المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السفارة الهندية وعقودها الجديدة للخليج !!

البربهاري
19-10-2011, 09:44 AM
صاغت عقداً جديداً ينحاز إلى جاليتها ويتدخل في خصوصيات المواطنين
السفارة الهندية تلزم السعوديين بتحمل تجاوزات مواطنيها ودفع دية القتل نيابة عنهم

اتخذت الهند إجراء يخص العمالة المنزلية من الذكور وبدأت الحكومة إجراءات رسمية لتطبيق عقد صاغته فيما يبدو السفارة الهندية بالرياض يحظر سفر مواطنيها بمهنة سائق خاص إلى المملكة ما لم يكن راتبه 1200ريال مع ثلاث وجبات مجانية أو يمنح 200 ريال إضافية كبدل أكل حسب ما أفاد متعاملون في مكاتب الاستقدام فيما لم يتبين بعد ما إذا كان الإجراء الجديد يخص فئة السائقين فقط أم يشمل جميع المهن المتعاقد عليها.
وحسب العقد الجديد فوضت السفارة الهندية نفسها أن تتفقد بيوت المواطنين وشركاتهم للقاء جاليتها وتفقد أحوالهم حيث نصت الفقرة 21 من العقد على حق السفارة الهندية بالمملكة العربية السعودية بزيارة مخيم العمال الهنود لمعرفة أحوالهم المعيشية والوظيفية وشئونهم فيما نصت الفقرة 18 على تحمل الكفيل السعودي تبعات أخطاء مكفوله الجنائية أو السلوكية بما في ذلك دفع الدية تجاه الغير نيابة عنه، حيث جاء فيها: يوافق الطرف الأول «الكفيل» بأنه سيكون مسؤولاً عن دفع تعويض الوفاة بما فيه الدية نيابة عن الطرف الثاني «العامل» إذا أدين في وفاة طرف ثالث ويحتاج دفع التعويض عن الوفاة والدية إلى ورثة المتوفى، وألزمت الفقرة 16 الكفيل السعودي بتحمل نقل جثمان مكفوله إلى بلده في حالة وفاته.

لجنة الاستقدام تلمح إلى العقد الجديد وتنفي تلقيها خطابات رسمية

يتطلب العقد الجديد التوقيع عليه من وزارة الخارجية والغرفة التجارية والسفارة الهندية.
وعلمت «الرياض» أن مواطنين الغوا تأشيرات كانت قد صدرت إلى الهند لاستقدام سائقين خاصين كردة فعل على الإجراء الجديد الذي وصفوه بالمجحف والتدخل في خصوصياتهم فيما لمح رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام سعد البداح إلى رواج أخبار عن فرض الحكومة الهندية هذا العقد، لكنه أكد أن اللجنة لم تتلق حتى الان أي إخطار رسمي سواء من السفارة السعودية في الهند أو من أي جهة أخرى.

وكان مراقبون قد انتقدوا ما أسموه تدخل السفارات الأجنبية في شؤون المواطن السعودي، مؤكدين أن اتصال السفارات بالمواطنين مباشرة وفرض عقود عليهم يتعارض مع الأعراف الدبلوماسية.

يأتي هذا الإجراء في وقت تُعد فيه العمالية الهندية الأكثر عدداً بين الأجانب في المملكة بعد الجالية المصرية، حيث قدرت مصادر عددها باكثر من 3 ملايين عامل منهم 150 ألفا يعملون بطريق بسبب التخلف عن العمرة أو الهروب من كفلائهم في حين يسيطرون على أنشطة تجارية كثيرة في قطاع التجزئة تحت غطاء التستر التجاري.

وكانت دراسة أعدتها وزارة الداخلية في وقت سابق قد وضعت العمالة الهندية في المرتبة الثالثة من حيث مساهمتها في ارتكاب الجرائم بنسبة 10.2%.

صورة من عقد العمل الجديد الذي تنوي الحكومة الهندية تطبيقه

http://www6.0zz0.com/2011/10/19/06/452777741.jpg (http://www.0zz0.com)

التعليق :
بعد هذا العقد لحد يحلم ان يحمل السايق اي مخالفة بل وان يفكر يدفعه دية لاقدر الله وصار حادث يسبب وفاه

الألماسي
19-10-2011, 09:46 AM
مالت عليهم هالهنود

ما يكمل سنه الا تلقاه هارب و الا قايلك " بابا بروح بلاد اجازه " و يسحب عليك و تكتشف انه راح الامارات بعد ماخذ الليسن و تعلم على سيارتك

سيرلانكي - نيبالي . . الخ

ما وقفت على الهندي

متفرعنين هاليومين

بوعلي2
19-10-2011, 09:54 AM
في بدائل

نيبالي - سيرلانكي

airbus
19-10-2011, 09:56 AM
خخخخخ خلاص خلوها تصدي

المفروض الهند تحمد ربها على انه مواطنيها محصلين شغل ومب مسوين زحمة في بلادهم *

الرايــق
19-10-2011, 10:03 AM
مالت عليهم هالهنود

ما يكمل سنه الا تلقاه هارب و الا قايلك " بابا بروح بلاد اجازه " و يسحب عليك و تكتشف انه راح الامارات بعد ماخذ الليسن و تعلم على سيارتك

سيرلانكي - نيبالي . . الخ

ما وقفت على الهندي

متفرعنين هاليومين

اي والله

الـقـاسـي
19-10-2011, 10:07 AM
اما عااد ,, ياسلام يعني لو جاني دريول وذبح اي واحد انا ادفع الديه ..
المفروض يوقفونهم ويقولون للهند خلاص معاد نبي من عندكم حد ويطردون الموجودين عشان يجونهم ويترجونهم الهنود ..

ترى المال قوه واحنا مب عارفين نستغل هالقوه حتى الهند تبي دوسنا ..

ليمتى واحنا مانقدر ناخذ قرارات قوية

بوخالد911
19-10-2011, 10:18 AM
كل شي لصالحهم

ولما يهررب العامل ؛ من بيوقف مع المواطن؟!؟!؟!

جرح الزمان
19-10-2011, 10:19 AM
اتمنى اشوف رد من الجهات المسئوله

على هالشروط ( الإملأت )

معقوله يسوق بدون ما يتحمل مسئوليه

أخطاءه .. أي عقل يقبلها

بخصوص الراتب ..اعتبره عرض وطلب

السكن في جهات مختصه في الدوله تحدد

شروط السكن الملائم ... مع ان معظمهم

ساكن في غرفه أحسن من اللي في بلاده

شوف عيني نايميين في الشوارع في عز

البرد ومتغطين بجرايد ..:eek5:

GOOKLUCK
19-10-2011, 10:24 AM
من حق الدول حماية مواطنيها وهذا واجب عليها

وأي دوله تقصر في هذا الامر دليل على خلل فيها وضعف

والهند دولة قويه بكل المجالات ..

تحياتي

دااانة قطر
19-10-2011, 10:26 AM
يحظر سفر مواطنيها بمهنة سائق خاص إلى المملكة ما لم يكن راتبه 1200ريال مع ثلاث وجبات مجانية أو يمنح 200 ريال إضافية كبدل أكل حسب ما أفاد متعاملون في مكاتب الاستقدام فيما لم يتبين بعد ما إذا كان الإجراء الجديد يخص فئة السائقين فقط أم يشمل جميع المهن المتعاقد عليها.
بصرااحه انا مع .. لحد يقوم علي ويتفلسف ويقول ليش
والله مروا علي نااس انصدمت من تعااملهم مع الخدم .. مايحسبونهم لا في غدا ولا عشا ولا شي عيش خاالي بدون اي شي او اذا زااد من فضلة هل البيت حطواه على العيش ولا عليهم بالكرك والخبز :eek5:والله ماكذبت باللي اقوله خااصة الشغاالات يعني مثل الهندياات مافي شغالات يكرفون لكن في ناااس ماتخااف الله باللي تصحى من يأذن الفجر وماتناام الا على 12 او 1 وان قاالت تعباانه قاالوا عن الدلع:eek5:

فيما نصت الفقرة 18 على تحمل الكفيل السعودي تبعات أخطاء مكفوله الجنائية أو السلوكية بما في ذلك دفع الدية تجاه الغير نيابة عنه، حيث جاء فيها: يوافق الطرف الأول «الكفيل» بأنه سيكون مسؤولاً عن دفع تعويض الوفاة بما فيه الدية نيابة عن الطرف الثاني «العامل» إذا أدين في وفاة طرف ثالث ويحتاج دفع التعويض عن الوفاة والدية إلى ورثة المتوفى، وألزمت الفقرة 16 الكفيل السعودي بتحمل نقل جثمان مكفوله إلى بلده في حالة وفاته.
عاااد هذي قويه حبتين ..

بعد هذا العقد لحد يحلم ان يحمل السايق اي مخالفة بل وان يفكر يدفعه دية لاقدر الله وصار حادث يسبب وفاه

بصرااحه احنا تعبنا من القواانين اللي تجيب المرض
يعني بالاول الدوله المفروض تصدر قاانون تحفظ فيه حقوق الكفيل .. وماتسمح لكل من هب ودب يدخل البلاااد ويشتغل لحساابه الخااص وخااصة بعد الهرب من الكفلاااء
أحسهم نفس حمااية المستهلك يسمعون بالزياادات وسااكتين :anger1:

الحين الهنود مستقوين طيب ليش مايردون عماالتهم لبلاادهم ويوفرون لهم الحيااه الكريمه عشاان ماينذلون بره

الـخـالـدي
19-10-2011, 10:27 AM
مصخوها السفاره

طيب هذي القوانين كلها تحميه وين القانون اللي يحمي الكفيل ؟

انا الى الان ماشفت ولا قانون يحمي الكفيل .. كل القوانين مع العمال ...

بس صج قويه يخالف وانا اروح اسدد وراه .. يذبح وانا ادفع الديه .. الله يستر لايجيبون قانونهم عندنا بس

نتمنى نشوف رد من الجهات المختصه بهالموضوع

غبيش
19-10-2011, 10:28 AM
السلام عليكم
هذه الشروط او العقد لسعوديين بس ولا للخليج
والمشكله وش البديل للهنود

ثابت
19-10-2011, 10:33 AM
الحين نجيبهم منتفين من بلدهم هوم ليس ونوفر لهم وظيفة وبعد هذي شروطهم المفروض يحمدون ربهم خيرهم كلة من الخليج والله المفروض الخليج يوقف وقفة ويوقف كل التاشيرات عنهم وخله توفر لهم وظايف بلدهم والله ما توفر لة كرتون ينام علية بالشارع .

دااانة قطر
19-10-2011, 10:33 AM
السلام عليكم

يعني اذا ماوجد البديل في امكاانيه توفقون عالشروط؟؟!!:eek5::rolleyes2::eek5::rolleyes2::eek5 ::rolleyes2:

حمد بن سعد
19-10-2011, 10:34 AM
هههههههههههههههه والله حاله

SASAS
19-10-2011, 10:35 AM
حط نفسك بمكانه وفكر بالموضوع مرة ثانية ...
هاااا وش لقيت ...!!.

مخطط قطري
19-10-2011, 10:37 AM
ياجماعة المفروض مكاتب الخدم هي له دخل مباشرة مع السواق لانه بيكون العقد بيني وبين مكتب الخدم وراتب والسكن وكل حاجة

الماريّة
19-10-2011, 12:25 PM
ايه قاموا يتمنون علينا الهنود

لانه يدرون ان رجال الخليج مب فاضين لحريمهم وعيالهم
:secret:
واجباتهم

الله يرحم الحال

موضي قطر
19-10-2011, 12:36 PM
طيب ليش مايضيفون فقرة تقول يكتبون البيت باسم الدريول عشان يضمن كفيله :omen2:

qatari911
19-10-2011, 12:58 PM
طيب ليش مايضيفون فقرة تقول يكتبون البيت باسم الدريول عشان يضمن كفيله :omen2:

http://www5.0zz0.com/2011/10/19/09/620926280.jpg (http://www.0zz0.com)
:funny::funny::funny::funny:

البربهاري
19-10-2011, 01:13 PM
السلام عليكم

لا طبعا هي عالكل دام انها صادرة من السفارة الهندية فهي تصيغها لكل الدول اللي توجد فيها عمالة هندية تمتهن هذي المهنة .
البديل يمدحون عمالة جزر القمر رخيصة
وجربت بالكويت وحاليا الامارات تفكر تفتح الباب لهم اولا عرب وثانيا رواتبهم من 800الى 1000 ريال وبعقود رسمية طبعا
واخيرا ......
للامانة العلمية الخبر منقول من جريدة الرياض السعودية
واليكم الرابط
http://www.alriyadh.com/2011/10/19/article677098.html

boalia
19-10-2011, 03:52 PM
مافي احسن من البلوش ايران

QatariFallah
19-10-2011, 04:11 PM
اوكي موافق عالشروط الجديده
وله كل اللي يبي وبتحمل الباقي

بس اذا سمعت نفس واحد منه يقول مايقدر او مايبي يسوي شي او تأخر عن شي
لايلوم الا نفسه
وعقد العمل هذا..يروح يعلقه على طوفة السفارة الهنديه ذكرى للي راح يصير فيه

واذا شرد..تلزم السفاره الهنديه بدفع تعويض للمواطن القطري بسبب التأخير والازعاج اللي بيصيرله + تلزم ايضا بدفع تعويض للحكومه القطريه ب اخلاء احد رعاياها لقوانين وتشريعات واتفاقيات البلد مع دولته

بس عشان نكون حقانيين لازم نسوي كذا
واللي بيسوي شي من صوبه..يستهال ماجاه

سهم نيشان
19-10-2011, 04:20 PM
حملة مقاطعة العمالة الهندية
خلوها تخيس
شهرين بالكثير ولا هم متراجعين عن القرار

بوحسن2009
19-10-2011, 04:44 PM
البديل موجود لا تعور راسك ...

بوعلي-Qtr
19-10-2011, 06:19 PM
اما عااد ,, ياسلام يعني لو جاني دريول وذبح اي واحد انا ادفع الديه ..
المفروض يوقفونهم ويقولون للهند خلاص معاد نبي من عندكم حد ويطردون الموجودين عشان يجونهم ويترجونهم الهنود ..

ترى المال قوه واحنا مب عارفين نستغل هالقوه حتى الهند تبي دوسنا ..

ليمتى واحنا مانقدر ناخذ قرارات قوية

بعدين دور حد ينظف الشارع

فيزيائية
19-10-2011, 06:46 PM
مع العلم ان العماله اللي تجينا هم ناس (طايحين) بجبودهم
ويبون يتخلصون منهم ومن مشاكلهم.......فيوردونهم لنا
وبعدين نتسائل ليش تكثر الجرائم والبلاوي عندنا ....

بوحارب
19-10-2011, 08:33 PM
والله محد ملعوزنا في الدوحة الا الهنود

البربهاري
20-10-2011, 11:13 AM
اوكي موافق عالشروط الجديده
وله كل اللي يبي وبتحمل الباقي

بس اذا سمعت نفس واحد منه يقول مايقدر او مايبي يسوي شي او تأخر عن شي
لايلوم الا نفسه
وعقد العمل هذا..يروح يعلقه على طوفة السفارة الهنديه ذكرى للي راح يصير فيه

واذا شرد..تلزم السفاره الهنديه بدفع تعويض للمواطن القطري بسبب التأخير والازعاج اللي بيصيرله + تلزم ايضا بدفع تعويض للحكومه القطريه ب اخلاء احد رعاياها لقوانين وتشريعات واتفاقيات البلد مع دولته

بس عشان نكون حقانيين لازم نسوي كذا
واللي بيسوي شي من صوبه..يستهال ماجاه

فكرتك حلوة وشروطك واقعية والموضوع فعلا يستحق الدراسة .
بس اخالفك بموضوع اذا شرد شنو قصدك نضربه ونكفخه مثلا !!
الموضوع اصبح الان رسمي بموجب عقد رسمي وعرض وطلب .
فاذا هم لهم شروط حنا بعد لنا شروط ولابد نذكرها .
مالم فالبديل موجود وبكثرة

QatariFallah
20-10-2011, 12:12 PM
فكرتك حلوة وشروطك واقعية والموضوع فعلا يستحق الدراسة .
بس اخالفك بموضوع اذا شرد شنو قصدك نضربه ونكفخه مثلا !!
الموضوع اصبح الان رسمي بموجب عقد رسمي وعرض وطلب .
فاذا هم لهم شروط حنا بعد لنا شروط ولابد نذكرها .
مالم فالبديل موجود وبكثرة

شعلي منه اضربه
يولي..الله لايرده
بس قصدي يوم اقول (لايلوم الا نفسه) يعني باخصم معاشه من اخر يوم كان فيه موجود يشتغل عندي
وبحاسبه على التأخير كل مره
واذا مرض..بخصم عليه الايام اللي مايشتغلها
بسوي مثل الوزارات عندنا ماتسويه فالموظفين
كيفي من حقي
البيت هو حكومتي والقوانين فالبيت قوانيني وانا القاضي وانا المحامي وانا الدفاع وانا وكيل وانا كل شي..في مملكتي الصغيره
ف اي شي يصير فيها او يتعلق بها..انا اقضي بالامر
حالي حال وزاراتنا العزيزه مع الشعب هع

ف يوم اقوله لايلوم الا نفسه بسوي هالاشياء اللي قلتها لك..طبعا من غير ضرب..عيب جاي يشتغل واضربه..بس زياده عاللي قلته
عيل الدوله خلها تتفاهم مع السفاره الهنديه..ادبرله تذكره من عندهم على حسابه واتخلص كل معاملاته بنفسهم..يطرشون هندي من السفاره يجي للبيت ياخذ الورق وياخذ الهندي وياه..ويوقعلي على ورق قانوني ونسخه لي ونسخه له..انه هو المسؤول عليه وانه استلمه من الشخص الفلاني بالوقت الفلاني واليوم الفلاني
وانا الحين لابعور راسي ولا شي ولا بدخل في حاجه..ولا بسوي اعلان بالجريده..خل سفارته تسويها دامه اخطأ هو

علي اني ادورلي واحد ثاني وخلاص