بالجنسيه نقول لهم ارتاحو لان اهل قطر معروفين وماراح يرخصون جنسيتهم والمساواه بين اللي عاشو بايام الفقر مع اللي عاش ايام الرخا مرفوض والحمدلله القانون اذا نزل بيرضي الطرفين .

:nice:

تاج المراجل
18-10-2011, 08:20 PM
الله يحفظ اميرنا ابو مشــعل وولي عــهدهـ ،

وللاســف الشــديد فانا من أم قطريه ، وأب قطـري ، وتعأمل ، كامعـأمله اجــنبي ،

فدامكم تقــولون ان الأبـــن يتبــع لأبــــــــوهـ ؟ فـأيـــن الحـــــــــل ؟؟

ألله يرزقنـأ ، لما فيــه خيــر وصــألح ، ..

تحـــــيأتي ،

اسباير
18-10-2011, 08:55 PM
وهو المطلوب وعقــــــــبـــــــال غير القطـــريين اللي متربين اهني من اول قطر كنه دبي انا اؤيد يجنسون اللي اهني بدل الشيعة او اللي يبونهم من برا المواليد الغير القطريين اولى دام انه فيهم ولاء لقطر

A.S.A.M
18-10-2011, 08:59 PM
ما نفهمك غلـــــــط أخوي

و لا تفهمونا غلـــــــط

اختي معاج حق
بس انا بعطيج اياها من منظور اجتماعي ان اذا فلسطيني او اردني او اي حد من هذيله الجنسيات خذ جنسيه قطريه طبعا العادات بتغير عندنا و شوفي هذا الي حاصل الحين ان عادات ناس دخلت في عاداتنا

ثاني شي لو عنده جنسيه قطريه لين الحين الناس بيطاعون الشخص كآجنبي لو امه قطريه و لين الحين هاي الشي صاير ان احنى نصنف الناس على حسب اصولهم كيمني او ايراني و يعني بعدين لما يكبر بيحصل صعوبه ان يتزوج لان من العيله الفلانيه و الكل يعرف هاي الشي

ثالث شي ايش اساس التجنيس، اذا على قولت الناس حقوق انسان ليش مب كل قطري له حق في بعثه او من هاي الاشياء. المجلس قاعد على جبد كل الناس

السعوديه اختي كانت عندها لبمشكله نفسها بس الي صار ان السعوديه اذا تزوجت غير سعودي مالهم خص و المرأه تتحمل كل شي لان الدوله تغييرت عاداتها من دخلت عليهم الجنسيات الاخرى
الحين حتى الرجل اذا يبي يتزوج من بنت غير سعوديه لازم موافقه الحكومه ولا عياله ما راح ياخذون جنسيه

اخر كلامي هم اعطاء الجنسيه لابناء القطريات خطأ و مب عدل تاثيره بيجي على اهل البلد نفسهم

راقي
18-10-2011, 09:25 PM
والله صج يوم قال المـثـل

هـم مـرتـااحـيـن ومستـانـسـين والنـاس ادق حديد بـارد ..

الله يوفقهم ياااارب ويعطونهم الجنسيه بـعـد ..
على الاقل احسن من يجيبون نااس من سوريـا وشيعيه بـعد ويجنسونهم

تاج المراجل
18-10-2011, 11:25 PM
والله صج يوم قال المـثـل

هـم مـرتـااحـيـن ومستـانـسـين والنـاس ادق حديد بـارد ..

الله يوفقهم ياااارب ويعطونهم الجنسيه بـعـد ..
على الاقل احسن من يجيبون نااس من سوريـا وشيعيه بـعد ويجنسونهم

اميـــــــــــن والله يسمع منــك اخـوي ،

وان شاء الله نسمع خبـر قريب يفرحنــا اكثــر ،

تحياتي ،

cavok
18-10-2011, 11:51 PM
وللكلام بقيه

الحياة الخالدة
19-10-2011, 12:22 AM
اختي معاج حق
بس انا بعطيج اياها من منظور اجتماعي ان اذا فلسطيني او اردني او اي حد من هذيله الجنسيات خذ جنسيه قطريه طبعا العادات بتغير عندنا و شوفي هذا الي حاصل الحين ان عادات ناس دخلت في عاداتنا

ثاني شي لو عنده جنسيه قطريه لين الحين الناس بيطاعون الشخص كآجنبي لو امه قطريه و لين الحين هاي الشي صاير ان احنى نصنف الناس على حسب اصولهم كيمني او ايراني و يعني بعدين لما يكبر بيحصل صعوبه ان يتزوج لان من العيله الفلانيه و الكل يعرف هاي الشي

ثالث شي ايش اساس التجنيس، اذا على قولت الناس حقوق انسان ليش مب كل قطري له حق في بعثه او من هاي الاشياء. المجلس قاعد على جبد كل الناس

السعوديه اختي كانت عندها لبمشكله نفسها بس الي صار ان السعوديه اذا تزوجت غير سعودي مالهم خص و المرأه تتحمل كل شي لان الدوله تغييرت عاداتها من دخلت عليهم الجنسيات الاخرى
الحين حتى الرجل اذا يبي يتزوج من بنت غير سعوديه لازم موافقه الحكومه ولا عياله ما راح ياخذون جنسيه

اخر كلامي هم اعطاء الجنسيه لابناء القطريات خطأ و مب عدل تاثيره بيجي على اهل البلد نفسهم

ما اختلفت معاك أخـــــوي
بس ارجع و اقول نفس الكلام ينطبق لو عكسنا الآية و القطري تزوج غير القطرية ( أو على وجه التحديد غير الخليجية )
و احنا شاهدين و شايفين تغير العادات و الأطباع عن عاداتنا و طبايعنا المعروفة
يعني قمنا نشوف أشياء عجيبة و غريبة .. وفي النهاية لين عرفت جنسية الأم .. تقول إذا عُــرِفَ السبب بَطُــــلَ العجب
ليش لأن الأم لها تأثير كبير في تربية الأبناء و البنات و توجيههم و تطبيعهم بطبعها .. خصوصاً إذا كانت من النوع المتسلط و القوي ( و يا كثرهم ) .. و خصوصاً بعد في غياب دور الأب الفعال .. و مراقبته لأسرته

في الأخير .. تبقى وجهة نظر
و يبقى للطرفين حرية الاختيار .. وتبقى مسألة النصيب و ما كتبه اللــــــــه :)
و كل يتحمل نتيجة وعواقب اختياره ..

تاج المراجل
19-10-2011, 02:16 PM
الله رزقهم ، وبصراحه يستاهــلوون ، اكثر من غيرهــم

التيما
19-10-2011, 02:19 PM
الاولى يعطونهم جواز .. ولا التعليم الاغلب مدارس خاصة والصحة مستشفيات خاصة لكن الاقامات اللي مال امها داعي اصلا ولا كأن امهم قطرية .. لا تعطونهم ارض وقرض مايسوى عليهم .. دام الجنسية صارت طبقات حطوهم طبقة عاشرة بس عطوهم الجنسية ..

بوعلي-Qtr
19-10-2011, 06:44 PM
يستاهلون ..

cavok
19-10-2011, 10:59 PM
والله معاك يا التيما كلامك في الصميم

maryem
20-10-2011, 09:47 AM
أحتــــرم جميــــع الاراء

هناك اناس يحملون الجواز القطري وهم لايجيدون اللغة العربية ولا تعني لهم قطر سوى تحسين وضع لا أكثر ..
من الاحق أبناء المواطنات القطريات أو هؤلاء الفئة؟؟..
مالذي يجبر مــرأه قطرية بزواج من أجنبي وهذا سؤال وارد ولكن نحن نعلم ماهي ظروف هذه المـــــرأه! مالذي أجبــــرها بالزواج من أجنبي ؟
لانستطيع الحكم عليها
فأغلب منهن من طالبن باكتساب أبنائهن الجنسية تكـون في سن الخمسين وهذا يدل على زمن لم نعيش فيه ولا نعلم ماهي الاحوال انذاك..

تغير الزمن الآن وأصبح عــدد أبناء القطريات كبير..
مالذي تفضلونه فنان عريق سوري أو مطرب مشهور عراقي يحمل جوازين
أم أبناء القطريات الذين يحملون في داخلهم حب وولاء لقطر..
هناك أمر في غاية الأهمية..
ماذا بشأن المرأه القطرية المطلقة من أجنبي والأجنبي الآن في بلاده؟
ماذا بشأن أبنائها؟؟
ماذا بشأن أبنة المواطنة بزواج من قطري وهي تعامل معاملة الاجنبية بدون مراعات العادات والتقاليد والزي واللهجة؟؟

تحيــاتي..

تاج المراجل
20-10-2011, 01:55 PM

هناك اناس يحملون الجواز القطري وهم لايجيدون اللغة العربية ولا تعني لهم قطر سوى تحسين وضع لا أكثر ..
مالذي يجبر مــرأه قطرية بزواج من أجنبي وهذا سؤال وارد ولكن نحن نعلم ماهي ظروف هذه المـــــرأه! مالذي أجبــــرها بالزواج من أجنبي ؟
لانستطيع الحكم عليها
فأغلب منهن من طالبن باكتساب أبنائهن الجنسية تكـون في سن الخمسين وهذا يدل على زمن لم نعيش فيه ولا نعلم ماهي الاحوال انذاك..

ماذا بشأن أبنائها؟؟
ماذا بشأن أبنة المواطنة بزواج من قطري وهي تعامل معاملة الاجنبية بدون مراعات العادات والتقاليد والزي واللهجة؟؟

تحيــاتي..

لآتعليــق ، :nice:

كلام ســليم 100 %

تحياتي

hamoor4ever
20-10-2011, 02:39 PM

لانستطيع الحكم عليها

ماذا بشأن أبنائها؟؟

تحيــاتي..

اولا اختي مع احترامي لايوجد قطرين مجنسين لايتحدثون العربيه وان وجد فهم قليل جدا وتم تجنيسهم لاعتبارات معينه ، مثل ماهناك العديد من الاعضاء معانا في المنتدى تم تجنيسهم وهالفئه غالبا اللي قامت بالزواج ايضا من الخارج لا لسبب الا لانهم يريدون الزواج من اقربائهم وهاذي سنه الحياه ولا اعتراض على ذلك وليس كما ادعيتي ان هناك ظروف اجبرتها على ذلك ، وكان عندها العلم ان ابناءها سوف يتبعون لابوهم حتى انني لاحظت في احد الردود احد الاخوات تتحدث وعلى لسانها انها تحدث ابناءها بلغه ابيهم ( لهجه عربيه شاميه ) وكان الاولى انها تحدثهم باللهجه القطريه او الخليجيه كونها ترغب في ادماج ابناءها في المجتمع القطري وكذلك لكي تغرس فيهم حب الوطن كما تقول وقد تكون لاتتحدث باللهجه القطريه معهم كونها اصلا لاتتقنها ، التجنيس العشوائي فيه ظلم لابناء البلد الاصليين هاذه اولا ، ثانيا تجنيس ابناء القطريه كما وضحت سابقا وهم لازالو يتحدثون بلغه ابيهم يأثر على وضع البلد الاجتماعي ككل في المستقبل ، وانا ارى ان الدوله لن تتخذ خطوه التجنيس بتلك السهوله فالموضوع يحمل تبعات خطيره على وضع البلد ككل ، اما عن موضوع تجنيس اللاعبين او المغنيين انا ارى ان تجنيسهم قد لايأثر بشكل كبير ع وضع الدوله كونه كما قلت عددهم لايقارن بأبناء القطريات مع اني بالنهايه لا اؤيد تجنيس هؤلاء لكن الوضع يختلف بشكل كبير كما يختلف تجنيس زوجه القطري بشكل كبير ايضاً . ظهور القانون ان شاء الله سيحقق عدل كبير للفئتين . وبالتوفيق للجميع .

على فكره اغلب من ينتقد تجنيس اللاعبين ويرفضون تجنيس زوجه القطري هم اصلا مجنسين لكن يتخذون تلك الحجه لكي يوضحو ان تجنيس اقربائهم احق من تجنيس هؤلاء ! الرد على هؤلاء هو (الحكومه ابخض )

وشكراً

تاج المراجل
20-10-2011, 02:53 PM
الله المستعــــــآ‘ن ..~

الكواري 1972
20-10-2011, 09:12 PM
اقول سكرو الموضوع

لان في ناس عبالهم هم الاصل والباقي دوبلكيت

الامر كله بيد الله عزه وجل

ونحن اهل قطر نحب الخير للكل

ولقمتي محد يقدر ياخذها مني دام الله كاتبها لي

مهما جنسو ومهما سوو يبقى الاصيل اصيل

وابناء القطريات يستاهلون وهم اولى بكثير من بعض الناس

اللي في يوم وليله باعو الوطن

لا اتهم حد معين ولكن قلت البعضضضضضض

واللي على راسه ......

تاج المراجل
20-10-2011, 09:57 PM
اقول سكرو الموضوع

لان في ناس عبالهم هم الاصل والباقي دوبلكيت

الامر كله بيد الله عزه وجل

ونحن اهل قطر نحب الخير للكل

ولقمتي محد يقدر ياخذها مني دام الله كاتبها لي

مهما جنسو ومهما سوو يبقى الاصيل اصيل

وابناء القطريات يستاهلون وهم اولى بكثير من بعض الناس

اللي في يوم وليله باعو الوطن

لا اتهم حد معين ولكن قلت البعضضضضضض

واللي على راسه ......

اهليـن اخــوي ، كلامك في محــله ، لكــن يبقى الموضوع مفتوح للجميــع

ويحق للكل يطرح رايـه ويقول وجهه نظــرهـ دام الحوار في نفس الموضوع ، ولم يخالف قوانين ا لمنتدى ،

heart
20-10-2011, 10:28 PM
اولا اختي مع احترامي لايوجد قطرين مجنسين لايتحدثون العربيه وان وجد فهم قليل جدا وتم تجنيسهم لاعتبارات معينه ، مثل ماهناك العديد من الاعضاء معانا في المنتدى تم تجنيسهم وهالفئه غالبا اللي قامت بالزواج ايضا من الخارج لا لسبب الا لانهم يريدون الزواج من اقربائهم وهاذي سنه الحياه ولا اعتراض على ذلك وليس كما ادعيتي ان هناك ظروف اجبرتها على ذلك ، وكان عندها العلم ان ابناءها سوف يتبعون لابوهم حتى انني لاحظت في احد الردود احد الاخوات تتحدث وعلى لسانها انها تحدث ابناءها بلغه ابيهم ( لهجه عربيه شاميه ) وكان الاولى انها تحدثهم باللهجه القطريه او الخليجيه كونها ترغب في ادماج ابناءها في المجتمع القطري وكذلك لكي تغرس فيهم حب الوطن كما تقول وقد تكون لاتتحدث باللهجه القطريه معهم كونها اصلا لاتتقنها ، التجنيس العشوائي فيه ظلم لابناء البلد الاصليين هاذه اولا ، ثانيا تجنيس ابناء القطريه كما وضحت سابقا وهم لازالو يتحدثون بلغه ابيهم يأثر على وضع البلد الاجتماعي ككل في المستقبل ، وانا ارى ان الدوله لن تتخذ خطوه التجنيس بتلك السهوله فالموضوع يحمل تبعات خطيره على وضع البلد ككل ، اما عن موضوع تجنيس اللاعبين او المغنيين انا ارى ان تجنيسهم قد لايأثر بشكل كبير ع وضع الدوله كونه كما قلت عددهم لايقارن بأبناء القطريات مع اني بالنهايه لا اؤيد تجنيس هؤلاء لكن الوضع يختلف بشكل كبير كما يختلف تجنيس زوجه القطري بشكل كبير ايضاً . ظهور القانون ان شاء الله سيحقق عدل كبير للفئتين . وبالتوفيق للجميع .

على فكره اغلب من ينتقد تجنيس اللاعبين ويرفضون تجنيس زوجه القطري هم اصلا مجنسين لكن يتخذون تلك الحجه لكي يوضحو ان تجنيس اقربائهم احق من تجنيس هؤلاء ! الرد على هؤلاء هو (الحكومه ابخض )

وشكراً

انزين اللي مايعرف يتكلم لغة بلد الاب وامه قطرية وابوه دخل قطر وعمره 12 سنة ولا عمره سافر بلاده مايستحق الجنسية وانا اتكلم عن نفسي

عمر الوالد الله يطول بعمره مواليد 1952 والوالده الله يطول بعمرها مواليد 1953 وانا مواليد 1975 ماستحق الجنسية

المسك1969
20-10-2011, 10:32 PM
انزين اللي مايعرف يتكلم لغة بلد الاب وامه قطرية وابوه دخل قطر وعمره 12 سنة ولا عمره سافر بلاده مايستحق الجنسية وانا اتكلم عن نفسي
عمر الوالد الله يطول بعمره مواليد 1952 والوالده الله يطول بعمرها مواليد 1953 وانا مواليد 1975 ماستحق الجنسية

صبرا يالغلا فإن الفرج قريب بإذن الله

بس أخوانا المعارضين حفظهم الله نسوا أن ابناء القطريات ممكن ينافسونهم في بقعه من القبر وصار همهم التركيبه السكانيه والارض والقرض والله المستعان

بوعلي2
20-10-2011, 10:48 PM
الله يوفقهم يارب

al saad
20-10-2011, 11:00 PM
ودي اعرف شي واحد ابناء من ام قطريه هل الام اول شي قطريه ١٠٠٪ ؟؟؟
يعني مش متجنسه وهل الزوج مش خليجي يعني متزوجه عربي
انزين وين الصله بقطر
لني مش فاهم اذا قطريه ١٠٠٪ تتزوج عربي الا اذا كان قريب من الدرجه الاولى
فمادري متى صارو اولادهم قطريين ولا كل من عندهم عنابي صار قطري الاصل له دور
وانا حاس كل الي اتقزو في الموضع فيهم عرج لنه الاصيل مايفرط بالجنسيه

تاج المراجل
21-10-2011, 12:18 AM
ودي اعرف شي واحد ابناء من ام قطريه هل الام اول شي قطريه ١٠٠٪ ؟؟؟
بغض النظر قطريه 100% مثل ماتقول ، دام قطريــه اصبحت قطريه ،
وابنائها يسمممممموا [ ابناء قطريات ]َ بغض النظر متجنسه ولا لا :nice:

يعني مش متجنسه وهل الزوج مش خليجي يعني متزوجه عربي
انزين وين الصله بقطر
من اتاكم من ترضون دينه وخــلقه فازوجـوه [ سواء عربي ولا خليجي ]َ ، قطريه
وحأبه تتزوج لها واحد من برع وين المشــكله . :nice:

لني مش فاهم اذا قطريه ١٠٠٪ تتزوج عربي الا اذا كان قريب من الدرجه الاولى
وين المشــكله اذا تزوجت واحد خليجي او عربي ؟ يمكن هذا الخليجي او العربي اللي تقول
يحفظها اكثر من ابن عمها او هالشخص اللي قريب لها ، :nice:

فمادري متى صارو اولادهم قطريين ولا كل من عندهم عنابي صار قطري
نعـــــــــم صـأر قطــري ، ودامه اخذ العنابي اصبح قطري ، ويتعامل معامله قطري في كل شـيء :nice:
وللاسف واضح انك تحاول تطعن في القانون القطري بطريقه غير مباشره ،
وقطر ، وأبنائها يد وحده بدون تفريق ، او اي عنصريه ،
دام ابو مشعل اميرها الله يحفظه

وانا حاس كل الي اتقزو في الموضع فيهم عرج لنه الاصيل مايفرط بالجنسيه
كفايه ان هالاشخاص اللي تفضلت وقلت ان فيهم عرج ، عندهم حب وانتماء ولاء
لـ هالوطن الغــألي ، فاعتقد هذا هو المطــلوب ، بغض النظر فيه عرج ولا مافيــه ، :nice:

دمتم على طأعتـه :)

hamoor4ever
21-10-2011, 12:50 AM
صبرا يالغلا فإن الفرج قريب بإذن الله

بس أخوانا المعارضين حفظهم الله نسوا أن ابناء القطريات ممكن ينافسونهم في بقعه من القبر وصار همهم التركيبه السكانيه والارض والقرض والله المستعان

جزاج الله خير اختي الكريمه ، محد جاب طاري القرض او الارض ، ولكن ماقلته هو اجتهاد مني من اجل قطر فقط . الارزاق بيد الله يوزعها حيث يشاء اما القرض والارض فهي في بال البعض لكني لم اذكرها واستغرب اقحامج لموضوعهم اصلا . اسأل الله ان يفرج عليكم انتم وجميع المسلمين لكن وطني هو من يشغل بالي ، وطن ابنائي ومن بعدهم واستقراره هو من يشغل بالي وليس امتيازات الجنسيه فأن كانت هي من يشغل بالج ، فأعلمي ان ماقلته هو اجتهاد مني بالاول والاخير حبا في قطر وليس خوفا من عدم حصول من بعدي على القرض او الارض . الفتن كثيره اختي في هذه الايام ولو كانت قطر فقيره او لاتوجد فيها موارد لما وجدنا من يتغنى بحبها وبالولاء وبغيره من الكلام الجميل ولكن جرت سنه الله في الارض ان الابناء يتبعون الاباء واستغرب تحسس البعض من وجود رأيي وكأني ارغب لا سمح الله بأيقاف رزق هؤلاء في بلادنا والذي ان كتب الله لهم شيئا لن استطيع رده بل تحول البعض الاخر بأني احسد هؤلاء لكني لا اعلم على ماذا احسدهم فأنا والحمدلله رجل بسيط جدا وقانع بما اتاني الله به من رزق والحمدلله .

فأني والله ادعو الله لك بالتوفيق والخير الكثير مع اني اعلم انك في بلد الخير واعلم انك لست في ضيق حال لكن لكي لايفسر رايي بأنه حسد او حقد على تلك الفئه ، وشكرا

hamoor4ever
21-10-2011, 01:00 AM

اخي الكريم لست من املك الحق في القول بأنك تستحق او لا تستحق ، فهناك لجنه متخصصه في ذلك وهم من يختصون بدراسه حالتك ، فقد تكون تستحق وقد تكون لاتستحق ، واعلم لو ان الامر بيدي ووجدت الامر مثل ماقلت من انتماء وحب لقطر بل قد يكون ابيك ممن شارك في نهضه قطر وقد تكون فعلا تتحدث اللهجه المحليه بطلاقه ووجدت انتماءك وحبك لقطر ولولي الامر فأني شخصيا ارى استحقاقك للجنسيه لكن رفضي كان من منطلق اعطاء الجنسيه للجميع بمجرد الزواج من قطريه وهاذه ماارفضه (( برأيي الخاص )) وارى وجود لجنه وتحديد عدد التجنيس بعدد معين سنويا شي مهم جدا وذلك للحفاظ على الاستقرار الاجتماعي بالدوله .

شكرا اخواني

Al-Kuwari
21-10-2011, 04:33 AM
وحأبه تتزوج لها واحد من برع وين المشــكله .

مابه مشكله طال عمرك

لكن تتحمل عواقب اختيارها

وماتجي بعد كم سنه تتبجبج وتقول ظلموني وعيالي وعيالي :)

مثمن معتمد
21-10-2011, 07:15 AM
مصاريفهم في عشرين سنة اقل من بطولة خليجية لليد
الحين كل شي ينقاس بالبطولات

اذا 80%من القطريين ما لهم ارض مع ان ارض الله واسعة وتقولون ما في حسد

ولكن المواطن مو معترض بس المشكلة كل ما نقول هالكلام لاي واحد عربي يظن اني اتغشمر ويعتقد اني ابي افهمه ان حالتي صعيبة
ولكن ما يصدقون ان بو مشعل الله يحفظه ما يوزع اراضي للكل لانه يساعد دول العالم كلها حتى امريكا وسمعتنا الخارجية توب ويعتقدون اني مينون ههههههههههه
الله كريم

A.S.A.M
21-10-2011, 07:38 AM
مصاريفهم في عشرين سنة اقل من بطولة خليجية لليد
الحين كل شي ينقاس بالبطولات

اذا 80%من القطريين ما لهم ارض مع ان ارض الله واسعة وتقولون ما في حسد

ولكن المواطن مو معترض بس المشكلة كل ما نقول هالكلام لاي واحد عربي يظن اني اتغشمر ويعتقد اني ابي افهمه ان حالتي صعيبة
ولكن ما يصدقون ان بو مشعل الله يحفظه ما يوزع اراضي للكل لانه يساعد دول العالم كلها حتى امريكا وسمعتنا الخارجية توب ويعتقدون اني مينون ههههههههههه
الله كريم

السؤال الي يسدح نفسه الحين

ايش دخل موضوعك في هاي الموضوع

super jet
21-10-2011, 11:15 AM
يوظفونهم في الشرطه وحمايه والجيش بدال الجنسيات الاخرى
يعني تكون الاوليه في التوظيف :
قطري وبعده ابناء القطريه وبعدهم مواليد قطر وهكذا

hamoor4ever
21-10-2011, 11:39 AM
يوظفونهم في الشرطه وحمايه والجيش بدال الجنسيات الاخرى
يعني تكون الاوليه في التوظيف :
قطري وبعده ابناء القطريه وبعدهم مواليد قطر وهكذا

هم مايطالبون بالوظيفه اخوي ، هم يقولون نبي حالنا من حال اللي ابوه وجده قطري ، اهم شي جواز قطري مب مهم هيئته او لهجته او ولائه او عاداته ويتحججون ان الدوله تجنس اللاعبين ، خل ولدهم يطلع لاعب كوره ويرفع علم البلاد في المحافل الدوليه وعقب يبشر بالجنسبه ، لكن البعض ولا اقصد الاخوات اللي معانا ، يبون الجنسيه علشان يستفيد من وراها ويقولون احنا نحب قطر ، زين اثبت حبك لقطر بالفعل مب بالكلام ، والام الله يهداها خلت القطرين كلهم وياليتها خذت خليجي او قطري متجنس من حالها ، لا راحت تاخذ ولد خالتها او خالها وعقب يشتكون ، الله يعين البلاد والله ان واحد خسر بالبورصه طالبو الدوله بالتدخل لو خذ قرض ولعب فيه قال تعالو سددو علي ولين تزوج من برع حط البلا على البلاد ، والله الحكومه مب مقصره بشي لكن مثل هالمشكلات سببها الافراد مب الدوله . الله المستعان ، اسمحو لي على هالكلام بس الصج يجرح ساعات

تاج المراجل
21-10-2011, 01:00 PM
يستــاهــلوا الجنســية ابنـاء القطريــات ولهم الاولويــه وبقــووه بعد :nice:

al saad
21-10-2011, 01:07 PM
هم مايطالبون بالوظيفه اخوي ، هم يقولون نبي حالنا من حال اللي ابوه وجده قطري ، اهم شي جواز قطري مب مهم هيئته او لهجته او ولائه او عاداته ويتحججون ان الدوله تجنس اللاعبين ، خل ولدهم يطلع لاعب كوره ويرفع علم البلاد في المحافل الدوليه وعقب يبشر بالجنسبه ، لكن البعض ولا اقصد الاخوات اللي معانا ، يبون الجنسيه علشان يستفيد من وراها ويقولون احنا نحب قطر ، زين اثبت حبك لقطر بالفعل مب بالكلام ، والام الله يهداها خلت القطرين كلهم وياليتها خذت خليجي او قطري متجنس من حالها ، لا راحت تاخذ ولد خالتها او خالها وعقب يشتكون ، الله يعين البلاد والله ان واحد خسر بالبورصه طالبو الدوله بالتدخل لو خذ قرض ولعب فيه قال تعالو سددو علي ولين تزوج من برع حط البلا على البلاد ، والله الحكومه مب مقصره بشي لكن مثل هالمشكلات سببها الافراد مب الدوله . الله المستعان ، اسمحو لي على هالكلام بس الصج يجرح ساعات

al saad
21-10-2011, 01:12 PM
بغض النظر قطريه 100% مثل ماتقول ، دام قطريــه اصبحت قطريه ،
وابنائها يسمممممموا [ ابناء قطريات ]َ بغض النظر متجنسه ولا لا :nice:

وحأبه تتزوج لها واحد من برع وين المشــكله . :nice:

وين المشــكله اذا تزوجت واحد خليجي او عربي ؟ يمكن هذا الخليجي او العربي اللي تقول
يحفظها اكثر من ابن عمها او هالشخص اللي قريب لها ، :nice:

نعـــــــــم صـأر قطــري ، ودامه اخذ العنابي اصبح قطري ، ويتعامل معامله قطري في كل شـيء :nice:
وللاسف واضح انك تحاول تطعن في القانون القطري بطريقه غير مباشره ،
وقطر ، وأبنائها يد وحده بدون تفريق ، او اي عنصريه ،
دام ابو مشعل اميرها الله يحفظه

كفايه ان هالاشخاص اللي تفضلت وقلت ان فيهم عرج ، عندهم حب وانتماء ولاء
لـ هالوطن الغــألي ، فاعتقد هذا هو المطــلوب ، بغض النظر فيه عرج ولا مافيــه ، :nice:

دمتم على طأعتـه :)

سبحان الله جبتك ع الوتر الحساس انت واحد منهم!!!! :eek5::victory: الي يبون العنابي هيههيهي الله يرزقك فيه وابناء القطريات

كلامك كله متناقض وتبرر لنفسك عشان تقتنع

تراك مش فاهم الطبخه كلش ولا الرقم الشخصي ^ـــــــ^

super jet
21-10-2011, 02:08 PM

اها كذيه السالفه !! انا اقول الطمع شين ومن شاف فوق واجد تنكسر ارقبته دامها اقطريه
بنعز عيالها في التوظيف والتعليم والعلاج يعني بعض الامور يكون لهم امتيازات اما تجنيس
هذا فيه امور وخبايا كثيره ماتخفى على الحكومه الرشيده وللعلم الحكومه تعرف اتجنس من
ويقدرون يتجنسون بس تنظبق عليهم الشروط لكن كل قطريه تاخذ اجنبي اتجنس عيالها قطريين
على طول !!! هذا فيه خرق للسنن الكونيه وين ابوهم مايضم عياله وشلون العيال ينسبون لامهم ! هذا شي جديد ماعرفناه الا تو يوم زاد خير البلاد كلا يقرب الضو صوب قرصه !

انا اقول اطلبوا المعقول ويستاهلون عيال القطريه مع اني ضد زواج القطريات من اجانب
لكن مرات النصيب يكون امحق مثل راعيته :nice:

المسك1969
21-10-2011, 02:45 PM
اها كذيه السالفه !! انا اقول الطمع شين ومن شاف فوق واجد تنكسر ارقبته دامها اقطريه
بنعز عيالها في التوظيف والتعليم والعلاج يعني بعض الامور يكون لهم امتيازات اما تجنيس
هذا فيه امور وخبايا كثيره ماتخفى على الحكومه الرشيده وللعلم الحكومه تعرف اتجنس من
ويقدرون يتجنسون بس تنظبق عليهم الشروط لكن كل قطريه تاخذ اجنبي اتجنس عيالها قطريين
على طول !!! هذا فيه خرق للسنن الكونيه وين ابوهم مايضم عياله وشلون العيال ينسبون لامهم ! هذا شي جديد ماعرفناه الا تو يوم زاد خير البلاد كلا يقرب الضو صوب قرصه !

انا اقول اطلبوا المعقول ويستاهلون عيال القطريه مع اني ضد زواج القطريات من اجانب
لكن مرات النصيب يكون امحق مثل راعيته :nice:

يا سوبر جت ربي يحفظك... ترى أخوانا فاهمين الأمر خطأ ربي يحفظهم ويستر عليهم ويرزقهم الخير في الدنيا والجنه في الآخره

الهدف حفظك الله من تجنيس أبناء القطريات ليس الطمع لأن أغلب القطريات المتزوجات من غير قطريين ولله الحمد جامعيات وفيهم منهن في مراكز طيبه وعندهن وعند أزواجهن خير كثير

أخي حفظك الله الأمر كله ينطوي على حصول الأم على حق الاستقرار والامان لأبنائها... خل القرض والارض على صوب ما نبيه وخل قطعه القبر اللي لي مات واحد وهم خايفين أن ابناء القطريات ياخذونها على صوب... واللي بيموت بندفنه في أوروبا:tease:

لكن الأم القطريه التي تزوجت من غير قطري إما كان من مواليد قطر أو يعمل في قطر وانجبت ابنائها في قطر ولم يعرفوا غير هذه البلاد وطنا لهم... وليس تقليلا من بلد الأب بقدر ماهو حبا وولاء لقطر .. فهي تريد لهم الأمان لجانبها والاستقرار ولا تطمع في مال لأن المال حفظك الله نحن من نصنعه ... وكم من قطري حفظك الله مديون وكم من عربي غني

ثم أن التركيبة السكانيه التي يتكلمون عنها ستخترب... فابالله عليك: هل أبناء القطريات من سيخرب هذه التركيبة السكانيه وكيف؟

من أبناء القطريات الآن: الأطباء والذي اتحدى أن يعرفهم أحد بأن آبائهم غير قطريين ..فهم يلبسون ويتكلمون ويركبون ويتصرفون كما يتصرف القطري

ولعب كرة القدم ليس والله فيه ولاء لقطر بقدر مافيه أن يكسب مالا ولكن الولاء عندما ترون وسترون وقد بدأ أبناء القطريات في العمل في مختلف المجالات والاخلاص في العمل نظرا لحبهم لقطر

وأنا لن أقول عن أبناء القطريات شيئا آخر وشهادتي فيهم مجروحه ولكن لك أن تتخيل أن عشت في بلد أيا كانت (غنيه /فقيرة) وكبرت فيها ودرست فيها وأنت مثلا تنتمي لدوله أخرى ألا تتمنى أن يكون انتمائك لها وان فرضنا أنها فقيرة ثم ذهبت لتعمل في دولة أخرى ألن ترجع لموطنك الذي ولدت به

والهل يا أخي الكريم وأنا في مدينه العين التقيت وأنا أعرض ولدي على طبيب هناك على استشاري في التخطيط حاصل على أعلى الشهادات وقال لي:" والله يا أختي أنا سوري ولكني مواليد العين ومع أن راتبي قليل واخوي في قطر يعمل وكلمني عن الرواتب العاليه وقال أن تخصصي مطلوب ألا أني ما اقدر اترك العين.. احبها والله"

فالحب حفظك الله وحفظ أخواننا المعترضين هو أمر لا تملكه يدك وأن كنا نستطيع أن نملكه لصرفنا قلوبنا لآمور أفضل نحبها كالدين مثلا... وكلن حب الوطن والانتماء إليه لا يستطيع ان تجادل فيه أحد كما أنك لا تستطيع أن تقول هذا قطري يحب قطر وهذا عربي مقيم لا يحب قطر... لأنني وأنت وهو لم ندخل القلوب لنعلم من يحب هذا البلد أكثر ولا يعلم ذلك إلا الله

وهذا يا اخي الكريم حفظك الله... هو صوت لأم قطرية تنادي سيدي صاحب السمو حفظه الله بالاسراع في تفعيل نص قانون تجنيس أبناء القطريات

ولنكن أكثر حذقا وأكثر فطنة في مثل هذه الأمور ولنوزنها بعيدا عن أي أية عنصرية تجاه أخواتكم القطريات والعالم بأسرة أصبح يعطي الجنسية لابناء المواطنات في العالم كله وقريبا إن شاء الله سيكون في قطر

جزاكم الله خيرا:nice:

al saad
21-10-2011, 02:50 PM
خلكم من المثاليه الكاذبه لي كل ورها مصالح والدوله ابخص بالجنسيه مني ومنكم وبسكم بلبله ع الفاضي

البعد الخامس
21-10-2011, 02:57 PM
أن شاء يتطبق القانون قريب
والله بيتحسن النسل 100%
بتشوف لقطرية الى ما خذه ليبي أو تونسي أو مغربي أو لبناني أو أردني مثلاً اعيالهم يجنون وحلوين
والأهم قطريين
الفرج ياكم يا القطريات

المسك1969
21-10-2011, 03:12 PM
والله بيتحسن النسل 100%
بتشوف لقطرية الى ما خذه ليبي أو تونسي أو مغربي أو لبناني أو أردني مثلاً لأعيالهم يجنون وحلوين
والأهم قطريين
الفرج ياكم يا القطريات

وربي ضحكتني أضحك الله سنك... والفرج قريب بإذن الله:victory:

البعد الخامس
21-10-2011, 03:24 PM

وداعاً بو صروال وفنيله

وأهلاً بو بيجاما حرير

hamoor4ever
21-10-2011, 03:33 PM
والله بيتحسن النسل 100%
بتشوف لقطرية الى ما خذه ليبي أو تونسي أو مغربي أو لبناني أو أردني مثلاً اعيالهم يجنون وحلوين
والأهم قطريين
الفرج ياكم يا القطريات

يعني انا ماادري انت قطري او لا هاذه اول شي ؟
والقطريه ماعتقد بتموت علشان تاخذ تونسي ولا مغربي او لبناني ليكون انت واحد منهم !!
لان اذا انت قطري فأنت كأنك تغلط على روحك وانت ماتدري ، واذا انت مب قطري فبخصوص الجنسيه المفروض انك ماتبدي رايك فيها ، والقطريات اللي تتكلم عنهم ماخبرهم يدورون الزواج من هالجنسيات مع ان احنا كلنا عبيد الله ، ماادري الا اذا انت تبي تزوج حد من اهلك لمغربي او اردني ذاك شي ثاني اما بخصوص النسل ، شوف اهل قطر ماشاء الله الشباب معروفين على مستوى الخليج والبنات نفس الشي ماشاء الله الكل يبغي ودها فمااعتقد ان زواج القطريه من اردني بيحسن النسل الا بيطلع لنا واحد لا هو بقطري ولا بأردني .

hamoor4ever
21-10-2011, 03:36 PM

قريب ان شاء الله ، علشان نفرح وياكم :nice:

تستاهلون المعامله كأبناء القطررين :)

المسك1969
21-10-2011, 03:38 PM
قريب ان شاء الله ، علشان نفرح وياكم :nice:

تستاهلون المعامله كأبناء القطررين :)

:omg: :)

تسلم ربي يحفظك من كل شر ونتمنى معاملة ابناء القطريات كأبناء القطريين

ربي يجزاك الجنة:nice:

hamoor4ever
21-10-2011, 03:39 PM
وداعاً بو صروال وفنيله

وأهلاً بو بيجاما حرير

بو صروال وفانيله بياخذ بنت عمه القطريه اب عن جد :nice:
اما اللي بتدور بو بجامه حرير فهي اللي بتقعد تكتب المواضيع عقب بالمنتديات :secret:

المسك1969
21-10-2011, 03:41 PM
وداعاً بو صروال وفنيله

وأهلاً بو بيجاما حرير

بااال أنت مااال أول شكلك... الحين الكل عنده صروال وفانيله:tease:

al saad
21-10-2011, 03:52 PM
بو صروال وفانيله بياخذ بنت عمه القطريه اب عن جد :nice:
اما اللي بتدور بو بجامه حرير فهي اللي بتقعد تكتب المواضيع عقب بالمنتديات :secret:

البعد الخامس
21-10-2011, 04:18 PM
بااال أنت مااال أول شكلك... الحين الكل عنده صروال وفانيله:tease:

بو صروال و فنيله قنبله خربهم :secret:

بطل الفريج
21-10-2011, 10:32 PM
هذا الخبر كان موجود في جريدة الراية القطريه 2008اوضاع ابناء القطريات من اجانب في خطر

الدوحة : وصفت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان اوضاع ابناء القطريات لأب أجنبي بأنها أسوأ من وضع اللقطاء.

وذكرت جريدة "الراية" القطرية أن اللجنة أشارت إلى ان المادة الثانية من قانون الجنسية تعتبر مجهولي النسب من اللقطاء الذين يتم العثور عليهم داخل قطر في حكم المتجنسين، وليسوا قطريين اصليين ما لم يثبت العكس.

وأكدت اللجنة في آخر تقارير لها ان القانون القطري لا يمنح المواطنات الحق في منح جنسيتهن لأبنائهن من أب أجنبي إلا وفقاً للاشتراطات التي تضمنتها المادة الثانية من قانون الجنسية التي تقضي بان تكون الاقامة للابن لا تقل عن 25 عاما متتالية ، ووجود وسيلة مشروعة للرزق، وأن يكون محمود السير وحسن السمعة، وإجادة اللغة العربية.

ولفت التقرير الى ان الام القطرية المتزوجة من أجنبي في حاجة ماسة لمنح جنسيتها لابنائها في مرحلة مبكرة كي يتمتعوا بحقوق المواطنة خاصة الرعاية الصحية وحق الاقامة والتعليم المجاني وتملك الاراضي والعقارات والعمل وغيرها من الحقوق التي تثقل كاهل المرأة .

وأشار التقرير إلى أن الفقرة الثالثة من المادة الثانية لقانون الجنسية تعتبر الشخص قطرياً بالتجنس ، طالما كان مولوداً في قطر أو في الخارج لأب قطري بالتجنس، في حين ان الاصل في قواعد الجنسية ان كل شخص مولود لأب يحمل جنسية ما من حقه اكتساب تلك الجنسية، ليصبح مواطنا اصيلا وليس بالتجنس.

تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش : الثلاثاء , 24 - 6 - 2008 الساعة : 6:37 صباحاً
توقيت مكة المكرمة : الثلاثاء , 24 - 6 - 2008 الساعة : 9:37 صباحاً

nouar
22-10-2011, 01:56 AM
شكرا لطرح الموضوع تعقيبي على الموضوع مواليد قطر من ابناء المقيمين ممن لا يحملون الجنسيه القطريه أو يحملون الجنسية العربية فيما ضمنهم ابناء القطريات وتحديداً لان النظام العربي لا ينسب الولد لغير ابيه - غير موجودين في اي حقوق في الدوله في التعليم يتعلمون في مدارس خاصة للذين لا يعلمون في الحكومه وكمان انهم غير محطوطين في اي نوع الوظائف لنفس السبب او لسبب تقطير الوظائف ما اعلم تقطير الوظائف يشمل الوظائف الفنيه إلخ في هذا المجال ... وبعضهم معاهم الماستر وشهادات اعلى من حدا فأصبحوا في الوضع الراهن ما عندهم حل غير انهم يصبحوا متطوعين لانه ما في تعيينات للاجانب - للاسف اجانب مواليد البلد - أو الهجره للدول الاوربية فاريت يصدر قرار بشأنهم ...

hamoor4ever
22-10-2011, 09:56 AM
شكرا لطرح الموضوع تعقيبي على الموضوع مواليد قطر من ابناء المقيمين ممن لا يحملون الجنسيه القطريه أو يحملون الجنسية العربية فيما ضمنهم ابناء القطريات وتحديداً لان النظام العربي لا ينسب الولد لغير ابيه - غير موجودين في اي حقوق في الدوله في التعليم يتعلمون في مدارس خاصة للذين لا يعلمون في الحكومه وكمان انهم غير محطوطين في اي نوع الوظائف لنفس السبب او لسبب تقطير الوظائف ما اعلم تقطير الوظائف يشمل الوظائف الفنيه إلخ في هذا المجال ... وبعضهم معاهم الماستر وشهادات اعلى من حدا فأصبحوا في الوضع الراهن ما عندهم حل غير انهم يصبحوا متطوعين لانه ما في تعيينات للاجانب - للاسف اجانب مواليد البلد - أو الهجره للدول الاوربية فاريت يصدر قرار بشأنهم ...

ان شاء الله اختي بيصدر لهم قانون لاتحاتين مع ان المفروض اللي يعطون الراي هم القطرين لان هالموضوع يخصهم :eek5:

المسك1969
22-10-2011, 10:06 AM

عفوا أختي عن شنو تتكلمين أنتي والله مافهمت؟ القانون يخص أبناء القطريات فقط

وأبناء القطريات حفظكِ الله يتعلمون في المدارس المستقله مجانا وفي الصحة مجانا واللي يبي يودي عياله مدارس خاصه هو على راحته

ولكن ابناء القطرية وأن كان الأب يعمل في قطاع خاص بعد يقبلون عياله لأنهم أبناء لأم قطريه

ويبقى الأمر على الأخوة العرب الذين لا يعملون في قطاع حكومي فلا يسمح لابنائهم في المدارس المستقله

أرجو أن يكون الأمر قد وضح أختي الكريمه

hamoor4ever
22-10-2011, 12:57 PM

وأبناء القطريات حفظكِ الله يتعلمون في المدارس المستقله مجانا وفي الصحة مجانا واللي يبي يودي عياله مدارس خاصه هو على راحته

ولكن ابناء القطرية وأن كان الأب يعمل في قطاع خاص بعد يقبلون عياله لأنهم أبناء لأم قطريه

ويبقى الأمر على الأخوة العرب الذين لا يعملون في قطاع حكومي فلا يسمح لابنائهم في المدارس المستقله

نفسج والله انا مافهمت شتقصد ، لكن اعتقد انها تقصد مواليد قطر
(( كلا يقرب الضو صوب قرصه ))
هي برأيها مواليد قطر نفس مستوى ابناء القطريات الظاهر ! والله حاله ، مانخلص من موضوع الا ينط لنا حد ، وبعد شوي بتقول امريكا يعطونهم الجنسيه وكوني عطوه الجنسيه وليش هم ماياخذون بعد !!

انا ارد واقول كلكم تستاهلون حتى دريولنا يستاهل صار له 15 سنه عدنا ويدل شوارع قطر عدل لكن هالشي من اختصاصات الحكومه والحمدلله

المسك1969
22-10-2011, 03:49 PM
نفسج والله انا مافهمت شتقصد ، لكن اعتقد انها تقصد مواليد قطر
(( كلا يقرب الضو صوب قرصه ))
هي برأيها مواليد قطر نفس مستوى ابناء القطريات الظاهر ! والله حاله ، مانخلص من موضوع الا ينط لنا حد ، وبعد شوي بتقول امريكا يعطونهم الجنسيه وكوني عطوه الجنسيه وليش هم ماياخذون بعد !!

انا ارد واقول كلكم تستاهلون حتى دريولنا يستاهل صار له 15 سنه عدنا ويدل شوارع قطر عدل لكن هالشي من اختصاصات الحكومه والحمدلله

عفوا أخوي دريول بيت أبوي صار له في قطر 33 سنه فأعتقد أنه أحق فيها من دريولكم (:tease:)

جزاك الله خيرا:nice:

تاج المراجل
22-10-2011, 06:33 PM
اصبـروا سوف ياتي الفرج قريب ان شاء الله ،

رجل مثالي
22-10-2011, 07:04 PM
نتمنى حل هذا الموضوع لكثير من الاسر والله الموفق

عربسات
22-10-2011, 07:12 PM

واللي نفسك وزيد على هالشي ان امي وابوي منفصلين وعايش مع امي وتربيت مع عيال خالي وخالاتي ؟؟؟؟؟؟؟

والله ثم والله وربي يشهد علي انه اذا خيروني بين الجنسيه وبين الامتيازات الي ياخذها كل قطري من رواتب واراضي و حقوق ماديه راح اختار الجنسيه وانا مغمض

مملوحة الفال
22-10-2011, 07:14 PM

بس يدفعون رسوم الكتب والباص يمكن هي رمزية للجميع مقارنة بالمدارس الخاصة بس اسمهم يدفعون

kuwari
22-10-2011, 07:29 PM
اتمنى ان لا يكون هناك قانون دام هي رضت تاخذ الأجنبي فلازم تتحمل نتائجها

مملوحة الفال
22-10-2011, 07:34 PM
اتمنى ان لا يكون هناك قانون دام هي رضت تاخذ الأجنبي فلازم تتحمل نتائجها

ولا الأجنبية اللي تاخذ قطري يعطونها الجنسية وشوف شلون بيقل زواج القطريين منهم لأنهم مب مستفيدين او يسوون مثل الكويت يعد عشر سنين تاخذ الجواز مب الجنسية لأنه فيه فرق بين الجواز والجنسية :)

maryem
23-10-2011, 07:29 AM

لا أعلــم هـل تؤيد أن يحمـــل جواز سفــرك شخص لايمــد لهذه البــــلاد صلـــة ؟؟
وبتجنيــس أبنـــاء القطريــات سيظــلم أبنـــاء البلـــد؟؟

أتــرك لكـــم الـــرد

م. عبدالعزيز
27-10-2011, 04:53 PM
يستاهلون ابناء القطريات كل الخير

الله يوفقهم يارب

cavok
27-10-2011, 11:35 PM
:(واللة عندنا واحد يشتغل معانا عنده العنابي مايعرف يتكلم عربي حتئ ابوه
بعد لا تقول يلعب في الرياضة ولا يعرف الرياضه لا هو ولا ابوه
اذا شنو اللغز

مهرة
28-10-2011, 12:03 AM
المفروض وهذا مفروض يعني من وجهة أغلب القطريات الي متزوجات أجانب يعاملونهن ويساوونهن بالرجال القطريين ومن هذا المنطلق روحو وتزوجو الي تبوون واتمنى بعد يعطون الزوج الأجنبي الجنسية فور عقد القران يفضل يعني..

مب حسد ولله الحمد ولكن غلط وغير منطقي ..

saddawi4ever
28-10-2011, 11:21 AM

كاركتير الراية اليوم

محمد عبداللطيف

بحرقطر
28-10-2011, 10:15 PM
الله يعز بلادي قطر ويحفظ الغالي اميرنا بومشعل الي خلى كل قطري يفتخر بجوازه وخلى كل الناس يتمنوون هالجواز اتوقع حتى الامريكي يتمنى العنابي :)
الحمدلله على كل حال والله لا يغير علينا ان شاءالله *

الخليل للاعمار
31-10-2011, 06:55 PM
الله كريم

cavok
30-11-2011, 06:00 PM
:nice: u a e :nice:

تاج المراجل
30-11-2011, 09:14 PM
عأشوا اهل الامارات ماقصرت حكومتهم والله والله يحفظهم ويخليهم ، وعقبال لنا ان شاء الله ويحفظ لنا حكومتنا

الخزرجي قطر
30-11-2011, 10:23 PM
يستاهلون كل خير ابنأالقطريات في معاملتهم معاملة القطريين
ان شاالله يصدر القانون وياريت يتم منحهم الجنسيه القطريه
اسوة بالقرار الذي صدر اليوم في دولة الامارات حول النجنيس

ask_and_get
30-11-2011, 10:47 PM
بصراحه يستاهلون الجواز .. ومب بس المعامله كالقطريين

كفايه انهم انولدوا واطلعوا من بطن قطريه

ولا يجيك واحد طالع من بطن اسيويه .. ويقولك انا قطري على ابوي !!

وبالأخص منح الجنسيه .. للابناء الي امهم وابوهم تزوجوا من فتره طويله فوق 20 سنه على الاقل او من مواليد قطر !

ويستاهلون بصراحه ..

ask_and_get
03-12-2011, 11:18 PM
بصراحه يستاهلون الجواز .. ومب بس المعامله كالقطريين

كفايه انهم انولدوا واطلعوا من بطن قطريه

ولا يجيك واحد طالع من بطن اسيويه .. ويقولك انا قطري على ابوي !!

وبالأخص منح الجنسيه .. للابناء الي امهم وابوهم تزوجوا من فتره طويله فوق 20 سنه على الاقل او من مواليد قطر !

ويستاهلون بصراحه ..

رجوان
04-12-2011, 11:04 AM
ما نفهمك غلـــــــط أخوي

و لا تفهمونا غلـــــــط

صاجة ياختي ههههههه والله يضحكون بعض الشباب مايبون الخير لبنت البلد والله لو وحده اجنبيه كان قالوا تستاهل جواز مااقول الا حمد الله والشكر واللي يكبر عقولكم

دااانة قطر
04-12-2011, 12:16 PM
وين وصلنا؟؟!!

كلنا قطر 1981
04-12-2011, 12:34 PM
:)
.وجهة نظر شخصيه

الاحظ في بعض الاخوان انهم يدعمون ارائهم في زواج القطريات بغير القطريين بكلام من السنه النبويه و حسسوني انه الشرع و الدين رافض زواج المسلمه من اخيها زوج مسلم اي كان جنسياتهم هم الاثنين

انا مع اعطاء ابناء القطريات الجنسيه و لكن بشروط
1- ان يكون مسلم سني و يتكلم اللغه العربيه 100%100

2-ان يكون مواليد قطر ويكون اهله موجودين في قطر اكثر من 30 سنه

3-انه ما يكون قد حكم بقضيه اخلاقيه او جنائيه من قبل

4- لا يحق له ترشيح نفسه للانتخاب بالمجلس البلدي و لا يحق له الانتخاب

5- لا يحق له ارض و لا قرض من الدوله الا ان يكون قطري اب عن جد

6- تكون اولية التوظيف للقطري اب عن جد

لانه بكل صراحه في منهم عندهم ولاء حق هالارض و اميرها اكثر من ولائهم و انتمائهم حق بلدهم الاصلي الي ما يعرفون عنه الا جوازتهم الي ينتمون لها

و يا ريت يا شباب الي يحسسسنا بكلامه انه القطريه لو تزوجت غير قطري انها طلعت عن الدين و الشرع يا ريت يسند كلامه من القران و السنه انه لا يجوز للقطريه الزواج لغير القطري لانه بصراحه الي اعرفه لا فرق بين عربي و لا عجمي الا بالتقوى و ارد و اقووول انا ما افضل زواج القطريه من اجنبي الاوليه القطريه للقطري

ولكن تتزوج القطريه من اجنبي افضل من العنوسه و القعده في بيت ابوها (لانه ابوها يوم و بيتوفى و الاخوان كل واحد بيكون لاهي بحياته الخاصه و اخواتها نفس الشي) يعني هي بتكون بدون راعي و بتكون بروحها الستر مطلوب يا اخوان حق الرجال و المراه

وجهة نظر شخصيه ممكن ناس تتوافق معي بالراي و ممكن يخالفوني

السموحه على الاطاله و التوفيق لقطر و الامه الاسلاميه

سوبر
04-12-2011, 02:22 PM
.وجهة نظر شخصيه

الاحظ في بعض الاخوان انهم يدعمون ارائهم في زواج القطريات بغير القطريين بكلام من السنه النبويه و حسسوني انه الشرع و الدين رافض زواج المسلمه من اخيها زوج مسلم اي كان جنسياتهم هم الاثنين

لانه بكل صراحه في منهم عندهم ولاء حق هالارض و اميرها اكثر من ولائهم و انتمائهم حق بلدهم الاصلي الي ما يعرفون عنه الا جوازتهم الي ينتمون لها

و يا ريت يا شباب الي يحسسسنا بكلامه انه القطريه لو تزوجت غير قطري انها طلعت عن الدين و الشرع يا ريت يسند كلامه من القران و السنه انه لا يجوز للقطريه الزواج لغير القطري لانه بصراحه الي اعرفه لا فرق بين عربي و لا عجمي الا بالتقوى و ارد و اقووول انا ما افضل زواج القطريه من اجنبي الاوليه القطريه للقطري

ولكن تتزوج القطريه من اجنبي افضل من العنوسه و القعده في بيت ابوها (لانه ابوها يوم و بيتوفى و الاخوان كل واحد بيكون لاهي بحياته الخاصه و اخواتها نفس الشي) يعني هي بتكون بدون راعي و بتكون بروحها الستر مطلوب يا اخوان حق الرجال و المراه

اوافقك الراي في كل ماذكرته ماعدا الشرط رقم 2 اشوف ال30 سنة فترة طويله اقترح ان تكون 10 او 15 سنه بحد اقصى
ودمتم بود

محامية قطر
04-12-2011, 02:49 PM
هذا رأيي الشخصي بالموضوع كان ضمن تحقيق أجرته أحدى الصحف القطرية

عنوان المواطنة
ومن جهة أخرى تحدثت المحامية منى المطوع قائلة: «الجنسية عنوان المواطنة ويمكن تعريفها بأنها «رابطة قانونية سياسية تربط شخصا ما بدولة ما مما يجعله واحداً من مواطنيها»، وهي رابطة قـانونية لأنها ترتب حـقوقا وواجبات ينظمها دسـتور الدولة وقوانينها، وهي سياسية لأنها تحدد الجماعة السياسية التي تشكل شعب الـدولة، والشعب هو ركن من أركان الدولة إضافة الى الإقليم والسلطة، بل هو ركنها الأهم.
وأي إنكار للحق في الجنسية قد تنشأ عنه صعوبات ومعاناة وقد يؤدي الى حالة انعدام الجنسية وهي حالة يمكن تعريفها على أنها حالة تنعدم فيها الرابطة القانونية والسياسية التي تربط الفرد بدولة ما.
وبالتالي يصبح الفرد عديم الجنسية غير متمتع بحماية أي دولة وغير منتم الى أية دولة. وهي حالة غير إنسانية تترتب عليها نتائج عديدة سلبية على الفرد والدولة معا، كما أنها حالة تنطوي على انتهاك للحقوق الإنسانية المدنية والسياسية، الاقتصادية، الاجتماعية والثقافية للفرد وقد تهدد استقرار وتماسك المجتمع.
ومن صور المعاناة الممكنة بالنسبة لعديمي الجنسية: الحرمان من دخول المدارس والجامعات وكذلك الحرمان من الحصول على عمل أو وظيفة والتأمين والرعاية الصحية والسفر والزواج وتكوين الأسرة والاستقرار وحرمان الهوية والانتماء أيضا والتمتع بالحماية القانونية والملكية وغيرها من صور الحرمان والانتهاك للحقوق الإنسانية الأساسية. وتعاني بعض الفئات بشكل خاص وبصورة مضاعفة من حالة انعدام الجنسية كالنساء والأطفال واللاجئين. وقد نصت المادة «15» من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر عام 1948 وجاء في المادة «1» منها تمنح كل دولة متعاقدة جنسيتها للشخص الذي يولد على إقليمها ويكون لولا ذلك عديم الجنسية ويتم منح هذه الجنسية؛ بحكم الولادة أو بناء على طلب للسلطة المختصة فيسجل الطفل بعد ولادته فورا ويكون له الحق منذ ولادته في اسم والحق في اكتساب جنسية ويكون له قدر الإمكان الحق في معرفة والـديه وتلقي رعايتهما».

قضية عالمية
وأكدت المحامية منى المطوع على: «ان المسألة وإن كانت تعاني منها المرأة القطرية في ظل دستور كفل لها المساواة بين الرجل والمرأة فهي قضية عالمية ليس فقط على نطاق دولة قطر التي تسعى جاهدة لحل هذه الإشكالية فهي قضية دولية على مستوى الدول حتى المتقدمة منها، كما نجد أن هذه الإشكالية تعاني منها معظم الدول العربية على وجه الخصوص.
إن إشكالية منح الجنسية لأبناء القطرية ما زالت طور البحث، فإن دولة قطر تسعى جاهدة لتحقيق قدر من المساواة لتلك الفئة ومساواتهم مع أقرانهم من أبناء المواطنين من أب وأم قطريين ورغم ذلك فأنا أرى، وإن تحقق لهم هذا القدر من المساواة، فإن مسألة تحديد هويتهم ومنحهم جنسية البلد التي ولدوا على أرضها واكتسبوا لغتها وعاداتها وتقاليدها ولا يعرفون غيرها أهم بكثير من تلك المزايا والمنح وإن طالت مسألة البت في هذه الإشكالية بدولة قطر فأنا واثقة في النهاية بأنه لا بد من اتخاذ القرار لحل هذه الإشكالية، انها فقط مسألة وقت لا غير فنحن نعيش في دولة قطر التي تتميز بتطور قوانينها وتسعى الى تحقيق العدل والمساواة لمواطنيها».

المساواة المتكافئة
وأضافت المحامية منى المطوع: «الجنسية هي العلاقة التي تربط بين الفرد والدولة، فهي علاقة قانونية ترتكز على روابط اجتماعية وسياسية قائمة على قاعدة المساواة المتكافئة بين الأفراد بحكم التمتع بهذه الجنسية. وقانون الجنسية الصادر تحت رقم «38» لسنة 2005م لم يتطرق لمسألة منح الجنسية القطرية لأبناء القطرية.
هذا فضلا عما اعترى المجتمع من عدة تغييرات أسهمت في بروز هذه الإشكالية ومسببة لمعاناة فئة من فئات المجتمع القطري وظهرت فى أفق الحياة القانونية والاجتماعية مشكلة عرفت باسم «أبناء بلا هوية» وهم الأبناء لأمهات قطريات من آباء غير قطريين وهم الذين لم يعرفوا وطنا غير قطر. ورغم أن دولة قطر تسعى جاهدة للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة إلا أننا نجد مسألة منح الجنسية القطرية لأبناء القطرية والمتزوجة من أجنبي ما زالت قيد النقاش وأصبحت مسألة تقلق المرأة القطرية على مصير أبنائها المحرومين من حقوق كثيرة وأهمها منحهم الجنسية برغم ولائهم التام لتلك الأرض التي ولدوا على أرضها وترعرعوا واكتسبوا من أمهم القطرية ومن أخوالهم وبيت جدهم عادات وتقاليد البلد ولا يعرفون أرضا غير تلك الأرض ولا بلدا غير قطر».

كلنا قطر 1981
04-12-2011, 03:27 PM
وين وصلنا؟؟!!

وصلنا فريج السلطه :nice: :nice::nice:

cavok
07-12-2011, 12:28 PM
وعملها ملك البحرين بمنح الجنسية 335 من ابناء المتزوجات من اجانب
كفو بوسلمان واللة

meandme
07-12-2011, 02:07 PM
.وجهة نظر شخصيه

أخوي أنا متفق معاك في كل اللي قلته ....بس ليش مايطلعله أرض وقرض دام هل شي مابيأثر

عليك ولا على الدولة...الحين بنك التنمية يعطيك القرض سيدا أول ماتجيبله المخططات ومافي

قوائم انتظار...حرام ابن القطرية وأمه قاعده معاه في البيت مايكون عندهم بيت ملك لهم تخيل

تحس نفسها ناقصه عن أخوانها وأخواتها لأنها تزوجت أجنبي بس ....دام مايطلعلها هي أرض

وقرض إلا لو أرمله أو مطلقه...افرض ماعندها تسد القرض لو حتى كانت أرمله ...وولدها

يكون مستأجر ومتوهق آخر كل شهر وهي عنده...ولا ترضالها تعيش بشقه بجانب آسيويات

مثلا؟

كلنا قطر 1981
07-12-2011, 04:34 PM
أخوي أنا متفق معاك في كل اللي قلته ....بس ليش مايطلعله أرض وقرض دام هل شي مابيأثر

عليك ولا على الدولة...الحين بنك التنمية يعطيك القرض سيدا أول ماتجيبله المخططات ومافي

قوائم انتظار...حرام ابن القطرية وأمه قاعده معاه في البيت مايكون عندهم بيت ملك لهم تخيل

تحس نفسها ناقصه عن أخوانها وأخواتها لأنها تزوجت أجنبي بس ....دام مايطلعلها هي أرض

وقرض إلا لو أرمله أو مطلقه...افرض ماعندها تسد القرض لو حتى كانت أرمله ...وولدها

يكون مستأجر ومتوهق آخر كل شهر وهي عنده...ولا ترضالها تعيش بشقه بجانب آسيويات

مثلا؟

لا والله اخوي انا ما قصد هالشي

بس انا قلت هالنقطه من باب انه في ناس تقول انه ابناء القطريات بيكلفون على البلد و والله ما قصد انهم يتبهدلون ولا انهم يسكنون بالايجار بس انا ابي انهم اقل شي يضمنون لهم شي و يكونوا قطريين و انا متاكد كل التاكيد انهم قطريين قلب و ولاء و حب لقطر بس بدون الجنسيه القطريه

يكفي يا خوي انهم انولدوا و تربوا و هم ربعنا في المدارس و الفرجان و الشغل ومسلمين ســــــنه

و هم اولى من غيرهم بكل شي

و الله يوفقهم و يرزقهم اللهم اميــــــن

موضي قطر
07-12-2011, 04:40 PM
سموه إنسان قبل ان يكون أمير وأب ايضاً

فلن يبخل سموه كما عهدناه بتشريف أبناء

القطرية بحمل جنسية والدتهم

hamoor4ever
07-12-2011, 04:49 PM
وعملها ملك البحرين بمنح الجنسية 335 من ابناء المتزوجات من اجانب
كفو بوسلمان واللة

اخوي انت يمكن فرحان والموضوع مايشكل عندك اهميه ، اهم شي جواز وامشي حالي ، تدري ان اهل البحرين متضايقين من هالسياسه ومنبطه جبودهم ، انت على بالك انهم فرحانين ان الجواز البحريني صار بيد كل من ، انا اهلي بالبحرين يقولون ياليت احنا نظامنا نفس اهل قطر ، يقولون صرنا نشوف هنود يتكلم هندي ويقول لك انا بحريني ، ونسبتهم كبيره ومخيفه على استقرار البلاد .
وعلى فكره البطاله منتشره بشكل كبير والوظيفه للسني معروفه عسكري براتب 350 دينار . فرجاء لاتقارن بين وضع قطر والبحرين وتمدح وهم عندهم مشاكل قد شعر الراس .

عموما كلا يغني على ليلاه ، وفيه مثل ثاني يقول انا ومابعدي الطوفان يعني اهم شي اخذ الجنسيه ومايهمني البلد كلها حتى لو تعتفس بالجنسيات الغريبه ويخترب استقراراها

meandme
08-12-2011, 03:24 AM
اخوي انت يمكن فرحان والموضوع مايشكل عندك اهميه ، اهم شي جواز وامشي حالي ، تدري ان اهل البحرين متضايقين من هالسياسه ومنبطه جبودهم ، انت على بالك انهم فرحانين ان الجواز البحريني صار بيد كل من ، انا اهلي بالبحرين يقولون ياليت احنا نظامنا نفس اهل قطر ، يقولون صرنا نشوف هنود يتكلم هندي ويقول لك انا بحريني ، ونسبتهم كبيره ومخيفه على استقرار البلاد .
وعلى فكره البطاله منتشره بشكل كبير والوظيفه للسني معروفه عسكري براتب 350 دينار . فرجاء لاتقارن بين وضع قطر والبحرين وتمدح وهم عندهم مشاكل قد شعر الراس .

عموما كلا يغني على ليلاه ، وفيه مثل ثاني يقول انا ومابعدي الطوفان يعني اهم شي اخذ الجنسيه ومايهمني البلد كلها حتى لو تعتفس بالجنسيات الغريبه ويخترب استقراراها

حتى أعرف واحد أردني مسيحي أعطوه الجواز البحريني لأنه أبوه خدم بالجيش البحريني...أتوقع يبون يقللون نسبة الشيعه ...هذا هدفهم...أما هدف الإمارات من هل موضوع لا أعلم ...يمكن اللحاق بالدول المتقدمة في هذه القوانين...

alzbara_qa
08-12-2011, 04:56 AM

عموما كلا يغني على ليلاه

مللونا من هذا الموضوع الصراحة
زن وحنه ويعيدون ويزيدون كل يوم بنفس الموضوع

: ياريت هذى المنتدى بعد يكون فقط للقطريين

نظرة شجاع
08-12-2011, 08:09 AM
لازم تفرقون بين الي متزوجه من خليجي او عربي
الي عيالها من جنسية خليجية فتستاهل كل خير اما جنسية غير خليجية فتتحمل قراراها

نظرة شجاع
08-12-2011, 08:13 AM
ما اختلفت معاك أخـــــوي
بس ارجع و اقول نفس الكلام ينطبق لو عكسنا الآية و القطري تزوج غير القطرية ( أو على وجه التحديد غير الخليجية )
و احنا شاهدين و شايفين تغير العادات و الأطباع عن عاداتنا و طبايعنا المعروفة
يعني قمنا نشوف أشياء عجيبة و غريبة .. وفي النهاية لين عرفت جنسية الأم .. تقول إذا عُــرِفَ السبب بَطُــــلَ العجب
ليش لأن الأم لها تأثير كبير في تربية الأبناء و البنات و توجيههم و تطبيعهم بطبعها .. خصوصاً إذا كانت من النوع المتسلط و القوي ( و يا كثرهم ) .. و خصوصاً بعد في غياب دور الأب الفعال .. و مراقبته لأسرته

في الأخير .. تبقى وجهة نظر
و يبقى للطرفين حرية الاختيار .. وتبقى مسألة النصيب و ما كتبه اللــــــــه :)
و كل يتحمل نتيجة وعواقب اختياره ..

يمكن انتي بس الى شاهدتي وشفتي
لاني اعرف واجد رجال متزوجين من برى وعيالهم ماتغيرو ابد لا في العادات ولا الطبع ولا السنع لان الولد يتبع ابوه دائما
اما البنت تتزوج من برى فشي طبيعي ولدها يتاثر ببوه
ولا ليش الواحد يتسمى باسم ابوه في النسب الى لانه يتبعه في كل شي حتى الجينات

سلاااااااام

نظرة شجاع
08-12-2011, 08:21 AM
والله بيتحسن النسل 100%
والأهم قطريين
الفرج ياكم يا القطريات

ليه ومن يقولك حتى لو يتطبق القرار تشوف القطريه تاخذ الغير خليجي ؟ مثل ماقلت لبناني او اردني

اذا احنا للحين مانزوج الى ماهو من نفس العائله وبعضهم غير القبيله وهكذا يعني منتشره هاذي الظاهره

واذا الواحد خله بنته تتزوج من برى فهو يهمه الدين والنسب يعني قطري او خليجي قبيلي
فاما انت شكلك من احدى هاذي الجنسيات الى ذكرتها

واذا تقول بتحصل القطرية عيالها حلوين ؟ فشوف الدول العربية كلها مافي مثل وسامة الرجل الخليجي جماله واضح وملامح عربية اصيله مجننه العالم اما البقية يا اسمر ووجه يجيب الهم ولا ابيض مره وحده ومافي وجه ملح

نظرة شجاع
08-12-2011, 08:23 AM
وداعاً بو صروال وفنيله

وأهلاً بو بيجاما حرير

او قول وداعا يابن الاصل والنسب
واهلا بحثالة العرب وقلة النسب

رايق البال x
08-12-2011, 11:18 AM
انزين شرايكم لو انطبق هذا القانون على ابناء القطريات من دول مجلس التعاون
يعني اللي ابوه سعودي او اماراتي وغيره ماعتقد ان احد بيخالفني في هالموضوع وخاصة اذا كان الابن او الابنة في كنف الام القطرية والاب عايش مع اسرة ثانية ولا يسال عن اولاده
مافيه مقارنة بين عيال الخليج وعيال الاردني او المصري ولا انا غلطان بعد !!!

HAYA
08-12-2011, 11:27 AM
يفضل تجنيس هذه الفئة التي نضمن ولاؤها لقطـــر في الوقت الذي اصبحنا فيه أقلية في بلادنا .

رايق البال x
08-12-2011, 11:28 AM
يفضل تجنيس هذه الفئة التي نضمن ولاؤها لقطـــر في الوقت الذي اصبحنا فيه أقلية في بلادنا .

اي والله جبتيها على الجرح

ask_and_get
08-12-2011, 01:03 PM
انزين شرايكم لو انطبق هذا القانون على ابناء القطريات من دول مجلس التعاون
يعني اللي ابوه سعودي او اماراتي وغيره ماعتقد ان احد بيخالفني في هالموضوع وخاصة اذا كان الابن او الابنة في كنف الام القطرية والاب عايش مع اسرة ثانية ولا يسال عن اولاده
مافيه مقارنة بين عيال الخليج وعيال الاردني او المصري ولا انا غلطان بعد !!!

صدقت .. هم الاولويه من قلب
ويستاهلون

بيرق_المجد
08-12-2011, 01:23 PM
اللهم امين الله يتحقق الخبر بنسبه اللى يقول المفروض مايجنسونهم هل انت تعرف ضروفهم لو القطريه تزوجت واحد من هل الخليج وتوفاء مثلا والقطريه تبغي تعيش عند اهلها ليش في اخر كلامك تبين انك متعاطف وبعدين بنات هل قطر من قالك انهم منثرين في الشوارع اي حد يتزوجهم بنات ناس واللى تزوجت راحت تزوج خليجي وكلنا واحد اللى عنده اهل في الكويت واللى عنده اهل في السعوديه واللى عنده في الامارات واللى عنده في عمان واللى عنده في البحرين هذولا مايطلق عليهم اجانب ياليت بعض الناس ينتبه ذا النقطه عادي بنت قطريه ولد خلتها من دول الخليج وهل الخليج ناس ابخير ولااعتقد ان توصل لهم ماطامع في الجواز الناس يعرفون من يزوجون لاتتوقع ان اهل قطر نايمين يزوجون اي احد والله يكتب اللى فيه الخيرو الشيخ حمد بن خليفه كريم والله يطول في عمره واللى العهد الشيخ تميم الله يطول في عمره رايتهم بيضه من ناحيه الشعب القطري كل قطري الان الحمد الله بخير ولا نبغي الى حمد وشكر لرب العالمين على الخيرات اللى عايشين فيه وتقبلو مروري طولت عليكم

cavok
14-02-2012, 03:18 PM
اللة المستعان

سـ ع ـود
14-02-2012, 09:36 PM
الابن يتبع ابيه
حلات الثوب رقعته منه وفيه
انتهى

تحداني
14-02-2012, 09:51 PM
صحيح صله القرابه تلعب دور كبير في زواج القطريات من غير القطريين
لكن في سؤال يدور في بالي لو تزوجت القطريه سعودي او كويتي او بحريني او فلسطيني .. هنا اعيالها راح ياخذون جنسيه ابوهم فليش المطالبه بتجنيسهم دام عندهم جنسيه ؟؟؟.

يمكن تكون المطالبه اكبر لمن تزوجوا من جنسيات محدده اما اشخاص لا يحملون جنسيه كوثائق او بدون ؟؟

جملكم الله برضاه

امـ حمد
14-02-2012, 09:59 PM
الله يسهل امورهم

الراقيه سبشل
14-02-2012, 10:02 PM
الله يوفقهم ويستاهلون وعقبال الجواز

الـخـالـدي
15-02-2012, 11:48 AM
يجنسونهم احسن من الاجانب

cavok
15-02-2012, 02:25 PM
واللة اعرف واحد هو وابوه اهنوووووود بنسبة 100 في 100
وعندهم القطري ------- ايش اللي صاير ------------

فلوس
15-02-2012, 04:07 PM
المليارات الي قاعد تطلع برع لفلان وعلان شفيها اذا استفادت منها هالفئه المظلومه

ليش النحاسه ماعرف وكأن عيال القطريه بفلسون الدوله

المسك1969
15-02-2012, 09:19 PM
المليارات الي قاعد تطلع برع لفلان وعلان شفيها اذا استفادت منها هالفئه المظلومه

ليش النحاسه ماعرف وكأن عيال القطريه بفلسون الدوله

عفوا اشدخل المليارات اللي تتكلم عنها في تجنيس أبناء القطريات؟؟؟

أبناء القطريات لا يطلبون حفظك الله أموالا فالأغلبية مرتاح ولله الحمد ولكن أمهاتهم يريدون لهم الاستقرار والاحساس بالامان لأنهم ولدوا هنا وعاشوا هنا وتنفسوا هواء هذه البلد بالاضافة إلى أن أخوالهم قطريين فينظرون لأنفسهم على أنهم قطريين

الهدف ليس المال بقدر ماهو احساس الام باستقرار أبنائها وأما المال فنحن من نصنعه فكم من شخص راتبه يتعدى الخمسون ألف لا يبقة منه إلا آلاف معدودة من كثرة الديون

جزاكم الله خيرا

QATAR-2006
16-02-2012, 12:36 AM
[quote=المسك1969;8003962]

عفوا اشدخل المليارات اللي تتكلم عنها في تجنيس أبناء القطريات؟؟؟

أبناء القطريات لا يطلبون حفظك الله أموالا فالأغلبية مرتاح ولله الحمد ولكن أمهاتهم يريدون لهم الاستقرار والاحساس بالامان لأنهم ولدوا هنا وعاشوا هنا وتنفسوا هواء هذه البلد بالاضافة إلى أن أخوالهم قطريين فينظرون لأنفسهم على أنهم قطريين

الهدف ليس المال بقدر ماهو احساس الام باستقرار أبنائها وأما المال فنحن من نصنعه فكم من شخص راتبه يتعدى الخمسون ألف لا يبقة منه إلا آلاف معدودة من كثرة الديون

جزاكم الله خيرا[/quote

سلمت يمناكِ اختي الكريمة..

طرف محايد
16-02-2012, 01:18 AM
ذبحتوها هالقطرية المسكينة

تتحمل نتائجها شدعوه امتحانات

بعضهم يقول مب قطرية اصل

وانا أقولك في قطريات اصل ماخذين أجانب

السالفة عقاب والا شنو؟

حتى لو ما كانت اصلها قطري وين المشكلة؟

قريبا بينزل القانون الجديد وتتحسن اوضاعهم

وماراح نسمع صوت اي معترض

وبنسمعهم يرددون مقالتهم الشهيرة

الحكومة أبخص !!!

*

الصيفي قطر
16-02-2012, 01:47 AM
من كم يوم فالمرور جاني واحد بيشتري مني موتر يتكلم معاي هندي مايعرف عربي كلللللللش ...
اخر شي يوم طلع بطاقته مكتوب الجنسيه : قطري :s
والله العظيم كلمة عربيه مايعرف يقول والله كلامه مكسر نفس البتان الي فالشارع ... الحين هاي احق بالجنسيه من ابناء القطريات؟؟؟؟ لا واسمه ( محمد وابوه بعد اسمه عربي لكن باقي الاسم والله ماعرفت اقراه )

راسي براسك
16-02-2012, 07:46 AM
ذبحتوها هالقطرية المسكينة

تتحمل نتائجها شدعوه امتحانات

بعضهم يقول مب قطرية اصل

وانا أقولك في قطريات اصل ماخذين أجانب

السالفة عقاب والا شنو؟

حتى لو ما كانت اصلها قطري وين المشكلة؟

قريبا بينزل القانون الجديد وتتحسن اوضاعهم

وماراح نسمع صوت اي معترض

وبنسمعهم يرددون مقالتهم الشهيرة

الحكومة أبخص !!!

*

:victory::victory:

R 7 A L
16-02-2012, 07:53 AM
من كم يوم فالمرور جاني واحد بيشتري مني موتر يتكلم معاي هندي مايعرف عربي كلللللللش ...
اخر شي يوم طلع بطاقته مكتوب الجنسيه : قطري :s
والله العظيم كلمة عربيه مايعرف يقول والله كلامه مكسر نفس البتان الي فالشارع ... الحين هاي احق بالجنسيه من ابناء القطريات؟؟؟؟ لا واسمه ( محمد وابوه بعد اسمه عربي لكن باقي الاسم والله ماعرفت اقراه )

لاتبيع له :tease: