المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطة تقديم معاشات تقاعدية للعمال الأجانب

القائــد
31-10-2011, 09:54 PM
الاشتراك قد يبدأ بخصم 8% من راتب الوافد
دبي تدرس خطة تقديم معاشات تقاعدية للعمال الأجانب

تجري دائرة التنمية الاقتصادية في دبي دراسة أولية حول إنشاء صندوق معاشات للمتقاعدين من الوافدين في القطاعين العام والخاص.

وقال علي إبراهيم نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتنمية في الدائرة، إنه سيتم رفع نتائج الدراسة بعد الانتهاء منها للجهات الحكومية، وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية.

وأشار إبراهيم إلى أنه يجري في الوقت الحاضر استطلاع رأي القطاع الخاص والحكومي، وأيضاً التحقق من العائد المتوقع إلى جانب استعراض تجارب دول أخرى قامت بمثل هذا المشروع، متوقعاً الانتهاء من الدراسة قبل نهاية العام الجاري.

وكانت صحيفة فاينانشال تايمز نقلت عن مصادر في الدائرة قولها إن ذلك يهدف إلى إنشاء أول صناعة استثمار أصول للمعاشات وتعزيز البورصات المحلية وسوق الدين.

وأوضحت المصادر أن مؤسسة إنسايت ديسكفري للأبحاث والبنك الدولي يقدمان الاستشارات في هذا الموضوع، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

وتشير المصادر إلى أن التفكير يتجه نحو اشتراك بنسبة 8% من الراتب الأساسي للموظف في البداية.

ومن المتوقع ضم القطاع الخاص إلى البرنامج، لكن النسبة لم تحدد بعد.

وسيمثل البرنامج فرصة كبيرة لصناديق إدارة الأصول العالمية ومؤسسة التمويل المحلية، حيث من المتوقع أن يصل حجم الأصول إلى مئات المليارات من الدولارات، وفق ما توقعه الرئيس التنفيذي لـ"إنسايت ديسكفري" .

وليس من الواضح ما إذا كان الاشتراك في البرنامج سيكون طوعياً أم إجبارياً.
وتعد الإشارة إلى هذا البرنامج الأولى من نوعها منذ بدء المشاورات مع مؤسسة "إنسايت ديسكفري".

المسك1969
31-10-2011, 10:07 PM
وااايد والله 8%:(

وبعدين شنو بيستفيد منه الأجنبي أن هو غادر البلاد؟ وإلا بيطرشونه له بلاده؟ وإلا بيسمحون له بالاقامة بعد التقاعد؟

طيب وفي حالة أن الموظف الأجنبي كان يدفع قيمة التقاعد وفجأة بعد عدة سنوات فنشووه؟ بيردون فلوسه مثلا؟

جزاك الله خيرا على النقل:nice:

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد

hamoor4ever
31-10-2011, 10:14 PM
وااايد والله 8%:(

وبعدين شنو بيستفيد منه الأجنبي أن هو غادر البلاد؟ وإلا بيطرشونه له بلاده؟ وإلا بيسمحون له بالاقامة بعد التقاعد؟

طيب وفي حالة أن الموظف الأجنبي كان يدفع قيمة التقاعد وفجأة بعد عدة سنوات فنشووه؟ بيردون فلوسه مثلا؟

جزاك الله خيرا على النقل:nice:

بيستفيد كثير ، لما يتزوج بنت البلاد عندهم ، ع الاقل ماراح يغادر وراح يتم مع زوجته ويستحق راتب تقاعدي ، وعقب كم سنه عياله ياخذون الجنسيه يعني بيصير وضعه افضل من ولد البلاد الاصلي

monatee
31-10-2011, 10:39 PM
انا مع تطبيق القرار 8% من راتب الاجنبي

ولما يغادر البلاد .. راتبة التقاعدي يتحول لخزينة الدولة ومايقبض ريال

الخزرجي قطر
31-10-2011, 10:55 PM
طبقت هذه التجربه في المملكه العربيه السعوديه منذ السابق عن طريق التامينات الاجتماعيه
وبعد فتره تم وقف تطبيق الخصم على الاجانب لعدة اسباب ولعدم الجدوى من تطبيقه على
الوافدين وتم ارجاع كافة المبالغ التي خصمت عليهم من السابق الموجدين بالداخل والخارج

المسك1969
31-10-2011, 11:08 PM
بيستفيد كثير ، لما يتزوج بنت البلاد عندهم ، ع الاقل ماراح يغادر وراح يتم مع زوجته ويستحق راتب تقاعدي ، وعقب كم سنه عياله ياخذون الجنسيه يعني بيصير وضعه افضل من ولد البلاد الاصلي

إن كان جذيه فربي يوفقهم وأهم شيء ياخذ من بنات بلادهم عشان ما يعنسون

ربي يجزاك الجنة على الرد

المسك1969
31-10-2011, 11:10 PM
طبقت هذه التجربه في المملكه العربيه السعوديه منذ السابق عن طريق التامينات الاجتماعيه
وبعد فتره تم وقف تطبيق الخصم على الاجانب لعدة اسباب ولعدم الجدوى من تطبيقه على
الوافدين وتم ارجاع كافة المبالغ التي خصمت عليهم من السابق الموجدين بالداخل والخارج

صح كلامك ربي يحفظك... لأن حتى الدول الغربية لا تطبق مثل هذا الأمر على غير المتجنسين لأنهم لن يستفيدوا منها وهي المستفيد الأول من حيث أن تجمع المبالغ لتضارب بها

جزاك الله خيرا:nice:

hamoor4ever
31-10-2011, 11:32 PM
إن كان جذيه فربي يوفقهم وأهم شيء ياخذ من بنات بلادهم عشان ما يعنسون

ربي يجزاك الجنة على الرد

صادقه واهم شي بنات القطريه ياخذون قطريين :nice:

المسك1969
31-10-2011, 11:43 PM
صادقه واهم شي بنات القطريه ياخذون قطريين :nice:

الموضوع عن دبي ربي يحفظك ماله خص ببنات قطر

hamoor4ever
31-10-2011, 11:59 PM
الموضوع عن دبي ربي يحفظك ماله خص ببنات قطر

الموضوع كان رد عليج اختي الكريمه ، واسمحي لي يمكن ضايقتج ، بس الله يهداج انا ماقصدت بنات قطر ، قلت بنات القطريه ، للتوضيح :)

رياني qtr
01-11-2011, 12:21 AM

صدقت والله اخوي هامور وعذرهم بيعنسون لو ماتزوجوا الاجنبي الله يستر ع التركيبة السكانية والانتاج الي راح يطلع

المسك1969
04-11-2011, 01:01 AM
الموضوع كان رد عليج اختي الكريمه ، واسمحي لي يمكن ضايقتج ، بس الله يهداج انا ماقصدت بنات قطر ، قلت بنات القطريه ، للتوضيح :)

أها، وإن شاء الله بنات القطريه يأخذون قطريين صالحين بإذن الله

ما أعتقد أن في أسرة عاقله بترفض القطري أن كان رجل صالح

جزاج الله خير... ترى ماقريت عدل والعتب مادري على العمر وإلا على النظر:tease: خله النظر أحسن:(

قطري2012
06-11-2011, 05:58 PM
هذا اللي قاصر بعض الاجانب ما عليهم قصور والله
اتصدقون ان واحد قطري زاره اجنبي عطى ولده 500 ريال عيديه
القطري يقول انا استحيت امي ما عطيتها هذا المبلغ