المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تبيــض الاسنــان او تلميع الاسنــان

لمعة الالماس
30-10-2011, 08:41 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صبــــــــــــــاح الخيـــــر

اللي جرب يسوي تبيض الاسنان او تلميع الاسنان

هل النتيجة تدوم للابد ؟

وهل في تاثير سلبي للاسنان ؟؟ من حيث حساسية الاسنان ، او ماله خص !

وشنو احسن طريقة للتبيض واللي ما ياثر على الاسنان الان او في المستقبل !!

وياليت تضيفون اي معلومة تخص الموضوع والنصائح ......

واذا تنصحوني على دكتور معين وشاطر ....

وجزاكم الله خير

قلبي الطيب
30-10-2011, 11:25 AM
أنا بعد خاطري أسويها أسناني من يوم يومها صفرة مع اني لا ادخن ولا أشيش
ولا أشرب شاي وقهوة إلا نادرا ياريت حد يعرف ويرد ونستفيد

كازانوفا
30-10-2011, 11:48 AM
للاسف كل اللى اعرفهم ما حد مدحلي فيه لانه بعده باسبوعين ترجع الصفره للاسنان مع مراعاة عدم شرب اي من القهوه او الشاي بس سبحان الله مش معروف ايش السبب هو غش بالشغل والا ايش بالضبط الله العالم وحده

المفترسه
30-10-2011, 12:00 PM
مره شفت دكتور ضروسه تلق وتلمع بياض مب طبيعي
ويوم سالته قالي احسن طريقه للتبيض ومداوم عليها من
سنين هو فرك الاسنان بالفحم!!

المسك1969
30-10-2011, 12:01 PM
صبغة الأسنان تنقسم إلى نوعين:
1) صبغه خارجيه: نتيجه لشرب القهوة بأنواعها والشاي والبهارات المخلوطه بالطعام... وتصبغ الاسنان باللون الاصفر، البني، الأخضر الغامق، والأسود

2) صبغة داخليه: وهي نتيجة لزيادة نسبة الفلورايد بالاسنان وتسمي فلوروز... وترونها إما بيضاء، أو صفراء، أو بنيه على شكل نقط صغيره أو كبيرة

أما الصبغه الخارجيه فمن السهل إزالتها عند طبيب الاسنان ولا يتعدى ازالتها غير جلسة أو جلستين بالكثير وتبلغ قيمتها في العيادات الخارجيه من 500 - 1500 ريال قطري والله العالم شلون شغلهم بإخلاص أم لا؟

أما في مؤسسة حمد فقيمتها خمسين ريال لغير القطريين والقطريين ببلاش... وأما في عيادتهم المسائيه الخاصه فهي بـ250 ريال أو 300 ريال

وأما المعاجين والاطقم التي يضع فيها الشخص المادة المبيضة حتى ينام بها فنتيجتها نفس نتيجة التنظيف والتلميع الذي يقوم به طبيب الاسنان ولكن طبيب الاسنان قد يخلصك في جلسة أو جلستين ولكن مع المعاجين أو الاطقم اللي ينحط فيها المادة المبيضة بتقعد شهووووور

وفي النهاية قد تحدث خدوش من جراء استخدام مثل هذه المبيضات

أخير وليس آخرا... لا تشربون القهوة أو الشاي حار(خلووه يستوي فاتر... أنا ما أحبه إلا وسط) وغسلوا أسنانكم عدل وما بتصير لكم صبغات
دمتم في حفظ الله ورعايته :nice:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

المسك1969
30-10-2011, 12:06 PM
في مادة تستخدم في العيادة الخاصة وهذه المادة يقوم من خلالها الطبيب بكحت طبقه خفيفة من الاسنان ثم وضع مادة عليها ولكن يقال أنها تسبب في البداية حساسية كبيرة

ننطر من اللي جرب أنه يعطينا من خبرته

..الاميرة..
30-10-2011, 12:19 PM
نصيحة لاتسوينه استمري على عمل تنظيف أسنان كل 6 اشهر عند دكتور .. طبعاً التنظيف العادي جداً ممتاز ..

لان اذا سويت التبييض اولاً لمعة الاسنان الطبيعية راح تخف وممكن تروح على حسب كل شخص وعلى حسب شغل كل دكتور
وغير انها راح تكون حساسة يعني شرب الشاي القهوى نسكافية وغيرها من المشروبات والاطعمة الملونة راح تاثر على لون الاسنان
ولازم تبتعدين عنها لفترة وحتى إذا سويتي التبيض راح تحتاجين كل فترة تسوينه يعني مش دائم وهذا كلام دكتور ..

بودحوم
30-10-2011, 12:27 PM
الوقاية الحقيقية للحفاظ على بياض الأسنان

بأسهل الطرق وبإقل التكالف وبدون جهد

وعن تجربة

للمدخن وغير المدخن

السواك ولا غيره

(( السواك مطهرة للفم مرضاة للرب ))

قبل لاتروحين عيادة الأسنان
استخدمي السواك لمدة يومين أو ثلاث أيام فقط ولمدة خمس أو عشر دقائق

وأنا اضمن لك إنك ماراح تحتاجين العيادة من أجل تبييض الأسنان

جربي وماراح تخسرين شئ

المليونير الفقير
30-10-2011, 12:46 PM
فيه ماده لازقه مثل الشفاف تحطها على الضروس كل يوم الصبح لمدة ساعه وتبيض الاسنان لاكن للاسف ليست موجوده فالدوحه انا جربتها فتره وخليتها لانها تملل بس اتوقع لو استمريت عليها بتكون مفيده

مرتبش
30-10-2011, 01:15 PM
من حديثي مع دكتور اسنان اذكر لكم التالي
التبييض غير دائم ..بعد فترة يرجع الاصفرار ..الفترة ممكن سنة او سنتين
بعض الاسنان لاينفع معاها التبييض لانها من الداخل صفراء فلن تنفع طريقة التبييض لانها للطبقة الخارجية من السن

توجد طريقة وضع طبقة من البورسلان او ما يسمى القشور الخزفية ..وهذي تنفع للاسنان الصفراء من الاصل.. توضع للاسنان الامامية او مايسمى (عرض الابتسامة) ..تعيش لفترة طويلة ولكنها مكلفة ..

والله اعلم

المهاجر2
30-10-2011, 01:28 PM
مره كنت في صيدلية نسيت اسمها على العموم هي في المرخيه كبيره جنب الماكدونلد يبيعون فيها شي للتبييض مثل المعجون تحطيه على الفرشه وتفركين الاسنان يقول الدكتور انها فعاله ويوم سالته بكم قال لي ب 300 ريال وتكفي على ما اذكر اسبوعين طبعا ما جربتها والله أعلم