المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخبار العربية .... إلى أيــن تُـقـاد أجيـالنـا!!

El-Asmarani
27-10-2011, 07:46 PM
للأسف لا توجد قناة عربية واحدة تحترم الذوق العام للمشاهدين وخصوصاً قنواتنا الأخبارية فهي تبث مشاهد عنف دموية وقتل على الملأ من دون تحذير المشاهدين من قسوة وتأثير تلك المشاهد على الناس ومن دون مراعاة أعمارهم وما قد تسبب من تأزم لبعض الحالات المرضية .. إلى الآن اتذكر أول وأقوى صدمة تلقيتها من قناة قطر الأرضية الأولى عندما بثت في إحدى نشرات الأخبار مشاهد لقتل مناظلين فلسطينيين وأجسادهم ترمى على الطرقات و تغرق في الدماء وكان عمري حينئذ لا يتجاوز ال٨ سنوات .. كنت اشاهد تلك الصور وانا اقف على قدمي ولم استطع التعبير، دمعت عيناي من شدة الصدمة ولكني ارتميت على الكرسي بعد انتهاء الخبر وغرقت في بكاء هستيري لمدة تتجاوز الساعة إلى ان جاء أبي ليعرف سبب بكائي فشرح لي مجريات الأحداث في فلسطين .. السؤال: هل تعودنا الآن على مشاهد القتل والتمثيل بالأموات وأصبحنا لا نكترث لتأثيرها النفسي وقساوتها.. هل لمشاهدة تلك الصور تأثيراً سلبياً أم إيجابياً على الشخصية .. وهل تبني وتزرع العنف وحب الانتقام في نفوس الناس؟ أتمنى من الجميع طرح آرائهم ومناقشة الموضوع بفعالية من دون الإساءة للغير بارك الله فيكم

.. تقبلو مني فائق الاحترام ..

R 7 A L
28-10-2011, 12:40 AM
المفروض قبل لا يعلنون الخبر بنص ساعة يحذرون
ويكتبون شي على الشاشه

للاسف مايهمهم المشاهدين
اهم شي يبثون من غير لا يحترمون المشاعر

Miss
28-10-2011, 12:51 AM
صارت المشاهد الدمويه بالنسبه لهم عاديه
بنت اختي عمرها 7 سنين كانت لما تشووف مجاعة الصومال تصيح ولا تنام الليل :(

شميرام
28-10-2011, 01:30 AM
المفروض يحطون قبل الاخبار فوق 16+ وتنويه بعض القنوات تحط تنويه ،، القنوات التركيه تمنع مشاهد الدم والتدخين واذا الفلم قديم يحطون ورده هههه
http://i.milliyet.com.tr/GazeteHaberIciResim/2010/04/03/fft16_mf580686.Jpeg
المشاهد الغلط لها وقت معين عندهم يسمونه خارج الساعه العائليه

El-Asmarani
28-10-2011, 04:52 AM
المفروض قبل لا يعلنون الخبر بنص ساعة يحذرون
ويكتبون شي على الشاشه

للاسف مايهمهم المشاهدين
اهم شي يبثون من غير لا يحترمون المشاعر

بالضبط .. المشكله الحين مب في القنوات الاخبارية بس، صارت كل الوسائل الأعلاميه العربيه تتبع نفس المنهج .. شفنا في التلفزيون شلون كانت القنوات العربيه والجرايد والمواقع الاخباريه كانت تتسابق لعرض اول وأكبـــر صوره لقتل معمر القذافي ، كان المشهد في قمة البشاعة ولكن مب هامهم من يشوف القناة ،، يمكن في ولد قاعد يفرفر في قنوات الريسيفر وبدل لا يضغط الجزيرة للأطفال ضغط على الاخباريه وشاف العنف والصراخ والدم والناس اللي منثرين ودمامينهم تهدر في الشوارع .. والله مب زين عليهم .. لازم يحطون معايير جديدة لنقل الاخبار بدل هالفوضة الاعلاميه اللي قاعدين نشوفها

El-Asmarani
28-10-2011, 05:10 AM
صارت المشاهد الدمويه بالنسبه لهم عاديه
بنت اختي عمرها 7 سنين كانت لما تشووف مجاعة الصومال تصيح ولا تنام الليل :(

اي والله ، ترا تأثيرها على الصغار اكبر .. انا بعد اتذكر شلون كانت مشاهد المجاعات الافريقيه تأثر فيني وانا صغير .. كنت اقول في نفسي "مابي اموت ،، مابي اموت" وانا اشوف المساكين يشلونهم عقب ما يموتون من الجوع والذبان عليهم في كل مكان ... والله نصيحتي، خلوها تستمتع ببراءتها حرام تقعد تتحلم بكوابيس .. مجرد اقتراح اذا عندكم اكثر من تلفزيون في البيت شلو منه القنوات الاخباريه والثاني اللي تطالعونه خلوه مثل ماهو ... :eek5:

El-Asmarani
28-10-2011, 05:20 AM
المفروض يحطون قبل الاخبار فوق 16+ وتنويه بعض القنوات تحط تنويه ،، القنوات التركيه تمنع مشاهد الدم والتدخين واذا الفلم قديم يحطون ورده هههه
http://i.milliyet.com.tr/GazeteHaberIciResim/2010/04/03/fft16_mf580686.Jpeg
المشاهد الغلط لها وقت معين عندهم يسمونه خارج الساعه العائليه

اي صح لازم هالتنويه ، انا لاحظت بعض القنوات العربية جربت اسلوب تحذير المشاهد لفترات متقطعه بعدين ردو على نفس الدفاشه القديمه .. ههه اول مره ادري عن القنوات التركيه ، والله ان اعلامهم كبر في عيني :victory:

لازم هالمعايير يدرسونها.. اذا احنا نفسيتنا بتتعب من مشاهده هذي المقاطع على الهواء فمابال الي يشاهدونها امامهم . شنو بتكون حالتهم النفسيه .. امحق مركز يا مركز الجزيرة الإعلامي للتدريب والتطوير والله ما تعرفون في التطوير شي وبعد لكم ويه تدرسون معاييركم؟!!

qtr7
28-10-2011, 10:08 AM
لا هم قصدهم تكويك المشاهدين ضد الرائيس الي مسوين زوم عليه مش مهم الباقي اهم شي تكويك . يعيدون اللقطه 7000 مره !

سهم نيشان
28-10-2011, 02:29 PM
ان شاء الله دوم يعرضون هالصور عشان تتم في ذاكرتنا وما ننسا اخوننا في شتى بقاع الأرض

ليحن أحمد ربي إني يوم كنت صغير كنت أشوف مشاهد إخوانا الفلسطينيين (الدموية) أثناء الانتفاضة وتمت الصور في ذاكرتي وأثرت فيني ونمت مشاعر معاداة الصهاينة والتعاطف مع الشعب الفلسطيني المسلم.

مجرد مثال من "مجرب"

تحداني
29-10-2011, 01:05 AM
بس شاطرين يحطون " هذه الحلقه لا تصلح لمن هم دون سن الــ 18 "
في برنامج سيره الحب للدكتوره فوزيه دريع
وليت الي اتقوله شي جديد
الاصغار يعرفون هالاشيا اكثر من الاكبار

لا جرائد تحترم القارئ
ولا تلفزيون يفهم معنى الاعلام
ولا الاذاعه عارفه اتحط مذيعين بمخارج حروف صحيحه وصوت اذاعي جميل

احسن شي خليكم على شبكه الاسهم القطريه
كل المشاهد هنا تفلتر قدر الامكان