المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الكسل في قطر ... إعلان حرب على المكشوف

البدع
03-11-2011, 08:14 AM
كأي مجتمع عادي هناك سلبيات وايجابيات

ومن السلبيات هناك الكسل ...

لا احد يريد ان يعمم ولكنها ظاهرة موجودة ومنتشرة

اذكر اني قلت لشخص انه لازم الدولة تلغي موضوع العمال في محطات البترول ... وكل واحد يصب بترول في سيارته بنفسه مثل امريكا واوروبا حتى نحمي موراد الدولة المالية ولو بجزء بسيط ... وان نستخدم هذي السياسة في باقي القطاعات بالدولة ... فاعترض صاحبنا وبدأ يتكلم عن اهل الماضي الي اتعبوا وشقوا وانه من حقه عيالهم واجيالهم انهم يرتاحون ... ما ادري هل اجداده واباءه يحبون يشوفونه (متنبل) (متيح) لايهش ولاينش ولاينتج ... او يحبون يشوفونه يكدح ويتعب .. وهذا السؤال للي عنده عيال؟

ومن القصص الي اذكرها هي اني كنت رايح السيتي سنتر مع احد الاصحاب, وكان السيتي زحمة ومافي مواقف فقررت اني اوقف السيارة برع السيتي ولكن الي معاي فرفض وقال المكان بعيد وانا مب نازل.

انا ماشفت دولة في العالم كله فيها مكائن سحب فلوس وانت بالسيارة مثل عندنا في قطر

ولا شفت دولة في العالم فيها بقالات وسوبرماركت يجلس الواحد في سيارته والناس تخدمه مثل عندنا

ولا شفت دولة في العالم تجيب لك شاي بريال وانت بالسيارة

اذكر مرة رحت وزارة اخلص معاملتي ... وكل ماسئلت الموظف عن المعاملة قال لي ماخلصت ... واخرتها رحت قدمت شكوى عليه لرئيس قسمه .. وتفاجئت المعاملة خلصت في ربع ساعة بعد انتظار اسبوعين

سياسة الكسل موجودة

وواضح ان الحرب عليها بدأت على المكشوف

ففي المؤسسة التي اعمل بها بدات الحرب اليوم باعلان تفنيش موظف كسول ومايداوم

أم حمد
03-11-2011, 08:20 AM
سمو الامير ربي يحفظة القائد

وكلنا معه

ورسالته كانت واضحه وموجهه للكل الكبير قبل الصغير

وانا أييد الحررررب ضد الكسل

أسال الله ان يوفق الجميع لما يحب ويرضى ولصالح وطنا الغالي

احب قطر
03-11-2011, 08:23 AM
بصراحة انا ملاحظتي على الجيل الاخير اللي انخرط في سوق العمل ، الاحظ ان العديد منهم عندهم لامبالاة غير طبيعية ، مافي احساس بالمسؤلية ، ولا اعرف سبب هالشي ، مع العلم بوجود البعض من هالجيل اللي عنده طموح وفكر جدا مميز .

حيهور
03-11-2011, 08:28 AM
اذا الحرب بدأت

لاينسون الي عندهم واسطات ويترقون بدون مجهود مما يظلم الفئات الاخرى التي تعمل بجهد وضمير

الله يقوي الشركات الي بدأت بتنفيذ توصية الامير

واتمنى على جميع الجهات الي اقرت الزيادة تاخذ باعتبارها توجيهات الأمير ضد التكاسل في العمل ومنع الوسطات التدخل في الترقيات والدورات

البدع
03-11-2011, 08:31 AM
اذا الحرب بدأت

لاينسون الي عندهم واسطات ويترقون بدون مجهود مما يظلم الفئات الاخرى التي تعمل بجهد وضمير

واتمنى على جميع الجهات الي اقرت الزيادة تاخذ باعتبارها توجيهات الأمير ضد التكاسل في العمل ومنع الوسطات التدخل في الترقيات والدورات

بكون معاك صريح

اشتغلت مرة بشركة ... الكبار يشتغلون ويداومون ويجتهدون ... والي تحت كثير منهم مطنشين لا داوم ولا انتاج ... ولاني صريح بزيادة فكاتب السطور كان واحد منهم

البدع
03-11-2011, 08:33 AM
بصراحة انا ملاحظتي على الجيل الاخير اللي انخرط في سوق العمل ، الاحظ ان العديد منهم عندهم لامبالاة غير طبيعية ، مافي احساس بالمسؤلية ، ولا اعرف سبب هالشي ، مع العلم بوجود البعض من هالجيل اللي عنده طموح وفكر جدا مميز .

لعدة اسباب

مافي عقوبة

او مافي مسؤولية (تلاقين الي شغال في التشغيل في المصانع مهتم لانهم مجبورين يشغللونه ... والي شغال في الصيانة ماعنده مسؤولية لان الاجانب مايعطونه شغل)

مافي رقابة (هناك الان برامج كمبيوتر يضع المسؤول الوظيفة في البرنامج ... ويقوم الموظف بانهاء المهمة عن طريق البرنامج في وقت معين ... وهذي تحكيره بنت حرام) .. وبدات المؤسسات بكثرة استخدامها

أم حمد
03-11-2011, 08:39 AM
لعدة اسباب

مافي عقوبة

او مافي مسؤولية (تلاقين الي شغال في التشغيل في المصانع مهتم لانهم مجبورين يشغللونه ... والي شغال في الصيانة ماعنده مسؤولية لان الاجانب مايعطونه شغل)

مافي رقابة (هناك الان برامج كمبيوتر يضع المسؤول الوظيفة في البرنامج ... ويقوم الموظف بانهاء المهمة عن طريق البرنامج في وقت معين ... وهذي تحكيره بنت حرام) .. وبدات المؤسسات بكثرة استخدامها

اتمنى تطبيقها في كل المؤسسات والوزارات :nice:

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-11-2011, 08:39 AM

ولا شفت دولة في العالم فيها بقالات وسوبرماركت يجلس الواحد في سيارته والناس تخدمه مثل عندنا

ولا شفت دولة في العالم تجيب لك شاي بريال وانت بالسيارة 00او مواقف بفلوس بالدول الاوروبية ّّ!!! غريبه مع اني شفت المواقف في اي مكان عندهم بفلوس لازم توقف وتنزل ادخل معلوماتك الشخصيه بالجهاز الخاص الموجود على الرصيف عند الموقف وتحط فيه مبلغ للساعة الي بتقضيها

غريبة ماشفت مع انهم كثر في كل دولة بالعالم خدمة الزبائن حتى توصيل للمنازل 00

عموما" مانقدر نعمم ونقول الجميع ولكن هي قد تكون ظاهرة منتشرة نتيجة للروتين الممل في العمل يبدأ الموظف بالتكاسل نتيجة لتكرار نفس الروتين يوميا" كل ساعة كل دقيقة كل ثانية 00

عشان لا يكون الموظف كسول او متكاسل عن العمل لابد أن يكون هناك عملية (تدوير للمهام ) يعني تبادل المهام في مجال العمل 00 ألي بنفس القسم ومايكون العمل مختص لمجموعة لين يتقاعدون يجب الكل يكتسب خبرة طالما هم جميعا" بنفس القسم ومنها الموظف يجدد من طاقتة ويكون مستعد لتأدية المهام الجديدة التي قدمت له وعلى استعداد لاستقبال التدوير الجديد حتى يطلع لنها في النهاية موظف قادر على سد النقص في حالة العجز00

سؤال:

شرايكم بفكرة وجود جهاز تقييم لاداء الموظف ؟؟؟

مثل مرة رحت بنك وبعد ماخلصت الموظفة معاملتي قالت قيميني 00قلت لها كيف قالت هذا الجهاز فيه خيارات شوفي الخيار الي يناسبني وضغطي عليه , لما اطلعت عليه فيه تقدير للموظفة بان هل المعاملة انجزت بالوقت المناسب , هل تاخرت المعاملة , هل وهل 000إلخ 00

فسألتها قلت لها اشلون بيعرفون انتي فلانه الي جالسة على الكرسي يخصج هالتقييم ؟؟
قالت كل شي مسجل عندهم بمجرد جلوسي على المكتب00

الاخوان الافاضل احنا نجلس ننتقد ونقول ليش مايكون الشخص يخدم نفسه عند محطة البترول وليش وماليش طيب هل فيه محطة بترول بالدولة قامت بهذه الخدمة ؟؟؟؟
خلونا نبدأ وبعدين نحكم على الكسل

تحياتي

مخطط قطري
03-11-2011, 08:44 AM
فكرتك قريبه من قصد الامير بعدم رؤيه الموطن القطري بعد تقدم الدولة في العديد من المجالات ان يتراجع يجب عليه الاقدام كان قصد الامير في هذا الموضوعانه يا شبابا قطر كانو على قدر من الثقة العمل بروح وحماس ووطنية يعني يكون ولاائك لعملك ووطنك مو لفردك وانه زيادة الروتب لاتؤثر علينا هي مجرد حافز للعمل با اتقان وتركيز وجهد اكبر . وبخصوص موضوع الاتكاليه لاسف موجودج بشكل كبير وهذا من زمان اذا حبيت تغيره مايكون في يوم وليله لا شوف كل لي محتاجينة شي اسمه وضع ثقافه لمواطن على اساس تعتمدعلى نفسك لا على غيرك وشكر لك لطرح االموضوع لي ابغيه من كل مواطن ومواطنة في دولة الحبيبة قطر ماينطر الحكومة توجهة وانما يبادر من نفسه ويكون متكل على نفسه

راسي براسك
03-11-2011, 08:49 AM
كأي مجتمع عادي هناك سلبيات وايجابيات

ومن السلبيات هناك الكسل ...

ومن القصص الي اذكرها هي اني كنت رايح السيتي سنتر مع احد الاصحاب, وكان السيتي زحمة ومافي مواقف فقررت اني اوقف السيارة برع السيتي ولكن الي معاي فرفض وقال المكان بعيد وانا مب نازل.

سياسة الكسل موجودة

صراحة موضوع في وقته كنت أتناقش فيه أنا وزملائي في العمل حيث أن هناك موظف أجنبي يعمل معي يقول بأن الشعب القطري " مرفه " سألته عن أسباب هذه العباره وكان جوابه بأنه حتى وأن عمل شيئ " لايعمل " قلت له شلون ؟ قال لي مثلاً لما يكون طالع بسيارته وحاب ياخذ حاجه له في السوبرماركت ماينزل وياخذ حاجته بنفسه يكون هناك عامل يوصل له الغرض لين السياره + العمل والخدم في المنازل + الأتكاليه !

قال لي أنا ماأطلع أن احنا الدؤوبين النشيطين اللي كل شي نسويه لكن اللي الاحظه أكثر بكثير من المعقول

,,,,

فكرت بيني وبين نفسي وقلت السالفه مب سالفه ترفيه ولكن سالفة " كســــل " !
لدرجة أن تذكرت الدعاء اللي نسأل الله به بأن يعيذنا من الكسـل وسوء الكبـر ..

أتمنى أني شاركت بشي طيب ومتابعه بقوه للموضوع

:victory:

R 7 A L
03-11-2011, 08:50 AM
عز الله ماكذبت

انا اول ماوصلت امريكا قاعد اشوف الناس في المحطات تنزل
واقول مستحيل يجي يوم انزل وافتح غطاء التانكي واعبي بترول شوي خذيت سيارة شوي ولا انا بنفسي الى قاعد يعني مع اني كنت متكيسل وعجزان من الشغله هذا مع انها بسيطة بس في مجتمعنا تعتبر سالفة اطفي السيارة وافتح الغطاء و روح للكاشير او احد البطاقة الفيزا واعبي بعدها اصكر الغطاء واشغل واربط الحزام
بس بعد ماجربت حسيت اني كنت عايش في كسل

يمكن جونا مو مساعد نفس جوا امريكا :)
تخيل رطوبة والواحد مايقدر يتنفس وماسك ( لاين ) عند مكينة البنك احسها شوي صعبه :rolleyes2:

MAZEN37
03-11-2011, 09:07 AM
صحيح كلامك
بس موضوع البنزين لازم عمال علشان التنظيم اكثر واسرع
او زيادة عدد المحطات 3 اضعاف علشان ناخذ راحتنا وحنا نصب
وموضوع الشاي ذكرتني بشخص كان من الخارج وبنفس الموقف
قالي ان العامل يطلع لك لين سيارتك هذه مب هينه ببلادنا وشبه مستحيل
حسسني اني سويت شي كبير

البدع
03-11-2011, 09:26 AM
اتمنى تطبيقها في كل المؤسسات والوزارات :nice:

بدأ تطبيقها

اظن ان قطر ستصبح مثل سنغافورة

والي عاش او اشتغل في سنغافورة يفهم (قصدي)

البدع
03-11-2011, 09:28 AM
غريبة ماشفت مع انهم كثر في كل دولة بالعالم خدمة الزبائن حتى توصيل للمنازل 00

عموما" مانقدر نعمم ونقول الجميع ولكن هي قد تكون ظاهرة منتشرة نتيجة للروتين الممل في العمل يبدأ الموظف بالتكاسل نتيجة لتكرار نفس الروتين يوميا" كل ساعة كل دقيقة كل ثانية 00

عشان لا يكون الموظف كسول او متكاسل عن العمل لابد أن يكون هناك عملية (تدوير للمهام ) يعني تبادل المهام في مجال العمل 00 ألي بنفس القسم ومايكون العمل مختص لمجموعة لين يتقاعدون يجب الكل يكتسب خبرة طالما هم جميعا" بنفس القسم ومنها الموظف يجدد من طاقتة ويكون مستعد لتأدية المهام الجديدة التي قدمت له وعلى استعداد لاستقبال التدوير الجديد حتى يطلع لنها في النهاية موظف قادر على سد النقص في حالة العجز00

سؤال:

شرايكم بفكرة وجود جهاز تقييم لاداء الموظف ؟؟؟

مثل مرة رحت بنك وبعد ماخلصت الموظفة معاملتي قالت قيميني 00قلت لها كيف قالت هذا الجهاز فيه خيارات شوفي الخيار الي يناسبني وضغطي عليه , لما اطلعت عليه فيه تقدير للموظفة بان هل المعاملة انجزت بالوقت المناسب , هل تاخرت المعاملة , هل وهل 000إلخ 00

فسألتها قلت لها اشلون بيعرفون انتي فلانه الي جالسة على الكرسي يخصج هالتقييم ؟؟
قالت كل شي مسجل عندهم بمجرد جلوسي على المكتب00

الاخوان الافاضل احنا نجلس ننتقد ونقول ليش مايكون الشخص يخدم نفسه عند محطة البترول وليش وماليش طيب هل فيه محطة بترول بالدولة قامت بهذه الخدمة ؟؟؟؟

تحياتي

توصيل الاكل للمنازل موجودة في كل مكان

بس تجلسين بالسيارة وراعي البقالة يجيك لين عندك

ماشفتها الا في قطر

ماشفتها بالسعودية او البحرين او الامارات

والي يعرف ياليت بخبرنا

البدع
03-11-2011, 09:29 AM
فكرتك قريبه من قصد الامير بعدم رؤيه الموطن القطري بعد تقدم الدولة في العديد من المجالات ان يتراجع يجب عليه الاقدام كان قصد الامير في هذا الموضوعانه يا شبابا قطر كانو على قدر من الثقة العمل بروح وحماس ووطنية يعني يكون ولاائك لعملك ووطنك مو لفردك وانه زيادة الروتب لاتؤثر علينا هي مجرد حافز للعمل با اتقان وتركيز وجهد اكبر . وبخصوص موضوع الاتكاليه لاسف موجودج بشكل كبير وهذا من زمان اذا حبيت تغيره مايكون في يوم وليله لا شوف كل لي محتاجينة شي اسمه وضع ثقافه لمواطن على اساس تعتمدعلى نفسك لا على غيرك وشكر لك لطرح االموضوع لي ابغيه من كل مواطن ومواطنة في دولة الحبيبة قطر ماينطر الحكومة توجهة وانما يبادر من نفسه ويكون متكل على نفسه

اغلب الناس اتكاليين في مجتمعنا

بس الجيد ان الاتكاليين بدا عددهم يصير اقل

(التنابلة) الي يجلسون في الشغل لايهشون ولاينتجون ... قل عددهم مقارنة مع الماضي

البدع
03-11-2011, 09:31 AM
عز الله ماكذبت

واقول مستحيل يجي يوم انزل وافتح غطاء التانكي واعبي بترول شوي خذيت سيارة شوي ولا انا بنفسي الى قاعد يعني مع اني كنت متكيسل وعجزان من الشغله هذا مع انها بسيطة بس في مجتمعنا تعتبر سالفة اطفي السيارة وافتح الغطاء و روح للكاشير او احد البطاقة الفيزا واعبي بعدها اصكر الغطاء واشغل واربط الحزام

تخيل رطوبة والواحد مايقدر يتنفس وماسك ( لاين ) عند مكينة البنك احسها شوي صعبه :rolleyes2:

تسلم يا اخ رحال

نفس الشعور حسيته عندما كنت اصب بترول بنفسي

جيش الاسيويين يجب ان يتراجع لصالح المنفعة العامة

اتمنى يظهر قانون يعلن منع العمال في محطات البترول وكل واحد يصب بترول بنفسه

جرح الزمان
03-11-2011, 09:33 AM
احلى حل للكسل هو تغير توقيت العمل

تصير من بعد صلاة الفجر مباشراً

وشوفوا الانتاج والنفسيات

الناس طول الليل سهرانه على النت والفضائيات إلا من رحم ربي

قال رسول الله صلى الله علية وسلم ((بورك لأمتي في بكورها ))

جرح الزمان
03-11-2011, 09:40 AM
الانترنت في المكاتب سبب من اسباب الكسل

اتمنى ان يفرض على النت في الدوائر الحكومية رقابة

مشددة

pinky-qtr
03-11-2011, 09:52 AM
كل شي من وجهه نظري يعتمد على التعود .. احنا متعودين نخدم ولما تجي جذيه اخوي مره وحده تقول تعالو اخدمو نفسكم صعبه ..

ممكن شوي شوي تتطبق هالفكره ..

بخصوص ( تنابل الشغل ) >> حدث ولا حرج هاي مسوليه كل مدير المفروض يشوف لهم صرفه

ام ناصر1
03-11-2011, 09:55 AM
بالتعقيب على ظاهرة الكسل ...فيه مبالغة .....بالموضوع ... هاي الخدمات عادية
اما بالنسبة لكسل الموظفين ...فاحنا عندنا ظاهرة عكسية بمؤسسة طبية
الموظفين مكروفين والرؤوساء مرتاحين وغير منتجين بالمرة ...
ومسؤولتنا المباشرة في شغلها الله بالخير ، وما تعرف تستخدم الكمبيوتر ابسط شي
ولاتركب جملتين بالانجليزي وقاطه شغلها على الاجانب يازعم علشان ماتسوي لهم فنش ( امحسستنا
أنهم يشتغلون بمؤسسة ابوها )
وسبب بقائها في وضع مميز وغير منتج ...أنه بسلم الادارة الاعلى منها ..لديها
القريب الفلاني ....الذي لايقبل الشكوى عليها ....والمدير الاجنبي الي يحابي
ويقول اشكره اسكتوا عنها ....ولا ....كرتها ينختم في الدخول والخروج من الي تحتها وهي تأتي متأخرة
وتخرج مبكرا قبل انتهاء الدوام الاصلي بساعة ...ومديرنا الاجنبي
هم يختمون له كرته على البارد ...ولاحسيب ولا رقيب ...
وكله بحلجهم احنا مسنودين وعندنا واسطة ومحد(ن) يقدر علينا ...
والي بات يمارس الكسل وبعين قوية الاجانب لأنه تابع لشلة المدير الفلاني وغيره ...
احنا عندنا عكس الاوضاع الي تقولنها وتدعونها على القطرين ...
الموظف القطري العامل الفاهم مركون ومحارب ...لأنه الاجنبي خايف ياخذ القطري مكانه
واحد الاداريين الاجانب عندنا اشكره قال ..باحد الاجتماعات ...القطريين يبون ياخذون كراسينا ومناصبنا
(ليكون الكرسي جايبه من بيت ابوك )..والاهمال صبغة ادارتنا
بتعالجون ظاهرة الكسل وعدم الانتاج حطو الشخص المناسب بالمكان المناسب
حطوا الي يديرون العمل صح مب الي يدورون حد يسوي عنهم الشغل ...
ليبدأ الصلاح من القمة اولا علشان نصدق انه فيه محاربة
هل نقدر بقطر أن نحارب الكسل المسنود....اشك ونحلم
الشطارة هي على الفقارى والي بدون دعم ...اللقمة السائغة

مرتبش
03-11-2011, 10:06 AM
يمكن نظرتي قاتمة بعض الشي
لكني اخشى التفسيرات العنترية لبعض المدراء.. الذين في يوم من الايام كانوا موظفين متسيبين ويطلعون المواهب الدفينة على موظفينهم

وبس

ام ناصر1
03-11-2011, 10:11 AM
تسلم يا اخ رحال

نفس الشعور حسيته عندما كنت اصب بترول بنفسي

جيش الاسيويين يجب ان يتراجع لصالح المنفعة العامة

اتمنى يظهر قانون يعلن منع العمال في محطات البترول وكل واحد يصب بترول بنفسه
وياريت تستغنون عن الخدم بالمرة ، وتقومون الصبح قبل الدوام وتغسلون سيايركم
وياريت تختفي ظاهرة الاوفس بوي للمدرا ويقومون يفزنون ويتعنون ويسون بنفسهم
الشاي والقهوة...وياريت هالسنة تذبحون الاضحية كآبائكم بمنازلكم وخصوصا الاسترالي
لتعلن حالة استنفار عام لمحاربة الكسل القطري ...المذموم في الحال

بـــــــنت النوخـّــــذه
03-11-2011, 10:12 AM
توصيل الاكل للمنازل موجودة في كل مكان

بس تجلسين بالسيارة وراعي البقالة يجيك لين عندك

ماشفتها الا في قطر

ماشفتها بالسعودية او البحرين او الامارات
والي يعرف ياليت بخبرنا

عشان اكون معك صادقه الدول الثلاث الي ذكرتهم فيه بالبحرين المطاعم 00

والسعودية ما اذكر لان رحلاتنها لها سريعة ومارحتها الا للعمرة والحج وبعد فيه من يجيب لك الاغراض اذا توفر عامل فاضي

و حقيقة بعض الدول العربية بمجرد اترن هرن يجيك العامل يركض هذي حقيقه شفتها

الفاضل البدع انت قلت ولا دولة بالعالم وكذلك ذكرت فيها مواقف بفلوس 00 الدول الاوروبية اي وقفه لك لازم تدفع ولا تنشل سيارتك 00 وبالمثل قلت انك وقفت سيارتك بعيد طيب احنا الحريم لاعاداتنا تسمح ان نوقف السيارة اخر الدنيا ونمشي انخطي الشارع مهب كسل ولكن في ظروف يا البدع تحتم على الشخص وخارجة عن ارادة مهب كل شي ننسبة للكسل
وعلقت قلت محطات البترول 00طيب وين المحطة الموجودة بالدوحة فيها اخدم نفسك بنفسك ؟؟؟
قلت الموظف كسول واستدليت بموقف تأخير المعاملة !! طيب وين إدارة العمل عن جهاز تقييم الموظف من العميل او المراجع 00

اخوي الفاضل لازم نبدأ الابتكار بطرق تسهل لنا القضاء على الكسل والتكاسل والبطئ في العمل 00

شنهو اقتراحاتكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وجلسنا نتذمر ونقول المواطن كسول والمواطن معتمد على غيرة 00طيب وين الابتكار للتقليل من نسبة الكسل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا معك بمسألة الكسل لكن وين الحل؟؟ شنهو البديل؟؟ ماهو الحافز المشجع للقضاء على الكسل
والسموحة على الاطالة

تحياتي

جرح الزمان
03-11-2011, 10:23 AM
اتمنى ان الموضوع ما يطلع عن إطارة

ويكون التركيز على الكسل في العمل

والبحث عن الاسباب والحلول

KHALiDiSH
03-11-2011, 10:30 AM
طبعاً كلن ينظر الناس بالبيئة والمحيط الي يعيشة فيه

ولكن خلني ابينلك بعض الاشياء الي يمكن غفلت فيها

في اروبا والدول المتقدمة... الناس ما يحتاي تطلع وتتمشى وتتشرى لانه كله موجود على الانترنت
بضغطه زر وكل شي يوصلك على البيت

حتى في الاكل بعد مواقع على الانترنت تطلب منها وتوصلك للبيت وحتى مشتريات المجمعات بعد

وطبعاً لا تنسى الجو.... جونا ما يساعد نتمشى فيه فلازم تعمل حسبة لهالموضوع... على ما تطلع من السيارة وتدخل البيت ثوبك انترس عرق

لخصوص صب البترول

للعلم في الدول الاوروبية الاغلب ما يكون عنده سيارة بسبب توفر المواصلات البديلة ... ولكن بعد معاك في هالنقطة ... مافيها شي الواحد يصب البترول حق نفسه

بخصوص انه الجيل الجديد بليييييييد والجيل القديم شغيييل.... هذه مقووله مليت منها والصراحة والي اشوفه في بيئة عملي عكس ذلك

شباب وشابات في عز شباباهم .... حماس وذكاء وذو كفائة عالية وغيرها لا يبحثون على المادية كثر بحثهم عن فرص تثبت فيها مهاراتهم

والكبار الي تقول عنهم يشتغلون .... والله ما شفت مثل اكسل منهم ( البعض ) وهم سبب تدني مستوى الشباب الي تحتهم لانهم ما يعطونهم الفرصه وعقليه رجعيه غير محدثه وملمة بالجديد.

هناك الكثير..... لكن من خلال محاكاتي لمجموعه من الشباب وانا من ضمنهم اجد فيهم حماس ونشاط ولا اجد فيهم كسل ولله الحمد .... والدنيا لسه بخير....

الطائر الحائر
03-11-2011, 10:39 AM
[QUOTE=بـــــــنت النوخـّــــذه;7762599] [size="5"][color="red"]طيب هل فيه محطة بترول بالدولة قامت بهذه الخدمة ؟؟؟؟

ممكن الشباب يطرشون الدريول ( السايق ) يصب لهم بترول :nice:

هدوء العاصفة
03-11-2011, 10:42 AM
محد سأل نفسه ليش الكسل موجود في الوزارات وغير موجود في الكيو بي مثلا او خلنا نقول انه قليل ؟

السيستم هو المشكلة وليس الناس الموجودين في السيستم .. اي شخص مهما كان ايجابي ونشيط لو وضعته داخل سيستم ووسط ناس كسولين وسلبيين النتيجة بتكون مثل التفاحة الزينة وسط التفاح الخربان ..

البدع
03-11-2011, 10:47 AM
صحيح كلامك
بس موضوع البنزين لازم عمال علشان التنظيم اكثر واسرع
او زيادة عدد المحطات 3 اضعاف علشان ناخذ راحتنا وحنا نصب
وموضوع الشاي ذكرتني بشخص كان من الخارج وبنفس الموقف
قالي ان العامل يطلع لك لين سيارتك هذه مب هينه ببلادنا وشبه مستحيل
حسسني اني سويت شي كبير

المحطات متوفرة

المشكلة العزيمة في اتخاذ القرار مب متوفرة

وكما ان عندنا حر

هم عندهم برد

البدع
03-11-2011, 10:49 AM

مشددة

اتفق معاك في هذي النقطة

مرة انقطع النت في المؤسسة عندنا

سبحان الله

الكل اشتغل واجتمع وتحرك

بس تاثر الايميل

LOVER
03-11-2011, 10:49 AM
عز الله ماكذبت

ههههههههههههههههههههههههه

انا مره طالع بالسياره من جمهوريه التشيك ورايح جنيف
وكنت تقريبا سايق 11 ساعه :eek5:
وباقي 90 كيلو عشان اوصل جنيف
والبترول خلاااص قرب يخلص

حصلت محطه بترول مفتوحه 24 ساعه
ودخلت المحطه مافيها حد ولا انسان :(

قعدت 3 ساعات انتظر لاني ماقدر اطلع مافي محطه بترول غيرها
اشوي الا جا واحد ونزل وحط البطاقه وصب بترول وراح
هههههههههههههههههههههههههههههههه

اهني اكتشفت السر
ورحت عبيت وكملت طريقي :tease:

البدع
03-11-2011, 10:50 AM
كل شي من وجهه نظري يعتمد على التعود .. احنا متعودين نخدم ولما تجي جذيه اخوي مره وحده تقول تعالو اخدمو نفسكم صعبه ..

ممكن شوي شوي تتطبق هالفكره ..

بخصوص ( تنابل الشغل ) >> حدث ولا حرج هاي مسوليه كل مدير المفروض يشوف لهم صرفه

مسؤولينا عندهم مشكلة في كيفية تحليل الشخصيات والتعامل مع الافراد

البدع
03-11-2011, 10:52 AM
محد سأل نفسه ليش الكسل موجود في الوزارات وغير موجود في الكيو بي مثلا او خلنا نقول انه قليل ؟

السيستم هو المشكلة وليس الناس الموجودين في السيستم .. اي شخص مهما كان ايجابي ونشيط لو وضعته داخل سيستم ووسط ناس كسولين وسلبيين النتيجة بتكون مثل التفاحة الزينة وسط التفاح الخربان ..

في نقطة نسيتها

(كيو بي) تختار الافضل .. وماتقبل الي درجته مقبول

وتعطي دورات افضل

وفيها قدرات بشرية اجنبية محترفة .. واذا اشتغلت معاهم فشي اكيد بتير مثلهم

pinky-qtr
03-11-2011, 11:05 AM
مسؤولينا عندهم مشكلة في كيفية تحليل الشخصيات والتعامل مع الافراد

هاي لازم الاج ار يشتغلون على هالشي
يعطون دورات للمدراء لتحليل شخصيه موظفينه ويعرف شلون يحفزهم للشغل ..

البدع
03-11-2011, 11:14 AM
عشان اكون معك صادقه الدول الثلاث الي ذكرتهم فيه بالبحرين المطاعم 00

والسعودية ما اذكر لان رحلاتنها لها سريعة ومارحتها الا للعمرة والحج وبعد فيه من يجيب لك الاغراض اذا توفر عامل فاضي

و حقيقة بعض الدول العربية بمجرد اترن هرن يجيك العامل يركض هذي حقيقه شفتها

الفاضل البدع انت قلت ولا دولة بالعالم وكذلك ذكرت فيها مواقف بفلوس 00 الدول الاوروبية اي وقفه لك لازم تدفع ولا تنشل سيارتك 00 وبالمثل قلت انك وقفت سيارتك بعيد طيب احنا الحريم لاعاداتنا تسمح ان نوقف السيارة اخر الدنيا ونمشي انخطي الشارع مهب كسل ولكن في ظروف يا البدع تحتم على الشخص وخارجة عن ارادة مهب كل شي ننسبة للكسل
وعلقت قلت محطات البترول 00طيب وين المحطة الموجودة بالدوحة فيها اخدم نفسك بنفسك ؟؟؟
قلت الموظف كسول واستدليت بموقف تأخير المعاملة !! طيب وين إدارة العمل عن جهاز تقييم الموظف من العميل او المراجع 00

اخوي الفاضل لازم نبدأ الابتكار بطرق تسهل لنا القضاء على الكسل والتكاسل والبطئ في العمل 00

شنهو اقتراحاتكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وجلسنا نتذمر ونقول المواطن كسول والمواطن معتمد على غيرة 00طيب وين الابتكار للتقليل من نسبة الكسل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

انا معك بمسألة الكسل لكن وين الحل؟؟ شنهو البديل؟؟ ماهو الحافز المشجع للقضاء على الكسل
والسموحة على الاطالة

تحياتي

السموحة

بس من وين جات هذي العادات

المراة في كل دول المنطقة قبل هي الي تجيب الحطب للبيت ... تمشي 10 او 15 كيلو كل يوم تقريبا تدور حطب

والرجل كان يمشي 30 كيلو او 40 كيلو .. يدور رزقه

من وين جات هذي العادات

من وين جبتوها

البدع
03-11-2011, 11:16 AM
يمكن نظرتي قاتمة بعض الشي
لكني اخشى التفسيرات العنترية لبعض المدراء.. الذين في يوم من الايام كانوا موظفين متسيبين ويطلعون المواهب الدفينة على موظفينهم

وبس

هذي المشكلة

عندنا مدراء (مزاجية)

يعني لو فتحت باب التفنيش ... فراح يفنش الي (مايعجبه)

تخيلي كنت اعرف مطوع ... يشتكي من ان المدراء في شركته يطبقون سياسة ( إذا حبتك عيني ما ضامك الدهر ) ... ويوم صار عندنا شغل جماعي .. صار هو الي يطبق هذي النظرية ويعطي احسن شغل لاحسن رفيج عنده

N7eEeS
03-11-2011, 11:21 AM
اعتقد ان الدولة هي الراعي الرسمي للكسل في الدوائر الحكومية من خلال البطاله المقنعه ومن خلال عدم وجود بيئة تحفز الموظف على العمل والعطاء بكفاءة عالية.
اذا الدولة حابة تقضي على هذه الظاهره القرار بسيط بس يكون الهدف هو تأهيل المواطن القطري وليس تحويله للبند المركزي وروح دور لك جهة تقبلك.
لايتوقع من موظفين عملوا في بيئات تعاني من الاهمال والتسيب والبطالة المقنعه ان يكونوا سوبر اكتف.
قبل الانتقاد يجب تهيئة البيئة المناسبة للموظفين من ناحية بيئة العمل ومبداء الثواب والعقاب وإحالة الفائض من العمالة إلى جهات اخرى في القطاع الخاص أذا لم تكن هناك حاجة لهم في القطاع الحكومي.
والامر هذا يجب أن تمم رعايته من أعلى الجهات في البلد.
شباب قطر كلهم ان شاء الله خير وبركه وهم أهل للمسؤولية بس حسسوهم بقيمتهم.

مريومة
03-11-2011, 11:27 AM
اعتقد ان الدولة هي الراعي الرسمي للكسل في الدوائر الحكومية من خلال البطاله المقنعه ومن خلال عدم وجود بيئة تحفز الموظف على العمل والعطاء بكفاءة عالية.
اذا الدولة حابة تقضي على هذه الظاهره القرار بسيط بس يكون الهدف هو تأهيل المواطن القطري وليس تحويله للبند المركزي وروح دور لك جهة تقبلك.
لايتوقع من موظفين عملوا في بيئات تعاني من الاهمال والتسيب والبطالة المقنعه ان يكونوا سوبر اكتف.
قبل الانتقاد يجب تهيئة البيئة المناسبة للموظفين من ناحية بيئة العمل ومبداء الثواب والعقاب وإحالة الفائض من العمالة إلى جهات اخرى في القطاع الخاص أذا لم تكن هناك حاجة لهم في القطاع الحكومي.

كفيت ووفيت

جزاك الله خير

والله المستعان

الحال مايساعد
03-11-2011, 11:39 AM
تحياتي

تصدقين عاد أنا أمس كنت في محطة وقود إللي صوب خط الخور الجديدة ، المحطة كبيرة وايد ومافي غير عاملين إثنين فقط ن وكان خاطري أنزل أعبي بنفسي لكن!!!

مثلاً لما يكون طالع بسيارته وحاب ياخذ حاجه له في السوبرماركت ماينزل وياخذ حاجته بنفسه يكون هناك عامل يوصل له الغرض لين السياره + العمل والخدم في المنازل + الأتكاليه !

:victory:

أنا أشوف الإتكاليه كثرت واجد

فنجان قهوة
03-11-2011, 11:50 AM

كلام سليم 100%...... بارك الله فيك

الحال مايساعد
03-11-2011, 12:02 PM
حياك الله اخوي البدع على الموضوع إللي في وقته مع ان الكسل فينا من الأول
انا معك إنها زادة عن حدها لكن للأسف كل شي في حياتنا الحين يشجع على الكسل ، وجود الخدم! التطور التكنولوجي! الخدمات إللي كانت بالأول حق الناس الـ vip أصبحت تقدم الحين حق الكل كنوع من التسهيل على الناس وهذا عود الناس على الكسل ، الحين السوبرماركت لو مايطلعلك برع بتروح حق غيرة

غير عنهم
03-11-2011, 12:22 PM
تدري ليش الخدمه موجوده فقط في قطر لان كل السويرماركت الي في الخليج من يتملكه اهم اصحاب البلد والموظف الموجود في السوبرماركت يتقاضى راتب شهري نزلت من السياره او مانزلت راتبه جايه جايه بعكس قطر هي الدوله الوحيده فقط الي كل اصحاب البقالات والسوبرماركت الهنود من يمتلكونها والقطري فقط صاحب الترخيص له نسبه ضئيله وطبيعي من مصلحته تشتري من عنده ويعطيك طلبك وانت جالس في السياره

المليونير الفقير
03-11-2011, 12:25 PM
الفئة الكسوله معروفه ودائما كل ماتبيه تجده

alzbara_qa
03-11-2011, 12:54 PM
كأي مجتمع عادي

اتفق معاك في كسل وفي ناس نشيطه بالشغل

لاتمزج الكسل في العمل : مع الخدمات الترفيهيه المقدمه بسبب رخص العماله في قطر وتنافسها في تقديم افضل خدمه

عندهم خدمة التوصيل بالنت : وهذ البقالات اكثر من سعر السوق : اتوقع الامريكان لو عرفوا هذه الخدمه كان سووها

ولو مشينا على اهواء الامريكان : ترى عيال اوباما في مقابله مع اوبرا ينظفون غرفهم و يغسلون ثيابهم .
في نفس الوقت عندهم الطبقه الغنيه جدا خدم وحشم :

الأصيل
04-11-2011, 05:06 PM
اذا الحرب بدأت

ما يسوى علينا هالزياده وين التحذير من الكسل من قبل ؟
فه ناس تجيهم معاشاتهم وهم في بيوتهم واخرين يترقون وهم بس يوقعون على اوراق محطوط اسهم في امكان توقيعهم عشان ما يوقعون غلط
اوافقك الرأي

مشاكل
04-11-2011, 07:37 PM
المتقاعس والمتسيب في العمل ماله حل الا قطع الراتب فان لم يكن ذلك رادع له ...تنهى خدماته يعني بمعنى اخر فنشششش
لو تم تطبيق ذلك في كل وزارة لرايت الموظف المتسيب يصلي الفجر في مقر عمله ومايقوم من مكتبه ولايطلع من الدوام الا بعد صلاة العصر
اضف الى ذلك القيام بكبسات على الاخوان والاخوات اللي طالعين من عملهم وقاعدين في المقاهي والمجمعات ومحلات الكوفي شوب وسوق الخضرة وعند محلات الكرك ..... الخ

alme3mary
09-11-2011, 09:53 AM

مشددة

كلام سليم 100 % ... يجب ان يكون الانترنت في دوائر العمل مراقب بحيث لايستطيع الموظف استخدامه الا فيما يخدم العمل فقط