المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحبك نعم ،، نتواعد لإزم ،، نتزوج أسف

قطر love
23-10-2011, 06:04 AM
السلام عليكم قبل كل شيء

أسعد الله أوقاتكم بكل خير

نرجع للموضوع ،،،

الموضوع بيكون جريء بعض الشي بس هو يتكلم عن المجتمع إلي احنا فيه مجتمعنا والواقع إلي نشوفه مع ذكر بعض الأمثله طبعا وأتمنى تفاعل الكل بدون أي حساسيه أو ردود انتقاميه

منذ سنوات قليلة انتشرت ظاهرة التفاخر و الجهر بالمعصية والعياذ بالله كثرا ما نرى في الطرقات دروب المحبين وسيارات العاشقين وحديثي في الموضوع لا يقتصر على أفعال الناس في الشارع إنما في الشارع والأماكن العامه والمنتديات والمواقع الاجتماعية لربما يكون للموضوع تشعبات وفروع ولكنها لا تخرج عن الموضوع والفكرة الأساسية

في اعتقادي انه هناك الكثير منا قد رأى هذه الفئة التي تكبر وتزداد مع الوقت و الأيام فهناك الكثير من الشباب وفي صحبته فتاة ما سواء كانت أجنبيه ، عربيه ، خليجيه ( جميع دول الخليج بدون استثناء ) وللأسف البعض منهم بدأ يتفاخر بما لديه من عدد البنات وعدد الصديقات من حوله البعض عندنا يكونون مجتمعين مع أصدقائهم تدور بينهم الأحاديث على الشكل التالي :

هاا يا فلان أمس وين كنت مع أي وحده فيهم ؟؟!

يا علااان كم بنت تعرف وفي اليوم مع كم وحده تطلع ؟؟!

تعااال ذاك اليوم انت كنت مع فلانه وأمس شفتها مع فلان ؟!

الموضوع أصبح بشكل فكاهي يأخذ على الفكاهة و الضحك وكأنه مجرد عمله تداول بين الشباب وأصبح التفاخر بالأمر يعتبر من الأمور الرجوليه لدى البعض فالبعض لا يرتاح إلا عندما ينافس صديقه بعدد البنات والآخر لا ينافس صديقه إلا بعد جمعه لصور صديقاته أين الدين ، التربية ، الغيرة ، الأدب ، الأخلاق . للأسف غير موجودة

جزء ثاني ،،،

بنات في مختلف العمر يجلسن في المقاهي شبه عاريات ، يذهبن للتسوق يأخذن كامل حريتنه في الأمور الشخصيه ، الخروج مع صديقاتهن المكياج والشعر والعبايه المفتوحه ، والركض خلف آخر الموديلات وأحدثها ، السفر بدون محرم ولا حسيب أو رقيب أخذ الحريه الكامله اثناء السفر ، والمصروف في اليد قلة الأدب والحياء آثاره المشكلات والفتن في الإمكان العامه والمزدحمه ،
الوقوع في شرك الحب ومسماه الكاذب ، السعي للانتقام والنيل من الشباب لمجرد الضحك أو خيانة الحبيب ، التعارف بسبب الفراغ العاطفي ، الحب بسبب الجمال أو أسلوب الشاب أو جمال خلقه أو صوته !

أصبح الجميع غير مهتم أو مبالي بالذي يراه أمامه رجل يواعد فتاة أمام الناس أصبح طبيعيا ولكن إذا أخطأ أحد المشايخ تكلم الجميع بصوت واحد الشيخ الفلاني غلط !!؟ الناس معصومين عن الخطأ ؟!

والمشايخ ملاك من السماء أم هم معصومين من الخطأ والعياذ بالله الجميع يخطا ولكن يرجع للتوبه فباب التوبة مفتوح للجميع

زوجة أصابتها الملل من حياتها الزوجية فهي زوجة ، ربة بيت ، أم ولكن طفح الكيل لديها فهي كما تقول (( تمللت من الروتين وتمللت من زوجي ))
زوجي يبيني أكون أم وأنا أبي أكون زوجه ما أقدر
لإزم اتصرف والاقي حق ثاني أبي أعيش حياتي

تمللتي من زوجج والحل ؟

عادي أدور واحد يهتم فيني يعيشني مثل ما أنا أبي أحس بحريتي واستقلالي

وزوجج والعيال ؟! وين بيروحون وشنو دورهم

الموضوع عادي جدا محد بيدري

شاب آخر :

الوو حبيبتي أنا أحبج وأموت فيج

وأنا بعد أحبك ،، بقولك يا فلان انت كم أخت عندك يمكن وحده منهم في الجامعه معاي واتعرف عليها

لااااااا إلا أختي إنتي ما توصلين لمستوى أختي وأنتي وأنتي وأنتي و انتهى الاتصال بينما بدأت التساؤلات

البنت إلي كنت تكلمها غير عن أختك ؟؟

انت تكلم بنات الناس وتتعرف وترتكب المعصية مع أي وحده في خاطرك ومزاجك واختك غير ؟؟!

نسيت عندك خوات في البيت ولا نسيت (( كما تدين تدان )) والي جبته لبنت الناس بيرجع على أختك !!!

مثال آخر :

شاب أعزب ( أو رجل متزوج وفتاة عزباء ) وفتاة متزوجة بينهم تواصل وتعارف
قرر الشاب ملاقاة الفتاة بموافقتها طبعا في أحد الفنادق واستمر الكلام من الهاتف حتى وصولا إلى الغرفه ليله حماسيه كانت ف نسي الشاب من يكون ونسيت الفتاة من هي وما دورها ونسيت أنها زوجه وأم لأبناء انتهى الأمر وبعد أيام انفصل الاثنان وبعد أشهر حملت الفتاة وهي تعلم ان من في داخلها ليس من زوجها وهي متيقنه ان الابن الذي يكبر بين أطفالها ليس من زوجها كيف تعرب وكيف تشرح وكيف تقنع زوجها من دون جدوى ترفع سماعة الهاتف تتصل على أحد المشايخ ويكون الحل الوحيد والمتوفر ولا حول ولا قوة إلا بالله وهو الستر والكتمان والتوبه إلى الله تعالى

‏قد قال النبي صلى الله عليه وسلم : " الْعَيْنَانِ تَزْنِيَانِ وَالْيَدَانِ تَزْنِيَانِ وَالرِّجْلانِ تَزْنِيَانِ وَالْفَرْجُ يَزْنِي " . رواه الإمام أحمد وهو في صحيح الجامع 4150

البعض قد يتوب ويستغفر ولكن تكون السنوات كطعنات في القلب مثبته بينما ترى ولدا ليس من زوجها يكبر بين أبناءها

أما البعض الآخر فلا تهتم تكمل مسيرتها المهنيه في الزرع والإنجاب الزوج لا يعلم والأبناء صغار بالأعمار تستمر حتى تقع في مشكلة ما فيكون عقابها ويل العقاب من زوجها فكيف يفرق بين أبنائه وأبناء غيره وكيف يميز بين من هو له ومن هو لغيره بعد الفحص والتحليل والطلاق أو القتل يتبين كل شيء !!!

الشاب الأعزب الذي خرج مع الفتاة هل نسي المستقبل ؟! أم انه نسي عقاب الله ؟ أم انه نسي الابتلاء ونسي المستقبل الذي أمامه والزوجه والأبناء والحياة التي سوف يعيشها هل نسي كل هذا في لحظه من الزمن وبعد تذكره لم يتب إلى الله بل استمر على ذلك من فتاة إلى أخرى وكان الأمر مجرد لعبه ؟؟؟! ‏

"وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ" ( الأحزاب):35

فتاة في ربيع عمرها تسمع عن قصص حب صديقاتها فيدخل لها الشيطان من الباب الأمامي فهي تتشجع لعيش قصه حب حقيقيه فهي لا تختلف عن باقي صديقاتها ولا ينقصها شيء فتسمع وتتعلم وتعيش قصه حب خياليه مرسومه فوق السحاب وبعد فترة من الزمن ينقشع السحاب فيختفي الخيال والحلم وترجع لعالم الواقع في غرفه أو سياره أو أو أو وتبدأ حياتها بالانتقام فمن رجل إلى آخر تذل الأول وتهين الآخر للحصول على مبتغاها تحب الغريب لتنتقم من الحبيب ولكنها لا تعلم الشخص الذي خانها في أول الأمر كيف هي حالته وكيف هي حياته بس كان تفكريها كيف تخونه وانتهى الموضوع !!!

قصه حقيقية لشاب أعرفه كان يحكيها لي وهو في قمه الندم وتقول القصه :

لدي اثنا عشر هاتف في السياره والمنزل وخلف كل هاتف اسم فتاة و أربعة وعشرون شريحه اتصال كل شريحه لفتاة وكل هاتف شريحتين لكي لا اقع في الخطأ عندما اتصل في إحداهن ولا أنسى أحد الأسماء

عمر الشاب 21 سنه فقط !! من دين إلى آخر ومن سيارة إلى أخرى

الحوار بالعاميه بيني وبينه

والله ضيعت عمري وديون وفلوس وكشخه

أنزين ليش وكله عشان شنو كشخه على الفاضي ولا كله عشان البنات ؟!

أسكت يا ريال كنت مينون والله والبنات ما يقصرون مواتر كشخه وفلوس ما يصدقون وهم بعد كله هدايا ومادري شنوو

أنزين انت الحين شنو استفدت شنو حصلت من وراهم الهدايا كلها حرام ومبنيه على علاقات محرمه والديون إلي عليك وحالتك ونفسيتك وربك ؟؟!

هاا ربي والله مادري شسوي تركتهم فتره حاولت ابتعد عنهم بس ما أقدر تعود على كل ذي شلون اتخلص منه تدرين يا فلان أفكر يوم آتزوج شلون بكون شنو مصيري

لا لا لا تتزوج وتلعوز بنت الناس 6 شهور زواج وباقي العمر لعب مع غيرها ليش هي شنو ذنبها المسكينه انت توب واستغفر وابتعد عنهم يوم تحس نفسك قادر تستغني عن الكل بعدها تزوج

والله كلامك صح تدري والله قبل كنت اطلع من الدوام ما يمديني أوصل البيت إلى وحده من البنات لاحقتني واقفه عند لفه البيت تقول ليش أمس ما اتصلت أصرفها أدخل البيت أبي أنام يجيني اتصال أبدل وأواعد غيرها أخلص من الكوفي أروح الفندق كوفي غيره وحده ثالثه تنطرني تعبت ومادري شسوي

يوم من الأيام واحد من الشباب حب يسوي فيه مقلب وخذ جواله وخش الجوال يوم رجع يدور على تلفونه شوي ويستخف الولد وين الجوال وين وين وين تم يدور ويتصل ويكلم الشباب جاني يا فلان خلهم يطلعون التلفون والله في صور بنات الناس و ارقام أخاف حد يشوفهم مب عدله والله

مب عدله حد يشوفهم وأنت حاطهم في جوالك ليش ودامك تخاف عليهم ليش تواعدهم وتطلع معاهم وليش وليش لين ما انتهى النقاش

بعد شهرين من الكلام إلي صار

هااااا فلان أبشرك !

شنو قول أشفيك ؟

قال لاااا خلاص أنا مسحتهم كلهم من حياتي وقررت استقر وابتعد عنهم مرض يا ريال وتعب ما عندي وقت حق أهلي ولا أخواني أمي وابوي ما أشوفهم من الدوام لي موعد وثاني وثالث ورابع تغيرت على ربعي وأهلي وبيتي بعت موتري

زين زين مبروك الله يثبتك ان شاء الله ويهديك سبحانه مغير الأحوال

بعد أسبوع فلان وينك يتكلم في التلفون

أووووووش ياشر لا تتكلم

سكر التلفون شفت حالتي شلون أقولك ما أقدر

الله يعينك ويهديك لا تعليق

‏قال تعالى ( زين للناس حب الشهوات من النساء )

فتاة وقعت في خيال الحب وعالمه كانت معجبه ومب بعدها صارت محبه للشخص أصبحت تقترب أكثر وأكثر حتى عبرت له عن مشاعرها وعما يدور في داخلها (( أحبك ،، حبيتك )) أخبرت أغلى أنسانه وهي صديقتها المقربه منها بحبها ولكنها نصحتها بفكره الحب مع شاب كهذا لا يوصل إلى الزواج فلا تضع كل ما لديها وأثمن ما لديها بين يديه ولكنها لم تبالي بالكلام والاهتمام لها كانت كثيره الحماس ولكن ما لا تعلمه ان الذي أحبته كان يستغلها لغرض التسليه فقط !!
حتى أوهمها بالحب والزواج إذا كانت علاقتهم قويه ومربوطه على الثقه والمحبه يوهمها بكلام الحب والغزل وهي تطير فرحا من ما تسمعه من كلام العسل وتستغفل كل شيء ويكون كل اهتماها حبيبها فهو مهما فعل من خطأ يكون في عينها انه فعل الصواب وخططت للزواج به وبدأت تحلم وتتمعن وتفكر متى وكيف وأي قاعه وأي يوم وهو يخطط من ناحية أخرى كيف يدرجها ويسحبها إلى أحدى الغرف الفندقية وينهي معها قصه الحب التي أحدثها حتى جاء اليوم الموعود في الفندق وبعد إقناعها بحبه لها والزواج منها استدرجها وحدث ما حدث وانتهت العلاقه في ليله واحده !!!!

رجعت لصديقاتها مكسوره المقربه تشكي لها حالها وعن خيانه حبيبها زوج المستقبل بعد فقدان عذريتها وكسر قلبها فكيف تصلح غلطتها وكيف تنهي ما بدأته ومع الدموع والبكاء انتهت المحادثه

بعد أيام معدوه اتصال هاتفي من البنت لصديقتها :

الووو فلانه أنا بسافر بكره وأبيج تكونين معاي

وين بتروحين وشنو بقول حق أهلي أمي وابوي ؟؟

أبد يا لبنان أو دوله من دول الخليج يعني قريب

ليش وشنو السبب وليش مره وحده بتسافرين

تعالي وبعدين بتعرفين !

بعد التجهيز والترتيب والسفر أول يوم من الوصول حدث ما حدث !؟

موعد مستشفى ليش أشعندج وأشفيج خير شالسالفه بديتي تخرعيني ؟؟؟!

تعالي وأنتي ماعليج عندي عمليه خذت موعد وبسوي عمليه برجع عذريتي ولا تبيني طول عمري جي ومحد يأخذني !!

شلون يعني شنو والي بياخذج يعني ما بيعرف ولا بيسال عنج ولا شنو ؟؟!

لا عادي في الأخير واحد من أهلي بياخذني وأنا بكون في عينه شريفه ومحد بيدري عني وانتهى النقاش

قال الله تعالى في كتابه الكريم

‏( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ )

نصيحه أختي الكريم أختي الكريمه :

‏لا تيأس من رحمة الله وتدبّر قوله تعالى : ( قُلْ يَاعِبَادِي الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) سورة الزمر / 53

باب التوبة مازال مفتوحا استغفر وتب إلى الله توبة بما بقي من عمرك فلا أحد يعلم متى تنبقض الأرواح وترفع الأعمال ولا تنسى ان الله غفور بالعباد ويغفر لمن يشاء فلا تيأس ولا تستسلم للشيطان ووساوسه

إذا كانت لديك زوجة فحافظ عليها فهي مثل الجوهرة الثمينة هي زوجة لك وأم لأبنائك وربة منزل وأنتي أيتها الزوجه إذا كان لديك زوج محب متسامح متفاهم مرح ودود تمسكي به فهو اختاركي من بين جميع النساء يدك ويتعب لكي يوفر لكي كل ما تحتاجينه من كماليات وسفر وغير ذلك

أعزائي الشباب من الجنسين ليس كل شيء في الدنيا هو تعارف وليس كل المرح هو جنس وليس كل انتقام هو حب شاب أو فتاو أخرى فبعد ذلك انت الذي تريد انت تنتقم منه لا تعلم ما هو يفعل أو يعمل لربما انت تفكر في انتقامك لك بجسدك وهو متزوج الآن مرتاح البال لا يفكر فيك حتى فلماذا ترهق نفسك وعقلك وتبيع جسمك لتنتقم من الآخرين من الذي جرحك أعلم دائما ان الله فوق كل شيء ولا يضيع حق عند الله فقط أرفع يديك وادع لربك فهو يستجيبك ويسمعك ويعلم ما بداخل قلبك وما هي نيتك فلا تنسوا ذكر الله والاستغفار حتى يرتاح لكم البال وتفتح لكم دروب الخير

أخوكم ومحبكم في الله Q-love

ملاحظة :

1- الموضوع من قلمي فهو ليس بمنقول أو منسوخ ف رجاء منكم لا تعليقات سخيفه من البعض أو ردود انتقاميه ممن عاشوا حياه الحب والخيانه أو تصفيه حسابات بين الجنسين

2- من أراد الاختلاف في الرأي يحق له ذلك ولكن أتمنى ان لا يتجاوز الحد في التعدي على الخصوصيات والشيخصيات حتى لو كنت أنا من بينهم

3- كل الكلام المذكور فوق كله من أرض الواقع فلا مجال للخيال في الموضوع وكل الكلام مدعم ب أدله واقعيه وليس من وحي خيالي أنا

4- من لديه نصيحة أو اقتراح أو حل لبعض المشاكل فالموضوع للجميع وأتمنى من الجميع الاستفادة منه

جزاكم الله خير على حسن متابعتكم وتفاعلكم

جزاكم الله خير :)

الأصيلة
23-10-2011, 06:23 AM
للأسف هذا واقع للكثير من الشباب والشابات...
وأي بنات وأي شباب يعيشون هذا الجو...وهذه الحياة...؟
هم من أهمل الأهل تربيتهم...
من شبّ على رؤية والده او أخواله او أعمامه
وهم يعيشون حياة المعاكسات والخروج مع محارم الناس والإستهتار بها...
مافيه أحد في يوم قال اتق الله عندك خوات وشوفات...
والبنات نفس الشيء أما إنهم تربوا على يد أم مستهتره بالعفة والشرف..
أو أن كل مايحدث لهم رد من الله تعالى لآبائهم وأهلهم
لما فعلوه مع بنات الناس..
فـ كل شاب انتهك عرض ...سيكبر ويتزوج ويكبرون بناته وينتهك عرضهم
وكل شاب عاكس بنات الناس ..بيجي اللي يعاكس بناته شاء أم أبى..
سنة إلهية لاتتغير ولاتتبدل
والجزاء من جنس العمل...وكما تدين تدان...

Best Man
23-10-2011, 06:27 AM
صدقت هذا الي صاير وانتشر بشكل مو طبيعي والقهر الي يجيك ويتفاخر بهالشي انا

اعرف وانا اواعد وانا سويت ورقمت وطلعت

يعطيك العافيه على هالموضوع

المسك1969
23-10-2011, 06:30 AM
نعم ماقلته حفظك الله صحيح وهناك البعض الذي يتعرض لمثل هذه المواقف والذي يضيع فيه الشاب والشابه

والاساس حفظك الله من الأسرة التي لم تحافظ على صغارها في الصغر (لا الفتى ولا الفتاة) فتركت الحبل على الغارب ولم تعلم أبنائها الحلال من الحرام ولم تعلمهم الامور المتشابهات ولم تشبعهم بكلمات الحب والحنان... وتركتهم يمضون في حياتهم بلا رقيب ولا حسيب قتاة كانت أو فتى

فوالله الذي لا إله إلا هو أذكر والدتي حفظها الله ورعاها عندما كنت في الابتدائيه كانت تخوفني من الرجال:"انتبهي حد يكلمج وتردين عليه، احد يقولج تعالي وتروحين وياه....الخ"

ثم عند تغربي ووقت سفري:"انتبهي على روحج ومحد يقص عليج، ترى الله يراقبج أن أنا مب معاج والله وياج وبيحفظج أن أنتي حفظتيه، تحملي من البنات اللي مب زينين، لا يقولج حلوه وتصدقين والا أنه يحبج ويبي يتزوجج وتصدقين،....كلهم كذابين واللي يبي البنيه بيخطبها من بيت أبوها....الخ"

وحقيقة كلام والدتي سبب لي لمرحله من المراحل عقدة من الرجال ولكنه حماني ولله الحمد في فترة شبابي فكنت من خوفي أظهر قوتي في المشي بلا اهتمام لما يدور حولي وبالرد لمن يقول لي شيئا:"اتق الله ماعندك أهل انت" ولكن كان الامر خفيفا ولا يتعدى واحد اثنين كون أن الشاب يرى الفتاة محترمه فيبعد عنها والحال لازال كذلك حتى الآن

فالمحترمه الخائفه لربها لن يقترب منها أحد ولكن من تسمح لمجال مثل هذا فهي تريد ذلك

المشكله أن قلة الوازع الديني والخوف من مراقبة الله ثم قلة التربية هي من جعلت مثل هؤلاء الفتيات يغازلن بل يبتدأن بالمغازل

وحقيقة استغرب على مثل هذه الجرأة...وعموما خذوا قاعدة الفتاة التي تغازل منذ الصغر مثل الشاب الذي يغازل منذ الصغر لن تكف عن المغازل بعد الزواج أو الطلاق أو الترمل إلا من تابت/تاب تاب الله عليهم

ولكن اللي فيه طبع مايوز عن طبعه والمغازل والسعي للحرام هي مرض عافانا الله وإياكم...

ولو لاحظت حفظك الله أن هناك من الشباب من يظل حتى عمر الاربعين بل الخمسين بدون زواج والاهل يافلان تزوج... مابي زواج... يافلان عف روحك... مابي عوار رأس ووين رايح ووين ياي

والحق أن له عشيقات كل يوم مع واحده والله المستعان وإلا أين سيقضي (عفوا) مثل هذا الرجل شهوته؟

وعموما أخي الكريم من تربى على الطيب وإن زلت قدمه فلن تزل إن شاء الله للزنى وسيتدارك أمره وسيذكر ربه وسيرجع عما يفعله ولكن من اعتادت رجله على الحرام فلن يخرج منه ألم يتب إلا للقبر والله المستعان

جزاك الله خيرا:nice:

المسك1969
23-10-2011, 06:41 AM
هذه القصة لشاب يبلغ آخر الاربعين الآن وهي حقيقة

هذا الشاب كان من العصاة عافانا الله وإياكم ثم تزوج من امرأة صالحة ولكنه لم يحبها مثلما أحب عشيقاته البكر والمتزوجه

ثم بعد فترة من زواجه تاب وسافر للجهاد ثم رجع لبلاده وبعد رجوعه لا زالت نفرته من زوجته كما كانت ولم تتغير فأصبح يبحث عمن يتزوجها ولكن كيف الزواج يكون؟

بالسر... عقد شرعي غير موثق:omg: وبشرط عدم معرفة أهلها:anger1: ليش؟ حتى يتلاقى معها بالخش مثل الحراميه أقصد مثل زمااان عندما كان يتلاقى بالحرام ولكنه يريده شرعي غير موثق بالمحكمه (امام و2 من الشهود وانتهى الامر) ويلتقى بها في أي مكان حتى لو في مكان كجرة (وانتو بكرامة)

ليستعيد الماضي ... ثم يتركها بعد عدة أشهر لغيرها والله المستعان

فأي التزام وأي دين هذا؟ أقسم بالله أن هناك من الملتزمين عافانا الله وإياكم من هم أخس من الصيع في تصرفاتهم وظلمهم... ليش لأنهم في الاساس كانوا صيع ثم تابوا... وأنا لا أقول الكل (فأخوتي ووالدي حفظهم الله من الملتزمين التقاة إن شاء الله ولا أرضى عليهم) وأنما البعض

لاحد يزعل بس هذه والله قصة واقعيه ولا زالت أحداثها تدور والله المستعان

بوسلمان 2010
23-10-2011, 06:46 AM
الله يهديهم ويصلحهم ان شاء الله والله يستر علينا من قضب الله لان الخير يخص والشر يعم والله يحفظ اعيالنا و

اعيالكم من هذا الشي لانه فعلا صارشي سخيف والجيل الجديد من الجنسين ماقامو يتحملون اي مسؤليه ولاهمهم

في الدنيا الا المظاهر والتقليد لاصدقائهم الله المستعان

المسك1969
23-10-2011, 06:49 AM
الرجل الملتزم والذي يكون في منصب ما وفي الخفاء يفعل ما يفعله وكأنه شاب مراهق وهو مشارف للخمسين مثلا... ويلتقط بحجة الزواج إما شابات أو نساء قريبات من عمره ليفضفض عما في داخله من حب وغراميات بالهاتف وعند الاستغراب وطلب الاستعجال بالزواج تجده يقول:"لازم نعرف بعض أكثر":funny: وحقيقة عندما سمعت هذه القصة من أختي لي في الله أقسم بالله أنني ضحكت وقلت لها:"أختي هذا رجل لعاب لو يكون من يكون، ولو صادق لتقدم وخطب... انتهى"

لكن المشكله في أن بعض النساء يخدعن في بعض الرجال الملتزمين وتعتقد أن أي لحية وثوب قصير يعني رجل منزه عن كل خطأ وهو خطأ أصلا... فالانسان أيا كان قد يقع في الخطأ عافانا الله وإياكم

والله أنا مب قصدي شيء ولا ضد أحد ولكنهما قصتين عايشت أحداثهما لأخت طلبت نصيحتي وأحببت أن أذكر لكم مثال حي بعد استئذانها هذا الصباح

جزاكم الله خيرا:nice:

الأصيلة
23-10-2011, 06:51 AM
الطلاق وتشتت الأسر وضياع الأبناء
بين تربية الجده او الخالة او العمة
حيث يتزوج الأب وتتزوج الأم.. ( سر الضياع الحقيقي )
إلا من رحم الله...ولقى أحد من أهله يعتني فيه ويربيه تربية صحيحة..
البنات مازالوا صغار في سن المراهقة مانلومهم
لو كانوا صيده سهلة لـ صديقات السوء..
يحتاجون توعيه وتنبيه ومراقبة ..للأسف الآن ماعاد فيه توعيه
ونصح وإرشاد في بعض المدارس الثانوية والإعدادية مثل أول...
الإهتمام بالجانب العلمي طغى على الجانب التربوي ...
إذا البنت مالقت من ياخذ بيدها في هذه المرحلة تضيع ...

الأصيلة
23-10-2011, 07:01 AM
أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت خلف النبي (صلى الله عليه وسلم) يوماً، فقال لي:
"يا غلام إني أعلّمك كلمات:
احفظ الله يحفظك،
احفـظ الله تجده تجاهك،
إذا سألت فاسأل الله،
وإذا استعنت فاستعن بالله،
واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشي
ء لـم ينفعـوك إلا بشيء قـد كتبـه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضرّوك بشيء
لم يضرّوك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفّت الصحف".
(رواه الترمذي وقال: حسن صحيح)

قاعدة المسلم الصحيحة..احفظ الله في نفسك وأهلك واعراض الناس...
تسلم من كل شر...
من غض البصر وصان الفرج ولم ينتهك الحرمات
وخاف على بنات الناس كـ خوفه على شوفاته
يتأكد أن بناته وأخواته سيكونون في حفظ الله ولن يضرهم شيء أبدا..
والله إني تألمت كثيرا قبل كم يوم لما سمعت إن بنت
فلان تزوجت ولم توفق فزوجها كان راعي بنات ولم يصنها وضيّق عليها وتطلب الطلاق ولديها أبناء
وبنته الأخرى تطلقت وتزوجة مرة أخرى وابنه تزوج بأجنبية لاتليق بهم
وهكذا يعيش أبناءه في حياة غير مستقرة وغير هانئة ..
تذكرت لما كان هذا الأب شابا كيف كان يصول ويجول في عالم الغراميات
كيف كان يطلق بصره في محارم خلق الله...
فـ عرفت أن الله يرد له الدين الآن في أبناءه...
وكيف أن الله أذاق إبنته الغالية من زوجها
ماذاقت والدتها من والدها...
سبحان الله...

المسك1969
23-10-2011, 07:06 AM

صبحج الله بالخير يا غاليتي

ترى الضياع يحدث لمن هم أيضا في أسر مضمومة الأب والأم وهناك من المطلقات والارامل من ربت ابنائها أحسن تربية... وتشتت الاسرة حفظكِ الله يكون باستهتار الاهل في تربية ابنائهم وتوجيههم ونصحهم

ولكن وجود أب وأب لا يعني البته نجاح الأسرة بل أن في بقائهم قد يعني تفكك الاسرة وانحلالها وضياع ابنائها

ولو لاحظتي أغلب المغازلجيه من البنات والاولاد لوجديتهم من أسرة يوجد بها الأب والأم ولكن كانت قلة التربية وتثبيت الوازع الديني واختلاف الزوجين وهروب كل منهما من تحمل المسئولية هو ما خلى مثل هؤلاء ينحرفوا

ولكن وجود أم مطلقة أو أرمل ستكون أكثر حرصا على تربية أبنائها من الانحراف وسيكون العبئ عليها كبير وكان الله في عون الجميع

R 7 A L
23-10-2011, 07:12 AM
يعطيك العافية اخويQ-love

شكراً على الموضوع التوعوي
والذي نتمنى ان يلقى صداه ممن هم في غفله

على فكرة هذا وحل قذر اعزكم الله
ولكن الذكي من يستطيع ان يبتعد عنه

ولله الحمد الكثير من الشباب بدأوا يتجهون الى الهوايات التي تبعدهم عن اجواء المدن التي للاسف اصبحت وحل يصعب الخروج منه
تعددت هواياتهم بين قنص ونقل طير الى هجن وتضمير
بعيداً عن المدن
فالف تحيه لكل شاب وشابه يتقي الله في جميع اعماله
ويصون عرضه وشرفه

الأصيلة
23-10-2011, 07:20 AM

ترى الضياع يحدث لمن هم أيضا في أسر مضمومة الأب والأم وهناك من المطلقات والارامل من ربت ابنائها أحسن تربية... وتشتت الاسرة حفظكِ الله يكون باستهتار الاهل في تربية ابنائهم وتوجيههم ونصحهم

ولكن وجود أب وأب لا يعني البته نجاح الأسرة بل أن في بقائهم قد يعني تفكك الاسرة وانحلالها وضياع ابنائها

ولو لاحظتي أغلب المغازلجيه من البنات والاولاد لوجديتهم من أسرة يوجد بها الأب والأم ولكن كانت قلة التربية وتثبيت الوازع الديني واختلاف الزوجين وهروب كل منهما من تحمل المسئولية هو ما خلى مثل هؤلاء ينحرفوا

ولكن وجود أم مطلقة أو أرمل ستكون أكثر حرصا على تربية أبنائها من الانحراف وسيكون العبئ عليها كبير وكان الله في عون الجميع

أنا معاج عزيزتي
مب الشرط الأساسي الأب والأم...
الطلاق ضياع لما يتزوج الأب وتتزوج الأم ويروح كل واحد في طريقه ويترك عياله..
أنا عايشت بنات في الثانوية اللي تعيش عند جدتها العجوز
وكله مريضة ولاتدري عنها
والبنت في بيت صديقاتها طول اليوم..
واللي عند عمتها وحاطه له ملحق في الحوش
والبنت تقول خاطري أمي تسأل عني في يوم...!!
واللي عايشه عند زوجة ابوها ...وهذي الزوج يدخلونها
عليها اخوانها أو عيالها من الزوج الأول والبنت عندها..
والله مآسي تشوفينها عند بعض البنات تشفقين على حالهم...
تقول إحدى الأمهات
( عند بنتي صديقة تنزلها أمها من العصر عندنا...
وتتأخر عليها ...وتقول نبغي ننام ونسكر بابنا ولانقدر
والأم ماتدري عن بنتها نتصل لها ولا ترد
لـ حد الساعة 12 ونص أو أكثر...)
يعني هذا الإهمال ايش تكون نتيجته ...؟
البنات مالهم ذنب بما أن أمهاتهم وآبائهم بهذه الصورة...

بو الجوري
23-10-2011, 07:35 AM
هلا أخوي :..

موضوع قيـّم و فيـه عبـر :.. ليت البعض يستفيـد منها :..

مع الأسف بعض المواقف اللي قلتها مرت علـي ، و سمعت فيها :..
و في مواقف تصير إسبوعياً قدامـي :.. الله يستـر على الجميع :..

مع الأسف التطليعات صارت عاديـه ، و في كل مكـان بتلاقي حد مطلـّع :..
وطبعاً 90 % ينعرف إذا الواحد مطلّع و إلا معا هله :..

و يامكثر الحجوزات بو ليله فالنادق :..

المشكلـه الناس تستهين فالشي :.. و البنات اللي يكلمون شباب ، مادري وين عقلهـم :..
يعني واحـد مرقمـج و إلا ضايفج و إلا و إلا :.. شلون تصدقيـنه ، عبالـج مرقمج لأنج عجبتيه و حبـج وقصده زواج !!!
مافي شاب يرقـم بنيـه سليمـه :..

ليش تصدقيـن و تعيشين الحب و يكسـرج عقب :.. !!!

أي وحده تكلم واحد يابلفيت يحبها :.. خل تقولـه عطني رقـم إختك باعطيه حق و احد معجب فيها و يبي يتزوجها :..
بس يبي يكلمهـا أول :.. و شوفي ردة فعلـه :.. ههههههه

الله يستـر علينا و على بناتنا و بنات المسلمين :..

هذا واقع مرير الصراحـه ، و محزن :(

الأصيلة
23-10-2011, 09:14 AM

و يامكثر الحجوزات بو ليله في الفنادق :..

المشكلـه الناس تستهين فالشي :.. و البنات اللي يكلمون شباب ، مادري وين عقلهـم :..
يعني واحـد مرقمـج و إلا ضايفج و إلا و إلا :.. شلون تصدقيـنه ، عبالـج مرقمج لأنج عجبتيه و حبـج وقصده زواج !!!

أي وحده تكلم واحد

يابلفيت يحبها :.. خل تقولـه عطني رقـم إختك باعطيه حق و احد معجب فيها و يبي يتزوجها :..

ياخوي يا ابو الجوري كل هذولا البنات وفعايلهم
ومكالماتهم وطلعاتهم واستهتارهم بالشرف....
هو رد الدين سواء للأب او للخال او للعم او للأخ
اللي استهتروا بـ حرمات الناس في يوم من الأيام...
مافيه ولد يستهين ويطلع مع بنت إلا الله يرد له الدين
من أهله...خواته أو أمه أو بنته أو خالته أو زوجته
عاجلا أم آجلا...
وغير هذا فيه شباب ورجال كبار يقعدون في المجالس
يذمون هذي ويعيبون على ذيك ..ويفضحونهم ويلمحون بفساد أخلاقهم قدام الناس,,
فلان تسوي ..وفلانه ماتستحي ...وفلان تكلم فلان...
وهو مايدري أن ها الكلام في يوم من الأيام بـ ينقال عنه....
قال الإمام الشافعي...رحمه الله

إن الزنى دين فإن أقرضته *** كان الوفاء بأهل بيتك فأعلم

الأصيلة
23-10-2011, 09:18 AM
قصة من أغرب القصص التي تحدث بها أحد منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ،
وهذه القصة حدثت في أحد الأسواق الشهيرة، يقول الأخ الكريم :

كان هناك دوريتان للهيئة في هذا السوق، منفصلتان، يعملان لصالح مركز الهيئة في الحي، الدورية الأولى،
اشتبهت بشاب قدم إلى السوق ومعه فتاة أنزلها في السوق ثم في وقت وجيز رجعت فتاة أخرى وركبت معه،
والشاب يكثر الالتفات والترقب، فتم القبض عليه والذهاب به الى مركز الهيئة للتحقيق ..
وبعد التحقيق تبين أن الفتاة ليست أخته، وإنما أركبها بعد موعد مسبق،
وأن الفتاة التي أنزلها هي أخته أنزلها للتسوق في السوق، ويعود اليها بعد ساعتين !!
تم إيقاف الشاب والفتاة، وهما يتوسلان لهما ..
في هذه اللحظات جاءت الدورية الأخرى -التي تمارس الانكار في السوق هي الاخرى-
ومعها شاب وفتاة، في قضية أخرى، وبعد التحقيق تبين أن الفتاة الأولى هي أخت الشاب الثاني،
والفتاة الثانية هي أخت الشاب الاول التي وضعها تتسوق ...
كل واحد منهما وضع أخته للتسوق (الوهمي) وكل واحد منهما اركب أخت الآخر ...!!!!!
وأن الجزاء من جنس العمل .

عفوا تعف نساؤكم في المحرم ..... وتجنبوا ما لا يليق بمسلم
إن الزنا دين فإن أقرضته ..... كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
يا هاتكا حرم الرجال وقاطعا ..... سبل المودة عشت غير مكرم
لو كنت حرا من سلالة ماجد ..... ما كنت هتاكا لحرمة مسلم
من يزن يزن به ولو بجداره ..... إن كنت يا هذا لبيبا فافهم
من يزن في قوم بألفي درهم ..... يزن في أهل بيته ولو بالدرهم

بو الجوري
23-10-2011, 09:24 AM
ياخوي يا ابو الجوري كل هذولا البنات وفعايلهم
ومكالماتهم وطلعاتهم واستهتارهم بالشرف....
هو رد الدين سواء للأب او للخال او للعم او للأخ
اللي استهتروا بـ حرمات الناس في يوم من الأيام...مافيه ولد يستهين ويطلع مع بنت إلا الله يرد له الدين
من أهله...خواته أو أمه أو بنته أو خالته أو زوجته
عاجلا أم آجلا...

إن الزنى دين فإن أقرضته *** كان الوفاء بأهل بيتك فأعلم

إختي الأصيلـه :..

هل كل البنات اللي يكلمون أو أو أو :..
عباره عـن رد دين للي كان يسويـه أبوها أو أخوها أو أو :..

يمكـن يكـون بنسبه كبيره رد دين :..
لكـن ماعتقد هو السبب الأساسي :..

يعني الشيطان شاطـر و عقول بعض البنات صغيره :..
و ينقص عليهم بكلمتين :.. مع الأسف :(

يعني أنا أشوف السبب هو في قلـة الدين و الإيمان :..

يعني ممكن تكون بنت ناس و متربيه و ينقص عليها من واحد :..

لكـن لو هي على علم بالدين و تبعات اللي تسويه ، كان قاومت إبليس :..

:)

شبح الصمت
23-10-2011, 09:29 AM
ارحم الله والديك يا قطر لوف

الله يستر علينا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

موضوعـك فيه من العبر الكثير ..

ولكن !!

اين الذي سياخذ منه ويتجرع ما بداخله

الله يستر علينا وعلى جميع الشباب والبنات

اللهم احفظنا من بين يدينا ومن خلفنا ومن فوقنا ومن تحتنا وعن يميننا وعن شمالنا

اغبط كل ملتزم يخاف الله يؤدي صلاته في كل أوقاتها يغض البصر يتكلم بكل احترام مبتسم

الله يثبتنا على دينه

الله ثيبتنا على دينه

القابض على دينه كالقابض على الجمر

قلب قطر..!
23-10-2011, 09:33 AM
الله يهديهم

ويستر علينا وعليهم

بوعلي2
23-10-2011, 09:39 AM
:unsure:

بوعلي2
23-10-2011, 09:40 AM
الله يستر على عباد الله

شكرا على الموضوع الطيب

المفترسه
23-10-2011, 09:48 AM
عن أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إن الله كتب على ابن آدم حظه من الزنا ، أدرك ذلك لا محالة ، فزنا العينين النظر ، وزنا اللسان النطق والنفس تمنى وتشتهي ، والفرج يصدق ذلك أو يكذبه ) وفي الرواية الثانية كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا ، مدرك ذلك لا محالة ; فالعينان زناهما النظر ، والأذنان زناهما الاستماع ، واللسان زناه الكلام ، واليد زناها البطش ، والرجل زناها الخطى ، والقلب يهوى ويتمنى ، ويصدق ذلك الفرج ويكذبه)

وعندي تعليق بسيط على العنوان ( نتزوج اسف) انه المغازلجي في الاخير يتزوج حبيبة غيره؟؟

الأصيلة
23-10-2011, 10:01 AM

قلة الدين ترى من جهة الآباااء
اللي ما ازرعوه في نفوس عيالهم...
وصدقني أي واحد يتلاعب بمشاعر البنات ويقص عليهم ويستغلهم
ويطلع معاهم ..إلا ويطلع هذا الشيء في أقرب أقاربه..
كلنا شفنا وعرفنا...
تصدق عاد إن فيه شاب صار عمره 47 سنة
ومن كان عمره 12 سنة بدأ المعاكسات
حسب طفولته واللي يشوفه من الكبار...
وبقى على حاله لين الحين..
تزوجوا بناته... وحده منهم تطلقت بعد شهر...
مع إن بناته محترمات وطاهرات..
لكن طلع على خواته بعد ما اكبروا
ورد الله الدين له فيهم,,, يعني أعمارهم فوق الأربعين
لكن ردوا مثل المراهقات...
وصاروا يسلكون هذا الدرب بعد ماكانوا عاديات ولا عندهم فيها...
وسبحان مغير الأحوال...
أمهله الله الكثير بس ماتراجع وتاب....

يا اخوي لو ولي أمرها حافظ الله في كل شيء
كان الله حفظ له بنته من ابليس...
كان الصحابة لو عثرت البغلة يفكرون
فيما عملوا لأن الله عاقبهم بهذا...

آلنـجــلآ
23-10-2011, 10:03 AM
احنا جيلنا هو اللي ضايع بالطوشه : (

لان احنا جينا في فترة بداية الانفتاح ،

فـ اللي صاير ، الشباب والبنات مستغلين هالانفتاح في التعارف والعبط ، واللي عاد يتنيّل على حظه ويحب والطرف الثاني مايحبه وخرابيط واجد تصير ، وبنفس الوقت جزء كبير منا مربوط بالعادات والتقاليد

وقت الوناسه = استغلال انفتاح المجتمع اللي صاير

وقت الجد (زواج مثلا) = نرجع للعادات والتقاليد

أم حمد
23-10-2011, 10:11 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

بـــــــنت النوخـّــــذه
23-10-2011, 10:17 AM
عيب عليهم هالحركات

زوجة ملت من الروتين بزواجها يا تغير الروتين او تطلق مهب تمشي طريج الحرام

ماحب الخيانة أيا" كانت متزوج-متزوجه -ماتزوجت -ماتزوج كلش كلش كلش ماحبها بالثلاث

سؤال فضول:

شسالفتهم ياترى ليش جذيه متعطشين للغريزة بشكل جنوني استغفر الله 00 ينو العالم خلاص

اعتقد بعد المسلسلات أثرت بشكل كبير الله يهداهم قناة الـــmpc4 السنة الي طافت حاطين مسلسل تركي مدبلج مطلعين الزوجة ألي خانت زوجها مع ولد اخوه انها بريئة ووعليه والحب الي ماكتمل
والمشكله انشوف الهوايل كل وحده رازة صورتها بالبلاك بيري ولا التواقيع ببعض المنتديات وحاطين اشعار عشق وهيام عليهم

العمى على هيك اشكال

صراحة وايد تغيرت نظرة المجتمع بشكل كبير صار تساهل من كثر مانتداول ونشوف هالقصص اتخبرون أول باااااااااال فيه خير ولا فيها خير بس تشبر بره البيت ولا تكلم حد 00ولا يكلم وحده او يسافر للهياته 00 او وحده مطلقة تفكر تتزوج ولافتكرت بعيالها 00او مطلق وحاذف عياله يمين يسار ويدور على راحته النفسية بمكان ثاني000 و بنت تطلع متبرجه وتهيت بالمجمعات مع ربعها
اول كله همهم الستر وتربية عيالهم احسن تربية ويا الله الستر وحسن الخاتمه

وعلى طاري هالعبارة ألي بالعنوان :أحبك نعم ،، نتواعد لإزم ،، نتزوج أسف <<ده كاااااان زماااااااااان ألحين هالاشكال الي قايم سوقهم اههههههه

نسأل الله الهداية للجميع

ولكم جزيل الشكر

حكآية آحسآس
23-10-2011, 11:26 AM
يااارب يحفظناا ويحفظ المسلمين والمسلمات ياارب..

اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا...

دمتم سالمين

شبح الصمت
23-10-2011, 11:33 AM
مره جاتني قصـه وبختصرها لكم بالعبارات الي تحت اختصار

بعض بنات هالايام يقولونها

تبينا جست فرند اوكي

اكثر من ذي ما قدر عندي حبيب او مالي نفس اتزوج

بس حبيبي يخوني وابي اخونه

يعني انت نمبر 2 او 3 او 4 او 5

ههههههههههههههاي

امبااااااع

:tease:

المفترسه
23-10-2011, 11:55 AM
خاطري اذكرلكم القصص اللي شفتها في الداوم والتقارير اللي قريتها
الصراحه بلاوي تصير في الديره وانتهت بفضايح المصيبه لما يكون الرجال مثقف
وشكله ملتزم ومن عيله قطريه اصيله تنصدمون من فعايلهم والاغلب يطلعون متزوجين!!

الله يستر عالجميع ويحمينا من الفتن ما ظهر منها وما بطن

رجل مثالي
23-10-2011, 12:26 PM
قصة مع الزواج - يقول مالك ابن دينار

بدأت حياتي ضائعا سكيراً عاصيا .. أظلم الناس وآكل الحقوق .. آكل الربا .. أضرب

الناس .......... افعل المظالم .. لا توجد معصية إلا وارتكبتها .. شديد الفجور ..

يتحاشاني الناس من معصيتي

يقول:
في يوم من الأيام .. اشتقت أن أتزوج ويكون عندي طفله .. فتزوجت وأنجبت طفله

سميتها فاطمة .. أحببتها حباً شديدا .. وكلما كبرت فاطمة زاد الإيمان في قلبي

وقلت المعصية في قلبي .. ولربما رأتني فاطمة أمسك

كأسا من الخمر ... فاقتربت مني فأزاحته وهي لم تكمل السنتين .. وكأن الله يجعلها

تفعل ذلك .... وكلما كبرت فاطمة كلما زاد الإيمان في قلبي .. وكلما اقتربت من

الله خطوه .... وكلما ابتعدت شيئا فشيئاً عن المعاصي..

حتى اكتمل سن فاطمة 3 سنوات

فلما أكملت .... الــ 3 سنوات ماتت فاطمة يقول:

فانقلبت أسوأ مما كنت .. ولم يكن عندي الصبر الذي عند المؤمنين ما يقويني على

البلاء .. فعدت أسوا مما كنت .. وتلاعب بي الشيطان .. حتى جاء يوما فقال لي شيطاني:

لتسكرن اليوم سكرة ما سكرت مثلها من قبل!!

فعزمت أن أسكر وعزمت أن أشرب الخمر وظللت طوال الليل أشرب وأشرب وأشرب

فرأيتني تتقاذفني الأحلام .. حتى رأيت تلك الرؤيا

رأيتني يوم القيامة وقد أظلمت الشمس .. وتحولت البحار إلى نار.. وزلزلت الأرض ...

واجتمع الناس إلى يوم القيامه .. والناس أفواج .. وأفواج .. وأنا بين الناس

وأسمع المنادي ينادي فلان ابن فلان .. هلم للعرض على الجبار

يقول:

فأرى فلان هذا وقد تحول وجهه إلى سواد شديد من شده الخوف

حتى سمعت المنادي ينادي باسمي .. هلم للعرض على الجبار

يقول:

فاختفى البشر من حولي (هذا في الرؤية) وكأن لا أحد في أرض المحشر .. ثم رأيت

ثعبانا عظيماً شديداً قويا يجري نحوي فاتحا فمه. فجريت أنا من شده الخوف

فوجدت رجلاً عجوزاً ضعيفاًً ..... فقلت: آه: أنقذني من هذا الثعبان

فقال لي .. يابني أنا ضعيف لا أستطيع ولكن إجر في هذه الناحية لعلك تنجو ...

فجريت حيث أشار لي والثعبان خلفي ووجدت النار تلقاء وجهي .. فقلت: أأهرب من

الثعبان لأسقط في النار فعدت مسرعا أجري والثعبان يقترب

فعدت للرجل الضعيف وقلت له: بالله عليك أنجدني أنقذني .. فبكى رأفة بحالي ..

وقال: أنا ضعيف كما ترى لا أستطيع فعل شيء ولكن إجر تجاه ذلك الجبل لعلك تنجو

فجريت للجبل والثعبان سيخطفني فرأيت على الجبل أطفالا صغاراً فسمعت الأطفال

كلهم يصرخون: يا فاطمه أدركي أباك أدركي أباك

يقول::

فعلمت أنها ابنتي .. ويقول ففرحت أن لي ابنة ماتت وعمرها 3 سنوات(شفيعه)

تنجدني من ذلك الموقف

فأخذتني بيدها اليمنى ........ ودفعت الثعبان بيدها اليسرى وأنا كالميت من شده الخوف

ثم جلست في حجري كما كانت تجلس في الدنيا ىوقالت لي يا أبت

ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله

يقول: يا بنيتي .... أخبريني عن هذا الثعبان!!

قالت هذا عملك السيئ أنت كبرته ونميته حتى كاد أن يأكلك .. أما عرفت يا أبي أن

الأعمال في الدنيا تعود مجسمة يوم القيامه..؟

يقول:وذلك الرجل الضعيف: قالت ذلك العمل الصالح .. أنت أضعفته وأوهنته حتى بكى

لحالك لا يستطيع أن يفعل لحالك شيئاً

ولولا الله ثم انك أنجبتني ولولا الله أني مت صغيره ما كان هناك شئ ينفعك

يقول:

فاستيقظت من نومي وأنا أصرخ: قد آن يارب.. قد آن يارب, نعم

ألم يان للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله

يقول:

واغتسلت وخرجت لصلاه الفجر أريد التو به والعودة إلى الله

يقول:

دخلت المسجد فإذا بالإمام يقرأ نفس الآية ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله

ذلك هو مالك بن دينار من أئمة التابعين هو الذي اشتهر عنه أنه كان يبكي طول الليل ........ ويقول

إلهي أنت وحدك الذي يعلم ساكن الجنة من ساكن النار، فأي الرجلين أنا

اللهم اجعلني من سكان الجنة ولا تجعلني من سكان النار

وتاب مالك بن دينار واشتهر عنه أنه كان يقف كل يوم عند باب المسجد ينادي ويقول:

أيها العبد العاصي عد إلى مولاك .. أيها العبد الغافل عد إلى مولاك ..

أيها العبد الهارب عد إلى مولاك .. مولاك يناديك بالليل والنهار يقول لك

من تقرب مني شبراً تقربت إليه ذراعاً، ومن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعاً،

ومن أتاني يمشي أتيته هرولة أسألك تبارك وتعالى أن ترزقنا التو به

لا إله إلا أنت سبحانك .. إني كنت من الظالمين

منقول للفائدة

وطن
23-10-2011, 12:29 PM
الله يهديهم ويصلحهم

والله يستر علينا وعليهم دنيا واخره

mohamed ahmd
23-10-2011, 12:34 PM
والله هالموضوع محيرني يعني الصراحه قبل كنت متاكد انه وايد شباب لو بتقوله تاخذ وحده تكلمها ايقولك لا بس الحين احسه صار شي عادي يعني اعرف كذا واحد فالدوام سووها فيعني يمكن تصير ويمكن لا وهو طبعا الشي قلط بشكل عام والمفروض مايكون فيه مغازل اصلا:nono:بس يعني الخطا وارد يعني بس اهم شي الستر يعني :( يعني لو بنت غازلت تستر على نفسها وعالريال ولو الريال غازل يستر على نفسه والبنت يعني هاي احسن حل اظن

Rider
23-10-2011, 12:43 PM
بصراحة موضوع يكتب بماء الذهب

الفرحه
23-10-2011, 12:56 PM
يعطيك العافية اخوي على الموضوع من كم يوم في بالي هالموضوع بس ما عرفت اشلون اكتبة .
لاني سمعت بعض البنات الله يستر عليهم وعلى اعيالنا اذا جاهم واحد صغير في عمرهم ما يقبلونة اما اذا جاهم واحد كبير توافق وتتزوجه علشان تلعب ع كيفها واللي سمعته ان ما خذه الشي من امها الله يهديهم يارب.

المسك1969
23-10-2011, 01:55 PM
تبينا جست فرند اوكي
ههههههههههههههاي
امبااااااع

بصراحة قصة تغث يا شبح الصمت... شنو ذي؟ وين عايشين هذولا؟ شنو هالحياة اللي هم عايشينها؟

اللهم آمين ... كنت بسألج أنتي وين تشتغلين؟:tease:

الأمر لا يخلو منه ملتزم وولد ناس والا مب ملتزم وولد ناس بس نسأل الله السلامة والعافية وحسن الختام آمين

والله هالموضوع محيرني يعني الصراحه قبل كنت متاكد انه وايد شباب لو بتقوله تاخذ وحده تكلمها ايقولك لا بس الحين احسه صار شي عادي يعني اعرف كذا واحد فالدوام سووها فيعني يمكن تصير ويمكن لا وهو طبعا الشي قلط بشكل عام والمفروض مايكون فيه مغازل اصلا:nono:بس يعني الخطا وارد يعني بس اهم شي الستر يعني :( يعني لو بنت غازلت تستر على نفسها وعالريال ولو الريال غازل يستر على نفسه والبنت يعني هاي احسن حل اظن

أخوي ربي يحفظك ـن كان كلام بهدف الزواج لمره أو مرتين وفي حدود الأدب نعم ثم يتقدم للزواج ولكن أن كان للعب فلا... واللي قلت عنهم تزوجوا كان الرجل صادق والمرأة صادقه فوق الله بينهم والحمدلله

يعطيك العافية اخوي على الموضوع من كم يوم في بالي هالموضوع بس ما عرفت اشلون اكتبة .
لاني سمعت بعض البنات الله يستر عليهم وعلى اعيالنا اذا جاهم واحد صغير في عمرهم ما يقبلونة اما اذا جاهم واحد كبير توافق وتتزوجه علشان تلعب ع كيفها واللي سمعته ان ما خذه الشي من امها الله يهديهم يارب.

الله المستعان كلام خطير يالغاليه...واللي تلعب معناته هي في الاصل كانت تلعب قبل الزواج

يمه شنو هالناس اللي مايخافون الله ولا يحسون بمراقبته... والله شيء يقزز وتكرهه النفس والله المستعان

STAR
23-10-2011, 04:13 PM
الموضوع اتى في الصميييم..

حب نعم..‏ زواج لا..‏!!‏

قطر love
23-10-2011, 05:18 PM
للأسف هذا واقع للكثير من الشباب والشابات...
وأي بنات وأي شباب يعيشون هذا الجو...وهذه الحياة...؟
هم من أهمل الأهل تربيتهم...
من شبّ على رؤية والده او أخواله او أعمامه
وهم يعيشون حياة المعاكسات والخروج مع محارم الناس والإستهتار بها...
مافيه أحد في يوم قال اتق الله عندك خوات وشوفات...
والبنات نفس الشيء أما إنهم تربوا على يد أم مستهتره بالعفة والشرف..
أو أن كل مايحدث لهم رد من الله تعالى لآبائهم وأهلهم
لما فعلوه مع بنات الناس..
فـ كل شاب انتهك عرض ...سيكبر ويتزوج ويكبرون بناته وينتهك عرضهم
وكل شاب عاكس بنات الناس ..بيجي اللي يعاكس بناته شاء أم أبى..
سنة إلهية لاتتغير ولاتتبدل
والجزاء من جنس العمل...وكما تدين تدان...

كلامج عدل بس يا اختي الاصيله مب كل البنات رد فعل ودين بعض البنات متربين احسن تربيه الام والاب في قمه الادب والاخلاق متربين على الدين واسس الدين بس الي يغير عقول الشباب الاهل والبيئه الي هم عايشينها والاصدقاء عادي جدا البنت تكون ملتزمه في البيت قدام امها وابوها بس برع البيت انسانه ثانيه مع صديقاتها الشعر برع وعطر ينشم على بعد كيلو يوم توصل البيت تتعدل عادي محد يدري

اما البعض الاخر نفس ما قلتي بسبب اهمال الاب او الاخوان في شرف بنات الناس بنات الناس عندهم لعبه بس خواتهم لا ملاك على الارض وهم ما يدرون انه موعد رد الدين قريب

الله المستعان

قطر love
23-10-2011, 05:21 PM
صدقت هذا الي صاير وانتشر بشكل مو طبيعي والقهر الي يجيك ويتفاخر بهالشي انا

اعرف وانا اواعد وانا سويت ورقمت وطلعت

يعطيك العافيه على هالموضوع

الحين عادي الكل يتفاخر انا عارف فلانه بنت فلان

وفلانه تكلمني ودوامها هني وموترها كذا و و و و

والمشكله المجتمع متقبل الشي ذي وعايش معاه بشكل طبيعي جدا :)

قطر love
23-10-2011, 05:44 PM
نعم ماقلته حفظك الله صحيح وهناك البعض الذي يتعرض لمثل هذه المواقف والذي يضيع فيه الشاب والشابه

والاساس حفظك الله من الأسرة التي لم تحافظ على صغارها في الصغر (لا الفتى ولا الفتاة) فتركت الحبل على الغارب ولم تعلم أبنائها الحلال من الحرام ولم تعلمهم الامور المتشابهات ولم تشبعهم بكلمات الحب والحنان... وتركتهم يمضون في حياتهم بلا رقيب ولا حسيب قتاة كانت أو فتى

فوالله الذي لا إله إلا هو أذكر والدتي حفظها الله ورعاها عندما كنت في الابتدائيه كانت تخوفني من الرجال:"انتبهي حد يكلمج وتردين عليه، احد يقولج تعالي وتروحين وياه....الخ"

ثم عند تغربي ووقت سفري:"انتبهي على روحج ومحد يقص عليج، ترى الله يراقبج أن أنا مب معاج والله وياج وبيحفظج أن أنتي حفظتيه، تحملي من البنات اللي مب زينين، لا يقولج حلوه وتصدقين والا أنه يحبج ويبي يتزوجج وتصدقين،....كلهم كذابين واللي يبي البنيه بيخطبها من بيت أبوها....الخ"

وحقيقة كلام والدتي سبب لي لمرحله من المراحل عقدة من الرجال ولكنه حماني ولله الحمد في فترة شبابي فكنت من خوفي أظهر قوتي في المشي بلا اهتمام لما يدور حولي وبالرد لمن يقول لي شيئا:"اتق الله ماعندك أهل انت" ولكن كان الامر خفيفا ولا يتعدى واحد اثنين كون أن الشاب يرى الفتاة محترمه فيبعد عنها والحال لازال كذلك حتى الآن

فالمحترمه الخائفه لربها لن يقترب منها أحد ولكن من تسمح لمجال مثل هذا فهي تريد ذلك

المشكله أن قلة الوازع الديني والخوف من مراقبة الله ثم قلة التربية هي من جعلت مثل هؤلاء الفتيات يغازلن بل يبتدأن بالمغازل

وحقيقة استغرب على مثل هذه الجرأة...وعموما خذوا قاعدة الفتاة التي تغازل منذ الصغر مثل الشاب الذي يغازل منذ الصغر لن تكف عن المغازل بعد الزواج أو الطلاق أو الترمل إلا من تابت/تاب تاب الله عليهم

ولكن اللي فيه طبع مايوز عن طبعه والمغازل والسعي للحرام هي مرض عافانا الله وإياكم...

ولو لاحظت حفظك الله أن هناك من الشباب من يظل حتى عمر الاربعين بل الخمسين بدون زواج والاهل يافلان تزوج... مابي زواج... يافلان عف روحك... مابي عوار رأس ووين رايح ووين ياي

والحق أن له عشيقات كل يوم مع واحده والله المستعان وإلا أين سيقضي (عفوا) مثل هذا الرجل شهوته؟

وعموما أخي الكريم من تربى على الطيب وإن زلت قدمه فلن تزل إن شاء الله للزنى وسيتدارك أمره وسيذكر ربه وسيرجع عما يفعله ولكن من اعتادت رجله على الحرام فلن يخرج منه ألم يتب إلا للقبر والله المستعان

جزاك الله خيرا:nice:

الله يخلي لج والديج ياارب ويحفظهم لج ياارب

ثاني شي احب اوضح للاخوان انه مب كل من اطلق اللحيه صار مطوع وجب التنويه على النقطه ذي

ضيااع بعض البنات بسبب اهمال الام وقله تربيتها والبعض يتكلون على الخدم في التربيه والمتابعه والام لاهيه في حب غير زوجها او السوق او سفرات وصديقاتها فهي ليست ام ولا زوجه ولا ربة منزل كل همها صديقاتها فقط

بالعكس رحم الله والديج على التربيه الصحيحه امج الي سوته صح وفي السليم بعد حطت لج حواجز وزرعت فيج خوف وفي نفس الوقت قوه الثقه بالنفس خوف من الرجال وافعالهم وخوف من ابناء الحرام من الرجال والنساء حتى لو كان الرجل بعيد عن البنت في بنات يخربون بنات الموضوع لا يقتصر على الرجل والبنت فقط الاصدقاء لهم دور كبيره في الحياه وفي التربيه

المشكله انه بعض الامهات يربون بناتهم من الصغر على عدم لبس الحجاب وتقول عادي توها صغيره يوم تكبر بتتعود على لبس الحجاب والعبايه لازم تزرع فيها حب الدين والتستر والحجاب واللبس الاسلامي مب من الصغر تعودها على التفصخ وعدم الحياء وطبعا العمر الي نتكلم عنه من بين ال 10 سنين الى 15 سنه

هذه القصة لشاب يبلغ آخر الاربعين الآن وهي حقيقة

هذا الشاب كان من العصاة عافانا الله وإياكم ثم تزوج من امرأة صالحة ولكنه لم يحبها مثلما أحب عشيقاته البكر والمتزوجه

ثم بعد فترة من زواجه تاب وسافر للجهاد ثم رجع لبلاده وبعد رجوعه لا زالت نفرته من زوجته كما كانت ولم تتغير فأصبح يبحث عمن يتزوجها ولكن كيف الزواج يكون؟

بالسر... عقد شرعي غير موثق:omg: وبشرط عدم معرفة أهلها:anger1: ليش؟ حتى يتلاقى معها بالخش مثل الحراميه أقصد مثل زمااان عندما كان يتلاقى بالحرام ولكنه يريده شرعي غير موثق بالمحكمه (امام و2 من الشهود وانتهى الامر) ويلتقى بها في أي مكان حتى لو في مكان كجرة (وانتو بكرامة)

ليستعيد الماضي ... ثم يتركها بعد عدة أشهر لغيرها والله المستعان

فأي التزام وأي دين هذا؟ أقسم بالله أن هناك من الملتزمين عافانا الله وإياكم من هم أخس من الصيع في تصرفاتهم وظلمهم... ليش لأنهم في الاساس كانوا صيع ثم تابوا... وأنا لا أقول الكل (فأخوتي ووالدي حفظهم الله من الملتزمين التقاة إن شاء الله ولا أرضى عليهم) وأنما البعض

لاحد يزعل بس هذه والله قصة واقعيه ولا زالت أحداثها تدور والله المستعان

لانه شاب تعود على المعصيه صار عنده شي روتيني بدال ما يتزوج وحده ويتم معاها طول العمر يتزوج في كل يوم وحده والعياذ بالله صار الموضوع في دمه ما يقدر يغير منه شي الا بعد ما يعلن توبته

قصه تقريبا لها نفس قصتج المذكوره

واحد من الربع شاب عمره مابين ال 23 الى ال 26 سألناه ليش ما تتزوج قال تبون الصراحه ليش اتزوج والعوز بنت الناس معاي انا ادري ما اقدر اتم على وحده اذا بتزوجها اول سنه ولا 6 شهور زواج وبعدها بقعد ادور غيرها لاني متعود على التغيير ليش اخذ وحده ما تستاهلني وتتلعوز معاي

نصيحه للاخوان لحد يتزوج الا وهو مستعد من جميع النواحي ف الزواج لا يقتصر على الجماع فقط الزواج مسووليات وعواقب وحياه من زوجه وابناء وكلهم امانه في رقبتك انت فلا تحمل نفسك شي لا طاقة لك به ولا تستطيع تحمله

قطر love
23-10-2011, 05:48 PM
الله يهديهم ويصلحهم ان شاء الله والله يستر علينا من قضب الله لان الخير يخص والشر يعم والله يحفظ اعيالنا و

اعيالكم من هذا الشي لانه فعلا صارشي سخيف والجيل الجديد من الجنسين ماقامو يتحملون اي مسؤليه ولاهمهم

في الدنيا الا المظاهر والتقليد لاصدقائهم الله المستعان

امييييين يارب ويهدي جميع المسلمين ويصلح حالهم ياااااارب

الجيل الجديد جيل تربيه خدامات وللاسف البعص منهم اذا مب اكثرهم

مافي شي اسمه دين في تربيتهم كلها على التلفزيون والشارع والاصدقاء والاهل وينهم

لاهيين في حياتهم مع الربع والمجمعات والحب والخرابيط الثانيه والابناء مهددين بالضياع

قطر love
23-10-2011, 05:58 PM
الرجل الملتزم والذي يكون في منصب ما وفي الخفاء يفعل ما يفعله وكأنه شاب مراهق وهو مشارف للخمسين مثلا... ويلتقط بحجة الزواج إما شابات أو نساء قريبات من عمره ليفضفض عما في داخله من حب وغراميات بالهاتف وعند الاستغراب وطلب الاستعجال بالزواج تجده يقول:"لازم نعرف بعض أكثر":funny: وحقيقة عندما سمعت هذه القصة من أختي لي في الله أقسم بالله أنني ضحكت وقلت لها:"أختي هذا رجل لعاب لو يكون من يكون، ولو صادق لتقدم وخطب... انتهى"

لكن المشكله في أن بعض النساء يخدعن في بعض الرجال الملتزمين وتعتقد أن أي لحية وثوب قصير يعني رجل منزه عن كل خطأ وهو خطأ أصلا... فالانسان أيا كان قد يقع في الخطأ عافانا الله وإياكم

والله أنا مب قصدي شيء ولا ضد أحد ولكنهما قصتين عايشت أحداثهما لأخت طلبت نصيحتي وأحببت أن أذكر لكم مثال حي بعد استئذانها هذا الصباح

جزاكم الله خيرا:nice:

المشكله بعض النساء يفقدون الامل ويرضون ب اي رجل يتقدم لهم او يتقرب منهم بحجه الزواج وهم في سن اليأس وتفكر انا بعنس وانا بعنس وحد تقرب لي وهي تحاتي مستقبلها تكون بروحها وتشوف غيرها متزوجه وعندها عيال وتفقد الامل اكثر

وللاسف بعض الرجال نفوسهم ضعيفه ويلاحقون شهوااتهم والبعض يستغل منصبه في استغلال الناس ونفس ما قلتي لو هو فعلا جاد يروح لها البيت ويتعرف عليها في فتره الخطوبه مب قبل ذلك على الاقل يثبت انه هو جاد وجاهز للزواج

ما شاء الله حماسج محرك الموضوع كله فجزاج الله خير لا تبخلين علينا :nice:

ريتويت
23-10-2011, 06:03 PM

والكل يستر عالكل والحياه حلوه.......

قطر love
23-10-2011, 06:05 PM

الكل محاسب اختي الاصيله ما نقدر نقول ما نلومهم او نبعدهم عن الموضوع صحيح فتره المراهقه لدى البعض هي فتره الضياع والصياعه بس بعضهم مع سوء التربيه والمعامله وتطنيش الاب والام لهم الا انهم في قمه الاخلاق والادب وتعتمد على نفسها في تربية نفسها واخوانها :nice:

أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت خلف النبي (صلى الله عليه وسلم) يوماً، فقال لي:
"يا غلام إني أعلّمك كلمات:
احفظ الله يحفظك،
احفـظ الله تجده تجاهك،
إذا سألت فاسأل الله،
وإذا استعنت فاستعن بالله،
واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشي
ء لـم ينفعـوك إلا بشيء قـد كتبـه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضرّوك بشيء
لم يضرّوك إلا بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفّت الصحف".
(رواه الترمذي وقال: حسن صحيح)

قاعدة المسلم الصحيحة..احفظ الله في نفسك وأهلك واعراض الناس...
تسلم من كل شر...
من غض البصر وصان الفرج ولم ينتهك الحرمات
وخاف على بنات الناس كـ خوفه على شوفاته
يتأكد أن بناته وأخواته سيكونون في حفظ الله ولن يضرهم شيء أبدا..
والله إني تألمت كثيرا قبل كم يوم لما سمعت إن بنت
فلان تزوجت ولم توفق فزوجها كان راعي بنات ولم يصنها وضيّق عليها وتطلب الطلاق ولديها أبناء
وبنته الأخرى تطلقت وتزوجة مرة أخرى وابنه تزوج بأجنبية لاتليق بهم
وهكذا يعيش أبناءه في حياة غير مستقرة وغير هانئة ..
تذكرت لما كان هذا الأب شابا كيف كان يصول ويجول في عالم الغراميات
كيف كان يطلق بصره في محارم خلق الله...
فـ عرفت أن الله يرد له الدين الآن في أبناءه...
وكيف أن الله أذاق إبنته الغالية من زوجها
ماذاقت والدتها من والدها...
سبحان الله...

كما تدين تدان سبحان الله مع انه باب التوبه مفتوح قبل ان يرد الله الدين على الشخص في مجال للتوبه والاستقرار الا انه بعض الاشخاص يلزمون على الفعل نفسه ويستمرون عليه بدال الوحده 10 ولا يفكر في كما تديين تدان لانه في الفتره الي هو فيها بين التعارف والفندق يكون ناسي ربه الي خلقه وامه وابوه يكون في حاله من ذهاب العقل وكل همه هو كيف ينهي ويسعد العشيقه !!

الأصيلة
23-10-2011, 06:11 PM
كلامج عدل بس يا اختي الاصيله مب كل البنات رد فعل ودين [COLOR="Red"]بعض البنات متربين احسن تربيه الام والاب في قمه الادب والاخلاق متربين على الدين واسس الدين بس الي يغير عقول الشباب الاهل والبيئه الي هم عايشينها والاصدقاء عادي جدا البنت تكون ملتزمه في البيت قدام امها وابوها بس برع البيت انسانه ثانيه مع صديقاتها الشعر برع وعطر ينشم على بعد كيلو يوم توصل البيت تتعدل عادي محد يدري

اما البعض الاخر نفس ما قلتي بسبب اهمال الاب او الاخوان في شرف بنات الناس بنات الناس عندهم لعبه بس خواتهم لا ملاك على الارض وهم ما يدرون انه موعد رد الدين قريب

الله المستعان

كلامك صحيح أخوي
بس بعد لازم يكون سبب...!!!
لو بحث الأب أو الأم بيلقى سبب لإنحراف ابنته أو إبنه...
اما فعل من قٍبلهما..
أو الحديث في اعراض الناس أو ماشابه ذلك...
وهذه سنة ماضية...
وإن العبد لـ يحفظه الله بحفظ أهله لـ ربهم
يعني عند الأسرة المستقيمة التقية الخائفة من الله
التي ربت أبنائها على قال الله وقال رسوله
وعلى المراقبة الذاتية...
يستحيل أن تجد عندهم مثل هذه المشاكل...
بالعكس تلقى عيالهم على أحسن مايمكن...
بالذات في هذا الجانب...
( دقة بدقة ولو زدت لازاد السقا )[/
COLOR]
قصة معروفة...

قطر love
23-10-2011, 06:13 PM

بارك الله فيج :nice:

اغلب البنات او الاولاد لهم اسره متكامله من الاب والام والاخوان والاخوات والحمدلله ما ينقصه شي الحب والحنان والام الحنونه والاب الي يكد ويتعب لتوفير احسن معيشه بس مع ذلك في استهتار في طيش الاصدقاء ياثرون البيئه لو اهله ملتزمين او تربيتهم صحيحه عمه يمكن غير خاله خالته عمته ابنائهم كلها عوامل تاثر

ومرات هناك ناس امهاتهم مطلقه او اباء تخلت عندهم الزوجات في سبيل حب اخر

بس تربيتهم من احسن تربيه يمكن يوم كان الطرف الثاني موجود كان هو سبب في الضياع مثلا مطلقه كيف كانت حياتها مع الزواج وبعد الطلاق يمكن الزوج كان سكير لا يعرف الله يضرب ويصرخ كان له تاثير كبير على التربيه وزرع الكره في نفوس الابناء ويوم تطلقت ارتاحت وتفرغت لتربيه ابناء من ذهب يعيلونها يوم تكبر ويسندونها يوم تنكسر

والعكس مع الزوج الي تخلت عنه زوجته بسبب الحب او صادها في موقف مخل

مع ضغط الشعل والحياه الا انه يفكر شلون يربي عياله ويعيشهم احسن تربيه يطلع منهم رجال واجيال وبنات محترمات وكله يعتمد على التربيه والتفرب الى الله ونية الشخص كيف تكون والتعامل معهم

نتفـه
23-10-2011, 06:13 PM
جزاك الله خير على الموضوع القيم .. والله يهدي الجميع ويصلح شانهم ويهديهم الى الطريق الصواب ..

روح الاطلس
23-10-2011, 06:22 PM

:eek5: اشدخل؟ يعني الصغير عنده غيره والكبير ديوث؟ ماعنده غاريه؟

روح الاطلس
23-10-2011, 06:23 PM

الحياة حلوة يا بت سكر :nice:

مهرة
23-10-2011, 06:27 PM
يعطيك العافية اخوي الكريم على هالموضوع المهم والتنويه له بشكل حضاري وواقعي والي فعلاً للأسف منتشر بشكل مخيف كالنار في الهشيم اللهم عافنا واستر علينا ..

والله ثم والله اني متأسفه اني بقول هالكلام ولكن بما ان الباب انفتح لهالموضوع وتطرقنا له واخيراً بقول الي شايفته وأتمنى ماكون شيطان أخرس لأني حاولت بطرق غير مباشرة في تغييرة ولكن لم أستطع بسبب نظرة وسمعة مجتمعنا..

والقصة بدأت (هذا جدام عيني وعلى حد علمي) من يوم اشتغلت في الدوام الجديد لاحظت على هذة البنت حركات ونظرات غير سوية وكلامها ومشيتها فيها مياعه وقلة أدب وحاولت ان تجذبني صوبها وتسلم وتسولف معاي ولكني كنت ارد السلام فقط وامشي من عندها لين مافهمت اني مش من ستايلها ولا ممكن اكون من شلتها الماسخة ماراح اطول كثرت علاقاتها بالموظفين واغلبيتهم من القطرين وبما اني مسؤولة في الموارد البشرية فأعرف من الموظفين الجدد وأقسم بالله انها كانت تجي عندي وتقولي ليش ماقلتي ان عندنا موظفين جدد ليش؟؟ مادري!! وكل مرة تجي وتقول فلان طلع من العيلة الفلانية وهو مؤدب ووسيم ومحترم!!!

وهالما جرى وهكذا تقضي طول السنه في البحث والسوالف ومن مكتب لثاني والمشكلة تلاقي ترحيب عجيب من الكل سواء متزوج او أعزب وفطور هنية وغدا هناك ووسخت سمعة قسمنا وكل البنات الي عندنا ومحد يطيقها حتى الأجانب تكلمو عنها وشلون هي قطرية ومسلمة وتسوي كذا ويسبونها بأبشع الشتائم..

الطـــــــــــــــــــــــــامه الكــــــــــــــــــــبرى انها (متزوجة) وماخذة راحتها لأن زوجها بديرة وهي بديرة !!! حاولت أكلمها وأنصحها وخاصة يوم اشوفها في المصلى اتقولي مالج خص ومو انتي الي بتحاسبيني عند ربي بيحاسبني واذا تعرضتيلي مرة ثانية ترى عندي (ظهر يسندني ويلبي طلباتي في ثواني) وصار لها على هذا المنوال 3 سنين والي زاد الطين بله ان مديرنا القطري الي متزوج ومرته الحين حامل يتودد لها ويقعد لها عالمكتب ويسولفووون ويضحكووون بالساعات ولا تقولون اني محترة ولا شلوون أعرف؟؟ لأنها بكل بساطة تقعد وراي ويجووونها أشكال والوان وأغلبيتهم قطرين (وافشيلاتـــــــــــــــاه) واليوم قدامي دشت كوايت رووم مع موظف قطري وهو أصلاً مب عندنا في الشركة لأكثر من ساعة ولا يفوووتكم دايم يسألها عن زوجها ويقول بالصوت العالي ( سلمي على فلان) ويكمل وترى هذي اتصير في كل المشكلات الزوجية!! وصرنا نسمية دكتور فيل !! طبعاً اتعرفوونه.. واذا مر عليها واحد وماسلم اتقول هذا شايف نفسه بس بجيبه يعني بجيب راسه؟؟ وايد عندها ثقة غير طبيعية في امكانياتها الفاشلة وطرقها الملتوية وياريت على شي ملموس وا تنحسد عليه حتى شغلها غلط والسوبر فايزر يشتكي منها ويجي يعطينا شغلها الا انا ماسويه واروح وأحطه على مكتبها وأمشي..

انا مايحزني حالها اخر همي هالأشكال ولكن اتأسف على حال المسكينة الزوجة الحامل الصبورة وغيرها الي مأمنه على زوجها ومعطيته حياتها وثقتها وحبها واخلاصها واعظم شي وفائها ,, حتى البنات الي معاي من قسم ثاني الي توهم ماتزوجو يقولون كرهنا الزواج والسبه من الي نشوفه..

طبعاً هذا من غير الهدايا والمغدقات الي تجيها والكل يجتمع أقصد شلة هالشباب ويعرفوون ان كل واحد فيهم
يكلمها ويقعد معاها ؟؟!! شنو عندنا عزبة بهايم ولا خرفــــــــــــــــــــــــان..

ماقول الا الله يسترعلينا وعلى سائر المسلمين وينتقم من الخونه وناكريين العشرة والمعرووف والله يصبركن ياقلبي !!!

الله يوفقك ياطارح الموضوع ويعطيك على قد نيتك والسموحة اذا طولت بمشاركتي ..

@north_star@
23-10-2011, 06:27 PM
أولا أحييك على الطرح الهادف أخوي قطر لوف ....
وفعلا هالظواهر انتشرت بشكل غير طبيعي وصدقني ليست فقط على مستوى دول الخليج بل في معظم الدول العربية .....
أصبح التباهي بالمعصية أمر عادي وكأن الشخص يتباهى بانجاز ونجاح ليس له قبيل وأصبح الاختلاط أكثر من عادي وأصبحت كلمة عادي بحد ذاتها شي عادي .....

وطبعا أسباب ظهور مثل هذا الجيل يرجع ليس فقط للتربية وانما البيئة المحيطة فكم من البيوت أهلها أهل دين والتزام وبينهم ابن عاصي أو بنت عاصية والعياذ بالله .... فتركيز الأهل على البيئة التي يختلط بها الابناء شئ ضروري ويجب على الأهل معرفة نوعية الأشخاص الذين يختلطون بأبنائهم وبناتهم ....

واللهم استر على جميع امة محمد صلى الله عليه وسلم

وتحياتي لك ....

تاج المراجل
23-10-2011, 06:43 PM
الله يهديهم ، لكن النوعيه من هولاء البنــات افضل علاج لهــم [[ تطنيـــــــــــش ]]َ ولا تلتفت لهم نهائيا ،

حتى [ تحترق من الداخل وتنقهر ، ميكاج ، ولبس وكحل وكشخه ، وبرقع مدري لثام ]َ ونهايه مايطلع فيني ،

< ههههههههههههه ، الله يهديهم بس ، هالنوعيه ،

تحيأتي

ريتويت
23-10-2011, 06:51 PM
يعطيك العافية اخوي الكريم على هالموضوع المهم والتنويه له بشكل حضاري وواقعي والي فعلاً للأسف منتشر بشكل مخيف كالنار في الهشيم اللهم عافنا واستر علينا ..

والله ثم والله اني متأسفه اني بقول هالكلام ولكن بما ان الباب انفتح لهالموضوع وتطرقنا له واخيراً بقول الي شايفته وأتمنى ماكون شيطان أخرس لأني حاولت بطرق غير مباشرة في تغييرة ولكن لم أستطع بسبب نظرة وسمعة مجتمعنا..

والقصة بدأت (هذا جدام عيني وعلى حد علمي) من يوم اشتغلت في الدوام الجديد لاحظت على هذة البنت حركات ونظرات غير سوية وكلامها ومشيتها فيها مياعه وقلة أدب وحاولت ان تجذبني صوبها وتسلم وتسولف معاي ولكني كنت ارد السلام فقط وامشي من عندها لين مافهمت اني مش من ستايلها ولا ممكن اكون من شلتها الماسخة ماراح اطول كثرت علاقاتها بالموظفين واغلبيتهم من القطرين وبما اني مسؤولة في الموارد البشرية فأعرف من الموظفين الجدد وأقسم بالله انها كانت تجي عندي وتقولي ليش ماقلتي ان عندنا موظفين جدد ليش؟؟ مادري!! وكل مرة تجي وتقول فلان طلع من العيلة الفلانية وهو مؤدب ووسيم ومحترم!!!

وهالما جرى وهكذا تقضي طول السنه في البحث والسوالف ومن مكتب لثاني والمشكلة تلاقي ترحيب عجيب من الكل سواء متزوج او أعزب وفطور هنية وغدا هناك ووسخت سمعة قسمنا وكل البنات الي عندنا ومحد يطيقها حتى الأجانب تكلمو عنها وشلون هي قطرية ومسلمة وتسوي كذا ويسبونها بأبشع الشتائم..

الطـــــــــــــــــــــــــامه الكــــــــــــــــــــبرى انها (متزوجة) وماخذة راحتها لأن زوجها بديرة وهي بديرة !!! حاولت أكلمها وأنصحها وخاصة يوم اشوفها في المصلى اتقولي مالج خص ومو انتي الي بتحاسبيني عند ربي بيحاسبني واذا تعرضتيلي مرة ثانية ترى عندي (ظهر يسندني ويلبي طلباتي في ثواني) وصار لها على هذا المنوال 3 سنين والي زاد الطين بله ان مديرنا القطري الي متزوج ومرته الحين حامل يتودد لها ويقعد لها عالمكتب ويسولفووون ويضحكووون بالساعات ولا تقولون اني محترة ولا شلوون أعرف؟؟ لأنها بكل بساطة تقعد وراي ويجووونها أشكال والوان وأغلبيتهم قطرين (وافشيلاتـــــــــــــــاه) واليوم قدامي دشت كوايت رووم مع موظف قطري وهو أصلاً مب عندنا في الشركة لأكثر من ساعة ولا يفوووتكم دايم يسألها عن زوجها ويقول بالصوت العالي ( سلمي على فلان) ويكمل وترى هذي اتصير في كل المشكلات الزوجية!! وصرنا نسمية دكتور فيل !! طبعاً اتعرفوونه.. واذا مر عليها واحد وماسلم اتقول هذا شايف نفسه بس بجيبه يعني بجيب راسه؟؟ وايد عندها ثقة غير طبيعية في امكانياتها الفاشلة وطرقها الملتوية وياريت على شي ملموس وا تنحسد عليه حتى شغلها غلط والسوبر فايزر يشتكي منها ويجي يعطينا شغلها الا انا ماسويه واروح وأحطه على مكتبها وأمشي..

انا مايحزني حالها اخر همي هالأشكال ولكن اتأسف على حال المسكينة الزوجة الحامل الصبورة وغيرها الي مأمنه على زوجها ومعطيته حياتها وثقتها وحبها واخلاصها واعظم شي وفائها ,, حتى البنات الي معاي من قسم ثاني الي توهم ماتزوجو يقولون كرهنا الزواج والسبه من الي نشوفه..

طبعاً هذا من غير الهدايا والمغدقات الي تجيها والكل يجتمع أقصد شلة هالشباب ويعرفوون ان كل واحد فيهم
يكلمها ويقعد معاها ؟؟!! شنو عندنا عزبة بهايم ولا خرفــــــــــــــــــــــــان..

ماقول الا الله يسترعلينا وعلى سائر المسلمين وينتقم من الخونه وناكريين العشرة والمعرووف والله يصبركن ياقلبي !!!

:eek5::eek5::eek5::eek5::eek5::eek5::eek5::eek5::e ek5:

سلطان23
23-10-2011, 06:55 PM
البنات الي معاي بالشغل محترمات

الله يحفظهم

بـــــــنت النوخـّــــذه
23-10-2011, 07:29 PM

اصدقج000

طيب شرايكم بالمدير ألي يميز بنات على بنات بس لأن هالبنت المحترمة ترفض الدردحة والمياعة بالكلام مثل الباقي00 والاختلاط المباشر

اسمحلوا ياجماعة الخير لانحط اللوم على المرأه ترى اغلب البيبان تنفتح تحت يد رجل 00البعض ساس البلا إلا يبغي البنات على مزاجه ومياعه وقلة حيا وعاد الي ماعندها عقل ولا نقعت التربية بتمشي ورى هالنوعيه استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم 00

لو كل رجل عطى كل بنت مايعه على راسها ماصارت هالبلاوي ولا كثرت 00 ولا صارت عادية بنظر البعض تحت منظور التطور ونحن في العصر الحديث -- ياشين الوحده لي تميعت وقالت انا اشدخلني هم يلاحقوني اف يامصاختج اهههه

الله يستر على أمة محمد اجمعين ويهديهم لان فيه حساب يوم الحساب

ريتويت
23-10-2011, 07:44 PM
اصدقج000

طيب شرايكم بالمدير ألي يميز بنات على بنات بس لأن هالبنت المحترمة ترفض الدردحة والمياعة بالكلام مثل الباقي00 والاختلاط المباشر

اسمحلوا ياجماعة الخير لانحط اللوم على المرأه ترى اغلب البيبان تنفتح تحت يد رجل 00البعض ساس البلا إلا يبغي البنات على مزاجه ومياعه وقلة حيا وعاد الي ماعندها عقل ولا نقعت التربية بتمشي ورى هالنوعيه استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم 00

لو كل رجل عطى كل بنت مايعه على راسها ماصارت هالبلاوي ولا كثرت 00 ولا صارت عادية بنظر البعض تحت منظور التطور ونحن في العصر الحديث -- ياشين الوحده لي تميعت وقالت انا اشدخلني هم يلاحقوني اف يامصاختج اهههه

مافي رجال بيكلم وحده وبياخذ راحته وياها الا اذا البنت عطته الضوء الاخضر وبدت وياه الضحك والسوالف

ولد الخال
23-10-2011, 07:51 PM
يوجد موقع كاتب رواية جميلة عن :

" أحبك نعم ،، نتواعد لازم ،، نتزوج آسف "

من يحب الرواية فليقرأها من هذا الموقع

http://www.mlazna.com/t3416.html

BoAof
23-10-2011, 08:10 PM
اللهم لا شماته
والقصص واجده وكل شخص شاف ولا عاش قصه امام عينه
لا تقول وين الام وين الاب وين فلان ماعرف يربي

انا اسالك انت واسالك انتي
وينكم وماذا فعلتم للامر بالمعروف والنهي عن المنكر
هل قطعت رفيقك اللي جاك يقولك قصته مع حبيبته (المزعومه)
فلانه يوم تشوفين رفيقتك تجي وتقولك علاقاتها مع فلان وعلان هل قطعتي علاقتك بها
ترا الصاحب ساحب
والكل لو حسس هالشخص بالمرض اللي عايشه وربي بتشوفه يتغير
ولكن انا وانت وفلان وعلان نقول عادي مرده بيكبر وبيتعلم ولا فتره وتعدي

اذا بغيت تعرف مقياس الرجل او المراه ف اسال عن صلاته
واللي يصلي ويشوف صلاته ما تنهاه عن المنكر يراجع صلاته صدقوني بيلاقي خلل فيها او تقصير

الله يجعلنا ممن يقيمون الصلاه ويحافظون عليها في مكانها وحيث ينادا لها

الخيالة
23-10-2011, 09:44 PM
اصدقج000

نفس اللي عندنا من المدير واللي تحت المدير :weeping:

الخزرجي قطر
23-10-2011, 11:19 PM
جزاك الله خير على هذا الموضوع
كل ماذكرته من قصص مع الاسف
واقع ملموس الله يهدي الجميع....

المفترسه
24-10-2011, 12:31 AM
كتبت قصه عقب مسحتها اخاف محد يصدقني
خلاص الله يستر عليهم ويسامحهم دنيا واخره :(

الأصيلة
24-10-2011, 01:01 AM
ياناس البنات والشباب محتاجين اشباع للحب والحنان من قِبل الأم والأب
الإبتعاد الجسدي والمعنوي عنهم يؤدي إلى الجوع العاطفي
وما أن يبلغوا سن المراهقة حتى تبدأ الحاجة لإشباع هذا الإحساس المفقود
فـ البنت من اول كلمة حلوة تشعرها بالحب والحنان وتنجرف وكذلك الشاب...
فـ ليش ما نواصل ضم أولادنا وتقبيلهم والجلوس
معهم والإحساس بحاجاتهم النفسية...
ليش مانمدحهم ونُسمعهم كلام طيب وحلو يعبر عن حبنا لهم...
بذلك نضمن تواصلهم معانا وعدم حاجتهم للآخرين...

قطر love
24-10-2011, 01:31 AM
يعطيك العافية اخويq-love

شكراً على الموضوع التوعوي
والذي نتمنى ان يلقى صداه ممن هم في غفله

على فكرة هذا وحل قذر اعزكم الله
ولكن الذكي من يستطيع ان يبتعد عنه

ولله الحمد الكثير من الشباب بدأوا يتجهون الى الهوايات التي تبعدهم عن اجواء المدن التي للاسف اصبحت وحل يصعب الخروج منه
تعددت هواياتهم بين قنص ونقل طير الى هجن وتضمير
بعيداً عن المدن
فالف تحيه لكل شاب وشابه يتقي الله في جميع اعماله
ويصون عرضه وشرفه

الله يعافيك اخوي رحال

باذن الله يكون مفتاح خير لقلوب البعض

صح الله لسانك محد بيقدر يطلع من الوحل الا الي يتوب ويستغفر ربه ويصفي نيته

المشكله اخوي رحال بعض المواهب الاخر هي الي تقع الناس في هذي الامور

مثل الموضه والازياء والهوايتا الثانيه الي تجذب الناس الاخرين

الله المستعان

قطر love
24-10-2011, 01:37 AM
أنا معاج عزيزتي
مب الشرط الأساسي الأب والأم...
الطلاق ضياع لما يتزوج الأب وتتزوج الأم ويروح كل واحد في طريقه ويترك عياله..
أنا عايشت بنات في الثانوية اللي تعيش عند جدتها العجوز
وكله مريضة ولاتدري عنها
والبنت في بيت صديقاتها طول اليوم..
واللي عند عمتها وحاطه له ملحق في الحوش
والبنت تقول خاطري أمي تسأل عني في يوم...!!
واللي عايشه عند زوجة ابوها ...وهذي الزوج يدخلونها
عليها اخوانها أو عيالها من الزوج الأول والبنت عندها..
والله مآسي تشوفينها عند بعض البنات تشفقين على حالهم...
تقول إحدى الأمهات
( عند بنتي صديقة تنزلها أمها من العصر عندنا...
وتتأخر عليها ...وتقول نبغي ننام ونسكر بابنا ولانقدر
والأم ماتدري عن بنتها نتصل لها ولا ترد
لـ حد الساعة 12 ونص أو أكثر...)
يعني هذا الإهمال ايش تكون نتيجته ...؟
البنات مالهم ذنب بما أن أمهاتهم وآبائهم بهذه الصورة...

المشكله الاساسيه تكمن في التربيه والاهل الام او الاب سواء كان طلاق ولا زواج

في بنات للاسف كبرو على ايدي الخدم شلون بتكون التربيه خدامه هنديه ولا فلبينيه

والبعض الاخر بسبب المشاكل بين الاب والام يحاولون يطلعون من البيت باي طريقه تفكر في الزواج المبرك ومن اي شخص كان او تفكر تعيش بيت جدها ولا عمها ولا غيرهم وطبعا كل بيت وفيه شاب او بنت وكل واحد علقه والبعض على للاسف على بنات عمه يشوفهم ساعه رخيصه ويحاول يستغلها

قطر love
24-10-2011, 01:46 AM

و يامكثر الحجوزات بو ليله فالنادق :..

أي وحده تكلم واحد يابلفيت يحبها :.. خل تقولـه عطني رقـم إختك باعطيه حق و احد معجب فيها و يبي يتزوجها :..

هلا بالغالي

ان شاء الله البعض يفهم ويستفيد ويتوب

بعض المواقف تصير في الشارع , الدواااام , المنتديات الله يستر على الجميع ويهدي المسلمين

طبعا الفنادق معروفه والكل يعرف وموجودين بشكل اسبوعي والكل يدري عنهم والمشكله الكبيره ان الكل ساكت وما يتكلم الموضوع لهلدرجه صار عادي :rolleyes2:

عليك نور واحد يغازل في المجمع ويرقم البنات وحده ثنتين ثلاث اربع يمكن وحده منهم ترد عليه ويكذبون على بعض المشكله البنت في كلمتين قلبها يلين وهي تدري الرجال يكذب عليها ويقنعها بالزواج وتورح معاه وهي عارف الموضوع مستحييييل يصير بس يوم يخلص ويتركها تندم ليش حبيته شهر شهرين تندم وبعدها مع واحد غيره

محد يرضى على خواته بس هو يرضى على خوات الناس ولا المشكله البعض الله يستر عليهم يضبطون خوات ربعهم وبينهم معزه واحترام الله يعين ويهدي ان شاء الله

واقع بس محد يتكلم وكان الجميع راضي بالي يصير

قطر love
24-10-2011, 01:48 AM
قصة من أغرب القصص التي تحدث بها أحد منسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ،
وهذه القصة حدثت في أحد الأسواق الشهيرة، يقول الأخ الكريم :

كان هناك دوريتان للهيئة في هذا السوق، منفصلتان، يعملان لصالح مركز الهيئة في الحي، الدورية الأولى،
اشتبهت بشاب قدم إلى السوق ومعه فتاة أنزلها في السوق ثم في وقت وجيز رجعت فتاة أخرى وركبت معه،
والشاب يكثر الالتفات والترقب، فتم القبض عليه والذهاب به الى مركز الهيئة للتحقيق ..
وبعد التحقيق تبين أن الفتاة ليست أخته، وإنما أركبها بعد موعد مسبق،
وأن الفتاة التي أنزلها هي أخته أنزلها للتسوق في السوق، ويعود اليها بعد ساعتين !!
تم إيقاف الشاب والفتاة، وهما يتوسلان لهما ..
في هذه اللحظات جاءت الدورية الأخرى -التي تمارس الانكار في السوق هي الاخرى-
ومعها شاب وفتاة، في قضية أخرى، وبعد التحقيق تبين أن الفتاة الأولى هي أخت الشاب الثاني،
والفتاة الثانية هي أخت الشاب الاول التي وضعها تتسوق ...
كل واحد منهما وضع أخته للتسوق (الوهمي) وكل واحد منهما اركب أخت الآخر ...!!!!!
وأن الجزاء من جنس العمل .

عفوا تعف نساؤكم في المحرم ..... وتجنبوا ما لا يليق بمسلم
إن الزنا دين فإن أقرضته ..... كان الوفا من أهل بيتك فاعلم
يا هاتكا حرم الرجال وقاطعا ..... سبل المودة عشت غير مكرم
لو كنت حرا من سلالة ماجد ..... ما كنت هتاكا لحرمة مسلم
من يزن يزن به ولو بجداره ..... إن كنت يا هذا لبيبا فافهم
من يزن في قوم بألفي درهم ..... يزن في أهل بيته ولو بالدرهم

سبحان الله كما تدين تدان وقدام عيونهم

قطر love
24-10-2011, 01:51 AM

كلامك عين العقل لو كانت تعرف ربها ودينها وتجابل صلاتها ما صار الي صار لها وقص عليها شاب من الشباب الله يهديهم ان شاء الله

قطر love
24-10-2011, 01:55 AM
ارحم الله والديك يا قطر لوف

الله يستر علينا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض

موضوعـك فيه من العبر الكثير ..

ولكن !!

اين الذي سياخذ منه ويتجرع ما بداخله

الله يستر علينا وعلى جميع الشباب والبنات

اللهم احفظنا من بين يدينا ومن خلفنا ومن فوقنا ومن تحتنا وعن يميننا وعن شمالنا

اغبط كل ملتزم يخاف الله يؤدي صلاته في كل أوقاتها يغض البصر يتكلم بكل احترام مبتسم

الله يثبتنا على دينه

الله ثيبتنا على دينه

القابض على دينه كالقابض على الجمر

ووالديك يا شبح

اميييين يارب وعلى جميع المسلمين

ان شاء الله الناس بيستفيدون ويتعضون في ناس يتاثرون بسرعه الله يهديهم وينور دربهم

اللهم اميييييين يااااارب

جزاك الله خير على الدعوات الحلوه

الله يحسن خواتيمنا

قطر love
24-10-2011, 01:57 AM
الله يهديهم

ويستر علينا وعليهم

اميييييين ياااارب الله يهدي ويستر على جميع المسلمين

:unsure:

:omg:

الله يستر على عباد الله

شكرا على الموضوع الطيب

امييييين ياااارب

وشكرا على مرورك الطيب

قطر love
24-10-2011, 01:59 AM
عن أبو هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إن الله كتب على ابن آدم حظه من الزنا ، أدرك ذلك لا محالة ، فزنا العينين النظر ، وزنا اللسان النطق والنفس تمنى وتشتهي ، والفرج يصدق ذلك أو يكذبه ) وفي الرواية الثانية كتب على ابن آدم نصيبه من الزنا ، مدرك ذلك لا محالة ; فالعينان زناهما النظر ، والأذنان زناهما الاستماع ، واللسان زناه الكلام ، واليد زناها البطش ، والرجل زناها الخطى ، والقلب يهوى ويتمنى ، ويصدق ذلك الفرج ويكذبه)

وعندي تعليق بسيط على العنوان ( نتزوج اسف) انه المغازلجي في الاخير يتزوج حبيبة غيره؟؟

جزاج الله خير على الحديث

نتزوج اسف

يوم واحد يتعرف على بنت من بنات الناس ويحبها ويقنعها بالزواج ويوم يصير الي يصير يتخلى عنه ونسى وعوده الكاذبه بالزواج

قطر love
24-10-2011, 02:02 AM
قلة الدين ترى من جهة الآباااء
اللي ما ازرعوه في نفوس عيالهم...
وصدقني أي واحد يتلاعب بمشاعر البنات ويقص عليهم ويستغلهم
ويطلع معاهم ..إلا ويطلع هذا الشيء في أقرب أقاربه..
كلنا شفنا وعرفنا...
تصدق عاد إن فيه شاب صار عمره 47 سنة
ومن كان عمره 12 سنة بدأ المعاكسات
حسب طفولته واللي يشوفه من الكبار...
وبقى على حاله لين الحين..
تزوجوا بناته... وحده منهم تطلقت بعد شهر...
مع إن بناته محترمات وطاهرات..
لكن طلع على خواته بعد ما اكبروا
ورد الله الدين له فيهم,,, يعني أعمارهم فوق الأربعين
لكن ردوا مثل المراهقات...
وصاروا يسلكون هذا الدرب بعد ماكانوا عاديات ولا عندهم فيها...
وسبحان مغير الأحوال...
أمهله الله الكثير بس ماتراجع وتاب....

يا اخوي لو ولي أمرها حافظ الله في كل شيء
كان الله حفظ له بنته من ابليس...
كان الصحابة لو عثرت البغلة يفكرون
فيما عملوا لأن الله عاقبهم بهذا...

لا حول ولا قوة الا بالله هذا عقاب رد الدين وعقاب من يتاخر في التوبه وحديث المجالس

الله يستر عليهم ويهديهم

قطر love
24-10-2011, 02:10 AM
احنا جيلنا هو اللي ضايع بالطوشه : (

لان احنا جينا في فترة بداية الانفتاح ،

فـ اللي صاير ، الشباب والبنات مستغلين هالانفتاح في التعارف والعبط ، واللي عاد يتنيّل على حظه ويحب والطرف الثاني مايحبه وخرابيط واجد تصير ، وبنفس الوقت جزء كبير منا مربوط بالعادات والتقاليد

وقت الوناسه = استغلال انفتاح المجتمع اللي صاير

وقت الجد (زواج مثلا) = نرجع للعادات والتقاليد

لا تخلون الانفتاح والتطور شماعه اخطائكم الانفتاح في كل مكان

في ناس من صغرهم في لندن واوروبا وامريكا اكثر الدول المنفتحه محد فيهم قال انا اخترت بسبب زيارتي للدول مع انه شاف وعاشر الشعب هناك وربما عاش مع الاسر الاوروبيه
مب شرط نتبع العادات والتقاليد وللعلم انه بعض العادات مخالفه للدين :) وجب التنبيه والتنويه فقط حتى العادات والتقاليد تختلق من منطقه لاخرى ومن بيت او قبيله لثانيه

ليش وقت الوناسه هو استغلال كلامج غلط طلعي مع رفيجاتج خواتج امج ابوج لبس محترم اسلوب محترم شكل محترم محد بيقرب صوبج وايد من الاخوات يطلعون ويستانسون مع صديقاتهم ويرجعون البيت مستانسين بدون ما اي حد يتعرض لهم وهم في نفس الجيل ليش في اعتقادج ؟!

وقت الجد بيكون غير عن العادات والتقاليد كل واحد يقدر يفصل حياته على حسب اختياره واتفاق الزوجين

لا حول ولا قوة الا بالله

الله يستر ويرحمنا برحمته

قطر love
24-10-2011, 02:16 AM
عيب عليهم هالحركات

زوجة ملت من الروتين بزواجها يا تغير الروتين او تطلق مهب تمشي طريج الحرام

ماحب الخيانة أيا" كانت متزوج-متزوجه -ماتزوجت -ماتزوج كلش كلش كلش ماحبها بالثلاث

سؤال فضول:

شسالفتهم ياترى ليش جذيه متعطشين للغريزة بشكل جنوني استغفر الله 00 ينو العالم خلاص

اعتقد بعد المسلسلات أثرت بشكل كبير الله يهداهم قناة الـــmpc4 السنة الي طافت حاطين مسلسل تركي مدبلج مطلعين الزوجة ألي خانت زوجها مع ولد اخوه انها بريئة ووعليه والحب الي ماكتمل
والمشكله انشوف الهوايل كل وحده رازة صورتها بالبلاك بيري ولا التواقيع ببعض المنتديات وحاطين اشعار عشق وهيام عليهم

العمى على هيك اشكال

صراحة وايد تغيرت نظرة المجتمع بشكل كبير صار تساهل من كثر مانتداول ونشوف هالقصص اتخبرون أول باااااااااال فيه خير ولا فيها خير بس تشبر بره البيت ولا تكلم حد 00ولا يكلم وحده او يسافر للهياته 00 او وحده مطلقة تفكر تتزوج ولافتكرت بعيالها 00او مطلق وحاذف عياله يمين يسار ويدور على راحته النفسية بمكان ثاني000 و بنت تطلع متبرجه وتهيت بالمجمعات مع ربعها
اول كله همهم الستر وتربية عيالهم احسن تربية ويا الله الستر وحسن الخاتمه

وعلى طاري هالعبارة ألي بالعنوان :أحبك نعم ،، نتواعد لإزم ،، نتزوج أسف <<ده كاااااان زماااااااااان ألحين هالاشكال الي قايم سوقهم اههههههه

نسأل الله الهداية للجميع

ولكم جزيل الشكر

سوال من يعرف العيب الحين المشكله في نظر بعض الناس اذا الواحد ما سوى الخطا هو العيب في عيونهم

الاعلام له دور كبير في تحريك العزيره وهم في اعتقادهم ان الممثلين احسن من ازواجهم وهم ما يدرون انهم مجرد ممثلين يطبقون النص وققط خاليين من المساعر والاحاسيس

لا وابشرج البعض يفتخر فيهم

زماااان اول الله يرحمه راح ورواحو معاه الناس كل واحد كان همه تربيه عياله لانهم كانو تاج على رووسهم عيالهم الي يسندونهم ويمدحون فيهم محد كان يرضى بالغلط وبالذات في مواضيع الشرف

الله المستعان

قطر love
24-10-2011, 02:18 AM
يااارب يحفظناا ويحفظ المسلمين والمسلمات ياارب..

اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا...

دمتم سالمين

امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين يااارب جزاج الله خير

تبينا جست فرند اوكي

ههههههههههههههاي

امبااااااع

وايد ناس عندهم حبايب ويقولون حق غيرهم انا عندي حبيب ولا حبيبه بس انا وانت نكون فرند اوك يعني يضمنون اذا صارت خيانه في بديل

قطر love
24-10-2011, 02:21 AM

الله يستر ويهدي المسلمين امييييييييييييين ياارب

قطر love
24-10-2011, 02:26 AM
قصة مع الزواج - يقول مالك ابن دينار

بدأت حياتي ضائعا سكيراً عاصيا .. أظلم الناس وآكل الحقوق .. آكل الربا .. أضرب

الناس .......... افعل المظالم .. لا توجد معصية إلا وارتكبتها .. شديد الفجور ..

يتحاشاني الناس من معصيتي

يقول:
في يوم من الأيام .. اشتقت أن أتزوج ويكون عندي طفله .. فتزوجت وأنجبت طفله

سميتها فاطمة .. أحببتها حباً شديدا .. وكلما كبرت فاطمة زاد الإيمان في قلبي

وقلت المعصية في قلبي .. ولربما رأتني فاطمة أمسك

كأسا من الخمر ... فاقتربت مني فأزاحته وهي لم تكمل السنتين .. وكأن الله يجعلها

تفعل ذلك .... وكلما كبرت فاطمة كلما زاد الإيمان في قلبي .. وكلما اقتربت من

الله خطوه .... وكلما ابتعدت شيئا فشيئاً عن المعاصي..

حتى اكتمل سن فاطمة 3 سنوات

فلما أكملت .... الــ 3 سنوات ماتت فاطمة يقول:

فانقلبت أسوأ مما كنت .. ولم يكن عندي الصبر الذي عند المؤمنين ما يقويني على

البلاء .. فعدت أسوا مما كنت .. وتلاعب بي الشيطان .. حتى جاء يوما فقال لي شيطاني:

لتسكرن اليوم سكرة ما سكرت مثلها من قبل!!

فعزمت أن أسكر وعزمت أن أشرب الخمر وظللت طوال الليل أشرب وأشرب وأشرب

فرأيتني تتقاذفني الأحلام .. حتى رأيت تلك الرؤيا

رأيتني يوم القيامة وقد أظلمت الشمس .. وتحولت البحار إلى نار.. وزلزلت الأرض ...

واجتمع الناس إلى يوم القيامه .. والناس أفواج .. وأفواج .. وأنا بين الناس

وأسمع المنادي ينادي فلان ابن فلان .. هلم للعرض على الجبار

يقول:

فأرى فلان هذا وقد تحول وجهه إلى سواد شديد من شده الخوف

حتى سمعت المنادي ينادي باسمي .. هلم للعرض على الجبار

يقول:

فاختفى البشر من حولي (هذا في الرؤية) وكأن لا أحد في أرض المحشر .. ثم رأيت

ثعبانا عظيماً شديداً قويا يجري نحوي فاتحا فمه. فجريت أنا من شده الخوف

فوجدت رجلاً عجوزاً ضعيفاًً ..... فقلت: آه: أنقذني من هذا الثعبان

فقال لي .. يابني أنا ضعيف لا أستطيع ولكن إجر في هذه الناحية لعلك تنجو ...

فجريت حيث أشار لي والثعبان خلفي ووجدت النار تلقاء وجهي .. فقلت: أأهرب من

الثعبان لأسقط في النار فعدت مسرعا أجري والثعبان يقترب

فعدت للرجل الضعيف وقلت له: بالله عليك أنجدني أنقذني .. فبكى رأفة بحالي ..

وقال: أنا ضعيف كما ترى لا أستطيع فعل شيء ولكن إجر تجاه ذلك الجبل لعلك تنجو

فجريت للجبل والثعبان سيخطفني فرأيت على الجبل أطفالا صغاراً فسمعت الأطفال

كلهم يصرخون: يا فاطمه أدركي أباك أدركي أباك

يقول::

فعلمت أنها ابنتي .. ويقول ففرحت أن لي ابنة ماتت وعمرها 3 سنوات(شفيعه)

تنجدني من ذلك الموقف

فأخذتني بيدها اليمنى ........ ودفعت الثعبان بيدها اليسرى وأنا كالميت من شده الخوف

ثم جلست في حجري كما كانت تجلس في الدنيا ىوقالت لي يا أبت

ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله

يقول: يا بنيتي .... أخبريني عن هذا الثعبان!!

قالت هذا عملك السيئ أنت كبرته ونميته حتى كاد أن يأكلك .. أما عرفت يا أبي أن

الأعمال في الدنيا تعود مجسمة يوم القيامه..؟

يقول:وذلك الرجل الضعيف: قالت ذلك العمل الصالح .. أنت أضعفته وأوهنته حتى بكى

لحالك لا يستطيع أن يفعل لحالك شيئاً

ولولا الله ثم انك أنجبتني ولولا الله أني مت صغيره ما كان هناك شئ ينفعك

يقول:

فاستيقظت من نومي وأنا أصرخ: قد آن يارب.. قد آن يارب, نعم

ألم يان للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله

يقول:

واغتسلت وخرجت لصلاه الفجر أريد التو به والعودة إلى الله

يقول:

دخلت المسجد فإذا بالإمام يقرأ نفس الآية ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله

ذلك هو مالك بن دينار من أئمة التابعين هو الذي اشتهر عنه أنه كان يبكي طول الليل ........ ويقول

إلهي أنت وحدك الذي يعلم ساكن الجنة من ساكن النار، فأي الرجلين أنا

اللهم اجعلني من سكان الجنة ولا تجعلني من سكان النار

وتاب مالك بن دينار واشتهر عنه أنه كان يقف كل يوم عند باب المسجد ينادي ويقول:

أيها العبد العاصي عد إلى مولاك .. أيها العبد الغافل عد إلى مولاك ..

أيها العبد الهارب عد إلى مولاك .. مولاك يناديك بالليل والنهار يقول لك

من تقرب مني شبراً تقربت إليه ذراعاً، ومن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعاً،

ومن أتاني يمشي أتيته هرولة أسألك تبارك وتعالى أن ترزقنا التو به

لا إله إلا أنت سبحانك .. إني كنت من الظالمين

منقول للفائدة

سبحان اللطيف الجبار الذي فتح باب توبته

سبحان الله الواحد الاحد القوي العزيز

جزاك الله خير على النقل

الله يهديهم ويصلحهم

والله يستر علينا وعليهم دنيا واخره

امييييييييييييين يارب

sweet_lemon
24-10-2011, 09:57 AM
لا حول ولا قوة الا بالله

كل اللي قلته اخوي قصص من الواقع وفي اشيا اكثر تصير ربي اعلم بها

يعني ممكن وحده متزوجه وريلها عازها وحاشمها ومب مخلي عليها قصور لا هي ولا عيالها انعجبت في واحد طلبت الطلاق من الريال عشان ذاك وفي الاخير وشو؟؟ ماتحصل غير الندم والحسره وطبعاً وقتها مايفنع اي شي

الله يرحمنا برحمته ويحفظنا ويحفظ عيالنا وعيال المسلمين من كل شر ومن دروب الشيطان واتباعه

تسلم اخوي على الموضوع وربي يعطيك الف عافيه

قطر love
25-10-2011, 12:23 AM
بصراحة موضوع يكتب بماء الذهب

على رأسي من فوق والله

تعبنا واحنا نسكت ونشوف مافي فايده مافي شيء تغير يمكن الكلام يحرك بعض المياه الراكده

جزاك الله خير

قطر love
25-10-2011, 12:30 AM

الموضوع مكتوب في ثلاث أيام :) ونزلته أول ما خلصت

وإيد سمعنا وغير إلي شفناه بس كلامج مب كله صحيح لأنه في بنات يأخذون شباب في عمرهم عادي وبالعكس يكونون مستأنسين بس بعد فتره الولد أو البنت تقع في الخيانه أو يكون مجرد شك بينهم يفتح لهم باب الخيانه مع غيرهم الله يستر على المسلمين

قطر love
25-10-2011, 12:35 AM
الموضوع اتى في الصميييم..

حب نعم..‏ زواج لا..‏!!‏

الموضوع أصلا موجود وصاير في المجتمع وللأسف للحين احنا ساكتيه عنه

وفي ناس بالفعل تزوجو على الحب وعايشين أحلى عيشه

وفي ناس تحت مسمى الحب يلعبون ، يخونون ، يطلعون وبلاوي تصير وكله تتح مسمى الحب وهو ليس بحب إنما عدر وخيانه

قطر love
25-10-2011, 12:42 AM

الله يستر على جميع المسلمين :)

مشي الرد ماعليج

تحداني
25-10-2011, 12:53 AM
موضوعك توعوي جميل فيه من الحكمه والنصيحه والادله الي ما يختلف عليها 2
بس احتاج رأي الرجال فيما سأتطرق له

واحد يحب وحده صار له فتره طويله خليني اقول لك صار لهم سنوات
كل هالسنوات ليش ... هي صارت سنوات وانتهى الموضوع
حبهم صادق كل المعطيات تشير انه صادق
رجل محترم .. متعلم .. منصب جدا راقي في عمله ..
ومن عائله معروفه ايضا بكل الطيب ومكارم الاخلاق وغيرها وغيرها

المهم هذا الرجل متزوج وعنده اطفال .. تزوج زواج جدا تقليدي
لا يعرفها ولا يعرف تفكيرها ولا يعرف اي شئ عنها غير الي اهله قالوا له عنه
قالوا انها طويله .. قصيره .. بيضه .. سمره .. جامعيه .. الخ
بعد العشره مو قادر يتأقلم مع هالشخصيه الي امامه الي هي زوجته
يروح يمين .. يسار مو قادر
يحس ان طموحه مختلفه .. حواراته مختلفه .. نقاشه مختلف ..
اهتماماته مختلفه .... عدت السنه الاولى للحين الوضع مثل ماهو
عدت الثانيه للحين الوضع مثل ماهو
الثالثه .. الرابعه .. الوضع مثل ماهو

بعد ما حب هالابنيه .. اطلبت منه الزواج
هو طلب ماكان غريب للشاب .. بس كان الرد ابد غير متوقع منه
انه ما يقدر يقدم على هالخطوه الاسباب هي ..

لو تزوجت راح تطلب الطلاق زوجتي واعيالي راح اخسرهم
ولو تزوجت راح يطلق اخوها اختي لان احنه نسايب
ولو تزوجت الوالده راح تزعل لانها اتحب زوجتي

قلت للبنت ما عندج خيار الا تبعدين مافي حل ثاني
علاقه ابهالطريقه متعبه وايد .. صعب الانسان يتم مع شخص ما راح يرتبط فيه
وصعب اتظلين طول عمرج بس اتحبين واتحبين

المهم ابتعدت .. حاولت بكل الطرق تبتعد
نجحت المحاوله لكن بين فتره وفتره الا يرسل رساله
الا يمر جنب البيت
الا يمر في اماكن متعارف عليه تواجدها

هل باعتقادك هذا الحب حقيقي ؟؟
هل بإعتقادك كل اسباب الشاب منطقيه ؟؟
هل بإعتقادك البعد حل ؟؟
هل بإعتقادك لما يكون الحب حقيقي والمطلوب منه ان يتوج بالزواج اسبابه مقنعه ان الطرفين يبتعدون ؟؟

هل تقدر تقول لي مافي حب ابهالزمن؟؟

الحين لا اتقول ليش حبت واحد متزوج .. لان الي صار صار
كانت تتوقع الارتباط ونجاح التجربه مو على حساب الاولى بس لانه رجل يستحق الحب
وهو شنو كان بإعتقاده اكيد نفس الشي بس الاسباب متعبه

عطني رايك او اي رجل اخر ممكن نسمع ايضا رايه
جملك الله برضاه

مرتبش
25-10-2011, 09:38 AM

الا يمر جنب البيت

هل بإعتقادك البعد حل ؟؟
هل بإعتقادك لما يكون الحب حقيقي والمطلوب منه ان يتوج بالزواج اسبابه مقنعه ان الطرفين يبتعدون ؟؟

جملك الله برضاه

تبعد عن هالحب ..وجهة نظري بوالشباب يشتكي مادام هالشكوى منها فايدة وهي التقرب لهالبنت.. عمرها ضاع او بيضيع على شنو؟ تلفونات يمكن ازيد ..هذي عيشة يعني لما تصلي و تصوم ماتتفكر باللي تسويه..ماتفكر بزوجة هالرجل وعياله ..ماتخاف حد يعرف ..ماتخاف على خواتها يقلدونها

بـــــــنت النوخـّــــذه
25-10-2011, 09:55 AM

المهم هذا الرجل متزوج وعنده اطفال .. تزوج زواج جدا تقليدي لا يعرفها ولا يعرف تفكيرها ولا يعرف اي شئ عنها غير الي اهله قالوا له عنه

الا يمر جنب البيت

هل بإعتقادك البعد حل ؟؟

جملك الله برضاه

الريال اصلا" متناقض

من متى الزواج التقليدي صار عيب ؟؟؟؟؟ إلا هالاسطوانه هالزمن نسمعها بعد ماصار الانفتاح وحبني واحبك 00

قال جامعية اشلون ماقدر يتأقلم لافكريا" ولا ثقافيا"

عنده عيال وكارها اشلون تركب العيال نازلين عليهم من السما مثلا"؟؟؟ المشكله مهب واحد ولا اثنين اهههه عشان انقول اي نعم كارها

يعرف مسبقا" قوة العلاقه بينه وبين زوجته واهله وذكر ان امه اتحبها وتعزها معناته عنده علم مسبق بالنتائج فـــــــ ليش حب البنت ؟؟؟

قال ما ابغي اتزوج لاسباب ورد يرسل رسايل؟؟؟
تناقضات عجيبة غريبة في تصرفات بعض الرجال 00

بالنسبة للبنت انا انصحها نصيحة لوجه الله رجال متزوج لاتفكر تاخذه إلا بموافقة (اهله + زوجته) مهب حلوة البنت تاخذ رجال واهله رافضينها مايبونها تدخل عليهم كأن جايبها من شسمه 00

حقيقه اختي تحداني الزمن دوم نحكم بعواطفنا لكن لو دققنا بالقصه في تناقضات عجيبه رغبة وامتناع وهذولي الاثنين عمرهم ماساهموا بحياه زوجية سعيده

صدقيني الريال ماتغير وقام يعذرب إلا لما حصل بديل جاهز عارض نفسه له يعني كم سنه صابر وجايب عيال تو متذكر ان زواج تقليدي 00 واغلب وليس الكل هالزيجات نزوه صدقيني من واقع شفته 5 شهور ويطلقها لان الاهل مش موافقين وغير ان مرت ولدهم يحبونها ولها معزة
تحداني فيه حب بس مهب باهالطريقه السالفة كلها تناقضات من البنت لين الرجال
واتفق مع كلام الفاضل مرتبش ومتابعة معاكم00

تحداني
25-10-2011, 05:59 PM
ما شاء الله تبارك الرحمن على الردود الرائعه
من اخوي مرتبش وحبيبتي بنت النوخذه " انتي عسل " ..

كلامكم منطقي جدا جدا
وما عليه غار .. وانها الحقيقه التي ترونها اراها انا .. ولكن سبحان من غيم على الاخر الكذ ب
وزين له الخداع .. واوهمه بالأحلام التي لا تمثل سوى خيط رفيع من السعاده يرسمونه للغير
ويقطعونه متى ما شعروا انهم ملوا .. او لا يريدون ..

ممكن يكون الزواج التقليدي كارثه لدى الفتيات او الشباب اليعض منهم
ويمكن يكون غير مكتمل الملامح من حيث الفكر والمنطق لكن ما يصل هذا الاستمرار
لسنوات وسنوات واعيال وتعالي اكتشف اني لا استطيع .. او لا يمكنني

انا مع ان وارد ان لايحصل توافق في الهوايات .. في الرغبات .. في الحوارات لكن ما يصل بعد شوط كبير من العشره .. انا مع ان الحياه احيانا تصبح شبه مستحيله واظل موجود عشان خاطر اعيالي بس .. مو عشان خاطر هالانسانه لكن لايكون العذر مثل هالاعذار
اخاف اخسرهم
اخاف امي تكرهني
اخاف واخاف

اذا تخاف ليش ما خفت يوم الي قررت انك اتحب
وليش ما خفت يوم الي عرفت انك لازم تنهي هالعلاقه بود وبحب وبزواج شرعي امام الملأ

اتصدقين يا بنت النوخذه .. انا اكثر شي يكسر خاطري
لما تكون البنت شاريه الرجال .. ايا كان وبعيدا عن هالقصه .. توده .. تحترمه .. مخلصه له
معطاءه .. متحديه .. ويجي واحد ويبيعها ابسهوله وابساطه .. انا ما اتكلم عن الاساب الاكبيره
والظروف الصعبه .. انا اتكلم عن البعاد نتيجه ظروف سخيفه جدا وتافه .. انا اتكلم عن رجل يرطم كل هالمشاعر في لحظه غباء منه او في لحظه تعمد

البنات هالايام كلمه اتوديهم وكلمه اتجيبهم
كلمه اطيرهم السما .. وكلمه تكسر فيهم كل شي .. فالرجل العاقل لا يتحدى قوته ورجولته في امرأه ضعيفه ..

نعم في حب وقد تكون النسبه جدا جدا جدا بسيطه
لكن الحب الحقيقي هو الي له نهايه .. اي حب ما يوصل الطرفان لنهايه .. هاذي خلينا اسميها غلطه .. او تجره فاشله .. او معزه .. او ثقه ..

هاذي مو دعوه للتجربه ولا هي دعوه للانخراط والبحث عن الشريك الاخر بهذه الطريقه
ولكن لمن سألني عن سر الجرأه في تعقيباتي .. السر يكمن ان هنا " حوار عام "
علينا ان نعي ان هناك من جرب .. وهناك من هو بعيد كل البعد عن هذه التجارب
ان هناك من ينتظر نصيحه بصمت .. وهناك من يشارك الاخر بخطأ حصل

هنا مساحه حوار واختلاف وجهات النظر وعلينا ان نتظرق للمواضيع بكل الجوانب
ولو الجميع صمت وقال الدنيا ابخير لن تنحل اي مشكله في العالم
ولن يصلح شأن اي انسان

جملك وجمل اخي مرتبش برضاه

مرتبش
26-10-2011, 08:08 AM
من جريدة الشرق اليوم

أنا شاب عمري 23 سنة، وسيم، تعرفت على امرأة ◄
متزوجة منذ 5 سنوات، لديها 4 أطفال وتكبرني ب 4
سنوات، أكبر أطفالها عمره تسع سنوات فقد تزوجت
وهي صغيرة في السن، لكنها لم تسعد يوما مع زوجها
فقد كان يضربها ويهينها، وقد تحملت الكثير إلى أن
حالفها الحظ بالتعرف عليّ لتشكو لي همها ومعاناتها
وقد كان هذا يدفعها للقائي بعيدا عن عيون المتطفلين
ولكن تشاء الأقدار وينكشف أمر علاقتنا وتطلق بسببي،
ولا أذكر اني وعدتها بالزواج قبل أن تحصل على الطلاق،
لكنني الآن أقف عاجزا عن الوفاء بعهدي لها لأن أهلي
يرفضون بإصرار زواجي منها وقد ذهبت لخطبتها لكن
أهلها اشترطوا حضور أهلي معي. والآن يا سيدي لا أدري
هل أتركها لإرضاء والدي (لأن رضا الله من رضا الوالدين)
أم أعصيهما وأتزوجها، إن هذه المرأة ضحت بالكثير من
أجلي ورفضت الذين تقدموا لها، وفي نفس الوقت أجد
نفسي عاجزا عن إنقاذها، فماذا أفعل؟
"وائل"
هل اكتشفت الآن فقط أن رضا الله من رضا الوالدين.. ►
أم ان المسألة محاولة لإراحة ضميرك المعذب بالهروب من
المسؤولية؟ أين كان ضميرك وأنت تنتهك بيتا آمنا وتحرض
زوجة على الطلاق من زوجها بينما ترى أن الحظ انعم بك
عليها؟ وتناسيت الحديث الشريف لرسول الله صلى الله
عليه وسلم: "ليس منا من خبب امرأة على زوجها"، ولكن
ليس الخطأ منك بمفردك، وإنما تشاركك (أم الأربعة) التي
تجاهلت أبناءها وزوجها وتذكرت فقط عندما عرفتك انه
يضربها ويهينها واعتقد انها الآن تندم أشد الندم على
تهورها واندفاعها

بـــــــنت النوخـّــــذه
26-10-2011, 09:38 AM
سبحان الله يا اخي الفاضل المرتبش

كل ما اقرى قصه اكتشف بين طياتها تناقضا" عجيبا"

التبرير لاجل الهروب

ماسر التبرير في مجتمعنا ؟؟؟

فعلا" فعلا" البعض متناقض الافعال من أجل غاية في انفسهم

ومتابعه معاكم

وطن
26-10-2011, 11:15 AM

الا يمر جنب البيت

هل بإعتقادك البعد حل ؟؟

جملك الله برضاه

تقبلين رأيي مع اني مو رجل ؟؟

قولي لها هذا كلام فاضي مهب حب
اللي يحب وحده ما يصبر عنها ويتحدى العالم وياخذها لو مهما تكون العقبات
والأعذار اللي قالها لها تبريرات ما تمنع اي رجل من انه يرتبط باللي يحبها
هذا لو كان يحبها صدق

الريال لو في راسه وحده بيوصل لها لو شنو
لكن هذا يتسلى ويضيع وقته ووقتها
لا تقولين صادق وعاقل و راعي مركز وعلم .. لان ولا شي من هالأشياء تبرر اللي هو يسويه ويقوله
الريال اللي يبي وحده يروح يطق باب بيتهم ما ينتظر سنين عشان ياخذها
ولا يطلع لها هالحجج الواهيه

لا تربط نفسها بأوهام و حب
نصيبها بيجيها لين بيتهم
والله بيرزقها اللي احسن منه

الا يمر جنب البيت

هذا مب حب
هذا يمكن اشتاق حق الايام اللي طافت
شي طبيعي يمر ويطرش مسج
بس مب دليل الحب ابدااااااااااااااااااا

ويمكن بعد ما يبي يخسرها ويبي يرجعها على الرف .. يعني تكون موجوده متى ما احتاج يتكلم مع حد واحتاج جرعة نفسية وعاطفيه منها

ويمكن و يمكن ويمكن ... الخ

لا تتوقع ان حب لانه هذا مب حب
لو حب جان دخل البيت من بابه من زماااااااااااااااااان

ما ينتظرها هي تقول له خل نتزوج

:secret:

تحداني
27-10-2011, 01:50 AM

اقبله وعلى العين والراس
هاذي ما يبيله سؤال .. انا الي ما كان من المفروض اقول للرجال

هذا لو كان يحبها صدق

نعم يتحدى العالم كللللللللله كله كله
واي عقبه موجود المفروض هو من يبادر في ازالتها وتسهيليها مو يصعب الامور ازياده
قلت لها مرات ومرات ومرات
وكله اتقول لي انا غير
كله اتقول لي انتي ما اتعرفين .. انتي ما تفهمين .. انتي تظلمين
انتي قاسيه .. انتي وانتي .. قلت لها حاضر

لا تقولين صادق وعاقل و راعي مركز وعلم .. لان ولا شي من هالأشياء تبرر اللي هو يسويه ويقوله

يطق باب بيتج صح

اول سنه وعذرناه
ثاني سنه وطوفناها
ثالث سنه قلنا يحوش
رابع سنه قلنا هانت
بعدها زادت وايد وطالت

نصيبها بيجيها لين بيتهم

هي لو تبي .. طق باب بيتهم اشكال والوان
لكن الفقيره اتقول انا احبه وايد يا تحداني الزمن .. وعيب علي افرط فيه واتركه
عيب علي اقول لقيت ولد الحلال وروح انت
اتفكره انه صاج ما تدري انه اكبر جذاب
ويقول احب .. حبتك القراده ان شاء الله

هذا مب حب
شي طبيعي يمر ويطرش مسج

ويمكن بعد ما يبي يخسرها ويبي يرجعها على الرف .. يعني تكون موجوده متى ما احتاج يتكلم مع حد واحتاج جرعة نفسية وعاطفيه منها

كل شي جايز
انا شخص ما يشتريني " بماي عينه " الله عليج نوال
ما ابي اقول يمكن ولا حنى مره وحده
اكره هالناس .. تدرين ليش ؟؟
لان في نوع ما ايعرف يعيش مع ناس صادقيين ويخلصون ابدا
متعودين على الخداع والكذب

تكسر الخاطر تدرين ليش
لان ضيعت اجمل احساس واصدق احساس وكانت صج صج تحبه
مع شخص ما يستحق .. تخيل اتشوفين رجل يطيح من عينج
بعدها كم من الوقت تحتاجين عشان تتعدل صورتج عن الرجال

شكرا وطن على التعقيب الجميل
الله يجملك برضاه

الخـود
27-10-2011, 09:50 AM
الحرام حرام ،، ما يبي له نقاش ،، ومافي عذر لا للبنت ولا للشاب ,,,

كل السالفة ان الحرام صار متوفر للطرفين للأسف ،، بالاضافة الى المجاهرة ..
** مما أدى الى عزوف الشباب عن الزواج ،،** وكذلك البنات ..
والله اني انقهر لي شفت التهاون اللي صاير في العلاقات ،، وهالشي ملاحظ جدا مافي مجال ان حد ينكره ومن كل الفئااات ..

الحل : نرجع للدين ،، الحلال بين و الحرام بين

مرتبش
27-10-2011, 10:13 AM

هذا لو كان يحبها صدق

نصيبها بيجيها لين بيتهم

هذا مب حب
شي طبيعي يمر ويطرش مسج

اختي تعليقج جميل بس ابي اعلق على كلمة ردديتها ان هذا مب حب.

هو حب والحب مش شي مقدس وخالي من العيوب..وسامي مثل ما نتخيله.. ونعيش لاجله ونحلم فيه..
الناس زينته لاشباع شهواتها الدنيوية والا شنهي الفايدة من الجري وراه والوقوع في الحرام ... تعارف وعلاقات وتلفونات نستسهلها لانها توصلنا لهدفنا .صرنا مانهتم انها حرام اصلا لانها ممكن ولو بنسبة قليلة توصلنا المكان اللي نبحث عنه ونعيش لاجله وكما اروردت الاخت الخود قبلي

وطن
27-10-2011, 11:35 AM

هو حب والحب مش شي مقدس وخالي من العيوب..وسامي مثل ما نتخيله.. ونعيش لاجله ونحلم فيه..
الناس زينته لاشباع شهواتها الدنيوية والا شنهي الفايدة من الجري وراه والوقوع في الحرام ... تعارف وعلاقات وتلفونات نستسهلها لانها توصلنا لهدفنا .صرنا مانهتم انها حرام اصلا لانها ممكن ولو بنسبة قليلة توصلنا المكان اللي نبحث عنه ونعيش لاجله وكما اروردت الاخت الخود قبلي

وهذا اللي غير معنى الحب حاليا
وصار كل شي يصير باسم الحب

لو يراجع نفسه الاخ اللي معلق البنت باسم الحب وانه يحبها
بيكتشف انه هذا مب حب .. انانية منه فقط
لو يحبها يخليها تشوف نصيبها مو يعلقها بأسباب واهيه

شوهووو الحب بتصرفاتهم
:anger1:

شبح الصمت
27-10-2011, 11:42 AM
مثال //

لو شخص حب له وحده 5 سنين وكان حبه طاهر

وكل ما يقولها ابي اتقدم لج تقوله اصبر ..

وما قالت له انه اهلها محيرينها لولد عمها ..

وفي نهاية المطاف قالت له اسمح لي انا ما بيدي شيء بس اهلي جابريني اخذ ولد عمي !!!

وين الخلل ومن من ..

وهل كان الحب من طرف واحد ..

ننتظر اجابتكم على صفحة شبح الصمت
:shy:

السديم
27-10-2011, 01:47 PM
فعلا موضوع رائع

اول مرة اشوف موضوع نقاشي هادف وحوار جميل جدا بين الجنسين

الله يعطيك العافيه طارح الموضوع :nice:

وطن
27-10-2011, 11:32 PM
مثال //

وفي نهاية المطاف قالت له اسمح لي انا ما بيدي شيء بس اهلي جابريني اخذ ولد عمي !!!

وين الخلل ومن من ..

اخوي يعني هو يقول لها بتقدم وهي تطلع له اعذار واصبر وما ادري شنو
يعني ما فهم انها ما تبيه ؟؟!!

الخلل منه انه تركها تلعب في مشاعره

تحداني
28-10-2011, 11:01 PM

معليه يا اخوي مرتبش .. ما نقدر نقول مافي حب
وجوده حتى لو كان بنسبه قليله ما يلغيه أبدا لكن يمكن ما يخلينا نعمم نجاح هالتجارب او فشلها
الاشكاليه الكبيره الي يقع فيها الطرفين هو عدم وضوح تلك العلاقه
بمعنى أنا أبيج أنا أتمناج بس أنا حاليا ما اقدر
طيب ليش ما تقدر ... هلما جرى من أعذار واهيه لا تحمل من صفه تلك الشجاعه الي خلت الطرفين يقدمون على هالخطوه

لو جئنا لمسئله الحلال والحرام نعم انا معاك ...لكن هناك من يبتلي
قل دائما اللهم عافنا من ما بلاهم وفضلنا على كثير من الخلق
وهناك الكثير من الامور يفعلها س ويتركها ص
نحن لانزين الحرام .. انما نتكلم عن واقع موجود وحاصل لا يمكننا الهروب والمفر منه

النصائح مهمه .. التذكير مهم ... اعلابتعاد عن هذا الطريق اهم الجميع
ولكن عندما اتعرض انا او يتعرض ص لابد ان تناقش المواضيع هكذا
ولا نقول لهم هذا الي سويتوه انتوا وتحملوه مالنا شغل فيكم
ورحوا في النار

جملك الله برضاه

ابوعلي
28-10-2011, 11:05 PM
اخوي يعني هو يقول لها بتقدم وهي تطلع له اعذار واصبر وما ادري شنو
يعني ما فهم انها ما تبيه ؟؟!!

الخلل منه انه تركها تلعب في مشاعره

اختي وطن المفترض تكون صريحه من البداية وما تترك الريال كل هالمدة ولو صارحت كان الريال شاف حياته

المقصد ان احسن النية وانتظرها هالفترة

تحداني
28-10-2011, 11:07 PM
مثال //

وين الخلل ومن من ..

حب من طرف واحد ما اعتقد لان لو بالفعل من طرف واحد
فراح اعتبرها حماقه وسذاجه وما راح استغرب موقف البنت
في حق الرجل .. علاقات الحب ما اتكون ابهالطريقه ابدا

وين الخلل ؟
المشكله ما نقدر نحكم على تجارب الغير بالمطلق
لكن ما اعتقد في انسان عاقل يلقى شخص يشتريه ويروح يبيعه ابساطه
وانا محجوزه حق ولد عمي .. والحجز يتم من سنوات ماهو من يوم وليله
لو قلنا ما تبي تكسر خاطره من البدايه
هي حطمته واجرحته من النهايه وهنا راح تكون رده الفعل اقسى

جملك الله برضاه

وطن
29-10-2011, 03:00 PM
اختي وطن المفترض تكون صريحه من البداية وما تترك الريال كل هالمدة ولو صارحت كان الريال شاف حياته

المقصد ان احسن النية وانتظرها هالفترة

هذي مشكلتنا
دوم طيبين ونحسن النية
لين يطيح الفاس بالراس

يا اخوي ما نقدر نفترض ان كل الناس صريحين وصادقين في علاقاتهم ومشاعرهم

فمن البداية الواحد لين شاف مثل هالاعذار يسحب نفسه ابرك له

..الاميرة..
29-10-2011, 03:35 PM
لاحول ولاقوة الابالله ..

ياليت البنات يفهمون ويتعضون ويتركون طريق الحرام الي ما وراه الا الحسرة والندم في وقت ما ينفع فيه الندم ..

والشباب خافوا الله في بنات الناس ..

الله يهدي الجميع ويبعد عناا عيال الحرام ويستر علينا دنيا واخره اللهم ااامين ..

مهرة
29-10-2011, 04:47 PM
هذه النبرة او الطريقة في استمالة المجتمع العام الى ان الخطا الأساسي في كل العلاقات المحرمة شرعياً والمنبوذة اجتماعياً سببها المرأة هي دوم الغلط راكبها من ساسها لين راسها حتى وهي سالفة حب طاهر وبريىء على قولتهم بعد البنت غلطانه والشباب ماشاء الله عليهم ياهم رجاجيل ويسووون الي على كيفهم لأنهم شايلين عيوبهم والمجتمع من حولهم يصفق لهم او انهم قلوبهم نظيفة ومساكين وعلى نياتهم وبعضهم خرفـــــــــــــــــــــــــــان.. وعليا عليهم كله ظالمينهم .. والحب ترى مقياس حقيقي لمعدن الشخص المحب سواء ذكر او أنثى وكلن على شاكلته ..!!

مهرة
29-10-2011, 05:06 PM
الرجال متزوج تقليدي غربي الي هو يعني تبوونه يهدم حياته عشان وحدة مراهقة!!! عجبي على بعضكم حريم ورجال اشلووون تزينووون الغلط والحرام وتبررونه لنفسكم لا نه يخصكم !!!! وهي ماحبت في هالعالم الا هالمتزوج.. هو بيرجع لعشه الزوجي ولكن بعيش بشك ومرض واهانه من زوجته الشريفة وهي بتم لين اتعنس او تتزوج وتخون من ورى زوجها باسم الحب الاول العذري وتدور على السعادة المزيفة الي اساسها الحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرام

بوجبر
29-10-2011, 05:49 PM
اللي يريد البنت للزواج وصادق فاليسلك الطريق السيلم .....لكن الطرق الملتوية والتواعد والخلوة الغير شرعية وراها ماسي للطرفين..

ابن عجلان
29-10-2011, 05:51 PM
استغفر الله واتوب اليه
في ذي الحجه اكثروا من ذكر الله والتهليل والتكبير
والله يسحن خاتمتنا

ارين
29-10-2011, 06:14 PM
السلام عليكم

أنا منذهلة لكل ما كتب هنا من قصص .. معقولة ..
كل هذا يحدث في مجتمعنا الملتزم المتدين نوعا ما والمحافظ على العادات والتقاليد .. صراحة يصعب علي تصديق ذلك ..

نعم أقرأ أمثال هذه القصص في النت تحدث في مجتمعات أخرى .. لكني لم أتخيل أو أتوقع يوما ما بأن هذا يحدث في بلدنا المسلم

إن شاء الله هم قلة قليلة وحالات شاذة بحيث لا يشكلون ظاهرة في المجتمع

والواجب علينا إن شاهدناها أن نستنكرها لكيلا يستفحل الخطأ وينتشر ويراها الناس من حولهم كأنها أشياء عادية وليست منكرة كما هي في الحقيقة

وعندئذِ لا شيء يردع أولئك العاصيين من تنفيذ مشيئتهم والمشي على هواههم
وسيتمادون في الجهر عن معاصيهم أكثر وأكثر ..

فيصب علينا جميعا عذاب الله لسكوتنا عنهم وغضنا الطرف عن أفعالهم المشينة
فالله يقول عنا " كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر "

الله يهديهم ويردهم وإلى الصواب وإلى الطريق المستقيم

قطر love ... شـــــكرا لك ولكل المتداخلين معك ..

تحيتي لكم جميعا ....