المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحذير مهم

همسه
01-11-2011, 01:56 PM
أرجو قراءة الموضوع كاملا وعدم الاستهانة به والنشر قدر المستطاع يانااااااااااااااااااااااااس انتبهوااااااااااااا

قام أحد اخواني بزيارة الى أحد مطاعم الرز المشهورة بالرياض وأعجب بالطعم الرهيب للرز (الرومانسي) لديهم .
فلما ألح على أحد الطباخين بالمطعم لمعرفة سر الطعم فتبين أنهم يضعون كمية من الماجي الأبيض المعروف بأجينو موتو Agino Moto أو الملح الصيني Chinese Salt

هنا تذكرت حادثة حصلت لنا قبل شهر حيث كانت زوجتي تعاني من دوار ودوخة شديدة استمرت معها أكثر من اسبوع وعندما راجعت الدكتورة في أحد المستشفيات الكبيرة وأجرت بعض التحاليل والأشعة لزوجتي ، سألة زوجتي هل أنتي تستخدمين الماجي الأبيض في الطبخ
أو أنك كنت تأكلين من المطاعم كثيرا !!!!
سألتها زوجتي ولماذا تسألين ؟؟ قالت :إن الماجي الأبيض له تأثير ضار على المخ .

أيضاً تذكرت مقولة خادمتنا الأندنوسية قبل 10 سنوات كانت تنصح أهلي بعدم استخدام الماجي الأبيض وتقول أنه يسبب ظهور الغدد أسفل الحلق .

وهذا ملاحظ في السنوات الأخيرة من اضطرابات في الغدة الدرقية بين كثير من الناس وخاصة النساء
أكتب

وهذا له علاقة بالموضوع نقلته من أحد المنتديات

الماجي الأبيض يسبب الفشل الكلوي بنسبة 95 %
عندما كنت في الجامعة قمنا بدراسة خطورة الماجي الأبيض والإندومي حيث أن :
1- الماجي الأبيض والمداومة عليه يسبب الفشل الكلوي بنسبة 95 % بسبب وجود مادة (جلوتاميت الصوديوم).

2- الإندومي يسبب تلف في خلايا المخ.

هذه للأسف دراسات أكيدة وحذرت منها وزارة الصحة ولكن وزارة التجارة لم تُحرك ساكناً ... ومما يُزيد الأمر سوءاً أن مجتمعنا يكاد لايستغني عنها ..........

منذ أن عرفت بهذه المعلومة منعتها عن أهلي والأقارب وقمت بعمل نشرات طبية للتوعية ولكن لم أحصل على موافقة النشر من جهة الإختصاص بسبب خوفهم على مصلحة الشركات على حساب صحة الشعب ..

______________________________ __

الماجي الأبيض المعروف بأجينو موتوAgino Moto أو الملح الصيني

Chinese Salt,طبعاً هو ليس بملح, يحتوي على الألمنيوم (ألمنيوم أمونيوم سلفيت)

Aluminium Ammonium Sulphate White/Red (Ammonia Alum)

الألمنيوم هو أكثر المعادن إنتشاراً في قشرة الكرة الأرضية و يوجد في الطعام و الماء و الهواء. و الأجينو موتو له طعم حلو و يُمكن أن يتحلل بالماء ليُطلق حمض السلفوريكSulfuric Acid الذي يُمكن أن يُسبب تهيج الجلد أو العين أو الجهاز الهضمي مُسبباً الغثيان و الإسهال, كذلك أبخرة تُسبب تهيج الجهاز التنفسي.

يستهلك الإنسان البالغ تقريباً 8 مليجرام يومياً من الألمنيوم عن طريق الطعام, يُصنف الألمنيوم بأنه غير ضار بإستهلاك الكميات المُتعارف عليها و لكن مؤخراً ثُبت بأنه يؤثر على الجهاز العصبي و رُبط مع حدوث مرض الزهايمر Alzheimer's Diseaseو الخرفDementiaو فرط الحركة و خلل التعلم عند الأطفال Hyperactivity & Learning Disorders.

من هذا يتضح بأن من الأفضل تجنب الملح الصيني (أجينو موتو) حيث أنه غير ضروري و معرفتنا بمضار النسب الزائدة من الألمنيوم للجسم غير معروفة تماماً (الوقاية خير من العلاج).

منقووول لاخذ الحذر والحيطة

sara jsm
01-11-2011, 02:18 PM
2- الإندومي يسبب تلف في خلايا المخ.

الغده وفينا باقي تلف المخ :rolleyes2:
المفروض يوقفون استيراد الاندومي :( مااقدر اتركه احس روحي مدمنه عليه ,,
الله يسهل علينا :weeping: ومشكور اختي عالتحذير ,,

غزلان
01-11-2011, 02:23 PM
لاحول ولاقوة الا بالله

ماحب هالأشياء من ضمنها الماجي الطبخات الى فيها ماجي اسويها ماعدا الماجي مااضيفه

لامار
01-11-2011, 02:31 PM
.

نـحـن بـحـاجـهـ لـ مـــثـل تــلكـ الـتـوعــيات الـصـحـيـهـ خـاصــة [ الـغـــذائــيـة ] . .

فـ هـنــاكـ مـضـار كـثـيـرة قــد لا تـكـون واضحــة لـديـنـا بشكـل كـبـيــر . .

ومـنـهـا تـلكـ الـمـواد الـضــارة [ الســمــوم ] الـتي ذكـرتـيـهـا . . و الـتي نـسـتـسـهـل إسـتـخـدامـهـا بـشـكـل يـومـي . .

ولا نـبـالـي بـمـا سـوف يـتـرتـب عـلـيـهـ من أخـطـار ومـشـاكـل نــحــن فــي غــنـى عـنــهـا . .

فـ تـراكـم تـلكـ الـسـمـوم فـي أجـسـامـنـا عـلى المــدى الطــويــل . . قـد تـفـقـدنـا حيـاتـنـا

بـ أقصـى سرعــهـ . .

عـزيـزتـي هـمــسه . .

كـل الـشـكـر والـتـقـدير عـلى هـذا الـطـرح الـرائــع . .

دمــتِ بـ خــير وصــحــهـ . .

لامــــار

.

شويهينــه
01-11-2011, 05:39 PM
الحمدلله ما آكل لا اندومي

ولا الماجي الابيض يدش بيتنا

جزاج الله خير عالتنبيه اختي همسه

Miss
01-11-2011, 06:41 PM
:(
وليش ما يمنعنون دخوله عندنا ..

انا ما اكل الاندومي ولا الماجي .. لكن غيري ياكله ولا يدري باضراره

ضوى
01-11-2011, 07:15 PM
الماجي مضر من زمن طويل ، وسبق طبعت مضاره في ورقة صغيرة مع المواد المضافو الخطرة ، وصار لي وقت طويل ماستخدمته قريب الخمسة عشر سنة ، وفيه كذلك الملح الصيني اللي هو عبارة عن الجلوتمات وهالمادة وايد خطرة تستخدم بكثرة في ورق العنب لاعطاءه الكثافة والملوحة والحموضة في نفس الوقت وفي اغلب الاكلات الشرق اوسطية انتبهوا انتبهوا

نجم سهيل
02-11-2011, 12:50 AM
السلام عليكم

هههه شكله المقصود فيه مطعم الرومانسية اللي في الرياض
فعلا اكله حلو
يبيلكم تجربونه :p

المليونير الفقير
02-11-2011, 01:47 AM
لايكون مطعم الرومانسيه المشهور:secret:

فيصل 89
02-11-2011, 04:24 PM
مشكوووووووووورين على المعلومات

qatari1
02-11-2011, 11:33 PM
لا يا شيخة!

كلام فاضي.

همسه
03-11-2011, 01:38 AM
شكرا لكل الردود

جزاكم الله خير

الله يحفظنا و يحفظ المسلمين من كل شر و مكروه

آمين يارب

لا يا شيخة!

كلام فاضي.

شوف يابن الناس

الانسان لما يقرا معلومه مهمه ممكن تفيد غيره يقولها للناس عشان يستفيدون بس اللي مب عاجبه الكلام يقدر يطنش واذا كلش يحب يرد يقول جزاك الله خير

انا اقول جزاك الله خير

:)

نورالهدى
03-11-2011, 03:16 AM
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

كازانوفا
03-11-2011, 07:58 AM
كاااااااارثه ناس كثيره تستخدم الماجي باكلها والاندومي الخدم باستمرار يطلبوه والاطفال ادمنووو عليه
حسبي الله ونعم الوكيل

Amal_QTR
03-11-2011, 08:17 AM
سؤال بغيت اعرف للتوضيح .. الماجي الابيض غير عن الماجي العادي ابو علبه صفرا ؟

qatari1
03-11-2011, 09:04 AM
شكرا لكل الردود

جزاكم الله خير

الله يحفظنا و يحفظ المسلمين من كل شر و مكروه

آمين يارب

شوف يابن الناس

الانسان لما يقرا معلومه مهمه ممكن تفيد غيره يقولها للناس عشان يستفيدون بس اللي مب عاجبه الكلام يقدر يطنش واذا كلش يحب يرد يقول جزاك الله خير

انا اقول جزاك الله خير

المعلومة غير مؤكدة، وواضح جداً أنها منقولة من منتدى آخر!
وأنا لا أثق في كلام المنتديات كثيراً. هذا من ناحية.

من ناحية أخرى، المفروض الشخص الذي عرف بهذا الأمر التبليغ عن المطعم للجهات المختصة في السعودية، مب يجي في منتدى قطري، وينشر الخبر.

من ناحية ثالثة المطعم المعني موجود في الرياض، ولا علاقة لنا بالأمر!

أخيراً: نسبة أن يذهب شخص من المنتدى ليأكل في المطعم المذكور على وضعه الحالي ضئيلة جداً.

وبالتالي لا أجد أي أهمية تُذكر للموضوع مع احترامي لشخصك الكريم. إنت خليت فيها احترام:shy:

المليونير الفقير
03-11-2011, 09:24 AM
معلومه مفيده جزاج الله خير

همسه
03-11-2011, 10:40 AM
qatari1

انا ذكرت ان الموضوع منقول ومب عيب انقل موضوع عشان افيد الناس بالعكس العيب اني اعرف معلومه تفيد الناس و اكتمها

والماجي والاندومي مب حكر على السعوديه الكل يستخدمهم

اشكرك على اسلوبك

جزاك الله خير

همسه
03-11-2011, 10:41 AM
اخواني خواتي جزاكم الله خير على ردودكم الطيبه لا خلا و لاعدم منكم

آمين يارب

جزاكم الله خير

هدوء الليل
03-11-2011, 10:48 AM
مشكوورة عالتنبيه ..~

qatari1
03-11-2011, 03:24 PM
qatari1

انا ذكرت ان الموضوع منقول ومب عيب انقل موضوع عشان افيد الناس بالعكس العيب اني اعرف معلومه تفيد الناس و اكتمها

والماجي والاندومي مب حكر على السعوديه الكل يستخدمهم

اشكرك على اسلوبك

جزاك الله خير

أشكرج على رحابة صدرج، وتقبلج لأسلوبي القاسي.

كل عام وانتِ بخير.

همسه
04-11-2011, 03:52 AM
افا عليك كلنا اخوان

و عيدكم مبارك مقدماً ان شاء الله

ريتويت
04-11-2011, 04:06 AM
مشكله الاندومي انها اكله سريعه وتشبع عشان جذي الناس تحبها وفي نفس الوقت طعمها حلو وهذا بسبب المحسنات والبهارات الي مع العلبه.. انا ماعرف شنو الماجي الابيض واول مره اسمع عنه ولكن اتوقع ان الماجي العادي يستعمل في اغلب المطاعم واتوقع بعد نفس الي يحطونه مع الهريس .. لان احيانا طعمه يبين انه مستحيل انه بس لحم الا لازم يحطون فيه ماجي عشان يعطيه طعم طيب للهريس

عاشق الشهادة
05-11-2011, 12:21 AM
اللهم احفظ المسلمين بكل بقاع العالم ,
ومشكورة اختي همسه على هذا التوضيح والتنبيه .

R 7 A L
05-11-2011, 12:29 AM
لا اعتقد ان فية خطورة

لو فية خطورة كاان الدولة منعته

المليونير الفقير
05-11-2011, 01:22 AM
لا اعتقد ان فية خطورة

لو فية خطورة كاان الدولة منعته

:pilot: