المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ........ بدون عنوان ........

هداية
25-10-2011, 05:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله ...

تحية طيبة وبعد ،،

الصراحة ما أعرف من وين أبدأ مشكلتي؟ لكن سأطرحها وأتمنى مناقشتي لأني الصراحة تضايقت جداً لأني أيقنت إن اللي يمشي غلط هو اللي يتقدم ويتطور ويترقى واللي يمشي سيده يبقى متخلف ويصكونه إنذار ورى إنذار ..

أدري كلامي طلاسم بس على مهلكم، الحين أشرح لكم القصة كاملة ..

القصة وما فيها إني موظفة جديدة ما صار لي ٥ شهور، وبحكم إني راعية بيت وأم لأطفال أتأخر عند دوامي ربع ساعة عن الدوام وهالشي أحياناً يتكرر ومب دايماً، فاليوم نادتني مديرة القسم وكتبت فيني تحذير شرحت لها ظروفي وإن مواصلاتي صعبة قالت لي: هذا مب عذر وقامت ترفع صوتها علي!!
مسكت أعصابي وقلت لها: إن شاء الله هالشئ ماراح يتكرر .
قالت لي: لاتفكرين إن الأجانب اللي نستغنى عنهم -ترى حتى القطريين ممكن نستغني عنهم*!!

طلعت من المكتب وأنا متضايقة لأن هذا مب إسلوب يتعاملون مع موظف جديد !! وأغلب اللي معاي السكرتير هو اللي يختم لهم الكرت لأن هو اللي يجي أول واحد !!
جات موظفة عندي وقالت لي: أنا دائماً أجي بدري ويا زهراء إذا تبين أنا راح أختم لج، وترى الكل يسوي جذيه وأولهم مسؤولتنا ومديرة القسم نائمة في العسل لأنها تجي متأخر !!
أنا مارضيت طبعاً بهالشي لأنه أحسها مب عدلة وما آبي أخلي شبهة في الراتب اللي آخذه، بس أنا فعلاً مقهورة ناس تآخذ شهادة شكر وترقيات من مديرة القسم على الالتزام والحضور وهم في الحقيقة يجون متآخرين والبركة في كومار!! وفي المقابل هناك ناس يمشون سيدة ومرات يتآخرون كم دقيقة ويصكونهم بإنذارات وتعهدات !!

بكل أمانة هل هذا عدل ؟؟! ولو كنتوا في مكاني اشبتسون ؟؟!
والله وصلت لدرجة إني أدعي على مديرة القسم من القهر اللي فيني
*

نــــظــــره
25-10-2011, 05:55 PM
الله يكون في عونج اختي

سيف الحرية
25-10-2011, 06:06 PM
حسب نصوص القانون لا يجوز لها رفع صوتها عليج وتعد هذه مخالفة قانونية صريحة من رئيسة القسم ..
ثم أن التأخير البسيط الغير دائم والغير مؤثر بسير "العمل" أمر يحصل لجميع من لهم مسؤوليات عديدة ولكن ليس مبرر للتسيب في العمل والتساهل في الحضور ..
أن أي مخالفة قانونية يجب تتخذ فيها أمور عديدة قبل إدانة الشخص وهي سؤال المعني أو التحقيق معه بشكل قانوني ويمنع التصرف الاهوجاء بين الموظفين والإساءات بينهم ...يجب أن يكون الاحترام بينهم حتى لو أختلفوا....

سيف الحرية
25-10-2011, 06:38 PM
لا تبخلوا بالنصيحة

شديد التوق
25-10-2011, 06:43 PM
تبين النصيحة خلي كومار يختم لج الكرت وفكي عمرج

ام ناصر1
25-10-2011, 06:46 PM
اظن هالمكان ...مؤسسة حمد ...هم رعاة هالسوالف بوكرت
عندج حلين ....ا- تظهرين من بيتكم قبل الموعد الي متعوده تظهرين فيه من البيت بنص ساعة ...
2- تخلين حد ثقة يختم كرتج ..وتتأكدين انه انختم ( وتحاولين ما تتأخرين الا للحاجة )
والله يعينج ويسهل لج ....

تاج المراجل
25-10-2011, 08:00 PM
الله يكــون بعونــج اختــي وصبري ، وحاولي بقدر ماتستطيعين ماتتاخرين على دوامج ،

ولكـن اذا تمادت عليج بهالاسلوب بامكانج تشتكين عليها ، ومانصحج تسوين نفسهم تخلين كومار

يوقع لج ، لان هالشي امانه ومايجوز ، وشكرج على حصرج على الاهتمام بهالشي وهذا يدل على

مدى الامانه عندج ، والضمير الحـي ، ربي يكون في عونج ويسهل عليج

تحياتي

خليفـة
25-10-2011, 08:13 PM
انتي غلطتي غلطتين اختي

الغلطة الأولى :
كان المفروض من البداية تكتبين كتاب رسمي : طلب تأخير ساعه يوميا لظروفج العائلية الخاصة .. واذا تم رفض الطلب تقدرين تقولين انج تقدمتي بطلب وتم رفضة .. ووقتها بيكون موقفج افضل بكثير من الآن .. اما اذا تم قبول الطلب والموافقة عليه .. محد يقدر يعاتبج او يحاسبج لا المسؤولة المباشرة ولا الي اعلى منها .

الغلطة الثانية :
كان المفروض انج توقفينها عند حدها بمجرد انها تعدت حدود الأدب وبدت برفع صوتها عليج
وكان الأولى والأجدر انج تقاطعينها قبل ما تتمادى يتهديدها وتقولين لها : غلطة وما راح تتكرر
وفي حال قلت أدبها وقالت لج : لاتفكرين ان الموظف الأجنبي بس الي يتفنش ، ترى الموظف القطري ايضاً يتفنش .. كان مفروض تردين عليها : لين صار هالمكان ملك أبوج او حد من طوايفج تعالي وقولي لي بتفنشيني او تطرديني .. واذا حبيتي يكون اسلوبج مهذب وناعم ، قولي لها : لما تصرفين لي راتبي من جيب ابوج تعالي قولي لي بنهي خدماتج .

للأسف .. فيه نوعيه من البشر ماعندهم اي احساس .. بمجرد يكون لهم سلطة او صلاحية
يكونون على اخوانهم واهل جلدتهم مثل الكلاب المسعورة .

الله يهدي هالنفوس المريضة .. واتمنى ان لا ينسوا قوله تعالى : الراحمون يرحمهم الرحمن .. ولا ينسون قوله عليه الصلاة والسلام : من تواضع لله رفعه .

خليفــة

ولد الخال
25-10-2011, 08:28 PM
كومار هو الحل الأفضل بس عطيه خمسمائة ريال علشان يلتزم بتنفيذ عمله

عندكم كومار

وعندنا في الوزارة بابو وهو يخدم الجميع يكسب أكثر من مدير القسم عندنا

بل سمعت إشاعة بأن بابو صار يخدم وزارات أخرى

يذهب لوزارة فلان الساعة 6 ويطق بطاقاتهم

ويعرج لوزارة علان الساعة 6 ونصف ويطق بطاقاتهم

ويأتي للوزارة مالتنا الساعة 7 ويطق بطاقاتهم

تراها شغله مكسبة لبابو ولنا نحن الذين نذهب للدوام الساعة 10

تعرفين بابو بالخمسمائة ريال الذي يأخذها من كل واحد منا يكسب شهرياً راتب أكثر من مدير القسم إن لم يكن أكثر من وكيل الوزارة نفسه

الخزرجي قطر
25-10-2011, 08:38 PM
اولا واخيرا لايصح الا الصحيح بعيد عن كومار وغيره الله يسهل امورك ان شاالله

المسك1969
25-10-2011, 08:39 PM
أختي الفاضلة ربي يعينج على ظروفج بس الصدق يقال أن على الموظف الجديد الحرص على أثبات وجوده في عمله وذلك من خلال الحضور في الوقت والانصراف في الوقت
حتى يُعرف عنه أنه انسان مجتهد

وهو أمر لابد منه أن يكون الموظف عليه يعني مب بس لاظهار ذلك ثم نتكاسل..

الأمر الثاني من الخطأ أن تفعلي ما يفعله الآخرون من أن كومار أو الأخت اللي قلتي عليها تختم عنج الكرت وهذا أمر فيه تحايل على القانون وأي تحايل غير يكون غير شرعي ربي يحفظج ويستر عليج

ما أخبر به أخانا العضو خليفه ربي يحفظه في الغلطه الثانيه هي في أساسها غلط وأنتي بعدم الرد بين رفعة أخلاقج وهي راح تعرف هالشيء ... وتفنيش القطري مب سهل ربي يحفظج مالم يكن عليه أمر ما

أتمنى أنج تحاولين توجدين لج سيارة أجرة توديج وتييبج وربي ييسر لج الأمر إن شاء الله

بالتوفيق

ولد الخال
25-10-2011, 08:41 PM

عندكم كومار

تعرفين بابو بالخمسمائة ريال الذي يأخذها من كل واحد منا يكسب شهرياً راتب أكثر من مدير القسم إن لم يكن أكثر من وكيل الوزارة نفسه

وأعطيك فكرة أخرى تحدث لدينا في الوزارة غير بابو

لدينا أخ من جنسية عربية مستعد لعمل كافة المعاملات التي تحال إلينا بمبلغ وقدره خمسة آلاف ريال قطري

مديرة القسم تحيل المعاملة لي وأنا بدوري أحيل المعاملة له أو هو يأخذها من فوق مكتبي إن لم أتواجد في الدوام لسبب أو آخر

وينهي المعاملة ويوقعها من قبل مدير الإدارة دون علمه بأن هو من قام بعمل المعاملة

طبعاً أخونا العربي يكسب من الخمس آلاف ريال التي أدفعها له أنا وغير من موظفي الإدارة راتب أكثر من راتب الوزير شهرياً

أنا راتبي 30 ألف ريال

سأدفع خمسمائة ريال لبابو وخمسة آلاف ريال لأخونا العربي وبحط في جيبي 24 ألف ريال وخمسمائة وأنا جالس في البيت أربي عيالي وأتابع الجزيرة أو المباريات في الدوري أو البورصة القطرية التي تكسبني ذهب

هل هناك عيشة أفضل من ذلك ؟

Miss
25-10-2011, 08:45 PM
عيل شتقوولين عن اللي يداوم يوميا 7 بالضبط وتقييمه جيد ..
وشخص اخر ما يداوم الا 9 وتقييمه ممتاز :)

قدمي كتاب مثل ما قال اخوي خليفه انج بتتاخرين ربع ساعه كل يوم .. ولا تسمحين لاي موظف او موظفه تغلط عليج .. انتي ما تاخذين الراتب من جيبهاا

الله يكون في عونج :(

الأصيل
25-10-2011, 09:04 PM
انتي غلطتي غلطتين اختي

الغلطة الأولى :
كان المفروض من البداية تكتبين كتاب رسمي : طلب تأخير ساعه يوميا لظروفج العائلية الخاصة .. واذا تم رفض الطلب تقدرين تقولين انج تقدمتي بطلب وتم رفضة .. ووقتها بيكون موقفج افضل بكثير من الآن .. اما اذا تم قبول الطلب والموافقة عليه .. محد يقدر يعاتبج او يحاسبج لا المسؤولة المباشرة ولا الي اعلى منها .

الغلطة الثانية :
كان المفروض انج توقفينها عند حدها بمجرد انها تعدت حدود الأدب وبدت برفع صوتها عليج
وكان الأولى والأجدر انج تقاطعينها قبل ما تتمادى يتهديدها وتقولين لها : غلطة وما راح تتكرر
وفي حال قلت أدبها وقالت لج : لاتفكرين ان الموظف الأجنبي بس الي يتفنش ، ترى الموظف القطري ايضاً يتفنش .. كان مفروض تردين عليها : لين صار هالمكان ملك أبوج او حد من طوايفج تعالي وقولي لي بتفنشيني او تطرديني .. واذا حبيتي يكون اسلوبج مهذب وناعم ، قولي لها : لما تصرفين لي راتبي من جيب ابوج تعالي قولي لي بنهي خدماتج .

للأسف .. فيه نوعيه من البشر ماعندهم اي احساس .. بمجرد يكون لهم سلطة او صلاحية
يكونون على اخوانهم واهل جلدتهم مثل الكلاب المسعورة .

الله يهدي هالنفوس المريضة .. واتمنى ان لا ينسوا قوله تعالى : الراحمون يرحمهم الرحمن .. ولا ينسون قوله عليه الصلاة والسلام : من تواضع لله رفعه .

خليفــة

لا اتفق معك ياخليفه في ان الاخت غلطت الغلطه الاولى انها ما قدمت من البدايه على طلب تأخير ساعه لان ما فيه جهه بترضى بذلك الا اذا كانت ساعة رضاعه ولا تنسى انها موظفة جديده وهكذا طلب ممكن ان يؤثر على تثبيتها في الوظيفه
الغلطه الثانيه هي لم تغلط لكن رئيسة القسم هي من قامت بها فكان الاولى بها ان تستمع لظروفها وتقدرها وقد تصلان الى حل وسط يرضي الطرفين واتفق انها لا تملك الحق برفع صوتها او تتجاوز حدودها بالتعامل مع الموظفين اما مسألة تفنيش القطري في ليست بالسهوله التي ذكرتها ويبدو انها ارادت تخويفك واستغلت اعترافك انها غلطه ولن تتكرر وارادت ان تكسب موقف

اوافق خليفه باللرأي ان هناك نوعيه من المدراء يعتقدون انهم يتملكون الموظفين ويمارسون ديكتاتوريه مريضه على الموظفين ويطلعون حرتهم عليهم نتيجة مشاكلهم الشخصيه في حياتهم هؤلاء اما ان تصبر عليهم او تقف في وجوههم وتتحمل النتائج فيما بعد

أنا ارى ان لم تكف اذاها عنك ان تنقلي الى قسم اخر يقدر ظروفك
ولا احبذ الاستعانه بخدمات كومار ليقوم بمهمة دق الكرت والله يوفقك

مرتبش
25-10-2011, 10:42 PM
الله يسهل امورج

ربع ساعة ان شاء الله مقدور عليها..طلعي شوي وهل وبتنحل المشكلة وخصوصا انها مب دايما..يعني بتكون سهلة ان شاء الله

ولا تحطين في ذمتج بابو وكومار..وتوكلي على الله واذا بتطالعين غيرج بتتعبين

لابس بشت
25-10-2011, 11:06 PM
تبين نصيحتي حاولي تداومين بدري و الله يعينج على هالمسؤوله وان شاء الله تتعدل ظروفج ايام الجايه او تقدر ظروفج هالمديره

الله يكون في عونج

ضوى
25-10-2011, 11:14 PM
بما انج موظفة جديدة كان من الافضل التزامك بالدوام ، الزحمة والمواصلات كلنا كنا نعاني منها توصيل مدارس وزحمة الشوارع واغلاق بعض الطرق وغير هذا خروج الجميع في نفس الوقت يحدث ربكة وبالتاكيد بيكون فيه تاخير ، كل اللي عليج تطلعين من البيت قبل موعدج بدري بثلث ساعة وان شاء الله مابتتاخرين ، ادري بتطلعين بدري وبتنزلين عيالج بدري بس هالوضع الكل ماشي عليه صعب ايه بس مضطرين له مايصير نطلع من البيت سبع الاربع واقول اني اوصل متاخر دوامي ، لانه الدوام مش مسؤول عن تاخيرج.
اما مسؤلتج فما لها حق تكلمج بطريقة مش حلوة وترفع صوتها ، عندها شي تكتب فيج كتاب او انذار وانتهى الموضوع
كل التوفيق *

حسن
25-10-2011, 11:27 PM
انصحك تنتقليين من القسم اللي هي فيه وشوفيلك قسم مسوله واحد بيكون ارحم

Rashid554
25-10-2011, 11:34 PM
حطي دريول وسياره وبتنحل هالمشكله ان شاء الله

أم مشعل
26-10-2011, 01:03 AM

عندكم كومار

وين ضميركم من كل اللي تسوونه .........المسألة مو مسألة كومار يطق البطاقة

المسألة أكبر من هذا بكثير ..........فيه رب بيحاسبكم على كل ريال في رواتبكم من اين

اكتسبتوه وفيما انفقتوه .........

لا تحدها على الغلط مثل ما انتوا ماشين فيه........

ولا تأكل نفسك ويا هلك مال ما تعبت فيه........