المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شقرا ستايل ( For some Qatari Only )

pinky-qtr
01-11-2011, 02:41 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

عشان ما يزعلون البعض مابي أعم بخص

بعض الناس للأسف في كل حياتهم العلميه والعمليه يتبعون نظام شقرا ستايل .. وهالشي بكثره عندنا في قطر للأسف

تطلع موضه شي معين الكل يهب فيها زينه شينه المهم انها موضه || نفس موضه العبايات القصيره والرولكس وشنطه شانيل ||

حتى صرنا في طريقه الكلام << شقرا ستايل

بعض المجتمعات القطريه مهجنه .. للأسف.. بسبب نظام شقرا ستايل

بعض الناس يتخلون عن عاداتهم وتقاليدهم ..بسبب نظام شقرا ستايل..

ناس تحتفل بهالوين وناس تحتفل بترابيكا وناس تكتب ما نبي ترابيكا << اذا الجهات الرسميه تشوف ان أهل قطر يحتفلون وناس من ورا الشاشه يكتبون يعني شيسون يصدقون عيونهم من اللي شافوه والا يمشون على كلام من ورا الشاشه ..

على المدى البعيد.. شنو بيكون حالنا ؟؟كل المجتمع القطري بيصير شقرا ستايل ؟؟ وين راحو الشخصيات المستقله ؟؟

فيزيائية
01-11-2011, 06:30 PM
صادقة ....شقرا ستايل
تره مو بس في اللبس والحركات حتى الكلام نقلد
اعتقد السبب ان الشاب-الشابة ماعندهم هوية ولاثقة بالنفس
ويبون يكونون ستايل ويلحقون بكل شي (وااااو)
لو مايدرون راسه من كرياسه !!
فتشوفينه يقلد حتى لو الستايل مب عاجبه او على قولتهم توووومج !!
بس لو حد ربّاه أن له شخصيتهم المتميزة المستقله
ماكان لحق (شقرا ) و(خضرا) ويحاول يواكب (حمرا)!!

والله يعين.

روح الاطلس
01-11-2011, 06:36 PM
هي جات على اللبس والموضة؟ من زمان يا يمه ضايعة الهوية

المرسى الأخير
01-11-2011, 08:45 PM
الحمدلله و الشكر على بعض العقول

ما خلوا شي للصغار و المراهقين !

مو شي الواحد يعيش امعه

هبوب الكوس
01-11-2011, 09:31 PM
شقرا اطراق على وجها :(

ياحبهم للتقليد الاعمى والمنحط

R 7 A L
01-11-2011, 09:39 PM
الى بيحفظ دينه
ويحترم نفسه بيكون بعيد عن شقرا ستايل
وبيكون شخصية مستقله

بدون
02-11-2011, 12:04 AM
(مع الخيل يا شقرا) يمثل حال الكثير من الناس ليس في قطر فقط ، بل في جميع أنحاء العالم

فهناك دائما الفئة التي تفتقر للثقة بالنفس بحيث تكون غير مقتنعة بما يناسبها ، فتلجأ إلى تقليد الآخرين في أي منحى من مناحي الحياة للحصول على القبول أو الثناء الذي يتعطشون إليه.

يمكن لهذه النقطة أن تكون إيجابية إذا كان التقليد في أمور مثل العبادات و الأعمال الصالحة و الاهتمام بعلوم مفيدة ، فمجالسة العلماء و تقليدهم خير و بركة،

لكن الحال هذه الأيام مؤلم لما نراه من تقليد مقزز لشخصيات تعتبر ساقطة بمقاييس الدين.

لقد تغير المثل من مع الخيل يا شقرا إلى مع ....... يا ...... ، و أملأوا الفراغ بما ترونه مناسبا من الكلمات فوالله لقد احترت فيما أضع فيها!!! :secret:

جزاك الله خيرا

qatar25
02-11-2011, 01:37 AM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

عشان ما يزعلون البعض مابي أعم بخص

الجهات الرسميه تشوف ان أهل قطر يحتفلون وناس من ورا الشاشه يكتبون يعني شيسون يصدقون عيونهم من اللي شافوه والا يمشون على كلام من ورا الشاشه ..

على المدى البعيد.. شنو بيكون حالنا ؟؟كل المجتمع القطري بيصير شقرا ستايل ؟؟ وين راحو الشخصيات المستقله ؟؟

اي والله

مصخوها.

حتى في ناس في المنتدى يحطون توقيعهم بالانجليزي.

مادري وين راح الاعتزاز باللغه العربية

انا حره
02-11-2011, 02:36 AM
انا احسب بتتطرقون لموظه البنات اليوم كل البنات الي بالاند القذله شقرااا والعيون عدسات رماديه وخضر وزرق والعبايه قامو يقصرونها ويلبسون كعب مايعرفون يمشون فيه

بس اظن يدخلون بفئه مع الخيل ياشقراااا

El-Asmarani
02-11-2011, 06:07 AM
انا تنبط جبدي لين اروح اي مكان واجابل الخمه اللي يطولون شعورهم وينزلونها على جتوفهم من تحت الغتره ... لا والقهر لما يكون واحد ابيض ومتين اللي مسوي الحركه او واحد خال حارق شعره استشوار وتمليس اخيييييييييييييييييييييييييههههه .. كل سنه نقول بتختفي هالموضه البايخه وقاعده تزيد

للصبر اخر
02-11-2011, 07:25 AM
صدقتي والله
ذبحونا بهالموضه
وجان زين تفيييد
كلها اشياء تافهه
الله يصلحهم يارب
ويهديييهم

pinky-qtr
02-11-2011, 09:03 AM
صادقة ....شقرا ستايل
تره مو بس في اللبس والحركات حتى الكلام نقلد
اعتقد السبب ان الشاب-الشابة ماعندهم هوية ولاثقة بالنفس
ويبون يكونون ستايل ويلحقون بكل شي (وااااو)
لو مايدرون راسه من كرياسه !!
فتشوفينه يقلد حتى لو الستايل مب عاجبه او على قولتهم توووومج !!
بس لو حد ربّاه أن له شخصيتهم المتميزة المستقله
ماكان لحق (شقرا ) و(خضرا) ويحاول يواكب (حمرا)!!

والله يعين.

الله يعين الأجيال الجايه ..

هي جات على اللبس والموضة؟ من زمان يا يمه ضايعة الهوية

اي والله من زماااااااااااااااان .. عاد شنسوي يايمه اذا الأهل دورهم ضايع وبعضهم غايب وبعضهم ما يدرون شسالفه وحزات بعض الأهالي اهم أصلا شقرا ستايل

الحمدلله و الشكر على بعض العقول

ما خلوا شي للصغار و المراهقين !

مو شي الواحد يعيش امعه

:nice:

شقرا اطراق على وجها :(

ياحبهم للتقليد الاعمى والمنحط

:secret::secret::secret: بل بل بل

طراق مره وحده ..

الى بيحفظ دينه
ويحترم نفسه بيكون بعيد عن شقرا ستايل
وبيكون شخصية مستقله

:nice:

(مع الخيل يا شقرا) يمثل حال الكثير من الناس ليس في قطر فقط ، بل في جميع أنحاء العالم

فهناك دائما الفئة التي تفتقر للثقة بالنفس بحيث تكون غير مقتنعة بما يناسبها ، فتلجأ إلى تقليد الآخرين في أي منحى من مناحي الحياة للحصول على القبول أو الثناء الذي يتعطشون إليه.

يمكن لهذه النقطة أن تكون إيجابية إذا كان التقليد في أمور مثل العبادات و الأعمال الصالحة و الاهتمام بعلوم مفيدة ، فمجالسة العلماء و تقليدهم خير و بركة،

لكن الحال هذه الأيام مؤلم لما نراه من تقليد مقزز لشخصيات تعتبر ساقطة بمقاييس الدين.

لقد تغير المثل من مع الخيل يا شقرا إلى مع ....... يا ...... ، و أملأوا الفراغ بما ترونه مناسبا من الكلمات فوالله لقد احترت فيما أضع فيها!!! :secret:

جزاك الله خيرا

صح كلامك للأسف ..

اي والله

مصخوها.

حتى في ناس في المنتدى يحطون توقيعهم بالانجليزي.

مادري وين راح الاعتزاز باللغه العربية

مادري ياخوي شدخل التوقيع بشقرا ستايل .. الأعتزاز باللغه موجود طال عمرك :)
<< عاد ما يندرا نقزه حميده والا مب حميده :)

انا احسب بتتطرقون لموظه البنات اليوم كل البنات الي بالاند القذله شقرااا والعيون عدسات رماديه وخضر وزرق والعبايه قامو يقصرونها ويلبسون كعب مايعرفون يمشون فيه

بس اظن يدخلون بفئه مع الخيل ياشقراااا

بالضبط

انا تنبط جبدي لين اروح اي مكان واجابل الخمه اللي يطولون شعورهم وينزلونها على جتوفهم من تحت الغتره ... لا والقهر لما يكون واحد ابيض ومتين اللي مسوي الحركه او واحد خال حارق شعره استشوار وتمليس اخيييييييييييييييييييييييييههههه .. كل سنه نقول بتختفي هالموضه البايخه وقاعده تزيد

اي والله ما تختفي هالموضه .. تختفي شهر وترجع الشهر اللي وراه .. الحين بعد الشتاء جاي زين الشعر يدفي راسهم

صدقتي والله
ذبحونا بهالموضه
وجان زين تفيييد
كلها اشياء تافهه
الله يصلحهم يارب
ويهديييهم

امين يارب

جرح الزمان
02-11-2011, 09:08 AM
انا نفسي افهم وش دورهم الباحثين الاجتماعيين

ولا ما عندنا ؟؟

اخرتها لا راح نلحق النعامة ولا الطاوووووؤس

الأصيلة
02-11-2011, 09:12 AM
التربية هي الأساس..
لما أغرس في نفوس العيال الإعتزاز بالنفس والثقة
وعدم ربط شخصياتهم بهذه التوافه ...أضمن أنهم بإذن الله
ماينضمون لـ فئة شقرا استايل...

pinky-qtr
02-11-2011, 09:16 AM
انا نفسي افهم وش دورهم الباحثين الاجتماعيين

ولا ما عندنا ؟؟

اخرتها لا راح نلحق النعامة ولا الطاوووووؤس

يابنت الحلال اذا الأهل مالهم دور تبين الباحثين يصير لهم دور

اذا في بعض المدارس لو صادو بويه او شي غلط كبير يخافون ويترددون يكلمون الأهل لان في بعض الأهالي الله يهداهم يدافعون عن عيالهم قدام الناس بس عشان السمعه ولا يفكرون في الشي السلبي اللي سواه الطالب/ه

وهاي السبب اللي يخلي بعض الأشياء تنتشر صار الطالب/ه ظهره قوي >> هله وراه

التربية هي الأساس..
لما أغرس في نفوس العيال الإعتزاز بالنفس والثقة
وعدم ربط شخصياتهم بهذه التوافه ...أضمن أنهم بإذن الله
ماينضمون لـ فئة شقرا استايل...

أرحم الله والديج >> التربيه اهي أساس الأساس مب بس الأساس ...

أستغرب من بعض الأهالي اللي يهملون عيالهم وبعدين يهدونهم في اي مكان ويقولون فلان خربه وعلان خربه .. لو متأسس صح ومتربي عدل كان محد خربه ..

مضاد
02-11-2011, 09:30 AM

pinky-qtr

معاك حق والله ., وماشاء الله في الاسم والتوقيع بعد شقرا ستايل . :shy:

" و خل الشقرا عليها يلالها "

ضوى
02-11-2011, 09:32 AM
سبحان الله من كم يوم فتنت على بنتي لانها جافسة تنورتها من فوق على اساس تكون قصيرة ويبين جوتيها الله يعز القارئ ، شوي واذبحها اقولها ليش التنورة قصيرة تقول لي لا يمه يمه انا رافعتها ، ليش يابعد قلبي رافعتها ، زجرتها وفي الاخير تقولي يمه ليش تحرميني من شي كل البنات يسوونه هذي الموضة الحين ، مب كفاية ماخليتني اقصر العباية ، طبعا كسرت خاطري لانه صغيرة وللحين ماتعرف مصلحتها مثل مانا اعرفها ، قلت لها الموضة مب حلوة ، البنت تطول ماتقصر ، اقولها اشلون انا انتبهت لانه شكلج مقزز ذكرتني بالعيدروسي ليش مدري طبعا ماتعرفه بس بالفعل هالبنات ورا كل موضة ، مب مهم حلوة والا لا ، وامانة انا اخليها تجاري الموضة في شي مايخالف الدين والاخلاق ، حبت موظة البرونز وفلستنا من كثر ما اشترت هالبرونز ، موضة الستريتنر والشعر الاملس جاريناها اهم شي موضة تناسب اخلاقنا ودينا اولا واخيرا ، والله يهدي بناتنا ويصلح امورهم ياااااااااارب

pinky-qtr
02-11-2011, 09:41 AM

pinky-qtr

معاك حق والله ., وماشاء الله في الاسم والتوقيع بعد شقرا ستايل . :shy:

" و خل الشقرا عليها يلالها "

شدخل شقرا ستايل فالأسم .. شكلكم ما تعرفون شسالفه شقرا ستايل .. باجيب لكم الموضوع من راسه بس عطوني شوي

pinky-qtr
02-11-2011, 09:42 AM
سبحان الله من كم يوم فتنت على بنتي لانها جافسة تنورتها من فوق على اساس تكون قصيرة ويبين جوتيها الله يعز القارئ ، شوي واذبحها اقولها ليش التنورة قصيرة تقول لي لا يمه يمه انا رافعتها ، ليش يابعد قلبي رافعتها ، زجرتها وفي الاخير تقولي يمه ليش تحرميني من شي كل البنات يسوونه هذي الموضة الحين ، مب كفاية ماخليتني اقصر العباية ، طبعا كسرت خاطري لانه صغيرة وللحين ماتعرف مصلحتها مثل مانا اعرفها ، قلت لها الموضة مب حلوة ، البنت تطول ماتقصر ، اقولها اشلون انا انتبهت لانه شكلج مقزز ذكرتني بالعيدروسي ليش مدري طبعا ماتعرفه بس بالفعل هالبنات ورا كل موضة ، مب مهم حلوة والا لا ، وامانة انا اخليها تجاري الموضة في شي مايخالف الدين والاخلاق ، حبت موظة البرونز وفلستنا من كثر ما اشترت هالبرونز ، موضة الستريتنر والشعر الاملس جاريناها اهم شي موضة تناسب اخلاقنا ودينا اولا واخيرا ، والله يهدي بناتنا ويصلح امورهم ياااااااااارب

امين يارب ونعم الأم والأسلوب الراقي فالتعامل ...

الله يكثر من أمثالج

pinky-qtr
02-11-2011, 09:47 AM
قصة مثل مع الخيل ياشقرآ>> شقرا ستايل ع طريقتي ..

قصة المثل تقول أن فلاحا كان يملك مجموعة من الخيول الأصيلة وكان الفلاح يدرب خيوله يوميا ...
فيفتح لها الاصطبلات ويطلق لها العنان في أرجاء المزرعة ...
وكان لهذا الفلاح

بقرة أسمها ( شقرا) عزيزة على قلبه...
فكلما أطلق الخي انطلقت (شقرا) رافعة ذيلها وتركض بأقصى سرعتها والفلاح مندهش من فعل تلك البقرة ...
وكان كلما انطلقت الخيول ورأى ما رأى قال:

مع الخيل يا شقراء

فذهبت هذه العبارة مثلا يضرب لمن يحاكي ويقلد كل شيء
ويندفع فيما خلق لهوما جعله الله لغيره ولا يصلح له

الحين بتقولون لي من شقرا ستايل توقيعي والا الشخص اللي انتقد وشقرا الثانيه مع احترامي لها اللي لحقته فالنقد (قلدته) وانتقدت نفس الانتقاد ..

ع فكره ترا التوقيع في كلام قيم ( عجبني وحطيته) مادري وشدخل شقرا ستايل فموضوع التوقيع الانقليزي

مشكله ربعنا :secret:

خلكم فالاهم ( اتكلم عن الاستايلات اللي مالها داعي ) وعن ( التقليد الأعمى) وكل شخص له شخصيته المستقله وحريته الخاصه ما دام انها ما تتعدا على حقوق الغير اعزائي

P.S: ع طاري التوقيع توقيعي القبلي كان مبارك عليكم الشهر .. ليكون بعد كان نظام شقرا ستايل وانا مادري || نبهوني الله يرضى عليكم ||
ويشرفني مروكم

شبح الصمت
02-11-2011, 09:49 AM
الله يعطيج العافيه اختي

بس صج احنا ليش نتبع هالكلمة مع الخيل يا شقرا !!!

ما سألنا نفسنا

الحين فلان خذ له ساعة رولكس قيمتها 42 ألف وعنده في حسابها ملايين

جاك هذا الي يكد وعلى قد حاله يقول ويشقى وراتبه 30 ألف وجمع وجمع عشان يشتريها وبعدين ..

اوكي ما اختلفنا شيء في خاطرك والا راح تخليه

بس عقب يوم تقول ما عندي وانا مسكين ياخوي تقص على من ..

ترى والله اتكلم من واقع ناس قدامي وشوفهم ..

يوم تجيه تقولين له ليش ما سويت هالشيء

يقول انا ما عندي اشلون اسوي اشوي تنصدمين الحبيب ساعة ما تقل عن 40 الف مواتر وكله سلفيات بس ااهم شيء رفيجه عنده اهو لازم يكون عنده شنو اهو احسن مني

ومع الخيل يا شقرا
بيض الله وجهج

pinky-qtr
02-11-2011, 09:55 AM
الله يعطيج العافيه اختي

بس صج احنا ليش نتبع هالكلمة مع الخيل يا شقرا !!!

ما سألنا نفسنا

الحين فلان خذ له ساعة رولكس قيمتها 42 ألف وعنده في حسابها ملايين

جاك هذا الي يكد وعلى قد حاله يقول ويشقى وراتبه 30 ألف وجمع وجمع عشان يشتريها وبعدين ..

اوكي ما اختلفنا شيء في خاطرك والا راح تخليه

بس عقب يوم تقول ما عندي وانا مسكين ياخوي تقص على من ..

ترى والله اتكلم من واقع ناس قدامي وشوفهم ..

يوم تجيه تقولين له ليش ما سويت هالشيء

يقول انا ما عندي اشلون اسوي اشوي تنصدمين الحبيب ساعة ما تقل عن 40 الف مواتر وكله سلفيات بس ااهم شيء رفيجه عنده اهو لازم يكون عنده شنو اهو احسن مني

ومع الخيل يا شقرا
بيض الله وجهج

بالضبط اخوي .. هاي اللي أنا اتكلم عنه

موضوع مع الخيل ياشقرا لو كان في منفعه ( مثلا توقيعي اللي انا حاطته ممكن يحمس ناس يكونون Talent) في سالفه مع الخيل ياشقرا بتكون محموده

لكن اذا كانت تسبب ضرر ع الشخص والمجتمع اللي حوله ( لوكان متزوج مثلا ) وعلى قد حاله ويروح يشتري ساعه ب 40 الف ويضيق على هله هاي نظام مع الخيل ياشقرا || ضره || اكثر من || نفعه||

ترددو كثير في موضوع الزياده ولو انا في منصب اقرر ازيد أهل قطر او لا بقرر ان مب محتاجين الزياده تدرون ليش ؟؟

من اللي نشوفه من فشخره وحاله وأشياء مالها داعي في قطر وبرع قطر ..

ما يدرون ان هاي الأشياء كلها || بديون وضيقات توفرت|| مب معناته ان الحساب متملين

وناس يخربون على ناس

يعطيك العافيه أخوي ع الرد :) وشرفت الموضوع >> كالعاده

ووجهك أبيض

ابو محمد7
02-11-2011, 10:02 AM
التقليد الاعمى واضح جدا في مجتمعنا وصار ثقافة وظاهرة مالها تفسير خاصة في جيل الشباب من الذكور والاناث يمكن من هم فوق ال 30 اقل تأثرا

انا بقول لكم بعض مظاهر التقليد الاعمى اللي اشوفها ولا القى لها تفسير غير انه مجرد تقليد اعمى !

نيسان ولازم قديم موديل 70 مادري 80 (ماعندي خبره) لازم تكسر ليت (مصباح ) من مقدمة الموتر وتسوق بليت واحد !!! زين ليش ! يعني صيه او مقلوع او محد قده = كووول !!!
وتلاقيه بعد لازم المنظره (مراة) السائق مائلة حده بزاوية 180 يعني بالطول بدال ماتكون بالعرض !!!

رحلة الى كرك النعيمي (مافيه شي مميز وغير صحي) و دوارة عند الاند مارك وقز في العالم !!!

كل يوم لازم الشخص يروح بنك بيري (محل ايس كريم) !!! ويقعد يسولف عنه ويحط صور كل مكان !!!

والامثلة كثيرة ياما وياما يجيك واحد يسوي شي ماله اي معنى والكل يقلده وتصير ظاهرة !!!

pinky-qtr
02-11-2011, 10:19 AM
التقليد الاعمى واضح جدا في مجتمعنا وصار ثقافة وظاهرة مالها تفسير خاصة في جيل الشباب من الذكور والاناث يمكن من هم فوق ال 30 اقل تأثرا

انا بقول لكم بعض مظاهر التقليد الاعمى اللي اشوفها ولا القى لها تفسير غير انه مجرد تقليد اعمى !

نيسان ولازم قديم موديل 70 مادري 80 (ماعندي خبره) لازم تكسر ليت (مصباح ) من مقدمة الموتر وتسوق بليت واحد !!! زين ليش ! يعني صيه او مقلوع او محد قده = كووول !!!
وتلاقيه بعد لازم المنظره (مراة) السائق مائلة حده بزاوية 180 يعني بالطول بدال ماتكون بالعرض !!!

رحلة الى كرك النعيمي (مافيه شي مميز وغير صحي) و دوارة عند الاند مارك وقز في العالم !!!

كل يوم لازم الشخص يروح بنك بيري (محل ايس كريم) !!! ويقعد يسولف عنه ويحط صور كل مكان !!!

والامثلة كثيرة ياما وياما يجيك واحد يسوي شي ماله اي معنى والكل يقلده وتصير ظاهرة !!!

هاي لين الحين ما طحت عليهم ... والله مشكله كل جيل يطلع بشي خاص فيه وع باله حلو

يعطيك العافيه اخوي