المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هــدم و إعــادة بناء بيوت الدفنــة الــتركيب

ورقــة أمــل
07-11-2011, 07:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اخواني احنا بصدد عمل الخريطة لبناء وهدم بيتنا في الدفنة بس انا عندي بعض الاسئلة بخصوص مكان الباب الرئيسي وبالنسبة للملاحق وموقع البنيان كم يبعد عن السور وبالنسبة للكهرب في المنطقة سمعت انه شوي واحنا بنبني فيلا فلازم كهربا اكبر فشلون الاجراءات في هالموضوع..

ياريت اللي هدم وبنا بيته يتحفنا بالمعلومات بخصوص اعادة الهدم والبنيان في هذه المنطقة،، من جميع النواحي وذلك للاستفادة العامة لجميع سكان المنطقة اللي في صدد اعادة بناء بيوتهم،،،

ويعطيكم العافيه......

قطري قديم
08-11-2011, 11:19 AM
مرحبا اخوي بخصوص بيوت الدفنه انا هدمت بيت وقاعد ابنيه من جديد بيوت التركيب الي في الدفنه بخصوص الملاحق تكون وراء البيت وملاصقه للسور ,اما الفيلا لازم تبعد عن السور 3 متر والخرايط عادي سو الخرايط الي تعجبك والكهرباء اذا بتبني دورين وبينت هاوس وملاحق خارجيه يعطونك كهرباء تكفي وتزيد.

ورقــة أمــل
08-11-2011, 04:01 PM
شكرا اخوي بس معلومات اكثرر بخصوص الاجراءات انا للحين في مرحلة تصميم الفيلا بالنسبة للملاحق هل في امكانيه انها تكون جانبيه بدال ما تكون خلف البيت؟

alme3mary
09-11-2011, 12:10 AM
اخي بالنسبة لبيوت التركيب لازم يكون الارتداح خمسة امتار من جهة المدخل الرئيسي وثلاثة امتار من باقي الجهات والمسافة بين الملاحق والفيلا لاتقل عن المترين ومافي مشكلو لو ان الملحق في الجانب او خلف البيت وبالنسبه للملاحق لازم مايتعدى طول الملحق 75%من طول الضلع الموجود به يعني مثلا لو طول الطوفه اللي فيها الملحق ثلاثين متر اذن لا نزيد عن اثنين وعشرين متر ونصف طول الملحق او مجموع اطوال الملاحق على نفس الضلع اما المسموح به للبناء ممكن بيزمنت - قبو - وارضي واول وبنت هاوس على الا يتعدى مساحة البنت هاوس 35% من مساحة السطح واحيانا يتجاوزوا الى 40% ولازم درايش الغرف في البنت هاوس تفتح على السطح . اتمنى اني اكون قدرت افيد واي استفسار انا حاضر

alme3mary
09-11-2011, 12:17 AM
وبالنسبه للكهربا كان سابقا فعلا في مشكله بالمنطقة مايعطوا الا حمل محدود ولذلك كانت مساحة البنيان محدده 650 متر مربع حد اقصى لكن الموضوع اتحل من حوالي سنه تقريبا وتقدر تبني المساحه اللي تبيها ومافي مشاكل بالكهرب . اما بالنسبة لمكان المدخل فلازم تتحدد باتجاه المدخل الحالي لان المنطقه ممدد بها خدمات ولكن من الممكن لو الارض على شارعين وحابب تغير اتجاه المدخل انك تغير بس الموضوع صعب شوي ويحتاج انك تجيب موافقه من الكهرب والمياه والصرف الصحي .. وبالتوفيق ان شاء الله

قطري قديم
09-11-2011, 01:17 AM
شيك الخاص اخوي