المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يحليلهم شبااابناااا يستحووون '.* !! ؟؟،،،

جامعي
22-10-2011, 08:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد

اسمحوا لي عالعنوان ولكن هذا هو الواقع*
ياريت كانوا يخجلون من تصرفات سيئة او
غيرها لا شبابنا يستحوون من الكاااميرا ...

اكثر من مرة ولدرجه ان الجميع لاحظ عند وجود برنامج مباشر والمذيع مسكين بمجرد مايجي صوب قطري تحصله شارد جنه شايف شبح لدرجة انهم خلاص صاروا يعرفون هالشي وكل مقابلاتهم تكون مع المقيمين او قطريين شياااب

السؤال اللي يطرح نفسه اشسالفة العقدة اللي بين الشباب والكاميرا وشلون نفكها لان بصراحة شي مخجل انحصل واحد رزة ومايقدر يقول كلمتين على بعض...

فارس الميدان
22-10-2011, 08:48 PM
يبي لهم دورات عملية

غابت الشمس~
22-10-2011, 08:52 PM
واذا مرت الكاميره عليهم يغطون وجيههم مادري شسالفه

Northqatar
22-10-2011, 08:54 PM
السلام عليكم

طبعاً انت تتكلم عن الاترتجالية في المواقف

طبعاً هذي لايتقنها اى احد

عموماً المسأله مسألة قدرات
وتتأس من التربية من الصغر

AL-MAYSTRO
22-10-2011, 08:56 PM
صدقت الصراحه شي غريب واخرها امس في كتارا كان فيه لقاءات مصورة واشوف الاغلبيه يتهربون

مادري ليش هالسحى عندهم ,, مالهم الا فض فض خخخخخخخخ
يصيدهم وهم معصبين ويبطون البرمه ,, خصوصا اذا فريقهم كان خسران

عموما ماطول عليك اخوي وهالمشكله في نضري اشوفها ترجع لشخصيه الشخص نفسه
وثقته ايضا في نفسه وفي ثقافته واسلوبة التعبيري اللي راح يظهر عليه
واشوف انه مافيها شي لو استقبل المذيع ورد على اسئلته حتى اذا مالك في الموضوع مثال الكورة والمذيع بيسألك
عن كورة تقدر تقولة مالي فالكورة وبيفهمها المذيع

تقبل مروري وابداء وجهة نضري :secret:

alma3ani
22-10-2011, 09:14 PM
انا اشوف السبب ان شي ما تعودنا عليه لهشي اتشوف الهرب منه

واحيانا الواحد يكون مايبي يطلع بصورة مب حلوة لو ما عرف يجاوب لهشي يقول اشلي بهشي

وبعد لان احيانا مجتمعنا لمى يشوفك بتلفزيون يغض النضر عن الحسنات ويطالع السلبيات

ولا تنسى بنهاية الكاميرا لها رهبه مثل اي شي فانا احيانا اتخاف من هشي

وعلى العموم واسمحلي بس احس الموضوع عادي ومايحتاج حد يناقشه في بوابة حوار عام

تحياتي

R 7 A L
22-10-2011, 09:49 PM
عطهم 5 سنوات
وبتحصل الامر ميه الميه

نيساني
22-10-2011, 10:11 PM
الحياء من الايمان

وشكرآ

المسك1969
22-10-2011, 10:16 PM
هو ليس حياء أو هروب أوعدم القدرة على الكلام بقدر ما تكون رهبة من الكاميرا نفسها

فمثلا هناك الكثير من الناس لا يستطيعون القاء محاضرات على الملئ ويشعرون برهبة اللقاء كما هو الحال عند مواجهة الكاميرا حتى المذيع يتدرب على ذلك لفترة طويلة

جزاك الله خيرا:nice:

اليافعي 1
22-10-2011, 10:25 PM
هو ليس حياء أو هروب أوعدم القدرة على الكلام بقدر ما تكون رهبة من الكاميرا نفسها

فمثلا هناك الكثير من الناس لا يستطيعون القاء محاضرات على الملئ ويشعرون برهبة اللقاء كما هو الحال عند مواجهة الكاميرا حتى المذيع يتدرب على ذلك لفترة طويلة

جزاك الله خيرا:nice:

أشاركِ الرأي ,,, السبب هو الرهبة فمثلاً الوقف على المنبر أمام المصلين تكون هناك رهبة والعيون مركز على الإمام والله أحس الواحد ينسى الكلام ,,, ,,,, ولو وقف الشخص على المنبر بدون وجود المصلين سوف يلاحظ هذه الرهبة :):)

المسك1969
22-10-2011, 10:32 PM
أشاركِ الرأي ,,, السبب هو الرهبة فمثلاً الوقف على المنبر أمام المصلين تكون هناك رهبة والعيون مركز على الإمام والله أحس الواحد ينسى الكلام ,,, ,,,, ولو وقف الشخص على المنبر بدون وجود المصلين سوف يلاحظ هذه الرهبة :):)

نعم حفظك الله وهناك من الناس من يجيدون لغة الحوار والنقاش وقد يكون مثقف ثقافة عالية ولكنه أمام مجابهة الجمهور قد يتلعثم ويتصبب عرقا... وزين لو ما أغمي عليه

وقد نلحظ بعد الائمه حفظهم الله يرتبكون أثناء الكلام ويلحظ هذا في المستجدين منهم في الخطابة؛ لذا نراهم ممسكين في أيديهم قصاصة من ورق حتى لا ينسوا شيئا وتقل الرهبة قليلا بالابتعاد عن أعين الناس

وقد تراه ينظر إليك وهو حقيقة لا ينظر إليك والله المستعان:)

ولكن على الانسان في موقف مثل هذه عليه أن يجابهه ولا يهرب منه... وعن نفسي أن صادفت الكاميرا سأقف بس عاد شنو بقول الله أعلم وقتها... وقد يكون الضحك هو ما ابتدئى به حياء وليس فرحا

miss cute
22-10-2011, 10:47 PM
! ! !

يعني قلت الموااضيع تتكلمون عن الحياا !!
انا دشيت الموضوع وقلت في شي كبير اخر شي الشباب يستحون من الكاميرا
تصدقوون !! مووضووع خطيير صراحه ويبيله حل بآسرع وقت ممكن مشكله كبيرره

الله يستر ع الجمييع اذا هااي مواضيعناا

بوخالد911
22-10-2011, 10:50 PM
البعض يحبذ عدم الظهور خوفا من الانتقاد لو تعثر بالكلام أو زل

اليافعي 1
نعم حفظك الله وهناك من الناس من يجيدون لغة الحوار والنقاش وقد يكون مثقف ثقافة عالية ولكنه أمام مجابهة الجمهور قد يتلعثم ويتصبب عرقا... وزين لو ما أغمي عليه

وقد نلحظ بعد الائمه حفظهم الله يرتبكون أثناء الكلام ويلحظ هذا في المستجدين منهم في الخطابة؛ لذا نراهم ممسكين في أيديهم قصاصة من ورق حتى لا ينسوا شيئا وتقل الرهبة قليلا بالابتعاد عن أعين الناس

وقد تراه ينظر إلي
ك وهو حقيقة لا ينظر إليك والله المستعان:)

ولكن على الانسان في موقف مثل هذه عليه أن يجابهه ولا يهرب منه... وعن نفسي أن صادفت الكاميرا سأقف بس عاد شنو بقول الله أعلم وقتها... وقد يكون الضحك هو ما ابتدئى به حياء وليس فرحا

ويحفظ غاليكِ ,,,,,,,,, بخصوص النظر إلى إمام المسجد كل شخص يراه يقول يطالع له بس في طريقة تجعل كل شخص يقول الإمام يطالع فيّ الآ وهي النظر فوق الرأوس ,,, كثير من المراجعين يأتون لي والله يتلعثمون مع إن الموضوع عادي بس سبحان الله ما اعرف ليش , يمكن شكلي يخوف :omg:

STAR
يمكن البعض يخافون يكون برنامج مسابقات ويطلعون امفهيين وماعندهم ثقافة

ويتفشلوون جدام الربع

الـقـاسـي
22-10-2011, 10:52 PM
والله هالشي اشوفه في شباب قطر بشكل كبير ,, يخافون من الكاميرا او حتى التسجيل ..

مادري ليش يعني مع اني اعرف شباب ماشالله عليهم متحدثين ومثقفين بدرجة كبيره ولما يكونون في مجالس فيها ناس غرب بالعشرات يتكلمون ويناقشون بس من تجيه تقوله بسجل وياك سواء فيديو او تسجيل صوتي حتى يرفضون وبشده

وانا بنفسي شفت ناس متحدثين جيدين والله من تحط الريكوردر قدامه خلاص يتلعثم لدرجة اني اكتب له كلامه اللي بيقوله ..

هو معروف انه الكاميرا لها رهبتها وقليل من يجيد التحدث امامها لكن لو يقوي قلبه الواحد شوي بيقدر وبيتعود

وفي نقطه مهمه جدا جدا واتوقع انها السبب الرئيسي الحين اي واحد فينا بيطلع قدام الكاميرا بيخاف من ربعه واقرب الناس له لان على طول بيعلقون على شكله وبيحطون فيه مليون عيب ..

قطريه ماركه
22-10-2011, 10:53 PM
رهبة الكاميرا ..وليس حياء ....

اليافعي 1
22-10-2011, 10:55 PM
يمكن البعض يخافون يكون برنامج مسابقات ويطلعون امفهيين وماعندهم ثقافة

ويتفشلوون جدام الربع

اتذكر واحد إماراتي في برنامج من سيربح الميلون
سأله جورج قرداحي !!! كم حرب عالمية صارت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وعطاه الخيارات ,,,, 1 - 2 - 3 ؟؟؟ تدرون والله ما عرف شو الحل ؟؟

المسك1969
22-10-2011, 11:00 PM
ويحفظ غاليكِ ,,,,,,,,, بخصوص النظر إلى إمام المسجد كل شخص يراه يقول يطالع له بس في طريقة تجعل كل شخص يقول الإمام يطالع فيّ الآ وهي النظر فوق الرأوس ,,, كثير من المراجعين يأتون لي والله يتلعثمون مع إن الموضوع عادي بس سبحان الله ما اعرف ليش , يمكن شكلي يخوف :omg:
[/center]

نعم صحيح فالنظر فوق الرؤؤس هي أفضل وسيلة لتحاشى النظر لعيون البشر خصوصا في بداية المشوار... سواء كان خطابة أو القاء محاضرات

وعلى كل شخص يتعرض لموقف يقف فيه أمام كاميرا أو جمع غفير من الناس التالي:

1) لتعلم أنك أمام بشر مثلك قد يكونون أقل منك مستوى أو أعلى مستوى ولكنهم في النهاية بشر وليسوا الله... الذي له المهابة والخوف

2) أن تجعل صوتك عاليا حتى يصل لآخر صف ولو كان هناك ميكرفون حتى تطغي على الرهبه التي تعتليك

3) أن تحاول ألا يرتعد صوتك وأن ارتعدت قدميك وبردت اناملك... والخوف الذي يرجف به قلبك وزادت به نبضات قلبك ستتراجع لتعود لطبيعتها أن أنت قدرت على التحكم بنفسك منذ البداية

4) قد تتعلثم في البداية ولكنك ما أن تعود لتثق بنفسك وتحسن الحوار فقط جابه ولا تهرب

5) ألا تقول صدقا ولا تجامل من أجل أنك أمام الشاشه أو الجمهور أو حتى يقال فلان مدح وفلان ذنب واجعل كلامك كله لله

6) أن تحتسب الأجر في كلامك فتكسب حسنات أن استفاد الناس من كليماتك

ولا اعتقد أخي الكريم أن للشكل دور في اقتراب الناس وبعدهم...(ادري انك تتغشمر) ولكن ما يجذب فلان لعلان هو الكلمة الطيبة والنصيحة التي تخرج من القلب

وأما الشكل فقد يعجبهم شكل فلان ويكرهوا قوله سبحان الله[/color]

المسك1969
22-10-2011, 11:06 PM
وفي نقطه مهمه جدا جدا واتوقع انها السبب الرئيسي الحين اي واحد فينا بيطلع قدام الكاميرا بيخاف من ربعه واقرب الناس له لان على طول بيعلقون على شكله وبيحطون فيه مليون عيب ..

صراحة هالفقرة المفروض ما تكون بين الربع اللي هم يعتبرون نفسهم مثل الاخوان .. شدعوه مافي احترام بينهم؟ عشان جذيه كل واحد مايبي يتحجى قدام الكاميرا عشان ربعه لا يتكلمون عليه والله المستعان... الحمدلله الذي عافانا

الأصيلة
22-10-2011, 11:14 PM
ماينلامون ..اشلون يعرفون يعبرون وأهلهم من صغرهم يسكتونه
انطم / ولاكلمة / جب / ماأبغي أسمع صوتك.....الخ
ماعطوه أي حق في التعبير عن نفسه واحتياجاته / دفاعه عن نفسه / طلباته / أحاسيسه...
يروح المدرسة المدرس يكمل على أهله ويستهين فيه / ويهينه قدام ربعه
ومن ها التفشل الزين اللي يشوفه في البيت وفي المدرسة...
هذا اللي شفته وحسيته وعايشته...

روح الاطلس
22-10-2011, 11:19 PM
فعلا شي ملاحظ حتى لو الكاميرا مثلا صايدة واحد ويتكلم وفي جماعه يمشون ولاحظوا الكاميرا من بعيد كل واحد حط طرف الغترة على ويهه وشرد كأنه بنيه رغم انه بمكان عادي مول مثلا! ليه الحيا وكأنه قاعد بمكان مش ولابد

khaleeji
22-10-2011, 11:24 PM
انا ما استحي ووجهي(بليته)

لكن مذيعين القنوات وخاصة الرياضية ما اعطيهم وجه لأني كرهت الكورة خاصة من بعد ماصار منتخب النجوم

Abdullah_89
23-10-2011, 01:55 AM
انا اشوف ان شي عادي

وفعلا ان اغلب اللقاءات مع المقيمين

الشباب خايفين يصكونهم بعين اذا طلعوا فالتلفزيون

هههههههههههههههههههههههه

الجوكر90
23-10-2011, 02:00 AM
ياويني وانا راز ويهي كل شهر مره فبرنامج فض فض
بس ترى صج مب منا
تخيل انت تتكلم مع المذيع يطقع لك ويشوف الصوب الثاني وانت تتكلم
عاد وايد سواها فيني بس ولا فتكرت كملت كلامي

Best Man
23-10-2011, 02:01 AM
اذا استحو الشباب نزلتو مواضيع واذا ماستحو بعد نزلتو مواضيع

..على العموم شكلك ماتستحي انت :nice:

دروب
23-10-2011, 03:45 AM
انطم / ولاكلمة / جب / ماأبغي أسمع صوتك.....الخ

هذي الطامة الكبرى .. أكره هذا الأسلوب في التربية ..
لذا أنصح كل من الوالدين .. وخاصة من يتبع أسلوب التربية القائم على التهديد والعقاب بقراءة كتاب التقدير الذاتي للطفل للدكتور مصطفى أبو سعد .. حتى يكون الطفل على درجة عالية من الثقة بنفسه ..

بوحارب
23-10-2011, 05:48 AM
الشباب مب فاضيين حق ملاغة التي في :(

ام السعف
23-10-2011, 07:26 AM
الله يهداك ،، شنهو يستحون من الكاميرة ؟

مافي شي اسمه يستحي من الكاميرة ،، المشكلة انه ما تعود
يواجه الكاميرة ويتكلم بطلاقة ،، فأي كلمة راح ينطقها راح تتسجل عليه
،،

فالموضوع مب محصور في الحياء كثر ما هو محصور في الخوف في
مواجهة الكاميرة ،،

R 7 A L
23-10-2011, 07:34 AM
الشباب مب فاضيين حق ملاغة التي في :(

:funny:

تخيل
قاعدة تضبط موترك وفاتح البانه
ويجيك ( بغته ) مذيع بميكرفونه والكيمره وراه
ويستخف دمه
وانت حتى التلفون ماتقدر ترد عليه
صدق ملاغه

بوسلمان 2010
23-10-2011, 07:50 AM
مومتعودين على هذي الاشياء والجري فيهم تحصله متعطر حق التصوير ولا مزنط اتقول يب يشنق نفسه

بـــــــنت النوخـّــــذه
23-10-2011, 08:28 AM
واذا مرت الكاميره عليهم يغطون وجيههم مادري شسالفه

يستحون ياغابت الشمس

خجولين :shy:

عموما" احتمال ماعندهم شي يقولونه او مش متعودين على المقابلات والمحاورات يمكن يسأله سؤال ويتفشل

شبح الصمت
23-10-2011, 08:32 AM
مب كل واحد مبلتع ويقدر يتكلم

ام السعف
23-10-2011, 08:39 AM
مب كل واحد مبلتع ويقدر يتكلم

اتفق معاك وبقوة ،، وعندي نماذج في البيت
في اللي يبلع السماعة ويمسكها وما يهدها وفي اللي ما يحب
مواجهة الناس ،، وفي اللي كاتم وما يحب يطلع لكنه طلق في الكلام بشكل عام ،،

ثابت
23-10-2011, 08:44 AM
صدقت اخوي

المشكلة انا بقول لك وين تعودنا و احنا صغار في المجالس نلتزم الصمت لنة عيب الولد يطول صوتة بين الشياب وصارت اغلب الشخصيات منقرس فيها هذا الشي والله اعلم.

انا يوم كنت ادرس براء كان عندي مواد لازم القي موضيع امام الطلاب في الجامعة باللغة الانجليزية حيث اني اجيدها بطلاقة لكن المشكلة هي في البداية لما تقف وتروح على المنصة امام الطلاب تحس برهبة ويضيع الكلام تحصلني شريط مسجل سريع وصوت خفيف و الافكار المرتبة تتلخبط مع اني لما اكون بنفسي او مع اصحابي الي طايحة معهم الميانة تحصلني فلتة و الافكار مرتبة حتى هم يستغربون مني يقولون ليش هنية اوكي وهناك لا بعد ما مرست هذا الشي والفضل للة وصرت اقوم كل اسبوع و اتكلم و استمريت والحمدلله راح مني هذا الشي لدرجة اني مستعد القي خطبة يوم الجمعة امام اهل الدوحة كلهم هو بس يبي لة ممارسة لا اكثر ولا اقل مثل الجامعات الاجنبية يشجعونك على هالشي حتى تكون شخصيتك قوية في التحدث ليس كما تعلمنا في المدارس هنا والله اعلم.

بوحارب
23-10-2011, 09:12 AM
:funny:

تخيل
قاعدة تضبط موترك وفاتح البانه
ويجيك ( بغته ) مذيع بميكرفونه والكيمره وراه
ويستخف دمه
وانت حتى التلفون ماتقدر ترد عليه
صدق ملاغه

هالنوعية من الصحفيين ودك تصكه بالفلتر على وجهة ههههههههه

عشان يعرف متى يسوي لقاء مع الناس :tease:

آلنـجــلآ
23-10-2011, 09:38 AM
أمس اشوف برنامج كويتي على قناة الوطن ، اتوقع ان ماخاب ظني اسمه صباح الخير ياوطن شي جذيه

حلو واجد ومواضيعه حلوه ويجيبون ناس يبردون القلب يعرفون يتكلمون ويعبرون
ويتكلمون بلغه مب "مكسّره"

اول ماشفته اقول في خاطري هاذيلا الناس اللي يتكلمون عدل ، صج الشعب الكويتي اغلبه شعب واعي ومتثقف .. اوكي بنحصّل *بعض* شبابهم كله بدلات وسبايكي وهالسوالف لكن فالاخير يطلعون خريجين جامعات من تخصصات مختلفه هندسه ، محاسبه وغيره ، يعني اغلب شبابهم متعلمين مب حدهم ثانويه وبالدّز بعد

وبعدين انت خل اللي يقابلونهم في الشارع والمولات ،
اللي يحر لما يجيبون هالناس حق مقابله في برنامج من البرامج ، يكون الشخص كبير نوعاً ما وعنده خبره "المفروض" على حسب عمره ومنصبه يعني ، واخرتها مايعرف يقول كلمتين على بعض ، ويقعد يعيد الكلام ، ويخاف ياخذ راحته في اجابه صحيحه ومفيده

انا للحين اضحك على مقابلة "جيهان المير" في برنامج لكم القرار ، وهي عيّنه من العيّنات التعيسه طبعاً

شبح الصمت
23-10-2011, 09:42 AM
أمس اشوف برنامج كويتي على قناة الوطن ، اتوقع ان ماخاب ظني اسمه صباح الخير ياوطن شي جذيه

اول ماشفته اقول في خاطري هاذيلا الناس اللي يتكلمون عدل ، صج الشعب الكويتي اغلبه شعب واعي ومتثقف .. اوكي بنحصّل *بعض* شبابهم كله بدلات وسبايكي وهالسوالف لكن فالاخير يطلعون خريجين جامعات من تخصصات مختلفه هندسه ، محاسبه وغيره ، يعني اغلب شبابهم متعلمين مب حدهم ثانويه وبالدّز بعد

اللي يحر لما يجيبون هالناس حق مقابله في برنامج من البرامج ، يكون الشخص كبير نوعاً ما وعنده خبره "المفروض" على حسب عمره ومنصبه يعني ، واخرتها مايعرف يقول كلمتين على بعض ، ويقعد يعيد الكلام ، ويخاف ياخذ راحته في اجابه صحيحه ومفيده

انا للحين اضحك على مقابلة "جيهان المير" في برنامج لكم القرار ، وهي عيّنه من العيّنات التعيسه طبعاً

يعني بتقولين لنا لو سوو مقابلة معاج راح تبدعين !!!

راح تغردين في الرد !!

خفي علينا يا مجموعة شلة كلام نواعم

:eek5:

آلنـجــلآ
23-10-2011, 10:16 AM
يعني بتقولين لنا لو سوو مقابلة معاج راح تبدعين !!!

راح تغردين في الرد !!

خفي علينا يا مجموعة شلة كلام نواعم

:eek5:

السالفه مب سالفة ابداع أخ شبح ،

اللي جاي المقابله له الحق انه يطلب اسئلة المقابله عشان يرد عليها على أكمل وجه ، خاصه ان الضيف هو اللي عنده خبره في الموضوع اللي جاي عشانه

لكن ومع الاسف ، بعض الضيوف اللي يتم استضافتهم في برامجنا ، يروحون ويرجعون على نفس الاجابات اللي يقولونها ، برغم تنوّع الاسئله

ودايماً "سطحيين" في الاجابه ، والمذيعه هي اللي تاكل الجو وتتكلم وترقع الموضوع

// إنشالله اذا تميّزت في شغلي في المستقبل وصرت leader في مكاني ، ليش لا ؟
i'm confident and I have the potentials

شبح الصمت
23-10-2011, 10:22 AM
السالفه مب سالفة ابداع أخ شبح ،

اللي جاي المقابله له الحق انه يطلب اسئلة المقابله عشان يرد عليها على أكمل وجه ، خاصه ان الضيف هو اللي عنده خبره في الموضوع اللي جاي عشانه

لكن ومع الاسف ، بعض الضيوف اللي يتم استضافتهم في برامجنا ، يروحون ويرجعون على نفس الاجابات اللي يقولونها ، برغم تنوّع الاسئله

ودايماً "سطحيين" في الاجابه ، والمذيعه هي اللي تاكل الجو وتتكلم وترقع الموضوع

// إنشالله اذا تميّزت في شغلي في المستقبل وصرت leader في مكاني ، ليش لا ؟
i'm confident and I have the potentials

تعرفين ليش المذيع اهو الي ياكل الجو

لانه يطلب من الضيف انه يجاوب على قد السؤال والا يتجاوز حدوده ..

فهمتي والا اوضح لج اكثر ..

في خطوط حمراء قبلها ..

:victory:

ثابت
23-10-2011, 10:24 AM

اختي الكريمة لا اراء في ردج الا مغزاء واحد والله يعينج على نفسج ..

المهم احب اقولج لا تهضمين حق الكل تراء في كل بلد مقبرة و انا مستعد لو تحبين اذكر لج اسامي نفتخر فيهم عندما تتوجة لهم الكاميرات مثقفين ومفكرين و اصحاب عقول جبارة وتراء في فرق بين الثرثر والشخص المحنك لما يتحدثون

تحياتي لج و اتمنى تفهمين كلامي

آلنـجــلآ
23-10-2011, 10:31 AM
تعرفين ليش المذيع اهو الي ياكل الجو

لانه يطلب من الضيف انه يجاوب على قد السؤال والا يتجاوز حدوده ..

فهمتي والا اوضح لج اكثر ..

في خطوط حمراء قبلها ..

:victory:

ههه وانت ليش احسك متخيّل ان الموضوع اللي يتكلمون فيه موضوع سياسي او حكومي؟

خطوط حمره ومادري ايش lool

المذيع دوره انه يرجّع الضيف لمحور السؤال ، ويقدر يقاطعه لو طوّل في الاجابه .. ولا ايش فايدته كمذيع؟
لكن هالحركه ما أشوفها .. لان لو شفتها ، بيكون الضيف معناته يتكلم

الا اشوف العكس ، المذيع يحاول قد مايقدر انه يسحّب الكلام ويطلق عنان الضيف ويعطيه اسئله صغيره تخليه يتكلم

واتوقع الخطوط الحمرا الكل يخاف اصلا يقرّب صوبها فما بالك على التلفزيون

شبح الصمت
23-10-2011, 10:36 AM
ههه وانت ليش احسك متخيّل ان الموضوع اللي يتكلمون فيه موضوع سياسي او حكومي؟

خطوط حمره ومادري ايش lool

المذيع دوره انه يرجّع الضيف لمحور السؤال ، ويقدر يقاطعه لو طوّل في الاجابه .. ولا ايش فايدته كمذيع؟
لكن هالحركه ما أشوفها .. لان لو شفتها ، بيكون الضيف معناته يتكلم

الا اشوف العكس ، المذيع يحاول قد مايقدر انه يسحّب الكلام ويطلق عنان الضيف ويعطيه اسئله صغيره تخليه يتكلم

واتوقع الخطوط الحمرا الكل يخاف اصلا يقرّب صوبها فما بالك على التلفزيون

عن نفسي لو احد يبي يسوي معاي لقاء واحس كاميرا يالسه تصورني احس بربكه ويصير وجهي حمر

ويمكن عندي رد لسؤاله بس هالحزه كل العلوم تضيع

وصير ما اعرف شيء

:)

آلنـجــلآ
23-10-2011, 10:36 AM
اختي الكريمة لا اراء في ردج الا مغزاء واحد والله يعينج على نفسج ..

المهم احب اقولج لا تهضمين حق الكل تراء في كل بلد مقبرة و انا مستعد لو تحبين اذكر لج اسامي نفتخر فيهم عندما تتوجة لهم الكاميرات مثقفين ومفكرين و اصحاب عقول جبارة وتراء في فرق بين الثرثر والشخص المحنك لما يتحدثون

تحياتي لج و اتمنى تفهمين كلامي

ارجع لـ كلامي وشوف هل انا شملت الكل سواء بوصف زين او مب زين ؟

اقول لك الاغلب ، وهذي هي وجهة نظري ، والموضوع مطروح ان كل واحد يحط وجهة نظره

واحنا نتكلم عن "مشكله" فيعني واجب ان نذكر الاغلاط والاخطاء ، ولو تبيني اذكر الاشيا الحلوه في التلفزيون القطري بذكرها ، لان انا من متابعينه ، لان صح في ناس كفو وكلامهم احلى مايكون ، بس مثل ماقلت لك احنا نتكلم عن شي غلط صاير ، بس

وانا رجعت بمثالي للتلفزيون الكويتي لانه في نظري أنجح تلفزيون بمذيعينه وبرامجه والنتيجه اللي نطلع منها لو شفنا برامجهم

واتمنى قبل ماتتمنى لي اي شي او تعتقد اني هضمت حق ناس ثانيين ، انك تتأكد من قصدي وعقب تقدر تقول رايك فيني

للصبر اخر
23-10-2011, 10:38 AM
والله صدقت مره صادفني طفل وكان يبي يطلع بالتصوير
لكن امه رفضت وقالت ولدي ماتطلعيينه
قلت لها عاادي مافيها شي كلها سؤال وجواب
ما ارتاحت الا لما شالت الولد
لازم دورات تثقيفية بهالشي

ولـد الخليج
23-10-2011, 10:39 AM
انا اول ما اشوف المذيع يجيني رطوبة

Miss
23-10-2011, 10:40 AM
ما يستحوون ..
بس ما عندهم جرأه لمواجهة الكاميرا ..

Amal_QTR
23-10-2011, 11:32 AM
انا احط اللوم على المدارس و طريقه التعليم
من يدخل المعلم لين يطلع وهو و الوحيد اللي يتكلم و يشرح و يلقي
ما عمرنا سوينا بريزنتيشن
صار فينا خجل غير طبيعي من تقديم اي ماده
نحس ببساطه مانعرف
و اتوقع في جامعه قطر نفس الموضوع

انا دخلت وحده من جامعات المدينه التعليميه
وكنا لازم نسوي برزينتيشن
والله كانت حرب اعصاب لان ما تعودنا

ببساطه ما تعودنا نتكلم و الجمهور يسمعنا
بس نتلقى المعلومه
ومحد بعد يسال اذا فهمنا ولا لا

فريخ الشاهين
23-10-2011, 06:50 PM
باختصار شديد الربع أغلبيتهم ازقرتيه

بن مفتاح
23-10-2011, 09:17 PM
أنا مع إخواني وخواتي اللي قالوا ان إحنا ما تعودنا على هالشي .. وللأسف لما كنا صغار ما انغرست فينا هذه الجرأه ..
لا المدارس علمتنا هالشي .. الله يهديهم وهذه من عيوب وزارة التربية سابقاً .. لم تؤهلنا لمواجهة الميكرفون والكاميرا والجماهير .. او احدهم .. يمكن الان اصبح الامر افضل بالنسبة لأبنائنا في مدارسهم ولكن العيوب في التعليم صارت اكبر واكثر واكثر تعقيداً ..

أنا اتذكر ايام الجامعة سووا معي مقابلة للتلفزيون وكنت في حالة يُرثى لها ولما شفت نفسي ضحكت على حالتي .. اما الان فاعتقد الامر افضل لأني تعودت اكثر على مثل تلك الامور .. والله اعلم ..

NeverLand
24-10-2011, 09:55 AM
شدخل يحليلهم يعني الحيا الحين صار ينعاب او شي يتطنزون عليه!!! بالعكس احلى شي ان الكل يحاسب على صورته شلون بتطلع مو بهايم كل همهم يلطعون عالكاميرا ولا صعايده مو شايفين خير!!

اذكر لما فزت مره ببرنامج كليك على قناة ابوظبي كافضل مصمم مواقع (شرايكم بس يعني شوفوني ترا فزت خخ) لا صج لما فزت كلمني المخرج وقالي لازم تيي انت ومعاك مرافق لابوظبي على حسابنا عشان نستضيفك ونسوي معاك مقابله .. بس انا رفضت لاني اعرف نفسي مو ويه برامج وكاميرات ومقابلات .. مع اني ماخذت الجائزه لاني مارحت بس كنت مستانس وراضي جذي .. ماحب اطلع قدام الكاميرات يمكن لاني انسان خجول ومو جريء بهالسوالف كلش

كل واحد واسبابه بالاخير

جامعي
23-01-2012, 07:05 PM
^^
المشكلة ان المقابلات اللي في التلفزيون اغلب اللي يطلعون
مقيمين والجاليات اللي موجودة في قطر يعني لو حد من
برع شاف التلفزيون وتلفزيون قطر تحديدا يمكن يحسب ان
ماكو قطريين خير شر

qatara
23-01-2012, 07:08 PM
الحيا شعبه من شعب الايمان