المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : // يمـه يبـه أبي البس حجاب //

شبح الصمت
19-10-2011, 12:47 PM
http://www.azooz.net/data/thumbnails/17/Images%20of%20childrenBaby%20azooz_net%20(24).jpg

ماهو وقع هذه الكلمة على الوالدين

لفتاه لم تتجاوز سـن 10 سنوات

وما هو التأثير الذي أثر عليها ..

عائلتها ..

المدرسة ..

صديقاتها..

البرامج الدينيه ..

وما هو العمر المناسب للبنت لجل تتحجـب وتلبس العبايه !!

pinky-qtr
19-10-2011, 12:57 PM
أول شي .. بيطنزون عليها خاصه اذا عندها اخوان او خوات || هاي الفاملي ||

المدرسه .. بيكون شكلها فارق عن البنات وبينظرون لها نظره || المعقده || للاسف..

والله العمر يتحدد على شكل البنت .. من وجهه نظري لين شبت البنت يحجبونها هاي كلام العجاييز ..

بـــــــنت النوخـّــــذه
19-10-2011, 12:58 PM
هلي لبسوني الحجاب وانا بالصف الخامس:looking:

ولين اشوف البنات الي كنت بعمرهم هالزمن اقول لهم اشمعنه يضحكون

يعني الزمن تغيير لين اتروح اول اعدادي تلبس او فيه تساهل بالحجاب

هو على الاقل تتعود عليه اتعرف ان هذا الحجاب له قيمة في دينا

لان لاحظ اغلب البنات الي الشيلة نص الشعر لسبب ان الحجاب ماله اي قيمة بالصغر عندهم

تدري احب اشوف الاندونيسيين المسلمين دوم بناتهم باعمار ال 5 وطالع عليهم حجاب شحلاتهم 00وعندك الافريقيين المسلمين باوروبا لاحظ بناتهم الصغار ملبسينهم حجاب بو 5 وطالع وهم بدولة اوروبية وخلف الله الشعب الخليجي المسلم والعربي (بعضهم البالغين) مافي له اي اعتراف بالدول الاجنبية كأن الله هناك غير عن اهنيه

من الاخر بالعكس المفروض نحبب البنات عليه مهب شرط اجبار على الاقل ترغيب باسلوب سلس بين فترة وفترة
تحياتي

Miss
19-10-2011, 01:03 PM
حلووووه العباره
تسعد فيها كل ام صالحه ربت بنتها تربية صالحه
اذا بدر من البنت نفسها هالعباره هذا معناتها انها انشأت نشأه صالحه بين والدين صالحين وفي مدرسة ممتازه دينيا ،،
وممكن يكون لها تأثير ايجابي على صديقاتها
البرامج الدينيه لها دوور ،، وايد اشوف الاطفال يتابعون برنامج كيف اصبحت

( علموهم الصلاه سبعا واضربوهم عليها عشرا) ومن وجهة نظري تنطبق على الحجاب ،، لانها تبتدي تتأسس البنت واتدرب على الحجاب لين سن 10 وعقب خلاص تلتزم به ،، وما راح يكون صعب عليها لانها تدرجت فيه

انا لبسته وعمري ١١ سنه

بصمة قطرية
19-10-2011, 01:05 PM
انا بعد لبسوني الحجاب من خامس ..
وكنت مستعلية على العباية .. :shy:

الحين ينظرون للشخص اللي يلبس بنته حجاب و هي في عمر العشر سنين على انه متخلف و معقد والبنت للحين صغيره ..

والله انقهر يوم اشوف ابو ولا ام مع بنتهم ولابسه هالبنطلون
اللي يشوفها ما يقول قطرية ..
المشكلة البنت ما تكون صغيره و شبت ..

ولا اذا لبسوها نص الشعر برع ..!!!

ودي أكون
19-10-2011, 01:05 PM
اعتقد من اتخلص السادس وادش الاعدادي يكون أنسب عمر لها ..

اما البنات اللي أحجامهم اتكون شوي كبيره .. فيفضل من بعد الخامس تلبس الحجاب ..

اما بالنسبه للطنازة .. اظن كان هالكلام فالسابق .. وكان تقريبا نادر ..

أما اللحين البنت من وهي فالروضه انحصلها اتقلد أمها فلبس العباءه والشيله .. وحتى الغطوه أحياناً .. هذا اذا ماكان من سن اصغر (( فديت البنات ))

فالحمدالله هالجيل مافيه أي نوع من الطنازة يوم الوحده تتحجب .. وخاصه اذا حصلت تشجيع من أهلها .. يعني الله حلوو .. حبيبتي بنتي اتجنننن .. يعني من هالكلمات اللي اتشجع الطفله او البنت ..
وغير هذا العبايه بالنسبه للبنات الصغار فيها تشجيع .. مثلا في عبايات فلورا ودورا والالوان البسيطه .. يعني لين مرحلة معينه .. بعدها انعلم البنات ان العبايات اللي فيها الوان ومن هالخرابيط حراام .. واذا تبين تلبسينها يوم نطلع انزور بين فلانه فلانه تلبسينها .. اما حق برع تلبسين هالعبايات الساتره اللي لا تشف ولا فيها شي ملفت ...الخ ..

أما بالنسبه لسبب طلب البنت للبس الحجاب .. اظن في هالزمن نقدر انقول الصديقات سواء كانوا صديقات المدرسه او صديقات العيله .. يعني مثلا بنات العم والخاله الخ ..

يعطيك العافيه أخوي عالموضوع ..

بوخالد911
19-10-2011, 01:08 PM
كل العوامل صحيحة

الله يحفظهم

شبح الصمت
19-10-2011, 01:11 PM
أول شي .. بيطنزون عليها خاصه اذا عندها اخوان او خوات || هاي الفاملي ||

المدرسه .. بيكون شكلها فارق عن البنات وبينظرون لها نظره || المعقده || للاسف..

والله العمر يتحدد على شكل البنت .. من وجهه نظري لين شبت البنت يحجبونها هاي كلام العجاييز ..

صراحه لو اختي الصغيره وتحجبـت الا بستسانس وبتشقق وبسوي لها حفله وحبها على راسها .. :shy:

وبخصوص الطنازه خلهم يطنزون بس بعلمها بقولها كلمتين وتحفظهم زين ما زين

بجيب لها هالصورة وبقولها شلي تختارينه

صورة الحلاوه المفتوحه والمصكره ( حاولت انزل الصورة ما صار )

وانا معاج انه البنت على حسب طبيعة جسمها وبلوغها بسرعه او بطيئ

لان لاحظ اغلب البنات الي الشيلة نص الشعر لسبب ان الحجاب ماله اي قيمة بالصغر عندهم

تدري احب اشوف الاندونيسيين المسلمين دوم بناتهم باعمار ال 5 وطالع عليهم حجاب شحلاتهم 00وعندك الافريقيين المسلمين باوروبا لاحظ بناتهم الصغار ملبسينهم حجاب بو 5 وطالع وهم بدولة اوروبية وخلف الله الشعب الخليجي المسلم والعربي (بعضهم البالغين) مافي له اي اعتراف بالدول الاجنبية كأن الله هناك غير عن اهنيه

من الاخر بالعكس المفروض نحبب البنات عليه مهب شرط اجبار على الاقل ترغيب باسلوب سلس بين فترة وفترة
تحياتي

صدقتي اختي بنت النوخذه

تصدقين شفت في ماليزيا بنات صغار من عمر 8 او 9 سنين ومجبه وما يبين منها شيء

سبحان الله قعدت اقول هذولي على هالبلاد والجنسيات المختلفه والبس الطويل والقصير وهذولي لابسهم للحجاب حتى ملابسهم طبيعتها جسمها مغطى ..

يعني احنا عرب ومسلمين لازم نعلمهم انه ما يطلع منهم شيء ولا يكون فاتن

صدقيني ذاك اليوم شفت موقف صراحه قلت الام هذه شنو تحس فيه

الام طبعا مكياج فل لا ومبرقعه طبعا البرقع الي تعرفونه

البنت لابسه ضاغط وعمرها ما يتجاوز 11 سنه وطبعا مبين عليها ملامحها قامت تطلع وشعرها مفتل :anger1:

وقسم بالله انه كان خاطري اروح اقول لامها انتي ما تستحين على ويهج ليكون مستانسه ترى تاخذين اثم في بنتج وفي الناس الي يشوفونها

ويجون يقولون عقب بنتنا صار معاها وصار

حسبي الله ونعم الوكيل

:weeping:

أم مشعل
19-10-2011, 01:14 PM
أول شي وقع الكلمة على الأهل من وجهة نظري ان يفرحون لما يشوفون ان بنتهم بتتحجب من

نفسها ........خصوصاً في هالوقت اللي نشوف

فيه البنت مطاقق أهلها وياها عشان يحجبونها ........فإذا جات منها يا هلا ويا مرحبا

والسن المثالي عشان تلبس البنت الحجاب بعد في نظري يعتمد على شباب البنت يعني فيه بنات

ما شاالله عليهم يشبون بسرعة ويلفتون النظر مع ان سنهم صغير فلازم الأهل يلبسونهم الحجاب

على الأقل شيلة .....أما العباية لما تدخل الاعدادية لازم تلبسها رضت ولا ما رضت

غــرشة عطــر
19-10-2011, 01:16 PM
انا عن نفسي حجبت بناتي من رابع ابتدائي........ كانوا يلبسون الحجاب مع القميص الطويل اللين الركبه مع جنز......ولما صارو سادس خلاص عبايه وشيله وبدون مايظهر الشعر ابدا......اتذكر لما الناس يشوفونهم يطالعونهم باحترام وتقدير ويبتسمون لهم ويشجعونهم وفيه ناس تسالهم ليش لابسين حجاب انتوا صغار يردون عليهم لان احنا مسلمات والله قال نتحجب( انا معلمتهم على الدين والاتزام من صغرتهم ولله الحمد ).....سبحان الله.......الانسان مايزايد ولايناقص على دينه وهذا امر الله ولازم نطيعه ....الله يهدي بناتي وبنات جميع المسلمين والمسلمات........والله يعين الجميع على مغريات الدنيا واز الشياطين من الانس والجن.
وايات الحجاب واضحه وصريحه وماتبغي لها تفسير او توضيح او حتى اقناع الله امرنا يعني لازم نطيع وبس بدون نقاش
قال تعالى (وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ)(النور: من الآية31) وقال تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ )(الأحزاب: من الآية59)

شبح الصمت
19-10-2011, 01:16 PM
حلووووه العباره
تسعد فيها كل ام صالحه ربت بنتها تربية صالحه
اذا بدر من البنت نفسها هالعباره هذا معناتها انها انشأت نشأه صالحه بين والدين صالحين وفي مدرسة ممتازه دينيا ،،
وممكن يكون لها تأثير ايجابي على صديقاتها
البرامج الدينيه لها دوور ،، وايد اشوف الاطفال يتابعون برنامج كيف اصبحت

( علموهم الصلاه سبعا واضربوهم عليها عشرا) ومن وجهة نظري تنطبق على الحجاب ،، لانها تبتدي تتأسس البنت واتدرب على الحجاب لين سن 10 وعقب خلاص تلتزم به ،، وما راح يكون صعب عليها لانها تدرجت فيه

انا لبسته وعمري ١١ سنه

انا بعد لبسوني الحجاب من خامس ..
وكنت مستعلية على العباية .. :shy:

الحين ينظرون للشخص اللي يلبس بنته حجاب و هي في عمر العشر سنين على انه متخلف و معقد والبنت للحين صغيره ..

والله انقهر يوم اشوف ابو ولا ام مع بنتهم ولابسه هالبنطلون
اللي يشوفها ما يقول قطرية ..
المشكلة البنت ما تكون صغيره و شبت ..

ولا اذا لبسوها نص الشعر برع ..!!!

اعتقد من اتخلص السادس وادش الاعدادي يكون أنسب عمر لها ..

اما البنات اللي أحجامهم اتكون شوي كبيره .. فيفضل من بعد الخامس تلبس الحجاب ..

اما بالنسبه للطنازة .. اظن كان هالكلام فالسابق .. وكان تقريبا نادر ..

أما اللحين البنت من وهي فالروضه انحصلها اتقلد أمها فلبس العباءه والشيله .. وحتى الغطوه أحياناً .. هذا اذا ماكان من سن اصغر (( فديت البنات ))

فالحمدالله هالجيل مافيه أي نوع من الطنازة يوم الوحده تتحجب .. وخاصه اذا حصلت تشجيع من أهلها .. يعني الله حلوو .. حبيبتي بنتي اتجنننن .. يعني من هالكلمات اللي اتشجع الطفله او البنت ..
وغير هذا العبايه بالنسبه للبنات الصغار فيها تشجيع .. مثلا في عبايات فلورا ودورا والالوان البسيطه .. يعني لين مرحلة معينه .. بعدها انعلم البنات ان العبايات اللي فيها الوان ومن هالخرابيط حراام .. واذا تبين تلبسينها يوم نطلع انزور بين فلانه فلانه تلبسينها .. اما حق برع تلبسين هالعبايات الساتره اللي لا تشف ولا فيها شي ملفت ...الخ ..

أما بالنسبه لسبب طلب البنت للبس الحجاب .. اظن في هالزمن نقدر انقول الصديقات سواء كانوا صديقات المدرسه او صديقات العيله .. يعني مثلا بنات العم والخاله الخ ..

يعطيك العافيه أخوي عالموضوع ..

كل العوامل صحيحة

الله يحفظهم

الله يعطيكم العافيه

والاغلبية لاحظت انهم تحجبوا من الصف الخامس يعني 11 سنه وهو السن المناسب لكل بنت ..

اهم شيء اشلون تقدر الام تاثر في بنتها ..

شبح الصمت
19-10-2011, 01:21 PM
أول شي وقع الكلمة على الأهل من وجهة نظري ان يفرحون لما يشوفون ان بنتهم بتتحجب من

نفسها ........خصوصاً في هالوقت اللي نشوف

فيه البنت مطاقق أهلها وياها عشان يحجبونها ........فإذا جات منها يا هلا ويا مرحبا

والسن المثالي عشان تلبس البنت الحجاب بعد في نظري يعتمد على شباب البنت يعني فيه بنات

ما شاالله عليهم يشبون بسرعة ويلفتون النظر مع ان سنهم صغير فلازم الأهل يلبسونهم الحجاب

على الأقل شيلة .....أما العباية لما تدخل الاعدادية لازم تلبسها رضت ولا ما رضت

الله يحفظهم لج ويفرحج فيهم
لازم الام تكون صديقة بناتها هذا اهو المفروض

في امهات الله يهديهم ما يعلمون بناتهم اذا اكبروا او شافوهم ويخلونهم يتعلمون من غيرها ..

وهالشيء غلط غلط غلط غلط

لازم الام تعلم بناتها كل الأمور وتوعيها بالصح والخطأ ..

انا عن نفسي حجبت بناتي من رابع ابتدائي........ كانوا يلبسون الحجاب مع القميص الطويل اللين الركبه مع جنز......ولما صارو سادس خلاص عبايه وشيله وبدون مايظهر الشعر ابدا......اتذكر لما الناس يشوفونهم يطالعونهم باحترام وتقدير ويبتسمون لهم ويشجعونهم وفيه ناس تسالهم ليش لابسين حجاب انتوا صغار يردون عليهم لان احنا مسلمات والله قال نتحجب( انا معلمتهم على الدين والاتزام من صغرتهم ولله الحمد ).....سبحان الله.......الانسان مايزايد ولايناقص على دينه وهذا امر الله ولازم نطيعه ....الله يهدي بناتي وبنات جميع المسلمين والمسلمات........والله يعين الجميع على مغريات الدنيا واز الشياطين من الانس والجن.وايات الحجاب واضحه وصريحه وماتبغي لها تفسير او توضيح او حتى اقناع الله امرنا يعني لازم نطيع وبس بدون نقاش
قال تعالى (وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ)(النور: من الآية31) فنص على الخمار وقال تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ )(الأحزاب: من الآية59)

الله يبارك لج فيهم وخواتي في بناتهم

ونعم التربية

الله يفرحج فيهم ويرزقهم بالصالحين مثلهم

الله يجزاج خير انا كنت ابي اوصل لنقطه

الام دورها وكيفيه توصيله لبنتها

وجاوبتي بارك الله فيج وفي كل الاخوات

موضي قطر
19-10-2011, 01:21 PM
البنت المسلمة المفروض تتعود على لبس الحجاب

والأهم تدري شوي شوي انه أمر فرضه الله على المرأة

المسلمة وليست مشيئه او رغبه الوالدين فقط

qatari911
19-10-2011, 01:24 PM

جزاك الله خير
والبنت من الخامس تلبس الحجاب افضل لها
بعض البنات تلبس الشيله ونص شعرها طالع لا ومطلعه القذله كنها قذلت تيس <<<<<<<اسف على التعبير بس جد يفشلون

شبح الصمت
19-10-2011, 01:24 PM
البنت المسلمة المفروض تتعود على لبس الحجاب

والأهم تدري شوي شوي انه أمر فرضه الله على المرأة

المسلمة وليست مشيئه او رغبه الوالدين فقط

من يزرع في قلوب اطفالنا معاني كلمة الاسلام ..

نحن انولدنا مسلمين ومسلمات وبعضنا لا يعرف اين القبلـه وإلا معنى الحجاب والا اثره ..

المفروض الوالدين لهم الدور الكبير في التعليم واليس الفطره ..

الفطره موجوده في كل بني آدم ولكن تحفيز الفطره داخلنا يجب ان تكون عبر التأثير فيها وتحفيزها ..

والله يجزاك خير

ودي أكون
19-10-2011, 01:26 PM
الله يعطيكم العافيه

والاغلبية لاحظت انهم تحجبوا من الصف الخامس يعني 11 سنه وهو السن المناسب لكل بنت ..

اهم شيء اشلون تقدر الام تاثر في بنتها ..

اعتقد اجمل طريقه ..

يوم الام تشتري اغراض المدرسه للبنت .. تشتري لها كم حجاب .. واتقول هاي من ضمن اغراض حق المدرسه .. طبعا بعد شرح جميل وحلو بين الام والبنت ..

واعتقد البنت بتكون مشتطه ومنحرجه في أول اليوم :shy: لكن بعد ماترجع من المدرسه بيكون خلاص صار شي رسمي بالنسبه لها :victory:

لكن اني بايي في يوم عادي وبقول حق بنتي يلا لبسي الحجاب ..الخ .. احس البنت بتحصل صعوبه انها تلبسه بطريقه فجائيه :rolleyes2:

يعني امس ماكنت لابسه .. وبكره بلبس :rolleyes2: .. ياويل حالي البنات والابله شوبيقولون:shy::tease:

الام المتحجبه بتحصل سهوله باختيار الوقت والطريقه وفي تأقلم البنت ..

لكن الدقه على الام اللي ماتعرف شلون تلبس شيلتها عدل :rolleyes2:

هبوب الكوس
19-10-2011, 01:32 PM
طبعاً البنت اتقلد امها

اقلب الجرة على تمها تطلع البنت لإمها :(

شبح الصمت
19-10-2011, 01:32 PM
اعتقد اجمل طريقه ..

يوم الام تشتري اغراض المدرسه للبنت .. تشتري لها كم حجاب .. واتقول هاي من ضمن اغراض حق المدرسه .. طبعا بعد شرح جميل وحلو بين الام والبنت ..

واعتقد البنت بتكون مشتطه ومنحرجه في أول اليوم :shy: لكن بعد ماترجع من المدرسه بيكون خلاص صار شي رسمي بالنسبه لها :victory:

لكن اني بايي في يوم عادي وبقول حق بنتي يلا لبسي الحجاب ..الخ .. احس البنت بتحصل صعوبه انها تلبسه بطريقه فجائيه :rolleyes2:

يعني امس ماكنت لابسه .. وبكره بلبس :rolleyes2: .. ياويل حالي البنات والابله شوبيقولون:shy::tease:

الام المتحجبه بتحصل سهوله باختيار الوقت والطريقه وفي تأقلم البنت ..

لكن الدقه على الام اللي ماتعرف شلون تلبس شيلتها عدل :rolleyes2:

عليــج نور

البنت تتأثر من تأثر أمها

الأم دوووم في طلعتها في دخلتها لابسه هالحجاب ومن فوقه البرقع ..

البنت تجي تسأل امها

يمه ليش مغطيه وجهك
الام / يا بنتي الدين قال انه المراة تتستر ولا تبين مفاتنها

البنت / يمه يعني انا بصير نفسج

الام / اي ان شاء الله يوم تكبيرن

البنت / يمه متى بصير مثلج

الأم / قريب حبيبتي ولو تبين تصيرين مثلي الحين بعد احسن واحسن

سياسه الكلام بين الام والبنت تعطي البنت ثقه وثقه البنت في نفسها تعطي الناس احترامها

شبح الصمت
19-10-2011, 01:33 PM
طبعاً البنت اتقلد امها

اقلب الجرة على تمها تطلع البنت لإمها :(

احلى شيء فيك يا صديقي الصدوق

انك تختصر الكلام كله بكلمتين ما تحب تكتب وايد

هههههههههههههههههههه

ياروحي عليك كبير كبير

:nice:

أم مشعل
19-10-2011, 01:56 PM
انا عن نفسي حجبت بناتي من رابع ابتدائي........ كانوا يلبسون الحجاب مع القميص الطويل اللين الركبه مع جنز......ولما صارو سادس خلاص عبايه وشيله وبدون مايظهر الشعر ابدا......اتذكر لما الناس يشوفونهم يطالعونهم باحترام وتقدير ويبتسمون لهم ويشجعونهم وفيه ناس تسالهم ليش لابسين حجاب انتوا صغار يردون عليهم لان احنا مسلمات والله قال نتحجب( انا معلمتهم على الدين والاتزام من صغرتهم ولله الحمد ).....سبحان الله.......الانسان مايزايد ولايناقص على دينه وهذا امر الله ولازم نطيعه ....الله يهدي بناتي وبنات جميع المسلمين والمسلمات........والله يعين الجميع على مغريات الدنيا واز الشياطين من الانس والجن.
وايات الحجاب واضحه وصريحه وماتبغي لها تفسير او توضيح او حتى اقناع الله امرنا يعني لازم نطيع وبس بدون نقاش
قال تعالى (وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ)(النور: من الآية31) وقال تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ )(الأحزاب: من الآية59)

أحييك أختي على هالتربية الصالحة .........وصدقيني مثل ماربيتيهم هالتربية الاسلامية لين

كبروا بيربون بناتهم نفسها وأكثر .....الله يطرح فيهم البركة ويجازيك خير الجزاء

BonBons
19-10-2011, 02:06 PM
انا عن نفسي لبست الحجاب في ثالث ابتدائي لاني كنت اقلد بنت خالتي وهي كانت في صف 5
خخخخخ<<<<<ملقوفه ومحتره
وخواتي كلهم نفس الشي من صف ثالث كل وحده تقلد الثانيه اللي اكبر منها
والعبايه بصف سادس
انا بنظري من ضمن تربيه البنت لازم يكون للحجاب والستر جزء كبير وتركيز
يعني مب فرض عليها واكره من وهي صغير ه بس لازم من تبدى تفهم تبدأ الام توضح لها وتبين لها

والله يهدي بعض الامهات تربي بنتها على التشخلع عقب لين كبرت تقول بنتي ماتبي تتحجب ورافضه الستر
يعني المفروض البنت مايلبسونها ملابس قصيره فوق الركبه
ممكن في البيت او بيت جدتها بس مو برى ؟؟والله حرام عليكم انتو ماتلاحظون شلون هالاجانب والهنود يقزون البنوتات الصغار ..تكون حلوة وكيوت ومربربه شوي ولابسه قصير لدرجه ان ملابسها الداخليه تبين
وانا بعيوني شفت كذا موقف
عقب قعدو قولي قضيه اعتداء عاملاسوي على طفله ولا اختطاف طفله

شبح الصمت
19-10-2011, 02:29 PM
انا عن نفسي لبست الحجاب في ثالث ابتدائي لاني كنت اقلد بنت خالتي وهي كانت في صف 5
خخخخخ<<<<<ملقوفه ومحتره
وخواتي كلهم نفس الشي من صف ثالث كل وحده تقلد الثانيه اللي اكبر منها
والعبايه بصف سادس
انا بنظري من ضمن تربيه البنت لازم يكون للحجاب والستر جزء كبير وتركيز
يعني مب فرض عليها واكره من وهي صغير ه بس لازم من تبدى تفهم تبدأ الام توضح لها وتبين لها

والله يهدي بعض الامهات تربي بنتها على التشخلع عقب لين كبرت تقول بنتي ماتبي تتحجب ورافضه الستر
يعني المفروض البنت مايلبسونها ملابس قصيره فوق الركبه
ممكن في البيت او بيت جدتها بس مو برى ؟؟والله حرام عليكم انتو ماتلاحظون شلون هالاجانب والهنود يقزون البنوتات الصغار ..تكون حلوة وكيوت ومربربه شوي ولابسه قصير لدرجه ان ملابسها الداخليه تبينوانا بعيوني شفت كذا موقف
عقب قعدو قولي قضيه اعتداء عاملاسوي على طفله ولا اختطاف طفله

الله يرحم والديج

ذكرتي نقطه مهمه
الام والاب يغفلون عنها ويتهاونون وهو اللبس القصير واظهار مفاتن البنت
وعقبها تروح ضحيتها البنت الصغيره

ويجونك اصحاب القلوب الميته الخبيثه الي ادور برائة هالاطفال وتحاول تسلبهم اياها

الله يحفظ عيالنا من كل مكروه

غزلان
19-10-2011, 02:32 PM
من 11 سنه تبدا تتعود على لحجاب وفي الأعداديه تلبس العبايه

امي لبستني من اولها العبايه اول مادخلت سادس ابتدائي

Abdullah_89
19-10-2011, 02:32 PM
المفروض البنت تتعود تلبس حجاب من الصف الخامس

بس مايكون الزامي ولا اجباري .. عشان البنت بنفسها تحب هالشي

طبعا الام تلعب دورها هني فالاقناع

يعني انتي حلوة بالحجاب .. غطي شعرج بيصير أحلى ..

وتلزم البنت الصف السادس انها تلبس الحجاب

واذا قالت البنت ليش ربعي مايلبسون وانا ألبس .. لاتعصب الام .. تحاول تقنعها ان هاي سنه الحياة وان الوحده لازم تلبس حجابها لان ستر .. ومن هالكلام يعني

شبح الصمت
19-10-2011, 02:35 PM

جزاك الله خير
والبنت من الخامس تلبس الحجاب افضل لها
بعض البنات تلبس الشيله ونص شعرها طالع لا ومطلعه القذله كنها قذلت تيس <<<<<<<اسف على التعبير بس جد يفشلون

الله يجزاك خير
وصدقت وندعي لاهلها بالهدايه وانهم يلاحظون انهم في خطأ ولازم يتفادونه
:shy:

من 11 سنه تبدا تتعود على لحجاب وفي الأعداديه تلبس العبايه

امي لبستني من اولها العبايه اول مادخلت سادس ابتدائي

ماشاء الله عليكم
وربي يحفظكم جميـع
ويثبت بناتنا على الدين والخلق والمبادئ الاسلامية الطيبه

شبح الصمت
19-10-2011, 02:37 PM
المفروض البنت تتعود تلبس حجاب من الصف الخامس

بس مايكون الزامي ولا اجباري .. عشان البنت بنفسها تحب هالشي

طبعا الام تلعب دورها هني فالاقناع

يعني انتي حلوة بالحجاب .. غطي شعرج بيصير أحلى ..

وتلزم البنت الصف السادس انها تلبس الحجاب

واذا قالت البنت ليش ربعي مايلبسون وانا ألبس .. لاتعصب الام .. تحاول تقنعها ان هاي سنه الحياة وان الوحده لازم تلبس حجابها لان ستر .. ومن هالكلام يعني

لازم دور الام ودور المدرسات بعد في المدرسه يكون فعال

والمدرسة لازم يكون لها دور فعال بس مش باسلوب التجريح لبعض البنات لانه في بنات مش متعودين على لبسه فلازم تكون في محاضرات عن الحجاب والتعريف فيه

نطالب في مثل هالدورات التعريفية عن الحجاب والملابس الساتره

ام السعف
20-10-2011, 07:09 AM
الحجاب متى ما بدت تظهر عليها ملامح البلوغ بكل انواعها

اما غير جذيه ارفض بشكل كبير انها تلبس الحجاب على اساس انها تتعود :(

sara jsm
20-10-2011, 07:27 AM
والله موضوع حلو .. اذكر اني لبست الحجاب صف 5 ابتدائي كـ رغبه عشان اكون اول بنت تتحجب في العيله من البنات الصغار ,,
بس صف سادس تركته هههههههههه ورجعت اول اعدادي وثاني اعدادي نص نص وبالغصب اجبروني على العبايه .. :o
وثالث اعدادي لين ثاني ثانوي كان حجابي ظاهريا عشان امي ماتهاوشني ,, بس يوم اسافر عادي اطلع شعري من ورى هلي ,,
بس الحمدلله الحمدلله من ثالث ثانوي اقتنعت في الحجاب كـ وقايه وفرض علينا ,,
وحببت روحي فيه والحين انا تمام هههههههههه ^ ^
بس ماانصح حد يجبر اليهال على الحجاب غصب ,, خاصه لو تقليد لبنات العم او الخال ,,
لازم البنت تقتنع هي ليش تلبسه او عالاقل الاهل يشرحون لها انه فرض من الله ,,

شبح الصمت
20-10-2011, 07:54 AM

اما غير جذيه ارفض بشكل كبير انها تلبس الحجاب على اساس انها تتعود :(

http://i.istockimg.com/file_thumbview_approve/3733698/2/stock-photo-3733698-electrocardiogram-ecg-ekg-with-human-heart-on-screen.jpg

والله موضوع حلو .. اذكر اني لبست الحجاب صف 5 ابتدائي كـ رغبه عشان اكون اول بنت تتحجب في العيله من البنات الصغار ,,
بس صف سادس تركته هههههههههه ورجعت اول اعدادي وثاني اعدادي نص نص وبالغصب اجبروني على العبايه .. :o
وثالث اعدادي لين ثاني ثانوي كان حجابي ظاهريا عشان امي ماتهاوشني ,, بس يوم اسافر عادي اطلع شعري من ورى هلي ,,
بس الحمدلله الحمدلله من ثالث ثانوي اقتنعت في الحجاب كـ وقايه وفرض علينا ,,
وحببت روحي فيه والحين انا تمام هههههههههه ^ ^
بس ماانصح حد يجبر اليهال على الحجاب غصب ,, خاصه لو تقليد لبنات العم او الخال ,,
لازم البنت تقتنع هي ليش تلبسه او عالاقل الاهل يشرحون لها انه فرض من الله ,,

الله يثبتج إن شاء الله

المفروض الترغيب فيه وليس الترهيب من الحجاب

كل ام وسياستها في البيت والبيئة الي حول الفتاه ..

صدقيني اختي البيئة الي حولها تاثر كثير والصديقات اهم الاساس في هالجيل الي قاعد نشوفه اوقات الصديق يكون له تاثير اكثر اكثر اكثر من الوالدين ..

وفي نقطه مهمه البنت لو تحجبت عرفي من خلال تحجبها انه ملابسها كلها راح تكون غير ..

يعني حجاب راح يكون مع عبايه

اما مافي حجاب والا شيء من هالامور راح يكون شكلها غير جينز وهالامور طبعا من غير عبايه تسترها .. اذا اهي ابلغت وهالامور ..

ام السعف
20-10-2011, 07:56 AM
http://i.istockimg.com/file_thumbview_approve/3733698/2/stock-photo-3733698-electrocardiogram-ecg-ekg-with-human-heart-on-screen.jpg

[CENTER][SIZE="4"][B]الله يثبتج إن شاء الله

المفروض الترغيب فيه وليس الترهيب من الحجاب

وش ذا ؟ :eek5:

شبح الصمت
20-10-2011, 08:03 AM
وش ذا ؟ :eek5:

معناته انج قاعده تسايرين قلبج ..

وقلتي ما راح احجبها لين تصل سن البلوغ ..

انزين لو ما ابلغت وخلنا واضحين لين سن 15 سنه ..

هل راح تخلينها كاشفه شعرها ومطلعتها وامورها سهلات ..

:(

ام السعف
20-10-2011, 08:12 AM
معناته انج قاعده تسايرين قلبج ..

وقلتي ما راح احجبها لين تصل سن البلوغ ..

انزين لو ما ابلغت وخلنا واضحين لين سن 15 سنه ..

هل راح تخلينها كاشفه شعرها ومطلعتها وامورها سهلات ..

مب كأنك ما قريت مشاركتي عدل :weeping:

قلت

شبح الصمت
20-10-2011, 08:15 AM
مب كأنك ما قريت مشاركتي عدل :weeping:

قلت

قريت بس فرضا يجونج بنات ضعاف نحال البنيه وما تبين عليهم الملامح واعمارهم كبيره ..

شالحل معاهم اذا ما طلعت لها شالحل تخلينها مفريه

العقل المدمر
20-10-2011, 08:31 AM
شالهموضوع اللي قلب لي المواجع :weeping:

أذكر لما كان عمري 8 سنوات ونص قلت لامي بتحجب
اكلتني تبن من هواشها :weeping:
وقلت ما علي منها بتحجب غصب :(
بس ما خلتني :(

عقب لما صار عمري 10 لبسته خلتني
بس كانت تهاوشني لما اتحجب داخل البيوت عن الصبيان :(
تقول لي عن الدلع والمصاخه ولفت الانظار وتخليني العب معاهم غصب :(
ولما نطلع البحر تقول لي فصخيه واسبحي واستانسي مردج بتلبسينه عقب لما تكبرين بتتحسفين :(

بصراحه مع الوقت كرهت اني اتحجب قدام اي صبي يصير لي لدرجه انها لما حجبتني غصب يوم صار عمري 13 كنت البسه قدامها ومن وراها اقطه
خذت لي فتره سنتين تقريبا عشان اقدر اتقبله والبسه من نفسي مره ثاني :(

ذكريات سيئه :weeping:

ام السعف
20-10-2011, 08:34 AM
قريت بس فرضا يجونج بنات ضعاف نحال البنيه وما تبين عليهم الملامح واعمارهم كبيره ..

شالحل معاهم اذا ما طلعت لها شالحل تخلينها مفريه

اما انت والله

بعد سؤالك حلو ومشروع ولك الحق في الإجابة عليه ،،

طبعا للرد على سؤالك لازم نغوص في اعماق عالم البنات او الشباب
بس صعب لكن
بكل بساطة انبات الشعر في اماكن معينة دليل البلوغ
فاحنا مب محتاجين ننتظر البنت تتكون ملامح الانوثة في جسدها
علشان نقول بدت علامات البلوغ ،،
فهناك امور ثانية ممكن الواحد يركن لها ،،

اما لو قلت لي لا هذي بينت ولا هذي ،،

اسمح لي اعتذر عن الاجابة لأني ما مرت علي حالات مثل هذي،،
بس غالبا البنت ما تعدي 13 سنة والا هي تلبس الحجاب
لأنها تصير شاذة من غير حجاب ما بين اللي معاها ،،

دااانة قطر
20-10-2011, 08:35 AM

تحياتي

ردك راائع باارك الله فيك

عن نفسي تحجبت وانا بالساادس وكنت اقلد على صديقتي هي تجبت قبلي من خامس وكنت اشوف نفسي غير عنها سواء في الحجم والشكل .. وبنتي الله يحفظها تحجبت وهي بالساادس وصديقاتها قلدوها ربي يحفظهم
وانا اشوف السن الأنسب متى ماظهرت علااامات البلوغ

للأسف لو ماتعلمت البنت معنى الحجااب والهدف منه وهو الستر في سن صغيره بيكون صعب عليها تتحجب لما تكبر
استغرب لما اوصل بنتي مدرستها الاعدااديه بعض وان لم يكن اغلب البناات بعباايات مفتوحه تطير والشيله تطيح ويالا لين تعدلها هو مجرد زي لابسينه شكلهم
ولا وحده تنزل من السيااره وبعدها تلبس الشيله اللي كاانت على كتفها وهي بالسيااره واللي يسوق ابوها او اخوها؟؟!! الحيااه حلوة عندهم :eek5::eek5:

شبح الصمت
20-10-2011, 08:36 AM

ولما نطلع البحر تقول لي فصخيه واسبحي واستانسي مردج بتلبسينه عقب لما تكبرين بتتحسفين :(

بصراحه مع الوقت كرهت اني اتحجب قدام اي صبي يصير لي لدرجه انها لما حجبتني غصب يوم صار عمري 13 كنت البسه قدامها ومن وراها اقطه

الله يغفر لوالدتج ويطول بعمرها

والله ثيبتج إن شاء الله

شبح الصمت
20-10-2011, 08:45 AM
اما انت والله

بعد سؤالك حلو ومشروع ولك الحق في الإجابة عليه ،،

طبعا للرد على سؤالك لازم نغوص في اعماق عالم البنات او الشباب
بس صعب لكن
بكل بساطة انبات الشعر في اماكن معينة دليل البلوغ
فاحنا مب محتاجين ننتظر البنت تتكون ملامح الانوثة في جسدها
علشان نقول بدت علامات البلوغ ،،
فهناك امور ثانية ممكن الواحد يركن لها ،،

اما لو قلت لي لا هذي بينت ولا هذي ،،

اسمح لي اعتذر عن الاجابة لأني ما مرت علي حالات مثل هذي،،
بس غالبا البنت ما تعدي 13 سنة والا هي تلبس الحجاب
لأنها تصير شاذة من غير حجاب ما بين اللي معاها ،،

:)

ماشاء الله عليج
كل سؤال وله في جعبتج جواب
بنات هالايام من ضرب الفاست فوود تحصلينهم ماشاء الله على طول يشبون

ردك راائع باارك الله فيك

عن نفسي تحجبت وانا بالساادس وكنت اقلد على صديقتي هي تجبت قبلي من خامس وكنت اشوف نفسي غير عنها سواء في الحجم والشكل .. وبنتي الله يحفظها تحجبت وهي بالساادس وصديقاتها قلدوها ربي يحفظهم
وانا اشوف السن الأنسب متى ماظهرت علااامات البلوغ

للأسف لو ماتعلمت البنت معنى الحجااب والهدف منه وهو الستر في سن صغيره بيكون صعب عليها تتحجب لما تكبر
استغرب لما اوصل بنتي مدرستها الاعدااديه بعض وان لم يكن اغلب البناات بعباايات مفتوحه تطير والشيله تطيح ويالا لين تعدلها هو مجرد زي لابسينه شكلهم
ولا وحده تنزل من السيااره وبعدها تلبس الشيله اللي كاانت على كتفها وهي بالسيااره واللي يسوق ابوها او اخوها؟؟!! الحيااه حلوة عندهم :eek5::eek5:

شاكر لج المشاركه
وصدقتي
واقرب مثال في بنات الله يهداهم انا شفتهم في مجمعات اعمارهم ما تجاوزات سن 13 او ما تجاوزوا 15 سنه وتحصلينها لابسه هالعبايه وتقلد الكبار في لبسها ومكياج وقفه .. !!!

فبعض الاطفال مدري من وين يجيبون هالحركات ..

وقسم بالله قلبي يعورني لين اشوف مثل هاليهال تسوي هالحركات او تطلع منها اشياء مب زينه ..

الله يحفظ بنات المسلمين والمسلمات من شر النفوس والضياع

BonBons
20-10-2011, 08:50 AM
اذكر على ايامنا في حصه الشرعيه كان لازم نجيب حجاب معانا (ابيض وفيه دانتيل من على الاطراف خخخخخ)
واللي ماتجيب تكون شاذه بين البنات ..اتوقع ان هذا الشي اللي غرس في جيلنا ان الاسلام اوجب الحجاب
اما المدارس الحين ماتوقع يشددون على هالشي اظن انه اندثر

وهذي صورة الصراحه لما شفتها وايد اثرت فيني وتقدرون استغلالها للبنوتات الصغار عشان يفهمون معنى الحجاب
http://im14.gulfup.com/2011-10-19/1319089785541.jpg (http://www.gulfup.com/show/X29f261e2rr0g8)

طماطه
20-10-2011, 08:51 AM
احسن سن للحجاب .. اذا كان شكل البنت كبير على طول المفروووض تتحجب ..

واذا كانت نتوفه .. بخليها فالاعدادي تتحجب بس عشان تتعود عليه .. وبعد البلوغ تتحجب رسمي ..

وهذا احسن شي انا اشوووفه ..

دااانة قطر
20-10-2011, 08:55 AM

نفس الكلااام اللي كنت اسمعه

سين سؤاال ملااحظين جيلنا كاان غير عن جيل عياالنا ولا خوااتنا الصغاار
اغلب صديقااتي وزميلااات الدرااسه نتشاابه في الأحجاام عكس جيل هالوقت ولا عندكم راي ثااني؟؟!!
عن نفسي انحرج لين ادخل مدرسة بنتي ماشاء الله عليهم

دااانة قطر
20-10-2011, 08:58 AM

ماشاء الله عليج
بنات هالايام من ضرب الفاست فوود تحصلينهم ماشاء الله على طول يشبون :weeping:

شاكر لج المشاركه
وصدقتي
واقرب مثال في بنات الله يهداهم انا شفتهم في مجمعات اعمارهم ما تجاوزات سن 13 او ما تجاوزوا 15 سنه وتحصلينها لابسه هالعبايه وتقلد الكبار في لبسها ومكياج وقفه .. !!!

فبعض الاطفال مدري من وين يجيبون هالحركات ..
وقسم بالله قلبي يعورني لين اشوف مثل هاليهال تسوي هالحركات او تطلع منها اشياء مب زينه ..
الله يحفظ بنات المسلمين والمسلمات من شر النفوس والضياع

الله الهاادي

شبح الصمت
20-10-2011, 08:59 AM
اذكر على ايامنا في حصه الشرعيه كان لازم نجيب حجاب معانا (ابيض وفيه دانتيل من على الاطراف خخخخخ)
واللي ماتجيب تكون شاذه بين البنات ..اتوقع ان هذا الشي اللي غرس في جيلنا ان الاسلام اوجب الحجاب
اما المدارس الحين ماتوقع يشددون على هالشي اظن انه اندثر

وهذي صورة الصراحه لما شفتها وايد اثرت فيني وتقدرون استغلالها للبنوتات الصغار عشان يفهمون معنى الحجاب
http://im14.gulfup.com/2011-10-19/1319089785541.jpg (http://www.gulfup.com/show/x29f261e2rr0g8)

ارحم الله والديج
هذه الصورة الي حاولت احطها عشان اوضح للاطفال ونفهمهم اشلون الفرق

تسلم يدينج

احسن سن للحجاب .. اذا كان شكل البنت كبير على طول المفروووض تتحجب ..

واذا كانت نتوفه .. بخليها فالاعدادي تتحجب بس عشان تتعود عليه .. وبعد البلوغ تتحجب رسمي ..

وهذا احسن شي انا اشوووفه ..

اول ما تبرز تتحجب ويكون لبسها وسيع وليس ضيق

ام السعف
20-10-2011, 09:01 AM

ماشاء الله عليج
بنات هالايام من ضرب الفاست فوود تحصلينهم ماشاء الله على طول يشبون

على فكرة ،، بنتي رفضت انها تلبس الحجاب علشان تتعود عليه من الصغر
،، ولا اتذكر اني شريت لها عباية
او شيلة حتى لو مجرد التقليد ،، خالتها يوم راحت العمرة يابت لها عباية
فُلة وشيلتها ،، والبستها يوم راحت صلاة التراويح ،،
للعلم كل اللي حولها من اللي في عمرها او اكبر منها
كانوا يلبسون العباية والشيلة على اساس انهم يتعودون عليهم ،،
كنت اقول لها املحقة على لبس الشيلة والعباية وبتلبسينهم طول عمرج ،،

مجرد ما لاحظت انها خلاص في وقت لبس العباية والشيلة
كلمتها ووضحت لها ان الوقت دخل وانها لازم تتجمل فيهم
حضنتها وبستها على راسها وقلت لها بنتي حبيتي اكبرت
الظهر كانت في بيت ابوي بقميص كت وبنطلون راص العشا كانت لابسة عباية ،،
اخوها الكبير اعترض اعتراض كبير على اساس انها صغيرة
وكان يعلق عليها وايد هي والبنات اللي في عمرها انهم صغار
فليش اتلبسونهم العبي والشيل في هالعمر ......> ما يبي اخته تكبر :(

دخلنا على موضة العبي ....> قلت لها ماما حبيبتي العباية ستر
للوحدة ،، فلا اتظنين ان الحجاب محصور في انج اتغطين شعرج
لازم عبايتج وشيلتج يكونون مسلمين مثلج ،، مافيهم زينة مب مطيبين ،،
مافيهم نقوش ،، ما يشفون ولا يوصوفون ولا يبينون ملامح جسمج ،

الله يستر عليها وعلى جميع بنات امة محمد ربنا من علينا بنعمة
احترامها لحجابها وطريقة تغطية شعرها ،، مع انها في مدرسة
مختلطة يدرسونها ريايل حريصة ما تطلع شعرة من راسها ،

وللحين عبايتها سادة وشيلتها سادة ،، واستاندر من غير موديلات
لدرجة لقيت انتقاد من المحيطين ليش عبايتها سادة ،،
قلت لهم مب ناقصها شي العبايات المزرقشة ما بتكون لها شخصيتها
هي بروحها شخصية بحد ذاتها ،، ولا اشوف انها تشعر بالنقص
بالعكس يا اخوي شبح الصمت ،، اليوم هي أكثر التزام بحجابها
وعدم اظهار اي جزء من شعرها او جسمها جدام الصبيان البالغين
من اللي كانوا يعودونهم على لبس الحجاب ،،
فاللي ابي اوصل له : لبس الحجاب لازم يكون على اسس صحيحة
تتعلم فيه البنت اشحقى تلبس الحجاب وما يكون للتسلية وتقليد الكبار
لأن للأسف وايد ناس الأم قفازات ونقاب والبنت العباية الله بالخير
وما تعرف قيمته ولا شنهو المطلوب منها ،،

فلله الحمد والشكر بما انعمه علينا من نعم كثيرة لا تعد ولا تحصى ،،

شبح الصمت
20-10-2011, 09:06 AM

تتعلم فيه البنت اشحقى تلبس الحجاب وما يكون للتسلية وتقليد الكبارلأن للأسف وايد ناس الأم قفازات ونقاب والبنت العباية الله بالخير

الله يجزاج الف خير
والله يثبتها ويحفظها من كل شر ويحفظ بنات المسلمين والمسلمات
وجاوبتي على جزء كبير من الكلام الي انطرح في الكلام الي كبرته

الله يكبرها بعقلها يارب ويكملنا بالعقل ويثبتنا على ديننا الاسلام

دلة الرسلان
20-10-2011, 09:11 AM
هاذي قصة حصلت في امريكا وأم البنت تقصها بنفسها تقول هذه السيدة الفاضلة وهي فلسطينية مستقرة هناك تقول فاجئتني بنتي وهي في العاشرة تقريبا تركض الصبح تلحق على باص المدرسة ولابسة حجاب بدون ما تقول لي ، تقول الأم أنجنيت وأنا الحقها علشان تشلحه والبنت رافضة واستمرت تلبس الحجاب في بيئة صعبة . ونفس الأمر تكرر مع البنت الثانية لبست الحجاب بشكل مفاجىء وكلهن قبل البلوغ .
سبحان اللي هداهن رغم أنهن لسن مطالبات شرعا بالحجاب والمجتمع حولهن يستنكر الحجاب للسيدات فما بالكم أن كن مازلن صغار ويعتقدون أنهن مجبرات عليه ورغم ذلك ثبتهن الله عزوجل على الحجاب وللعلم والدتهن داعية ورفضها لتحجب بناتها كان من خوفها عليهن أن يكن مجال سخرية في مدرستهن ، قارنوهم بمن ترفض الحجاب أو تطلع قذلتها وقد وصلت من العمر أرذله والغريب بعضهن تكون محجبة حجاب كامل وبعد مدة ترتفع الشيلة عن القذلة !!
نسأل الله السلامة والهداية لبناتنا وأخواتنا المسلمات.

العقل المدمر
20-10-2011, 09:11 AM
الله يغفر لوالدتج ويطول بعمرها

والله ثيبتج إن شاء الله

اميييين يارب
الحمد لله امي تغيرت الحين وتغير تفكيرها :shy:

دااانة قطر
20-10-2011, 09:12 AM

تتعلم فيه البنت اشحقى تلبس الحجاب وما يكون للتسلية وتقليد الكبار
لأن للأسف وايد ناس الأم قفازات ونقاب والبنت العباية الله بالخير

ونعم الأم
بالتفااهم والأخذ والعطا كل شي يكون سهل
والله يحفظ لج بنتج ويحفظ لنا بناتنا ويقدرنا على توجيههم وتربيتهم

شبح الصمت
20-10-2011, 09:14 AM
هاذي قصة حصلت في امريكا وأم البنت تقصها بنفسها تقول هذه السيدة الفاضلة وهي فلسطينية مستقرة هناك تقول فاجئتني بنتي وهي في العاشرة تقريبا تركض الصبح تلحق على باص المدرسة ولابسة حجاب بدون ما تقول لي ، تقول الأم أنجنيت وأنا الحقها علشان تشلحه والبنت رافضة واستمرت تلبس الحجاب في بيئة صعبة . ونفس الأمر تكرر مع البنت الثانية لبست الحجاب بشكل مفاجىء وكلهن قبل البلوغ .
سبحان اللي هداهن رغم أنهن لسن مطالبات شرعا بالحجاب والمجتمع حولهن يستنكر الحجاب للسيدات فما بالكم أن كن مازلن صغار ويعتقدون أنهن مجبرات عليه ورغم ذلك ثبتهن الله عزوجل على الحجاب وللعلم والدتهن داعية ورفضها لتحجب بناتها كان من خوفها عليهن أن يكن مجال سخرية في مدرستهن ، قارنوهم بمن ترفض الحجاب أو تطلع قذلتها وقد وصلت من العمر أرذله والغريب بعضهن تكون محجبة حجاب كامل وبعد مدة ترتفع الشيلة عن القذلة !!
نسأل الله السلامة والهداية لبناتنا وأخواتنا المسلمات.

الله يعطيك العافيه

ارحم الله والديك

سبحان الله بيئة من حواليها حريه حريه حرية وملابس فاضحه
وتتحجب لكي تستر على نفسها
سبحان من قذف في قلبها حب التستر وهي صغيره

وبيئة حولك مسلمه ومتحفظه
وتحصل البعض يتسابق لكي يغير مفهوم الحجاب وغيره والتكشف وابراز المفاتن

ام السعف
20-10-2011, 09:16 AM
ونعم الأم
بالتفااهم والأخذ والعطا كل شي يكون سهل
والله يحفظ لج بنتج ويحفظ لنا بناتنا ويقدرنا على توجيههم وتربيتهم

ويحفظ جميع بنات أمة محمد ويستر علينا كلنا
وجزاج الله كل خير ،،

شبح الصمت
20-10-2011, 09:18 AM
اميييين يارب
الحمد لله امي تغيرت الحين وتغير تفكيرها :shy:

كل انسان وله وقت يمر فيه يتغير طبعه ويفكر تفكير عكس التفكير الصحيح

ولكن مع الايام يعلم انه كان مخطئ

وكل هذه الاشياء تعود لعودتنا لديننا وثباتنا ومحافظتنا على صلواتنا ..

الله يثبتنا وياكم على الصلوات الخمس ويغفر لنا والوالدينا

بـــــــنت النوخـّــــذه
20-10-2011, 11:16 AM
انزين واذا جيه طفل يقول يمه يبه ابي البس ثوب مليت من التي شيرت والشورت والبنطلونات؟؟

شبح الصمت
20-10-2011, 11:19 AM
انزين واذا جيه طفل يقول يمه يبه ابي البس ثوب مليت من التي شيرت والشورت والبنطلونات؟؟

اختي الطفل لانه بعطبه حركي يتحرك ويلعب والثوب ما يوارج معاه

يعني عيالنا احنا نعلمهم على الثياب ابرك من هالملابس الجينز والتي شيرت

بس بعد قدام الشيبان وفي جلسة المجالس المفروض ثياب واشلون ينسف الغتره

يا زينه الياهل وهو لابس هالغتره ويقعد يحرك فيها ويبي يكشخ

فديتهم

:victory:

بنت حواء
20-10-2011, 11:41 AM
عندما تتربى الطفله في بيئه محافظة ... ليس بالشكل فقط... حتى اخلاقهم وعاداتهم وصفاتهم.... يكون الطابع الايماني هو الغالب على اسرتها....

طبيعي جدا ان تكون مستعدة للبس الحجاب...

::

ومن خلال القصص القصيرة والنقاشات البسيطه بين الام وابنتها عن ستر الفتاه وان الفتاة درة مصونه ولا يتم حفظها الا بالحجاب الساتر... فامهات المؤمنين كانوا قمه النقاء والطهر بحجابهم....وهم قدوة لنا في هذا الزمن......

هذه الاحاديث... من شأنها ان تقوي ثقه الفتاة بنفسها وبالحجاب الذي ترتديه....
وتكون شخصيتها قويه ضد من يحاول ان يسخر منها....

....
*

شبح الصمت
20-10-2011, 12:46 PM
عندما تتربى الطفله في بيئه محافظة ... ليس بالشكل فقط... حتى اخلاقهم وعاداتهم وصفاتهم.... يكون الطابع الايماني هو الغالب على اسرتها....

طبيعي جدا ان تكون مستعدة للبس الحجاب...

::

ومن خلال القصص القصيرة والنقاشات البسيطه بين الام وابنتها عن ستر الفتاه وان الفتاة درة مصونه ولا يتم حفظها الا بالحجاب الساتر... فامهات المؤمنين كانوا قمه النقاء والطهر بحجابهم....وهم قدوة لنا في هذا الزمن......

هذه الاحاديث... من شأنها ان تقوي ثقه الفتاة بنفسها وبالحجاب الذي ترتديه....
وتكون شخصيتها قويه ضد من يحاول ان يسخر منها....

....
*

ترى السخرية من الاطفال مقبوله لانهم اطفال لا يفقهون شيء

بس الكبار الواحد شيسوي معاهم شالحل .. !!!

الله يحفظ بناتنا وعيالنا من كيد الشرور ويهديهم لما يحب ويرضى

بنت حواء
20-10-2011, 04:24 PM
كبار كيف يعني...؟؟

تقصد اشخاص بالغين يسخرون من الطفله المحجبه

ROSE 26
20-10-2011, 07:15 PM
البنت من هي في ابتدائي يعلمونها على الستر والحياء والاخلاق
علشان لين كبرت يكون عندها المفهوم الصحيح للحجاب وماتتاثر من فلان وعلان
والوالدين هم الاساس ان يزرعون في ابنيتهم هالشي يحببونها بالحجاب واللبس المحتشم
يشجعونها يكافئونها انها لبست الحجاب...
واحلا شي لما يكون الحياء مزروع في البنت..

بس الحين وين حتى الامهات صارو فري ويواكبون التطور على قولتهم
مايشوفون من منظور الشرعي!!! الله المستعان

المسك1969
20-10-2011, 07:48 PM
أخي الكريم شبح الصمت حفظك الله...وكما قال بعض الاعضاء الكرام أنه لابد من تعويد الفتاة على لبس الحجاب منذ سن صغيرة وعن نفسي اعتقد أن من الصف الأول عليها أن تتعود على لبسه ورميه وعدم التشدد في ذلك حتى تصل الصف الرابعه... هنا تبدأ مرحلة تعليم الفتاة على أهمية الحفاظ على حجاب صحيح ولبس اسلامي صحيح عند الخروج خارج المنزل

والله يا شبح الصمت أنني التقي يوميا بأمهات يعانين من عدم ارتداء بناتهن في الاعدادي والثانوي من لبس الحجاب بل يرفضنه رفضا صريحا... وترى الام محجبه وقد تكون منقبة وابنتها تمشي خلفها أو امامها متبرجه بالبنطال والتيشرت

طيب من السبب في ذلك؟ من الذي سمح لهذه الفتاة بذلك؟ ومن أعطاه الحق بالخروج خارج المنزل بهذا الشكل؟

وكانت إحدى الحلول لبعض الاخوات حتى تستجيب ابنتها للحجاب بعد الترغيب فيه هو:

1) أن تحرمها من الخروج
2) ألا تعطيها ما تريده ولا تشتري لها ألا الملابس المحتشمه
3) أن تكلم والدها للتحدث إليها بطريقة وديه أو تكلم الخاله أن كانت تحب خالتها أو عمتها
4) أن تبحث في عائلتها عن فتاة تكون محجبه وتتركها معها
5) أن تستعين بالله على كل ذلك

وحقيقة هناك من نفع معهن هذا الأمر والبعض لا... ولكن أخي الكريم الدور الأول لمن؟ للأم في بيتها ثم للأب بأن لا يسمح لابنته بالخروج متبرجه أو على الاقل لابسه بنطال وتيشرت وعمرها تسع سنوات ومافوق
ثم للأخ الذي انحى دوره؟ فرحم الله أخوانا زمان كانوا يتضاقون بل لا يسمحون لنا بالخروج من المنزل إلا متحجبات ومنقبات

ولكن جيل اليوم الله المستعان... فإبني الكبير ذو الثمانية أعوام يقول لي:"يمه شيلي النقاب كل الحريم ما يلبسون" وأما ابنتي ذات السبعه أعوام حفظها الله فترى أنني أجمل بدون نقاب والله المستعان... نظرا لأن ام صيقاتها بالمدرسة بدون نقاب

أسأل الله أن يعيننا على تربية أبنائنا فهو جيل أصبح صعب في كل شيء والله المستعان

جزاك الله خيرا:nice:

koketa
20-10-2011, 09:56 PM
كل العوامل صحيحة

الله يحفظهم

شمس
20-10-2011, 11:48 PM
الافضل تتعود من الرابع بالشيله والسادس بالعباة ولا تنسف الشيله جنها غتره
والله يعين كل ام على تحبيب بنتها في الحجاب ويهدي البنات لما فيه صالحهن آمين