المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دهس القطط فالشوارع؟؟؟

ريتويت
18-10-2011, 06:03 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في مسألة قد تتحول في يوم من الايام الي ظاهرة قد تكون غريبة نوعا ما

الا و هي دهس القطط فالشوارع العامة من قبل السائقين الغير منتبهين ,

وقد يكون البعض متعمدا دهسهم (لسبب انه لايحب القطط)

شاهدت امامي بعض السائقين يسيرون بسرعه جنونيه في الشوارع العامة .. وقد تكون شوارع داخليه مثل الفريج او الحارة.

عندما يسير صاحب المركبة بسرعه كبيرة ويمر بجوار *درام النفايات* فيفاجأه بظهور قط بسرعه قد تفوق سرعه الصوت ليعبر الناحية الاخرى, لن يستطيع صاحب المركبة ايقاف السيارة في ثانيه او ثانيتين .. لذالك فإن القط لايدرك ان أجله سيكون في احدى عجلات السيارة. الصور تشهد على زيادة اعداد حوادث دهس القطط, ولكن هل من حل للحد من هذه الحوادث ؟؟

منقوووول ---------------------------------------------------------------

sara jsm
18-10-2011, 06:10 PM
اختي تاكدي ان محد يحب يذبح القطاوه بالدهس الا اذا بالخطا ,,
والسبب الرئيسي هم نفسهم ,, ماصاروا يخافون من السيارات ,,
لو تدقين هرانه مثل اللوح واقف لج في نص الشارع ,, هالشي اللي اشوفه من قطاوه فريجنا ,,

QatariFallah
18-10-2011, 06:12 PM
لوووووووووول
العنوان خلاني اضحك

انا مع ظاهرة دهس القطط

أولاً شي ممتع
وثانيا القطط أغبياء ماتفهم
وثالثا..مثل ما بعض البشر متهور ويندعم..هي بعد متهوره وخلها تندعم
ورابعا..اكثروا..

مثل ما مرينا زمان بمشكلة الفيران وجابولنا شحنات قطط من الهند...هههههههههه (تذكرون) الله يا أيام اول..المهم..سبب هالشي اكثرت اعدادها
وجت فتره واسمحوا بدهس القطط بسبب عددها اللي تزايد
فالحل ان الدوله اتجيب هالمره كلاب..ههههههه
بس اتمنى من كل قلبي ان الدوله ماتجيب النوع اللي يسمونه ارجنتينو عشان لانهاجر بسبته

يجيبون روتويلرز او بيت بول بس ارحم من الارجنتينو

ريتويت
18-10-2011, 06:12 PM
انا مايكسر خاطري الا قطو قاعد يتمشى في الشارع بكل ثقه وتجي سيارة وتدعمه ويقعد يرافس ويصارع الموت

انا هني ماقدر اتمالك نفسي انزل من سيارتي واخلص عليه بسرعة علشان مايتعذب اكثر

شلون تخلص عليه؟؟؟

ريتويت
18-10-2011, 06:15 PM
لوووووووووول
العنوان خلاني اضحك

انا مع ظاهرة دهس القطط

أولاً شي ممتع
ورابعا..اكثروا..

مثل ما مرينا زمان بمشكلة الفيران وجابولنا شحنات قطط من الهند...هههههههههه (تذكرون) الله يا أيام اول..المهم..سبب هالشي اكثرت اعدادها
بس اتمنى من كل قلبي ان الدوله ماتجيب النوع اللي يسمونه ارجنتينو عشان لانهاجر بسبته

اخي الكريم : ماظن انك لو دهست قطو برئ شي مفرح او انه زين .. دامه روح يتحرك وحيوان اليف مايأذيك

ريتويت
18-10-2011, 06:16 PM
لو تدقين هرانه مثل اللوح واقف لج في نص الشارع ,, هالشي اللي اشوفه من قطاوه فريجنا ,,

صحيح .. ولكن ممكن تحاولين تبعدين على الاقل منها عشان لادوسينها

Rashid554
18-10-2011, 06:19 PM
الحمدالله انا لو بخط سريع او داخلي مستحيل ادهس اي كائن حيواني سواء قط ، طير .. الخ
اوقف لحتى يكمل دربه وبعدين انا اكمل دربي
مهما كان هذي روح

وحتى لو شفت قطو مدعوس قبلي مستحيل اكمل عليه بالعكس ابتعد احس انه يتعذب اكثر

Qtr95
18-10-2011, 06:19 PM
نعم..

مساكين القطاوة::(

ريتويت
18-10-2011, 06:21 PM
يعني شلون اخلص عليه . . . اكيد بسكين من الوريد للوريد

شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سكيييييين؟؟؟؟ يعني انت حامل سكين وياك بالسياره؟؟؟ ليش؟؟

:eek5::eek5::eek5::eek5::eek5::eek5::eek5::eek5:

Miss
18-10-2011, 06:26 PM
مستحيل حد يدوسه وهو قاصد حتى لو هم يقولون لج العكس
لكن لو لاحظتي صارواا وااايد .. محد يقدر يتفاداهم اذا كان مسرع

انا ما احبهم .. لكن عمري ما ضريتهم :(

boamir
18-10-2011, 06:29 PM
اما القطااوه سالفتها سالفه
والله جات فتره شفت في فريجنا خلال شهر واحد تقريبا 12 قطو
والله لاعت جبدي من كثر ماأشوفهم متقطعين
وإلا دايسينه عشرين مره لين ماأستوى مع الشاارع
سوري لوعت جبودكم
بس ماأعتقد في ناس بالعماله يدوسونها إلا نادر جدا
لأنها اصلا يمكن تسبب ضرر للسياره
والكل يدوسها بدون قصد

وفي النهايه شرعا مايجوز قتلهم بدون ذنب

ROSE 26
18-10-2011, 06:58 PM
حراام اللي يدهس واهو متعمد.. ايش هالقلب اللي عليكم!:mad:

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : ( عُذّبت امرأة في هرّة ، سجنتها حتى ماتت ، فدخلت فيها النار ؛ لا هي أطعمتها ،
ولا سقتها إذ حبستها ، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض ) متفق عليه.

وفي صحيح البخاري عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما أن النبي – صلى الله عليه وسلم – رأى تلك المرأة في صلاة الكسوف حيث قال : (.. ودنت مني النار ، فإذا امرأة تخدشها هرّة ،
قلت : ما شأن هذه ؟ ، قالوا : حبستها حتى ماتت جوعا ، لا أطعمتها ، ولا أرسلتها تأكل ) .

وطن
18-10-2011, 07:18 PM
اختي انتي تسوقين ؟؟؟

لان لو تسوقين بتعرفين ان في مواقف ما بتقدرين فيها تضربين بريك عشان قطوه غبيه متهوره تنط في ويه سيارتج

بوحارب
18-10-2011, 07:23 PM
اخر مرة دست قطو من شهر والمشكلة كان قطو اسود وفي مكان مظلم :(

طبعا بالغلط

Ahmed25
18-10-2011, 07:31 PM
يا حياتي انا على اللي يذبحله قطو بسكين .. لا و يقول من الوريد للوريد .. حسستني ذباح الأسود الحين .. ترا رقبة القطو ما تجي كبر صبعينك .. غير انه يوم يكون مدعوس .. يجلسله نص دقيقه و يودع الملاعب .. يعني انت توقف على جنب .. و تنزل من موترك .. و "تستل" سكينك .. و تروح عشان تذبح القطو فنص الشارع .. و ترجع موترك نظيف ما عليك شي ..

يا ناس و الله في بعض الشباب لازم يشاركون فترابيكانا بسرعه <<< اسمه صح؟

kuwari
18-10-2011, 07:44 PM
انا دهست قطو ما كان عندي خيار يا ادوسة ولا ادش الطوفة

ريتويت
18-10-2011, 07:56 PM
يا حياتي انا على اللي يذبحله قطو بسكين .. لا و يقول من الوريد للوريد .. حسستني ذباح الأسود الحين .. ترا رقبة القطو ما تجي كبر صبعينك .. غير انه يوم يكون مدعوس .. يجلسله نص دقيقه و يودع الملاعب .. يعني انت توقف على جنب .. و تنزل من موترك .. و "تستل" سكينك .. و تروح عشان تذبح القطو فنص الشارع .. و ترجع موترك نظيف ما عليك شي ..

يا ناس و الله في بعض الشباب لازم يشاركون فترابيكانا بسرعه <<< اسمه صح؟

:nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::nice::n ice:

رجل مثالي
18-10-2011, 08:07 PM
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: ‏

فإن قتل القط عمداً لغير غرض شرعي حرام، وفاعله آثم، يجب عليه أن يستغفر لله تعالى ‏ويتوب إليه، ومثله كل ما في معناه، فعن أنس رضي الله عنه، قال: " نهى رسول الله صلى ‏الله عليه وسلم أن تصبر البهائم " رواه مسلم، وفيه أيضاً عن ابن عباس أن النبي صلى الله ‏عليه وسلم قال: " لا تتخذوا شيئاً فيه الروح غرضاً، قال النووي رحمه الله: (قال العلماء: ‏صبر البهائم أن تحبس وهي حية لتقتل بالرمي ونحوه، وهو معنى لا تتخذوا شيئاً فيه الروح ‏غرضاً، أي لا تتخذوا الحيوان الحي غرضاً ترمون إليه، كالغرض من الجلود وغيرها، وهذا ‏النهي للتحريم، ولهذا قال صلى الله عليه وسلم في رواية ابن عمر التي بعد هذه "ولعن الله ‏من فعل هذا"، ولأنه تعذيب للحيوان وإتلاف لنفسه، وتفويت لذكاته إن كان مذكى، ‏ولمنفعته إن لم يكن مذكى).‏
والله أعلم

تحداني
18-10-2011, 08:14 PM
حيوانات اخر زمن
لا يخافون ولا يوخرون .. انا متغربله مو بس من هالاقطاوه
حتى العصافير صاروا علل وما يتحركون
ولا يطيرون

مثل ما قالوا الاخوان والخوات
في مواقف ما عندج الا خيار واحد انج اتكملين الطريج
لو تفاديناهم احنه الي بيدهسونا مو هم

بس شخص يدوسهم متعمد هذا يعاني من خلل في مخه
الله يعينه

جملك الله برضاه

غابت الشمس~
18-10-2011, 08:47 PM
شنو انت حامل ! ! المفروض تقولين انت شايل سكين لأن حامل اشوفها قوية

وبعدين عادي السكين بالسيارة مافيها شي

هههههههههههههههههه غسلتك !! :secret:

قطوه مربربه
18-10-2011, 08:59 PM
لااااااااااااااااااااااااااا عااااااااااااااااااااااد الا القطاوه لاتدعمونهم
حبوبين واليفين ومساكين
:( :( :( :(
مايستاهلون الدعم
اتكدر اذا شفت قطوه مدعومه
وحدكم عليهم

جمال اليافعي
18-10-2011, 09:17 PM
بس عشان تعرف بعض الناس ان المرور لما حطت السرعه القانونية للشوارع الداخليه 50 كم/س وهم طيران يا 80 كم/س يا 100 كم /س ... ترا القانون مهب لحماية البشر وبس ...

بينط واحد بيقول انه ما يقدر يوقف او يخف على سرعه 50كم/س لانه مركب بالون خخخخخخخخ

دااانة قطر
18-10-2011, 09:22 PM
جد جد جد القطااوه كاائناات غير مبااليه
إما من الخرعه مب عاارفين يتصرفون وماعندهم الا الانتحااار
وإما قااصدين الانتحاار لأني موقهم عجيب الا يجون صوب السياااره

بصرااحه بس اشوف قطو مدهوس تقلب جبدي
خااصة اذا كاان المنظر مايخليك تميز هل هو قطو ولا شي ثااني من كثر مانفرم تحت هالموااتر

AL ZUBARAH
18-10-2011, 09:38 PM
من كم سنة كنت ماشي في شارع الدائري الثالث جدام المجموعة, قطوة مع عيالها كانوا يبغون يعبرون الشارع, خففت شوي بس ما عبروا و كانت وراي سيارات وكملت الطريق, مره وحدة حركوا و دهست قطوة.:weeping::vampire:omen:anger2:

مستر راشد
18-10-2011, 09:41 PM
هههه حرام عليكم قلبتوها ظاهره

الرايــق
18-10-2011, 09:55 PM
لوووووووووول
العنوان خلاني اضحك

انا مع ظاهرة دهس القطط

أولاً شي ممتع
ورابعا..اكثروا..

اخوي شخبارك عساك بخيير بس ؟

koketa
18-10-2011, 10:30 PM
الدهس المتعمد حرام

اذا امرأه دخلت النار لأنها حبست قط

ورجل دخل الجنه لانه سقى كلب

معناها ان التعامل مع الحيوان ممكن يكون سبب لدخولك الجنه أو النار شلون تاخذون الموضوع بصوره استهزاء ؟

الله المستعان

ابوالكلام
18-10-2011, 10:30 PM
انا اشوف احنا الي غيرنا التركيبة في كل شي يعني يوم زاد الاسراف في الاكل زادو القطط

koketa
18-10-2011, 10:32 PM
داب معاملة الحيوان
حكى رسول الله صلى الله عليه وسلم لصحابته أن رجلا كان يمشي بطريق، فاشتد عليه العطش فبحث عن ماء ليشرب، فوجد بئرًا فنزل فيها وشرب، ثم خرج، فرأى كلبًا يلهث ويأكل التراب المبلل من شدة العطش، فقال الرجل: لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي بلغ مني. فنزل البئر فملأ حذاءه بالماء، ثم أمسكه بفمه، وصعد إلى أعلى البئر، وسقى الكلب، فشكر الله له، فغفر له. فقال الصحابة: يا رسول الله، وإن لنا في البهائم أجرًا؟ فقال صلى الله عليه وسلم: (في كل ذات كَبِد رَطْبَة أجر) [متفق عليه].
خلق الله الإنسان وكرمه، وسخر له الحيوانات لتخدمه في قضاء حوائجه؛ فيستفيد من لحومها وألبانها، ويرتدي الملابس من صوفها وجلودها، ويتخذ من بعضها زينة وطيبًا. قال تعالى: {والأنعام خلقها لكم فيها دفء ومنافع ومنها تأكلون. ولكم فيها جمال حين تريحون وحين تسرحون. وتحمل أثقالكم إلى بلد لم تكونوا بالغيه إلا بشق الأنفس إن ربكم لرءوف رحيم. والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ويخلق ما لا تعلمون} [_النحل: 5-8].
ومن الآداب التي يلتزم بها المسلم عند تعامله مع الحيوان:
شكر الله على هذه النعمة: وذلك بحسن استخدامها والاستفادة منها، وأداء حق الله فيها من الزكاة والصدقات.
الرحمة بالحيوانات: المسلم يوفر للحيوانات الطعام والشراب والمكان المناسب، وقد كانت العرب تهتم بالخيول، وتحرص على تربيتها، وانتقاء سلالاتها الجيدة، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يمسح وجه فرسه بردائه. ورأى الصحابي الجليل أبو قتادة قطة تبحث عن ماء لتشرب، فأمال لها الإناء حتى شربت وانصرفت.
وأخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم أن امرأة دخلت النار؛ لأنها حبست قطة ومنعتها من الطعام والشراب، فقال: (دخلت امرأة النار في هِرَّة ربطتها، فلم تطعمها، ولم تدْعها تأكل من خشاش (حشرات) الأرض) [متفق عليه].
وقال صلى الله عليه وسلم: (ما من مسلم يغرس غرسًا أو يزرع زرعًا؛ فيأكل منه طير أو إنسان أو بهيمة إلا كان له به صدقة) [مسلم].
عدم تحميلها ما لا تُطيق: المسلم لا يشق على الحيوان بتحميله ما لا يطيق، فقد دخل النبي صلى الله عليه وسلم بستانًا لرجل من الأنصار، فوجد جملا، فلما رأى الجملُ النبي صلى الله عليه وسلم حنَّ، وانهمرت الدموع من عينيه، فذهب النبي صلى الله عليه وسلم إلى الجمل، ومسح خلف أذنيه فسكت، ثم سأل عن صاحبه، فجاء فتى من الأنصار، فقال: أنا صاحبه يا رسول الله. فقال صلى الله عليه وسلم: (أفلا تتقي الله في هذه البهيمة التي ملَّكك الله إياها؛ فإنه شكا إلى أنك تُجيعه وتُدئبه (تتعبه وترهقه) [أبو داود].
وقال صلى الله عليه وسلم: (إن الله تبارك وتعالى رفيق يحب الرفق، ويرضى به، ويعين عليه ما لا يعين على العنف، فإذا ركبتم هذه الدواب العجم (التي لا تتكلم) فأنزلوها منازلها (أريحوها في المواضع التي اعتدتم الاستراحة فيها أثناء السفر) [مالك].
عدم تعذيب الحيوانات أو إيذائها: حث الإسلام على الرحمة والشفقة، لذلك فإن المسلم لا يعذب حيوانًا أو طائرًا، خاصة إذا كان هذا التعذيب بالنار، فقد رأى الرسول صلى الله عليه وسلم قرية نمل حرقها الصحابة، فقال: (من حَرَّق هذه؟) فقالوا: نحن. قال: (إنه لا ينبغي أن يعذِّب بالنار إلا رب النار) [أبوداود]. وقد مر النبي صلى الله عليه وسلم على حمار قد وُسم في وجهه (كُوي بالنار)، فقال: (لعن الله الذي وسمه) [مسلم]. وخرجت أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- في سفر مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، فركبت بعيرًا، فكانت ترجعه بشدة، فقال لها الرسول صلى الله عليه وسلم: (عليك بالرفق) [مسلم].
عدم اتخاذها غرضًا للرمي: المسلم لا يجعل من الطيور أو الحيوانات هدفًا للرمي، فقد مر عبد الله بن عمر بفتيان من قريش ربطوا طيرًا على مكان مرتفع، وهم يرمونه، فلما رأوا ابن عمر هربوا، فقال ابن عمر: من فعل هذا؟ لعن الله من فعل هذا. إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن من اتخذ شيئًا فيه الروح غرضًا. [مسلم].
ورأى أنس غلمانًا ربطوا دجاجة، وأخذوا يرمونها بنبالهم، فقال: نهى النبي صلى الله عليه وسلم أن تُصَبَّر البهائم (أي تُتخذ هدفًا). [البخاري].
عدم التفريق بين الطيور الصغـيرة وأمهاتها: كان النبي صلى الله عليه وسلم في سفر مع الصحابة، ووجد الصحابة حُمَّرة (طائرًا كالعصفور) ومعها فرخان صغيران، فأخذوا فرخيها، فجاءت الحُمرة إلى مكان الصحابة وأخذت ترفرف بجناحيها بشدة، وكأنها تشتكي إليه.. ففهم النبي صلى الله عليه وسلم ما تقصد إليه الحمرة، فقال: (من فجع هذه بولدها؟ ردوا ولدها إليها) [أبوداود].
الرفق بالحيوان عند ذبحه: المسلم لا يذبح الحيوانات ولا يصطادها إلا بسبب شرعي؛ وعليه حينئذ أن يلتزم تجاه هذه الحيوانات الرفق والإحسان. قال صلى الله عليه وسلم: (إن الله كتب الإحسان على كل شيء؛ فإذا قتلتم فأحسنوا القتلة، وإذا ذبحتم فأحسنوا الذبح، ولْيُحِدَّ أحدكم شفرته ولْيُرِح ذبيحته) [مسلم]. وقال صلى الله عليه وسلم: (من رحم ولو ذبيحة عصفور رحمه الله يوم القيامة) [الطبراني].
عدم التمثيل بالحيوان: المسلم لا يؤذي الحيوان بقطع آذانه أو عضو من أعضائه وهو حي، فقد روي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من مَثَّل بحيوان فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين) [الطبراني].
عدم قتلها إلا لضرورة: قد يؤدي سوء تعامل الإنسان مع بعض الأنواع من الحيوانات إلى الإخلال بالتوازن البيئي، فمثلا: في بعض المناطق لجأ الإنسان إلى قتل القطط، فازداد عدد الفئران، وأصبحت تمثل خطرًا على المحاصيل، مما كلف الإنسان أموالا طائلة، لصنع سموم ومبيدات للتخلص من الفئران.
علاج الحيوان إذا مرض: المسلم يحرص على مداواة الحيوان الذي يملكه، ويتعامل معه برفق.

OM_OMAR_QATAR
18-10-2011, 11:01 PM

هالشي الغريب العجيب اللي اشوفه بكل قطر
مدري شسالفة كطاوتنا عليهم حصانة والا شي :secret:

شميرام
19-10-2011, 12:38 AM
دريولنا دعم قطوه تم فتره مكتأب كل فتره ما يفكر في القطوه يفكر ان لونها اسود خايف انه دعم يني مب قطوه سودا
في مدينه اوروبيه مادري شقصتهم كل طرار مسك قطوه وجلب او قطوتين ويطر معهم مادري هو يطر له ول حق القطاوه في طراره حالتها حاله وجلابها كشخه

بو طالب
19-10-2011, 01:30 AM
لي ماضي اليم مع دهس القطاوه

( طبعا انا غير متعمد وهو اللي ينقز تحت التاير وكأنه يقول لي دوسني تكفى )

ابد ما لفيت على قطو عشان ادوسه لانه روح وحرام ... بالعكس القطاوه اللي تنقز علي مادري ليش

أكثر شي عورني :

يوم من الايام كنت طالع الصباح من البيت رايح الدوام ....
قطو مادري من وين نقز لي تحت التاير وللاسف يوم
طلعت عليه سمعت صوت عظامه تتكسر تحت التاير ..
ولشديد الاسف من كثر خوفي مسكت عليه بريك واشوف
في المرايه خط دم فـ الشارع
( أدري انه منظر مخيف ومقرف ويلوع الجبد من صباح الله خير )
تقطع قلبي عليه يومها
الله يغفر الذنب ...

القحطاني505
19-10-2011, 02:05 AM
من خمس سنين وجاي

ومعدل دعس القطاوة زاد عندنا

مدري ايش السر ؟ هل هو التهور أم عدم المبالاة بها

زهرة بنفسجية
19-10-2011, 02:20 AM

ابد ما لفيت على قطو عشان ادوسه لانه روح وحرام ... بالعكس القطاوه اللي تنقز علي مادري ليش

أكثر شي عورني :

تقطع قلبي عليه يومها
الله يغفر الذنب ...

وصفك فظيييييييييع و مرووووع
يالله رحمتك
اللهم انا نسالك حسن الخاتمة

fa6ma
19-10-2011, 03:54 AM
لوووووووووول
العنوان خلاني اضحك

انا مع ظاهرة دهس القطط

أولاً شي ممتع
ورابعا..اكثروا..

من طيب أصلك

Mr. H
19-10-2011, 04:03 AM
الحمدالله ما قد دعست قطو , و لو ماني منتبه كان دعست كثير.. لانها حيوانات للاسف لا تنتبه غالبا ..

لكن في الحواري و الشوارع الضيقة ياحلو الشخص انه يمشي شوي شوي .. مو عشان القطاوة و بس لكن فيه ممكن اطفال يلعبون في الشارع

ريتويت
19-10-2011, 06:56 AM

أكثر شي عورني :

تقطع قلبي عليه يومها
الله يغفر الذنب ...

وصفك دقيق ومروع.. الله يغفر الذنب

ريتويت
19-10-2011, 07:01 AM
الدهس المتعمد حرام

اذا امرأه دخلت النار لأنها حبست قط

ورجل دخل الجنه لانه سقى كلب

معناها ان التعامل مع الحيوان ممكن يكون سبب لدخولك الجنه أو النار شلون تاخذون الموضوع بصوره استهزاء ؟

الله المستعان

اختي كوكيتا: كلامج صحيح وسليم 100%

اشكر مرورك الكريم

PathFinder
19-10-2011, 07:16 AM
في البداية اشكر صاحب الموضوع لانه فعلا مهم, يا اخوان لا تستهينو في الموضوع اللي يمشي مسرع وغير مسيطر على السيارة اكيد اذا رأى قطو ما راح يقدر يبعد عنه وحتى لو مر انسان امامه ما راح يقدر يتصرف. أهم شئ انه تكون السيارة تحت سيطرته وان لا يطلق لها العنان.
بعدين اذا دهست قطو ممكن يكون أم وعندها أطفال قطاوه صغار, يعني تكون جنيت على اسرة قطط بحالها.
الحذر واجب وخاصة في الشوارع الداخليه
وقبل كم يوم كان هناك 3 قطط مدعومين مع بعض في منطقة المطار, وتألمت جدا لما شفت هذه المجزرة البشعة.

هبوب الكوس
19-10-2011, 07:23 AM
بعض القطاوه فيهم غباء غير طبيعي

يعني انت اتجنبه تلف عنه يمين بلفيت هو الحين بيشرد منك يلف معاك يمين :rolleyes2:

رذاذ
19-10-2011, 07:30 AM
اوقات القطط يشكلون ازعاج موائهم في الليل خاصة كنه طفل يبكي ..

وبعض الجيران الله يهدية يكت العيش والعشاء ولا الغذا بالقرب من الدرام لجل ينفع الطير والقطاوة ومايدري ولا يحس بمعاناة الصداع بالليل ..

الحــــــــــــل انا ما عمري دعست قطو بس تخلصت من بعضهم بطريقة سلمية

قوطين تونه وعليهم سم وتحطه تحت الدرام .

شوي وتشوف القطواه مسدحين يحافصون الي يموتون ..

بفرجنا ولا اكثر من 14 قطو وعلى درامين مزعين ..

الحل للمنزعج يمر الخيسة محل الادوات الزراعية وياخذ السم بـ 20 ريال الكيس .. وهني وعافية ع قلوب القطاوة

ريتويت
19-10-2011, 07:34 AM

وبعض الجيران الله يهدية يكت العيش والعشاء ولا الغذا بالقرب من الدرام لجل ينفع الطير والقطاوة ومايدري ولا يحس بمعاناة الصداع بالليل ..

الحل للمنزعج يمر الخيسة محل الادوات الزراعية وياخذ السم بـ 20 ريال الكيس .. وهني وعافية ع قلوب القطاوة

حسبي الله ونعم الوكيل.. مافي قلوبكم رحمه ؟؟؟

الحياة الخالدة
19-10-2011, 07:37 AM

:(:rolleyes2:

أنا ماحب القطــــــــاوة و اخاف منهم
و صج انهم سنــــــدارة
بس يصير تذبحهم جذي ؟؟!! أو حتى بأي طريقة ثانية ؟؟!! :eek5:

رذاذ
19-10-2011, 07:40 AM
حسبي الله ونعم الوكيل.. مافي قلوبكم رحمه ؟؟؟

في ناس اتأذى منهم .. ما يخلون لك فروخ لا حمام ولا دياي الا ويذبحونهم وناس ما تعرف ترقد خاصه ان كان حولك بيت مهجور ولا خرابة ..

ولا لو كان راعي عزبة بثور عليهم وذبحهم الموضوع في اجابات ايجابية وسلبية .. وكلن يقول الى يشوفه والى يعرفه وبالاخر راااي

لنهم بالفعل زادو بشكل ملحووظ

دااانة قطر
19-10-2011, 07:45 AM
تقطع قلبي عليه يومها
الله يغفر الذنب ...

:weeping::weeping::weeping:صااار معااي نفس الموقف من صحيت وانا اسمع صوت القطوه وخذ اكثر من سااعه لين طلعنا وركبنا السيااره ويزيد الصوت مت من الخوف خفت انه يطلع لي في السيااره المهم يوم شغلت السياره وحركت شوي زاادت الصوت بس بشكل هستيري رجعت ريوس الا اشوف القطو جداامي ينااقز والدم يطير منه مت من الخوف لأنه أسود جااان أشخط واطلع من البيت واروخ الدواام ومن الدواام رحت لأهلي وما رجعت بيتي الا اليوم الثااني وادق على جاارتي تطرش لي شغاالتها ماقصرت جاات وشاالت القطو وغسلت مكاانه وانا لين الحين مادخلت البيت عند البااب اذكر ان جاارتي فطست علي من الضحك مع عياالها بس كاان موقف ماينسي صاادني اكتئااب ودوم اتخيل الموقف :rolleyes2::rolleyes2::rolleyes2:

الحياة الخالدة
19-10-2011, 07:45 AM
و لو اني مستحيل أقرب عليهم أو أأذيهــــــــم :eek5:

على خبري أيام قبل كانوا يودونهم البر .. يقوونهم ( يغوونهم ) يعني ينفونهم في مكان بعيد :secret:

بس لو سمحتوا حد يتكرم و يحط لنا فتوى موثوق فيها بخصوص التخلص منهم في حالة الأذية :telephone:

عشان الكل يستفيد

و جزاكم اللــــــه خير

رذاذ
19-10-2011, 07:49 AM
و لو اني مستحيل أقرب عليهم أو أأذيهــــــــم :eek5:

على خبري أيام قبل كانوا يودونهم البر .. يقوونهم ( يغوونهم ) يعني ينفونهم في مكان بعيد :secret:

بس لو سمحتوا حد يتكرم و يحط لنا فتوى موثوق فيها بخصوص التخلص منهم في حالة الأذية :telephone:

عشان الكل يستفيد

و جزاكم اللــــــه خير

صح كلامك :nice::telephone:

super jet
19-10-2011, 07:54 AM
انا من ممارسي هواية دعس القطط في الشوارع مشاركتا مني معا وزارة البلديه
في مشروع ( عقم القطط ) للحد من اعدادها المتكاثره .. هيا بنا ندعس القطط
بس سموا قبلها وعطه ريس وبدل ثالث على ظهره .

الحياة الخالدة
19-10-2011, 08:03 AM
يعني معظــــــــم الشباب شريرين في هالموضوع بالذات

ليش

لأن من يوم هم صغار .. كانوا يمسكون القطوة من عــchــوتها و يقعدون يفرونها فر لين يدور راسها
هذا و هم صغـــــــار بريئيــــن يبلفيـــت
شلون لين كبروا و صاروا شباب و زادت سطوتهم و إجرامهم

أنا بس أبي أعرف ..
ما يخافون يطلعون لهم يننانوتهـــــــم في الليـــــــل :eek5:
و الا يحلمون بأشلاءهم الممزقـــــــــة :eek5:

عفيه قلــــــــوب عليهم :omg:

البعض .. البعض .. البعض

شبح الصمت
19-10-2011, 08:11 AM
تقتل روح الله خلقها

كلنا نعرف الاشياء التي تستحق القتل لانها مضره

حسبي الله ونعم الوكيل

بوعلي2
19-10-2011, 08:18 AM
اختي انتي تسوقين ؟؟؟

لان لو تسوقين بتعرفين ان في مواقف ما بتقدرين فيها تضربين بريك عشان قطوه غبيه متهوره تنط في ويه سيارتج

احلا رد ههههههههههههههههههههههه

مبتدئة
19-10-2011, 08:25 AM
سبحان الله!
واحد يقول شي ممتع
والثاني يقترح يحط لهم سمّ
والثالث هوايته دعس القطط!!

يعني لـ هالدرجة قست القلوب!

الحمدلله الذي عافانا مما ابلى به كثير من خلقه

بعض القطاوه فيهم غباء غير طبيعي

يعني انت اتجنبه تلف عنه يمين بلفيت هو الحين بيشرد منك يلف معاك يمين

سبحان الله! ربي ميزنا عن الحيوان بالعقل

أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء

جراسا
19-10-2011, 08:38 AM
والله قلبي يتقطع كل ما أشوف قطة مدهوسة...ترى والله كبيرة عند ربنا ...كائن بريء و لطيف يتم دعسه بهالشكل...هذا كله بسبب التهور...:(

R 7 A L
19-10-2011, 08:43 AM
http://up.redaan.com/uploads/b94b99797e.jpg (http://up.redaan.com/)

هيه يازمن بعد ماكنا منقذينهم من الجراذيه والفيران
الحين يلاحقونا ويدوسونا :weeping:

جراسا
19-10-2011, 08:43 AM

اتقى الله...احنا عارفين انه المباح قتله في الإسلام الفأرة و العقرب و الحية و البرص(البريعصي)..مو القطط...و ترى حتى الكلب الله يعزك رغم نجاسته...قتله غير مباح الا اذا كان مسعور

missperfect
19-10-2011, 09:04 AM
يعني ما يصير نضرب بريك بوسط الشارع عشان قطوه تتمخطر جدامنا:eek5:
الصرااااحه اكرههههههم هالقطاوة كللللش مااحبهم ، بس حرام نذبحهم بعد :(

missperfect
19-10-2011, 09:06 AM

حلووووووووووووووه

BonBons
19-10-2011, 09:06 AM
القطط وماادراكم ما القطط
مواقف كثيره معاهم وحركاتهم الغبيه ماتخلص
اول موقف :تشوفينه واقف على الرصيف والغبي فجأه لما تقربين يقط روحه بنص الشرع يعني هني شتسوين تدوسينه ولا تلفين عنه وتدعمين السياره بالخط الثاني ؟

ثاني موقف: تطلعين تحصلينه مرتكز بنص الشارع تقولين مزهريه ومايتحرك لين قربتي منه ماتعرفين هو بيروح يمين ولا يسار ..يروح يمين تروحين يسار يرجع يسار ..شالبلشه

ثالث موقف: ايام الشتاء كله داخل المكينه منخشين من تشغلين السياره الا تسمعين صوت تنزلين الا الماكينه تقطر دم وشمي ريحه السياره اسبوعين جدام .....

رابع موقف: بالايام العاديه الحبيب مايحب يتشمس الا فوق سيارتي ..مادري هو يدفى ولا يسوي تان والمشكله مايتحرك الا لما اقرب من الشياره ويعطيني بنظرة ويتزحلق على الجامه اللي جدام ..وانا خاطرس ازنطه لان ريوله من فوق لين تحت الجامه تطبع

خامس موقف وفررش توة من ساعه صاير: على طريج الكورنيش فجأه طلع قطو يبي يعبر الشارع والهندي المسكين اضطر يعطيها باقوى بريك حفاظا على حياه هالقطو واخرتها ..طاااااااااخ دعمه اللي وراه وخفس سيارته .زمب لو داعمه ومكمل احسن له ؟؟

بس الدهس الباصرار والترصد احسه حرام غير جذي يستاهلون

الحياة الخالدة
19-10-2011, 09:40 AM

نكران المعروف و الجميـــــــل طال حتى القطاوة :weeping:

هبوب الكوس
19-10-2011, 09:45 AM
سبحان الله! ربي ميزنا عن الحيوان بالعقل

أرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء

وانا وش قلت :(

ماقلت ادعمهم من قصد او بدون قصد :(

الحياة الخالدة
19-10-2011, 09:48 AM
أنا معاكم ان هم لهم حركات تبط الجبـــــــــد و أحياناً ممكن يودون اللي يسوق في داهية

بس عاد هذا حد عقلهم ( لو كان عندهم عقل ) ..

و حتى الطيور الحين قاموا يسوون نفس الحركات ( بس القطاوة مساكين يتنحون في نص الشارع ما يقدرون يطيرون من الخرعة ) .. و تشوف الطير فيهم جاك خطف يطوف من جدام السيارة و جان زين مرتفع .. لا على نفس مستوى السيارة .. يعني يدودهك ما تعرف شتسوي
زين الله عطاك جناح تطير .. ليش الأذية و التسبب :(:anger1:

المصيبة لين جاك آدمي و تنح في نص الشارع .. هذا بالله شلون تتصرف معاه :anger1:

أنا ماقول اذا طلعوا فجأة لا تدوسونهم .. بعد إذا صار هالشي لا حول لكم و لا قوة
و انتو يا إما تضحون بالقطو .. أو تضحون بروحكم و أملاككم و أرواح الناس :weeping:

بس انك تيي متعمد و تدوسه .. أو تذبحــــــــه
الله ما يرضى .. تستاثم فيه
حرااااااااااام وراهم عيال :weeping:

هبوب الكوس
19-10-2011, 09:50 AM
:looking:

وطن
19-10-2011, 11:03 AM
أنا معاكم ان هم لهم حركات تبط الجبـــــــــد و أحياناً ممكن يودون اللي يسوق في داهية

بس عاد هذا حد عقلهم ( لو كان عندهم عقل ) ..

و حتى الطيور الحين قاموا يسوون نفس الحركات ( بس القطاوة مساكين يتنحون في نص الشارع ما يقدرون يطيرون من الخرعة ) .. و تشوف الطير فيهم جاك خطف يطوف من جدام السيارة و جان زين مرتفع .. لا على نفس مستوى السيارة .. يعني يدودهك ما تعرف شتسوي
زين الله عطاك جناح تطير .. ليش الأذية و التسبب :(:anger1:

المصيبة لين جاك آدمي و تنح في نص الشارع .. هذا بالله شلون تتصرف معاه :anger1:

أنا ماقول اذا طلعوا فجأة لا تدوسونهم .. بعد إذا صار هالشي لا حول لكم و لا قوة
و انتو يا إما تضحون بالقطو .. أو تضحون بروحكم و أملاككم و أرواح الناس :weeping:

بس انك تيي متعمد و تدوسه .. أو تذبحــــــــه
الله ما يرضى .. تستاثم فيه
حرااااااااااام وراهم عيال :weeping:

أنا أحسهم يتحدووون بعض
ويتباهون قدام بعض بهالحركات

يعني القطو يقول حق رفيجه تتحداني اطوف قدام هالسيارة المسرعه بدون ما يصيدني شي !!
ويقوووم وينتحر قدامنا :secret:

والطير يقول حق رفيجه الطير
تتحداني اسوي حركات استعراضيه على السيارة وهي مستنه
:secret:

تحداني
19-10-2011, 11:07 AM
أنا أحسهم يتحدووون بعض
ويتباهون قدام بعض بهالحركات

يعني القطو يقول حق رفيجه تتحداني اطوف قدام هالسيارة المسرعه بدون ما يصيدني شي !!
ويقوووم وينتحر قدامنا :secret:

والطير يقول حق رفيجه الطير
تتحداني اسوي حركات استعراضيه على السيارة وهي مستنه
:secret:

آمري يقولون كنتي اتناديني
اعترفي كم قطوه دهستيها ؟؟

شبح الصمت
19-10-2011, 11:09 AM
سبحان الله في ناس تحاسب القطو كانه رب العالمين اخلقه عنده عقل ..

سبحان الله

سبحان الله

وطن
19-10-2011, 11:54 AM
آمري يقولون كنتي اتناديني
اعترفي كم قطوه دهستيها ؟؟

هاهاهاهاهاها

دهس ولا قطوة اللهم لك الحمد والشكر

بس مره في البحرين قطوة تركض في الشارع العام خبطت طرفها :(
و السيارات اللي وراي كملو عليها

حاولت اتفاداها بس مافي فايده
ضربت بريك وبعد مافي فايده

يومها الله كاتب لها

الـقـاسـي
19-10-2011, 11:57 AM
اشهد اني اعرف واحد من الربع الله يصلحه متعته في الحياه يطارد القطاوه ويدعسهم يسوي رالي لو شاف قطو ..

انا اكره شي عند فالحياه القطاوه ولا عمري قد فكرت ادوسها او ادعمها ماداني هالمنظر اصلا امرض

تحداني
19-10-2011, 12:00 PM
هاهاهاهاهاها

دهس ولا قطوة اللهم لك الحمد والشكر

بس مره في البحرين قطوة تركض في الشارع العام خبطت طرفها :(
و السيارات اللي وراي كملو عليها

حاولت اتفاداها بس مافي فايده
ضربت بريك وبعد مافي فايده

يومها الله كاتب لها

هذا اهما يقطون روحهم
ما ادري اشفيهم ينوا هالاقطاوه .. اظاهر من زود المتن ما يقدرون يتحركون ويركضون
ماتت ؟؟ وعليه عليها .. عاد جان وخرتي عنها .. جان حاولتي ادورين لج حل
جذي زين

:(

وايد متهوره انتي

جملك الله برضاه

تحداني
19-10-2011, 12:01 PM
اشهد اني اعرف واحد من الربع الله يصلحه متعته في الحياه يطارد القطاوه ويدعسهم يسوي رالي لو شاف قطو ..

انا اكره شي عند فالحياه القطاوه ولا عمري قد فكرت ادوسها او ادعمها ماداني هالمنظر اصلا امرض

متعته .. :( .. اي متعه في هالاجرام
هم بدون قصد يموتون .. بعد يروح ويطاردهم

حرام عليه

جملك الله برضاه

وطن
19-10-2011, 12:12 PM

حرام :(

هذا اهما يقطون روحهم
ما ادري اشفيهم ينوا هالاقطاوه .. اظاهر من زود المتن ما يقدرون يتحركون ويركضون
ماتت ؟؟ وعليه عليها .. عاد جان وخرتي عنها .. جان حاولتي ادورين لج حل
جذي زين

:(

وايد متهوره انتي

جملك الله برضاه

والله حاولت يا تحداني :(

لو تدرين انا من وين منتبهه لها وضاربه بريك
شفتها تقطع الشارع اللي جنبي ومركزه عليها قبل لا توصل شارعنا

وش لها بشوارع رئيسية كل خط بـ 3 خطوط تراكض فيهم

هذا قدرها ضربت في طرف السيارة

وبعدها شفتها وراي ونزلت عيني لان شفت فوج سيارات
مابي ابي اكمل المشهد

QatariFallah
19-10-2011, 04:42 PM
تحدثوا عن القطط من بعد ماتشاهدون هالفيديو

http://s520.vuclip.com/c1/1c/c11caa42e32b5b4f37fc0feb0349c911/ba124807/Chinesechildgot_c11c_w_2.3gp?c=362753165&u=1052159130&s=BMxREb

وطن
19-10-2011, 05:52 PM
تحدثوا عن القطط من بعد ماتشاهدون هالفيديو

http://s520.vuclip.com/c1/1c/c11caa42e32b5b4f37fc0feb0349c911/ba124807/Chinesechildgot_c11c_w_2.3gp?c=362753165&u=1052159130&s=BMxREb

أعوووذ بالله من هالقلوب

:weeping:

Ţĥę őήę
19-10-2011, 06:30 PM
انا دهست قطو ما كان عندي خيار يا ادوسة ولا ادش الطوفة

نفس الحاله هه

halcrow
19-10-2011, 07:35 PM
انا مره دعمت قطو طلعت عيونه بدون قصد. نزلت بكل احترام وسحبته للرصيف

بوحارب
19-10-2011, 08:14 PM
اليوم صوب الغربي انجليزية موقفة موترها في نص الشارع وداقة الدينجر والسبب انها دايسه قطوة ونازلة تشوفها

مادري بتوديها مستشفى حمد مثلا !!!! خلاص كملي طريقج يالخبلا حق ليش الزحمه ههههههههههههه