المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كرامتنا ضاعت يا سعادة ال محمود

عنوووود
30-10-2011, 05:38 PM
كرامتنا ضاعت يا سعادة ال محمود،،، ونت مسئول أمام رب العالمين عن الظلم إلي وقع علينا !!!

إحنا المعلمين والمعلماااااااات إلي مقدمين تظلماااااااااااااااات من تاريخ 9/6/2011 قبل الإجازة الصيف

نطالب بالتحقيق في المدارس التي فاق فيها عدد كتب التظلم العدد الطبيعي

نطالب بإعطاء المعلم كرامة ، والرد على كتابه ، دعوته ، الإستماع له " دخيل الله حد بس يسمع "

نطالب بالنظر فيها والبت فيها

الى متى ؟؟؟؟ كتب التظلم منذ شهر 6 قبل الاجازة والحين دخل شهر 11 وللحين محد رد علينا

حرااااااااااااااااااااااام إقسم بالله يا سعادة الوزير ،،حرااااااااااااااااااااااااام الي تسووونه فينا

قيدتوا المعلم من رقبته ،،، لا قادرين ننتقل ،،، ولا نستقيل ،،،،، عايشين في ذل صاحب الترخيص ،،،،ذل النائبة ،،،، ذل المزاجية والمحسوبية ،،، ولا حد يسمع لنا ولا احد يدري عنا ،،،، محد يدري باإلي يصير ،،،، داخل المدارس ،،،،

وين نروح؟؟؟؟؟ شنسوي يا سعادة الوزير؟؟؟؟؟؟

(((( والله العظيم ضاااعت كرامتنا في المستقلة ))))

نطالب بجهة محايدة تستمع لنااااااااااااااااااااااااااااا تقف في صفنا ،،،، تشعر بنا ،،،،، تحقق بظمير ،،،، جهه تخاااااف منها المدرسة ،،،، نحس إن لنا ظهر نلجأ له ينصفنا ،،،،من الكذب والغش في حقوقنا ،،، تعبنا وإحنا يتم معاملتنا كفئة مهمشة ،،،لا نعرف لنا حقوق ويتم محاسبتنا عشوائيا بدون خطط بدون تنظيم بدون دراية ،،،،،

نناااااااااااااشد ولي العهد الشيخ تميم بأن يؤسس لنا جهه تأخذ بحقوقنا يأسنا من مكتب الوزير يأسنا من سكرتيره

كرهتنووووووتنا في اشرف مهنة عرفتها البشرية بالضيق والتهميش وعدم احترام كرامة المعلم

" كرامتي كإنسان أولا و كمعلم قطري ثانيا "

ذليتوناااااااااااااااااا ذل

"حسبي الله ونعم الوكيل على كل من تولى شأن مسلم وضره في رزقه بإستغلال منصبه "

بوعلي2
30-10-2011, 05:42 PM

امييين :weeping:

لاجل QT
30-10-2011, 05:45 PM
انا بعد مقدمة تظلم في شهر 6/2011 بسبب تقيمي جيد بعد ماكنت اخذ امتياز طول خدمتى جات مديرة جديدة وعطتنى جيد:(

ظلم بس كذا على كيفها العبت بحسبة تقيمي لانها مابلعتنى :anger1: ماجيت على مزاجها:anger1:

وهذا انا انطر متى البث والنظر في التظلم ..هم قالولى راجعى بعد العيد راجعت بعد العيد:( كل مرة يقولون لين الحين مااجتمعت لجنة التظلم وهذا انا لين يومك ذي انطر الرد:(

راح عيد الفطر وعيد الاضحى في الطريج واللجنة نايمة

عنوووود
30-10-2011, 05:58 PM
انا بعد مقدمة تظلم في شهر 6/2011 بسبب تقيمي جيد بعد ماكنت اخذ امتياز طول خدمتى جات مديرة جديدة وعطتنى جيد:(

ظلم بس كذا على كيفها العبت بحسبة تقيمي لانها مابلعتنى :anger1: ماجيت على مزاجها:anger1:

وهذا انا انطر متى البث والنظر في التظلم ..هم قالولى راجعى بعد العيد راجعت بعد العيد:( كل مرة يقولون لين الحين مااجتمعت لجنة التظلم وهذا انا لين يومك ذي انطر الرد:(

راح عيد الفطر وعيد الاضحى في الطريج واللجنة نايمة

أنا أطااااااااالب جميع الأخوات والإخوان الذين قدموا تظلمات بأن يكون لنا موقف موحد :

" وهو المطالبة بشكل رسمي في وقت واحد محدد عند مكتب سعادة الوزير بالنظر الى التظلمات ، وأن كفى تهميش كتبنا وموقفنا كأننا فئة غير مهمة ،،،"

أو رفع كتاب الى المحكمة الإدارية بالنظر الى تظلماتنا ورد حقوقنا "

هل تعلمين إختي أن تقييم جيد يحرمك من الدرجة التي تستحقينها لمدة سنتين "

كيف يتم تصديق حرمان موظفة من درجتها قبل النظر في مصداقيه التقييم

وخاصة المدارس التي تم سحب رخصة المديرة منها " بمعنى آخر "

كيف يتم التصديق على تقييم مدرسة، وإعتباره تقييم لا غبار عليه ، وأنت يالمجلس الأعلى " تقدم دليل بعدم أهلية هذه المديرة بسحب الرخصة منها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لاجل QT
30-10-2011, 06:10 PM
أنا أطااااااااالب جميع الأخوات والإخوان الذين قدموا تظلمات بأن يكون لنا موقف موحد :

" وهو المطالبة بشكل رسمي في وقت واحد محدد عند مكتب سعادة الوزير بالنظر الى التظلمات ، وأن كفى تهميش كتبنا وموقفنا كأننا فئة غير مهمة ،،،"

أو رفع كتاب الى المحكمة الإدارية بالنظر الى تظلماتنا ورد حقوقنا "

هل تعلمين إختي أن تقييم جيد يحرمك من الدرجة التي تستحقينها لمدة سنتين " وانا شاللى ذابحنى:weeping:

كيف يتم تصديق حرمان موظفة من درجتها قبل النظر في مصداقيه التقييم

وخاصة المدارس التي تم سحب رخصة المديرة منها " بمعنى آخر "

كيف يتم التصديق على تقييم مدرسة، وإعتباره تقييم لا غبار عليه ، وأنت يالمجلس الأعلى " تقدم دليل بعدم أهلية هذه المديرة بسحب الرخصة منها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الله وكيلج من استلمت المدرسة العام حاولت بكل الطرق طلعنى من المدرسةبس كذا ماجيت على هواها:( والله انى فرشت سجادتى ودعيت عليها من كل قلبي من كل احساس حسيتة بالظلم ..بعد نهاية الفصل الدراسي الاول جانة خبر ان بيشلونها من المدرسة بيقاعدونها ..اللهم لاشماتة ويمكرون والله خير الماكرين

الله عوضنى خير بالمديرة الجديد فعلا انسانة تستحق الاحترام

عيل خبرتم مديرة تغير من موظفينها وتسعى انها تضيق عليهم وتطلهم من المدرسة عسى ماشر وين قاعدين:omen2:

مدرسة
30-10-2011, 06:11 PM
لا حول ولا قوة الا بالله

اللهم لا تجعلنا ممن وليتهم امر احد من عبادك فطغوا ،،

ربي ينصفكم من كل ظالم

التهاون و التباطؤ من قبل المجلس الاعلى في موضوع شكاوي الموظفين من مظاهر الفشل في هذه المؤسسة !

أنا لاحظت بعد ان طريقة التظلمات ما توضح للموظف فهو مغيب عن القانون و قد يضيع حقه بسبب جهله بالشكليات اللي يتمسك بها المجلس

مثلا يفرض المجلس ان تقدم التظلم قبل انقضاء أسبوعين من توقيع التقييم و ان يتم التوقيع على التقييم و الا سيرفض التظلم بدون النظر في موضوعه !!!

يعني التظلمات عندكم صار لها شهور ،،، وين الحق ؟؟

مدرسة
30-10-2011, 06:18 PM
الله وكيلج من استلمت المدرسة العام حاولت بكل الطرق طلعنى من المدرسةبس كذا ماجيت على هواها:( والله انى فرشت سجادتى ودعيت عليها من كل قلبي من كل احساس بالظلم ..بعد نهاية الفصل الدراسي الاول جانة خبر ان بيشلونها من المدرسة بيقاعدونها ..اللهم لاشماتة ويمكرون والله خير الماكرين

عيل خبرتم مديرة تغير منموظفينها وتسعى انها تضيق عليهم وتطلهم من المدرسة عسى ماشر وين قاعدين
omen2:

هالموقف صادني من قبل :weeping:

قبل لا اوصل البيت لقيتني ادعي من كل قلبي ،،، ما ابي اقول شصار في هالانسانة :rolleyes2:

اتقوا الله ،،،

للظلم حوبات ما تتعدا الظالم ،،،

لاجل QT
30-10-2011, 06:24 PM
نسيت اقول شي :anger1:

مع اني ضد ان يكون مدير المراءة رجل

بس بعد تجربتى واللى سمعتة من غيري يفضل ثم يفضل ثم يفضل يكون اللى يمسك الادارة رجل ..لان الرجل بطبيعتة تكسر خاطرة المراءة ويتعاطف معها..عكس المراءة مع المراءة تنظر لاشياء سطحية وسخيفة مثال ..اذا الموظفة احلى من المديرة ياويلها وياسواد ليلها..واذا كانت ضعيفة والمديرة دبة ياليلها الطويل الموظفة!! او كانت شخصية محبوبة تحاول تحفر وضيق على الموظفة لين تقدم استقالتها او تحط الحرة في تقيمها

لاحد يستغرب هذا شفتة بام عينى

والله انى اتمنى ان مديري رجل

لاجل QT
30-10-2011, 06:30 PM
هالموقف صادني من قبل :weeping:

قبل لا اوصل البيت لقيتني ادعي من كل قلبي ،،، ما ابي اقول شصار في هالانسانة :rolleyes2:

اتقوا الله ،،،

للظلم حوبات ما تتعدا الظالم ،،،

اي والله صدقتى

دعيت عليها اللهم اللههم في انفسهم لهت عنى فترة طلع ان شخص عزيز عليها اصابة مرض خطير ..بس بعد فترة ارجعت ضيق على :weeping:

تقولين هالناس ابد ماتتعض :eek5:تكابر في الظلم

الله يسامحها ويهديها

المسك1969
30-10-2011, 06:36 PM
ربي يعينكم ويفرج همكم إن شاء الله

هنت المهونه
30-10-2011, 07:02 PM
نناااااااااااااشد ولي العهد الشيخ تميم بأن يؤسس لنا جهه تأخذ بحقوقنا يأسنا من مكتب الوزير يأسنا من سكرتيره

يقول الشيخ قاسم رحمه الله ..

ياويل قاضي الارض من قاضى السما
لا صــار ميــزانه عن العدل مـايلـي ..

الكلام موجه للمحمود

و بعض اصحاب التراخيص ..

خافواا ربكم فاللي تسونه واخذوا عبر من اللي يصير فالعاالم ..

انشاء الله ان صوتش يوصل

ام ناصر1
30-10-2011, 07:07 PM
حبيت استفسر عندكم قسم موارد بشرية بالمجلس الاعلى للتعليم ...واذا موجود ليش ماتروحون له

فيزيائية
30-10-2011, 07:12 PM
الله يكون بعونكم ولايسلط عليكم ظالم !

عنوووود
30-10-2011, 07:16 PM
الله وكيلج من استلمت المدرسة العام حاولت بكل الطرق طلعنى من المدرسةبس كذا ماجيت على هواها:( والله انى فرشت سجادتى ودعيت عليها من كل قلبي من كل احساس حسيتة بالظلم ..بعد نهاية الفصل الدراسي الاول جانة خبر ان بيشلونها من المدرسة بيقاعدونها ..اللهم لاشماتة ويمكرون والله خير الماكرين

عيل خبرتم مديرة تغير من موظفينها وتسعى انها تضيق عليهم وتطلهم من المدرسة عسى ماشر وين قاعدين:omen2:

الى متى ؟؟؟؟؟ الى متى ؟؟؟؟؟ خلااااااااااص تعبناااااا

إذا إنظلم الموظف يسكت ،،، ويسكت ،،، ويسكت ،،، ؟؟؟؟؟

ويفرش سجادته ويدعي ،،، وينطر عقوبة الله ؟؟؟؟؟

ونعم بالله " والظاااااالم له يووووم

لكن المظلوووم >>>>>

يموت بقهره ؟؟؟ ويروح كل يوم لنفس الجلاد يجلد فيه وهو سااااكت ،،، ومنزل راسه في الأرض ،،، يدوس كرامته ،، كل يوم ،،، ويزيد ويطغى ،،، وينتفخ الظلم في نفس الظالم ،،، وينكسر المظلوم ويموت كل يوم ،،،،

إحنا لازم يكون عندنا قانون ،،،، قانون يم إحترامه ،،،

موظف يتم احترااام حقوقه ،،،، وأبسط حقوقه :

"أن يكون له صووووت مسموع ،،،"

شلوووون ياااسعادة الوزير ..... محاكمة ....... مايحضرها إلا طرف واحد ؟؟؟؟؟ الجلااااااااااااااد فقط ؟؟؟؟؟

ليش الإجرأات في وزارتك صارت روتينية آليه بحتة ؟؟؟؟؟ ليش ما يلفت

نظركم كثرة شكاوي ؟؟؟ ليش ما يهزكم صوت مظلوووم؟؟؟؟؟؟ ليش ما

يلفت نظركم كثرة مراجعة الموظفين لمكتبك ؟؟؟ ليش مافيه آلية حقيقية

لبحث وتقصي حقائق ؟؟؟؟ ليش ما تضرب من حديد عشان تخف حدة

إنتهاكات حقوق الموظفين " إلي إنت مسئول عنهم "

>>>>>>>> أنا (((((( المعلم ))))))) وين كرامتي وين صوتي وين

حقي ؟؟؟؟؟ وين دوري وين كلمتي ؟؟؟؟

عنوووود
30-10-2011, 07:35 PM
اي والله صدقتى

دعيت عليها اللهم اللههم في انفسهم لهت عنى فترة طلع ان شخص عزيز عليها اصابة مرض خطير ..بس بعد فترة ارجعت ضيق على :weeping:

الله يسامحها ويهديها

يااااااربي ليش ؟؟؟ إحنا ندعي وبس ؟؟؟ ليش إحنا تعودنا ؟؟؟ إذا إنظلمنا ندعي وندعي ؟؟؟؟ " ونعم بالله _ العلي العظيم _

لكن فيه فجوة كبيرة،،، لازم أحد يدرس الوضع ،،، يحلل أسباب التخبط في المجلس الأعلى ؟؟؟؟؟

(((فجوة كبيرة صنعتها النقلة الهااااااااااااااااائلة في التعليم )))

بلوة كبيرة " إسمها كثرة الإجراات والتخبط ،وكثرة التكليفات " محد صار يقدر يرفع راسه من كثرة الشغل " في المجلس الأعلى ،،، أو حتى في المدارس المستقلة "

" ضااااعت الحقوق ،،،، وماعندهم وقت ،،، يرجعووونها

"
القطاااااااااااار يمشي بسررررررررررررعة وعيالنا آخر المستفيدين من

هالنقلة ،،،بدليل الاختبارات الوطنية وإحصائية طلاب الثانوية الي ما قدروا

يدخلون الجامعات ،،، وطلاب التأسيسي في جامعة قطر "

" ومعلماتنا أول من داسهم هالقطاااار

أتمنى " يكون فيه دراسة حقيقية تقوم بها باحثة "عن ما يحدث في

المدارس المستقلة " يتم تعيينها من قبل المجلس الأعلى

غير هالمستشارة " إلي كأنها ضيفة تدخل تتقهوى وتطلع ،،، ولا تعرف

كوعها من بوعها تشوووف هالملفات الي يصفووونهاااا امامها ،،، بعدين

تطلع مع ابتسامة وتوديع مشرف من المديرة والنائبة "

nadeemy
30-10-2011, 07:36 PM

اذا الموظفة احلى من المديرة ياويلها وياسواد ليلها..واذا كانت ضعيفة والمديرة دبة ياليلها الطويل الموظفة!! او كانت شخصية محبوبة تحاول تحفر وضيق على الموظفة لين تقدم استقالتها او تحط الحرة في تقيمها

صج راح التعليم وطي
الله يكون في عون الاسر وابائهم

لابس بشت
30-10-2011, 07:39 PM
الله يعينكم
ومنا الى هيئة التعليم

مدرسة
30-10-2011, 08:02 PM
اي والله صدقتى

الله يسامحها ويهديها

سبحان الله ،،، ذيك السنة وحدنا الدعاء على الظلم في المدرسة و اذكر كنت اقول اللهم من ارادني بسوء فرد كيده في نحره و اشغله في نفسه و اجعل تدميره في تدبيره ،،،،، مادري دعوة اي وحدة فينا اللي صابت هالانسانة بس سبحان الله من أيامها تطلع من حفرة و تطيح في جليب ولا فضت لا لنفسها ولا للناس لين يومكم تلوي اللهم لا شماته

أنا مع ان الانسان يتصرف و يعرف القانون و ياخذ حقه

الرسول عليه افضل الصلاة و السلام قال المؤمن القوي خير واحب الى الله من المؤمن الضعيف

و أهلنا قالوا ( الحقوق يبيلها حلوق )

we-r-sawa
31-10-2011, 01:09 AM
سبحان الله ،،، ذيك السنة وحدنا الدعاء على الظلم في المدرسة و اذكر كنت اقول اللهم من ارادني بسوء فرد كيده في نحره و اشغله في نفسه و اجعل تدميره في تدبيره ،،،،، مادري دعوة اي وحدة فينا اللي صابت هالانسانة بس سبحان الله من أيامها تطلع من حفرة و تطيح في جليب ولا فضت لا لنفسها ولا للناس لين يومكم تلوي اللهم لا شماته

أنا مع ان الانسان يتصرف و يعرف القانون و ياخذ حقه

الرسول عليه افضل الصلاة و السلام قال المؤمن القوي خير واحب الى الله من المؤمن الضعيف

و أهلنا قالوا ( الحقوق يبيلها حلوق )أنا ذقت الظلم من أحد المسئولين الكبار وبطانة السوء اللي حواليه ولكن الله سبحانه وتعالى مع المظلوم وكنت كل ليلة وبدون انقطاع أطلب من الله ياخذ حقي منه وسبحان الله وهو مسافر في مهمة رسمية يومها جاله خبر بالاستغناء عنه بنفس اليوم!!عمري ماأنسى هالموقف وهو يهددني وغيري اللي مهب بالعنا بقطع أرزاقنا ووضع تقييمات غير منصفة!!! فكنت أبتسم وأقول أنا معاي ربي وكلي يقين ان ماراح يتركني في محنتي
عليكم بدعاء يونس عليه السلام بعد صلاة ركعتين في جوف الليل لوجه الله سبحانه وانتم ساجدون(لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين) قدر الامكان وراح ينصفكم رب العباد

سليم للعقار
31-10-2011, 01:14 AM
الله معاكم ويصبركم ....

R 7 A L
31-10-2011, 01:16 AM
الله يعينكم ان شاء الله
ويرد حقكم لكم

BuFaisal
31-10-2011, 01:43 AM
بيطلع بعدها خبر ان التعليم بقطر احسن تعليم بالعالم !!
وان كل دوم العالم تطر "تشحت" حتى تكتشف اساس هذا التعليم !!
ولا حول ولا قوة الا بالله

استمروا بالاحتساب وقول " حسبنا الله ونعم الوكيل " حتى تنحل المشكلة

بوراشد82
31-10-2011, 02:27 AM
وانا اقول للمعلمين والمعلمات في المدارس المستقلة وأولهم ام العيال

من أنتم ؟؟؟!!!

:omen2:

أفهموها مثل ماتفهمونها !!!

عنوووود
05-11-2011, 03:58 PM
وانا اقول للمعلمين والمعلمات في المدارس المستقلة وأولهم ام العيال

من أنتم ؟؟؟!!!

:omen2:

أفهموها مثل ماتفهمونها !!!

نحن أبناء وبنات قطر معلمين ومعلمات

" هدفنا أن ترجع لنا كرامتنا بإحترام حقووووقنا "

A l i
06-11-2011, 04:40 AM
حسبي الله ونعم الوكيل . . .
حسبي الله ونعم الوكيل . . .
حسبي الله ونعم الووووكيل . . . .
:( !!!!

القلب الحي
06-11-2011, 05:03 PM
نعم لنوحد صوتنا بالدعاء والطلب من الله في هذه الأيام المباركة بأن يزيل الهم والغم ويرجع الحق وينير الوجوه بالخير ويسقط الظالمين..
سعادة الأمين العام لابد أن يصل إليه كل ذلك..
ولابد أن يخصص مستشاريين لزيارة المعلمات خاصة والمعلمين القطريين..
في عهد سعادته تسلطت الذئاب على الدجاج ولا أحد يبعدهم وبدأت في نهش الواحدة تلو الأخرى والكل ينظر..
وبدأت المديرات تشاهد كل منهما الأخرى إذا ما عملوا لها شيء تعمل مثلها..
لأن لا البعض ممن عينوا من سنتين لا عندهم فكر ولا علم معلمة مادة وتاخذ جيد فجاة صارت مديرة مدرسة بعد مديرات فاضلات داعيات..
ايش تتوقعون من مديرة ما تجابل جبلة..لا همها لا دين ولا أخلاق ولا بنات المسلمين..
وكل يوم تنتقم من جهلها بإهانات للموظفات في المدرسة وحالة احباط صايبة الجميع
والاخير بدات تهاجم اللي احسن منها لحد ماطفشت وحدة ورى الثانية والحين على اللي معاها
وللاسف في ناس جابتهم ولماعرفوا بلاويها وخبثها تركوها ونجوا بانفسهم
لابارك الله فيها ولا في من عينها ولا في من سكت عنها
حسبي الله عليها ونعم الوكيل مع صوت الاذان
لنتماسك ونرفع شكوانا فالقوم في سبات واستمرؤا الوضع..عادي ولا حد مهتم
إما يعدلون ويرجعون الحقوق ويغيرون هالمديرات اللي لعبوا ولعبوا
أو وطني الحبيب والجرائد السليطي والمرزوقي مابيقصرون فيهم
وإذا استمروا فلا حول ولا قوة إلا بالله ونفكر في الخطوات اللي بعدها..
حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام الناس في عيد والظلم في كل مكان
كل مسئول في المجلس مسئول عن الوضع اللي صاير..!!!!
الله فوق الظالمين والله سبحانه بيرزقكم الصبر والإيمان
فقط لمن لا يخاف الله من بعض المديرات

عنوووود
07-11-2011, 01:58 AM
حالة احباط صايبة الجميع

وكل مسئول في المجلس مسئول عن الوضع اللي صاير..!!!!

الله فوق الظالمين

فعلا الشعور بالظلم يسبب إحباط وتعاسة ،،،، لو الواحد مقصر معليه لكن مافيه عداله في المدارس المستقلة ،،،، مافيه قانون ،،، مافيه عقاب للمخطىء في حقوقنا ،،،، "

تتحاسب من شخص ما يعرف ابسط قوانين الموارد البشرية >>>>> من المسئول

بنود توضع لخدمة الموظف وهي بعضها في الاساس يخالف القانون ويخالف الدستور
بنود تتطبق غلط من يحاسب المخطىء ؟؟؟شلووون تولون المديرات أدارة شؤون موظفين وهم ما يعرفون شي ؟؟؟؟

عنوووود
23-11-2011, 12:45 PM
تم مراجعة البرج الأخضر " وكلام سكرتير الوزير " التظلمات كانت على مكتب الوزير وماقدر يوقع عليها

من شهر 6 ؟؟؟؟؟؟؟ ماقدرت يا سعادة الوزير ؟؟؟؟؟

وتم تحويلها الى شؤوون الموظفين للنظر فيها من شهر 10

وشؤون الموظفين كونت لجنة هي تكون المسئولة عن التظلمات

،،، من هي اللجنة ،، ووووين مكانها ،،،، من أعضائها ،،،، ووووين موقعهم ،،،،، وهل تحتاج الى شهووور أيضا للنظر في الموضوع ؟؟؟؟
التظلمات غير معروف الجهه المسئوله عنها حاليا ؟؟؟؟؟

ليش تعذبوووونا يااااااسعادة المحموووود

ليش مافيه عداااااااااااااااااااااااااااااالة وكرااااااااااااااااااااااااااامة

تعلموا من الأجااااانب الي جايبينهم لناااا ،،، تعلموااااا العداااالة خذوا ورش مثل ما تعطوووونا في فنووون الإدارة وحفظ كرامة المعلم وحقوقه

إتقوا الله فينااااااا

طلعة الروح
23-11-2011, 01:01 PM

مع اني ضد ان يكون مدير المراءة رجل

بس بعد تجربتى واللى سمعتة من غيري يفضل ثم يفضل ثم يفضل يكون اللى يمسك الادارة رجل ..لان الرجل بطبيعتة تكسر خاطرة المراءة ويتعاطف معها..عكس المراءة مع المراءة تنظر لاشياء سطحية وسخيفة مثال ..اذا الموظفة احلى من المديرة ياويلها وياسواد ليلها..واذا كانت ضعيفة والمديرة دبة ياليلها الطويل الموظفة!! او كانت شخصية محبوبة تحاول تحفر وضيق على الموظفة لين تقدم استقالتها او تحط الحرة في تقيمها

لاحد يستغرب هذا شفتة بام عينى

والله انى اتمنى ان مديري رجل

هالشي موجود للأسف ..

أنا اعتقد ان اكبر غلط ان يكون للمدرسة ترخيص وصاحب ترخيص وادارة مركزيه بهالطريقه وللأسف مافي رقابة على اصحاب التراخيص واكبر دليل شكاويكم اللي ما تؤخذ بالاعتبار...

تربوي
23-11-2011, 07:14 PM
كانوا اول يخافون من التظلمات اما الآن كلما قلت لهم شيء قالوا اذا ما عاجبك تظلم

لأنهم عرفوا ان التظلم لن يغير شيء

حسبي الله ونعم الوكيل

الميزان 1969
23-11-2011, 08:06 PM
الكرامة موجودة .... والحق موجود .... ولا في انسان يقدر يذلني إلا إذا أنا قبلت بذلك ....
لماذا أربط مستحقاتي المالية أو غيرها بإنسانيتي وكرامتي ....

عفوا .....................كرامتي لم ولن يمسها أحد ... إلا إذا أعطيته الفرصة ...
على فكرة ..... قد أكون أكبرر متضرر من الزيادات والتسكين والله ...
لكن تبقى كرامتي فوق كل شئ

عنوووود
23-11-2011, 09:42 PM
الكرامة موجودة .... والحق موجود .... ولا في انسان يقدر يذلني إلا إذا أنا قبلت بذلك ....
لماذا أربط مستحقاتي المالية أو غيرها بإنسانيتي وكرامتي ....

عفوا .....................كرامتي لم ولن يمسها أحد ... إلا إذا أعطيته الفرصة ...
على فكرة ..... قد أكون أكبرر متضرر من الزيادات والتسكين والله ...
لكن تبقى كرامتي فوق كل شئ

ووووين الكرااامة الي تتكلم عنها " الكرامة أن تتم معاملتك في مجتمع على أن انت فرد وجزء مهم وغير مهمش أن يتم تقديرك وترى مؤشرات تدل على هذا التقدير "

كل مؤشرات المجلس الاعلى في التعامل مع الموظفين

تدل أن لا قدر لهم ولا كرامة والأمثلة كثيرررررررررررررررررررررررة

أخوي هل سمعت عن المعلم القطري " كبير في السن " الذي تم رمي محفظة نقود عليه من قبل مدير ادارة وقيل له خذ ماتشاء من المحفظة

" فقط لأنه " تكلم عن مستحقات مالية له

اخوي " في ذمتك لو كنت مكانة " هل بتقول كرامتي موجودة "

بن مفتاح
23-11-2011, 10:14 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل ..

الميزان 1969
23-11-2011, 10:17 PM
نعم باقولها ... وغصب عنه .... وأنا اللي بامسح بكرامته الأرض
والللللللللللللللللله العظيم لو طلع هالمعلم عند الوزير على طول كان والله خذ حقه وفورا ....
على فكرة أنا من الميدان ولا أتكلم من فراغ ولدي كل أدلتي .... ولكن ... لا أستطيع البوح ....
على فكرة حركة الموظف هي اهانه لذاته قبل أي شئ ...

وبالنسبة للتظلمات هناك لجنة تم تعيينها من قبل الدولة للنظر فيها وسياسة اصلاح التعليم تحد دور الوزير ليكون رقابيا اشرافيا بشكل عام .. لكن هناك لجنة تخصصها النظر في التظلمات وقد تم النظر في كثير منها واتخذ الاجراء المناسب ... وأعتقد أن حتى اللي ما ردوا عليهم مو معناتها ما شافوا التظلم ... لكن القانون والسياسة لا تطالب اللجنة بالرد على صاحب التظلم إلا إذا رأت اللجنة ان هناك اجراء سيتخذ والا فهي غير ملزمة بوضعكم بالصورة ... لا أتكلم عن هذه اللجنة فقط ... بل هذه سياسة الدولة في كل الجهات ..

ابن قطر
24-11-2011, 01:59 AM
والللللللللللللللللله العظيم لو طلع هالمعلم عند الوزير على طول كان والله خذ حقه وفورا ....
على فكرة أنا من الميدان ولا أتكلم من فراغ ولدي كل أدلتي .... ولكن ... لا أستطيع البوح ....

وبالنسبة للتظلمات هناك لجنة تم تعيينها من قبل الدولة للنظر فيها وسياسة اصلاح التعليم تحد دور الوزير ليكون رقابيا اشرافيا بشكل عام .. لكن هناك لجنة تخصصها النظر في التظلمات وقد تم النظر في كثير منها واتخذ الاجراء المناسب ... وأعتقد أن حتى اللي ما ردوا عليهم مو معناتها ما شافوا التظلم ... لكن القانون والسياسة لا تطالب اللجنة بالرد على صاحب التظلم إلا إذا رأت اللجنة ان هناك اجراء سيتخذ والا فهي غير ملزمة بوضعكم بالصورة ... لا أتكلم عن هذه اللجنة فقط ... بل هذه سياسة الدولة في كل الجهات ..

للاسف الوزير ما عنده وقت يستقبل احد

على فكره موظفه وعندها بنت من ذوي الاعاقه وتستحق الامومه يزايدون عليها

عشان ترضى بالبند المركزي الواحد يسكت احسن نقول لسعادة الوزير استمع لهموم الوزاره

الميزان 1969
24-11-2011, 03:30 PM
همسة :
لو كان عنده وقت يستقبل كل أحد ....
لما وضع هيئات .. وتفويضات .... ولجان .....
بس والله العظيم أرسلوا له على ايميله من خلال موقع المجلس وشوفوا اشلون سرعة الرد ...
لو ما مجرب ما تكلمت ... جرب وشوووف

قطرية حنونه
24-11-2011, 06:20 PM
ووووين الكرااامة الي تتكلم عنها " الكرامة أن تتم معاملتك في مجتمع على أن انت فرد وجزء مهم وغير مهمش أن يتم تقديرك وترى مؤشرات تدل على هذا التقدير "

كل مؤشرات المجلس الاعلى في التعامل مع الموظفين

تدل أن لا قدر لهم ولا كرامة والأمثلة كثيرررررررررررررررررررررررة

أخوي هل سمعت عن المعلم القطري " كبير في السن " الذي تم رمي محفظة نقود عليه من قبل مدير ادارة وقيل له خذ ماتشاء من المحفظة

" فقط لأنه " تكلم عن مستحقات مالية له

اخوي " في ذمتك لو كنت مكانة " هل بتقول كرامتي موجودة "

عيب عليج هالكلام اذا انتي كرامتج اهينت فهذا شي راجع لج وما كان له داعي تكتبين هالكلام في مسؤولينا بالمجلس ومسؤولونا الشيخ تميم رئيس المجلس الاعلى للتعليم
وبعدين استقيلي اذا اهانوا كرامتج لهذا الحد

وااااو
24-11-2011, 06:27 PM
مالكم حل الظلم عم والبلاء حل والفساد انتشر في البر والبحر والقيامة قربت ووقت الحساب والعقاب قرب والوزير مجرد صورة مابيده شي خفووووووووا عليه وقولوا الله المستعان

تربوي
24-11-2011, 07:09 PM

لولا متابعتي لكتاباتك وعلمب بمصداقتيتك

لكنت شكيت بك

الوزير ومن تحته كلهم راعي ومسؤول عن رعيته ...... ولا اعتقد هناك من يختلف ان رعيته تعاني ..... وتظلم .... وتتحسر على راعيها ...

ومع ذلك

فلن اعلق اكثر

لعلمي ان رسالتي وصلت لك

مخطط قطري
24-11-2011, 09:57 PM
شمعنا هالجهة بالذات من الدوله مشاكلها واجد!
المجلس الاعلى للتعليم

الميزان 1969
24-11-2011, 10:53 PM
تربوي ... نعم ... لأنك تعرفني شخصيا ً ... لذا فأنت على يقين أني لا أجامل ..
مخطط قطري ... هالجهة مشاكلها وااايد ... لأن احنا في مرحلة اصلاااااااح تعليم والنظم العالمية هي ثلاثة أنظمة وقطر اختارت أحدها .. لذا فنظامنا الآن هو ليس تغييرات على نظام الوزارة بل هو تحول تدريجي من نظام modified centralization model إلى نظام charter model..ولو اطلعت على أحدث نظم التعليم في العالم سواء سنغافورة صاحبة المركز الأول على العالم .. أو ألمانيا صاحبة المركز الثالث .. أو ما إلى ذلك .. ستجد أن أسرع نتيجة تم الحصول عليها في نظم الإصلاح كانت 11 سنة ... ونحن في هذه المبادرة ولله الحمد بدأنا نقطف الثمار ... ولا أجد حاليا مشاكل كبيرة جدا في النظام التعليمي سوى الموارد البشرية وموضوع التسكين ..لذا الحمدلله على كل حال
للعلم ... سنغافورة بدأت تدرس مبادرة قطر لتطبيقها لديهم في 2020 ..
المبااااااااااادرة راااااااائعة لكن أرجوكم اذا انتوا أهل البلاد ما تدعمون المبادرة ... من سيدعمها ؟؟؟؟

همسة صادقة : لو رجع عيسى الحر مديراً للموارد البشرية ... حتما ستنصلح الأمور ... هذه الهمسة قد لاتعجب البعض .... لكن على الأقل ... شخص فاهم بقوانين الموارد والتسكين ومتعمق وبابه مفتوح لآخر لحظة

تربوي
25-11-2011, 01:49 PM
مخطط قطري ... هالجهة مشاكلها وااايد ... لأن احنا في مرحلة اصلاااااااح تعليم والنظم العالمية هي ثلاثة أنظمة وقطر اختارت أحدها .. لذا فنظامنا الآن هو ليس تغييرات على نظام الوزارة بل هو تحول تدريجي من نظام modified centralization model إلى نظام charter model..ولو اطلعت على أحدث نظم التعليم في العالم سواء سنغافورة صاحبة المركز الأول على العالم .. أو ألمانيا صاحبة المركز الثالث .. أو ما إلى ذلك .. ستجد أن أسرع نتيجة تم الحصول عليها في نظم الإصلاح كانت 11 سنة ... ونحن في هذه المبادرة ولله الحمد بدأنا نقطف الثمار ... ولا أجد حاليا مشاكل كبيرة جدا في النظام التعليمي سوى الموارد البشرية وموضوع التسكين ..لذا الحمدلله على كل حال
المبااااااااااادرة راااااااائعة لكن أرجوكم اذا انتوا أهل البلاد ما تدعمون المبادرة ... من سيدعمها ؟؟؟؟

همسة صادقة : لو رجع عيسى الحر مديراً للموارد البشرية ... حتما ستنصلح الأمور ... هذه الهمسة قد لاتعجب البعض .... لكن على الأقل ... شخص فاهم بقوانين الموارد والتسكين ومتعمق وبابه مفتوح لآخر لحظة

قد لااكون اعرفك شخصيا كما ذكرتي ولكن اكتفي بما عرفته عنك من خلال متابعتي ...

اما موضوع رجوع الاستاذ المدرب التربوي عيسى الحر فاعتقد انها امنية .....
فهو بالنسبتي لي شخصيا لم يكن مدير الموارد البشرية فقط ولكنه كان استاذي ومعلمي فلمدة ثلاث سنوات تقريبا كنت تحت ادارته تعلمت من الادارة والقيادة مالم اتعلمه في خدمتي ثمان سنوات ....
فقد كان مرجعنا في الكثير من الامور بل وان تكرر السؤال من اكثر من موظف او موظفه يجمعنا بعد الدوام ليشرح لنا اصول المسألة ووضعها القانوني والاداري فنصبح بعدها نحن من يعلم الباقين من الموظفين والمراجعين

وكم كنا نستشيره حتى في امور ابنائنا وحياتنا الشخصية فقد كان مديرا لنا من الساعة 7-2 اما بعد ذلك وحتى الساعة 8 مساء او العاشرة كان اخ عزيز على الجميع

وما ضيع الموارد البشرية الى خروج هذه القيادات مثل الحر والسيد وغيرها فحالنا اليوم هو لعدم وجود مرجع وقائد في الموارد فالكل يفر على هواه، وكلما سألنا عن مسأله جاءنا عشرين جواب مختلفة والكل يدعي انه صاحب الحق.

ذكرتني باجمل ايام خدمتي .... فشكرا لك

بن مفتاح
25-11-2011, 04:03 PM

اخي او اختي ...

نحن نحب وطننا لذلك نحن لا نرضى بما نراه في التعليم .
طلابنا ضاعوا .. اهمال واتكالية وتصرفات لا اخلاقية .. وكل ذلك بسبب هذه المباردة التي تدافع او تدافعين عنها ..
زوروا مدارسنا واجلسوا في الفصول لسويعات حينها ستفهمون ما نتكلم عنه .. !!

معلمونا من الجنسين هربوا من المجلس .. هم يبحثون عن مستقبلهم المدفون في التعليم ، هم يبحثون عن الامان الوظيفي ، هم يبحثون عن الامان النفسي ، هم يبحثون عن راحة الاجساد والارواح التي حُرموا منها ، هم يبحثون عن مكان يستطيعوا فيه ان يُغيروا وينتجوا ، هم يبحثون عن مكان يخدمون فيه بلادهم التي تفضلت من بعد الله عليهم ، هم يبحثون عن رضا الله ومن ثم رضا انفسهم عن عملهم ..

للاسف تعليمنا السابق الذي خرج طياراً ومهندساً وطبيباً وضابطاً ومعلماً .... وقبل ان يُعلمهم رباهم ..فالتربية كانت قبل التعليم ....
اظهروا فيه مئات العيوب .. ونحن لا نقول انهُ كان كاملاً .. ولكن كنا نُحب ان نبدأ من حيث وقفوا هُم .. فنحن لم نر منهم الا كل خير ..
اما عن تعليمنا الان فانتظروا لسنوات قليلة وانظروا مُخرجات تعليمنا الجديد ...........!!!

نحن لا نتكلم عن سعادة الوزير حفظه الله ووفقه .. بل نتكلم عن تصحيح المسار قبل ان يفوت وقت التغيير ..

وفقنا الله واياكم الى ما يُحبه ويرضاه .. والى ما فيه خير ديننا ووطننا ..

الميزان 1969
26-11-2011, 12:11 AM
تربوي .. مسائك خير ... ما تعرفني صح ... مو مشكلة بس أنا أتشرف بك
بن مفتاح ....... ليس الخطأ أن نبدأ بإصلاح التعليم ... ولكن كيف سيتم الاصلاح في بلد أول من تخلى عن المبادرة هم أبنائها ...
أنا ما أقول مافي ظلم ... ولا أقول ما في ناس تضررت ... لكن كل شئ بالصبر بيصير ... لكنهم استعجلوا كثييييييييييييييييرا
وبالنسبة للتربية .... فأنا معك قلبا وقالبا ... التربية ضاعت وأصبحنا في زمن اللاتربية ...لكن ليس بسبب التعليم الجديد وإنما بسبب اهمال واهمال واهمال وغياب الأسرة ...
والله يوميا أرى تجاوزات وتطاولات الأبناء على آبائهم ...والآباء بكل سلبية وابتسامة يستجيبون ..
أهذا بسبب التعليم .. لا والله العظيم لقد غابت التربية والرقابة في ظل التكنولوجيا المدمرة التي غزت البيوت وضيعت الدور الحقيقي للوالدين ...

تربوي
26-11-2011, 10:38 AM
بن مفتاح ....... ليس الخطأ أن نبدأ بإصلاح التعليم ... ولكن كيف سيتم الاصلاح في بلد أول من تخلى عن المبادرة هم أبنائها ...
أنا ما أقول مافي ظلم ... ولا أقول ما في ناس تضررت ... لكن كل شئ بالصبر بيصير ... لكنهم استعجلوا كثييييييييييييييييرا
وبالنسبة للتربية .... فأنا معك قلبا وقالبا ... التربية ضاعت وأصبحنا في زمن اللاتربية ...لكن ليس بسبب التعليم الجديد وإنما بسبب اهمال واهمال واهمال وغياب الأسرة ...
والله يوميا أرى تجاوزات وتطاولات الأبناء على آبائهم ...والآباء بكل سلبية وابتسامة يستجيبون ..
أهذا بسبب التعليم .. لا والله العظيم لقد غابت التربية والرقابة في ظل التكنولوجيا المدمرة التي غزت البيوت وضيعت الدور الحقيقي للوالدين ...

بل لي انا الشرف ... فمعرفة الخيررين في هذا المنتدى كنز كبير

اما بخصوص التعليم فمن الصعب فصل التعليم بهذه الطريقة

فالتعليم كما يعرف الجميع سلسلة من الاخلاق والسلوك والقواعد والمبادئ ونحن نعلم ان اكبر خلل يصيب التعليم ان المعلم لم يؤهل بالصورة المطلوبة لأنه هو العنصر الثاني المؤثر في العملية التعليمية
فتشتيت المدرس بانشطة ودورات وملفات وامور كثيرة لاتخفى على احد وبصورة مبالغ بها اثر سالبا على عطائه وتواصله مع الطالب
كما ان وضع المعلم الاداري وهو يحس انه اقل الجميع احتراما وتقديرا ايضا اثر سالبا على عطائه وتواصله مع الطالب
كما ان وضعه الاداري والمالي في الموارد وهذا التخبط الحاصل ايضا اثر سالبا على عطائه وتواصله مع الطالب

فالمسكين لايلام ابدا بانشغاله بامور بعيدة عن رسالته فهو ايضا بشر ويحتاج من يطالب بحقوقه

ولا اختلف ابدا معك باهمية دور الوالدين والاسرة والمجتمع

شكرا للجميع

الميزان 1969
26-11-2011, 12:19 PM
عفوا تربوي ..
أنا لم ولن أفصل بينهما
لكن وضحت أن التربية تبدأ من داخل البيت أولا وأخيرا
واشارتي كانت تؤكد ان من المعلمين من يربي بالفعل ولكن العائق الكبير أمامه هو سلبية الوالدين وخوفهم من ابنهم ، حتى أنهم قد يقفون في وجه المعلم ...
واسمح لي استاذ ... حتى لو انشغل المعلم بكل ماذكرت .. فأعتقد أنك أشرت مسبقا أن العمليتين لا تنفصلان ... فمهما انشغل بالخارج ... فإنه سيدخل الحصة ويشرح .. ولاأعتقد ان المعلم عندما يشرح يتجرد من أخلاق.. أو سلوكيات إيجابية ...أو مشاعر أبوية انسانية ... أو رسائل تربوية ... أو ما إلى ذلك .... وهذه هي التربية يا أستاذ تربوي

عنوووود
26-11-2011, 12:32 PM
عيب عليج هالكلام اذا انتي كرامتج اهينت فهذا شي راجع لج وما كان له داعي تكتبين هالكلام في مسؤولينا بالمجلس ومسؤولونا الشيخ تميم رئيس المجلس الاعلى للتعليم
وبعدين استقيلي اذا اهانوا كرامتج لهذا الحد

منطق غريب وسلبي جدا

" وعادي تعودنا على أشخاص يردون هالردود "

إذا إنتي كرامتج إنهانت فهل هذا شي راجع لج ؟؟؟؟؟ شي مضحك

إقري الموضوع عدل من البداية وبتعرفين أنا أتكلم عن شنو الصفحة الاولى

أسئل الله والمطر ينزل الحين يذوقج طعم الظلم في ظل العمل

ويرسل لج من يقولج إذا مب عاجبج أستقيلي ؟؟؟؟؟

عنوووود
26-11-2011, 01:08 PM

اخوي ،،،، أنا مع المبادرة ومب ضدهاااااا

لكن

ألية التنفيذ لم يتم التخطيط لها والمشاكل المتوقعة لم يتم وضع حلول لها ، ولم يتم التعامل معها بسرعة ،،،، وتراكمت العثرات ،،، لدرجة لم نعد نعلم من أين نبدأ؟؟؟؟؟ وهذا ما يثبته حال التعليم الأن

ودليل بسيط أسوقه لك ،،،

مبادرة بهذا الحجم ولا تستطيعون الإشراف عليها

،،، وذلك بالنظر الى التظلمات ؟؟؟؟؟؟؟تظلمات الموظفين الذين ينفذون هذه المبادرة على أرض الميدان ؟؟؟؟؟

تربوي
26-11-2011, 06:32 PM
عفوا تربوي ..
أنا لم ولن أفصل بينهما
لكن وضحت أن التربية تبدأ من داخل البيت أولا وأخيرا
واشارتي كانت تؤكد ان من المعلمين من يربي بالفعل ولكن العائق الكبير أمامه هو سلبية الوالدين وخوفهم من ابنهم ، حتى أنهم قد يقفون في وجه المعلم ...
واسمح لي استاذ ... حتى لو انشغل المعلم بكل ماذكرت .. فأعتقد أنك أشرت مسبقا أن العمليتين لا تنفصلان ... فمهما انشغل بالخارج ... فإنه سيدخل الحصة ويشرح .. ولاأعتقد ان المعلم عندما يشرح يتجرد من أخلاق.. أو سلوكيات إيجابية ...أو مشاعر أبوية انسانية ... أو رسائل تربوية ... أو ما إلى ذلك .... وهذه هي التربية يا أستاذ تربوي

اذن فنحن لم نختلف

انت طرحتي الامور التعليمية وانا تطرقت الى استكمالها من الامور التربوية والمالية والادارية فكل يكمل الآخر

وياريت القائمين على امور الناس يعون ذلك جيدا

ريماس الغلا
27-11-2011, 07:40 PM

قد لااكون اعرفك شخصيا كما ذكرتي ولكن اكتفي بما عرفته عنك من خلال متابعتي ...

[QUOTE=أنا من همم;7811743]تربوي .. مسائك خير ... ما تعرفني صح ... مو مشكلة بس أنا أتشرف بك
QUOTE]

:anger2::eek5::anger2::eek5::anger2::eek5:

شفيك تربوي تنكر معرفتك بالاخت الفاضله !!!

ام انك مستعير من هذا الشي ؟؟

وهل تعتبره من الخطأ ان تعرف احد بالمنتدى ؟؟

ام من المعيب ذلك ؟؟

ريماس الغلا
27-11-2011, 07:41 PM
متابعه على امل التغيير

في بعض قيادات المجلس الاعلى

وبعض الاعضاء المستخفين والمكشوفين لدينا

ونحتاج الى فلتره في بعض الاماكن

الميزان 1969
27-11-2011, 11:09 PM
عفوا ريماس الغلا ...
الأمر بيني وبين تربوي ... وبين كل تربوي بالمنتدى
وماقصدته عندما قلت أعرفك قصدت القصد ذاته أني أعرف توجهه في المنتدى لكنه لم يفهمني ...
أتشرف به وبك .. وبكل إنسان يملك الأسلوب التربوي الراقي ...

تربوي
27-11-2011, 11:35 PM
[QUOTE=أنا من همم;7811743]تربوي .. مسائك خير ... ما تعرفني صح ... مو مشكلة بس أنا أتشرف بك
QUOTE]

:anger2::eek5::anger2::eek5::anger2::eek5:

شفيك تربوي تنكر معرفتك بالاخت الفاضله !!!

ام انك مستعير من هذا الشي ؟؟

وهل تعتبره من الخطأ ان تعرف احد بالمنتدى ؟؟

ام من المعيب ذلك ؟؟

هلا ريماس اخيرا وصلت الاوامر بالمشاركة

بصراحة لو ادري ان هذا الموضوع بشدك كنت منذ مدة طرحت الموضوع ....

:tease:

اعرفها او لا اعرفها ...
اتشرف بها او لااتشرف بها ...

هذه امور اعلى من مستواك فدعك منها ودعيني اشرح لك درس باللغة العربية قد يهمك اكثر من متابعتك لأمور الناس وتفاصيل حياتهم

كلمة مستعير التي استخدمتيها اسم للشخص الذي يستعير الشيء من آخر فيقال استعار فلانٌ سَهْماً من كِنانته: رفعه وحوَّله منها إِلى يده؛ وأَنشد قوله: هتَّافة تَحْفِض مَن يُدِيرُها، وفي اليَدِ اليُمْنَى لِمُسْتَعِيرها، شَهْباءُ تَروي الرِّيشَ مِن بَصِيرها شهباء: مُعْبَلة، والهاء في مُسْتَعِيرها لها.

وطبعا الواضح من اسلوبك ان المقصود انني اخشى ان يعيرني الناس بمعرفتها وطبعا هذا فرق كبير جدا، فالاعارة ليست عكس الشرف

يقال تشرف فلان بفلان وعكسها لايشترف فلان بفلان وليس يتعرى فلان من فلان

وطبعا لاداعي لشرح معنى العري لأنه واضح للجميع

ارجو ان يكون المعنى واضح ....

وممكن ان نستكمل الدرس في الحقات القادمة يا ريماس الغلا

بوخالد911
27-11-2011, 11:38 PM
الله يعيينكم

تربوي
27-11-2011, 11:43 PM
متابعه على امل التغيير

في بعض قيادات المجلس الاعلى

وبعض الاعضاء المستخفين والمكشوفين لدينا

ونحتاج الى فلتره في بعض الاماكن

أخيرا هناك شيء مكشوف لك .....

الحمد لله الذي اراني ما كان حلما بالنسبة لي

:nice:

تربوي
27-11-2011, 11:52 PM
ونعود لموضوعنا الأساسي

كرامتنا ضاعت يا سعادة ال محمود،،، ونت مسئول أمام رب العالمين عن الظلم إلي وقع علينا !!!
إحنا المعلمين والمعلماااااااات إلي مقدمين تظلماااااااااااااااات من تاريخ 9/6/2011 قبل الإجازة الصيف
نطالب بالتحقيق في المدارس التي فاق فيها عدد كتب التظلم العدد الطبيعي
نطالب بإعطاء المعلم كرامة ، والرد على كتابه ، دعوته ، الإستماع له " دخيل الله حد بس يسمع "

نطالب بالنظر فيها والبت فيها
الى متى ؟؟؟؟ كتب التظلم منذ شهر 6 قبل الاجازة والحين دخل شهر 11 وللحين محد رد علينا
حرااااااااااااااااااااااام إقسم بالله يا سعادة الوزير ،،حرااااااااااااااااااااااااام الي تسووونه فينا
قيدتوا المعلم من رقبته ،،، لا قادرين ننتقل ،،، ولا نستقيل ،،،،، عايشين في ذل صاحب الترخيص ،،،،ذل النائبة ،،،، ذل المزاجية والمحسوبية ،،، ولا حد يسمع لنا ولا احد يدري عنا ،،،، محد يدري باإلي يصير ،،،، داخل المدارس ،،،،
وين نروح؟؟؟؟؟ شنسوي يا سعادة الوزير؟؟؟؟؟؟
(((( والله العظيم ضاااعت كرامتنا في المستقلة ))))
نطالب بجهة محايدة تستمع لنااااااااااااااااااااااااااااا تقف في صفنا ،،،، تشعر بنا ،،،،، تحقق بظمير ،،،، جهه تخاااااف منها المدرسة ،،،، نحس إن لنا ظهر نلجأ له ينصفنا ،،،،من الكذب والغش في حقوقنا ،،، تعبنا وإحنا يتم معاملتنا كفئة مهمشة ،،،لا نعرف لنا حقوق ويتم محاسبتنا عشوائيا بدون خطط بدون تنظيم بدون دراية ،،،،،
كرهتنووووووتنا في اشرف مهنة عرفتها البشرية بالضيق والتهميش وعدم احترام كرامة المعلم
" كرامتي كإنسان أولا و كمعلم قطري ثانيا "
ذليتوناااااااااااااااااا ذل

هذه الابيات يصف الحال اختي عنووود

تَخَيّلَ نَفْسَكَ فوقَ سفينـــــــة
***********************وأنتَ من هو المسؤول عنهـــا
فأِن لَم تكُنْ ربّاناً كفــــــوءاً
***********************سَتَأتيكَ رياحاً تَقَعْ مِنْهـــــــــــا
وأمْواجاً كثيرة تكون حــولـك
***********************ولكن بشِراع الخيرِ صِدّْهـــــــا
فَحَاوِل أَن تكون ذو عــــــزمٍ
***********************وأِن أتت الرياحَ فأبّعِدهــــــــــا
وعامِل كافَةَ الرُكّاب فيهــــا
***********************بِحُسْنٍ.تكتفـي مِنْ شَر عَدوهــا
وأَقْبِلْ بِطيبَتِكْ للناس دومـــاً
***********************وكُنْ مُبْتَسِماً للناسِ وجْهــــــــا
فَكذا رَبُ البيت تَلْزَمُهُ أمــور
***********************وَتَنْهَدُّ الأمورُ أِذا لَمْ يُرَتِّبْهــــــاٌ
بالطيبِ والحُسْنِ أصْعَبُها تُعالَجْ
***********************وَيَغْرَقُ مَرْكَبُه أِنْ لم يُعالِجهــــا
تَحَلَّى بالعفو والعَطْفُ دومـــاً
***********************وأَطّْلُـبْ ِرِضــاء الله فيهــــــــا
فمــا أقْبَلـْتَ في أمْــرِكَ أِلاّ
***********************وقد كان السُعادُ يَفُحُ مِنْهــــــــا

تحياتي للجميع

عنوووود
28-11-2011, 04:06 PM
ونعود لموضوعنا الأساسي

:nice:

عنوووود
28-11-2011, 04:15 PM
والله لو لم يشعر المعلم بالظلم والضياع

ما كتب عن همه هنا،،،،، ولا إستوقفته المواضيع الكثيرة

عن المجلس الأعلى للتعليم لكي يتابعها أو يشارك بها "

ولكنه أصبح هما جماعيا " كل محاور حديثنا في المجالس عن المجلس

الأعلى " سبحان الله مالذي يحدث ويفجر كل هذا التذمر والسخط من الجميع ؟؟؟؟؟

مبادرة طيبة في التعليم ولكن يوجد خلل في البرج يفرز كل هذا السخط من العاملين في الميدان

لا حول ولا قوة الا بالله