المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القطرييين والخطووط القطريه

الامير
05-11-2011, 08:27 PM
كل عااام وانتو بخير وعيدكم مبارك
اليوم مناقشه في عدد الامور بخصوص الخطووط القطريه
من اول هذه الامور......
1 اسعاااار خياليه على القطريين
2 اسلوب المعامله للقطريين في درجه سياحيه
3 عدم استخدام لغه العربيه على متن الخطوط بشكل رسمي
4 شراب الكحوليات (الخمر) على الخطووط القطريه
ارجو مناقشه هذه العناصر بشكل واقعي للاستفاده من لجميع حيث ان هذه الخطوه الاول في هذا الموضوع

Mohammed2
05-11-2011, 08:37 PM
وايد سلبيات في الخطوط القطريه

وكثير ماتكلمنا فيها في منتدانا العزيز

اتمنى من الخطوط القطريه التحسن والتسهيل على القطريين كونها الخطوط القطريه

Ussop
05-11-2011, 08:39 PM
وعيدك بخير

جميل

من اول هذه الامور......

هل تقصد إنهم يطلبون تكاليف إضافية على القطريين دون غيرهم؟
ما أعتقد فيه شيء مثل هذا.

الأسلوب هو واحد للجميع، كيف تبغيهم يعاملونك كقطري؟ يفرشون لك السجاد الأحمر ولا كيف؟

أولاً هي اللغة العربية وليست لغة العربية.
ثانياً معاك حق في هذي.

أوافقك بشكل كبير.

ارجو مناقشه هذه العناصر بشكل واقعي للاستفاده من لجميع حيث ان هذه الخطوه الاول في هذا الموضوع
شلون"من لجميع"و"الخطوه الأول"؟ هل إنت قطري أخوي؟

إينشتاين
05-11-2011, 08:44 PM
من اول هذه الامور......

الأسعار موحدة للقطريين ولغير القطريين لأن موظف القطرية لا يسأل عن الجنسية ولا يطلب جواز السفر عند الحجز.

معاملتهم جيدة مع الكل سواء قطريين او لا.

يتم استخدام اللغة العربية في جميع الرحلات كلغة ثانية لوجود عدد كبير من الأجانب الذين لا يفهمون اللغة العربية وقد يكون عددهم اكبر من القطريين، ويمكن ان يكون ذلك بطلب من هيئة الطيران الدولي لكي يفهم الجميع ارشادات السلامة.

حسبي الله على الي كان السبب في وجود المنكر على متن طيران دولة مسلمة يفترض ان تفتخر باسلامها امام الجميع.

وشكراً...

ريتويت
05-11-2011, 08:58 PM
بصراحه انا توني راجعه من بوسطن 14 ساعه متواصل ماشفت الي قلت عنه اخي الكريم على طيران القطريه بل بالعكس كانت الرحله مريحه وحلوه والطاقم اكثر من رائع

الامير
05-11-2011, 09:02 PM
وعيدك بخير

جميل

هل تقصد إنهم يطلبون تكاليف إضافية على القطريين دون غيرهم؟
ما أعتقد فيه شيء مثل هذا.

الأسلوب هو واحد للجميع، كيف تبغيهم يعاملونك كقطري؟ يفرشون لك السجاد الأحمر ولا كيف؟

أولاً هي اللغة العربية وليست لغة العربية.
ثانياً معاك حق في هذي.

أوافقك بشكل كبير.

شلون"من لجميع"و"الخطوه الأول"؟ هل إنت قطري أخوي؟

حتى لو فرشونا سجاد الاحمر فاحنا نستهل تعرف ليش لان ندفع اكثر من الاجنسيات الاخره لي معززينهم في خطوطك
الحمدلله اني قطري ولو ماكنت قطري لاتمنيت اني قطري

Rashid554
05-11-2011, 09:11 PM
تناقشنا بهالموضوع وايد وللأسف المعظم يتكلم من غير ما يجيك او يقارن حتى :nice:

اذا انت تسافر من اي خطوط ولو مثلاً الاماراتية دايركت لـ س من البلاد
والقطرية دايركت من الدوحه لـ س من البلاد
بتلاحظ ان الاسعار متقاربه وقد تكون الاماراتية اعلى لأن احنا عملنا مقارانات وايد ولاحظنا هالشي ان الخطوط الي تنطلق دايركت تكون اسعارها عاليه
وياريت تعطيني دليل واحد على كلامك :)

مثل ماقال اخوي الي فوق هذي شركة خاصه ولها سياستها وهي بالاهم عليها خدمة العملاء سواء قطري او اي جنسية اخرى فالمعاملة واحدة

3 عدم استخدام لغه العربيه على متن الخطوط بشكل رسميا
للأمانه معظم اذا مو كل الرحلات الي رحت لها يكون فيه احد المظيفين يتكلم عربي او يكون عربي ويكفي التعليمات بالعربية والانجليزية

هذا شي عالمي وفي الارض فيه خمور بعد وانا متضرر منه ايضاً :)

طلب بسيط لصاحب الموضوع وتعليقاً على النقطة الاولى

ممكن تدخل هالموقع http://www.qatarairways.com/qa/en/homepage.page

وتختار اي رحله تبيها ممكن تعلمني شلون الموقع عرف ان مستخدم الجهاز قطري ويعطيه سعره الخاص

ممكن انت تقصد مكاتب السفريات هي الي تعطيك اسعار خاصه للقطريين واعلى اعتقد هذي مشكله خارج الخطوط القطرية ومشكلتك تعتمد على مكاتب السفريات لا على مكتب الخطوط القطرية او موقعهم ع النت

الامير
05-11-2011, 09:16 PM
بصراحه انا توني راجعه من بوسطن 14 ساعه متواصل ماشفت الي قلت عنه اخي الكريم على طيران القطريه بل بالعكس كانت الرحله مريحه وحلوه والطاقم اكثر من رائع

هل سعر النذكره مناسب ولا انت غير قطري
هل انت في درجه اولى ولا درجه سياحه
اذا اجاء واحد وشرب خمر جنبك بتمنعه
وهل لغه العربيه كانت هي لغه الاول في طائره

$بنت شيوخ$
05-11-2011, 09:35 PM

القطريه ماتروح بوسطن يمكن كنتي في طيران غير ومانتبهتي

مزعله النساء
05-11-2011, 09:41 PM
لا حياه لمن تنادي
الموضوع مكرر ولا في رد رسمي

ريتويت
05-11-2011, 09:42 PM
هل سعر النذكره مناسب ولا انت غير قطري
هل انت في درجه اولى ولا درجه سياحه
اذا اجاء واحد وشرب خمر جنبك بتمنعه
وهل لغه العربيه كانت هي لغه الاول في طائره

سؤالك غريب اذا انا قطريه او غير قطريه؟؟ يعني انا لو مب قطريه بسافر على الاماراتيه مثلا ..
ثانيا: كنت على الدرجه السياحيه والحمدلله كانت مريحه
ثالثا: اذا جاء احد بيشرب خمر جنبي ماراح امنعه لاني اكيد بغير مكاني والطاقم بيتفهم ديني وعاداتي وتقاليدي ..
ثالثا: اللغه الانجليزيه هي اللغه العالميه في هذا العصر مش معناته اني ضد اللغه العربيه ولكن لازم تعرف ان حتى الاطفال الصغار يتكلمون انجليزي

ريتويت
05-11-2011, 09:45 PM
القطريه ماتروح بوسطن يمكن كنتي في طيران غير ومانتبهتي

سوري حبيبتي خطأ مطبعي ( مطار واشنطن دي سي )

لاتعصبين :):):)

ana_ana
05-11-2011, 09:46 PM
من اول هذه الامور......

الاسعار تعتبره جيده لوقارنتها بمثيلاتها من خطوط الطيران الاخرى والمقارنه انك تحجز من نفس بلد خطوط الطيران للوجه الاخرى يعني تكون رحله مباشرة من غير توقف

المعامله اشوفها عاديه وهي تختلف من شخص لأخر وممكن يلاحظ الشخص سوء المعامله عندما هو يبداء بسوء المعامله مع المضيفات بالطائره بطلب الشي وهو عابس اوبنبره حاده كالاوامر فهم بالاول والاخر موظفين بالشركة ولسو عبيد لنا ، وهنا يجب علينا كقطريين ان لاننظر لهذه الشركة كأنها ملك مكتسب وتحت الامر والخدمه

وفي النهايه بخصوص المعامله عامل الناس كما تحب ان يعاملوك !

(( كنت من مستخدمين الدرجة السياحية و اصبحت رحلاتي عليها على درجة رجال الاعمال لأسباب صحيه ))

اللغة العربيه حتى الان بداخل الدوله لو ذهبت الى اغلب المطاعم او المقاهي الاجنبيه لايتعاملون بها ولايمنع وجود قائمه الطلبات باللغة العربيه
ومثل ماذكر الاخوان من قبل ان الخطوط القطرية لاتعتمد بشكل كلي على الرحلات المباشرة من قطر والركاب القطريين وانما اكثر ركابها هم من الدول الاخرى

ضد تقديم المشروبات الكحوليه على الخطوط القطرية

اخي الكريم هل لك بذكر المواقف التي حدثت لك من سوء المعامله التي تلقيتها على الخطوط القطرية لكي يتسنى لنا ان نفهم وجهه نظرك بهذا الخصوص
واشكرك على طرح هذا الموضوع

طاش
05-11-2011, 09:53 PM
تعبتوا انفسكم

الخزرجي قطر
05-11-2011, 09:59 PM
الموضوع مكرر عدة مرات ومافي فايده
شكرا لك على الموضوع وعلى غيرتك

بوعلي2
05-11-2011, 10:03 PM
الله المستعان

aak777
05-11-2011, 10:14 PM
حتى لو فرشونا سجاد الاحمر فاحنا نستهل تعرف ليش لان ندفع اكثر من الاجنسيات الاخره لي معززينهم في خطوطك
الحمدلله اني قطري ولو ماكنت قطري لاتمنيت اني قطري

اخوي الأمير اعتقد عندك مشكلة في الإملاء،
كم بودي من الأعضاء بشكل عام أخذ مسألة الإملاء بشكل أكثر جدية.
و كل عام وأنتم بكل خير.

ريتويت
05-11-2011, 10:20 PM
اخوي الأمير اعتقد عندك مشكلة في الإملاء،
كم بودي من الأعضاء بشكل عام أخذ مسألة الإملاء بشكل أكثر جدية.
و كل عام وأنتم بكل خير.

سبحان الله تصدق مانتبهت مع انه سالني اذا انا كنت قطريه او لا؟؟؟

التيما
05-11-2011, 10:33 PM
انا صرت احجز عالقطرية من الانترنت واطلب وجباتي الخاصة وتتوفر مع ابتسامة بعد .. وصراحة كنت ماخذه موقف من القطرية لكن لمن جربت الااماراتية والاتحاد قلت توووبة .. القطرية وبس صراحة طيران ممتاز .. وخدمة ممتازة .. غير كذا في التزام ودايركت بلا تعب .. وانا انتظر عروض القطرية المفاجأة واحجز على طول صج في فرق عشان كذا دايما انتظر العروض عشان احجز ..

عازف العود
05-11-2011, 10:44 PM

الظاهر توج جديده على القطريه بتمر الايام وبتفهمين وبتذكريني اوصخ معامله شفتها بحياتي واستغلال ونصب هي القطريه وضحك واستخفاف بعقول المواطنين القطريين اول مرة اشوف خطوط طيران حكوميه ترفع اسعارها على مواطنينها وترخص وتعطي عروض حق غير مواطنينها والله الدنيا انقلبت فوق تحت هههههه المضحك المبكي حمدلله والشكر صار لي سنتين ماركبت القطريه ولا بحجز عليها لين امووووت لو التذكره مجانيه بعد انا وهلي وجماعتنا من سنتين مقاطعين القطريه خلهم اول شي يلتزمون بمواعيد الرحلات ويصلحون مكيفاتهم يضحكوني في الجريده مسوين دعايه حق القطريه كاتبين سافر مع افضل خطوط طيران في العالم هههههههههه كثرو من افضل خطوط في العالم والله حاله قالو للكذاب احلف قال جاك الفرج :tease:

أحمد الكبيسي
05-11-2011, 10:45 PM
http://www.al-watan.com/viewnews.aspx?n=76268CA5-0D51-4905-B38F-1DF19793B2CF&d=20110609

ارجوا قراءة هذه المقاله ومن ثم تعرفوا رأيي الخاص بالقطريه .

أحمد الكبيسي
05-11-2011, 10:56 PM
هذه المقاله عنوانها--الخطوط القطريه وموسم الصيف

تعتبر الخطوط الجوية القطرية من اسرع الطيران نموا في العالم في ظل العمر القصير لهذه الشركة العملاقة، في ظل اقل من 15 سنة، استطاعت الخطوط الجوية القطرية أن تبهر العالم بما حققته من جوائز متكررة ولسنوات طويلة، هذه الجوائز لم تأت من فراغ، بل كان هناك عمل دؤوب يتماشى مع الخطط والاستراتيجيات المستقبلية لهذه الخطوط القطرية، لقد تميزت بخدماتها الممتازة عن غيرها من الخطوط العالمية، ولقد عملت على ربط مطار الدوحة الدولي بجميع مطارات العالم في القارات الخمس، نتائجها المبهرة في تقديم افضل الخدمات حتى اطلق عليها «طيران خمس نجوم « بسبب نجاحها وتفوقها». بعد هذه النتائج الرائعة والخطوات الثابتة للخطوط الحوية القطرية وحصولها على العديد من الجوائز من قبل « سكاي تراكس» وهي مؤسسة مستقلة لمراقبة الجودة والخدمات في صناعة الطيران، وقدرتها الفائقة في السوق التنافسية واستطاعتها بفرض أسلوبها في التسويق وأسلوبها في تقديم افضل الخدمات وأسلوبها في العروض المميزة لغير القطريين وكذلك اهتمامها المباشر في نادي الامتياز، كل هذه الأمور تجعل من الخطوط الجوية القطرية فخرا لكل مواطن بكونها الطيران الوطني لدولة قطر.

لكن لدينا بعض الملاحظات ونتمنى من القائمين على هذه الخطوط مراعاتها حتى يستطيع المواطن فعلا أن يكون فخورا بما حققته الخطوط الجوية القطرية من إنجازات تذكر لدولة قطر، نبدأ بالملاحظة الأولى وهي الزيادة السنوية في ارتفاع الأسعار والتي جعلت من ضرائب المطارات وكذلك ضرائب الوقود كذريعة وحجة لهذه الارتفاعات الخيالية لأسعار التذاكر، واعطى هنا مقارنة بين الاتحادية من دولة الإمارات الشقيقة والخطوط الجوية القطرية بالنسبة لضريبة الوقود والمطارات، عندما تسافر على الخطوط الإماراتية الى لندن تكون ضريبة المطارات والوقود 620 ريال بينما الخطوط الجوية القطرية تصل هذه الضريبة إلى 1440 ريال ، أنا لست متخصصاً في نوعية الوقود ولكن السؤال يطرح نفسه.. هل الوقود في قطر للخطوط الجوية القطرية عالي التكلفة مقارنتا باتحاد الإمارات للطيران؟ بعض الأوقات نرى ضريبة المطار أغلى من العرض لسعر التذكرة.. مثلا عندما تذهب للبحرين قيمة التذكرة 280 ريالاً بينما قيمة الضريبة للمطارات والوقود 560 ريالاً.... ضريبة الوقود والمطارات ضعف المبلغ. هل هذا معمول به في خطوط الطيران بالعالم ؟ أريد أن افهم السبب.

وهناك ملاحظة اخرى على الخطوط الجوية القطرية غير ضريبة المطارات والوقود، وهذه الملاحظة في العروض المقدمة للمجتمع القطري والتي استغرب من تواجدها، العروض موجهة إلى القارة الهندية وكأن القطريين وجهتهم المفضلة هي الهند في الصيف.... نجد التركيز على مومبي ونيودلهي وترافندروم وكوتشن وكيرلا وحيدر أباد وغيرها من المدن الهندية بينما الخطوط الجوية القطرية تضع لمواطني دول مجلس التعاون عروضاً لوجهات اخرى مثل باريس ولندن وبرلين وجنيف وغيرها ، والملاحظة الأخيرة أن الخطوط الجوية القطرية سوف ترفع الأسعار في بداية شهر يوليو إلى 25% اقل شيء ، ويا ليت الخطوط الجوية القطرية تساهم في تشجيع المواطنين على السفر من خلال تخفيض أسعارها، ولكن هذا التخفيض خصص لخارج دولة قطر.

في الختام، نحن نكن للخطوط الجوية القطرية كل احترام وتقدير ونتمنى لهذه الخطوط مراعاة الشعب القطري في أسعارها لأنها بالنهاية نهضت وتطورت على أكتاف هؤلاء المواطنين من خلال الولاء للخطوط الوطنية، أرجو أن يتسع صدر القائمين على الخطوط القطرية وان يتعاملوا مع المجتمع القطري كشريك فاعل في مسيرة الخطوط القطرية وان يكون باب التوظيف مفتوحا أمامهم حتى يتسنى لنا الحفاظ على هوية الخطوط الجوية القطرية في المحافل الدولية بدلا من أن يذهب وافد اجنبي لهذه الاجتماعات ذات الطابع السياسي والاقتصادي...... وتقبلوا تحياتي.

q8qt88@hotmail.com

airbus
05-11-2011, 11:00 PM
الظاهر توج جديده على القطريه بتمر الايام وبتفهمين وبتذكريني اوصخ معامله شفتها بحياتي واستغلال ونصب هي القطريه وضحك واستخفاف بعقول المواطنين القطريين اول مرة اشوف خطوط طيران حكوميه ترفع اسعارها على مواطنينها وترخص وتعطي عروض حق غير مواطنينها والله الدنيا انقلبت فوق تحت هههههه المضحك المبكي حمدلله والشكر صار لي سنتين ماركبت القطريه ولا بحجز عليها لين امووووت لو التذكره مجانيه بعد انا وهلي وجماعتنا من سنتين مقاطعين القطريه خلهم اول شي يلتزمون بمواعيد الرحلات ويصلحون مكيفاتهم يضحكوني في الجريده مسوين دعايه حق القطريه كاتبين سافر مع افضل خطوط طيران في العالم هههههههههه كثرو من افضل خطوط في العالم والله حاله قالو للكذاب احلف قال جاك الفرج :tease:

ترا الكلام صحيح الخطوط القطرية رقم 1 في العالم لسنة 2011

ومادري في شي في ناس وايد ماتدري عليه انه ادا طولت الرحلة متلة تبي تمشي لندن متلا بتطلع عليك ب5000 ريال ادا تمشي دوحة دبي دوحة لندن بتجيك ارخص متلا ب3500 ريال لانه كل مازادت الترانزيت كل مارخصت التذكرة

Rider
05-11-2011, 11:09 PM
على كثر ماسافرت على القطريه ماشفت شي يمكن اكون نايم ههههههههه

مستر راشد
05-11-2011, 11:32 PM
هي وحده من الثنتين
يا تروح درجة رجال اعمال او اختار لك طياران ثاني

بختصار

khaleeji
06-11-2011, 12:16 AM
المدافعين عن القطرية هذي ثلاث نقاط أتحدى اي واحد يثبت أنها غلط

1-انا تذكرتي دوحه لندن دوحة ب 4000 وشوي سياحية
وتذكرة لندن دوحه لندن ب400 باوند حول الفين ومئة ريال !!

2- فارضين على الخطوط الاخرى انهم يرفعون سعر تذاكرهم-في موقع الخطوط العربية مكتوب ان الاسعار غير صالحة لدولة قطر

3-الخمر يشربون ليييييين يطفحون ,,ليش ما يمنعونها مثل السجقاير

واذا تبغون زود قولوا لي

عازف الاورج
06-11-2011, 01:05 AM

:eek5: القطريه من متى هي حكوميه ؟؟؟

القطريه شركه خاصه وربحيه 100%

Ussop
06-11-2011, 01:13 AM
المدافعين عن القطرية هذي ثلاث نقاط أتحدى اي واحد يثبت أنها غلط

-انا تذكرتي دوحه لندن دوحة ب 4000 وشوي سياحية
وتذكرة لندن دوحه لندن ب400 باوند حول الفين ومئة ريال !!

توني مجيك الموقع... وكلامك غلط! السعر متقارب!

فارضين على الخطوط الاخرى انهم يرفعون سعر تذاكرهم-في موقع الخطوط العربية مكتوب ان الاسعار غير صالحة لدولة قطر

ما فهمت قصدك...

3-الخمر يشربون ليييييين يطفحون ,,ليش ما يمنعونها مثل السجقاير

الخمر كلنا متفقين عليها إنها شر،،، سواء بالقطرية أو غيرها،،، فلا نقعد انتشكى وكأن ما فيه شركة طيران تروج الخمور غير القطرية.

واذا تبغون زود قولوا لي

هات لنجوف.

..

كلمة مختصرة... أستغرب من الي يتشكون من القطرية وما يجوفون إنها من أفضل خطوط الطيران في العالم وخدماتها ولا أروع... لكن المشكلة في ربعنا إنهم يجوفون إن لهم حق في عروض وتنزيلات وخدمات أفضل من غيرهم كونهم قطريين، رغم إن القطرية تعتبر شركة خاصة وليست حكومية!

نفس الي يطالب كيوتل بأنها ترخص أسعارها وعروضها على القطريين... يا حلو شسالفة؟ كيوتل شركة خاصة؟ ههههه... لا ومشكلة الببغاوات الي تردد إن أسعار القطرية أغلى على القطريين من الأجانب ... وتلقاه ما عمره سافر بالقطريه ... بس يردد كلام غيره..

هنت المهونه
06-11-2011, 01:16 AM
هي وحده من الثنتين
يا تروح درجة رجال اعمال او اختار لك طياران ثاني

بختصار

اشهدنك جبتهااا يا راشد ..

اللي يقول ان القطريه رقم 1 . الظاهر منت بداري انها خسرانه خساير فاده
بس يابلفيت حنا سوينا وحنا سويناا ..

نبي معامله خاصه للقطرين اسوه بالشركات الخليجه الثانيه ..
الي مسوين خصومات للمواطنينهم مانبيهم يفرشون السجاد الاحمر
شوف كم الخصومات للطلاب الاماراتين على خطوط الامارات او الخطوط السعوديه

او اقل شي لا يرفعون الاسعار علي طلا بقطر

تخيلوا ان طالب سعودي ياخذ تذكره مانشستر دوحه دمام ب 1300 ريال
وقطري مانشتر دوحه 4400 ..؟ فرق 3300 عشان نص ساعة طرانزيت
لو مكان القطري كنت بنزل فالدمام ابرك لي ..

شوف العروض اللي على دول شرق اسياء وخصوص" الهند

شوف الموضفين الي من جنسيات الهنود

انت ادخل مبنى البزنس والفرست كلاس وشوف كم قطري هناك وكم اجنبي ..؟

كلهم اجانب واكثرهم ماخذين تذاكرهم برخص الماء ..

لاحياه لمن تنادي ..

بس في رجا الله ثم الامير ..ان عقب مايخلص المطار يغيرون المدير ويحطون قطري
في قلبه حميه على اهل قطر ..

بعدين انا اول مره اشوف شركه موظفينها يسبون بعض ..

بخصوص الاخ الي يعدل على الاملاء ..ترى مخلي لك كم غلطه عشان تعدلهاا:shy:

khaleeji
06-11-2011, 01:31 AM
ussop

انا بعلمك من البغبغاء :nice: وعيدك مبارك قبل كل شيء

الاسعار هذي انا مسافر بها سنة 2010 - وازيد على ذلك ان الي يجون ترانزيت ويسكنون ليله على حساب الطيران ويكملون معاك الرحلة تذكرتهم ارخص منا وروح شيك الموقع مره ثانية

بالنسبه للعربية والخطوط الاخرى يرفعون اسعارهم داخل قطر لانهم تفرض عليهم هذي الاسعار من القطرية

والخمر ممنوع على الخطوط السعودية والكويتية فليش ما نقتدي بهم في هذه النقطه

Ussop
06-11-2011, 02:01 AM
ussop

انا بعلمك من البغبغاء :nice: وعيدك مبارك قبل كل شيء

الاسعار هذي انا مسافر بها سنة 2010 - وازيد على ذلك ان الي يجون ترانزيت ويسكنون ليله على حساب الطيران ويكملون معاك الرحلة تذكرتهم ارخص منا وروح شيك الموقع مره ثانية

بالنسبه للعربية والخطوط الاخرى يرفعون اسعارهم داخل قطر لانهم تفرض عليهم هذي الاسعار من القطرية

النقطه

علينا وعليك يا خليجي... :shy:

قبل لا أسترسل في الكلام... لازم تفهم إني جاي أحاجج الي يقول إن أسعارها على القطريين أغلى من غيرهم ... أما الخصومات الي تجي من الترانزيت فهذي لعبة تلعبها كل شركات الطيران لا نخصها بالقطرية فقط ... ومثل ما الأجانب يتفننون في الترانزيت حتى يحصلون على عروض أرخص تفنن أنت بعد ... القطرية ما إمنعتك من هالشيء ... بتجي تقولي طيب لازم تعاملنا معاملة خاصة كقطريين ... بيكون ردي عليك مثل ما قلت فوق ( قصة الببغاوات وكون الشركة حكومية او تجارية )

وبخصوص سفرتك سنة 2010 ... الأغلب إنه كان عرض من القطرية ، لجذب المسافرين من لندن إلى الدوحة ... لكنهم مش ملزومين إنهم يعلمون لك عرض ... وحزتها لو جفت الرحلات الأخرى القادمة للدوحة مثل ( ماليزيا - الدوحة - ماليزيا ) ... وقارنتها ب (الدوحة - ماليزيا - الدوحة ) أو غيرها من الدول ... لكنت جفت إن الأسعار واحدة... فالموضوع في النهاية هو مجرد عروض تعملها الشركة على رحلات معيينة وبشكل مؤقت.

عطني خطوط طيران مطبق عليه هذا الأمر حتى أجيك هالموضوع...

والخمر ممنوع على الخطوط السعودية والكويتية فليش ما نقتدي بهم في هذه

كلامك على عيني وراسي بخصوص الخمر ... لكن السعودية والكويت الخمر ممنوعة في البلد نفسها ... فمن باب أولى راح يطبق على خطوطهم بعكس القطرية.

بونو
06-11-2011, 02:04 AM
ياجماااااعه .... لاتخلطون الحابل بالنابل رجاءا ....
ـ اذا كان الحجز على اي طيران غير البلد اللي انت مقيم فيها ... بيكون السعر ارخص ... يعني مثلا .... اللي بيحجز دوحه - دبي - لندن عالاماراتيه .... من قطر .... بتكون ارخص من الباكيج اللي بينحجز من دبي .... واللي مايصدق يسأل الاماراتيين اللي طايحين سب في الاماراتيه ... هذا نظام عالمي ....
ـ والشهاده لله ... ماحصلت احسن من القطريه مع بعض الملاحظات البسيطه .... واللي يقول غير هالكلام .... اقوله اسمحلي وشكلك مب راعي سفر .... واللي يحجز من النت .... يعرف ... لان السستم مايسألك انت قطري قبل مايعطيك السعر !!!!!!!!
ـ واللي يقول القطريه نصابين يثبت .... ادخل موقع اكسبيديا وحط اي وجهه من الدوحه .... بتلاقي اسعار القطريه منااااافسه ودايركت .....
ـ كل عام وانتوا بخير ...
ـ ولحد يألف الله يخليكم ... رحلات القطريه دايما فل ومب محتاجينكم.ياللي تسبونهم *

بطل الفريج
06-11-2011, 02:09 AM
نعم للاسف الكلام صحيح 100% الطيران القطري اجبر جميع الشركات الاجنبية
انهم يرفعون اسعارهم بحيث يكونون باقل من القطرية بقليل تقريبا" 12% من وإلى قطر
بصراحة هذا القرار لايخدم المواطن القطري ولا المقيم في قطر

عندي واحد من المندوبين دائماً يسافر الفلبين مانيلا , يقول عندما اذهب على
القطرية , عند الوصول الي المطار يطلبون المضيفات الملاحف من الركاب
يتم الرفض من قبل الركاب وياخذونهم مع المخدات وهم نازلين والمضيفات
يشوفونهم ويسمحون لهم باخذ اي شئ من الطيارة .
وفي عودة المندوب إلى قطر, يحصل خدامات وناس عاديين هم وعيالهم على البزنس.
تلاعب كبير من الاجانب في الخارج بخصوص القطرية .

فرقاك عيد
06-11-2011, 03:14 AM
ارد واعيد نفس الجمله

كنت بمحاضره والدكتور المحاضر كويتي الجنسيه قال لوسمحتو وقفو التصوير !!!!
وقال بضرب لكم مثال انتو هنيه اغلى طيران عندكم القطريه واسعاره نااااااااااااااااااااار
شرايكم ان احنا بالكويت نتسابق على القطريه بسبب العروض الخيااااااااااااااااااااااااليه والاسعار الرخيييييييييييييييييييييييييييييييييصه وقال بان عنده سفره لاامريكا بعد اسبوعين لاامريكا وتذكرته 80 دينار تقريبا مايعادل 800 ريال

هالكلام تقريبا بسنه 2008

لكن حد يقول لي مر عليكم هالعرض قبل !!!

الله المستعان ومايقهرني الا الي يروحون لندن بالويك اند بقيمه 20 الف للمقعد والعذر انا قطري اخذ سياحي ليش هندي !!!

تحياتي

بونو
06-11-2011, 03:57 AM
800 ريال !!
ـ ودي اصدق ياحسين بس قويه قويييييييييييه .... ههههههه ...
ـ شكله الدكتور حاجز عالسرلنكيه وبيروح الحسا ... خخخخخ
ـ المشكله مب في الدكتور !
ـ المشكله في اللي يسمعونه ويصدقونه .... !!!!!!!
ـ مع احترامي لك اخي العزيز .... بس حدث العاقل بما يعقل

Ussop
06-11-2011, 04:03 AM
عنده سفره لاامريكا بعد اسبوعين لاامريكا وتذكرته 80 دينار تقريبا مايعادل 800 ريال

http://www.you tube.com/watch?v=YX-BjjhS4UE

المدريدي
06-11-2011, 05:18 AM
المفروض الحكومة تدخل وتقر قانون يعتمد على خصم30% من سعرالتذكرة للقطريين فقط

ellezeem
06-11-2011, 11:45 AM
العدل إن الواحد يشتري راحته

الصراحه مافي أحسن من القطرية أبدا

Mohammed.a
06-11-2011, 03:43 PM
الحل
عندك طيران العربيه

مهره
06-11-2011, 03:55 PM
حبيت اقولكم سالو عن سعر التذكرة بزنس من الدوحة اهيوسن وسالو سعرها من هيوستن الى الدوحة بحكم انك راح تحجز من هيوستن وعلموني بالفرق في السعر ههههههههههه

عازف العود
06-11-2011, 04:00 PM
:eek5: القطريه من متى هي حكوميه ؟؟؟

القطريه شركه خاصه وربحيه 100%

اخوي الكريم اقسم لك بالله ان الخطوط الجويه القطريه تابعه للحكومه وللدوله ولا شركه خاصه ولا غيره وهذا الكلام من شخص موثوق ومنصب كبير

حدث العاقل بما يعقل اشلون شركه خاصه واسمها القطريه على اسم البلد اذا على قولتك شركه خاصه عيل تقدر تقولي قطر شنو اسم طيرانها التابع للدوله اذا كانت القطريه شركه خاصه على قولتك ؟؟؟؟؟؟ يعني الطيران السعودي شركه خاصه وطيران دبي شركه خاصه وطيران عمان شركه خاصه هههههه احب اكد لك انه القطريه ملك الدوله مليون بالميه ويتم دعمها من الحكومه بلا حدود دعم من غير حدود في كل المجالات

khalid969
06-11-2011, 04:07 PM
اخوي الكريم اقسم لك بالله ان الخطوط الجويه القطريه تابعه للحكومه وللدوله ولا شركه خاصه ولا غيره وهذا الكلام من شخص موثوق ومنصب كبير

حدث العاقل بما يعقل اشلون شركه خاصه واسمها القطريه على اسم البلد اذا على قولتك شركه خاصه عيل تقدر تقولي قطر شنو اسم طيرانها التابع للدوله اذا كانت القطريه شركه خاصه على قولتك ؟؟؟؟؟؟ يعني الطيران السعودي شركه خاصه وطيران دبي شركه خاصه وطيران عمان شركه خاصه هههههه احب اكد لك انه القطريه ملك الدوله مليون بالميه ويتم دعمها من الحكومه بلا حدود دعم من غير حدود في كل المجالات

فعلا ملك الدولة

م. عبدالعزيز
06-11-2011, 04:23 PM
ياجماااااعه .... لاتخلطون الحابل بالنابل رجاءا ....
ـ اذا كان الحجز على اي طيران غير البلد اللي انت مقيم فيها ... بيكون السعر ارخص ... يعني مثلا .... اللي بيحجز دوحه - دبي - لندن عالاماراتيه .... من قطر .... بتكون ارخص من الباكيج اللي بينحجز من دبي .... واللي مايصدق يسأل الاماراتيين اللي طايحين سب في الاماراتيه ... هذا نظام عالمي ....
ـ والشهاده لله ... ماحصلت احسن من القطريه مع بعض الملاحظات البسيطه .... واللي يقول غير هالكلام .... اقوله اسمحلي وشكلك مب راعي سفر .... واللي يحجز من النت .... يعرف ... لان السستم مايسألك انت قطري قبل مايعطيك السعر !!!!!!!!
ـ واللي يقول القطريه نصابين يثبت .... ادخل موقع اكسبيديا وحط اي وجهه من الدوحه .... بتلاقي اسعار القطريه منااااافسه ودايركت .....
ـ كل عام وانتوا بخير ...
ـ ولحد يألف الله يخليكم ... رحلات القطريه دايما فل ومب محتاجينكم.ياللي تسبونهم *

100% اتفق معاك :victory:

Rashid554
07-11-2011, 06:56 AM

احنا لما نقول شركة خاصه المقصد منها هدفها ربحي بالاساس .
مثل مافيه شركات خاصه ذات نفع عام
هذي شركات عامة ذات نفع خاص
الحكومة مالكتها 100% واسمها القطرية ولكن هل لأنها حكومية المفروض ما تربح ؟!

captin
07-11-2011, 07:17 AM
من خلال تجربتي لعدد من الرحلات على خطوط القطرية
سواء شرق آسيا أو أمريكا أو اوروبا

القطرية لا يعلي عليها وفخر لكل مواطن قطري هذا الطيران الراقي
وخصوصا لما يكون الكبتن في المقصورة قطري
يصير الفخر أزيد وأزيد.

لقيت مواطن كويتي في أمريكا يقول لي انا صار لي الخمس سنوات
الأخيرة ما أسافر انا وعائلتي الإ على القطرية بسبب تميزها في كل شيء.

وان شاء الله مع افتتاح مطار الدوحة الدولي الجديد راح تبرز القطرية أكثر وأكثر بسبب
وجود خدمات المطار الجديد للمسافرين مما يعزز خدمات القطرية بشكل عام.

Qatar Airways is the leading airlines in the whole region

alma3ani
07-11-2011, 07:42 AM
فعلا القطرية من افضل الطيران بلعالم وهي الوحيدة بين 3 طيران بلعالم الي عندهم الخمس نجوم

وهم الكورية و السنغافورية والقطرية

والقطرية هسنه ماخذة المركز الاول بلعاااااااالم يعني شي مب بسيط

وماخذة افضل طيران بشرق الاوسط لسنه الثامنه على التوالي يعني ثمان سنين وهي الاول

انا ما انكر ان القطرية غالية وايد بس الغالي سعره فيه جربنا غيرها ومافي مثل القطرية

وبنسبة للي يقول ان سعر الدوحه لندن الدوحه اغلى من سعر لندن دوحه لندن

فانا اقول ان معاه حق الف بلمية لاني مجرب هشي اكثر من مره بس هلسالت ليش

لان في اختلاف بين التذاكر الصادرة من اوربا والتذاكر الصادرة من الخليج وفي فرق بلقوانين

صح في فرق بسعر ومرات يوصل الفرق 25%

بس قوانين التذاكر الي تقطع من اوربا عليها شروط وايد معقده وهي عدم التغير حتى لو تذكرتك مرنه

واذا بتغير تدفع غرامه اول شي تدفع 100 باوند هذي مافيها نقاش علشانها تذكرة صادره من اوربا وهشي من الهيئة العالمية لطيران المدني وبعدها تدفع بعد فرق التكت وضرايب زياده

مثلا انا اخذة تذكرة لندن دوحه لندن وحصلت في فرق بحدود الف ريال وشوي عن الدوحه لندن دوحه

بس مع ذالك اظطريت اغير وعلى مدار يومين اتصل على القطرية وعلى الموقع الي حجزت منه

سوان القطرية بلندن او مانشستر او الدوحه والكل قالي مايصير لازم ادفع لتغير مع ان التذكرة مرنه وهشي لان التذكرة صادره من اوربا بعكس الخليج او الدوحه تقدر اتغير مره مجاني حتى لو كانت تذكرتك على ارخص كلاس من دون ماتدفع شي

فحاولو اتشوفون الفرق بشروط قبل لا اتشوفون السعر

صح سعر القطرية وايد وايد غالية وانا اعاني من هشي لاني وايد اسافر

بس مرات اقول اقل شي احسن من غيرها لان اكيد محد يتمنى الرخص على احساب الخدمات والسلامه واهم شي انه خط مباشر

نتمنى يكون في تخفيض للقطرين او الطلاب على الاقل

ومن غير هاي كله ان تذاكر المباشر غير عن الترانزيت

لاني شيكت على الاماراتية دبي لندن وشيكت على القطرية الدوحه لندن واكتشفت ان القطرية ارخص من الاماراتية بشوي مع ان كلهم خط مباشر

المشكله ان المقارنه اتصير بين القطرية خط مباشر والاماراتية او غيرها خط اترانزيت ويقولون شفتو ان الاماراتية ارخص بس لو شيكو على الخط المباشر بشوفون انها نفس السعر

مع ان القطرية 5 نجوم والاماراتية والاتحاد 4 نجوم وفي فرق ومثل مايقولون الغالي سعره فيه وبنهاية منت ملزوم تركبها

لاني قبل كنت افكر مثلكم ان ليش غالية وليش وليش بس اكتشفت ان الغلط منا

اول شي الحجز اخر الوقت والتغير المتكرر والمقارنه بين خط مباشر وخط اترانزيت

وبنسبة للغة بلعكس عادي لازم يكون في لغة انجليزية لانها لغة عالمية بس عتبي عليهم المفروظ يحطون العربيه قبل الانجليزيه بشريط ارشادات السلامه مثل الاماراتية والاتحاد لان القطرية اتحط الانجليزية قبل العربية

وبنسبة للخمر فهو صار حتى بلفنادق الي بدوحه فلاتعتب على القطرية

وحبيت لو كان فيه مكان لصلاة

ونصيحه مني الي يبي اسعار زينه يحجز بدري انا حجزت بدري قبل سفرة الصيف ب 3 شهور عن طريق القطرية للعطلات وعطوني البزنس بسعر خرافي وهو 9 الاف بس بس لو حاجز قبلها بكم يوم بتحصلها فوق ال 15 الاف ريال

وسعرهم كان وايد حلو لان في ناس يبيعون لك تذاكر على الاميال ب 9 الاف وشوي وتخيل بالاميال وماتقدر اتغير وغرامه وغيره وكراسي معينه بس لو حاجز بدري بتحصل نفس السعر وانت حر بتغير وغيره

ونفس الشي بنسبه لتغير اوربا افرضت لاغرامه علشان اتحد من خساير الطيران لمى اتغير او اتكنسل واحنا الحمدالله اششوا نقدر انغير ابلاش ومرات تقدر اتغير اكثر من 3 مرات وبعد ابلاش

لهشي شوفو الايجابيات اكثر من السلبيات وانا هشي الي قعدت اشوفه

وافتخر ان عندنا طيران مثل القطرية الكل يتمنى خصوصا ان شركات اوربا العريقة ما اوصلو مواصيلها

وانا هذا رايي الشخصي

وعيدكم مبارك