المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : || ديمقراطيه وحريه الراي||

pinky-qtr
18-10-2011, 06:07 PM
السلام عليكم

ما أعرف أصيغ مقدمه مذربه ف بدخل فالموضوع على طول

في قطر بصوره عامه وايد نسمع حريه الرأي وتقبل الرأي الاخر وحريه التعبير و ||||| الديمقراطيه|||| ومن هالسوالف

لكن اقل شي موضوع ينفتح فالمنتدى شخص يقول حقيقه مره ما يتقبلها البعض
او يتكلم بطريقه الكاش الأوفر << نفس ما سويت أنا في موضوع وحده من الأخوات خل تسمح لي مب القصد

يبدأ التهجم عليه من كل صوب وكانه غالط عليهم اهم شخصياً

عاد بووووووه وعقب هالموضوع الشخص ينحط فالبال

ونبدأ لعبه توم اند جيري فالمنتدى

تصيد أخطاء وملاحق ومطامر من موضوع لي موضوع << شسالفه :eek5:

أعزائي وعزيزاتي

ياللي تطلبون حريه الرأي واحترام الرأي الاخر ... ليش هالشي ما يبدأ من نفسك !!

ليش تكتبون موضوع وتجبرون الناس يمشون على طريقتكم في التفكير وفي منهاج الموضوع !!

اذا الموضوع كله من page 1 لين page 9999 كله مدح

شالهدف منه!!

اختلاف وجهات النظر له إيجابيات بس للأسف إحنا ما نشوفها

اتمنى الموضوع يكون خفيف عليكم ... وتشرفني اي نوع من المشاركات

حتى لو قتلوووو مب قطريه عادي .... كل شخص يعرف نفسه..

Pleasure to hear any comment

بحّار
18-10-2011, 07:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اولا اشكرك ع الموضوع اللى بيفتح ابواب كثيره.

ثانيا الحمدلله انه حنا نتخاطب من خلف الشاشات ،، لانه في بعض الردود تحس الواحد بيطلع لك من الشاشة.

ثالثا أنا انقطعت عن المنتدى فترة تزيد على الخمس سنوات ،،، وعدت بدعوة من اخ كريم ف المنتدى من شهرين تقريبا

رابعا أنا اقول حرام والله العظيم. طاقات مهدرة في المنتدى على مواضيع ما فيها اي استفادة او هدف ولا حتى معلومه تفيد الواحد بحياته غير التذكير ببعض الامور الدينية او ذكر كلمات التسبيح او الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم.

رابعا في البعض يطرح موضوع ولا يناقش ويخليك في غياهب الجب ولا يرد عليك
وفيه البعض يطرح موضوع ويصير غشمرة وشات
وفيه البعض يطرح موضوع ويطلع ناقل الفكره (( ومايعرف الفرق بين الناسخ والمنسوخ ))
وفيه البعض يكلمك وكانه يقولك انت وين موقعك من الأعراب ،،، اصلن ما أشوفك قدامي
وفيه البعض اللى يمدح ولا يدري شالسالفه.
وفيه البعض اللى يعطيك طاف من قلب ،،، تناسى انه الله عز وجل قال العظمة إزاري والكبرياء ردائي فمن نازعني عذبته. وفي رواية القيته في جهنم ....

هذي بعض الملاحظات على المنتدى ككل مب بس في الحوار العام واللى نفسها قبل خمس سنين بس على اخف حده من الوقت الحالي .

ادري بتجيني كم صعقة على هالكلام. لانه الحق يزعّل ...

والسموحه

شكرًا

pinky-qtr
18-10-2011, 07:56 PM
تشرفني هالمشاركه اللي كل سطر منها جايني على العوق د

وللأسف اخوي ٥ سنوات او اكثر العرب ما يتغيرون مادري شسالفتهم

الصعقات جايتك جايتك ... مع هالمنتدى مافيه مفر

بحّار
18-10-2011, 08:47 PM
الله يعين ،،، نروح خمس سنين ثانية ونرجع لعل التغيير وصلهم.

بس ليش الاخوان القائمين على الموقع ما يحطون أسس ومبادئ للحوار
مب عيب أني ما اعرف بس أتعلم ،، يحطون شروط ويتقيد العضو في اطار الشروط المفروضه من حيث الاحترام ... او الاخلاق ... او الألفاظ ....

نتعلم نرقى بأنفسنا مع بعض مب عيب ،،، العيب انه كلن يشوف نفسه على الثاني ولا حد بيتطور في النهاية.

((؛ رحم الله أمرو أهدى الي عيوبي ؛)) *

شبح الصمت
19-10-2011, 07:50 AM
الله يعطيج العافيه أختي

صراحه ومن دون مدح لفلان وعلان .

اشكرك على طرحك للمواضيـع وكيفية توصيل الفكره أو الغايه التي في نفسج للاعضاء ..

وعن الحريه طبعا الحريه انواع ..

الحرية الشخصية ( المداحه )
الحرية الشخصية ( الذمامه )
الحرية الشخصية ( الي مع الخيل يا شقرا )

طبعا تختلف الحريه مع اختلاف المواضيـع

اذا موضوع انا عارف اصلا انه هالموضوع يستحق يستحق التقدير والشكر مليون مره فانا ما علي غلط والا اي تعليق يقدر احد يعلق علي يقول انا مدحت هالشيء وهم وانا ندري انه يستاهل ..

اما يجيج موضوع وانا وغيري نعرف انه غلط ونقول لا صح ونثـني عليه طبعا انا بكون خالفت شعوري وخالفت ابداء الراي الي ودي اقوله بس خايف من فلان يقول كاهو شبح الصمت قال كلام وهو ما وده يقوله ..

يعني المواضيـع تختلف مع اختلاف اشخاصها ومع شخصيات الموضوع أو محتوى الموضوع ..

هل يستحق النقد الشديد

ام يستحق المدح

ولاحظت في بعض الاحيان في المنتدى ولاحدن يزعل علي لو واحد او وحده انقدت على شيء وجاوو عقب فترة يحطون موضوع العالم حتى لو موضوعه طيب ويستحق الثناء يطنشون له ولا يردون عليه او يدخلون ويجرحون فيه ..

الانسان مش معصوم من الخطأ وان اخطا اليوم وعرف خطأه لازم نعطيه بكره وبعده وبعده فرصه ..

ونصفي القلوب مش نقول شنو ذي احنا ما نعرف ليش كان رده كان جاف أو لماذا وهو يمكن ما يقدر يقول ويتكلم

وتقبلوا مروري

والله يجلعنا ممن يحسنون الظن فيهم

R 7 A L
19-10-2011, 08:03 AM
الحرية توجد فقط حينما تكون مع الاخرين أي بمعنى أصح ان يتواجد أناس أخرين غير ان يكون الانسان بمفردة في حالة أنعزال تام ، فأذا كنت تعيش في مكان منعزل كجزيرة مهجورة بمفردك لاتشعر ولا ترغب في ان تكون حراً لانة لايوجد معك أناس يضعون لك حدود وقوانين لابد ان تتبعها ، بعكس ان تتعايش مع مجتمع من اب وام واخوان واصدقاء وزملاء هنا لابد ان تعرف حدود حريتك كي لاتتعدى على حقوق الاخرين .

الحرية بالمعنى الأصح لاتعني ان نعمل كل مانريدة ، بل ان نحقق رغباتنا وحوائجنا مع مراعاه ان نحترم رغبات وحوائج غيرنا وان لانتعدى حقق غيرنا .

هلا بأمكانك ان تعمل في منزلك مايزعج الجيران وتقول انها حرية أفرض انك في محل ومكان الجار هل سوف توافق على هذا الازعاج طبعاً لا ، هنا انت حاولت ان تكون حر على حساب جارك .

لو حاولوا جميع الناس ان يعيشون احراراً من الصعب ان يتعاشون بحب وسلم وسعادة لانهم سوف يتعدون على بعضهم تحت مسمى الحرية

الحرية
تعني اولاً وقبل كل شي أحترام المجتمع المتعايش بة .

هناك أتوقف متمنياً انني قد وفقت في توضيح معنى الحريــــة

والتي منها تأتي حريه الرأي أو التعبير
فكلما ابتعدت عن الشخصنه أو الاسماء أو الاماكن اعتبر وجودها سامي ومرحب به
وكلما اقتربت لماذكر مسبقاً فلن يرحب بها أحد خصوصاً اذا كانت أمام الملاء

pinky-qtr
19-10-2011, 08:27 AM
الله يعين ،،، نروح خمس سنين ثانية ونرجع لعل التغيير وصلهم.

بس ليش الاخوان القائمين على الموقع ما يحطون أسس ومبادئ للحوار
مب عيب أني ما اعرف بس أتعلم ،، يحطون شروط ويتقيد العضو في اطار الشروط المفروضه من حيث الاحترام ... او الاخلاق ... او الألفاظ ....

نتعلم نرقى بأنفسنا مع بعض مب عيب ،،، العيب انه كلن يشوف نفسه على الثاني ولا حد بيتطور في النهاية.

((؛ رحم الله أمرو أهدى الي عيوبي ؛)) *

اذا حد تلفظ او شي ، الاداره ما تقصر على طول باند لا تحاتي ..

والحمدلله انا ما اشوف الناس تتلفظ اهنيه بس الاسلوب الله بالخير حزات .. وخاصه هاي النوعيه اللي تتوهم وتصدق الوهم .. تجي تقولك انتي حاقده وانتي داخله تخربين الموضوع

زين انا هاي وجهه نظري شسالفه الحين !!

الله يعينا وياك اخوي على هالفئه ..

pinky-qtr
19-10-2011, 08:33 AM
الله يعطيج العافيه أختي

صراحه ومن دون مدح لفلان وعلان .

اشكرك على طرحك للمواضيـع وكيفية توصيل الفكره أو الغايه التي في نفسج للاعضاء ..

وعن الحريه طبعا الحريه انواع ..

الحرية الشخصية ( المداحه )
الحرية الشخصية ( الذمامه )
الحرية الشخصية ( الي مع الخيل يا شقرا )

طبعا تختلف الحريه مع اختلاف المواضيـع

اذا موضوع انا عارف اصلا انه هالموضوع يستحق يستحق التقدير والشكر مليون مره فانا ما علي غلط والا اي تعليق يقدر احد يعلق علي يقول انا مدحت هالشيء وهم وانا ندري انه يستاهل ..

اما يجيج موضوع وانا وغيري نعرف انه غلط ونقول لا صح ونثـني عليه طبعا انا بكون خالفت شعوري وخالفت ابداء الراي الي ودي اقوله بس خايف من فلان يقول كاهو شبح الصمت قال كلام وهو ما وده يقوله ..

يعني المواضيـع تختلف مع اختلاف اشخاصها ومع شخصيات الموضوع أو محتوى الموضوع ..

هل يستحق النقد الشديد

ام يستحق المدح

ولاحظت في بعض الاحيان في المنتدى ولاحدن يزعل علي لو واحد او وحده انقدت على شيء وجاوو عقب فترة يحطون موضوع العالم حتى لو موضوعه طيب ويستحق الثناء يطنشون له ولا يردون عليه او يدخلون ويجرحون فيه ..

الانسان مش معصوم من الخطأ وان اخطا اليوم وعرف خطأه لازم نعطيه بكره وبعده وبعده فرصه ..

ونصفي القلوب مش نقول شنو ذي احنا ما نعرف ليش كان رده كان جاف أو لماذا وهو يمكن ما يقدر يقول ويتكلم

وتقبلوا مروري

والله يجلعنا ممن يحسنون الظن فيهم

أول شي .. Thanks for the nice WordZZ

حريه الراي ممكن ان تتقبل حتى لو كانت 100% مخالفه .. لكن الأهم الأسلوب .. اذا الأسلوب مب متوفر راحت على الشخص

ملاحظتك .. في محالها والله انك جبتها على العوق .. للأسف فيه ناس طيروهم من المنتدى هالفئه مع انهم ناس كانو يكتبون مواضيع قيمه ..

وفالاخير المنتدى صار مواضيع مكررره وشوووو ومن هالسوالف .. تضيع وقت وانت تقرا ..

الله يصفي قلوبنا وقلوب أعضاء المنتدى كلهم ويجعلنا م ن اللي يحسنون الظن ويبعدنا عن راعيين الأوهام .

pinky-qtr
19-10-2011, 10:09 AM
الحرية توجد فقط حينما تكون مع الاخرين أي بمعنى أصح ان يتواجد أناس أخرين غير ان يكون الانسان بمفردة في حالة أنعزال تام ، فأذا كنت تعيش في مكان منعزل كجزيرة مهجورة بمفردك لاتشعر ولا ترغب في ان تكون حراً لانة لايوجد معك أناس يضعون لك حدود وقوانين لابد ان تتبعها ، بعكس ان تتعايش مع مجتمع من اب وام واخوان واصدقاء وزملاء هنا لابد ان تعرف حدود حريتك كي لاتتعدى على حقوق الاخرين .

الحرية بالمعنى الأصح لاتعني ان نعمل كل مانريدة ، بل ان نحقق رغباتنا وحوائجنا مع مراعاه ان نحترم رغبات وحوائج غيرنا وان لانتعدى حقق غيرنا .

هلا بأمكانك ان تعمل في منزلك مايزعج الجيران وتقول انها حرية أفرض انك في محل ومكان الجار هل سوف توافق على هذا الازعاج طبعاً لا ، هنا انت حاولت ان تكون حر على حساب جارك .

لو حاولوا جميع الناس ان يعيشون احراراً من الصعب ان يتعاشون بحب وسلم وسعادة لانهم سوف يتعدون على بعضهم تحت مسمى الحرية

الحرية
تعني اولاً وقبل كل شي أحترام المجتمع المتعايش بة .

هناك أتوقف متمنياً انني قد وفقت في توضيح معنى الحريــــة

والتي منها تأتي حريه الرأي أو التعبير
فكلما ابتعدت عن الشخصنه أو الاسماء أو الاماكن اعتبر وجودها سامي ومرحب به
وكلما اقتربت لماذكر مسبقاً فلن يرحب بها أحد خصوصاً اذا كانت أمام الملاء

totally true
الله يعطيك العافيه على هالرد الجميل .. والله يجملنا وياك بالخلق الحسن .. عساك ع القوه 

ام السعف
20-10-2011, 07:14 AM
طبيعي مرات كثيرة لما تكتب تحارب من أجل اثبات وجهة نظرك

الحرب هذه تكون حرب باردة يعني فيها تكتيك في الاسلوب والحجج
لكن ما توصل انك اتسكت اللي يتكلم وتمنعه من الكتابة ،،

الأهم يكون هناك حوار ونقاش وفي الأخير كل يشل اغراضه ويروح بيته :(

pinky-qtr
20-10-2011, 02:27 PM
طبيعي مرات كثيرة لما تكتب تحارب من أجل اثبات وجهة نظرك

الحرب هذه تكون حرب باردة يعني فيها تكتيك في الاسلوب والحجج
لكن ما توصل انك اتسكت اللي يتكلم وتمنعه من الكتابة ،،

الأهم يكون هناك حوار ونقاش وفي الأخير كل يشل اغراضه ويروح بيته :(

:nice:

صح كلامج أم السعف .. بس احس المفروض يسون ماده يدرسونها اليهال فالمدارس عن آدب المناقشه واحترام الراي الأخر لان صج هالشي احنا نفتقره كعرب ..

يعطيج العافيه على المشاركه القيمه خيتي